نظارات الشمس

هكذا تحمين نفسك من أضرار أشعة الشمس (Thinkstock)
هكذا تحمين نفسك من أضرار أشعة الشمس (Thinkstock)

كيف تحمين نفسك من أضرار أشعة الشمس؟

الشمس في الواقع لطيفة، ولكن يشكّل التعرّض الطويل لها خطرًا على الجسم ومن الممكن أن يؤدّي إلى أضرار كثيرة. كلّ الطرق لتكوني "حكيمة مع الشمس"

من التي لا تحبّ الاستلقاء على الرمال والاسمرار تحت أشعّة الشمس اللطيفة؟ صحيح أن ذلك لطيف، ويمنح الجلد تظليلا جميلا ولمعانًا مغريًا، ولكن من الممكن أن تؤدي، على المدى البعيد، أضرار الإشعاع الشمسي  إلى خطورة، تكوّن تصبّغات وبقع داكنة، جفاف الجلد، تسريع التجاعيد، الإضرار بالبصر والأهم من كلّ شيء: التسبّب بأمراض خطرة مثل السرطان.

إنّ إشعاع الشمس في منطقتنا عالٍ بشكل خاصّ، ويشكل خطرًا في معظم ساعات النهار، حتى لو لم نذهب إلى البحر ونتعرّض له. إذن كيف تجتازين الصيف بأمان؟ إليك بعض الطرق التي ستساعدك على حماية نفسك من أضراره:

جلد الوجه

جلد الوجه هو أحد الأماكن في الجسم التي تتعرّض دائمًا تقريبًا للشمس. حتى حين نمشي في الشارع أو نقود السيارة، فالوجه مكشوف للشمس. ولذلك من المهم الحرص على استخدام كريم ذي حماية عالية من الشمس، وإنْ لم يكن، فادهنوا كريم وقاية فوق كريم الوجه كلّ صباح، وخصوصًا قبل الخروج إلى الشمس. إنْ كنت تستخدمين الماكياج، حاولي أن تختاري ماكياج يحتوي هو أيضًا على عامل للحماية من الشمس SPF. إنّ ارتداء قبّعة ونظارات شمسية جيّدة سيزيد من حماية جلد الوجه.

البسي قبّعة  ونظارات الشمس (Thinkstock)
البسي قبّعة ونظارات الشمس (Thinkstock)

العينان

الطريقة الأفضل لحماية العينين من أضرار الشمس هي بالطبع النظارات الشمسية. ولكن من المهمّ جدّا استخدام نظارة شمسية جيّدة وذات جودة تقي من الإشعاع، وتجنّب النظارات الشمسية الرخيصة والمزيّفة التي قد لا تؤدّي إلا إلى زيادة الضرر (تنشئ النظارات الشمسية التي لا تقي من الإشعاع شعورًا بالظلام، مما يؤدّي إلى توسّع بؤبؤ العين، واستيعاب المزيد من الإشعاع الشمسي أكثر ممّا يتمّ استيعابه دون نظارات). كما أنّه من المفضّل تدهين كريم الوقاية في المنطقة التي حول العينين.

الشفاه

جلد الشفاه أرقّ وأكثر حساسية لأشعّة الشمس، وهناك تحديدًا ميل لنسيانه حين ندهن كريم الوقاية. ولذلك من المهم جدّا التزوّد بكريم للشفاه ذي عامل عالٍ للحماية من الشمس، بحيث يقي الشفاه وأيضًا يمنحها رطوبة ويحافظ على مرونة الجلد.

الشعر

تضرّ الشمس بالشعر أيضًا، وتجعله جافّا، هشّا وأكثر شيبًا. ارتداء قبّعة أو وشاح يساعد على حماية الشعر، ومن أجل استعادة رطوبته وحيويته استخدمي الشامبو والقناع المعدّين للشعر الجافّ.

تدهني جيّدا جميع أجزاء الجسم المكشوفة (Thinkstock)
تدهني جيّدا جميع أجزاء الجسم المكشوفة (Thinkstock)

جلد الجسم

عليك أن تحرصي قبل الخروج إلى الشمس، وخصوصًا إن كان الحديث عن تعرّض معظم الجسم كما في شاطئ البحر، أو الملابس القصيرة جدّا، على أن تدهني جيّدا جميع أجزاء الجسم المكشوفة. إن كان البقاء في الشمس لوقت طويل، جدّدي التدهين كلّ ثلاث ساعات. احرصي على أن تدهني بوتيرة عالية مناطق مثل اليدين، العنق بل وحتى القدمين، لتعرضهما للشمس مدّة أطول. بعد الاغتسال احرصي على أن تدهني على جلدك كريم رطوبة للحفاظ على رطوبة وحيوية جلدك طوال فصل الصيف.

وأمر آخر صغير

بالنسبة للنساء الحوامل فإنّ التعرّض للشمس أكثر خطورة من العادة، فالجلد حسّاس ومليء بالهرمونات، وكلّ تعرّض لضوء الشمس من الممكن أن ينشئ بقعًا وتصبّغات حادّة من الصعب أن تزول بعد الحمل بل يمكن أن تترك ندبات. ولذلك إنْ كنت حاملا فاحرصي بشكل خاصّ على ارتداء قبّعة، وفضّلي الملابس ذات التغطية العالية أكثر واحرصي على التدهين بوتيرة أعلى. وبالطبع فإنّ سائر النصائح المذكورة أعلاه تنطبق عليك أيضًا.

صيف ممتع وآمن!

اقرأوا المزيد: 455 كلمة
عرض أقل
قوانين داعش: التدخين ممنوع للرجال والنساء (AFP)
قوانين داعش: التدخين ممنوع للرجال والنساء (AFP)

الفتاوى الأغرب لدى داعش

محظورات جديدة في "أراضي الدولة الإسلامية": إليكم القائمة الجديدة

نشر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) قريبا من 70 إرشادًا في عام 2015، معظمها على شكل فتاوى غريبة. تهدف هذه الإرشادات إلى توجيه عناصر الجهاد للحياة “الصحيحة”. وفيما يلي بعض الفتاوى الاستثنائية التي نشرها التنظيم الإرهابي، مع اعتماده على تفسيرات مختلفة وغريبة للنصوص المقدّسة الإسلامية:

1. يُحظر على النساء ارتداء الجينز.
2. التدخين ممنوع. من يتم الإمساك به وهو يدخّن سيجارة أو نرجيلة يُعتقل فورًا.
3. تُحظر حلاقة الشعر وفق الطريقة “الغربية”.
4. يُحظر تسمية التنظيم باسم “داعش”.
5. يُحظر على النساء الجلوس على المقاعد في الأماكن العامة.
6. يُسمح بلعب كرة قدم الطاولة فقط إذا كانت رؤوس اللاعبين البلاستيكية مقطوعة.
7. يُحظر استخدام العطور.
8. يُحظر على الرجال ارتداء السراويل ذات القصة المنخفضة (مع بروز الملابس الداخلية).
9. يُحظر على الرجال ارتداء السراويل الضيّقة.
10. يتمّ ارتداء الساعة باليد اليمنى فقط.
11. يُحظر على الرجال الشتم خلال لعبة البلياردو.
12. يُحظر على النساء التربيت على أفخاذهنّ.
13. يُحظر سماع الموسيقى والغناء.
14. يُحظر تعلّم الرياضيات أو نظرية التطوّر.
15. يُحظر استخدام الهواتف المحمولة.
16. يُحظر ارتداء النظارات الشمسية أو قبّعات البيسبول.

نُشر هذا المقال لأول مرة في موقع “ميدل نيوز”

اقرأوا المزيد: 163 كلمة
عرض أقل
بار رفائيلي (Instagram)
بار رفائيلي (Instagram)

شاهدوا بار رفائيلي وهي ترقص رقصة مثيرة على عامود

في إطار حملة دعائية جديدة لنظارات تُظهر رفائيلي قدرات لم تكن لتخجل منها أية راقصة في الملاهي الليلية المظلمة

من الصعب علينا أن نتخيّل أن بار رفائيلي هي امرأة تركب القطار الأرضي ولكن (Metro)، يبدو أن هناك أشخاص هذه هي الفانتازية لديهم. انطلقت ماركة نظارات “كارولينا لامكا” بحملة دعائية خريفية للترويج لمجموعة النظارات الجديدة الخاصة بها والتي تؤكد على ضرورة الرؤية الدقيقة.

يمكن أن نشاهد في مقطع الفيديو المرافق للحملة الدعائية شابًا يركب القطار، فقط للمتعة، وفجأة تجذب انتباهه شابة شقراء مثيرة تُمسك عامودًا. ودون أدنى شك، فبدأ بالتخيّل وقرر أن تلك الشابة هي بار رفائيلي التي تعرض كيف أن حركات الـ Pull Dance “الرقص على العامود”، يمكنها أن تلفت انتباه أي رجل.

فجأة يتضح أن تلك ليست بار رفائيلي ولكن صورتها وهي ترقص على العامود لا يمكن نسيانها.

اقرأوا المزيد: 108 كلمة
عرض أقل
Pull Dance (Delta Instagram)
Pull Dance (Delta Instagram)

لسْنَ فقط عاريات: عارضات إسرائيليّات يرقُصْنَ على العواميد

دون تخطيط ٍ مُسبَق، خرجَ الرقص الشهواني من نوادي التعرّي المُعتِمة، وتحوّل إلى توجّه دارج وموضة في حمَلات الأزياء

تعرض بار رفائيلي، وهي من أجمل المقدمّات في إسرائيل، النظاراتِ التابعة للعلامة التجارية الإسرائيليّة “كارولينا ليمكة”، لكنّ النجم الصاعد في الحملة الجديدة على شبكة الإنترنيت (التي ستُبث لأول مرة يوم ال- 10.09) هو عامود الرقص. ورفائيلي هي التي ترقص عليه.

نحن لا نقوم عبثًا بالإعلان عن عامود الرقص كبطل جديد في عالم الموضة. إذ قبل أسبوعَيْن فقط، كانت الشركة الإسرائيليّة للملابس الداخليّة “دلتا” هي مَن أعلن عن الـ – PULL DANCE كتوجّهٍ دارج لهذا الموسم. وفي صفحة موقع التواصل الاجتماعي، الإنستجرام، لشركة الملابس الداخليّة، نُشرت مجموعة من الفيديوهات الإرشادية القصيرة لتعلُّم رقص الـ – PULL DANCE، وذلك بتوجيه من نطاع لي ليفي، إحدى الرائدات بهذا المجال في إسرائيل وبطلة أوروبا لعام 2011.

في هذه الأيام، يشقّ الـ – PULL DANCEطريقه من نوادي التعريّ المُعتِمة نحوَ المسارات الرئيسيّة في إسرائيل- حملات العلامات التجارية للألبسة والموضة لجميع أفراد العائلة.

كيف تحوّل رقص الـ “PULL DANCE” إلى موضة دارجة بشكل بارز؟ السؤال هنا يدور حول المزيج بين الرياضة التي تُصمِمّ وتُجمّل الجسد، وموضة وجمال أُنثوي. يزداد توجّه الحفاظ على الجسم واتباع نمط تغذية سليم بوتيرة سريعة. لا يقتصر الرقص على العامود على النوادي الليليّة المُظلمة فقط، إنمّا يُعتبر أكثر في هذه الأيام كرياضة قانونيّة.

شركة الملابس الداخليّة الإسرائيليّة “دلتا” والعلامة التجارية “كارولينا ليمكة” هما مُجرّد اثنتيْن من شركات الموضة التي اعتمدت عواميد الـ PULL DANCE كمُلحقات تزيينيّة في الموضة. في حملة الإكسسوارات لصيف 2014 لشركة ديزل، قرّر المُدير الفنيّ للعلامة التجارية، أنْ يُصوّر الفنانة الموسيقيّة بروك كاندي واقفةً على عامود الـ PULL DANCE كوَسم نهائي، وقبل عامَيْن كانت شركة الموضة COMME IL FAUT هي التي افتتحت معرض منتصف اليوبيل للعلامة التجارية في عرْض الـ PULL DANCE.

ورغم انتشار هذا التوجّه، إلّا أنّ هُناك مَنْ راقبوا وضبطوا إعلانات شركات الموضة المُختلفة. وهناك مَن يدّعي أنّ توجّه كهذا يرتكز على أساس تفرقة بين الجنسَيْن، إذ يعرض جسد المرأة كمُمتلكات يُمكن تسويقها بصورٍ شتّى.

اقرأوا المزيد: 293 كلمة
عرض أقل
عارضة الأزياء بار رفائيلي ترتدي نظارات شمسية لشركة كارولينا لمكيه الألمانية (Crolina Lemke Facebook علاقات عامة)
عارضة الأزياء بار رفائيلي ترتدي نظارات شمسية لشركة كارولينا لمكيه الألمانية (Crolina Lemke Facebook علاقات عامة)

صيف 2014: هكذا تختارين النظارة الشمسية التي تناسبك

تصميم قططي، زاويّ ومرن، إيحاء كلاسيكي، رومانسي ونسوي، أو ملوّن. لماذا يجب أن ننتبه حين نختار النظارة الشمسية؟

إنْ كان عليك اختيار غرض واحد أنيق الذي لا يمكن دون شكّ تمرير الصيف في الشرق الأوسط من دونه، فنحن نعرف تمامًا بماذا ننصحك: نظارة شمسية، والتي فضلا عن القيمة التزيينية أصبحت أيضًا إكسسوارًا إلزاميّا لحماية عينيك من الشمس الحارقة.

سواء اخترنا إنفاق مئات الدولارات على نظّارة شمسية ذات علامة تجارية، أو فضّلنا شراء بعض الأزواج الأرخص؛ فلا شكّ أن مكان النظّارة الشمسية وسط الوجه يؤثّر على كافّة مظهرنا الصيفي.

في هذا الصيف هناك صرعات كثيرة في مجال النظارات الشمسية: نظارة مستديرة، نظارة القطة ونظارة كبيرة بشكل خاصّ، عدسات فاتحة وعدسات للمظهر. ولكن فضلا عن الصرعات المتغيّرة، فيجب عند شراء النظارة الحرص على شيء مهمّ جدّا؛ وهو ملاءمة الشكل للوجه. مع اقتراب فصل الصيف، فقد أعددنا لكم مرشدًا مختصرًا لشراء النظارة الشمسية التي تبعث الإطراء.

مبنى الوجه على شكل قلب: يوكو أونو وميري بوهدنا

Launching the John Lennon Educational Tour Bus in Liverpool. I'm one happy girl!

A post shared by Yoko Ono (@yokoonoofficial) on

إذا كنتم ترغبون بمبنى وجه مثل مايلي سايرس، فإنّ نظارة بإطار مستدير وصغيرة ستكون رائعة بالنسبة لكم. إنّ مبنى وجه القلب هو غالبًا مبنى يكون فيه الجزء الأعلى من الوجه أعرض من الجزء الأسفل. فهذا هو السبب أنّه عند اختيار النظّارة، من المهم الحرص على عدم تجاوز الإطار لعرض الوجه حتى لا نجعل الجزء العلوي – العريض بكلّ الأحوال – يبدو عريضًا أكثر. لمن لديهنّ مبنى وجه كهذا فمن المفضّل اختيار إطار أصغر نسبيًّا وليس أطرًا كبيرة جدّا.

النظارة التي ستجلب الثناء: إطارات جزؤها الأسفل مستدير، وإطارات جزؤها الأسفل أعرض من الأعلى والنظّارات المستديرة. ومن المهمّ الحرص على ألا تكون النظارة أعرض من الجبهة. كذلك، فإنّ العيدان المعلّقة على الجزء الأسفل للإطار، والنظارات فاتحة اللون أو النظارات دون إطار ستُطري على مبنى الوجه وتجمّل المظهر.

النظارة التي لن تجلب الثناء: من المفضّل تجنّب الإطارات المزخرفة أو الثقيلة جدّا في الجزء العلويّ. فلن تناسب نظارة القطّة، على سبيل المثال، أصحاب الوجه على شكل قلب.

مبنى وجه على شكل مربّع: أنجلينا جولي، باريس هيلتون

حين يُقال عن شخص ما إنّ لديه مبنى وجه مربّع، فالقصد هو الوجه بمبنى ذي زوايا مع طول وعرض متشابهين، ذقن مربّعة وجبهة واسعة. أيبدو مهينًا؟ ليس كذلك حقّا.. تعتبر أنجلينا جولي إحدى النساء الأكثر شهرة في العالم مع هذا النوع من الوجوه، يمكنك أن ترينَ بذلك ثناءً فقط. لتليين مبنى الوجه الصلب، فمن المفضّل تجنّب الإطارات المربّعة أو الطويلة جدّا، ومن المفضل الذهاب أكثر اختيار الإطارات على شكل قطّة أو المستديرة.

النظارة التي ستجلب الثناء: نظارة شمسية بإطار مستدير أو بيضاوي سترقق خطّ الفكّ السفلي وستجعل الوجه يبدو أكثر طولا. النظارة على شكل فراشة أيضًا أو النظارة التي تتّصل عيدانها بالوسط وليس بالجزء العلويّ من الإطار، هذه أيضًا ستجلب الثناء لمبنى وجه كهذا.

النظارة التي لن تجلب الثناء: الإطارات الرقيقة، ذات الزوايا أو المربّعة ستؤكّد فقط الزوايا التي في الوجه. كذلك، لا يُنصح بالنظارات مع الألوان المشدّدة في الجزء العلوي من الإطار أو العيدان المنحنية.

مبنى وجه على شكل دائري: كيتي بيري

Smurfin' Sunday with OG Hudson

A post shared by KATY PERRY (@katyperry) on

المبنى المستدير هو الأكثر شيوعًا للوجه: الطول والعرض متماثلان، الذقن مستديرة والخدّان كاملان وممتلئان. هل أنتنّ حائرات؟ انظرن إلى الوجه المستدير للمطربة كيتي بيري. مبنى الوجه المستدير هو تمامًا عكس مبنى الوجه المربّع. ولذلك يجب القيام بالعكس: يجب تجنّب النظارات الكبيرة جدّا على نمط سنوات الستّينات وتجنّب النظارات المستديرة والذهاب تحديدًا إلى الإطارات المربّعة من سنوات الثمانينات.

النظارة التي ستجلب الثناء: نظارة شمسية ذات زوايا وهندسيّة بحيث تصقل مظهر الوجه قليلا، أو كبديل عن ذلك: نظارات مستطيلة تساعد في إنشاء إيهام بمبنى وجه أضيق. يمكن اختيار إطار يكون جزؤه العلويّ محدّدًا بحيث يتم تحويل الانتباه إلى الجزء العلويّ من الوجه، ممّا سيمنح شعورًا بالطول.

النظارة التي لن تجلب الثناء: تجنّبوا الإطارات الصغيرة، الإطارات غير المتماثلة، الزخارف على حافّة الإطار والتي ستنشئ شعورًا بالعرض والنظارات المستديرة التي ستؤكّد مبنى الوجه المستدير.

‎مبنى الوجه على شكل الألماس: كاميرون دياز

בדרכים מאת אפרת קרואק גוש

A post shared by efratgosh (@efratgosh) on

ذقن صغيرة، جبهة ضيّقة نسبيًّا وعظام خدّ عالية وبارزة؛ تنشئ مبنى الألماسة، والذي يبرز عند كاميرون دياز والمطربة الإسرائيلية أفرات غوش.

النظارة التي ستجلب الثناء: نظارة ذات جزء علوي بارز، كإطار القطة، أو نظارة بإطار معدنيّ، ستجذب الانتباه للعينين. النظارات المستديرة أيضًا ولكن ليست أعرض من عظام الخدّين؛ ستلائم مبنى الألماسة وستمنح الوجه مظهرًا أكثر رقّة.

النظارات التي لن تجلب الثناء: النظارات الضيّقة والصغيرة ستؤدّي بالعينين لتبدو فقط صغيرة أكثر، ولذلك من المستحسن تجنّبها.

مبنى الوجه الكلاسيكي: بار رفائيلي

Back to normal… ???☀️? #h&m

A post shared by Bar Refaeli (@barrefaeli) on

إذا وُهبتِ جينات جيّدة بشكل خاصّ، مثل عارضة الأزياء الإسرائيلية بار رفائيلي، لديك مبنى وجه كلاسيكي، فستتدبّري أمرك من ناحية النظارات. مبنى الوجه الكلاسيكي هذا هو مبنى أعرض من الأعلى وأضيق بقليل من الأسفل. أنت مدعوّة لاستخدام أيّ نظارة ممكنة.

النظارة التي ستجلب الثناء: كلّها.

النظارة التي لن تجلب الثناء: لا يوجد شيء كهذا.

اقرأوا المزيد: 697 كلمة
عرض أقل
هكذا تحمين نفسك من أضرار أشعة الشمس (Thinkstock)
هكذا تحمين نفسك من أضرار أشعة الشمس (Thinkstock)

ساخن وخطر: هكذا تحمين نفسك من أضرار أشعة الشمس

الشمس في الواقع لطيفة، ولكن يشكّل التعرّض الطويل لها خطرًا على الجسم ومن الممكن أن يؤدّي إلى أضرار كثيرة. كلّ الطرق لتكوني "حكيمة مع الشمس"

من التي لا تحبّ الاستلقاء على الرمال والاسمرار تحت أشعّة الشمس اللطيفة؟ صحيح أن ذلك لطيف، ويمنح الجلد تظليلا جميلا ولمعانًا مغريًا، ولكن من الممكن أن تؤدي، على المدى البعيد، أضرار الإشعاع الشمسي  إلى خطورة، تكوّن تصبّغات وبقع داكنة، جفاف الجلد، تسريع التجاعيد، الإضرار بالبصر والأهم من كلّ شيء: التسبّب بأمراض خطرة مثل السرطان.

إنّ إشعاع الشمس في منطقتنا عالٍ بشكل خاصّ، ويشكل خطرًا في معظم ساعات النهار، حتى لو لم نذهب إلى البحر ونتعرّض له. إذن كيف تجتازين الصيف بأمان؟ إليك بعض الطرق التي ستساعدك على حماية نفسك من أضراره:

جلد الوجه

جلد الوجه هو أحد الأماكن في الجسم التي تتعرّض دائمًا تقريبًا للشمس. حتى حين نمشي في الشارع أو نقود السيارة، فالوجه مكشوف للشمس. ولذلك من المهم الحرص على استخدام كريم ذي حماية عالية من الشمس، وإنْ لم يكن، فادهنوا كريم وقاية فوق كريم الوجه كلّ صباح، وخصوصًا قبل الخروج إلى الشمس. إنْ كنت تستخدمين الماكياج، حاولي أن تختاري ماكياج يحتوي هو أيضًا على عامل للحماية من الشمس SPF. إنّ ارتداء قبّعة ونظارات شمسية جيّدة سيزيد من حماية جلد الوجه.

البسي قبّعة  ونظارات الشمس (Thinkstock)
البسي قبّعة ونظارات الشمس (Thinkstock)

العينان

الطريقة الأفضل لحماية العينين من أضرار الشمس هي بالطبع النظارات الشمسية. ولكن من المهمّ جدّا استخدام نظارة شمسية جيّدة وذات جودة تقي من الإشعاع، وتجنّب النظارات الشمسية الرخيصة والمزيّفة التي قد لا تؤدّي إلا إلى زيادة الضرر (تنشئ النظارات الشمسية التي لا تقي من الإشعاع شعورًا بالظلام، مما يؤدّي إلى توسّع بؤبؤ العين، واستيعاب المزيد من الإشعاع الشمسي أكثر ممّا يتمّ استيعابه دون نظارات). كما أنّه من المفضّل تدهين كريم الوقاية في المنطقة التي حول العينين.

الشفاه

جلد الشفاه أرقّ وأكثر حساسية لأشعّة الشمس، وهناك تحديدًا ميل لنسيانه حين ندهن كريم الوقاية. ولذلك من المهم جدّا التزوّد بكريم للشفاه ذي عامل عالٍ للحماية من الشمس، بحيث يقي الشفاه وأيضًا يمنحها رطوبة ويحافظ على مرونة الجلد.

الشعر

تضرّ الشمس بالشعر أيضًا، وتجعله جافّا، هشّا وأكثر شيبًا. ارتداء قبّعة أو وشاح يساعد على حماية الشعر، ومن أجل استعادة رطوبته وحيويته استخدمي الشامبو والقناع المعدّين للشعر الجافّ.

تدهني جيّدا جميع أجزاء الجسم المكشوفة (Thinkstock)
تدهني جيّدا جميع أجزاء الجسم المكشوفة (Thinkstock)

جلد الجسم

عليك أن تحرصي قبل الخروج إلى الشمس، وخصوصًا إن كان الحديث عن تعرّض معظم الجسم كما في شاطئ البحر، أو الملابس القصيرة جدّا، على أن تدهني جيّدا جميع أجزاء الجسم المكشوفة. إن كان البقاء في الشمس لوقت طويل، جدّدي التدهين كلّ ثلاث ساعات. احرصي على أن تدهني بوتيرة عالية مناطق مثل اليدين، العنق بل وحتى القدمين، لتعرضهما للشمس مدّة أطول. بعد الاغتسال احرصي على أن تدهني على جلدك كريم رطوبة للحفاظ على رطوبة وحيوية جلدك طوال فصل الصيف.

وأمر آخر صغير

بالنسبة للنساء الحوامل فإنّ التعرّض للشمس أكثر خطورة من العادة، فالجلد حسّاس ومليء بالهرمونات، وكلّ تعرّض لضوء الشمس من الممكن أن ينشئ بقعًا وتصبّغات حادّة من الصعب أن تزول بعد الحمل بل يمكن أن تترك ندبات. ولذلك إنْ كنت حاملا فاحرصي بشكل خاصّ على ارتداء قبّعة، وفضّلي الملابس ذات التغطية العالية أكثر واحرصي على التدهين بوتيرة أعلى. وبالطبع فإنّ سائر النصائح المذكورة أعلاه تنطبق عليك أيضًا.

صيف ممتع وآمن!

اقرأوا المزيد: 455 كلمة
عرض أقل