نادي ليفربول

هل ينسحب صلاح من نادي ليفربول بسبب المهاجم الإسرائيلي؟

محمد صلاح (AFP)
محمد صلاح (AFP)

تتساءل وسائل الإعلام العربية إذا كان نجم ليفربول المصري سيتعاون مع المهاجم العربي الإسرائيلي، مؤنس دبّور، المرشح للعب مع النادي العريق

26 ديسمبر 2018 | 13:52

أثار خبر اهتمام نادي ليفربول لكرة القدم الإنجليزي، باللاعب العربي الإسرائيلي، مؤنس دبّور، غضبا لدى مشجعي كرة القدم العرب، وفي وسائل الإعلام العربية. يأمل الجميع الآن معرفة إذا كان سيلعب مهاجم المنتخب الإسرائيلي في نادي ليفربول، وهل سيتقبل النجم المصري، محمد صلاح، هذه الحقيقة، وسيتعاون مع اللاعب دبور.

يلعب دبور ابن 26 عاما مهاجما في نادي رد بول زالتسبورغ في الدوري النمساوي وفي المنتخب الإسرائيلي. نُشرت في مواقع مختلفة باللغة العربية مقالات عن دبور جاء فيها أنه رغم كونه لاعبا في المنتخب الإسرائيلي، فهو يرى نفسه جزءا من الشعب الفلسطيني ويتبع الوصايا الإسلامية. وجاء في إحدى الصحف المصرية: “مَن هو المهاجم الصهيوني الذي يهدد محمد صلاح؟”.

مؤنس دبّور (AFP)

إن الآراء في العالم العربي متفاوتة، إذ يعتقد بعض المحللين أن محمد صلاح سيتعرض لمشكلة إذا شارك دبور في المباراة، ولن يلعب بجوار لاعب يحمل جوازا إسرائيليا، لهذا سيطلب الانسحاب من النادي. بينما يعتقد آخرون أنه سيتعاون معه، وهم يقترحون الانتظار ورؤية إذا كان أصلا سيلعب دبور مع الفريق. جاء في أحد المواقع: “رغم أن الحديث عن لاعب عربي ومسلم، إلا أنه لاعب إسرائيلي من دولة محتلة، ويعارض محمد صلاح ومصريين آخرين هذه الحقيقة”.

كما تحدث أحد المقالات عن الحادثة التي رفض فيها صلاح في الماضي مصافحة أيدي لاعبي مكابي تل أبيب عندما تنافس ضدهم في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا في عام 2013. غرد المدرب المساعد لمنتخب مصر سابقا، محمد فايز: “صلاح لاعب محترف. موضوع ان ليفربول يتعاقد مع اسرائيلي ده ميخصوش. ورغم انه ميهمناش ومش هتفرق بس مؤنس دبور عربي اسرائيلي (مسلم) من مواليد الناصره. الله اعلم بظروفه ومعاناته واسباب اختياره الجواز الاسرائيلي. سيبوا صلاح يلعب كوره للكوره ومتحملهوش اكترمن طاقته وشكراً”.

اقرأوا المزيد: 260 كلمة
عرض أقل

ليفربول يشتكي المصري محمد صلاح للشرطة

محمد صلاح نجم ليفربول (AFP)
محمد صلاح نجم ليفربول (AFP)

نادي ليفربول توجه إلى الشرطة البريطانية وبلّغ عن ارتكاب نجم الفريق محمد صلاح مخالفة مرورية.. استخدم هاتفه النقال أثناء القيادة

14 أغسطس 2018 | 12:46

نجومية وأداء اللاعب المصري في نادي ليفيربول لم يشفعا له حين خالف القوانين المرورية في بريطانيا: أفادت وسائل إعلام بريطانية أن نادي ليفربول لكرة القدم، توجه مؤخرا إلى الشرطة للإبلاغ عن مخالفة مرورية ارتكبها نجم الفريق المصري، محمد صلاح.

وجاء توجه ليفربول في أعقاب فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه محمد صلاح وهو يستخدم هاتفه النقال أثناء القيادة. وبعدها أحاط مشجعون سيارة اللاعب الذي أبقى نوافذ سيارته مقفلة، مواصلا الانشغال بهاتفه دون الالتفات إليهم.

وجاء في بيان للنادي العريق عن الحادثة: “بعد أن تحدثنا مع اللاعب، أبلغنا الشرطة بملابسات الحادثة ونقلنا الصور.. سنعالج هذه الحادثة في داخل النادي”. وجاء رد الشرطة أنها تلقت المادة ونقتلها إلى الجهات المسؤولة. وفي ملاحظة تهكمية من الإعلام البريطاني، كتبت بعض المواقع: “من الأفضل أن يستقل اللاعب حافلة الفريق بدل القيادة بنفسه”.

يذكر أن نجم صلاح سطع مع انطلاق الدوري الإنجليزي، حيث سجّل هدفا مهما لصالح ليفيربول في المباراة ضد “ويستهام”، والظاهر أن صلاح سيتربع على عرش النجم هذه السنة أيضا.

اقرأوا المزيد: 155 كلمة
عرض أقل
رسم لمحمد صلاح في مصر (AFP)
رسم لمحمد صلاح في مصر (AFP)

الفرعون المصري الذي يسحر الإسرائيليين

رغم ذكر الرواية الدينية عن خروج بني إسرائيل من مصر زمن حكم الفراعنة في هذه الأيام في إسرائيل، أعداد المشجعين للنجم المصري، محمد صلاح، الملقب "الفرعون المصري"، تزداد يوما بعد يوم

05 أبريل 2018 | 14:47

المتابع لمواقع الرياضة في إسرائيل لا يقدر أن يتجاهل كم المقالات وكلمات الإطراء التي يثنيها محللو الرياضة الإسرائيليين ومشجعي نادي ليفربول الإنجليزي في إسرائيل على ظاهرة كرة القدم المصرية، محمد صلاح.

فبعد النصر الكبير الذي حققه نادي ليفربول، أمس الأربعاء، في دوري الأبطال على فريق بلده نادي “مانشستر سيتي”، بفضل أداء رائع للاعب الوسط المصري في الفريق، كتب المحللون أن لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي يجب أن يذهب للمصري. وامتلأت صفحات التواصل الاجتماعي بتعليقات مشجعة لفرعون المصري.

فمنذ سطع نجم صلاح في نادي ليفربول بعد موسم ضعيف في نادي تشيلسي، لا يتوقف المتابعون الإسرائيليين عن الإثناء على أداء اللاعب الذي أصبح ظاهرة عالمية بفضل أداء خيالي في الدوري الإنجليزي ومباريات أبطال أوروبا.

הרגע הזה שאתה פוגש את השחקן הכי טוב בליגה האנגלית ????

Posted by ‎ליברפול – הליגה האנגלית בעברית‎ on Wednesday, 28 March 2018

إلا أن علاقة الإسرائيليين بصلاح معقدة، فالكثيرون في إسرائيل لا ينسون “تهرب” اللاعب من مصافحة اللاعبين الإسرائيليين، يوم كان صلاح يرتدي زي نادي “بازل” لكرة القدم وواجه نادي “مكابي تل أبيب” في إسرائيل في إطار ألعاب بطولة أوروبا.

ورغم تكرار ذكر هذه الحادثة في صفحات مشجعي نادي ليفربول الإسرائيلية، يزداد عدد المشجعين للاعب المصري الموهوب كل يوم. “لا تخلطوا السياسية بالرياضة. محمد صلاح لاعب عظيم ويجب احترامه على ذلك” كتب أحدهم وعلّق آخر “من دون صلاح لما كانت ليفربول وصلت إلى هذه الإنجازات”.

ويرى المتابع لصفحة مشجعي ليفربول الإسرائيليين أن عدد ال “لايكات” على المنشورات المتعلقة بصلاح يفوق بقية المنشورات. ففي أول نيسان، حين نشرت الصفحة معلومة كاذبة كما تجري العادة في أول نيسان، مفادها أن صلاح مصاب ولن يشارك في ألعاب ليفربول، أعرب أكثر من 100 معلق عن استيائهم من “المزحة”، وكتب معظمهم “يمكنكم المزاح على أي موضوع عدا صلاح”.

وثمة من يقول في إسرائيل إن التغيير الذي يحدثه صلاح في نظرة الأوروبيين للمسلمين بفضل شخصيته الإنسانية والجدية، لا سيما في أوساط الأطفال الذين يعتبرونه بطلا، يحدث كذلك في إسرائيل. فهو بلحيته الكثيفة وركوعه بعد كل هدف يسجله، أصبح أفضل سفير للمسلمين في هذه الفترة، داخلا قلوب الجميع.

اقرأوا المزيد: 296 كلمة
عرض أقل