يعقوب شاهين

سعد لمجرد (لقطة شاشة)
سعد لمجرد (لقطة شاشة)

أيها الرجال، ارتدوا الملابس الوردية

موضة الأزياء الرجالية تقدم لونا كان يُعد حتى وقت قصير لونا نسائيا فقط، وأصبح النجوم العرب رائدين في استخدام هذه اللون بشكل خاص

20 يوليو 2017 | 14:47

منذ اللحظة الأولى من اختيار المصاصة للأطفال هناك تفرقة بارزة – اللون الأزرق معد للبنين أما اللون الوردي معد للبنات. وهذه هي الحال مع الملابس، الشراشف، الأحذية، زجاجات الماء، وكل شيء تقريبا.

ولكن هل اللون الوردي معد للإناث فقط؟ عندما يكبر الإنسان يفهم أن الإجابة سلبية. هكذا توصل أيضا صناع الرأي في صناعة الأزياء في السنوات الماضية، ومؤخرا يمكن أن نلاحظ أن اللون الوردي أصبح شائعا في حوانيت الألبسة الرجالية أيضًا. لهذا أصبح مشاهير كثيرون يختارون هذا اللون، بدءا من دايفيد بيكهام مرورًا بِبراد بيت، وانتهاء بأمير انجلترا وليام، كانييه ويست، وغيرهم.

يعقوب شاهين (Facebook)
يعقوب شاهين (Facebook)

وإضافة إلى النجوم الأمريكيين والأوروبييي، فهناك اهتمام بالملابس الرجالية الوردية لدى مشاهير من الشرق الأوسط. من بينهم، هناك سعد لمجرد المغربي، يعقوب شاهين الفلسطيني، وعمرو دياب المصري.

دي جي خالد (Instagram/DJ KHALED)
دي جي خالد (Instagram/DJ KHALED)

ويحب المطربون العرب دمج اللون الوردي في ملابسهم، لا سيّما في ربطات العنق. هناك من بين شخصيات هامة أخرى أوباما، الملك عبد الله حيث يتماشان مع صرعة اللون الوردي الجديدة أيضا.

الملك عبد الله الثاني (kingabdullah.jo)
الملك عبد الله الثاني (kingabdullah.jo)

وهكذا قد يكون مضى عصر استخدام اللون الوردي من قبل النساء فحسب. ففي الوقت الراهن، أصبح في وسع الرجال ذوي ثقة عالية أن يتفاخروا ويرتدوا ملابس وردية اللون. ولكن، هناك بعض القواعد التي يجدر بكم العمل بموجبها. أولا، اختيار اللون المناسب وفق لون جلدكم.

عمر دياب (Instagram)
عمر دياب (Instagram)

فاللون الوردي ملائم لأصحاب الجلد الغامق. أما أصحاب الجلد الداكن، فيُستحسن أن يختاروا لونا أغمق من الوردي. كذلك، يمكن دمج قطعة لباس باللون الوردي كجزء من بدلة لونها أغمق بحيث لا يكون اللون الوردي بارز بشكل خاص. تتماشى الملابس الوردية جيدا مع ملابس ذات لون مثل الأزرق الداكن، البني الداكن، أو الأبيض.

سعد لمجرد (لقطة شاشة)
سعد لمجرد (لقطة شاشة)
اقرأوا المزيد: 241 كلمة
عرض أقل
الفلسطيني يعقوب شاهين الفائز بلقب محبوب العرب (AFP)
الفلسطيني يعقوب شاهين الفائز بلقب محبوب العرب (AFP)

عرب 48 منقسمون حول فوز الفلسطيني يعقوب شاهين بعرب أيدول

في حين أعرب كثيرون من عرب 48 عن فرحتهم بإعلان الفلسطيني يعقوب شاهين الفائز بلقب Arab Idol، أبدى آخرون خيبة أمل بخسارة المنافس البارز من عرب 48 أمير دندن

26 فبراير 2017 | 13:22

انشغلت مواقع التواصل الاجتماعي البارزة، فيسبوك وتويتر، مساء أمس السبت، واليوم الأحد، بالحدث الفني الأكثر متابعة في العالم العربي، وهو الحلقة الأخيرة من مسابقة الغناء الأقوى في العالم العربي، Arab Idol، وتتويج الفنان الفلسطيني، يعقوب شاهين، محبوب العرب للموسم الرابع للحلقة، بعد أن حاز على أعلى نسبة تصويت، متفوقا على المنافس “ابن البلد” أمير دندن، والفنان اليمني عمار العزكي. وانقسم عرب 48 بعد إعلان النتيجة بين مرحب بفوز يعقوب وحزين على خاسرة دندن.

وكان الموسم الرابع من Arab Idol قد شهد منافسة قوية في مرحلة النهائيات بين الفنانين يعقوب شاهين من بيت لحم، وأمير دندن، من مجد الكروم، خاصة أن قناة MBC الراعية للبرنامج سمّت المنافسة بين المطربين المميزين بأنها منافسة بين “أولاد البلد”، بعد أن مثّل الشابان دولة فلسطين خلال الحلقة. وقد تفوق الفنانان على منافسين من جميع البلدان العربية وحققوا تاريخا في الحلقة الأخيرة بعدما وصلا إلى النهائي التي تحولت إلى منافسة فلسطينية – فلسطينية.

وكانت قرية مجد الكروم، مسقط رأس دندن، قد أقامت مهرجانا كبيرا في القرية، حيث بثت الحلقة الأخيرة على شابات عملاقة في ملعب كرة القدم المحلي، وشاهد الاحتفال الآلاف من أبناء القرية والجوار، تشجيعا لدندن.

أهالي قرية مجد الكروم يشجعون الفنان أمير دندن في نهائي عرب آيدول (AFP)
أهالي قرية مجد الكروم يشجعون الفنان أمير دندن في نهائي عرب آيدول (AFP)

وفي حين علق كثيرون من عرب 48 على فوز شاهين بالقول إنه مثله مثل دندن، من نفس البلد ويمثل الشعب نفسه، وتمنوا له التوفيق والنجاح، لا سيما أنه جدير باللقب وصاحب صوت عذب منقطع النظير، أعرب كثيرون عن حزنهم لخاسرة دندن الذي قدّم منافسة قوية لشاهين وحاز على شعبية كبيرة في بلده والعالم العربي.

وذهب آخرون من عرب 48، الذين شعروا بإحباط بعد خسارة الشاب من مجد الكروم، إلى القول إن قناة MBC لم تكن قادرة على منح اللقب لفنان يمثل عرب 48 لأنه في الحقيقة إسرائيلي، رغم تسميته ممثل فلسطيني. وطالب بعضهم كشف نتائج التصويت من أجل الشفافية، مثل الصحفي العربي تامر أبو نادر من إذاعة “صوت إسرائيل بالعربية”.

من اجل الشفافيةنطالب mbc بنشر نتائج التصويت!!

Posted by ‎نادر أبو تامر‎ on Sunday, 26 February 2017

أما مشجعو شاهين الذين أحبوه بفضل صوته الرائع، فكتبوا أن النتيجة نزيهة وأن شاهين جدير باللقب. وكتب بعضهم أن لا حاجة لإقحام السياسة في الفن، وإن تم ذلك، فالنتيجة كانت أن وصول شاهين ودندن إلى النهائي أدى إلى وحدة بين فلسطيني الداخل الذين يعيشون في إسرائيل، وفلسطيني الضفة وغزة.

شاهدوا المقابلة مع شاهين بعد فوزه:
https://www.facebook.com/nazareth.world1/videos/1095251187287890/

اقرأوا المزيد: 340 كلمة
عرض أقل