تعرض رجل كندي إلى عاصفة رعدية وأصبح منتشرا في النت
تعرض رجل كندي إلى عاصفة رعدية وأصبح منتشرا في النت

منتشر على النت.. رجل يواصل عمله غير مكترث بالعاصفة المخيفة خلفه

تنجح صورة لرجل عادي يصر على متابعة روتينه رغم العاصفة الرعدية في تحطيم النت

تاونيس وسلس هو رجل كندي عادي يحب قضاء نهايات الأسبوع في أحضان عائلته، ويهتم بتشذيب النجيل كل يوم جمعة. ولكن يوم الجمعة الماضي بينما كان يقص النجيل كعادته هبت عاصفة رعدية استثنائية.

رغم أن الغيوم غطت السماء بالقرب من منزله لم يتردد وسلس للحظة مكملا عمله، ولكن ابنته ابنة التسع سنوات رأت أن العاصفة قريبة الحدوث فاستدعت والدتها. وثقت أمها هذه اللحظة المميزة. “سألتُ وسلس إذا كان سيدخل إلى المنزل”، قالت الزوجة، فأجابها بهدوء “لن أدخل”.

انشترت الصور في النت بسرعة وإلى جانبها عبارات توضح أن “لا شيء قادر على التعرّض لرجل كندي يشذب النجيل في حديقته”. يدعي وسلس أن العاصفة كانت أبعد مما تظهر في الصورة، ولكن حتى وإن كانت قريبة، ربما كان سيتابع قص النجيل كعادته.

اقرأوا المزيد: 116 كلمة
عرض أقل
  • مبنى البرلمان السويدي
    مبنى البرلمان السويدي
  • مراكش، المغوب (Thinkstock)
    مراكش، المغوب (Thinkstock)

الدول ذات السمعة الأفضل والأسوأ في العالم

دراسة جديدة تعرض تصنيف الدول لعام 2016 - ما هي الدولة التي تُعتبر الدولة الأفضل، وما هي الدولة ذات السمعة الأسوأ في العالم؟

درست دراسة جديدة من “معهد السمعة” (Reputation Institute) كيف ينظر الجمهور العالمي إلى 70 دولة حول العالم في عام 2016. فازت السويد هذا العام بالمرتبة الأولى، واحتلت مكان أستراليا، التي تألقت في السنة الماضية. ووصلت كندا إلى المرتبة الثانية، والتي يحظى رئيس حكومتها الجديد والشاب، جاستن ترودو، بشعبية حول العالم وينجح في زيادة سمعة بلاده.

وفقا للتصنيف، الذي درس موقف 48,000 شخص، فتركيا هي الدولة التي تضررت سمعتها أكثر من غيرها في السنة الماضية. في حين أنّها صُنفت في عام 2015 في المرتبة الـ 51، فقد صُنفت في عام 2016 في المرتبة 58 فقط. كما يبدو، أن السبب الرئيسي للتدهور هو محاولة الانقلاب التي جرت مؤخرا في البلاد وحظيت بتغطية واسعة في وسائل الإعلام حول العالم، والتي ركزت على العنف في الميادين أو على الإجراءات غير الديمقراطية التي اتخذها الرئيس أردوغان في أعقابها على حد سواء.

من بين الدول العربية، تظهر في القائمة 7 دول. الدولة العربية ذات السمعة الأفضل هي المغرب، المصنّفة في المرتبة 39. تظهر بعدها في القائمة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة 46. وصُنفت قطر في المرتبة 53، أي مرتبتين أقل من إسرائيل، التي صُنّفت في المرتبة 51. في المرتبة 55 تأتي مصر، وفي العشر دول الأخيرة تأتي الجزائر في المرتبة 64 – مرتبة واحدة أعلى من روسيا التي تم تصنيفها في المرتبة 65، وفي النهاية السعودية في المرتبة 67، وفي المرتبة الأخيرة رقم 70 – العراق.

من الجدير بالذكر أنّ الدراسة كانت جزئية جدا، حيث إنها تشمل 70 دولة فقط من بين 194. وهكذا حدث أنّ سوريا، التي كانت مصنّفة في مرتبة منخفضة بسبب الحرب الأهلية الجارية في البلاد منذ 5 سنوات، لم تظهر أبدا، وكذلك أيضًا أيسلندا، التي تُصنّف في الغالب في المراتب الأولى في العالم. وهذا هو التصنيف الكامل:

1. ‎السويد
2.‎ ‎كندا
3.‎‎ ‎سويسرا
4.‎‎ ‎أستراليا
5.‎‎ ‎النرويج
6.‎‎ ‎فنلندا
7.‎‎ ‎نيوزيلندا
8.‎ ‎الدنمارك
‎9. إيرلندا
‎10. هولندا
‎11. النمسا
‎12. إيطاليا
13. بريطانيا
14.‎‎ ‎اليابان
‎15‎. فرنسا
‎16‎. بلجيكا
‎17‎. إسبانيا
‎18‎. ألمانيا
‎19. البرتغال
‎20‎. سنغافورة
‎21‎. التشيك
‎22‎. كوستاريكا
‎23‎. بيرو
‎24‎. البرازيل
‎25‎. تايوان
‎26‎. تايلاند
‎27‎. بولندا
‎28‎. الولايات المتّحدة
‎29‎. الأرجنتين
‎30‎. جمهورية الدومينيكان
‎31‎. ماليزيا
‎32‎. الفلبين
‎33‎. بورتوريكو
‎34‎. تشيلي
‎35‎. بنما
‎36‎. باراغواي
‎37‎. إندونيسيا
‎38‎. كوبا
‎39‎. المغرب
‎40‎. اليونان
‎41‎. فنزويلا
‎42‎. الإكوادور
‎43‎. المكسيك
‎44‎. الهند
‎45‎. كوريا الجنوبية
‎46‎. الإمارات العربية المتحدة
‎47‎. بوليفيا
‎48‎. الأوروغواي
‎49‎. كوريا الجنوبية
‎50‎. غواتيمالا
‎51‎. إسرائيل
‎52‎. هندوراس
‎53‎. قطر
‎54‎. السلفادور
55.‎‎ ‎مصر
‎56‎. رومانيا
‎57‎. الصين
‎58‎. تركيا
‎59‎. أوكرانيا
‎60‎. كولومبيا
‎61‎. كازاخستان
‎62‎. نيكاراغوا
‎63‎. أنغولا
‎64‎. الجزائر
‎65‎. روسيا
‎66‎. نيجيريا
‎67‎. المملكة العربية السعودية
‎68‎. باكستان
‎69‎. إيران
‎70‎. العراق

اقرأوا المزيد: 345 كلمة
عرض أقل
Hotel de Glace (Facebook)
Hotel de Glace (Facebook)

بالفيديو: هكذا يبنون فندقا مصنوعا كله من الجليد

إنه فندق من الجليد الكندي، يتضمن أسرّة من الجليد، تبلغ درجة الحرارة في الغرفة 5- درجات مئوية والفراش هو كيس للنوم

فندق الجليد Hôtel de Glace في كيبك بكندا، مصنوع كلّه من الجليد. في حين أنه يمكن العثور على فنادق جليدية في كل شتاء في أوروبا، فهذا هو الفندق الجليدي الوحيد في أمريكا الشمالية. كل واحدة من الغرف الأربع والأربعين والأجنحة التي فيه مصمّمة هذا العام كمبنى قبّاني صغير.

عام 2001، كانت المرة الأولى التي بُني فيها هذا الفندق، ومنذ ذلك الحين تم بناؤه من جديد في كل شتاء وذلك لأنّ هذا الفندق يعمل وفقا لدرجة الحرارة، بدءًا من بداية كانون الثاني وحتى نهاية آذار (هذا العام سيعمل بين التاريخين 28.3.2016-5.1.2016).

Hotel de Glace (Facebook)
Hotel de Glace (Facebook)

ومن أجل بناء هذا الفندق احتاج المخططون والبناؤون إلى 500 طنّ من الجليد و 30,000 طنّ من الثلج. يمكن في الفندق نفسه تناول الطعام في المطعم، التدلل بحوض استحمام ساخن، بار مشروبات، ساونا وتزلج على الثلج.

Hotel de Glace (Facebook)
Hotel de Glace (Facebook)

في كل عام يتغيّر تصميم الفندق ومنشآته. عام 2013، على سبيل المثال، كان مصمّما على نمط قصر مجمّد.

يبدأ سعر الليلة في الفندق من 199 دولارا للشخص الواحد الذي يشتري إقامة في الغرف ذات درجة الحرارة التي تتراوح بين 3 درجات تحت الصفر حتى 5 درجات تحت الصفر، على سرير جليدي ولكن داخل كيس نوم يغطيك من أخمص قدميك حتى رأسك.

اقرأوا المزيد: 183 كلمة
عرض أقل
كنيس (فيس بوك)
كنيس (فيس بوك)

كنيس يفتح أبوابه لصلاة المسلمين بعد إحراق مسجد في كندا

كنيس مجاور لمسجد، أُحرق في كندا، يدعو المسلمين لتأدية الصلاة في باحته والمسلمون يستجيبون للطلب

تعاون مثير للانفعال: دعا الكنيس “بيت يسرائيل” في مدينة بيتربورو بكندا المصلين المسلمين لتأدية الصلاة في باحته، هذا ما اتضح وفق خبر أورده الموقع الإخباري الإسرائيلي “واينت”.

لقد ألقِيَت زجاجات حارقة، مؤخرا، على المسجد الوحيد في المدنية، “مسجد السلام”، فاحترق كليًّا وتُقدّر الأضرار التي لحقت به بقيمة 80 ألف دولار. لذلك بقي المسلمون دون مكان عبادة.

وقد سمع رئيس الكنيس اليهودي في المدينة الخبر حول العُنف حيال المسجد، لذلك عمل من أجل مساعدة المسلمين. فطلب إذنا من زعماء الكنيس ومن ثم دعا المسلمين إلى تأدية الصلاة جنبا إلى جنب مع اليهود في باحة الصلاة ذاتها.

في الأسبوع الماضي، وصل مسلمون لتأدية الصلاة في الكنيس مرتين، كما وعُقدت وجبة عشاء مشتركة مع المصلين اليهود. وقد جمعت الجالية المحلية 110 آلاف دولار حتى الآن لترميم المسجد.

اقرأوا المزيد: 124 كلمة
عرض أقل
لاجئ سوري (AFP)
لاجئ سوري (AFP)

كندا تمنح أفضيلة اللجوء للمثليين السوريين

كندا تفتح أبوابها أمام اللاجئين السوريين وتمنح اللجوء لـ 25000 سوري؛ في بداية العام القادم. النساء في خطر، المثليّين والعائلات سيتم قبولهم بسرعة

لقد أرجأت الحكومة الكندية، التي خططت لاستيعاب 25000 لاجئ سوري حتى رأس السنة الميلادية، موعد التنفيذ حتى شهر شباط 2016. وتم أيضًا، إضافة إلى ذلك، اتخاذ قرار بإعطاء الأفضلية للعائلات التي فيها أولاد، نساء “مُعنّفات” وللمثليين من بين الـ 25000 لاجئ.

بالمقابل، تم التصريح أنه لن يكون هناك تمييز ضد الرجال غير المتزوجين. وسيتم نقل اللاجئين من لبنان، تركيا، الأردن برحلات تخرج مرة كل يومين وتحط في تورنتو وفي مونتريال. من ثم سيتم توزيعهم على 36 مدينة وسيتم منحهم صفة مُقيم دائم.

وعند السؤال عن سبب تأخير قدوم اللاجئين السوريين إلى كندا، صرّح وزير شؤون المهاجرين واللاجئين أن العملية مُعقّدة وأن هناك أهمية كبيرة لتنفيذ ذلك بشكل صحيح.

كما وادعى أنه لن يتم إعطاء الأفضلية للأقليات الدينية. وستُدخل الحكومة الكندية إلى أراضيها مواطنين مُستضعفين ومُلاحقين وليست هناك أهمية لأصولهم الدينية.

قد تصل تكاليف هذه العملية إلى 678 مليون دولار، المبلغ الذي سيتم تغطية جزء كبير منه من الخزانة الكندية للخدمات الجماهيرية والجزء الآخر من قبل جمعيات خاصة.

اقرأوا المزيد: 153 كلمة
عرض أقل
أسيرات الدولة الإسلامية (YouTube)
أسيرات الدولة الإسلامية (YouTube)

رجل أعمال يهودي يُنقذ شابات أسيرات لدى الدولة الإسلامية

128 امرأة تم تخليصهن من براثن الدولة الإسلامية بمساعدة "شيندلر اليهودي". إنه لا يكشف كيف حدث ذلك في الواقع، لأي أحد، ولكنه يلمّح: "الطريقة الوحيدة لتخليص أولئك الفتيات هو ابتياعهن"

ستيفن مامان هو رجل أعمال يهودي من مونتريال، كندا. حظي مؤخرًا بلقب “شيندلر اليهودي” بعد أن دفع من أمواله الخاصة لقاء تحرير 128 امرأة وشابة مسيحية ويزيدية من براثن الدولة الإسلامية في العراق.

أنشأ مامان جمعية أطلق عليها اسم CYCI‏ (Liberation of Christian and Yazidi Children of Iraq). تقوم الجمعية بتنفيذ مشروع سري نجح حتى الآن بتحرير 128 شابة وطفلة من أيدي التنظيم المُتطرف. لم يكشف مامان عن التفاصيل الدقيقة التي يتم من خلالها تحرير الشابات ولكنه قال: نُجند الأموال ونحوّلها إلى فريق مُتخصص لدينا في الميدان، والحديث عن أشخاص أنشأوا علاقات قوية جدًا في العراق خلال السنوات الـ 15 الأخيرة. نحن نعتمد على أولئك الأشخاص وهم يقومون بعملهم على أكمل وجه. يقطن في الموصل ملايين الأشخاص، وليس جميعهم أتباعا للدولة الإسلامية. وجدنا بينهم أشخاص مُستعدون للعمل معنا لإعادة الفتيات”.

لا يتم إعطاء الأموال التي تجمعها الجمعية للتنظيم الإرهابي، حسب ادعاء مامان، بل يتم استثمار تلك الأموال بتأمين الاحتياجات اللوجستية والأمنية للطواقم التي تعمل ميدانيًّا من أجل إنقاذ الفتيات. “نحن لا نتعامل معهم. “بل نتواصل مع وُسطاء أبدوا استعدادهم للتعاون والمساعدة”. التقى مامان مع بعض الناجيات المرعوبات وقال إنه سمع عن حالات اغتصاب كثيرة وتجارة بالنساء، تجويع، ضرب وعن نساء يعشن في أقفاص.

وأضاف قائلاً إن الطريقة الوحيدة لتحرير الفتيات هي من خلال ابتياعهنّ: “من لديه مُشكلة بالطريقة التي أتبعها عليه أن يقول لـ ـ 1200 ناجٍ الذين حررهم أوسكار شيندلر والـ 15 ألف شخص من أولاد وأحفاد أولئك الناجين أن هناك مشكلة بتحريرهم بتلك الطريقة، إذ أعطى شيندلر المال للنازيين مُقابل تحريرهم”.

تُشير التقديرات إلى أنه يوجد في الأسر لدى الدولة الإسلامية 2،700 امرأة تقريبًا، اللواتي يتعرضن للتعذيب ويتم استغلالهن كعبدات جنس لدى آسريهم.

مامان، بالنظر إلى حياته الشخصية، هو أب لستة أولاد ويقول إن الدافع وراء قيامه بذلك العمل مُستلهم من دروس الكارثة. “انتظرنا ست سنوات حتى يُنقذنا العالم”، حسب قوله.

اقرأوا المزيد: 288 كلمة
عرض أقل
مقاتلة اف-18 تابعة لسلاح الجو الكندي (AFP)
مقاتلة اف-18 تابعة لسلاح الجو الكندي (AFP)

أول غارات كندية ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا

نفذت كندا أول غاراتها الجوية ضد مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية المتطرف في سوريا، وفق ما اعلنت الاربعاء وزارة الدفاع الكندية

وقالت الوزارة في بيان ان “طائرتي اف-18 كنديتين شاركتا، بواسطة قنابل دقيقة التوجيه، في شن غارة جوية ضد حامية لتنظيم الدولة الاسلامية” قرب الرقة، معقل التنظيم الجهادي في شمال سوريا.

واضاف البيان ان الغارة نفذها ما مجموعه عشر طائرات من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، بينها ست طائرات اميركية، من دون ان يوضح جنسية الطائرتين الباقيتين.

وقال رئيس الاركان الكندي الجنرال توم لاوسون ان “الغارة الجوية الاولى للقوات المسلحة الكندية نفذت بنجاح”، مؤكدا ان المقاتلتين الكنديتين عادتا الى قاعدتهما سالمتين.

وسبق للطائرات الكندية ان قامت بثلاث طلعات في الاجواء السورية الا ان هذه هي اول مرة تنفذ فيها هذه الطائرات غارة في هذا البلد.

وكان البرلمان الكندي صوت في 30 آذار/مارس على توسيع مشاركة كندا في التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد التنظيم المتطرف لتشمل سوريا.

اقرأوا المزيد: 123 كلمة
عرض أقل

بالفيديو: فلسطينيون يلقون البيض والأحذية على وزير خارجية كندا

شبان فلسطينيون يؤكدون ان كندا التي وقفت مؤخراً ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية ستكون دوماً دولة غير مرحب بها في فلسطين

18 يناير 2015 | 14:58

استقبل عشرات الشبان الفلسطينيين، صباح اليوم الأحد، وزير خارجية كندا جون بيرد بالأحذية والبيض، خلال خروجه من مقر وزارة الخارجية الفلسطينية في مدينة البيرة، بالقرب من رام اله، وأصابت الوزير ببيضة في ظهره، خلال دخوله سيارته المصفحة.

وجاء استقبال الوزير بيرد هذا تعبيراً من الشبان، الذين اعتصموا أمام وزارة خارجية فلسطين في البيرة، بدعوة من الشبيبة الفتحاوية، لرفضهم للمواقف السياسية لحكومات كندا المتعاقبة، والتي آخرها التصويت ضد عضوية فلسطين الكاملة في مجلس الأمن.

رئيس خارجية كندا،جون بيرد، يلتقي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس (Flash90/Issam Rimawi)
رئيس خارجية كندا،جون بيرد، يلتقي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس (Flash90/Issam Rimawi)

وما أن أنهى وزير الخارجية الكندي اجتماعه بنظيره الفلسطيني رياض المالكي، وخروجه من المبنى، حتى قابله المعتصمون بالهتافات الرافضة لزيارته، وألقوا البيض والأحذية نحوه.

وحاولت قوى الأمن الفلسطيني، التي تواجدت بكثافة في مدينة البيرة، حماية الوزير الكندي والوفد المرافق له، إلا أن غضب الشبان الفلسطينيين على المواقف الرسمية الكندية التاريخية ضد حقوق الشعب الفلسطيني، جعلتهم يلقون على البيض والأحذية.

ورفع المحتجون على زيارة السفير اليافطات التي تؤكد أنه ضيف غير مرغوب فيه في فلسطين، وأكدوا أن كندا التي وقفت دوماً ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية ستكون دوماً دولة غير مرحب بها في فلسطين.

اقرأوا المزيد: 162 كلمة
عرض أقل
شاطئ البحر في تل أبيب (Lucie March/Flash90)
شاطئ البحر في تل أبيب (Lucie March/Flash90)

تل أبيب احدى المدن الأكثر إثارة في العالم

موقع سياحة أمريكي قام بالبحث عن أكثر عشرة أحياء مرموقة ومطلوبة للسكن فيها حول العالم

بينما نقوم بالتجوّل في أرجاء مدينة معينة حول العالم، فجأة ندرك أننا محاطون بجموع من الناس المثيرين جدًا. كأننا في حلم، أو على الأقل كأننا دخلنا إلى كتالوج للصور. هذه الظاهرة لها تفسير منطقي: فبفضل متاجر مميزة، وبارات عصرية، وعقارات مرموقة، تتحوّل بعض الأحياء لأماكن مثيرة وجذابة للغاية.

قام موقع السياحة الأمريكي “THRILLIST” بإحصاء عشرة أحياء حول العالم هي الأكثر جاذبية وإثارة، والتي يرغب الناس بشدة بالسكن فيها. أمامكم إحصاء صغير عن خمسة أحياء في المدن الأكثر إثارة حول العالم.

5. Le Plateau Mont Royal – مونتريال، كندا

Plateau Mont Royal (Wikipedia)
Plateau Mont Royal (Wikipedia)

شارع Saint Lawrence هو شارع مليء بالبارات التي تنبض بالحياة، ومليء بالنوادي، ويتواجد فيه عدد كبير من الشباب والطلاب الأكاديميين – معظمهم من متكلمي اللغة الإنجليزية والفرنسية من جامعة Mcgill القريبة من المكان.

4. Caudrilatero De La Moda – ميلانو، إيطاليا

Caudrilatero De La Moda (Wikipedia)
Caudrilatero De La Moda (Wikipedia)

“منطقة الأزياء” في ميلانو، وهي في حد ذاتها عاصمة عالمية للأزياء، تتضمن سلسلة رائعة من المحلات الفاخرة، وهي الوجهة المفضلة لعارضات الأزياء المحليات اللواتي يبحثن عن أحدث الموديلات. ويحتوي الحي أيضًا على واحد من أقدم مراكز التسوق في العالم Galleria Vittorio Emanuele II، وهو مصنوع من سقف زجاجي مذهل، ويضم محلات تجارية فاخرة، ونجد هناك المشترين الإيطاليين جميلي المظهر.

3. Soho – نيويورك سيتي، نيويورك، الولايات المتحدة

Soho New York
Soho New York

إذا كانت نيويورك سيتي هي مركز الأزياء في الولايات المتحدة، فإن السوهو هو المركز الذي تندفق منه الأزياء. بفضل محلات البوتيك في الشوارع مثل: Prince و Spring، فإن الأرصفة دائمًا مكتظة بأناس رائعين للغاية. أضف إلى ذلك قرب الحي من وكالات الأزياء، ومن حرم جامعة نيويورك NYU، لذلك من الصعب جدا أن نجد في هذا الحي أناسا لا يتمتعون بمظهر جميل.

2. حديقة الكهرباء – تل أبيب، إسرائيل

حوانيت الموضة في حي الكهرباء في تل أبيب (Flash90/Gili Yaari)
حوانيت الموضة في حي الكهرباء في تل أبيب (Flash90/Gili Yaari)

إسرائيل هي دولة معروفة بجمال مواطنيها، مثال على ذلك بار رفائيلي و غال غدوت، ولكن تل أبيب خاصةً تُعتبر مكانا يتواجد فيه أشخاص ذوو مظهر خارجي جميل، إن كانوا محليين أو غير محليين. أضف إلى ذلك أن سكان تل أبيب معظمهم غير متزوجين، ذلك حتى تدركوا كيف يمكن للأحياء المرموقة كحي حديقة الكهرباء – الذي يضم حديقة عامة، وبيوتا ترجع إلى بداية القرن الماضي، ومحلات بوتيك عصرية – أن تستقطب أشخاصا مثيرين وأصحاب جاذبية كبيرة.

1. Ipanema – ريو دي جنيرو، البرازيل

حي Ipanema في البرازيل (AFP)
حي Ipanema في البرازيل (AFP)

ريو دي جنيرو هي المدينة التي حازت على المكان الأول في القائمة، وهي مدينة يُقال أنها تضم الأشخاص الأكثر إثارة وجاذبية على وجه الأرض. فبين منطقة Leblon الفاخرة وشاطئ Copa Cabana الشهير، يقع حي Ipanema الممتلئ بالحسان والحسناوات حتى لم يبق هناك مكانا لأي شخص إضافي في هذا الحي. يقدم هذا الحي أفضل ما يمكن تقديمه حول العالم – أزياء فاضحة لمصممي أزياء، وأشخاصا يزينون أجسادهم بطريقة فاضحة.

اقرأوا المزيد: 403 كلمة
عرض أقل

ناشط داعش: نتوّقف بعد أن نصلب نتنياهو

ناشط في منظّمة الدّولة الإسلاميّة، وهو مواطن كنديّ، يؤكّد في مقطع فيديو جديد: سنتوقّف فقط حينما سنرفع العلم الأسود من فوق البيت الأبيض؛ تفيد التّقارير أنّ أبي بكر البغداديّ قد وصل إلى نينوى

ناشط في منظّمة الدّولة الإسلاميّة (داعش) الّذي يحمل الجنسيّة الكنديّة انتقل إلى سوريا لمحاربة نظام الأسد، وقد سجّل مؤخّرًا فيديو خاصّ بالمنظّمة الإرهابية السّلفيّة يهدّد به الولايات المتّحدة ورئيس الوزراء الإسرائيليّ بنيامين نتنياهو.

ووثّق النّاشط عبر هذا الفيديو حين كان يحرق جواز سفره الكنديّ، وتعهّد باتخاذ إجراءات ضدّ الولايات  المتّحدة وكندا. تمكن مراسل قناة VICE News من اقتفاء أثره ومن إجراء مقابلة معه في محادثة فيديو. ومن ضمن أمور أخرى قال الإرهابيّ: “إن شاء الله سنهاجم في نيويورك … سنتوقف فقط عندما سنرفع رايتنا السّوداء على البيت الأبيض … سنتوقف فقط بعد أن نقطع رؤوس قادة الكُفّار وحينما نجعل أطفالهم عبيدًا لنا… عندما نصلب بنيامين نتنياهو بسبب جرائم الحرب، ربّما حينها سنتوقّف”.

بعد محادثة الفيديو شوهد شريطًا آخر يقول به النّاشط إنّه قام بالهجرة “لهذه الدّولة” (سوريا) لسبب واحد ووحيد- في سبيل الله، وأن الهدف القادم هو باراك أوباما نفسه. انتشر هذا الفيديو كالنار في الهشيم وحظي في غضون بضعة أيّام على  أكثر من مليون ونصف مشاهدة.

وفي الوقت نفسه، ضجّت الشّائعات حول هروب زعيم التّنظيم، أبي بكر البغداديّ، لمدينة نينوى في العراق. ووفقًا للتّقارير في أعقاب هجمات قوّات التّحالف في مدينة “الرّقة” الواقعة في سوريا فقد غادر أبو بكر وشخصيات بارزة أخرى المدينة يوم الاثنين الماضي وجاءوا إلى مدينة نينوى.

وتفيد التّقارير أيضًا  أنّ الفريق الفنّي المرافق لأبي بكر يعمل بوسائل متطوّرة لرصد وتعطيل أيّة وسيلة إلكترونيّة في جميع أنحاء المعمورة لتجنّب الكشف عنهم، حيث أن إضافة إليه، هناك  نائب أبو بكر، فاضل أحمد الحيّالي، المعروف باسم أبي مسلم التّركماني وفراس علي السّبعاوي.

اقرأوا المزيد: 240 كلمة
عرض أقل