Nocamels

موقع إخباريّ يُغطِّي الابتكارات الهامّة من إسرائيل أمام جُمهورٍ عالميّ.‎ ‎يُغطِّي "Nocamels" أهمّ الابتكارات، التطويرات، والأبحاث الإسرائيليّة في مجالات التكنولوجيا، الطبّ، والبيئة.
الممثل الهوليوودي اللامع، ليوناردو دي كابريو (AFP)
الممثل الهوليوودي اللامع، ليوناردو دي كابريو (AFP)

مشاهير هوليوود يراهنون بأموالهم على الشركات الناشئة الإسرائيلية

يسعى المشاهير في جميع أنحاء العالم إلى الدخول في نشاط أمة الشركات الناشئة الإسرائيلية

نشر هذا المقال للمرة الأولى في Nocamels

إذا كنت تعتقد أن الاستثمار في الشركات الناشئة هي لمهووسي التكنولوجيا فقط، فكّر مرة أخرى. يسعى المشاهير في جميع أنحاء العالم إلى الدخول في نشاط أمة الشركات الناشئة الإسرائيلية. من Jay Z وحتى ألين دي جينيريس وليوناردو دي كابريو. فيما يلي بعض المشاهير الذين يعرفون أن إسرائيل هي المكان الأفضل في الابتكار.

1. ويل آي أم (Will I Am)

http://instagram.com/p/hrY0tHJMQB/

جاء مؤخرًا العضو المؤسس في بلاك آيد بيز ومغني الراب إلى إسرائيل لعرض ساعته الذكية الأحدث على مجموعة من الشركات الناشئة والمستثمرين الإسرائيليين. وأعرب ويل آي أم (ويليام آدمز) أثناء تواجده في إسرائيل أيضًا عن اهتمامه في الاستثمار في العديد من الشركات الناشئة الإسرائيلية بما في ذلك Tonara، وهي تطبيق تفاعلي لصفحة الموسيقى و Wishi، وهو تطبيق لتصميم الأزياء الجمهور.

يعمل ويل آي أم، في الوقت الذي لا يقوم به في الكتابة وإنتاج الموسيقى أو أداءها، مديرًا للتحديثات المبتكرة في شركة إنتل ويطور ماركته I.am + التي أصدرت ملحق كاميرا foto.sosho لـIPhone في كانون الأول عام 2012.

2. بار رفائيلي

Feeling the slick back hair

A post shared by Bar Refaeli (@barrefaeli) on

عارضة الأزياء الإسرائيلية المشهورة والمذهلة هذه هي أكثر بكثير من مجرد وجه جميل. فقد شاركت عام 2012 في تأسيس Under.me، متاجر التجزئة للملابس الداخلية على الانترنت مع زميلها عارض الأزياء دودي بالسار. رفائيلي أيضًا مؤيدة بارزة لـ MyCheck، وهو تطبيق دفع بواسطة الهاتف النقال صمم ليتيح لرواد المطاعم دفع فواتيرهم بواسطة استخدام هواتفهم الذكية في أي وقت خلال الوجبة. كما وتشارك رفائيلي في الإعلان التجاري المضحك للشركة الذي يمكنك مشاهدته في الرابط التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=aP3ukF_NEeU

3. ليوناردو دي كابريو

الممثل الهوليوودي اللامع، ليوناردو دي كابريو (AFP)
الممثل الهوليوودي اللامع، ليوناردو دي كابريو (AFP)

هذا النجم الهوليوودي هو مستثمر في Mobli، وهو موقع إسرائيلي المنشأ للتشارك الاجتماعي النقال للصور والفيديو. وقد ساهم دي كابريو مع نجوم آخرين بنحو 6.5 مليون دولار في منافس إنستجرام هذا، الذي يسمح للمستخدمين البث المباشر للوسائط البصرية مع الآخرين، وكل ذلك من خلال أجهزتهم النقالة. وكان دي كابريو قد اكتشف للمرة الأولى أمة الشركات الناشئة خلال علاقته التي امتدت لنحو خمس سنوات مع عارضة الأزياء الإسرائيلية بار رفائيلي التي تشاركه شغفه بالاستثمار في الشركات الناشئة.

4. جاي زي

المطرب Jay Z جاي زي (AFP)
المطرب Jay Z جاي زي (AFP)

أسطورة الهيب هوب والفائز بالغرامي Jay Z هو مستثمر بارز ومتحدث باسم Duracell PowerMat، وهي شركة إسرائيلية متخصصة في الشحن اللاسلكي للأجهزة الإلكترونية. وقال الفنان في بيان صحفي للشركة “إنني أؤمن بمستقبل الطاقة اللاسلكية وأؤمن بأن Duracell Powermat هي الشركة التي ستحدث الثورة. أنني أشارك في Duracell Powermat لأنها توفر الحلول للمستقبل.

5. أشتون كوتشر

#JobstheFilm aug 16

A post shared by Ashton Kutcher (@aplusk) on

إن أشتون كوتشر المشهور بكونه الأحمق الوسيم في المسلسلين الهوليوودين“That 70’s Show” و “Dude, Where’s My Car”، والمتحمس جدًا لدراسة الكابالاه اليهودية، هو أيضًا مستثمر متحمس في أكثر من 30 شركة ناشئة من خلال صندوق رأس المال الخاص به A-Grade Investments ، الذي تشارك في تأسيسه مع رجل الأعمال الإسرائيلي ومدير مادونا، غاي أوسيري. لم يقم كوتشر خلال رحلته الرابعة إلى إسرائيل العام الماضي باستكشاف شركات للاستثمار فحسب، بل استضاف أيضًا لقاءً ركز على الشركات الناشئة الإسرائيلية حيث استقطب هذا اللقاء أكثر من ألف شخص. وأشاد كوتشر بإسرائيل بكونها بؤرة للابتكار في مجال الإنترنت، ولديه خطط لافتتاح حاضنة خاصة به في تل أبيب في أمة الشركات الناشئة.

6. سكارليت جوهانسون

http://instagram.com/p/n-rNCDiN2U/

ساحرة الشاشة الأمريكية هذه تقفز على عربة صيحة المنتجات والاختراعات الإسرائيلية. وتعتبر سكارليت جوهانسون نجمة هوليوود سفيرة العلامة التجارية لـ SodaStream، وهو اختراع إسرائيلي يحول الماء والمشروبات الأخرى إلى مشروبات غازية. وقد تورطت جوهانسون في وقت سابق من هذا العام بغير قصد في نزاع سياسي حول عملها مع SodaStream.

7. إلين دي جينيريس

Someone's seeing their new house for the first time. Don't miss tomorrow.

A post shared by Ellen (@theellenshow) on

لم تكن إلين دي جينيريس الحائزة على جائزة إيمي ومضيفة برنامج تلفزيوني حواري على وشك تفويت فرصة المشاركة في جنون المشروبات الغازية، حيث أنها قامت بتوزيع آلات SodaStream كجوائز في برنامجها التلفزيوني الحواري. وقد قامت النجمة الكبيرة وشركة الإنتاج الخاصة بها في الشهر الماضي بشراء حقوق البرنامج التلفزيوني الإسرائيلي الريادي “خطة جدتي”، وهو برنامج تظهر فيه الجدات لإعطاء نصائح قيمة للأجيال الشابة المضطربة.

اقرأوا المزيد: 587 كلمة
عرض أقل
Tal Peleg - Nils Helegerssons Make-Up
Tal Peleg - Nils Helegerssons Make-Up

فنّ “لافِت للنظر” من قبل فنّانة ماكياج إسرائيليّة

يقولون إنّ "الجَمال هو في عينَي الناظر"، لكن حين يتعلّق الأمر بعمل تال بيليج، فإنّ العَين نفسَها هي الجمال

بيليج هي فنّانة إسرائيلية ذات لوحة غير تقليديّة، عينها، إذ تحوِّلها إلى قطعة فنيّة مختلفة كلّ أسبوع.

make up artist Tal Peleg
make up artist Tal Peleg

فيما المُستحضَر نفسه يُغسل، فإنّ الصور التي تلتقطها بيليج تنتشر كالوباء.‎ ‎حتّى نجمة البوب كيتي بيري غرّدت في “تويتر” حول إبداعات بيليج.‎ ‎مع ذلك، تقول بيليج: “أكون سعيدة دائمًا حين أزيل اللون الثقيل مُجدَّدًا”.

بدأ شغف بيليج بالماكياج مبكرًا، وقد بدأت بالدراسة لتصبح خبيرة تجميل لتسعة أشهُر بعد خدمتها العسكرية الإلزاميّة، قبل أن تنتقل إلى التصميم التصويريّ وتتخصّص في الصُّور التزيينية.

فيما عمل بيليج اليوميّ هو تزيين العرائس، التقاط الصور، وتدريس صفوف في الماكياج الشخصيّ، فإنّ شغفها الحقيقيّ يكمن في الإبداعات المتقَنة التي تطرحها مرّةً كلّ أسبوع، وتشاركها عبر مدوّنتها.‎ ‎أريد أن أفعل أكثر من مجرّد القيام بأمور تبدو جميلة، أريد أن أروي قِصصًا”، تخبر (موقع) “NoCamels”.

نتاجها النهائيّ هو دائمًا رسمة مميَّزة جدَّا على جفنها، مثل قطّ يلعب بكرة صوفيّة، حيث يبدو حاجبها ذنَب القطّ.‎ ‎”كانت الصورة أشبه بالفيروس.‎ ‎تلقيتُ الكثير من ردود الفِعل والتعليقات حولها.‎ ‎حتّى كيتي بيري غرّدت عنها”، تخبر موقع NoCamels، وتضيف غامزةً: “أظنّ أنّ السبب هو أنّ القطط تسيطر على الإنترنت”.

Tal Peleg - The little Mermaid
Tal Peleg – The little Mermaid

اغرورقت عيونهم بالدموع

تقول بيليج إنها تتلقى أحيانًا تعليقاتٍ مثل: “هذا مكياج أكثر من اللازم” أو “لا أحد يفعل ذلك صباحًا”. توضح: “بالطبع لا!، ليس القصد أن يكون قابلًا للتنفيذ، ولا أوصي بذلك أبدًا كماكياج يوميّ”.

Tal Peleg - Hensel and Gretel
Tal Peleg – Hensel and Gretel

تقول بيليج إنّ فنّها يحاكي الحياة، بمعنى أنها تروي قصصًا سعيدة وحزينة على حدّ سواء.‎ ‎على سبيل المثال، استوحت أحد مظاهرها من قصة جدّتها، التي تعاني من الخَرَف.‎ ‎”الخَرَف هو علامة على فقدان الأشخاص لذاكرتهم.‎ ‎لذا حاولتُ أن أجعل العين تبدو مثل الذاكرة الذاوية”.

“أخبَرَني بعضُ الأشخاص أنّ عيونهم اغرورقت بالدموع حين أمعنوا النظر فيها، لأنها جعلتهم يفكِّرون في أعزاء لهم لديهم العوارِض نفسها”.

Tal Peleg - Cats all over
Tal Peleg – Cats all over

إلى جانب دمج الماكياج والفنّ، يمكن أن يشكّل عمل بيليج إلهامًا بأفكارٍ مثل تخطّي الحواجز والصراعات.‎ ‎مثالًا على ذلك، تتحدّث عن الصحف العربية التي كتبت عنها وعن متابعيها من الدول العربية، الذين يمنحونها الكثير من الرّدود الإيجابيّة.‎ ‎”مِن المُثير رؤية قدرة الفنّ على خلق روابط بين النّاس حول العالَم، حتّى بين أشخاص ممّا يُدعى (دُوَلًا أعداء)”، تستنتج.

Tal Peleg- The Princess and the pea
Tal Peleg- The Princess and the pea
Tal Peleg - A tribute to Edgar Allan Poes Poem The Raven
Tal Peleg – A tribute to Edgar Allan Poes Poem The Raven

نُشرت هذه المقالة للمرّة الأولى في موقع “Nocamels”

اقرأوا المزيد: 328 كلمة
عرض أقل