شاهدوا: اختبارات تحطيم آيفون 6

منذ عدة أيام والناس حول العالم منفعلة ومتهيّجة بعد إصدار شركة "آبل" نماذجها الجديدة. ولكن هل ستنجح هذه النماذج في تخطي اختبار التحطيم؟

يتحمس الجميع من إصدار آيفون 6 وآيفون 6 بلوس. لقد وقف المشترون في طابور طويل في جميع أنحاء العالم ليكونوا الأوائل الذين يحوزون على هذا الجهاز المنشود. والآن حان الوقت للتحقق من جودة هذه الأجهزة ومن نسبة صمودها.

قام مُدَوّن أمريكي معروف باختبار الجهازين، آيفون 6 وآيفون 6 بلوس. شملت اختبارات التحطيم إسقاط الجهاز تارة على الجهة الخلفية، وتارة على جانبيه، وأخرى على الشاشة. وتمّ ذلك دون استعمال أية وسيلة حماية للجهاز.

عندما تم إسقاط الجهازين على الجهة الخلفية، عندها حصلت المفاجأة حين حدث ضرر يتراوح بين الطفيف وغير المرئي، وكان الإسقاط من ارتفاع عادي نسبيًّا، ودون وجود حماية للجهاز. إلا أنّ الآيفون 6 بلوس كان الأول من بين الجهازين الذي تحطمت شاشته عندما أُسقِطَ على جانبه من ارتفاع عادي. لقد تحطمت الشاشة حتى أنها كادت أن تنفصل عن الجهاز، وكان الضرر كبيرًا ومؤلمًا.

ولكنّ الجهاز الأصغر، آيفون 6، استطاع أن ينجو من التحطيم أيضًا بعد أن أُسقِطَ على جانبه، ولكن مع حدوث ضرر طفيف في جانب الجهة الخلفية.  ولكنّه أيضًا تضرر تضررًا كبيرًا عندما أُسقِطَ على الجهة الأمامية، حيث تحطّمت شاشته كليًّا، وانفصلت قليلا عن الجهاز كما حدث مع آيفون 6 بلوس. ورغم الضرر الجسيم الذي حدث للجهازين، إلا أن الشاشة لم تتوقف عن العمل في كلا الجهازين.

لقد شاهد اختبار التحطيم 6 مليون من الأشخاص، وكما يبدو فإنهم سيفكّرون مليًّا قبل أن يُقدِموا على شراء أي من الجهازين. شاهدوا أنتم أيضًا واحكموا بأنفسكم:

اقرأوا المزيد: 221 كلمة
عرض أقل
مدير آبل تيم كوك يعرض الساعة الجديدة وهاتف "آي فون6" في كاليفورنيا (AFP)
مدير آبل تيم كوك يعرض الساعة الجديدة وهاتف "آي فون6" في كاليفورنيا (AFP)

آبل تكشف عن ساعة موصولة وهاتفين “آي فون 6”

عرضت "آبل" ايضا نظام دفع عبر الهواتف النقالة هو نوع من محفظة الكترونية ستكون متكيفة مع ساعتها المقبلة واجهزة "آي فون" الجديدة

كشفت مجموعة آبل الثلاثاء عن ساعة موصولة هي الجهاز الاول الجديد لها منذ اربع سنوات فضلا عن نموذجين جديدين من هاتف “آي فون” ونظام دفع عبر الهواتف النقالة.

وقال المدير العام للمجموعة المعلوماتية الاميركية تيم كوك وهو يقدم “آبل واتش” خلال حدث كان مرتقب جدا اقيم في كاليفورنيا “انها الفصل المقبل في تاريخ آبل”.

والساعة المجهزة بشاشة مربعة وبعدة لواقط  تسمح بمراقبة النبض ونشاط المستخدم من بين اشياء اخرى، و ستكون متوافرة بحجمين وثلاث مجموعات مع سلسلة من الاسوار التي يمكن تغييرها.

ومع هذا الجهاز الجديد تتخذ “آبل” موقعا في سوق تعتبر واعدة جدا للاكسسوارات الالكترونية.

 ولن تكون الساعة متوافرة قبل مطلع العام 2015.

وقد عرضت “آبل” ايضا نظام دفع عبر الهواتف النقالة هو نوع من محفظة الكترونية ستكون متكيفة مع ساعتها المقبلة واجهزة “آي فون” الجديدة.

وسيكون نظام “آبل باي” متوافرا بداية في الولايات المتحدة فقط لكن المجموعة تنوي توسيع نطاقه ليشمل دولا اخرى مع اكثر من 200 مليون مستخدم محتمل.

وعرضت “آبل” ايضا هاتف اي فون 6 بحجمين 4,7 انش و5,5 انش (14 سنتمترا) سيكونان متوافرين اعتبارا من 19 ايلول/سبتمبر.

وهذا النوع من الهواتف الذكية يوفر راحة اكبر في مشاهدة مقاطع الفيديو او تصفح الانترنت. لكن المجموعة الاميركية  تأخرت في هذا المجال اذ ان منافسيها ولا سيما في آسيا سبق ان عرضوا اجهزة بهذا الحجم منذ سنة او سنتين.

اقرأوا المزيد: 203 كلمة
عرض أقل