ليونيل ميسي

نجم منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي يخذل إسرائيل (AFP)
نجم منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي يخذل إسرائيل (AFP)

تقديرات إسرائيلية: قطر ساهمت في قرار الأرجنتين إلغاء المباراة في القدس

لم تهدأ بعد الضجة في إسرائيل حول إلغاء المباراة بين الأرجنتين وإسرائيل في القدس.. مصادر إسرائيلية تقدر أن قطر تعهدت بدفع التعويض عن إلغاء المباراة من جانب الأرجنتين وهذا ما أقنع الأرجنتينيين في النهاية

07 يونيو 2018 | 12:41

بعد استيعاب الصدمة من إلغاء منتخب الأرجنتين مجيئه إلى القدس للمشاركة في مباراة ودية ضد المنتخب الإسرائيلي، يحاول الإسرائيليون في الراهن فهم الأسباب التي دفعت ميسي ورفاقه إلى الأقدام على هذه الخطوة المفاجئة.

وإلى جانب احتدام النقاش بين وزيرة الرياضة والثقافة، ميري ريغيف وقلة تدعمها، وبين المعارضة الإسرائيلية وقسم من الحكومة، حول أسباب إلغاء اللقاء من طرف الأرجنتين، قدرت مصادر إسرائيلية أن قطر أرجحت كف الإلغاء بالنسبة للأرجنتين.

وأشارت مصادر إسرائيلية إلى أن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم تردد في بداية الأمر من إلغاء المباراة خشية من تكلفة التعويض المقرون بذلك ومقداره 2.2 مليون دولار، خاصة أن الاتحاد الأرجنتيني يعاني ضائقة مالية حادة. وهنا دخلت قطر إلى الصورة بوساطة رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل رجوب، وتعهدت حسب التقديرات الإسرائيلية بنقل مبلغ التعويض إلى الأرجنتين مقابل إلغاء المباراة.

وكانت وزيرة الرياضة والثقافة قد قالت في مؤتمر صحفي خاص، أمس الاثنين، إن سبب الإلغاء تهديدات وصلت ميسي ولاعبين آخرين وعائلاتهم من منظمات إرهابية ومن فلسطينيين. إلا أن سياسيين من المعارضة وحتى مقربين من رئيس الوزراء، بنامين نتنياهو، اتهموا الوزيرة بأن إدارتها للحدث ونقلها اللعبة من مدينة حيفا إلى القدس، هي التي أثرت في قرار المنتخب الأرجنتيني.

وأشار هؤلاء أن منظمات تنتمي إلى حركة مقاطعة إسرائيل ضغطت على منتخب الأرجنتين في الأسبوع الأخير، في مكان إقامته في برشلونة، حيث يجري تمارين أخيرة قبيل انطلاق مباريات بطولة كأس العالم في باريس.

اقرأوا المزيد 213 كلمة
عرض أقل
وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف (Marc Israel Sellem/POOL)
وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف (Marc Israel Sellem/POOL)

لماذا الجميع غاضب من ميري ريغيف؟

ليس جديدا أن الوزيرة ميري ريغيف هي شخصية مثيرة للجدل في إسرائيل، لكن إلغاء منتخب الأرجنتين المباراة مع المنتخب الإسرائيلي أقام عليها مؤيدوها

بعد مرور ثلاثة أيام كان يُفترض أن تقام مباراة ودية بين منتخبي إسرائيل والأرجنتين. كان من المتوقع أن تتصدر هذه المباراة العناوين الرئيسية بصفتها جزءا من نشاطات وزيرة التربية والثقافة، ميري ريغيف: ليو ميسي في استاد القدس.

ولكن بدلا من إجراء مباراة احتفالية يشارك فيها أحد كبار لاعبي كرة القدم في إسرائيل، فقد تعرض الإسرائيليون إلى “هدف ذاتي” خاطئ ومحرج، وهم يلقون معظم المسؤولية على الوزيرة ريغيف، التي اعتقدت أنها ستظهر كبطلة كبيرة في الاحتفال إلى جانب ميسي.

بدأ الإسرائيليون يعربون عن غضبهم بعد أن عرفوا أن الوزيرة ريغيف قد احتفظت بمئات البطاقات من أجل العاملين في مكتبها، وأنه عُرِض ربع البطاقات للبيع فقط. بعد ذلك، بدأت ريغيف تتحدث عن السيلفي الذي ستلتقطه إلى جانب ميسي أثناء المباراة، وإضافة إلى الضجات الإعلامية التي نجحت في إثارتها، بدأ الفلسطينيون بالضغط على منتخب الأرجنتين لإلغاء المباراة لأن ريغيف أصرت على أن تجرى المباراة في القدس وليس في حيفا. لقد أصيب الإسرائيليون المتحمسون بالإحباط عندما أعلن منتخب الأرجنتين عن إلغاء زيارته إلى إسرائيل، وبدأوا يتهمون الوزيرة ريغيف بذلك.

كتبت عضوة الكنيست، ستاف شافير، في الفيس بوك: “على ميري ريغيف أن تستقيل اليوم صباحا”. وأوضحت عضوة الكنيست، كسينيا سفيتلوفا، أن إلغاء المباراة يشكل “بطاقة حمراء لدولة إسرائيل، ولميري ريغيف. من المحزن التصريح عن هذه الحقيقة، ولكن كان قرار منتخب الأرجنتين لإلغاء زيارته إلى إسرائيل متوقعا مسبقا، وذلك منذ اللحظة التي أصبحت فيها هذه المباراة قضية سياسية من جهة وزيرة التربية، التي أكثر ما أثار اهتمامها هو أن تقرر في أية  مدينة ستُجرى هذه المباراة، ومن سيتبادل المصافحات”. كما أن عضو الكنيست، أحمد الطيبي (القائمة المشتركة) استغل إلغاء المباراة لمهاجمة وزيرة التربية: “انتصار آخر لميسي (والفلسطينيين)، بنتيجة 0:1، بعد “هدف ذاتي” في الدقيقة الـ 90 لميري ريغيف”.

هذه ليست المرة الأولى التي تثير فيها ريغيف انتقادا جماهيريا عارما، ولكن هذه المرة الأولى التي تتعرض فيها للانتقادات من حزبها أيضا. وبدأ المقربون من رئيس الحكومة، نتنياهو، بوصف ريغيف كشعبوية وتعاني من الحماسة المفرطة. قبل بضعة أيام بمناسبة مرور 70 عاما على استقلال دولة إسرائيل، صعدت ريغيف إلى منصة أثناء احتفال جرى في ميدان التايمز، وتحدثت كثيرا بحماسة، ولم تنقل مكبّر الصوت إلى أعضاء كنيست آخرين كانوا على المنصة.

إضافة إلى ذلك، لقد جرى خلاف بين ريغيف منذ أن بدأت تشغل منصب وزيرة التربية والثقافة وبين الكثير من الفنانين في إسرائيل. كما تدخلت كثيرا في اختيار المحتويات الخاصة بالمهرجانات الفنية والأفلام، وهددت بإلغاء الميزانيات المعدّة لاحتفالات ثقافية لا تتماشى مع آرائها.

اقرأوا المزيد 379 كلمة
عرض أقل
منتخب الأرجنتين يتدرب في برشلونة لمباريات كأس العالم (AFP)
منتخب الأرجنتين يتدرب في برشلونة لمباريات كأس العالم (AFP)

خيبة أمل لإسرائيل.. ميسي ورفاقه لن يصلوا إلى القدس

خيبة أمل عظيمة في إسرائيل في أعقاب إلغاء منتخب الأرجنتين مشاركته في المباراة الودية ضد المنتخب الإسرائيلي في القدس.. وزراء حكومة نتنياهو يتهمون رئيس جبريل رجوب بالتحريض وإرهاب المنتخب الأرجنتيني

06 يونيو 2018 | 09:40

كان من المفروض أن تكون الأيام القادمة بالنسبة لإسرائيل رائعة للغاية. التجهيزات لوصول نجم منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، إلى القدس كانت في أوجها، وهمّ الإسرائيليين كان الحصول على تذكرة للمباراة التي كانت ستقام على استاد “تيدي” في القدس، يوم السبت. إلا أن هذه الأحلام تفجرت بالنسبة للإسرائيليين في أعقاب قرار المنتخب الأرجنتيني إلغاء رحلته إلى القدس.

فبعد ساعات من التشكيك في نوايا المنتخب الأرجنتيني بشأن إلغائه المباراة وصدور تقارير عن أن بعض اللاعبين خضعوا لضغوط فلسطينية، جاء تأكيد الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بأن اللقاء لن يتم لأن المنتخب لن يصل إلى إسرائيل، ليتحول حلم وزيرة الثقافة والرياضة، ميري ريغيف، التقاط سيلفي مع نجم المنتخب الأرجنتيني، ليونيل ميسي، إلى كابوس.

فبالنسبة لإسرائيل، إلغاء وصول المنتخب الأرجنتيني يعني هزيمة لصورة قوة إسرائيل في العالم، وانتصارًا للقضية الفلسطينية، لهذا السبب سارع رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى مهاتفة الرئيس الأرجنتيني طالبا منه التدخل من أجل إنقاذ المباراة والضغط على المنتخب أن يصل إلى القدس، إلا أن الأخير أوضح أن المستوى السياسي لا يتدخل بقرار اللاعبين.

وعقّب الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم على إلغاء المباراة ببيان يقول: “نرى بعين الخطورة التهديدات الفظيعة بإلحاق الأذى باللاعبين الأرجنتينيين التي أطلقها رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب. لقد تجاوز الخط الأحمر. سنتوجه إلى فيفيا لتقديم شكوى ضده”.

وقالت وزيرة الرياضة والثقافة الإسرائيلية، ميري ريغيف، إن اللاعبين الأرجنتينيين وأفراد عائلاتهم تلقوا تهديدات بقتلهم من قبل منظمات إرهابية، وهذا ما دفعهم إلى إلغاء المباراة. وأضافت “آمل أن لا يخضع لاعبو متخب الأرجنتين لتهديدات الإرهاب ومنظمات مقاطعة إسرائيل”. وقال وزير الأمن الداخلي، جلعاد أردان، في تعقيب على هذا التطور الملفت إن السبب وراء الغاء المباراة هو “التحريض من جانب الإرهابي جبريل الرجوب”.

واتهم مقربون من رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، الوزيرة ميري ريغيف، بأن لها دور في إلغاء المباراة بعد إصرارها على عقد المباراة في القدس بدلا من التخطيط الأصلي عقدها في حيفا. وقال هؤلاء إن الوزيرة عقّدت الأمور وخلطت السياسة بالرياضة، مما أدى إلى إلغاء المباراة في النهاية.

يذكر أن جهات إسرائيلية ما زالت تحاول إنقاذ الموقف وتتواصل في هذه الساعات مع جهات أرجنتينية في محاولة أخيرة لنهي المنتخب الأرجنتيني عن قرار الإلغاء. وتحدثت تقارير أرجنتينية أن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عرض على المنتخب الإسرائيلي إجراء المباراة الودية في برشلونة، لكن الأمر ليس مؤكدا إلى الآن.

اقرأوا المزيد 350 كلمة
عرض أقل
وزيرة الرياضة والثقافة الإسرئايلية ميري ريغيف تنتظر ليونيل ميسي (Roy Alima/Flash90/AFP)
وزيرة الرياضة والثقافة الإسرئايلية ميري ريغيف تنتظر ليونيل ميسي (Roy Alima/Flash90/AFP)

إسرائيليون غاضبون: “أين اختفت التذاكر لمباراة ميسي؟”

ضجة في إسرائيل بعد الكشف عن أن نصف التذاكر للعبة المشوقة بين الأرجنتين وإسرائيل في القدس لم تعرض للبيع.. أين ذهبت إذن؟

30 مايو 2018 | 14:58

مشجعو ميسي في إسرائيل مستاؤون للغاية بعد نفاذ التذاكر للمباراة في القدس: توجهت جهات رسمية وغير رسمية إسرائيلية، أمس الثلاثاء، إلى المستشار القانوني للحكومة وإلى اتحاد كرة القدم الإسرائيلية، بطلب إجراء فحص عاجل في ما أطلقوا عليه “توزيع غير عادل وغير قانوني” لتذاكر المباراة بين إسرائيل والأرجنتين، والتي ستعقد يوم ال9 من حزيران، على استاد “تيدي” في القدس، بحضور النجم الكبير ليونيل ميسي.

وجاء في الشكوى التي قدمت أن نصف التذاكر المخصصة للمباراة، نحو 31 ألف تذكرة، لم تعرض للبيع على الجمهور وإنما تم نقلها مباشرة إلى شركات راعية للمباراة وإلى جهات رسمية. ومما زاد من سخط الإسرائيليين هو كشف صحيفة “هآرتس” عن أن وزارة الرياضة والثقافة رصدت 200 تذكرة لموظفي الدولة.

وتشير جهات قانونية إلى أن هذه المعاملة من طرف وزارة الرياضة والثقافة مخالفة للنظام المعمول به في مؤسسات الدولة ومثله مثل الرشوة لأن الدولة منحت الموظفين امتيازات على حساب الشعب. وردّت وزارة الرياضة والثقافة على هذه الاتهامات موضحة أن التذاكر لن تمنح مجانا للموظفين وإنما سيدفعون مقابلها، وكذلك أن الحدث تنظّمه جهة خاصة ويحق لها أن تفعل ما يحلو لها بالتذاكر.

وما يعقد الصورة أكثر هو أن الدولة ساهمت في إقامة الحدث في القدس بنحو 2.7 مليون شيكل، رغبة منها في نقل المباراة التي كان مقرر عقدها في حيفا إلى القدس، في إطار عام احتفال إسرائيل بمرور 70 عاما على إقامتها، أي أن الأموال تعود من الأموال العامة -دافع الضرائب- ولذلك يحق للجمهور أن يحصل على حصة الأسد من التذاكر وليس الشركة الخاصة.

اقرأوا المزيد 232 كلمة
عرض أقل
نجم فريق الأرجنتين ليونيل ميسي (AFP)
نجم فريق الأرجنتين ليونيل ميسي (AFP)

“ميسي هو من أراد زيارة إسرائيل قبل المونديال”

يتوقع مراقبون إسرائيليون أن تنفذ التذاكر للعبة بين منتخب الأرجنتين وإسرائيل في القدس خلال دقائق.. والصحف الإسرائيلية تكشف السبب وراء رغبة ميسي في الوصول إلى القدس؟

24 مايو 2018 | 16:03

جنون ميسي في إسرائيل يبلغ أوجه قبل فتح شباك التذاكر: بيع التذاكر للمباراة الودية التي ستجمع بين منتخب إسرائيل ومنتخب الأرجنتين، في التاسع من يونيو/ حزيران، لم تبدأ بعد، ولكن جنون الإسرائيليين من الحصول على تذكرة في أوجها، والسبب هو وصول النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

والسبب الرئيس وراء تأخر بيع التذاكر هو قرار نقل المباراة من الملعب في حيفا، حيث كانت ستقام، إلى القدس، الأمر الذي جرّ تغييرات عديدة في الترتيبات للمباراة. وقد كشف اليوم في الصحف الإسرائيلي أن رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تدخل شخصيا في نقل اللعبة إلى القدس.

وكان نتنياهو قد بعث رسالة خاصة لرئيس الأرجنتين ناشده حث منتخب بلاده على الوصول إلى القدس، وكتب نتنياهو إن وصول الفريق إلى القدس له أهمية عظيمة على خلفية احتفال إسرائيل بعيد استقلالها ال70. وتعهد نتنياهو بأن الحكومة ستتكبد تكاليف الضيافة في القدس وكذلك الحراسة.

واتضح أيضا أن والد ميسي وهو هما من دفعا إلى وصول المنتخب الأرجنتيني إلى إسرائيل. فبعد أن أفلح المنتخب الأرجنتيني في التأهل إلى كأس العالم في روسيا المنعقد في غضون أسابيع، اتصل والد ميسي إلى المنظمين الإسرائيليين وقال لهم “ميسي يرغب في الوصول إلى إسرائيل”. والسبب هو أن زيارات المنتخب الأرجنتين لإسرائيل في الماضي جلبت له التوفيق والحظ. ففي عام 1986 زار الأرجنتين إسرائيل للعبة ودية وفاز بكأس العالم الذي عقد في المكسيك، وفي عام 1990، كذلك زار الأرجنتين إسرائيل، ووصل إلى النهائي ليهزم ضد ألمانيا.

اقرأوا المزيد 218 كلمة
عرض أقل
نجم ريال مدريد ومنتخب البرتغال، كرستيانو رونالدو (AFP)
نجم ريال مدريد ومنتخب البرتغال، كرستيانو رونالدو (AFP)

رونالدو هو الرياضي الأكثر شهرة في العالم ومَن يليه؟

أجرت قناة الرياضة الأمريكية ESPN استطلاعا لمعرفة مَن هو الرياضي الأكثر شهرة من خلال معادلة رياضية. إليكم القائمة الكاملة

31 مايو 2017 | 14:24

هل تساءلتم ذات مرة مَن هو الرياضي الأكثر شهرة عالميا؟

كان هناك قلق في قناة الرياضة الأمريكية، ESPN، من هذا السؤال، لذلك قررت المبادرة وأعدت معادلة رياضية بمساعدة مبرمجين، تدمج بين عدد المتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي وعدد حالات البحث في النت للعثور على الرياضي الأكثر شعبية في العالم.

وبشكل غير مفاجئ، احتل نجم ريال مدريد ومنتخب البرتغال، كرستيانو رونالدو المرتبة الأولى في قائمة الرياضيين المشهورين عالميا حيث لديه أكثر من 118.1 مليون متابع في الفيس بوك، 93 مليون في الإنستجرام، و 50.4 مليون في تويتر.

لاعب كرة السلة الأسطوري، ليبرون جيمس (AFP)
لاعب كرة السلة الأسطوري، ليبرون جيمس (AFP)

ثم يليه، لاعب كرة السلة الأسطوري، ليبرون جيمس، الذي لديه 86 مليون متابع في شبكات التواصل الاجتماعي.

احتل المرتبة الثالثة ليونيل ميسي وهو خصم رونالدو البرتغالي، وبشكل مفاجئ ليس لديه حساب في تويتر، ولكن ما زال يحظى بشعبية كبيرة.

ليونيل ميسي (AFP)
ليونيل ميسي (AFP)

في تتمة القائمة، يمكن العثور على لاعب كرة التنيس، روجر فيدرر، حيث يبدو أنه لاعب كرة التنيس الأكثر شهرة في كل الأوقات.

العداء الأسطوري، يُوسَين بولت (AFP)
العداء الأسطوري، يُوسَين بولت (AFP)

احتل لاعب كرة الغولف فيل ميكلسون المرتبة الخامسة، بينما احتل لعب كرة القدم، نيمار والعداء الأسطوري، يُوسَين بولت مرتبة قريبة منه. يختتم المرتبة العاشرة والأخيرة في قائمة اللاعبين العشرة الأوائل كيفن ديورانت، رافاييل نادال، وتايغر وودز.

اقرأوا المزيد 177 كلمة
عرض أقل
نجم ريال مدريد، كرستيانو رونالدو (AFP)
نجم ريال مدريد، كرستيانو رونالدو (AFP)

لماذا ليس في وسع الإسرائيلييين مشاهدة السوبر كلاسيكو؟

المُباراة الكبيرة لهذا العام تثير جنون المشجعين الإسرائيليين، حيث لن يحظى الكثير منهم بمشاهدة المباراة في التلفزيون. أكثر من ‏3,000‏ مشجع إسرائيليّ وصلوا منذ الآن إلى مدريد قُبَيل المُباراة

23 أبريل 2017 | 16:59

يترقب العالم هذا المساء مباراة كرة القدم الأفضل في كل أوروبا فبينما سيشاهد ملايين المشاهدين رونالدو عن كثب، سيلعب ميسي وزملاؤه في استاد سانتياغو برنابيو في مدريد.

رغم أهمية الحدث، فإن مئات الإسرائيليين لن يستطيعوا مشاهدة المباراة في قنوات التلفزيون الإسرائيلية لأن إسرائيل تحيي يوم ذكرى الهولوكوست لذكرى قتل 6 ملايين يهودي قتلوا في الهولوكوست.

لم يتردد آلاف الإسرائيليين في شراء بطاقات للمباراة والسفر إلى مدريد لمشاهدة المباراة عن كثب. يعتقد وكلاء السفر أن مباراة السوبر كلاسيكو ستحطم رقما قياسيا هذا العام مقارنة بالسنوات الماضية من حيث عدد الإسرائيليين الذين سيشاهدونها عن قرب في الاستاد. سيشاهد المباراة عن كثب أكثر من نحو 3.000 إسرائيليّ. يدور الحديث عن ملايين الشّواكل التي يبذرها المشجعون الإسرائيليون لمشاهدة مباراة كرة القدم الإسبانيّة الأكبر والتي قد تشعل مجددا النزاع حول البطولة أو قد تقرّب ريال مدريد من البطولة.

إلا أن من ليس في وسعه السفر إلى مدريد عليه العثور على حلول بديلة مثل مشاهدة المباراة عبر قنوات مفتوحة ناقلة مجانا لمباراة الكلاسيكو برشلونة وريال مدريد، شائعة جدا في أوساط المجتمع العربي في إسرائيل. حتى أن الكثيرين قد خططوا لرحلة عائلية إلى مدن الضفة الغربية لمشاهدة المباراة الهامة.

بسبب الحساسية التي تبديها المؤسسات الإسرائيلية لمراسم ذكرى الهولوكوست الرسمية، في أحيان كثيرة لا تبث المباريات والأحداث الرياضية في التلفزيون الرسمي، لذلك يضطر الإسرائيليون إلى البحث عن حلول بديلة.

اقرأوا المزيد 207 كلمة
عرض أقل
ليونيل ميسي (AFP)
ليونيل ميسي (AFP)

لا رونالدو ولا ميسي، فمن هو اللاعب الأغلى في العالم؟

معهد سويسري يدرس البيانات المالية لشراء لاعبي كرة القدم ويقرر: ميسي في المرتبة الثانية ورونالدو لم يحقق مرتبة اللاعبين الثلاثة الأوائل. إذا مَن هو اللاعب الأغلى ثمنا؟

من المرجح أن معظمكم يفترض أنّ ليو ميسي وكريستيانو رونالدو هما صاحبا القيمة السوقية الأغلى ثمنا. ولكن معهد أبحاث سويسري “CIES” يفيد بأخبار أخرى ومفاجئة. فحص المعهد بيانات للاعبين من أكثر من 5 دوريات مرموقة في أوروبا استنادا إلى الخصائص التالية: السنّ، الإنجازات، مستوى الدوري الذي يتنافس فيه اللاعب، المكانة في الفريق، القدرة، الخبرة، قيمة عقد العمل، المهمة في الملعب، والقيمة الاسمية.

نقل الباحثون السويسريون معطيات البيانات إلى مجلة “فرانس فوتبول” (France Football)، والتي قررت أن نيمار دا سيلفا، هو اللاعب الأغلى ثمنا في العالم.

كريستيانو رونالدو (AFP)
كريستيانو رونالدو (AFP)

وفقا للتقديرات، فإنّ قيمة نجم منتخب البرازيل وبرشلونة تبلغ 250 مليون يورو على الأقل. يحتل ميسي المرتبة الثانية، بفجوة ليست قليلة بعد زميله في الفريق، مع 190 مليون يورو. ماذا بالنسبة لرونالدو؟ في الواقع، لم يحظَ بأية مرتبة ولا حتى من بين المراتب الثلاث الأولى.

نيمار دا سيلفا، اللاعب الأغلى ثمنا في العالم (AFP)
نيمار دا سيلفا، اللاعب الأغلى ثمنا في العالم (AFP)

سبق أنطوان غريزمان (Antoine Greizman) كريستيانو وحلّ في المرتبة الثالثة. يُقدَّر نجم أتلاتيكو مدريد بـ 135 يورو، 5 مليون أكثر من اللاعب رونالدو البرتغالي في ريال مدريد، والذي احتل المرتبة الرابعة. وقد وصل بول بوغبا (Paul Pogba)، اللاعب الذي دُفع مقابله المبلغ الأغلى ثمنا في التاريخ، إلى المرتبة الخامسة. وفقا لفرانس فوتبول، فقد قُدّر سعر هذا اللاعب الفرنسي بـ 125 مليون يورو.

اقرأوا المزيد 189 كلمة
عرض أقل
ليونيل ميسي (AFP)
ليونيل ميسي (AFP)

كل ما أردتم أن تعرفوه عن الملايين التي يملكها ميسي

صحيح أن ليونيل ميسي أعلن عن اعتزاله مُنتخب الأرجنتين في أعقاب خسارة "كوبا أمريكا" أمام منتخب تشيلي ولكن هناك الملايين من الأسباب لكونه مليونيرا وسعيدا

ليونيل ميسي، أسطورة كرة القدم والمحبوب على قلوب الملايين حول العالم، تصدر العديد من العناوين، الأسبوع الماضي، عندما أعلن عن اعتزاله لعب كرة القدم في مُنتخب الأرجنتين‎.

تفاجأ الكثيرون وتساءلوا لماذا اختار النجم ابن التاسعة والعشرين الاعتزال. كانت اللحظة الأصعب في نظر ميسي هي الخسارة الكبرى التي وقعت أثناء ضربات الجزاء في لعبة كرة القدم ضد تشيلي. كان يُمكن ملاحظة تعابير وجهه الحزينة التي لحقت به بعد الخسارة.

ورغم الخسارة والاعتزال المؤلم، لا يمكن سلب بعض الألقاب الرياضية الدولية منه: حاز على 8 بطولات الدوري الإسباني وهو يرتدي زي برشلونة، 4 انتصارات في دوري الأبطال، 3 انتصارات في “سوبر كاب” الأوروبي. بالإضافة إلى ذلك، حقق ميسي انتصارات شخصية لا نهائية – حاز على ألقاب لاعب كرة قدم السنة من قبل الفيفيا، لاعب كرة قدم السنة في أوروبا، ملك الأهداف في دوري الأبطال، ملك الأهداف في الدوري الإسباني، اللاعب المتفوق لكرة القدم في بطولة كأس العالم في مونديال 2014 وغيرها.

ليونيل ميسي وانتونلا روكزو (AFP)
ليونيل ميسي وانتونلا روكزو (AFP)

أصبح ميسي بفضل كل هذه الألقاب والموهبة الخارقة مليونيرا، رجل أعمال ناجحا يعمل على زيادة ثروته. قام بالكثير من الحملات الدعائية والرعاية لصالح شركات عملاقة مثل الخطوط الجويّة التُّركية، سامسونج، بيبسي، وأديداس.

للاطلاع عن كثب على ثروة ميسي، نقدم لكم بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول تصنيفها:

81400000 دولار: رواتب ميسي في فريق برشلونة ‏2015

53400000‏ دولار: أرباحه مقابل ألعاب كرة القدم التي شارك فيها فقط

10000000‏ دولار: المبلغ الذي يتلقاه من شركة أديداس مقابل الخدمات الدعائية

340000000‏ دولار: السعر الذي يتعين على كل فرقة دفعه للنادي البيتي في برشلونة مقابل شراء اللاعب

826000‏ دولار: الراتب الأسبوعي الذي سيحصل عليه النجم في الموسم القادم وهو يرتدي زي برشلونة

812000‏ دولار: المبلغ الذي تبرع به ميسي لترميم مستشفى في المدينة التي وُلد فيها في برشلونة

240000‏ دولار: تكلفة سيارة ميسي، وهي من نوع مازيراتي

5500000‏ دولار: السعر الذي تلقاه ميسي مقابل بيع تمثال ذهبي، كان مصنوعا على شكل قدمه. وقد تبرع ميسي بكل هذا المبلغ للأعمال الخيرية

اقرأوا المزيد 292 كلمة
عرض أقل
الأسبوع في 5 صور
الأسبوع في 5 صور

الأسبوع في 5 صور

إسرائيل وتركيا تُطبعان العلاقة بينهما، إفطار الأسد مع جنوده يثير ضجة في العالم العربي، وتنفيذ عملية مروعة في إسطنبول يهز البلاد

01 يوليو 2016 | 09:46

كان العالم خلال هذا الأسبوع مستعرا بشكل خاص ومليئا بالأحداث الصعبة والمعقدة. نعرض عليكم ملخص الأسبوع في 5 صور فقط.

استراقة نظر إلى داخل عالم النساء الحاريديات في إسرائيل

الحريديات - عالم مغلق ومنعزل (Flah90/Yossi Zelinger)
الحريديات – عالم مغلق ومنعزل (Flah90/Yossi Zelinger)

انتهى البحث، في هذا الأسبوع، عن امرأة كانت قد تركت الحياة في العالم الحاريدي وعاشت طوال الكثير من السنوات حياة علمانية ولكنها لم تكن على علاقة أبدا مع عائلتها وأولادها. هذه المرأة التي عُثر عليها ميتة، تركت وراءها كتاب مذكرات تذكر فيه حياتها كامرأة حاريدية، الاحتقار الذي كان يكنه لها زوجها، العبء الثقيل في إعالة كافة أفراد العائلة وعدد أولادها الكبير الذين ربتهم من دون أن تحصل على أي دعم من المجتمع الذي كانت تنتمي إليه. نظرة خاطفة تقشعر لها الأبدان على حياة النساء الحاريديات في إسرائيل.

إسرائيل وتركيا تُطبعان العلاقات بينهما

إسرائيل وتركيا توقعان رسميا اتفاق المصالحة بينهما
إسرائيل وتركيا توقعان رسميا اتفاق المصالحة بينهما

بعد انقطاع دام 6 سنوات كاملة، كانت تركيا وإسرائيل على خلاف في الحلبة الدولية والإقليمية، توصل البلدان أخيرا إلى اتفاق سيعمل قريبا على إعادة العلاقات الدبلوماسية بينهما إلى العهد الذهبي، كما كان الحال قبل أسطول مرمرة.

التزمت إسرائيل بدفع تعويضات لعائلات 9 من القتلى، وسيعود سفراء كلا البلدين لشغل منصبهم، ووافقت إسرائيل على إدخال بضاعة تركية إلى قطاع غزة، وبناء مستشفى، واستثمار تركي ألماني لبناء محطة توليد كهرباء جديدة لخدمة سكان غزة.

وقد وصلت الانتقادات ضد الاتفاق في إسرائيل، والذي صادقت عليه الحكومة الإسرائيلية بأغلبية كبيرة، عن يمين الخارطة السياسية وذلك لأن إسرائيل ستدفع بموجبه تعويضات لعائلات المهاجمين الأتراك ولأن هناك شعور أن نتنياهو قد تسرع في التوقيع على الاتفاق لخفض الضغط الدولي الممارس تجاهه وليس من أجل مصالح دولية واضحة، تخدم إسرائيل.

الأسد يتناول وجبة الإفطار مع جنوده

الأسد يفطر مع جنود الجيش السوري (إنستجرام)
الأسد يفطر مع جنود الجيش السوري (إنستجرام)

تناول الرئيس السوري بشار الأسد، هذا الأسبوع، وجبة إفطار رمضان مع جنوده وذلك في ثكنة في ضواحي دمشق، القريبة من جبهة المواجهة مع الثوار.

وفق بيان رسمي، تناول الأسد وجبة الإفطار في ثكنة في مرج السلطان، الواقع في الغوطة الشرقية والذي احتلته قوات النظام مجددا. “أشعر أن هذا الأكل هو أفضل أكل تناولته ذات مرة”، وفق اقتباس لأقوال الأسد. وفق البيان، استطلع الرئيس بعض المواقع العسكرية المجاورة لثكنة سلاح الجو.

تهدف زيارته الاستثنائية إلى التعبير عن ثقته بقواته التي تحارب في عدة جبهات في أرجاء الدولة. وتحارب أهمها في حلب، حيث أن الجيش السوري المدعوم من حزب الله برا وجوا، يحاول السيطرة على المناطق المتبقية الواقعة بين أيدي المعارضة في البلدة.
أثارت صور الأسد ضجة في العالم العربي وشتم الكثيرون “الجزار من دمشق” وتمنوا له موتا قريبا.

ميسي يعتزل بعد الخسارة

ليونيل ميسي (AFP)
ليونيل ميسي (AFP)

كانت نهاية مسيرة ميسي في منتخب الأرجنتين حزينة: هذا الأسبوع، أعلن ليونيل ميسي، أسطورة كرة القدم والذي يعتبر اليوم اللاعب رقم 1 في العالم، عن اعتزاله من المنتخب الأرجنتيني وذلك بعد خسارته في اللعبة النهائية لكوبا أمريكا التي جرت في نيو جيرسي. وصل الخبر المأسوي بعد أن قاد ميسي للمرة الرابعة المنتخب الأرجنتيني إلى اللعبة النهائية في الدوري الكبير التي تكللت بالخسارة.

عملية هجومية في إسطنبول

تفجيرات تهز مطار أتاتورك وتقتل العشرات (AFP)
تفجيرات تهز مطار أتاتورك وتقتل العشرات (AFP)

نشر توثيق للإرهابيين وهم في مطار أتاتورك في إسطنبول في اللحظات التي سبقت العملية، في نهاية الأسبوع، في الصحيفة التركية “هابرتورك”. يمكن مشاهدة الإرهابيين الثلاثة وهم في المطار، وعلى ما يبدو، كانوا يمسكون ببنادق كلاشنيكوف وحقيبة ظهر، وذلك عبر كاميرات الأمن المنصوبة في المطار المركزي.

كما ويمكن مشاهدة أحدهم والذي كان أول من أطلق النيران يوم الثلاثاء مساء بتاريخ 28.06.16 وفق الشهادات. قال شهود عيان إنه كان يرتدي “ملابس سوداء” من الرأس حتى أخمص القدمين، ويمكن عبر الصور التي نُشرت رؤيته وهو يرتدي ملابس سوداء، وهو بعيد عن الإرهابيَين الآخرَين، واللذين كما يبدو استغلا الضجة التي سادت، للدخول إلى داخل قاعة المسافرين في المطار ومن ثم تفجير نفسيهما.

قُتل في العملية 42 شخصا، وكانت غالبيتهم من الأتراك، وجُرح نحو 250 شخصا آخر.‎ ‎‏كما وأعلِن عن حداد وطني في أنحاء تركيا.

اقرأوا المزيد 573 كلمة
عرض أقل