من الفيلم الإسرائيلي "زيارة الفرقة الموسيقية" (لقطة شاشة)
من الفيلم الإسرائيلي "زيارة الفرقة الموسيقية" (لقطة شاشة)

مسرحية عن زيارة مصرية إلى إسرائيل يسطع نجمها في مسرح برودواي

حظي عرض مسرحي موسيقي أمريكي مبني على فيلم إسرائيلي اسمه "العرض الأخير" يسرد قصة "زيارة فرقة موسيقية مصرية إلى إسرائيل" بجوائز المسرح الـ 10 الأهم في العالم

في احتفال توزيع جوائز “توني” المسرحية، الذي جرى أمس (الأحد) في نيويورك، حقق المسرح الموسيقي “زيارة فرقة موسيقية”، الذي يستند إلى فيلم المخرج الإسرائيلي، عِران كوليرين، والذي تم عرضه في عام 2077، إنجازا كبيرا. فاز المسرح الموسيقي الأمريكي بعشر جوائز، ومنها جائزة المسرح الموسيقي الأفضل. هذه هي المرة الأولى التي يتنافس فيها مسرح موسيقي يستند إلى مقاطع إسرائيلية على جائزة المسرح الموسيقي الأهم في الولايات المتحدة.

المشاركون في المسرح في احتفال توزيع جوائز “توني” (AFP)

يحكي فيلم “زيارة الفرقة الموسيقية” الإسرائيلي، الذي حقق نجاحا كبيرا في إسرائيل والعالم، قصة فرقة موسيقية مصرية من الشرطة العسكرية، تتم دعوتها للعزف في مراسم تدشين مركز ثقافي عربي في مركز إسرائيل، ولكنها بسبب سوء الفهم وصلت إلى مدينة صحراوية صغيرة، وهامشية في النقب في إسرائيل. دُهِش أعضاء الفرقة عندما اكتشفوا أن ليس هناك في المدينة الصغيرة التي وصلوا إليها أية مؤسّسة ثقافية أو فنية، ولكن نشأت علاقات عميقة بعيدة عن الدين والقومية بينهم وبين المواطنين المحليين. نجح طاقم الفيلم المحبوب في الدمج بنجاح بين الممثلين اليهود الإسرائيليين والفلسطينيين في إسرائيل.

من المسرح الموسيقي “زيارة الفرقة الموسيقية” (لقطة شاشة)

كما تجسد التعايش في الشرق الأوسط في صيغة المسرحية الموسيقية النيويوركية، التي سطع نجمها في الاحتفال الرسمي. فاز الممثل طوني شلهوب، لبناني الأصل، الذي يؤدي دور ضابط الفرقة الموسيقية المصرية، بجائزة أفضل ممثل. كتب نص المسرحية الموسيقية الإسرائيلي إيتمار موزيس، الذي فاز بجائزة أيضا. تعاون موزيس مع الملحن الإيراني الأمريكي اليهودي، دايفيد يزبك، الذي أعد الموسيقى التصويرية للفيلم مستخدما أنغاما خاصة بمنطقة البحر الأبيض المتوسط. فاز أريئيل ستاشل بلقب أفضل ممثل مساعد وهو ابن والدين إسرائيليين.

قال المخرج الإسرائيلي، عِران كوليرين، الذي وصل إلى نيويورك لمشاهدة الاحتفال الرسمي، بعد الفوز بالجائزة: “أشعر بالفرح لأن العمل الإبداعي الصغير والإنساني حظي بأهمية كبيرة بين الأعمال المسرحية الموسيقية الكثيرة في مسرح برودواي”.

اقرأوا المزيد: 263 كلمة
عرض أقل
مصممة الأزياء ميخال هيدش (لقطة شاشة)
مصممة الأزياء ميخال هيدش (لقطة شاشة)

تعاوُن استثنائي بين مصممة إسرائيلية صاعدة وفنان فلسطيني من غزة

نجحت مصممة أزياء إسرائيلية، اختيرت ضمن قائمة ال30 المؤثرين في إسرائيل دون جيل ال30، في خلق تعاوُن استثنائي مع فنان فلسطيني من غزة بهدف خلق شعار يتماشى مع الأزياء، السياسة، والمجتمع

سطع نجم مصممة أزياء إسرائيلية، تدعى ميخال هيدش، قبل أن تصبح ابنة 30 عاما، ونجحت في تحقيق إنجازات هامة. ففي الفترة الأخيرة، اختيرت ميخال لتكون واحدة من بين “30 شابة واعدة أعمارهن أقل من 30 عاما”، في القائمة العريقة لمجلة “فوربس”. ميخال هي خريجة المدرسة الإيطالية العريقة للتصميم، “مرنغوني”، وصممت في السنوات الماضية مجموعة أزياء خاصة بالتعاون مع مصمم معماري فلسطيني غزواي، وحتى أنها صممت مجموعة ملابس مستخدمة فيها كلمات أمل جمعتها من لاجئين في معسكرات اليونان.

ترى ميخال أن تصميم الأزياء ليس معدا لتصميم الملابس فحسب، بل لنقل رسالة حقيقة. وفازت هذا العام بـ “جائزة الأزياء التقديرية لدورها الإنساني” (‏Fashion Humanitarian Award‏) ونشاطاتها ومساهمتها في صناعة الأزياء ورفع الوعي حول مواضيع مؤثرة مستخدمة الدمج بين الأشخاص والمجتمعات.

خلال تعليمها في إيطاليا، زارت ميخال، التي يشكل عملها الاجتماعيّ جزءًا لا يتجزأ من حياتها، إسرائيل، وعندها تعززت رغبتها في الدمج بين التصميم والعمل الاجتماعيّ. حدثت تلك الزيارة أثناء عملية “الجرف الصامد” في غزة، وعندها بدأت تساعد الأطفال الإسرائيليين في البلدات الواقعة بالقرب من غزة. بعد أن شاهدت تأثير الحرب فيهم، بدأت تهتم بما يشعر به أطفال غزة.

لهذا قررت التحدث مع أشخاص من غزة، للتعرف إلى الواقع الذي يعيشونه. “بدأت بالبحث عن أشخاص ومحاولة التواصل مباشرة مع أشخاص من غزة ومعرفة ما يحدث فيها”، وفق أقوال ميخال لمجلة “فوربس”. “تابعت اهتمامي حتى تعرفت إلى مصمم معماري رائع. منذ اللحظة الأولى كان من الواضح أنه لا داعي للتحدث عن السياسة، وتحدثنا عن الثقافة، الفن، الإبداع، الموسيقى، الطعام وأصبحنا صديقين”.

رغم أن ميخال والمصمم الفلسطيني لم يلتقيا أبدا، فقد نشأت علاقة وثيقة بينهما أدت إلى تعاوُن مميز. رسم المصمم المعماري من أجلها رسومات تعبر عن إمكانية خوض طريق جديدة، واستخدمت ميخال هذه الرسمات في تصميماتها. وهكذا نشأت مجموعة “Bridging” للتعبير عن كيف ينجح التعاون الاستثنائي في بناء جسور بين الثقافات وخلق طرق جديدة.

في أسبوع الموضة الأخير، الذي عُقد في نيويورك، أطلقت ميخال مجموعة “Bridging 2018” تستند إلى تعابير عن الأمل والحلم، جمعتها من لاجئين في معسكرات في اليونان أثناء زياراتها لها، وكذلك من لاجئين يتلقون علاجا في مستشفى “زيف” الإسرائيلي. حظيت مجموعة الأزياء، التي صممتها ميخال بالتعاون مع المصمم المعماري الغزوي، بنجاح كبير وأثارت ضجة في عالم الأزياء.

اقرأوا المزيد: 341 كلمة
عرض أقل
سما وهيا أبو خضرة (Instagram / simihaze)
سما وهيا أبو خضرة (Instagram / simihaze)

توأمتان فلسطينيتان تسطعان في مشهد الموضة في نيويورك

عارضتا الأزياء الفلسطينيتان، سما وهيا أبو خضرة تتألقان وتحتلان مكانة رائدة في عالم الموضة

في الفترة الأخيرة، بدأت تنجح عارضتا الأزياء الفلسطينيتان، سما وهيا أبو خضرة، في جذب الانتباه العالميّ وتظهران كفتاتين رائدتين في عالم الموضة. هذا الأسبوع، شاركت الشابتان في أسبوع الموضة في نيويورك، وحضرتا عروض أزياء لشركات رائدة وحتى أنهما جلستا في المكان الأكثر طلبا في الصف الأول. ودعيت الفتاتان المعروفتان بصفتهما مشهورتان بتسجيل حفلات دي جي، للمشاركة في حفلات عريقة لإحدى شركات الأزياء.

وُلدت الشبتان الفلسطينيتان، ابنتا 23 عاما، اللتان دخلتا عالم الأزياء في سن 14 عاما، في المملكة العربية السعودية وترعرعتا في لندن. عندما كانتا في المرحلة الثانوية، انتقلتا مع عائلتهما إلى دبي. قبل أربع سنوات، سافرتا إلى لوس أنجلوس لدراسة موضوع السينما والفن، وتعرفتا فيها إلى شخصيات مشهورة في مجال الأزياء، مثل عارضات الأزياء الفلسطينيات بيلا وجيجي حديد والممثلة سيلينا غوميز. عملت الشقيقتان لاحقا في مجال الموسيقى، وطورتا سيرة ذاتية ناجحة في مجال الدي جي. هناك أكثر من 622 ألف متابع في حساب الإنستجرام للنجمتين الجميلتين.

اشتهرت الشقيقتان في إسرائيل بعد أن رفعتا منشورا في حسابهما على الإنستجرام بعد إعلان ترامب عن القدس عاصمة لإسرائيل في شهر كانون الأول الماضي. جاء في المنشور الذي نشرت فيه عارضة الأزياء الفلسطينية المشهورة، بيلا حديد، اقتباسات من أقوال الشقيقتين: “يجري الحديث عن خرق قانون دولي ومس هائل بعملية السلام”، وأضافتا: “لم يذكر ترامب خلال خطابه الشعب الفلسطيني أبدا، وكأنه غير موجود، ولكن القدس هي عاصمة فلسطين، وتهدف هذه الخطوة إلى أن يفقد الفلسطينيون الأمل في إقامة دولتهم فقط”.

اقرأوا المزيد: 329 كلمة
عرض أقل
المطربة الإسرائيلية شيري ميمون (Yossi Zamir / Flash90)
المطربة الإسرائيلية شيري ميمون (Yossi Zamir / Flash90)

مسرح برودواي الشهير ينتظر النجمة الإسرائيلية

المطربة الإسرائيلية شيري ميمون تصنع تاريخا.. ستؤدي المطربة دورا رئيسيا في تمثلية "شيكاغو" الشهيرة في برودواي

من المتوقع أن يسطع نجم الممثلة الإسرائيلية الناجحة، شيري ميمون، وأن تمثل دورا رئيسيا في مسرحية “شيكاغو” التي عرضت للمرة الأولى في المسرح النيويوركي في برودواي في عام 1975. ستؤدي ميمون دور روكسي هارت، وقد مثلت هذا الدور نجمات هوليووديات عظيمات، مثل الممثلة، ميلاني غريفيث.

اشتهرت ميمون ابنة 36 عاما في إسرائيل بعد أن شاركت في برنامج الواقع للمطربين في عام 2003. في وقت لاحق مثلت إسرائيل أيضا في منافسة الطرب الأوروبية العريقة، “الأوروفيزيون”، وحتى أنه سطع نجمها في قناة الموسيقى العالميّة “‏MTV‏”. إنها تعتبر إحدى المطربات الأكثر نجاحا وتأثيرا في إسرائيل.

نُشر أمس (الثلاثاء) في إسرائيل أن المنتجين الأمريكيين وصلوا إلى إسرائيل لمشاهدة مسرحية إسرائيلية تشارك فيها ميمون للاطلاع على قدراتها عن قرب. تركت ميمون انطباعا جيدا لدى المنتجين، لهذا دعوها إلى المشاركة في سلسلة من المقابلات، وفي النهاية تلقت اقتراح عمل لتأدية الدور الأكثر طلبا.

المطربة الإسرائيلية شيري ميمون (Instagram / shirimaimon1)

بدأت مسرحية “شيكاغو” طريقها في بردواي في عام 1926، ومن ثم تم نقلها إلى “مسرحية غنائية” في عام 1975. تسير أحداث المسرحية في سجن للنساء وتتحدث عن قصة امرأتين قتلتا زوجيهما. على ضوء النجاح الكبير، في عام 2002 صدر فيلم “شيكاغو” في دور السيمنا وحظي بجوائز كبيرة.

اقرأوا المزيد: 181 كلمة
عرض أقل
الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، يجتمع برئيس الحكومة الإسرائيلي، بنامين نتنياهو في نيويورك (Avi Ohayon/GPO)
الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، يجتمع برئيس الحكومة الإسرائيلي، بنامين نتنياهو في نيويورك (Avi Ohayon/GPO)

لأول مرة.. لقاء علني بين السيسي ونتنياهو

برزت في الصور التي خرجت من اللقاء في نيويورك "ضحكات" الزعيمين.. ومتابعون إسرائيليون: لماذا لم ينصب العلم الإسرائيلي إلى جانب العلم المصري؟

19 سبتمبر 2017 | 09:38

التقى رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمس الثلاثاء، مع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في نيويورك، على هامش جلسات الجمعية العمومية للأمم المتحدة، في لقاء اتسم بأجواء ساخنة. وهذا أول لقاء للزعمين منذ تسلم السيسي الحكم في مصر عام 2014. ولفت انتباه المتابعين الإسرائيليين للقاء الذي حفل بالابتسامات أن العلم الإسرائيلي لم ينصب إلى جانب المصري خلال اللقاء.

ورحب الرئيس المصري بنتنياهو وشكره على اللقاء الذي استغرق ساعة ونصف الساعة في الفندق الذي نزل فيه السيسي. وقال الجانب المصري إن اللقاء تناول سبل تجديد عملية السلام مع الفلسطينيين، وأن الرئيس المصري أبدى استعداده لتقديم المساعدة من أجل إعادة الجانبين، الإسرائيلي والفلسطيني، إلى طاولة المفاوضات. ومن جانب الإسرائيلي جاء أن نتنياهو أعرب عن تقديره للدور الذي تعلبه مصر بقيادة السيسي في الشرق الأوسط، لا سيما في محاربة الإرهاب والمحافظة على الاستقرار في المنطقة.

وكتب معلقون إسرائيليون أن اللقاء بين الزعيمين يعد خطوة هامة في تعزيز العلاقات المصرية الإسرائيلية التي تحسنت على نحو كبير منذ تولي السيسي الحكم في مصر.

الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، يجتمع برئيس الحكومة الإسرائيلي، بنامين نتنياهو في نيويورك ( Avi Ohayon/GPO)
الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، يجتمع برئيس الحكومة الإسرائيلي، بنامين نتنياهو في نيويورك ( Avi Ohayon/GPO)

وشارك في اللقاء وزير الخارجية المصري، سامح شكري، ورئيس الاستخبارات المصري، خالد فوزي، إلى جانب وفد إسرائيلي كبير. وكان الرئيس المصري قد اجتمع بالرئيس الفلسطيني محمود عباس قبل لقاء نتنياهو. يذكر كذلك، أن الرئيس المصري يساهم مؤخرا في تحقيق المصالحة بين الفصيلين الفلسطينيين، فتح وحماس، وقد حقق تقدما ملحوظا بعد استقبال وفد كبير من حماس في مصر تناول ملف المصالحة.

اقرأوا المزيد: 215 كلمة
عرض أقل
صورة لزوجين يهوديين وأم مسلمة تثير النت (تصوير: Jackie Summers)
صورة لزوجين يهوديين وأم مسلمة تثير النت (تصوير: Jackie Summers)

صورة لزوجين يهوديين وأم مسلمة تثير النت

حظيت صورة نُشِرت في الفيس بوك، لزوج حاريدي وامرأة مسلمة وهي تُطعم طفلها في قطار الأنفاق في نيويورك بأكثر من 50 ألف مشاركة

في بداية الأسبوع، أصبح جاكي سامرس، وهو أمريكي أفريقي، يؤمن بديانة الطاوية نجما في النت عندما رفع صورة في الفيس بوك أصبحت منتشرة كالنار في الهشيم، وحظيت بأكثر من 50 ألف مشاركة.

يمكن أن نرى في الصورة زوجا يهوديا حاريديا وهو يسافر في قطار الأنفاق في نيويورك، وتجلس إلى جانبه امرأة مسلمة تضع حجابا، وتُطعم طفلها. كتب سامرس إلى جانب الصورة:

“توايست (أنا) يتنازل عن مقعده ليسمح لزوج حاريدي بالجلوس معا. ولكن ترك الزوج الحاريدي مقعدهما وانتقلا إلى مقعد آخر لتجلس امرأة مسلمة وتطعم ابنها وقد صادف هذا في اليوم الأول من عيد الفصح. هذه أمريكا خاصتي: يهتم الأشخاص بمشاعر الآخرين”.

A Taoist (me) gives up his seat so a Hasidic couple could sit together. They scoot over so a Muslim mother could sit and nurse her baby, on Easter Sunday. This is my America: people letting people be people.

Posted by Jackie Summers on Sunday, 16 April 2017

نجح منشور سامرس في إثارة دهشة الكثيرين، وكما ذُكر آنفًا، فقد شاركه الكثير من اليهود، المسلمين، والمسيحيين.

تجدر الإشارة إلى أنه ربما يعتبر ذلك المشهد نادرا في نيويورك، ولكن في إسرائيل، يجلس اليهود والمسلمين على مقاعد مشتركة في المواصلات العامة يوميا، ولا تبدو هذه الظاهرة مميزة أو استثنائية أبدا. في الصورة: امرأة يهودية وامرأة مسلمة تجلسان إلى جانب بعضهما في القطار الخفيف في القدس، بالإضافة إلى رجال حاريديين ونساء علمانيات.

القطار الخفيف في القدس (Miriam Alster/FLASH90)
القطار الخفيف في القدس (Miriam Alster/FLASH90)
اقرأوا المزيد: 167 كلمة
عرض أقل
حظيت تايلاند بالمرتبة الأولى بتأييد %25 بصفتها الموقع السياحي القصير والقريب من إسرائيل (Flash90Nati Shohat)
حظيت تايلاند بالمرتبة الأولى بتأييد %25 بصفتها الموقع السياحي القصير والقريب من إسرائيل (Flash90Nati Shohat)

استطلاع: أين يحب الإسرائيليون الاستجمام؟

أي موقع سياحي هو الأفضل للسائح الإسرائيلي المتوسط؟ ما هي المدينة الأكثر طلبا لدى الإسرائيليين للاستجمام، وأي موقع رياضة المغامرات يجذب الإسرائيليين؟

خلال أيام عيد الفصح اليهودي، يقضي الكثير من الإسرائيليين غالبا أيام العطلة الطويلة (8 أيام) خارج البلاد. أجرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” استطلاعا وطرحت سؤالا لمعرفة الموقع السياحي الأفضل لدى المستجمين الإسرائيليين. فحص الاستطلاع المواقع القريبة المفضلة لدى الإسرائيليين، العطل المدينية الأفضل في نظرهم، ومواقع رياضة المغامرات (الإثارة) الأفضل في نظر السائح الإسرائيلي المتوسط.

حظيت تايلاند بالمرتبة الأولى بتأييد %25 بصفتها الموقع السياحي القصير والقريب من إسرائيل. احتلت جزر المالديف المرتبة الثانية مع تأييد %24 من إجمالي التصويت. احتلت الجرز اليونانية المرتبة الثالثة مع تأييد %18. احتلت المكسيك المرتبة الرابعة مع تأييد %12.

في فئة المواقع السياحية المدينية، احتلت نيويورك المرتبة الأولى بصفتها الموقع المديني الأفضل في العالم (Flash90\Serge Attal)
في فئة المواقع السياحية المدينية، احتلت نيويورك المرتبة الأولى بصفتها الموقع المديني الأفضل في العالم (Flash90\Serge Attal)

في فئة المواقع السياحية المدينية، احتلت نيويورك المرتبة الأولى، إذ اختارها نحو ثلث المشاركين في الاستطلاع (33%) بصفتها الموقع المديني الأفضل في العالم. في المرتبة الثانية لندن مع تأييد %17، وفي المرتبة الثالثة طوكيو %12. احتلت باريس المرتبة الرابعة %9، أمستردام %7، وبرشلونة %6 فقط.

جزر المالديف (AFP)
جزر المالديف (AFP)

فئة مواقع رياضة التحدي والإثارة: احتل المرتبة الأولى جبل أنابورنا، نيبال، إذ حظي بموقع السياحة الأفضل في العالم لرياضة المغامرات مع نسبة تأييد %22. احتل نهر الأَمَازُون المرتبة الثانية %16، في المرتبة الثالثة الطيران إلى الفضاء %13 فقط. احتلت المرتبة الرابعة في الرحلة إلى كوريا الشمالية %12، وفي المرتبة الخامسة حديقة الحيوانات في ناميبيا مع تأييد %9.

اقرأوا المزيد: 191 كلمة
عرض أقل
  • لندن (AFP)
    لندن (AFP)
  • باريس (AFP)
    باريس (AFP)
  • سيدني (AFP)
    سيدني (AFP)

المدن الـ 5 الأفضل للأغنياء

تقرير خاص يعرض المدن الأفضل لأن يعيش فيها أغنياء العالم. هل في القائمة مدينة عربية؟

يكشف تقرير خاص لشركة ‎ Wealth-X‏‏‎ ‎عدد عقارات الأغنياء في العالم ويصنّف المدن التي يُستحسن العيش فيها.‎

المؤشر الذي يصنّف الدول هو فريد من نوعه ويدمج كل متطلبات الأشخاص الذين يزيد أجرهم عن 30 مليون دولار في السنة. يأخذ التصنيف في الحسبان الاعتبارات العملية، الشعورية، والمالية التي تؤدي في نهاية المطاف إلى العقار المثالي.

في المرتبة الخامسة: باريس

باريس (AFP)
باريس (AFP)

تحتل مدينة الأضواء مرتبة عالية في مؤشر الثقافة وقضاء أوقات الفراغ بفضل مواقع المشتريات الأفضل والأرقى في العالم، وسهولة الوصول منها إلى كل دولة أخرى في أوروبا والعالم. إضافة إلى ذلك، تحظى باريس بعلامة عالية في أسعار العقارات غير القابلة للنقل التي تعتبر أسعارها معقولة ومن المجدي الاستثمار فيها.

في المرتبة الرابعة: سيدني

سيدني (AFP)
سيدني (AFP)

مدينة الميناء الأكبر في العالم والمعروفة بشواطئها، بنمط الحياة الهادئ والمريح، بالمركز المالي المزدهر، والجو السياسي المستقر فيها. جذبت كل هذه المعطيات الأغنياء، لا سيّما من الصين، الذين يتمتعون ببيئة منفتحة ومستوى تربية عال.

في المرتبة الثالثة: طوكيو

طوكيو (AFP)
طوكيو (AFP)

هناك في طوكيو الكثير من دور الأزياء المرموقة والمطاعم الفاخرة المعروفة عالميا. إضافة إلى ذلك، من المجدي الاستثمار فيها، لا سيما قُبَيل إجراء الألعاب الأولمبية فيها في عام 2020 التي ستحقق تطورا إضافيا للبنى في المدينة ومن المتوقع أن تعزز سوق العقارات.

في المرتبة الثانية: نيويورك

نيويورك (AFP)
نيويورك (AFP)

تشكل نيويورك “مركز النجاح” البديل للأغنياء. تتضمن المدينة فنونا، تجارة وثقافة، وتشكل هدفا للكثير من الأغنياء في العالم رغم العرض المحدود والأسعار الباهظة. الحي الأكثر طلبا من بين كل الأحياء هو بروكلين.

في المرتبة الأولى: لندن

لندن (AFP)
لندن (AFP)

يشكل العيش في منزل فاخر في المدينة المكان الأمثل للأغنياء. إذ يعيش في لندن أغنياء العالم التي تشكل مكانا جيدا لإقامة علاقات اجتماعيّة وتجارية، للإجازات والتمتع بحضارة مميزة.

اقرأوا المزيد: 248 كلمة
عرض أقل
لقطة شاشة من شريط تنظيم الدولة ضد نيويورك
لقطة شاشة من شريط تنظيم الدولة ضد نيويورك

فيديو لتنظيم الدولة: نيويورك هي هدفنا القادم

نشر تنظيم الدولة شريطا جديدا يتطرق إلى عمليته الأخيرة في فرنسا، وفي نهايته رسالة جديدة تظهر فيها شوارع نيويورك

19 نوفمبر 2015 | 09:44

نشر تنظيم الدولة الإسلامية، مساء الأربعاء، شريط فيديو جديد يعلّم به هدفه القادم. ويظهر في الفيديو الذي يتطرق في البداية إلى العملية في فرنسا والأسباب التي دفعت التنظيم إلى ضرب باريس، ومن ثم ينتقل إلى شوارع نيويورك، حيث يظهر شاب يحضر حزاما ناسفا ويلبس ملابسا جديدة ومن ثم يخرج إلى شوارع المدينة لينفذ العملية.

ويرى المشاهد أن الشارع الذي يظهر في الفيديو هو من منطقة “ميدان سكوير” حيث تظهر سيارات الأجرة الصفراء التي تميّز المدينة، والإعلانات الضخمة في الميدان، ويبدو أن الفيديو يظهر كأنه إعلان أكثر منه شريط تهديد.

لقطة شاشة من شريط تنظيم الدولة ضد نيويورك
لقطة شاشة من شريط تنظيم الدولة ضد نيويورك

وعقّبت شرطة نيويورك على الفيديو والرسائل الضمنية التي تظهر به، قائلة “لا نعلم بوجود تهديد معين ضد المدنية حتى الساعة، لكننا نحافظ على حالة تأهب عالية، إذ نواصل عملنا مع مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي (FBI) من أجل مكافحة الإرهاب والحافظ على أمن المدينة”.

اقرأوا المزيد: 130 كلمة
عرض أقل
ديزني لاند، أنهايم، كاليفورنيا (AFP)
ديزني لاند، أنهايم، كاليفورنيا (AFP)

ما هي أكثر الأماكن شعبية حسب إنستجرام للعام 2014

شبكة التواصل الاجتماعي الرائدة بمشاركة الصور قامت بتصنيف أكثر أماكن تم تصويرها في عام 2014. مفاجأة هذا العام هو الميدان الأحمر في موسكو. أي دولة عربية دخلت هذا التصنيف؟

يقوم إنستجرام كل عام بتصنيف الأماكن العشرة الأكثر شعبية. يتضح من المعطيات المنشورة على موقع “petapixel” أن الأماكن والمواقع مثل “Paragon Siam” في بانكوك و “Times Square” في نيويورك ظهرت في القائمة في سنوات سابقة أيضًا، بينما الميدان الأحمر في موسكو ومتحف اللوفر في باريس دخلا القائمة المرموقة لأول مرة في عام 2014. هل سبق أن زرتم إحدى هذه الأماكن؟

في المرتبة الـ 10
مُجمع دبي التجاري، دبي، الإمارات العربية المتحدة

 في المرتبة الـ 9

إستاد يانكي، نيويورك، نيويورك

في المرتبة الـ 8
ماديسون سكوير جاردن، نيويورك

http://instagram.com/p/wF_0xlR4eF/

في المرتبة الـ 7
الميدان الأحمر، موسكو، روسيا

At Red square and freezing cold #moscow #russia

A post shared by Peter R (@petersojourn) on

في المرتبة الـ 6

متحف اللوفر، باريس، فرنس

http://instagram.com/p/wFl-OsiWDo/

في المرتبة الـ 5

حديقة غوركي، موسكو، روسيا

Friday night at Gorky Park Feel the heart of Moscow

A post shared by moskau1983 (@moskau1983) on

في المرتبة الـ 4

مركز سيام باراغون التجاري، بانكوك، تايلاند

http://instagram.com/p/wOvAw7HMCG/

في المرتبة الـ 3

تايمز سكوير، نيويورك

The city that never sleeps. New York City. I am going to miss this #TimeSquare #NYC

A post shared by JZaw (@jzawdotcom) on

في المرتبة الـ 2

إستاد دودجر، لوس أنجلوس، كاليفورنيا

في المرتبة الـ 1

ديزني لاند، أنهايم، كاليفورنيا

اقرأوا المزيد: 125 كلمة
عرض أقل