Met Gala
Met Gala

الإنترنت يسخرمن الفساتين المضحكة لنجمات هوليوود

فستان يجعل المرء يرغب بتناول التشيبس، وفستان سخيف يبدو مثل مكنسة. عرضت شبكة الإنترنت مجموعة من الصور المُسلية من عرض الأزياء في متحف المتروبوليتان

كشف حفل “ميت غالا” (Met Gala) ، الذي عُقد أول البارحة في الولايات المُتحدة، ويهدف إلى جمع تبرعات لقسم الأزياء التابع لمتحف المتروبوليتان في نيويورك، عن أفضل الملابس التنكرية والأنيقة للنجوم الكبار.

https://twitter.com/PopCrave/status/727291996646326272

كما في الأعوام السابقة، إلى جانب عرض الأزياء كان هناك استعراض للانتقادات والمقولات الساخرة على شبكة الإنترنت، وهي انتقادات تُصور لنا كيف كانت تبدو تلك الملابس التنكرية من وجهة نظر الأشخاص الذين يرتدون ملابس عادية في حياتهم اليومية، ويرتدون، بحد أقصى، بنطالونا جميلا وفستان سهرة.

اخترنا لكم بعض الصور المُضحكة:

فستان المُغنية تايلور سويفت

فستان المُغنية نيكي ميناج

فستان المُغنية كيتي بري

فستان المُغنية ريتا أورا

محاكاة لقصة ساحر أوز

الثنائي: عارضة الأزياء جيجي حديد والمُغني زين مالك

https://twitter.com/PopCrave/status/727287573543006208

فُستان المُغنية بونسيه المضحك

والفستان الأكثر إضحاكًا الذي لبسته شقيقة بينوسيه، المُغنية سولانج نوالس

اقرأوا المزيد: 140 كلمة
عرض أقل
  • مايلي سايرس (AFP)
    مايلي سايرس (AFP)
  • نيكي ميناج (AFP)
    نيكي ميناج (AFP)
  • تايلور سويفت (AFP)
    تايلور سويفت (AFP)
  • كانييه ويست مع زوجته الحامل نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان (AFP)
    كانييه ويست مع زوجته الحامل نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان (AFP)

كانييه ويست يعلن ترشحه للرئاسة الأمريكية

ويست: "أنا مستعد للموت من أجل الفن ومن أجل ما أؤمن به ولن أكون مهذبا على الدوام. لن نعلم أولادنا الحقد. سنعلم أولادنا أن بامكانهم إنجاز شيء ما"

حصلت تايلور سويفت على حصة الأسد من جوائز “ام تي في فيديو ميوزيك اواردز” (في ام ايه) التي أعلن نجم الراب كانييه ويست خلال حفل تسليمها عن نيته الترشح للانتخابات الرئاسية في العام 2020.

نال كانييه ويست جائزة عن مجمل مسيرته وهو انتهز هذه الفرصة للإعلان عن نيته الترشح للانتخابات الرئاسية في العام 2020.

وقد وقف الحضور له مصفقا وفي مقدمته زوجته الحامل نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان. وقال في ختام كلمة طويلة “قررت في العام 2020 أن أترشح للرئاسة”

وأضاف “أنا مستعد للموت من أجل الفن ومن أجل ما أؤمن به ولن أكون مهذبا على الدوام”.

وأوضح مازحا أن الناس قد يظنون أنه دخن “شيئا ما” قبل أن يصعد على المسرح مؤكدا “الجواب هو نعم”.

ومضى يقول “نحن في الألفية الجديدة وثمة ذهنية جديدة، لن نسيطر على أولادنا من خلال الماركات. لن نعلم أولادنا الحقد. سنعلم أولادنا أن بامكانهم إنجاز شيء ما”.

تايلور سويفت (AFP)
تايلور سويفت (AFP)

وفازت تايلور سويفت التي تصدرت أيضا قائمة الترشيحات خصوصا بجائزة فيديو كليب السنة عن أغنيتها “باد بلاد” التي شارك فيها مغني الراب كندريك لامار.

وقد تولى جوزيف كان إخراج هذا الشريط المصور الذي يشبه إنتاجات الخيال والتشويق والذي تظهر فيه المغنية البالغة من العمر 25 عاما وهي تقع من ناطحة سحاب وتركب دراجة نارية وتتعارك. وتتناول الأغنية علاقة غرامية تحول فيها الحب إلى عداوة.

وكانت تايلور سويفت التي نالت أيضا جائزة أفضل فيديو بوب وأفضل فيديو نسائي عن أغنية “بلانك سبايس” وقد افتتحت الحفل مع مغنية الراب نيكي ميناج بأزياء حمراء من وحي أغنية “باد بلاد” (الدم السيئ).

مايلي سايرس (AFP)
مايلي سايرس (AFP)

وهما قد عقدتا الصلح علنا بعد مشاحنات على “تويتر” إثر الإعلان عن ترشيحات جوائز “في ام ايه”.

لكن ميناج الفائزة بجائزة أفضل فيديو كليب هيب هوب عن أغنية “أناكوندا” انتقدت نجمة البوب مايلي سايرس التي كانت تقدم الحفل.

وكانت سايرس قد صرحت سابقا لصحيفة “نيويورك تايمز” أن الذين يعرفون ميناج يعلمون أنها “ليس لطيفة جدا”.

نيكي ميناج (AFP)
نيكي ميناج (AFP)

وهاجمت مغنية الراب نجمة البوب عند اعتلائها خشبة المسرح لتسلم جائزتها.

وحاولت مايلي سايرس تفادي الشجار وألقت اللوم على الصحافيين قائلة “نقدم جميعنا مقابلات وأنتم تعلمون كيف يتلاعبون بأقوالنا”.

وارتدت المغنية الشابة التي نالت جائزة أفضل فيديو كليب في العام 2014 عن أغنية “ريكينغ بول” التي أثار شريطها المصور ضجة كبيرة ملابس جد مثيرة وغريبة. وهي أعلنت في هذه المناسبة عن إطلاق مفاجأة هي ألبوم جديد لها تحت عنوان “مايلي سايرس أند هير ديد بتز” متوافر بالمجان على موقعها الإلكتروني.

اقرأوا المزيد: 362 كلمة
عرض أقل
Best 100 Instagram
Best 100 Instagram

10 حسابات الإنستجرام الأفضل في العالم

قامت مجلة Rolling Stone بالعمل الصعب من أجل جميع المتصفِّحين في العالم وكشفت عن أهمّ 100 حساب إنستجرام

20 يونيو 2015 | 09:15

بحثتم دائما عن الصور الأكثر إثارة للاهتمام وتتبعتم الأشخاص الأكثر إبداعا في أنحاء الإنترنت وعلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي؟

لقد عملت مجلة Rolling Stone الأمريكية جاهدة من أجلكم وصنّفت أكثر 100 حساب إنستجرام الأكثر سخونة في الإنترنت. وقد اخترنا أن نركّز على 10 حسابات مثيرة للاهتمام بشكل خاصّ.

أمامكم القائمة (بالإضافة إلى رابط الـ 100 حساب التي عرضتها المجلة):

كيم كارداشيان

لا شكّ أن نجمة برامج الواقع كيم كارداشيان حاضرة جدّا في شبكة مشاركة الصور والأفلام القصيرة، الإنستجرام.

حضورها أسطوري جدّا وهو يتمثّل بشكل أساسيّ بمشاركة صور السيلفي. تعيش كردشيان كما هو معروف الحياة الجميلة مع زوجها، المغنّي كانييه ويست، ابنتهما نورث وأخواتها. لا تتورّع كارداشيان عن استخدام الوسائل وتشارك متابعيها في كلّ محطّة في حياتها. إنستجرام كارداشيان هو نوع من “مرشد نمط حياة” ويوميات حياة النجمة. ولا عجب أنّ لديها جمهور يبلغ أكثر من 36 مليون معجب.

عدد الصور: 2790، عدد المتابعين: أكثر من 36 مليون

ناشيونال جيوغرافيك

إنه أحد حسابات إنستجرام الأروع في العالم. تذكّرنا الصور من جميع أنحاء العالم كم هي جميلة وحيّة الكرة الأرضية التي نعيش فيها كل يوم من جديد.

عدد الصور: 6946، عدد المتابعين: أكثر من 22 مليون

ريهانا

brainwashed.

A post shared by badgalriri (@badgalriri) on

كان حساب هذه المغنية الفاضحة مجمّدا على مدى نصف عام بعد أن حرصت على رفع صور مكشوفة بشكل خاصّ من جسدها العاري. ولكن سرعان ما عادت ريهانا لتشارك متابعيها حياتها البرّاقة بصور من حفلات، عروض أزياء أو مجرّد الحياة اليومية.

عدد الصور: 3104، عدد المتابعين: أكثر من 20 مليون

بيونسيه

Happy Sunday

A post shared by Beyoncé (@beyonce) on

وإذا كنا نتحدث عن الشهيرات والمغنيات فلا يمكن إذن ألا نذكر الملكة بيونسيه.

لفتت بيونسيه انتباها خاصا لظهورها في صورها، المرتبطة بعملها كموسيقية شابة، حيث لا عجب أن حسابها الإنستجرام ازدحم بالصور الجميلة من عطلاتها الفاخرة، حياتها الأسرية والأشياء التي تحبّها إلى جانب إعلانات مثيرة للاهتمام عن مسيرتها الفنية وصورتها العامة.

عدد الصور: 1051، عدد المتابعين: أكثر من 36 مليون

وكالة الفضاء ناسا

أخذت وكالة الفضاء الأمريكية (NASA) على عاتقها دور تذكيرنا كل مرة من جديد إلى أية درجة كبيرة هذا الوجود الذي نعيش فيه وإلى أية درجة نحن صغار. تحرص ناسا على رفع صور رائعة للفضاء الخارجي، صور للنجوم، ظواهر سماوية للكواكب وظواهر فضائية فاتنة.

عدد الصور: 1256، عدد المتابعين: أكثر من 3 مليون

الكلاب في الإنستجرام

تثير هذه الحيوانات الأليفة الاهتمام دائما أكثر من البشر. صحيح أنه من المعتاد أن يقال إنّ القطط لسبب ما قد سيطرت على الإنترنت، ولكن الكلاب اللطيفة أيضًا في أوضاع طريفة ومحرجة لا تتوقف عن الإدهاش. يعرض حساب Dogsofinstagram مجموعة متنوعة من صور الكلاب بجميع الأوضاع المسلية.

عدد الصور: 2880، عدد المتابعين: أكثر من 1.7 مليون

نيكي ميناج

?

A post shared by Barbie® (@nickiminaj) on

الظاهرة المسمّاة نيكي ميناج هي دون شكّ إحدى الظواهر الأكثر نجاحا اليوم في شبكة مشاركة الصور على الإنستجرام. تشارك المغنية الاستفزازية متابعيها بحياتها اليومية، بعروضها في جميع أنحاء العالم، بلباسها الاستفزازي وبما لا يُحصى من الأوقات.

عدد الصور: 2815، عدد المتابعين: أكثر من 23 مليون

النساء الجميلات يأكلن البيتزا

إنه لا يصدّق ولكنّ هذا الحساب قد بدأ كطرفة بعد أن شُوهدت امرأة جميلة انفصلت عن زوجها وهي تأكل البيتزا بل والتقطت صورة مع مثلّث البيتزا. انتشرت صورة تلك المرأة في الشبكة الاجتماعية وبدأت النساء برفع صورهنّ وهنّ يأكلن البيتزا المفضّلة عليهن.

عدد الصور: 346، عدد المتابعين: أكثر من 12 ألف

تايلور سويفت

https://instagram.com/p/36J6gmDvP1/

وهذه هي مغنية أخرى دخلت إلى قائمة حسابات الإنستجرام الأكثر إثارة للاهتمام. أصبحت المغنية تايلور سويفت في السنتَين الماضيتَين إحدى النجمات الأكثر سخونة في العالم مع ملايين المعجبين في جميع أنحاء العالم، الألبومات الناجحة جدّا وذوق رفيع في الأزياء.

اعتادت تايلور على مشاركة متابعيها بحياتها، مقاطع فيديو من عروضها وتناقش معهم ماذا سترتدي في المراسم الأكثر سخونة في هوليوود.

عدد الصور: 570، عدد المتابعين: أكثر من 33.5 مليون

جاك الشاب

https://instagram.com/p/3cieA-MLP-/

هذا الفنان الشاب غير معروف كثيرا في الشرق الأوسط، ولكن اكتشف العالم فنّه بدءًا من العام 2011. بدأ جاك سيرته الفنية كمغنّي راب ولكنّه أحبّ كثيرا أيضًا الفنّ الذي درسه. يعود أساس شهرته ونجاحه إلى الصور التي يركّبها من مكوّنات مختلفة: زجاجات، قطع من الورق، الطعام، ألواح الخشب، الحديد وكل ما هو في متناول اليد لإعادة رسم وجوه ممثّلين مطربين وفنّاني ترفيه مشهورين مثل: كاتلين جانر، المطرب كنييه، مادونا، المطرب برونو مارس وجاستن بيبر.

عدد الصور: 742، عدد المتابعين: أكثر من 50.5 مليون

اقرأوا المزيد: 630 كلمة
عرض أقل
Instagram Minaj
Instagram Minaj

شاهِدوا كيف يعانق هذا الولد البارع المطربة نيكي ميناج

في عرض تم تقديمه، مؤخرًا، في شمال إيرلندا، كجزء من جولات العروض العالمية لنيكي ميناج، صعد إلى المنصة مشجع متحمس للنجمة المستفزة، والذي لن ينسى هذا العرض أبدا.

يجري الحديث عن ولد يُدعى دوني، يبلغ من العمر 12 عامًا، والذي وصل لمشاهدة العرض وحالفه الحظ عندما كانت لديه فرصة لمرة واحدة للصعود إلى المنصة والالتقاء بكبار المطربات في عالم البوب، وجهًا لوجه.

عند حلول اللحظة المثيرة، وصل دوني ووقف إلى جانب المطربة المحبوبة لديه، وطبعا، لم يكن قادرا على تمالك نفسه من الانفعال وقال بصوت مرتجف وعينين براقتين: “لقد حلمتُ بهذه اللحظة وقتا طويلا”. لقد أسر هذا القول قلب المطربة ميناج، حيث جعلها تعانقه بدفء ومحبة واضعة رأسه قريبا من صدرها. ولكن ما حدث فيما بعد، أثبت أن الولد الساذج والمرتبك هو أكثر براعة مما كان يبدو لأنه قد وصل إلى البرنامج مع تخطيط مسبق. انتبهوا إلى الابتسامة التي غمرت وجهه.

اقرأوا المزيد: 139 كلمة
عرض أقل
المطربة بيونسيه (AFP)
المطربة بيونسيه (AFP)

دليل: هكذا تحصلون على مؤخرة مغرية كمؤخرة بيونسيه

بيونسيه، كاميرون دياز، ونجمات أخريات يُظهرن مؤخرة متماسكة ومثيرة. فحصنا ما بوسعنا القيام به حتى نحصل على مؤخرة مغرية

تجوُّل قصير في جوجل يكشف عن أخبار كثيرة حول المؤخرات المثيرة للنجمات، بدءا من جنيفر لوبز التي قامت بتأمين مؤخرتها، ومرورا بالمؤخرات الأكثر إثارة للنجمات أمثال بيونسيه، نيكي ميناج، كاميرون دياز وأخريات. عندما قامت لوبز بتأمين مؤخرتها، بدا الأمر سخيفا بعض الشيء، ولكن في الحقيقة، يفعم معظم البنات الحاجة إلى حماية هذا الكنز الطبيعي.

للحصول على مثل هذه المؤخرة، هذا أمر يحتاج إلى الجهد والعمل. سألنا بعض المختصين بفيزيولوجيا الجهد، عن الطريقة الصحيحة “لرفع المؤخرة وجعلها متماسكة”. وكانت الإجابة أن مصطلح “رفع المؤخرة” هو أسطورة ليس إلا. ولكننا نستطيع أن نقوّي العضلات. وهكذا، عندما يزيد الانقباض العضلي مقابل تقليل نسبة الدهنيات، سنحصل على مؤخرة مغرية ومرسومة المعالم.

ماذا علينا أن نفعل لنحصل على مؤخرة صغيرة وصلبة؟

Dance…

A post shared by Jennifer Lopez (@jlo) on

بما أننا نتحدث عن عضلة مسؤولة عن الثبوت والاستقرار، وتساعدنا خاصة في المشي، الركض، وصعود الدرجات، فكلما عرّضنا هذه العضلة لهذا النوع من الفعاليات ستقوى وتتصلب. الهدف هو زيادة وتطويل مدى عمل هذه العضلة. لذلك، كل فعالية يومية زائدة من هذا النوع ستؤدي إلى نتائج رائعة. إليكم بعض الطرق لذلك:

المشي أو الركض باتجاه الأعلى – اختاروا مسارا يمتاز بكثرة الانحدارات والطلعات. إذا كنتم تركضون في المتنزه، فاختاروا الطريق الذي يمتاز بالانحدارات، كل ما كان الانحدار والصعود أقوى كانت النتائج أحسن.

A post shared by Beyoncé (@beyonce) on

اصعدوا على الدرج– اصعدوا الدرج، طبقتين أو ثلاث في المنزل فهذا كفيل في نجاح المهمة.

تجاوزا عن درجة واحدة – عندما تصعدون على الدرج، اصعدوا درجتين معا، فهذا سيحسّن من تقوية العضلات بشكل جوهري.

امشوا على الرمل أو العشب– تستغرق هذه الخطوات جهدًا أكبر، لأن القدم تغرز في المكان، لذلك انتشالها يتطلب قوة أكثر. عندها ستبذل العضلة جهدا أكثر لتسوية الجسم.

7/11 video on Beyoncé.com "I know you care!"

A post shared by Beyoncé (@beyonce) on

المشي على الماء – يمكن المشي على الشاطئ، امشوا داخل المياه (يكفي حتى تغمر المياه الركبتين)، فمقاومة العضلات للمياه ستقوم بالمهمة.

ومن يريد تمارين أصعب من هذه، يمكنه مشاهدة المقطع التالي الحائز على آلاف المشاهدات:

اقرأوا المزيد: 284 كلمة
عرض أقل
الراقصة تايلور هاتالا
الراقصة تايلور هاتالا

شاهدوا: راقصة صغيرة ورائعة

راقصة تبلغ من العمر الحادية عشر عاما تستمر في صنع العجائب، ترقص وتحطم الشبكة

تبلغ تايلور هاتالا إحدى عشر عامًا فقط وقد نجحت بالتغلب على العديد من الراقصات البالغات. عدا عن ذلك، فقد جعلت المشاهدين يحبون الأغنية المثيرة للجدل ” Anaconda” لمغنية الهيب هوب نيكي ميناج، أكثر.

تعرفوا على تايلور هاتالا، الطفلة العجيبة لهذه السنة! كالعديد من بنات جيلها، فإن تايلور البالغة إحدى عشر عاما تحب الرقص؛ لكنها نجحت في فعل ما هو أعظم من الرقص- فهي دقيقة، سريعة وتحتل القلوب من الحركة الأولى.

ظهرت تايلور مع مصمم الرقصات الخاص بها في أحد أشهر البرامج في الولايات المتحدة وأكثرها مشاهدةً، وتحوّلت بين ليلة وضحاها لظاهرة مشهورة على الإنترنت بفضل شريط فيديو تم تصويره داخل استوديو الرقص الذي تتعلم فيه. حظي الفيديو على أكثر من 12,900,000 مشاهدة، وفيديو آخر لها قد اجتاز الـ 17,000,000‏ مشاهدة.

اقرأوا المزيد: 118 كلمة
عرض أقل
(Mina Gerges and Rihanna, instagram)
(Mina Gerges and Rihanna, instagram)

نجم الإنستجرام الذي يُلهب الشبكة

هذا الشاب يُقلد، بقدرة كبيرة، صور نجمات معروفات، ويحظى بتفاعل كبير في الشبكة. شاهدوا الصور:

تحوّل هذا الشاب الموهوب، وهو طالب جامعي من كندا اسمه مينا جرجس (Mina Gerges)، إلى نجم إنترنت. زاد خلال أيام، على صفحته في شبكة إنستجرام، عشرات آلاف المتابعين له وكل ذلك بسبب الصور المُضحكة التي يظهر فيها وهو يُقلد نجمات الشبكة الشهيرات أمثال ريهانا، كيم كردشيان، بيونسيه ونيكي ميناج.

تمت صناعة الصور بشكل مُضحك، إنما بقدرة عالية وتركيز على التفاصيل الصغيرة (مثل الوشوم، المجوهرات، الملابس والوضعيات)، ورغم سخريته من النجمات إلا أنه كان يُرسل الصور إلى صفحات النجمات أنفسهن على أمل أن يشاهدن صوره أيضًا. شاهدوا أنتم أيضًا:

(Mina Gerges and Beyonce, instagram)
(Mina Gerges and Beyonce, instagram)
(Mina Gerges and Kim K, instagram)
(Mina Gerges and Kim K, instagram)
(Mina Gerges and Lady Gaga, instagram)
(Mina Gerges and Lady Gaga, instagram)
(Mina Gerges and Kim K, instagram)
(Mina Gerges and Kim K, instagram)
(Mina Gerges and Iggy Azalea, instagram)
(Mina Gerges and Iggy Azalea, instagram)
(Mina Gerges and Miley Cyrus, instagram)
(Mina Gerges and Miley Cyrus, instagram)
(Mina Gerges and Rihanna, instagram)
(Mina Gerges and Rihanna, instagram)
(Mina Gerges and Nicki Minaj, instagram)
(Mina Gerges and Nicki Minaj, instagram)
(Mina Gerges and Nicki Minaj, instagram)
(Mina Gerges and Nicki Minaj, instagram)

 

اقرأوا المزيد: 87 كلمة
عرض أقل
الفيديوهات الأكثر نجاحًا في 2014
الفيديوهات الأكثر نجاحًا في 2014

10 الفيديوهات الأكثر نجاحًا في 2014

هذه هي المقاطع الأكثر شهرة، مشاركة، مشاهدة، وإعجابا في السنة الماضية. شاهِدوا:

بمناسبة نهاية سنة 2014، لخصنا لكم المقاطع التي تعرض بأفضل صورة ظاهرة الشبكة التي جننت العالم في السنة الماضية. هذه هي المقاطع الأكثر شهرة، مشاركة، مشاهدة، وإعجابا في السنة الماضية. شاهدوا وردوا: ما هو المقطع المفضل لديكم؟

تحدي دلو الثلج

لو عشتم على الكرة الأرضية في السنة الفائتة، ليس هناك احتمال أنكم فوتّم تحدي دلو الثلج الذي جنن العالم في الصيف الأخير. الفكرة بسيطة – سكب الناس على أنفسهم دلو ثلج، وطلبوا من أصدقائهم فعل ذلك أيضا، وكل ذلك من أجل رفع الوعي لمرض التصلب الجانبي الضموري (ALS). إذن، ليس من المؤكد كم من الناس اليوم يتذكرون المرض، لكن بالتأكيد يتذكرون المقاطع الناجحة، وخاصة التحديات التي تم تفويتها.  هل عرفتم أنه في السنة الأخيرة مات أربعة على الأقل في أعقاب محاولة المشاركة في التحدي؟ من حسن الحظ أن الطقس بارد للغاية لمحاولة ذلك في البيت.

https://www.youtube.com/watch?v=k_0Cx1neDdY&feature=youtu.be

دعاية نايكي للمونديال

ظهر هذا حقا منذ مدة، لكنه حدث هذه السنة- لقد جنن مونديال البرازيل العالم وجعله يلتزم الشاشات من أجل كرة قدم رائعة. استغلت شركة نايكي ذلك جيدا، وصنعت دعاية مجنونة، كلها أنيمايشن. حصد المقطع الذي يصف لعبة كرة القدم الأخيرة، التي يشترك فيها كل نجوم المونديال، ما يفوق 73 مليون مشاهدة.

https://www.youtube.com/watch?v=Iy1rumvo9xc&feature=youtu.be

لا لا لا

والشيء بالشيء يُذكر، هنالك مقطع آخر كان من أحد أكثر المقاطع مشاهدة في اليوتيوب في السنة الأخيرة وهو نشيد المونديال “لا لا لا”. كما في مونديال جنوب أفريقيا قبل 4 سنوات، كذلك هذه المرة نجحت أغنية المطربة الكولومبية-اللبنانية شاكيرا في جرف كل العالم معها- ما يقارب 420 مليونا (!) مشاهدة.

غرباء يقبلون بعضهم بعضا للمرة الأولى

كان هذا أحد المقاطع التي انتشرت في الشبكة كالنار في الهشيم- خلال يوم واحد حصد أكثر من 20 مليون مشاهدة، وحاليا تجاوز 94 مليونا، لكن خلال الأسبوع لم يتوقف أحد عن الحديث عن المقطع الذي يظهر فيه 20 شخصا غرباء تماما بعضهم عن بعض يقبل أحدهما الآخر للمرة الأولى. رافق المقطع أحيانًا الخجل، الابتسامة، وبسحر وقَع لحظة التقبيل قد جر الناس معه في كل العالم. بدأت المحاكاة لذلك سريعا والنكات عنه (مثل مقاطع عن كلاب يشم أحدها الآخر للمرة الأولى، غرباء تماما يقضون حاجاتهم معا للمرة الأولى، وأمور أخرى نابية وقاسية من هذا). لكن بعد أيام من ذلك، صُدمت الشبكة حين تبيّن أن المقطع المحموم الأكثر نجاحا لم يكن ساذجا وساحرا كما ظننا، لكنه كان دعاية (تبين أنها ناجحة جدا) لماركة ملابس أمريكية- لبسها الأشخاص الذين قبَّلوا بعضهم بعضا.

“هابي” في طهران

صحيح أن أغنية “هابي” لفاريل وليامز صدرت في آخر 2013 (وحازت بنفسها على أكثر من نصف مليار مشاهدة!)، لكن في سنة 2014، تحولت إلى ظاهرة شبكة محمومة، عندما بدأوا في كل العالم يصورون مقاطع ويرفعونها على الشبكة يظهر  فيها المشاركون سعداء يرقصون على أنغام الأغنية في بلدانهم. كذلك قررت شلة شباب في طهران تصوير هذا الكليب، لكن نظرت السلطات في الجمهورية الإسلامية إلى ذلك على أنه عمل غير مقبول واعتقلت الشباب على فعل غير محتشم. لقد أثار الاعتقال أصداء واسعة في كل العالم، ولكنه رفع أكثر فأكثر مشاهدات المقطع- التي تخطت مليوني مشاهدة.

https://www.youtube.com/watch?v=tg5qdIxVcz8&feature=youtu.be

تحرش جنسيّ في نيويورك

تحولت الممثلة الشابة والمجهولة من نيويورك إلى أكثر وجه معروف في المدينة، بعد أن أثار المقطع الذي نشرته عاصفة في الشبكة. صورت الفتاة نفسها تمر في شوارع المدينة لمدة 10 ساعات متواصلة، ووثقت العدد الكبير من المضايقات الجنسية، الملاحظات والتحرشات التي واجهتها. نجح المقطع في رفع الوعي لحقوق النساء، لكنه أثار ادعاءات مضادة لأن المقطع محرر بصورة مقصودة بل وعنصرية، إذ يعرض السود كمن يضايقون النساء. كذلك حظي هذا المقطع بالتقليد في أرجاء العالم (مثل المحاولة التي حصلت في الجزائر).

خلفية نايكي ميناج

بشكل عام كانت هذه “سنة الخلفيات”. أصبح هذا الكليب لنيكي ميناج لأغنية أناكوندا، الأكثر سخونة وحديثا في العالم لعدة أيام، فقط بسبب الإغراق في الانشغال بـ… الخلفيات التي منحتها أكثر من 326 مليون مشاهدة. أيضا كيم كاردشيان المعروفة، حطمت الإنترنت عندما انتشرت صورها العارية، وهي مدهونة بالزيت وتظهر خلفية ضخمة مبهرة.

كلب – عنكبوت

تحول مقلب عظيم قام به شاب بولاندي مجهول الهوية إلى المقطع الأكثر إخافة ومشاهدة في اليوتيوب هذه السنة. وذلك بعد أن قام بوضع قناع على شكل عنكبوت كبير على كلبه، وكاد يؤدي هذا المشهد إلى نوبة قلبية لبعض المارة، وحصد فيلم الفيديو هذا أكثر من 113 مليون مشاهدة!

التوتر الذي جعل البنات يخلعن ملابسهن

يعرف عن المقالب أنها إحدى الأشياء الناجحة في الشبكة. أضيفوا لذلك بنات مع ملابس داخلية، وستحصلون على وصفة كاملة للنجاح. هذا ما حدث في هذه الحالة أيضا: صور شاب مقلبًا، إذ يقوم بجعل البنات يخلعن ملابسهن في الشارع بجانبه، وحظي بملايين المشاهدات في أسابيع معدودة:

درس الكيمياء الذي انفجر

يبدو أن هذا هو المقطع الأكثر مشاهدة في مصر في السنة الماضية،  إن لم يكن في العالم العربي بأكمله. حاول معلم للكيمياء أن يعرض على طلابه تفاعل كيماوي لمزيج من المواد مما سبب انفجارا مخيفا في وسط الصف، وقام التلاميذ بتوثيقه وأثار عاصفة في مصر لأيام عديدة.

https://www.youtube.com/watch?v=pBHDOwyYXOk&feature=youtu.be

 

اقرأوا المزيد: 744 كلمة
عرض أقل
الفنانة نيكي ميناج (AFP)
الفنانة نيكي ميناج (AFP)

عودة المؤخرة

نيكي ميناج، كيم كردشيان، ليدي غاغا، تايلور سويفت ومايلي سايرس – ساهمت هذا العام جميع هذه النجمات العظيمات بطُرُقهنّ لتعزيز التوجّه الدارج نحو عبادة الأرداف النسائيّة، الذي ينعكس، إلى جانب أمور أخرى، في زيادة العمليات الجراحيّة لتكبير الأرداف والتسجيل لدروس تشكيل وسبك المؤخرة

تُشكّل المقاطع في الشبكة والفيديوهات التصويريّة لكثير من المغنّيات الأمريكيّات الشابات في السنة الأخيرة تعبيرا آخرَ، مُكرّرا بصورة نسبيّة، لتوجّه عالميّ يمكن تسميته ببساطة “الاندفاع نحو الأرداف”.

إذا فاتكم الأمر، المؤخرة، وليس أيّ شيء سواها، قد أصبحت عضوَ الجسم الأكثر اتّقادا في السنة الأخيرة. إذ تقوم النساء بتكبيرها، بتحديد شكلها حسب رغباتهن، بكشفها، ويُكرّس لها مشاهير الثقافة والموضة المسرحَ المركزيّ. الثديان؟ أهناك أحد يتذكّرهما حتّى.

بداية الثورة

إذا أردنا أن نرصد اللحظة التي صعدت فيها ثورة الأرداف الكبيرة خطوةً، من الممكن الإشارة إلى الظهور الاستفزازي لمايلي سايرس في حفل توزيع جوائز الـ MTVالعام الماضي (2013). صعدت سايرس، التي كانت حتى تلك الفترة نجمةَ قناة الأطفال الأمريكيّة “ديزني”، وسابقًا المحتجة ذات الرغبة بالبروز بشكل هائل، إلى المسرح مُرتديةً لباسًا داخليًّا بلاستيكيًّا بلون الجسم، إذ انحنت للأمام وحرّكت أردافها ومؤخرتها فاركة إياها بمناطق حساسة من جسد المغنّي الذي رافقها في الحفل.

https://www.youtube.com/watch?v=N7km0MRajhs

أثار هذا المقطع غضبا عارما وتحوّل لأكثر الأشرطة مُشاهدة على موقع يوتيوب لهذا العام. تعلمنا جميعًا تعبيرا جديدا: Twerking (الرقص الجنسيّ).

رأت تايلور سويفت، مغنيّة الجيل الصاعد، أنّه من الجيد أن تغنّي أغنية Shake It Off، وذلك في فيديو مصوّر أصدرته الشهر السابق إذ قامت هي أيضا بالرقص وتحريك أردافها تناغما مع روح العصر.

توقّعت سويفت حدوث ضجة بعد ذلك، لكن ليس نوعَ الضجة التي حدثت فعلا إثر ذلك. إذ أدى شريطها المصوّر إلى موجة اتهامات عنصريّة، لأنه عرضَ رقص الباليه من جهة، والذي أدّته راقصات فاتحات البشرة بلباس كلاسيكيّ، والرقص الشهوانيّ Twerking من الجهة الأخرى، والذي قامت بتأديته نساء سوداوات البشرة مُرتدياتٍ سراويلَ ممزّقة.

بداية التوجّه الدارج

الحقيقة هي أنّ “رقص المؤخّرة” معروف لعالم الموسيقى مُسبقا مذ سنوات الثمانين، وفي وسط الجماهير اللاتينيّة والأفريقيّة-الأمريكيّة فإنّه ذو شعبيّة منذ سنوات بعيدة.

أما مَن نقل هذا الرقص من الخلف نحو مقدّمة المسرح فهنّ نجمات الهيب هوب. واحدة منهنّ هي من أعضاء لجنة التحكيم لبرنامج أمريكان آيدول والمغنيّة من أصل جامايكي، نيكي ميناج، والتي تعتني بإظهار مؤخرتها (بالمُناسبة، الادعاء السائد في الشبكة هو أنّ ميناج قد زرعت مادة السيلكون من أجل تكبيرها).

وما يبدو ذا وقع سلبيّ عند فعل سايروس وسويفت له، يظهر ذا صورة مُغايرة كلّيا عندما تكون ميناج هي الفاعلة. كسّر الفيديو التصويريّ لها في أغنية “أناكوندا” جميعَ سجلات “عبادة المؤخرة”. ولمدة ما يزيد عن أربع دقائق، ما صُوّر كانَ لقطات لتحريك مؤخرتها.

طرأ في السنة الأخيرة ارتفاع بنسبة 58% في عمليات رفع المؤخرة في الولايات المتحدة

 

زاد البحث عن كلمة Butt في موقع جوجل بنسبة 200% في السنوات الخمس الأخيرة

 

ارتفع البحث عن التعبير  Big ASSبنسبة 300% في السنوات الثلاث الأخيرة

 

حاليّا، لدى سوق العمليات التجميليّة 3 طرق أساسيّة لتكبير المؤخرة: زرع السيلكون، زرع الدهن وحقن الدهن والسيلكون

عادت الأوراك الحسّيّة إلى الموضة بشكل هائل، قُذِفَ صدر باميلا أندرسون جانبًا. وليس “رقص المؤخرة” الدليلَ الوحيدَ على ذلك. هذه، على سبيل المثال، صورة مؤخرة كيم كردشيان التي حمّلتها بعد ولادتها، وكادت أن تُفجّر موقع تويتر.

على العموم، تُعتبر كردشيان إحدى القادة للثورة الجماليّة هذه، ومؤخرتها هي النجم الأسطع في قسم كبير من الصور التي تُحمّلها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي استطلاع رأي أقيم مؤخرا على يد الصحيفة البريطانيّة The Sunday People، تبيّن أنّ 68 بالمائة من النساء في بريطانيا يُفضّلًنَ اليومَ ما يُسمّى بـ “المظهر الناعم”، كالذي يُبرز المُنحنيات الطبيعيّة ولا يثير القلق من بعض الشحوم الواضحة.

الموضة أيضا تطرّقت إلى موجة إبراز شكل المؤخّرة

جانب آخر من الموضوع حول المؤخرة، هو الشعبية المتزايدة لتدريبات سبك المؤخرة، الملقّبة بـ Squat Jumps، التي تحبّ نجمات ككلوي كردشيان والمغنية البريطانيّة جيسي جي مشاركتها مع المُشجعين على ممارستها، وبذلك، كأنّهن يقلْنَ أنّ الوقت قد حان لاحترام القسم السفليّ.

هناك توجه محسوس في العالم لنساء يفخرْنَ ويتباهيْنَ يمؤخّراتهن وأوراكهنّ. لفتَ مشاهير ككيم كردشيان ونيكي ميناج الوعيَ للأجسام الوفيرة وزادوا الحبّ لمنحنيات جسم بارزة، وأيضا في إسرائيل يمكن اليومَ إيجاد سراويل جينز التي تُبرِز الحوض، المؤخّرة والوركَيْن.

تحبّ النساء، من جميع الأحجام، أن تكون مؤخراتهنّ ذات مظهر لائق، إذ تعمل شركات الموضة كلّ الوقت من أجل إعطائهنّ الحلّ المثاليّ. هناك نماذج من بناطيل الجينز تدمج بداخلها منحوتا ما يحوي المؤخرة ويجمّلها، مع ألياف مرنة تجعلها مُريحة جدا.

عملية جراحية للمؤخرة، يتوفّر هذا أيضًا

نساء تقمن برقصة ال- TWERKING (AFP)
نساء تقمن برقصة ال- TWERKING (AFP)

وماذا يحدث لتلك التي لم تُمنَح المظهر الطبيعيّ وليس لديها وقت أو رغبة للتعرّق في صالة الرياضة من أجل تحسين مظهرها؟ بذلك، تدخل هنا العمليات التجميليّة لإطار الصورة.

أظهر استطلاع للرأي أقيم هذه السنة على يد مركز دراسة أمريكيّ أنّه في السنة الأخيرة قد طرأ ارتفاع بنسبة 58 بالمائة بما تلقّبه الولايات المتحدة بـ”عملية رفع مؤخرة برازيليّة”، أو باختصار – عملية لنفخ المؤخرة. وحسب الجمعية البريطانيّة للجراحة التجميلية، فإنّ شعبيّة عمليات حقن الدهن إلى داخل المؤخرة قد تجاوزت شعبية عمليات نفخ الشفتين التي كانت الأمر الدارج في نهاية سنوات التسعينات وسنوات الـ 2000 الأولى. وهناك أيضا مَن يتنازلْنَ عن إجراء العمليات الجراحيّة، ويقُمْنَ بامتلاك الاكتشاف العصري الجديد بالموضة: بناطيل وملابس داخليّة تزيد حجم المؤخرة بواسطة بطانة أو حشية داخليّة.

انتقاد ثورة المؤخرة

#GQ

A post shared by Kim Kardashian West (@kimkardashian) on

لكن إلى جانب هذا الإدراك الدارج، الذي يرى عمليات تكبير المؤخرة كميزة نسائيّة، هناك مَن يرى بذلك عيوبًا وصفات سلبيّة. يدّعي مناهضو هذه الظاهرة أنّ الاستمتاع بالأمور الجنسيّة والجسد الأنثوي هو أمر مدهش من جهة، إذ يتم الاستمتاع بالجسم وتصميمه بطريقة للتعبير عن الذات وأيضا بهدف النجاح والازدهار المعيشيّ.

لكن من جهة أخرى، يدور الحديث حول الاعتناء بالمظهر الخارجي الذي، ومن الآن، تكرّس النساء له وقتا، مالا وآلامًا، إلى جانب أجزاء أخرى من الجسم لا تُحصى – الأظافر، إزالة الشعر، تصميم للصدر أو إخفاء التجاعيد.

مجددا، يجب على النساء أن يدفعن، ويخاطرن بإجراء عمليات جراحيّة اختيارية وليست إجباريّة، وبالتالي المعاناة من الآلام من أجل أن تكون امرأة سويّة جميلة ومقبولة في المجتمع. هذه الوظيفة ذات دوام كامل. بدل أن تنشغل النساء بمبادرات وظيفيّة وبتربية النساء على الاستقلاليّة، ينشغلْنَ أكثر فأكثر بالمظهر الخارجي من أجل الملائمة أكثر إلى نموذج الجمال الذي يريده ويرغب به الرجال.

أيًّا كان، يبدو أن ظاهرة المؤخرة الكبيرة ليست وشيكة الانتهاء…

اقرأوا المزيد: 894 كلمة
عرض أقل