صورة لمتشرد في مدينة القدس (Maxim Dinshtein/ Flash90)
صورة لمتشرد في مدينة القدس (Maxim Dinshtein/ Flash90)

قاضٍ إسرائيلي يتصدق على متهم أثناء المحكمة

قاض يصدر حكم السجن على متشرد بتهمة السرقة، ويخرج من جيبه نقودا ويعطيها له، وذلك بعد أن اعترف المتهم أمامه أنه لا يملك مالا ليشتري طعاما

عندما افتُتحت أمس (الإثنين) جلسة محكمة في محكمة الصلح في القدس في قضية سرقة، توقع المتهم أن تنتهي المحكمة بالسجن. ولكنه لم يتوقع ما حدث خلالها. فبعد أن قال المتهم في المحكمة إنه يسكن في الشارع، ولا يملك مالا لشراء الطعام أو المشروب، سحب قاضي محكمة الصُّلح في القدس مبلغ 25 دولارا (100 شاقل) من جيبه وقدمه إلى المتهم “ليشتري طعاما”.

قال المتهم إنه قبل نصف سنة خرج من السجن وبات يقضي وقته في الشارع. “أعيش من تبرعات الأشخاص، ولا أتناول طعاما أو مشروبا أحيانا. فاليوم لم أتناول طعاما أبدا. أنام في الشارع على فرشة قابلة للنقل. وأتعاطى أحيانا المخدرات بسبب اليأس الذي ينتابني”، قال المتهم في جلسة المحكمة.

انتقد القاضي سلطات الرفاه بشدة خلال الجلسة، مدعيا أنه يجب معرفة كيف أصبح المتهم لا يملك ما يأكله أو يشربه بشكل منتظم فورا. وأمر القاضي نقل تفاصيل الحادثة فورا إلى سلطات إعادة تأهيل الأسير وسلطات الرفاه.

وقد عُقدت محكمة المتهم الذي لا بيت له بعد أن ارتكب عملية جنائية. فقد سرق سبع زجاجات من الجعة من حانوت، مهددا البائع بالسكين. وفق اتفاق التسوية الموقع بين الطرفين والمصادق عليه من قبل المحكمة، سيقضي المتهم عقوبة السجن لمدة 20 شهرا.

اقرأوا المزيد: 184 كلمة
عرض أقل

على ماذا ينفق مُتشرد أموال الصدقة؟

أعطى أحد الشبان مُتشردًا مبلغ 100 دولار وتعقبه ليعرف كيف يبذر نقوده. فاجأته النتيجة جدًا. شاهدوا هذا الفيديو المؤثر

أحيانًا عندما نرى مُتشردًا في الشارع نحتار إن كان علينا أن نعطيه القليل من المال أو ألا نفعل ذلك خشية أن تذهب تلك الأموال لشراء المخدرات والكحول التي من شأنها أن تزيد وضعه سوءًا.

أراد الشاب الذي صوّر هذا المقطع التحقق من هذا الأمر. تقدم من مُتشرد في الطريق وأعطاه 100 دولار. المُتشرد الذي لم يسبق أن حدث معه شيء كهذا تأثر كثيرًا وأدمعت عيناه وطلب أن يعانق ذلك الرجل.

لاحقًا، دون علم المُتشرد، استمر الشاب، الذي كان يحمل كاميرا، بتعقبه ليعرف ماذا سيفعل بهذا المبلغ الكبير الذي حصل عليه للتو.

أول شيء قام به ذلك المُتشرد هو دخول متجر تُباع فيه كحول. لاحقًا خرج من هناك وهو يحمل بضعة أكياس. ماذا تعتقدون أنه كان داخل تلك الأكياس وماذا فعل بها؟ تلميح – ليس الأمر كما تعتقدون.

أكثر من 10 ملايين شخص شاهدوا هذا الفيديو وتأثروا. شاهدوا أنتم أيضًا!

اقرأوا المزيد: 135 كلمة
عرض أقل
تصوير "سيلفي" من أجل متشرد (Youtube)
تصوير "سيلفي" من أجل متشرد (Youtube)

تصوير “سيلفي” من أجل متشرد

شاهدوا هذه الفتاة، التي ترتدي ملابس البحر "المايوه"، تساعد متشردًا في تجنيد المال له من أجل تلقي علاج طبي غالي الثمن، بطريقة ملفتة جدًا

كم شخصًا منا يهتم بأولئك المتشردين الذين يتواجدون في كل مدينة في العالم؟ هؤلاء الناس متواجدون، لهم أسماء، ينتظرون القليل من الاهتمام، كل سنت تعطونه لهم يساعدهم في أن يعيشوا يومًا آخرَ.

يفكر القليل منا من بوضع أولئك المتشردين الذين يعانون من مشاكل صحية صعبة، ولا يجدون علاجًا طبيًّا مناسبًا لهم. كشف شخص ما، من الولايات المتحدة، على قناة “اليوتيوب” عن وجود متشرد بالقرب من مكان عمله، يعاني من مشكلة صحية صعبة، وعليه أن يجري علاجًا طبيًّا فوريًّا. وقد قرر أن يساعده في تمويل إجراء العملية بصورة ملفتة جدًا.

ومن أجل إنجاح هذه المهمة، انضمت فتاة شقراء، ترتدي لباسًا قصيرًا حيث وافقت على مساعدة ذلك الرجل. فقد أمسكت لافتة، كُتب عليها “تصوير سيلفي من أجل المتشردين”، وقد دعت المارة إلى التقاط الصور بجانبها، كمكافأة لمن يتبرع للمتشرد. وكما يبدو، فإن تجنيد الأموال من خلال هذه الطريقة، حقق للمتشرد الكثير من المال، بل أكثر مما كان سيجنيه لوحده.

شاهدوا: فتاة تجند الأموال، وشاهدوا، أيضًا، ماذا طلب الشخص الأخير الذي أراد أن يلتقط صورة له مع تلك الفتاة:

اقرأوا المزيد: 163 كلمة
عرض أقل