بطل فيلم “بورات” يمثل دور الجاسوس الإسرائيلي المشهور

الممثل اليهودي ساشا بارون كوهين معروف بصفته مهرج وممثل كوميدي، ولكن في سلسلة الدراما الجديدة التي ستطلق قريبا سيلعب دور الجاسوس الإسرائيلي، إيلي كوهين

اختير الممثل اليهودي، ساشا بارون كوهين، ليؤدي دور الجاسوس الإسرائيلي، إيلي كوهين، في مسلسل جديد سيعرض في “نتفليكس” ويدعى “الجاسوس”. وفق التقارير، سيكتب المخرج الإسرائيلي، غيدي راف المسلسل وسيؤلفه، وسيتضمن ستة حلقات.

تحكي حبكة المسلسل عن قصة إيلي كوهين، المعروف بصفته أكبر الجواسيس الإسرائيليين، وقد نجح في بداية الستينات في اختراق أحد أكبر مراكز القوة في دمشق. في عام 1965، أمسك النظام السوري بكوهين وقتله شنقا. لم تنشر إسرائيل ظروف القبض على كوهين لهذا ظلت هذه المعلومات مجهولة حتى يومنا هذا. ودُفن كوهين في دمشق ورفض السوريون طلب إسرائيل لنقله إليها لدفنه.

ساشا بارون كوهين هو كوميدي وممثل يهودي – بريطاني، اشتهر منذ أكثر من عشر سنوات، ومنذ ذلك الحين أدى أدوار هامة مختلفة في أفلام هوليوودية، وأهمها هما فيلما “بورات” و “برونو”. وُلدت والدة بارون كوهين في حيفا، وقبل خمس سنوات تقريبا، وصل بارون كوهين لزيارة إسرائيل مع زوجته.

الممثل ساشا بارون كوهين (AFP)

في عام 2006، عُرض الفيلم الكوميدي “بورات” ومثل فيه بارون كوهين دور صحفي كازاخستاني مجنون وصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية وتنقل فيه بشكل مخز. سخرت سلطات الحكم في كازاخستان من مشاهدة شخصية “بورات” وسئم مواطنو كازاخستان من رؤية عرض مشاهد تخصهم. وحُظر عرض الفيلم في كازاخستان وحتى أن سلطات الحكم هددت برفع دعوة ضد الممثل. ولكن في عام 2012 اعترفت وزارة الخارجية في كازاخستان أن بارون كوهين قد ساعدها على زيادة عدد السياح في الدولة.

اقرأوا المزيد: 212 كلمة
عرض أقل
الكوميدي الفلسطيني عادل المشوخي (فيسبوك)
الكوميدي الفلسطيني عادل المشوخي (فيسبوك)

“فش شغل، فش معابر، فش أكل”

نجم الكوميديا الفلسطيني، عادل المشوخي، نشر مقطع فيديو على فيسبوك اتهم فيه حماس بأزمات غزة وقال فيه "نفسي استشهد من حماس!"، ما أدى إلى اعتقاله الفوري

12 يناير 2017 | 11:18

قالت مواقع فلسطينية إن الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة، اعتقلت، أمس الأربعاء، الفنان الكوميدي عادل المشوخي، بعد نشره لمقطع فيديو على صفحته الخاصة على “فيسبوك”، ينتقد فيه حركة حماس ويحملها مسؤولية سوء الأوضاع في غزة.

ووفق ما جاء في المواقع الفلسطينية المختلفة، فقد تمّ الاعتقال عقب الفيديو، وسببه “مخالفات انضباطية” حسب حماس. وقد أشارت المواقع إلى أن حماس أحالت الفنان إلى القضاء العسكري.

ويوجّه المشوخي في الفيديو انتقادا لاذعا لحركة حماس حيث قال: “فش شغل، فش معابر، فش أكل، وكمان فش كهرب… بكفي يا حماس! بدنا كهرب”.

ويعد المشوخي من الشخصيات المشهورة في الساحة الافتراضية الفلسطينية، وتحظى صفحته الخاصة على “فيسبوك” بشهرة واسعة. ويبدو أن حماس اعتقلته كونه شخصية مؤثرة ولها جمهور يتأثر برسائلها.

اقرأوا المزيد: 114 كلمة
عرض أقل