هيثم خلايلة

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يستقبل نجوم "أراب آيدول" في رام الله (صفا)
الرئيس الفلسطيني محمود عباس يستقبل نجوم "أراب آيدول" في رام الله (صفا)

قيادي في حماس: هل لمقابلة عباس بنجوم أراب آيدول علاقة بإعمار غزة ؟

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يستقبل نجوم "أراب آيدول" في رام الله وقيادي في حماس ينتقد الزيارة علناً

30 ديسمبر 2014 | 10:11

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس كل من النجم الفلسطيني محبوب العرب محمد عساف ونجمي برنامج أراب آيدول الفلسطينيين منال موسى وهيثم خلايلة في لقاء رسمي وودّي في رام الله.

وقد انتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي صورة جمعت الرئيس محمود عباس، بمحبوب العرب محمد عساف، منال موسى وهيثم خلايلة أشعلت الإنترنت فإنهال عليها الجماهير وخاصةً الجمهور الفلسطيني بالتعليقات المعبّرة عن فخر الشعب الفلسطيني بمحبوب العرب محمد عساف الذي أصبح اليوم في مقدّمة النجوم العرب وبمنال وهيثم اللذان يشقّان اليوم طريقهما في عالم الاحتراف بعد نجاحهما الكبير في الموسم الثالث من “أراب آيدول”.

وعبرت منال عن سعادتها باللقاء وكتبت :” انا وزُملائي محمد عساف وهيثم خلايلة مع سيادة الرئيس محمود عباس .. رام الله اليوم “.

وأضافت :”في رحاب سياده الرئيس محمود عباس …كلامك الرائع ..يشرفني جدا….وشهاده كبيره انك تقول كنت تشوف البرنامج وتنتظر طلتي عالمسرح …وكلمتك انتي بنتي مش رح أنساها…الله يحميك”.

وبذلك ترد منال على المشككين بوطنيتها .

وشارك نجوم أراب آيدول الرئيس الفلسطيني استقباله للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم في وداعه الى كأس آسيا 2015 وذلك في فندق الجراند بارك برام الله .

هذا وقد انتقد بشدة القيادي في حركة حماس، د. صلاح البردويل، اللقاء عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك كاتباً “عباس يستقبل نجوم عرب آيدل في مقر المقاطعة برام الله ” !!؟. تری هل لذلك علاقة بإعمار غزة؟ ، ام انه يعد لأغنية جديدة باللغة العبرية لينشرها في الاسواق المصرية؟ الله اعلم!!”.

اقرأوا المزيد: 218 كلمة
عرض أقل
الفنان الإسرائيلي وممثل فلسطين في Arab Idol هيثم خلايلة (AFPׂׂ)
الفنان الإسرائيلي وممثل فلسطين في Arab Idol هيثم خلايلة (AFPׂׂ)

هل سيُحاكم نجم أرب ايدول في إسرائيل؟

الشرطة الإسرائيلية والشاباك يحققون في شبهة أن هيثم خلايله سافر إلى لبنان بشكل غير قانوني إلى لبنان

هيثم خلايله، 24 عامًا، من قرية مجد الكروم في شمال إسرائيل أراد أن يُحقق حلمه بأن يكون أفضل مُطرب في العالم العربي. تم اكتشاف موهبته الغنائية وهو لا يزال في الحضانة، وكون موهبة استثنائية وتوقعوا له مُستقبلاً زاهرًا في مجال الموسيقى.

“اكتشفت جدته موهبته وهو لا يزال في الحضانة. فاجأ الجميع بصوته المميز”، يقول عمه داوود خلايله، “الجميع كانوا منبهرين بصوته”. دأب خلايله على الغناء، غنى في المناسبات والأعراس ورويدًا رويدًا جمع حوله معجبين كُثر ممن أعجبهم غناءه المفعم بالإحساس. قدم عروضًا في السنوات الأخيرة في القرى والبلدات في شمال إسرائيل، وفي مسابقات غنائية مُختلفة، وفي رام الله حيث حقق نجاحًا باهرًا.

وصل تسجيل فيه غناء خلايلة، قبل أشهر، إلى منتجي برنامج ” أراب آيدول: محبوب العرب” – الذي يُبث على قناة MBC المعروفة.‎ دُعي خلايله، المغني من مجد الكروم، إلى تجارب الأداء مع المغنية منال موسى من قرية دير الأسد، كممثل عن فلسطين.

إلا أنه لكي يشارك في تجارب الأداء في برنامج “أرب ايدول” كان على خلايله أن يسافر إلى بيروت، العاصمة اللبنانية، التي، كما هو معروف، دولة عدوة لإسرائيل. دخول لبنان هو أمر مخالف للقانون الإسرائيلي وعقوبته ثلاث سنوات من السجن. رغم منع السفر إلى لبنان فقد سافر خلايله عن طريق الأردن، ووصل إلى بيروت لكي يشارك بالبرنامج. “عمومًا، سافر ليشارك في البرنامج التلفزيوني الأشهر في العالم العربي وأراد أن يُحقق الشهرة وأن يفوز بالمسابقة”، قال عمه. “لم يرتكب أية جريمة. إنه شخص طيب. من كان ليتخلى عن حلم كهذا وعن فرصة يحصل عليها المرء مرة في حياته”.

عاد خلايله إلى إسرائيل بعد أن تخطى مرحلة تجارب الأداء واستُدعي للتحقيق في الشرطة والشاباك، بسبب زيارته لدولة عدوة بخلاف القانون. “وقال في التحقيق إن هذا ليس إلا برنامجًا موسيقيًا وإنه لم يرتكب أي مخالفة للقانون وحتى أنه أدى أُغنية للمحقق أثناء التحقيق”، كما صرح العم طاهر، قالوا له إن تلك مخالفة للقانون ولا يجوز له السفر إلى لبنان دون الحصول على تصاريح من الجهات المسؤولة”.

بالمقابل عرف خلايله أنه تم قبوله في تجارب الأداء، وأنه سيكون ضمن فريق البرنامج كواحد من بين 26 متسابقًا تم قبولهم للمسابقة في هذا الموسم. وهكذا، رغم أنه تلقى شرحًا بأنه بذلك يخالف القانون. سافر خلايله من جديد إلى لبنان لكي يشارك بالمراحل النهائية في البرنامج، وهناك حظي بالكثير من الثناء من لجنة الحكم بسبب صوته الاستثنائي وطريقته بأداء الأغاني. اختار خلايله خلال المسابقة أداء أغنية للشاعر اللبناني سعيد عقل الذي صرح كثيرًا تصريحات ضد إسرائيل وضد النهج الذي تمارسه في الأراضي المحتلة ضد الفلسطينيين.

وصل هيثم خلايله إلى نهائيات “محبوب العرب” التي أُقيمت يوم السبت المنصرم، وحظي بالكثير من المديح على صوته والأغاني التي اختارها، إلا أنه على الرغم من توقعات عائلته الكبيرة فاز بالمرتبة الثانية وخسر المسابقة لصالح المغني السوري.

من المُفترض أن يعود خلايله في الأيام القريبة إلى إسرائيل ومن المحتمل أن يتم التحقيق معه ثانية وحتى أن يُحاكم بسبب سفره إلى لبنان. وقال عمه في ظل هذا التهديد: “أمثاله من المغنين يجسرون الهوة بين العرب واليهود، ويجلبون السلام لا الحرب. ليتنا كنا نهتم بالموسيقى والغناء فقط ليعم السلام في العالم، فليتركوه يفعل ما يُحسن فعله. “هو لم يرتكب أي سوء”.

وجاء على لسان الشاباك بأن قضية خلايله تتم متابعتها هذه الأيام من قِبل الشرطة.

اقرأوا المزيد: 496 كلمة
عرض أقل
الفائز بلقب "عرب آيدول" حازم شريف من سوريا (Twitter)
الفائز بلقب "عرب آيدول" حازم شريف من سوريا (Twitter)

فوز حازم السوري بلقب “عرب آيدول” يخيب آمال الإسرائيليين والسعوديين

علّق إسرائيليون وسعوديون من الذين تابعوا برنامج المواهب "عرب آيدول" آمالهم على فوز مرشحيْ بلادهما، هيثم خلايلي ممثل فلسطين، وماجد المدني ممثل السعودية، لكن النتيجة جاءت غير ذلك

14 ديسمبر 2014 | 11:10

أسفرت الحلقة الأخيرة، ليلة أمس السبت، من برنامج “عرب أيدول” (Arab Idol)، برنامج المواهب الغنائية الذي شغل الشرق الأوسط في الأسابيع الأخيرة على قناة Mbc، عن فوز المشترك السوري، حازم شريف، باللقب، مما خيّب آمال مشجعي المرشحيْن الآخريْن الذيْن وصلا إلى النهائيات وكادا يلمسان اللقب، الفلسطيني هيثم خلايلي والسعودي ماجد المدني.

وجاء في تعليقات مشجعي هيثم خلايلي على مواقع التواصل الاجتماعي، تعبيرا عن خيبة الأمل من الخسارة، أن خلايلي لم يفز لأن لقب “عرب آيدول” السنة الماضية ذهب إلى الفلسطيني محمد عساف من غزة، مما قلّص فرص فوز فلسطيني آخر باللقب سنتين على التوالي. وكتب آخرون أن قناة Mbc لم تسمح بفوز خلايلة على اللقب كونه من إسرائيل، ورغم تمثيله فلسطين.

المشتركون الثلاثة قبل إعلان النتيجة النهائية، من اليمين ماجد المدني، هيثم خلايلي وحازم شريف (facebook)
المشتركون الثلاثة قبل إعلان النتيجة النهائية، من اليمين ماجد المدني، هيثم خلايلي وحازم شريف (facebook)

ومن بين الذين تابعوا برنامج “عرب آيدول”، واهتموا بالتعليق على مجريات البرنامج كان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيحاي آدرعي، والذي كتب أمس بعد صدور النتائج “هيثم خلايلة.. أنت نجم حتى لو ما طلعت بلقب أراب ايدول وطبعا هذا البرنامج كان بداية طريقك للفن، كاتبا “ليس كل سقوط نهاية، فسقوط المطر اجمل بداية”.

واحتج أدرعي على اختيارات خلايلي كاتبا “كنت متوقع ان تغني اغنية للسلام لوحدك في الحلقة الاخيرة” ومستفزا البعض بترحيبه بفوز حازم “وطبعا ألف مبروك لحازم ابن سوريا ابن الجار”.

وأثار فوز حازم جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تغييب العلم السوري الرسمي بعد إعلان فوزه، وقد وذكّر واحد متطرقا إلى فوز حازم على فيس بوك “فاز حازم شريف فُيُ Arab Idel (الخطأ في التعليق) وقامت الدنيا وما قعدت.. وكأنه أنهى سورية من أزمتها.. مهزلة يا ناس”.

أما الفائز باللقب فقد قال في أول تصريح بعد فوزه إنه لطالما تمنى أن يكون مكان محمد عساف ويحصل على لقب Arab Idol وفرح كثيراً بتحقيق حلمه.

اقرأوا المزيد: 261 كلمة
عرض أقل
الفنان الإسرائيلي وممثل فلسطين في Arab Idol هيثم خلايلة (AFPׂׂ)
الفنان الإسرائيلي وممثل فلسطين في Arab Idol هيثم خلايلة (AFPׂׂ)

مفاجأة: هيثم خلايلة إلى نهائيات “عرب آيدول”

للمرة الأولى، عربي إسرائيلي، ممثل فلسطين، في نهائيات برنامج الغناء الأشهر في العالم العربي، "عرب آيدول"

هيثم خلايلة، والبالغ من العمر 24 عامًا تأهل في الأمس (السبت) لنهائي برنامج الغناء “عرب آيدول” المشهور في العالم العربي، والذي يُقام في بيروت ويُبث على قناة الـ mbc اللبنانية.

وكتب خلايلة على صفحته الفيس بوك: “أشكر الله وأشكركم أحبائي مليون مرة. بمساعدتكم وبدعمكم المتواصل لي، استطعت الوصول إلى النهائي”.

سيتنافس خلايلة في النهائي مع حازم شريف من سوريا وماجد المدني من السعودية. في الأسبوع الماضي، غنى خلايلة أغنية الشاعر اللبناني، سعيد عقل، والذي مات قبل أكثر من أسبوع- ولذلك لحقت به انتقادات لاذعة في الشبكة ومطالبات لوقف دعمه. لقد عُرف عقل كشخص يدعم العمليات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في حرب لبنان الأولى.

ولكن، في الأيام الأخيرة تلقى خلايلة دعمًا مثيرًا للاهتمام من رئيس السلطة الفلسطينية، أبي مازن، الذي أشاد بأدائه وأعرب عن رضاه من التمثيل الفلسطيني في البرنامج. خلايلة، والذي يُعرّف عن نفسه كفلسطيني، سعيد جدا من الدعم المجتمعي والسياسي له، بحيث حظي والداه، في شهر تشرين الأول، بترحيب ودي من قبل رئيس السلطة.

قبل ثلاث أسابيع، غادرت متسابقة إسرائيلية أخرى، منال موسى، والتي تقطن في قرية دير الأسد. عند مشاركتها، تسببت موسى بالعديد من الاستفزازات السياسية، بحيث أنها دعت إلى قيام العرب ذوي الجنسية الإسرائيلية إلى التمرد بالإضافة إلى أنها نعتت الشاب خير حمدان من قرية كفر كنا، والذي قُتل على يد الشرطة، “بالشهيد”. سبّب هذا الأمر غضبًا عارمًا لدى المقربين منها وكذلك عبّر عضو الكنيست السابق، أيوب قرّا، الذي ساعدها على المشاركة في البرنامج، عن ندمه على ذلك. “لقد قالت لي بكل وضوح- لن أتكلم عن السياسة”، قال قرّا في وقتها. عند استبعادها من البرنامج، بعثت موسى، البالغة من العمر 27 عامًا رسالة واضحة بالنسبة لهويتها: “أنا فلسطينية ودمي فلسطيني”.

منال موسى وهيثم خلايلة، فلسطينيان من إسرائيل في "أراب آيدول" (YouTube)
منال موسى وهيثم خلايلة، فلسطينيان من إسرائيل في “أراب آيدول” (YouTube)

كما نتذكر، فاز في السنة الماضية بالمسابقة محمد عساف من غزة، الذي تحوّلت قصته إلى حدث كبير في فلسطين وفي العالم العربي.

اقرأوا المزيد: 279 كلمة
عرض أقل
منال موسى (Youtube)
منال موسى (Youtube)

الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي يدعم منال موسى في عرب آيدول

طلب أفيحاي إدرعي في بيانه عدم التدخل في قضايا سياسية في مسألة سفر منال موسى وهيثم خلايلة من إسرائيل إلى لبنان

عبّر الناطق بلسان الجيش، أفيحاي إدرعي، عن دعمه للمغنية منال موسى، القادمة من إسرائيل وتشارك في مسابقة “عرب آيدول”. منال موسى هي مشاركة من أصل اثنين من المغنيين الذين يشاركون هذا العام بالمسابقة من إسرائيل، الثاني هو هيثم خلايلة.

وقد طالب إدرعي في بيانه عدم التدخل في القضايا السياسية التي أدت إلى وصول ومشاركة موسى في البرنامج الشهير الذي يقام في لبنان. والسبب وراء ذلك هو أن طريق منال موسى وهيثم خلايلة إلى لبنان، وهما المولودان في إسرائيل ويحملان هويتين وجوازي سفر إسرائيليين، لم تكن بسيطة أبدًا.

لأن القانون اللبناني يمنع أي علاقة مع إسرائيليين، ولأن القانون الإسرائيلي يمنع الإسرائيليين من دخول لبنان، تم اختبار موسى وخلايلة في رام الله للمشاركة في المسابقة على أنهما فلسطينيين. بالنهاية سافرا إلى بيروت للمشاركة في الجزء الأول من المسابقة ثم عادا إلى إسرائيل.

سافر هيثم ومنال إلى لبنان بواسطة جوازي عبور استصدرتهما لهما السلطة الفلسطينية، ومن ثم عادا إلى إسرائيل. ووفق أنباء مختلفة، لا يُعرف بعد مدى صحتها، عندما عاد الاثنان إلى إسرائيل تم التحقيق معهما من قبل المخابرات الإسرائيلية وتمت مصادرة جوازي سفرهما ومنعهما من إجراء مقابلات. لا تمنعهما إسرائيل، على الرغم من ذلك، من الوصول إلى المسابقة في لبنان ولا يزالا يشاركان ضمن المسابقة.

لا أدخل في الخلافات السياسية وفي كل ما يتعلق بكيفية المشاركة في البرنامج والسفر الى لبنان ولكنني أتمنى النجاح والتوفيق…

Posted by ‎افيخاي أدرعي- Avichay Adraee‎ on Monday, 20 October 2014

اقرأوا المزيد: 190 كلمة
عرض أقل
منال موسى وهيثم خلايلة، فلسطينيان من إسرائيل في "أراب آيدول" (YouTube)
منال موسى وهيثم خلايلة، فلسطينيان من إسرائيل في "أراب آيدول" (YouTube)

المشاركان الفلسطينيان يربكان متابعي “أراب آيدول”

تثير مشاركة الموهبتين، منال موسى وهيثم خلايلة، فلسطينيان يعيشان في إسرائيل، في برنامج الغناء "أراب آيدول"، جدلا واسعا حول هويتهما السياسية

18 سبتمبر 2014 | 12:40

أصبح برنامج “آراب آيدول”، برنامج المواهب الغنائية المعروف عالميا بصيغته العربية، في موسمه الراهن، محط جدال سياسي فيما يتعلق بالمشاركين، منال موسى وهيثم خلايلة، فبينما يحرص البرنامج على عرضهما كمشاركين من فلسطين، تكشف مواقع التواصل الاجتماعي صورا تربط الاثنين مع هويتهم الثانية، الإسرائيلية، التي يتكتم عليها البرنامج.

وهبّت أول عاصفة سياسية في البرنامج بعد أن عرض خارطة المنطقة واضعا اسم إسرائيل على الخارطة بدل فلسطين، مما أثار حفيظة كثيرين في الشرق الأوسط، خاصة الفلسطينيين منهم، والذين طالبوا بمقاطعة البرنامج إثر هذا العرض.

اسم "إسرائيل" على خارطة "ارب ايدول" (مصدر الصورة: تويتر)
اسم “إسرائيل” على خارطة “ارب ايدول” (مصدر الصورة: تويتر)

والآن يحتدم الجدال مجددا في مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام بعد انتشار صورة لمنال موسى وهيثم خلايلة، مع السياسي الإسرائيلي، أيوب القرا، النائب في السابق عن حزب “ليكود” في الكنيست الإسرائيلي.

وبدت الصورة مفاجئة لكثيرين علما أنها تعكس تناقضا كبيرا، إذ تساءل بعضهم كيف يمكن لمشاركيْن يمثلان الجمهور الفلسطيني في داخل إسرائيل أن يقفا مع نائب يعتز بأنه صهيوني.

وزادت هذه الصورة من التساؤلات حول حقيقة مشاركة الاثنين في البرنامج، وكيف استطاعا الوصول إلى بيروت؟ وعلى التساؤل الثاني قالت MBC، راعية البرنامج، إن الموهبتين تحملان جواز سفر فسلطيني، وفيما يتعلق بالصورة مع النائب الليكودي فلم يصدر أي تعليق حتى الساعة من القناة.

أما على الصعيد الفني، وهو الأساس في قصة هيثم خلايلة ومنال موسى وبرنامج “أراب آيدول”، فأفلحت الموهبتان، الأولى من قرية دير الأسد والثانية من مجد الكروم، في الترقي من مرحلة تجارب الأداء إلى المرحلة القادمة بعدما نالا إعجاب حكام البرنامج بأداء متميز، خاصة منال موسى التي اثنى الحكام على أدائها بكثرة.

اقرأوا المزيد: 228 كلمة
عرض أقل