مُذهل: ماذا يحدث عند إشعال 6000 عيدان ثقاب
مُذهل: ماذا يحدث عند إشعال 6000 عيدان ثقاب

مُذهل: ماذا يحدث عند إشعال 6000 عيدان ثقاب

صيحة جديدة تجتاح النت: دومينو النار. لن تتمكنوا من تجاهل مشاهدة ذلك

هل سبق أنكم فكرتم ما الذي قد يحدث عند إشعال كمية كبيرة جدًا من أعواد الثقاب، أو مثلاً، ترتيب صف طويل منها وإشعال أول عود ثقاب؟

يبدو أن هناك أشخاص ليس أنهم فكروا بذلك فحسب بل جربوه أيضًا، صوروه، وشاركوه على النت. اجتاحت الصيحة الجديدة  التي اسمها “دومينو النار” (Fire Domino) النت.

نشرت إحدى قنوات اليوتيوب الجديدة مقاطع فيديو فيها كميات كبيرة من أعواد الثقاب المرتبة بأشكال مُختلفة – دوائر، مربعات، كعكة، طبقات وغيرها. حظي واحد من تلك المقاطع المنشورة، الذي نُشر قبل أسبوع فقط وتضمن 6000 عيدان ثقاب تم ترتيبها على شكل مُربع تشعل بعضها البعض حتى تحترق كليا، بـ 13 مليون مُشاهدة حتى الآن.

https://www.youtube.com/watch?v=BACQc9f6pGs

في الحقيقة، المشهد مُذهل. يبدو أن هذه الصيحة في دول مثل روسيا والصين أصبحت صيحة قديمة جدًا. حظي مقطع الفيديو هذا مثلاً، الذي يُظهر احتراق علبة من عيدان الثقاب، بـ 28 مليون مُشاهدة منذ أن تم نشره عام 2012.

شاهدوا ذلك أنتم أيضًا ولن تتمكنوا من إزاحة أنظاركم عنه. ولكن، لا تُجربوه في بيوتكم…

اقرأوا المزيد: 156 كلمة
عرض أقل
هكذا يبدو انفجار مصنع ألعاب نارية
هكذا يبدو انفجار مصنع ألعاب نارية

شاهدوا: هكذا يبدو انفجار مصنع ألعاب نارية

عرض رهيب إنما مثير للقلق حدث بعد وقوع انفجار في مصنع ألعاب نارية في كولومبيا مما أدى إلى انطلاق الألعاب النارية في المصنع دُفعة واحدة

تُشير عملية إطلاق الألعاب النارية عادة إلى وجود مناسبة مُفرحة لكن الأمر هذه المرة مُختلف تمامًا – أدى حريق في مصنع للألعاب النارية إلى سلسلة من الانفجارات واشتعال مُعظم الألعاب النارية في المصنع وانطلاقها – دُفعة واحدة.

يظهر الحريق، من خلال التوثيق الذي نُشر نهاية هذا الأسبوع وانتشر بسرعة كبيرة في الإنترنت، عندما اندلع في أحد المخازن وأشعل الألعاب النارية الكثيرة الموجودة في المكان. تبدو ألسنة اللهب، في الفيديو، وقد وصلت إلى ارتفاع عالٍ جدًا، وألوانها تتغيّر من البرتقالي إلى الأصفر والأحمر وحتى البنفسجي، بسبب كل الألعاب النارية. تظهر بين ألسنة اللهب شرارات الألعاب النارية وبين الحين والآخر ينطلق المزيد من الألعاب النارية في عدة اتجاهات، دون أي توجيه.

لعل المشهد مثير وجميل ولكنه مُرعب أيضًا وخصوصًا بالنسبة لمن كانوا في المكان في تلك اللحظات. شاهدوا الانفجار الملفت:

اقرأوا المزيد: 126 كلمة
عرض أقل
Fire Challenge
Fire Challenge

ظاهرة جديدة: فتيان يحرقون أنفسهم ويوثّقون ذلك بالفيديو

شاب واحد، على الأقل، مات بعد أن شارك بلعبة يقوم خلالها الفتيان بإحراق أنفسهم بواسطة مواد قابلة للاشتعال ويرفعون تلك الصور على مواقع التواصل الاجتماعية

قُتل فتى واحد، على الأقل، مؤخرًا بسبب “مغامرة” جديدة انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعية. احترق جيمس شورز، ابن الـ 15 عامًا من نيويورك، حتى الموت في الشهر المنصرم، بعد أن دهن نفسه بمادة كحولية وقام أصدقاؤه بإشعال النار في جسمه.

كانت لعملية الحرق تلك أن تكون جزءًا من صيحة جديدة اسمها “مغامرة النار”، التي انتشرت في الأسابيع الأخيرة على الفيس بوك، تويتر، إنستجرام ويوتيوب. يقوم الفتيان بدهن أجسامهم بمواد كحولية، مثل مواد تعقيم اليدين، مادة اللّك ومواد أخرى قابلة للاشتعال، ويقومون بإشعال النار بأنفسهم بينما يقوم رفاقهم بتصوير ردة فعلهم من أجل نشر تلك الصور مع إضافة علامة firechallenge#.

غالبًا، تتم عملية الإشعال تلك في غرفة الحمام حيث يمكن إطفاء النار هناك بسرعة، إنما في حالة شورز فقد تمت عملية الإشعال خارج البيت، بعيدًا عن مصدر ماء متاح. حاول أصدقاؤه إطفاء النار إنما دون جدوى واحترق حتى الموت.

لم ينجح هذا الحدث الأليم بأن يضع حدًا للظاهرة، تلك الظاهرة التي لا تزال في تسارع. بدأت، في الآونة الأخيرة، جهات عديدة في الولايات المتحدة بالإعلان عن برامج لمحاربة هذه الظاهرة المقلقة.

انتبهوا، نتحدث عن صور عنيفة جدًا:

https://www.youtube.com/watch?v=aOd7r01m_2A

 

 

https://twitter.com/serrjj/status/496344385018015744

اقرأوا المزيد: 172 كلمة
عرض أقل