نتالي بورتمان

ناتالي بورتمان (AFP)
ناتالي بورتمان (AFP)

نجمة هوليوود تعلم العبرية

الممثلة ناتالي بورتمان تظهر في مقطع فيديو وهي تعلم المشاهدين الأمريكيين كيل الشتائم واللهجة العبريّة

هناك حقيقة لا يعرفها الكثيرون، وهي أن الممثّلة السينمائية الهوليوودية، ناتالي بورتمان، نجمة فلمَي “ليون: المحترف” (Lèon: The Professional) و “البجعة السوداء” (Black Swan)، وُلِدت في القدس وتتحدث العبريّة بطلاقة. صحيح أن لهجتها العبرية غريبة إلى حد ما، ولكنها تتحدث بها بطلاقة، وهي مطلعة على اللهجة العامية والتعابير المستخدمة فيها. فهي تحب اللغة العبريّة جدا، لدرجة أنه سمت ابنها البكر “ألف” وتشير هذه الكلمة إلى الحرف الأول من الحروف الأبجدية العبريّة.

قبل يومين، نُشر فيلم فيديو ببطولتها، تُعلّم فيه المشاهدين كلمات، تعابير، وحتى شتائم بالعبرية.

في مقطع الفيديو، الذي أُطلِق في إطار “مسرح المواهب السرية” (The Secret Theatre) لمجلة “فانيتي فير” (Vanity Fair)، تعلم بورتمان المشاهدينَ كلمات بالعبرية مثل “بلاغان” (أي فوضى)، “عال هبانيم (“على الوجه”، أو “سيء جدا”)، وحتى إنها تعلم كيل الشتائم مثل “مانياك” و”بن زوناه” (“ابن الشرموطة”).

في عام 2015، صدر فيلم “قصة عن الحب والظلام” (A Tale of Love and Darkness)، وهو الفيلم الأول من إخراج بورتمان، وتؤدي فيه دورا رئيسيا. يستند الفيلم إلى قصة الكاتب الإسرائيلي، عاموس عوز، وهو باللغة العبرية.

اقرأوا المزيد: 163 كلمة
عرض أقل
الممثلة الأمريكية المشهورة، ميريل ستريب (AFP)
الممثلة الأمريكية المشهورة، ميريل ستريب (AFP)

الممثلة الشهيرة ميريل ستريب متهمة بمعاداة إسرائيل

الممثلة اليهودية المشهورة، نتالي بورتمان، تعقب على خطاب الممثلة القديرة، ميريل ستريب، في حفل غولدين غلوب، حيث قالت إن بورتمان ولدت في القدس دون ذكر إسرائيل، بالقول "ولدت في إسرائيل"

13 يناير 2017 | 12:40

أفلحت الممثلة الأمريكية القديرة، ميريل ستريب، بإغضاب عديد كبير من الأشخاص، على رأسهم الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، بعدما خصّصت منبر حفل توزيع جوائز غولدن غلوب، لانتقاد ترامب. والآن هي متهمة بمعاداة إسرائيل بعدما تجنب لفظ كلمة إسرائيل حينما تحدثت عن أصل الممثلة اليهودية المشهورة نتالي بروتمان.

وكانت ستريب قد قالت في سياق حديثها عن الأصول المتنوعة لممثلي هوليود الناجحين، منتقدة ضمنيا حديث ترامب المعادي للغرباء، إن نتالي بورتمان “ولدت في القدس”، دون تحديد الدولة التي جاءت منها، بينما ذكرت أسماء الدول التي جاء منها ممثلون آخرون ذكرتهم في خطابها.

Meryl Streep Gets Political During Acceptance Speech

At the Golden Globes, Meryl Streep gets political with anti-Trump message: "Join me in supporting the committee to protect journalists." | Golden Globes 2017

Posted by The Hollywood Reporter on Sunday, 8 January 2017

فجاء رد مدير أعمال بورتمان المعروفة بحبها لإسرائيل، حينما سئل ما هو تعقيبها على خطاب ستريب بالقول: “بورتمان ولدت في إسرائيل”.

الممثلة اليهودية نتالي بورتمان (AFP)
الممثلة اليهودية نتالي بورتمان (AFP)
اقرأوا المزيد: 109 كلمة
عرض أقل