ملكة جمال الأرض

أجمل النساء في العراق وإسرائيل صديقات (Instagram)
أجمل النساء في العراق وإسرائيل صديقات (Instagram)

الشبكة مستعرة: أجمل النساء في العراق وإسرائيل صديقات

غضب في العراق على ملكتي الجمال العراقية والإسرائيلية، اللتين أرادتا أن تنقلا رسالة سلام وأخوة في صورة واحدة مشتركة

بينما ما زال السلام بين إسرائيل والعراق حلما بعيدا، أصبحت ملكة الجمال الإسرائيلية، ادر غندلسمان، وملكة الجمال العراقية، سارة عيدان، صديقتين أثناء التحضيرات لمنافسة “ملكة جمال الكون 2017”.

وفي مقابلة مع وسائل الإعلام الإسرائيلية، قالت ملكة الجمال الإسرائيلية غندلسمان إنها تشعر بأن ملكة جمال العراق “هي الأقرب إليها من بين جميع المتنافسات”. وأضافت: “قررنا رفع صورة مشتركة رغم أننا نعرف أنها ستحظى بتعليقات جيدة وسيئة على حد سواء. تلقت سارة الكثير من ردود الفعل السلبية من العالم العربي، لا سيّما من العراق. في المقابل، أنا تلقيت الكثير من التعليقات الإسرائيلية المشجعة”، وفق أقوال غندلسمان.

وأوضحت غندلسمان أن سارة (27) “فتاة جميلة، ساحرة، وذكية”. مشيرة إلى أنها في البداية لم تتحدث مع سارة قائلة: “كنت خائفة من رد فعلها ولم أرغب في إحراجها”. ولكن لمزيد الدهشة هي التي توجهت إليّ. عندما تحدثنا وجدنا أن لا فرق بيننا. لقد رفعنا الصورة حتى يرى المتابعون في العالم أنه يمكن التحدث والعيش معا، وحتى العثور على لغة مشتركة “، قالت غندلسمان.

ستشارك ملكتا الجمال في مسابقة “ملكة جمال الكون” في فئة “الفستان الوطني” التي ستُعقد في 26 تشرين الثاني، في لاس فيغاس، الولايات المتحدة الأمريكية. تظهر في الفستان الذي سترتديه المرشحة الإسرائيلية، رموز إسرائيلية مثل نجمة داود مذهّبة.

وتصف العراقية، سارة عيدان، نفسها بأنها مغنية وكاتبة أغانٍ وعازفة، وحصلت على فرصة للسفر إلى الولايات المتحدة، حيث نالت لقب ملكة جمال العراق في الولايات المتحدة الأميركية في العام الماضي. تجيد عيدان الغناء والعزف على البيانو وتحمل شهادة خاصة بالفنون يطلق عليها اسم “فنون الأداء”.

Love to be here❣️ my outfit by- @isabella_marci

A post shared by Miss Universe Israel???????? (@adar_gandelsman) on

قبل 23 عاما، تعرض والدا غندلسمان لتهديدات بخطف أخواتها مقابل الحصول على فدية، لهذا قررت العائلة مغادرة البرازيل والانتقال إلى العيش في إسرائيل. صحيح أن غندلسمان وُلِدت بعد خمس سنوات من هجرة العائلة إلى إسرائيل، إلا أنها تتحدث البرتغالية بطلاقة وتشدد على زيارة كل الأقارب في البرازيل سنويا.‎ ‎كما أنها تحافظ على علاقاتها مع أحبائها في البرازيل من خلال المصلحة التجارية لملابس اللياقة البدنية الخاصة بها، التي تستوردها من البرازيل. تخدم غندلسمان في هذه الأثناء في الجيش وعمرها 19 عاما.

اقرأوا المزيد 369 كلمة
عرض أقل
  • سمير القنطار برفقة أمين عام حزب الله، حسن نصرالله (AFP)
    سمير القنطار برفقة أمين عام حزب الله، حسن نصرالله (AFP)
  • صورة العائلة الملكية الأردنية
    صورة العائلة الملكية الأردنية
  • مسابقة ملكة جمال الكون للعام 2015 (AFP)
    مسابقة ملكة جمال الكون للعام 2015 (AFP)
  • منظومة  العصا السحرية (وزارة الدفاع)
    منظومة العصا السحرية (وزارة الدفاع)
  • شواطئ تل أبيب  (Flash90/Miriam Alster)
    شواطئ تل أبيب (Flash90/Miriam Alster)

الأسبوع في ‏5‏ صور

اغتيال سمير القنطار، فضيحة مراسم ملكة جمال الكون، تجربة إسرائيلية ناجحة على منظومة الدفاع المضادة للصواريخ، الأسرة الأردنية المالكة تهنئ بالعام الجديد، تل أبيب مدينة الخطيئة - هذه هي الصور الأهم من الأسبوع الماضي

25 ديسمبر 2015 | 10:15

 

اغتيال سمير القنطار

بدأ هذا الأسبوع مع أخبار من سوريا عن اغتيال سمير القنطار بواسطة صواريخ موجّهة. وفي حين أن حزب الله قد وعد بالانتقام من اغتياله، ثار الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيدي القنطار الذين حزنوا على مقتله ومؤيدي المعارضة السورية الذين رحبوا بمقتل من كان، بحسب كلامهم، “مساعد الشيطان الأكبر، بشّار الأسد”.

سمير القنطار برفقة أمين عام حزب الله، حسن نصرالله (AFP)
سمير القنطار برفقة أمين عام حزب الله، حسن نصرالله (AFP)

الخطأ المحرج في مسابقة ملكة جمال الكون

طوال دقيقتين فقط، ظنّت ملكة جمال كولومبيا أنّها هي الحائزة على لقب المرأة الأجمل في العالم. ولكن سرعان ما اتضح أنّه حدث خطأ صعب ومحرج لمقدّم الحفل، الذي أعلن عن الفائزة غير الصحيحة، لأن ملكة جمال الكون في الأصل هي ملكة جمال الفلبين. لذلك أزالت الملكة الجميلة من كولومبيا التاج. ويبدو أنها لن تنسى هذه اللحظة أبدا.

مسابقة ملكة جمال الكون للعام 2015 (AFP)
مسابقة ملكة جمال الكون للعام 2015 (AFP)

العصا السحريةضدّ الصواريخ

أنهت وزارة الدفاع الإسرائيلية، هذا الأسبوع، بنجاح سلسلة من التجارب على المنظومة الجديدة للدفاع ضدّ الصواريخ، “العصا السحرية”. ويشكل نجاح التجربة المَعلَم الأخير في تطوير هذه المنظومة، قبيل تسليمها إلى سلاح الجوّ وإعلان بدء تشغيلها خلال العام ‏2016‏.

العصا السحرية (وزارة الدفاع)
العصا السحرية (وزارة الدفاع)

الأسرة المالكة أجمل من أيّ وقت مضى

في بداية الأسبوع نشرت الملكة رانيا في مواقع التواصل الاجتماعي صورة رسمية للأسرة الأردنيّة المالكة، مرفقة بتهنئة بمناسبة انتهاء العام 2015 واستعدادا للعام الجديد. وظهر أفراد الأسرة المالكة وهم أنيقون، جميلون ومنتصبون، وسعداء أكثر من أيّ وقت مضى.

صورة العائلة الملكية الأردنية
صورة العائلة الملكية الأردنية

تل أبيب مدينة الخطيئة

توّجت مجلة أمريكية ناجحة، هذا الأسبوع، مدينة تل أبيب باعتبارها “المدينة الأكثر إثارة جنسيّة في العالم“. ووفقا للمجلة “في العقدين الأخيرين، قد ظهرت تل أبيب كمدينة الخطيئة الجديدة والمتألقة. وذلك فضلا للشواطئ الجنونية، المقاهي والحياة الليلية، إلى جانب المزج الخاص للشرق الأوسط وأجواء الحفلات المتوسطية، محبة نمط الحياة والذي يرافقه ضجيجا وطاقة مجنونة”.

شواطئ تل أبيب (Flash90/Miriam Alster)
شواطئ تل أبيب (Flash90/Miriam Alster)

 

اقرأوا المزيد 254 كلمة
عرض أقل
  • ملكة لجمال الكون للعام 2014 (AFP PHOTO /  TIMOTHY  A. CLARY)
    ملكة لجمال الكون للعام 2014 (AFP PHOTO / TIMOTHY A. CLARY)
  • تتويج الكولومبية باولينا فيغا ملكة لجمال الكون للعام 2014 (AFP PHOTO /  TIMOTHY  A. CLARY)
    تتويج الكولومبية باولينا فيغا ملكة لجمال الكون للعام 2014 (AFP PHOTO / TIMOTHY A. CLARY)
  • تتويج الكولومبية باولينا فيغا ملكة لجمال الكون للعام 2014 (AFP PHOTO /  TIMOTHY  A. CLARY)
    تتويج الكولومبية باولينا فيغا ملكة لجمال الكون للعام 2014 (AFP PHOTO / TIMOTHY A. CLARY)

تتويج الكولومبية باولينا فيغا ملكة لجمال الكون

الملكات الخمس اللواتي وصلن الى المرحلة النهائية فهن الى جانب باولينا فيغا ، ملكة جمال كل من الولايات المتحدة وجامايكا واوكرانيا وهولندا

توجت ملكة جمال كولومبيا باولينا فيغا، ملكة لجمال الكون للعام 2014 في النسخة الثالثة والستين من هذه المسابقة التي نظمت في دورال قرب ميامي (جنوب شرق الولايات المتحدة).

وخلفت عارضة الازياء والطالبة في العلوم التجارية البالغة 22 عاما الفنزويلية غابرييلا ايسلر متغلبة على 87 مرشحة اخرى.

وتسلمت باولينا فيغا  التاج دامعة مرتدية فستانا فضيا طويلا لماعا.

تتويج الكولومبية باولينا فيغا ملكة لجمال الكون للعام 2014 (AFP PHOTO /  TIMOTHY  A. CLARY)
تتويج الكولومبية باولينا فيغا ملكة لجمال الكون للعام 2014 (AFP PHOTO / TIMOTHY A. CLARY)

وهي ثاني كولومبية تفوز باللقب بعد لوث مارينا سولواغا في العام 1956.

وقد تأهلت الى المرحلة شبه النهائية 14 مرشحة اخرى من الارجنتين واستراليا والبرازيل واسبانيا والولايات المتحدة وفرنسا والهند واندونيسيا وايطاليا وجامايكا وهولندا والفيليبين واوكرانيا وفنزويلا.

اما الملكات الخمس اللواتي وصلن الى المرحلة النهائية فهن الى جانب باولينا فيغا ، ملكة جمال كل من الولايات المتحدة وجامايكا واوكرانيا وهولندا.

اقرأوا المزيد 111 كلمة
عرض أقل
ملكة جمال الأرض 2012 (AFP)
ملكة جمال الأرض 2012 (AFP)

ملكة جمال الأرض – من فلسطين؟

مسابقة الجمال الدولية "‏Miss Earth‏" (ملكة جمال الأرض) تصنع التاريخ: اعترفت بفلسطين كدولة يمكنها إرسال منافسات للمسابقة

تعزيز مثير للدهشة للشعب الفلسطيني: مسابقة الجمال الثالثة في حجمها في العالم، بعد “ملكة جمال الكون” و”ملكة جمال العالم”، هي مسابقة الجمال الأولى في تاريخ مسابقات الجمال الدولية التي تعترف بفلسطين كدولة. والآن، يمكن لمتنافسة فلسطينية أن تتنافس رسميّا في المسابقة على لقب “أجمل امرأة على وجه الأرض”.

ستنضمّ فلسطين إلى 89 دولة مشاركة في المسابقة، التي تأسست منذ العام 2001. وكما يظهر من اسم المسابقة، فهي تجري كل عام في الفلبين وفيتنام بالتناوب، وتسعى إلى طرح قضية جودة البيئة والنشاط البيئي. في كلّ عام، يتم – بجانب ملكة جمال الأرض – اختيار “ملكة جمال الماء” أيضا، و”ملكة جمال النار” و “ملكة جمال الهواء”، على اسم العناصر الأربعة القديمة.

بدأت إسرائيل بإرسال متنافسة للمسابقة عام 2003، وشاركت فيها حتى الآن سبع ممثّلات عن إسرائيل. في السنوات الأخيرة، كانت جميع الممثّلات عن إسرائيل اللواتي تمّ إرسالهن للمسابقة من الوسط العربي، وذلك بعد أن حصلت على امتياز المسابقة محرّرة مجلّة المرأة “ليلك”، يارا مشعور، والتي قرّرت إرسال تمثيل بارز لـ “الجمال العربي” إلى المسابقة.

عام 2011 مثّلت إسرائيل عارضة الأزياء العربية هدى نقاش، وعام 2013 كانت ماريا عبود، وفي المسابقة التي ستُجرى في شهر تشرين الثاني ستمثّل إسرائيل تالا صفدي، والتي حلّت مكان كاترين كنعاني، ملكة الجمال العربية لعام 2014، التي قرّرت عدم السفر إلى المسابقة لأسباب شخصية.

وقد توجّهت يارا مشعور نفسها في الماضي عدّة مرات لمسابقتي “ملكة جمال العالم” و”ملكة جمال الكون” وطالبت بفتح الإمكانية لوجود تمثيل فلسطيني، ولكن تمّ رفض طلبها. ربّما يؤدي القرار الجديد لمسابقة “ملكة جمال الأرض” إلى تغيير حقيقي. إنْ لم يكن في الأمم المتحدة، فعلى الأقل على منصّات الموضة.

اقرأوا المزيد 250 كلمة
عرض أقل