الكعب العالي (ThinkStock)
الكعب العالي (ThinkStock)

نجاح “احتجاجات أحذية الكعب” الخاصة بالمضيفات الإسرائيليات

توجيه جديد نشرته شركة "إل عال" الإسرائيلية للطيران أثار غضب المُضيفات. وفق ذلك التوجيه عليهن انتعال أحذية كعب إلى حين انتهاء صعود المُسافرين إلى الطائرة. لم تتنازل المُضيفات – وتم تغيير تلك التوجيهات

نشرت شركة “إل عال” الإسرائيلية للطيران، قبل نحو ثلاثة أشهر توجيهًا يُلزم مُضيفات الطيران بانتعال أحذية كعب إلى حين انتهاء صعود المُسافرين إلى الطائرة. أثارت تلك التوجيهات سخطًا كبيرًا لدى المُضيفات اللواتي ادعينّ أن ذلك التوجيه يُصعّب عليهنّ أداء عملهنّ، كما يجب، وقررن نشر عريضة ضده. حظيت العريضة باهتمام إعلامي كبير، في إسرائيل، وأُطلق عليها اسم “احتجاجات أحذية الكعب”. وعلى خلفية تلك الانتقادات نشرت الشركة الإسرائيلية للطيران خبرًا تقول فيه إنها ستُغيّر ذلك القرار.

كانت مُضيفات شركة “إل عال”، قبل صدور التوجيه الجديد، قادرات على أن ينتعلنّ أحذية دون كعب مُباشرة بعد صعودهنّ على متن الطائرة ومساعدة المُسافرين بالجلوس وتحضير عربات الطعام براحة كبيرة، قبل الإقلاع. لذلك، اعتراهنّ غضب شديد بعد أن عرفنّ أنه من الآن فصاعدًا عليهنّ القيام بكل المهام الصعبة في الطائرة وهنّ ينتعلنّ أحذية كعب. قالت إحدى المُضيفات مع نشر التوجيهات الجديدة: “لا يُعقل إلى أية درجة يُمكن أن يكون رب العمل مُنقطعًا عن عماله”.

نُشر خبر البارحة مفاده أن احتجاجهنّ لاقى نجاحًا. رُبما لن يتم إلغاء ضرورة انتعال حذاء كعب، ولكن ستقوم شركة الطيران بتقليص هذا الطلب من المضيفات بشكل كبير. يُمكن للمُضيفات الاختيار بين الأحذية الموجودة اليوم، ذات الكعب العالي؛ خمسة سنتيمترات، وبين أحذية كعب جديدة؛ ذات كعب أصغر، طوله نحو سنتيمترين. وذكرت شركة الطيران أن “كُل مُضيفة يُمكنها اختيار الحذاء الذي تُريده”.

اقرأوا المزيد 206 كلمة
عرض أقل
مضيفة طيران في شركة إل عال الإسرائيلية (Flash90/Serge Attal)
مضيفة طيران في شركة إل عال الإسرائيلية (Flash90/Serge Attal)

لماذا تُريد شركة الطيران الإسرائيلية إلزام المُضيفات بانتعال أحذية الكعب؟

غضب لدى مضيفات الطيران الإسرائيليات، في شركة إل-عال، على قرار إلزامهن بانتعال الأحذية، ذات الكعب، منذ لحظة صعودهن إلى الطائرة ولحين الإقلاع

أثار توجيه جديد لشركة الطيران الوطنية الإسرائيلية، إل-عال (El Al)، احتجاجًا حادًا لدى مُضيفات الطيران وكذلك من قبل جهات مهنية في مجال الطيران. سيكون على المُضيفات، وفق التوجيه الجديد، انتعال حذاء الكعب إلى أن يجلس المسافرون في مقاعدهم، هذا ما أوردته صحيفة “يديعوت أحرونوت”. وقّعت أكثر من 200 مُضيفة طيران على عريضة ضد التوجيه الجديد.

كانت المُضيفات، حتى هذا الحين، ينتعلن الأحذية ذات الكعب عند صعود الطائرة ولكن، قبل أن يدخل المسافرون الطائرة كُن ينتعلن أحذية العمل. الآن، وفق القانون الجديد على المُضيفات انتعال حذاء الكعب العالي لحين انتهاء صعود المُسافرين إلى الطائرة.

EL AL
EL AL

وجّهت جهات مهنية انتقادات ضد هذا القرار. الحديث، برأيهم، هو عن تمييز جندري ممنوع، حيث ما من سبب أبدًا لتوسيع تلك الظاهرة بل يجب التخلص تمامًا من الأحذية ذات الكعب.

تطرق نُقاد القرار أيضًا لمسألة الضرر الصحي الذي يُمكن أن يحدث نتيجة الوقوف المتواصل في حين انتعال حذاء الكعب، ولكن قلقهم الرئيسي كان فيما يتعلق بحالات الطوارئ المُتوقعة. ستُصَعّب مثل هذه الأحذية، حسب رأيهم، على المُضيفات العمل كما يجب عند الحاجة في حالات الطوارئ على الطائرة.

يحيموفيتش
يحيموفيتش

وعبّرت نائبة الكنيست عن حزب العمل، شيلي يحيموفيتش، تعليقًا على القرار، عن غضبها الشديد وكتبت على صفحتها الفيس بوك تعليقًا أوصت به “أن ينتعل كل الرجال في إدارة إل-عال أحذية كعب، خلال العمل”، حتى أنها نشرت صورة تظهر فيها وهي تنتعل حذاء مُسطحًا وخفيفًا.

ليفني
ليفني

كذلك نشرت نائبة الكنيست ووزيرة الخارجية السابقة، تسيبي ليفني، صورة لها تظهر وهي تنتعل حذاء عمل دون كعب وكتبت “هذا هو الحذاء المُسطَح”(!) الذي انتعلته إلى لندن لحضور مؤتمر “أقوى النساء في العالم” وإلى مجلس اللوردات اليوم لتوضيح وجهة نظر إسرائيل في عملية “الجرف الصامد”. ما يُناسب اللوردات يُناسب شركة إل-عال، وكل رجل يطلب من امرأة أن تنتعل حذاء الكعب – فليتراجع عشر خطوات إلى الخلف”.

قامت مئات مُضيفات الطيران، كجزء من نضالهن، بتغيير صور الواجهة على الفيس بوك، وتم وضع صورة فيها حذاء كعب وطائرة – شعار صممته واحدة من المُضيفات وتحوّل إلى شعار الاحتجاج.

اقرأوا المزيد 303 كلمة
عرض أقل
مجندات بالزي العسكري (Flickr)
مجندات بالزي العسكري (Flickr)

مجندات بالزي العسكري: ماذا تلبس مجندات العالم

أحذية كعب، تنانير، وريش: هاكم بعض نماذج الأزياء العسكرية لمجندات من أرجاء العالم

يشغل موضوع خدمة النساء في الجيش في أرجاء العالم الرأي العام. هذا الموضوع دائما مثيرا للجدل، وإن كانت النساء من قبل 4000 سنة تؤدي مهاما في الجيوش في كثير من الأمم والحضارات.

إن الادعاءات أيًّا كانت، معروفة سلفا: القدرات الجسدية؛ ستؤدي الخدمة الثنائية إلى علاقات رومانسية في الجبهة وإلى انخفاض النجاعة الحربية؛ انخفاض المعنويات، لأن الجنود لن يثقوا بزميلاتهم المجندات لأنهن نساء فقط؛ وقوع النساء في الأسر، وهو ما ينتهي دائما تقريبا بالاعتداء الجنسي.

السبب الآخر الذي يُذكر هو تعامل المقاتلين مع مشهد امرأة جريحة في المعركة، لأنه يمكن “برمجة” رجل لأن يقتل، ولكن ليس سهلا “برمجته” في نفس المستوى ليترك امرأة. هذا الادعاء، بالمناسبة، مبني على شهادات من معارك دامية وقاسية مر بها العالم منذ فجر التاريخ ومنذ أن انضمت النساء إلى مجال الحفاظ على الأمن. من جانب آخر، يبرز الادعاء المطالب بعدم التمييز ضد النساء على خلفية جنسهن وعلى مساهمتهن الكبيرة للجيش.

ومما لا يقل أهمية هي صورة النساء اللاتي يقررن العمل في المهمات الأمنية أو البوليسية كي تحمي المواطنين. على الأغلب سيكون الزي موائما للعمل الجسدي المضني وتحتوي الأزياء مما تحتوي على سراويل واسعة مع جيوب على جانبيها لوضع المعدات، أحزمة سميكة وأبازيم صلبة، أحذية عسكرية قوية وظيفتها الحفاظ على الأرجل خلال العمل العسكري، سترات مزررة، معاطف واسعة ومُعْلَمة للتميّز العسكري.

من الصعب إيجاد تنانير، ريش، أحذية كعب، وأنواع زينة نسائية أخرى، لكن من حين الى أخر يمكن أن نجد تجديدات تمزج ما بين عناصر أزيائية أكثر نسائية.

إليكم عرضا عسكريا لنساء الجيش الأجمل اللاتي وجدناها من أرجاء العالم:

مجندات الجيش الملكي لتايلاند

مجندات الجيش الملكي لتايلاند (AFP)
مجندات الجيش الملكي لتايلاند (AFP)

مجندات الجيش الفيتنامي

مجندات الجيش الفيتنامي (AFP)
مجندات الجيش الفيتنامي (AFP)

مجندات الجيش الروسي

مجندات الجيش الروسي (Flickr)
مجندات الجيش الروسي (Flickr)

شرطيات بولنديات

شرطيات بولنديات (Flickr)
شرطيات بولنديات (Flickr)

مجندات الجيش الإيطالي

مجندات الجيش الإيطالي (AFP)
مجندات الجيش الإيطالي (AFP)

مجندات الجيش الباسيج الإيراني

مجندات الجيش الباسيج الإيراني (AFP)
مجندات الجيش الباسيج الإيراني (AFP)

شرطيات جزائريات

شرطيات جزائريات (Flickr)
شرطيات جزائريات (Flickr)

مجندات الجيش العراقي

مجندات الجيش العراقي (AFP)
مجندات الجيش العراقي (AFP)

مجندات الجيش الإسرائيلي

مجندات الجيش الإسرائيلي (Flickr)
مجندات الجيش الإسرائيلي (Flickr)

مجندات الجيش الأمريكي

مجندات الجيش الأمريكي (Flickr)
مجندات الجيش الأمريكي (Flickr)

مجندات الجيش التشيلي

مجندات الجيش التشيلي (AFP)
مجندات الجيش التشيلي (AFP)

مجندات الجيش البرازيلي

مجندات الجيش البرازيلي (Flickr)
مجندات الجيش البرازيلي (Flickr)
اقرأوا المزيد 263 كلمة
عرض أقل
الأملس أجمل ? (Flash90Louis Fisher)
الأملس أجمل ? (Flash90Louis Fisher)

10 حقائق يجب أن تعرفيها عن الرجل‎ ‎

من انتعل للمرة الأولى كعبًا عاليًا؟ ماذا يمكن أن يُسبب تدخين السجائر؟ ما السبب الذي من أجله طلّق رجل عمره 99 سنة زوجته ذات 96 سنة؟

لا يمكن التصديق، لكن إليكن بعض الحقائق المثيرة عن الرجل: (برعاية موقع Factslides)

هل انتهت الرومانسية؟ ظاهرة الطلاق الذي يحدث بسرعة وبكثرة  اقرأ المزيد: هل انتهت الرومانسية؟ ظاهرة الطلاق الذي يحدث بسرعة وبكثرة (FLASH 90)
هل انتهت الرومانسية؟ ظاهرة الطلاق الذي يحدث بسرعة وبكثرة اقرأ المزيد: هل انتهت الرومانسية؟ ظاهرة الطلاق الذي يحدث بسرعة وبكثرة (FLASH 90)

يعاني الرجال غير المخلصين من معدل ذكاء أقل- حسب دراسة علمية.

يقضي الرجال سنة تقريبًا من عمرهم في المبادرة لإقامة علاقة مع امرأة، هذا ما وُجد في استطلاع.

يكذب الرجال ست مرات في اليوم، ضعف عدد كذبات النساء.

صورة توضيحية حاسوب نقال (Thinkstock)
صورة توضيحية حاسوب نقال (Thinkstock)

إن كان حاسوبك النقال ساخنًا، لا تضعه على حضنك، ربما يُسبّب ذلك العقم.

يقضي الرجل طوال حياته ستة أشهر في حلاقة الوجه.‎ ‎

الممثل Vin Diesel (Wikipedia)
الممثل Vin Diesel (Wikipedia)

يبدو الرجال ذوو الرأس المحلوق أطول بإنش وأقوى بـ 13% من الرجال ذوي الشعر.

تُشير إحدى الدراسات: يعلن الرجال المتزوجين من نساء جذابات عن مستويات رضا عالية بالنسبة لحياتهم الزوجية.

لقد طلق رجل عجوز عمره 99 سنة زوجته ذات 96 سنة بعد 77 سنة من الزواج لأنه اكتشف أنه كانت لها قصة غرام سنة 1940.

التدخين، صورة توضيحية (Flash 90)
التدخين، صورة توضيحية (Flash 90)

يمكن للسجائر أن تُسبب الضعف الجنسي لدى الرجال.

لقد كان الرجال أول من انتعل الكعب العالي عام 1600 تقريبًا (Wikipedia)
لقد كان الرجال أول من انتعل الكعب العالي عام 1600 تقريبًا (Wikipedia)

لقد كان الرجال أول من انتعل الكعب العالي عام 1600 تقريبًا. أما النساء فقد بدأت تنتعله لتبدو أكثر رجولية.

اقرأوا المزيد 146 كلمة
عرض أقل

3 رجال يرقصون وبيونسيه بكعب عال

لم تشاهدوا رجالا يرقصون بكعب عال بهذا الشكل المثير للإعجاب. شاهدوا:

وصل فنان الرقص والراقص الفرنسي يانيس مارشل إلى الشهرة والنجومية من خلال أدائه هذا الفن وهو ينتعل حذاء بكعب عالٍ، يفوق الكعب الذي تنتعله أغلبية النساء. إلا أن شريط الفيديو الذي نُشر مؤخرًا ويظهر فيه مارشل وهو يرقص وينتعل حذاء بكعب عالٍ على أنغام أغاني بيونسيه بصحبة اثنين من زملائه، سجل أرقامًا قياسية من حيث المشاهدة وحصل خلال أسبوع على نحو ستة ملايين مشاهدة.

ويظهر مارشل واثنين من زملائه في الشريط وهم في أحد الاستوديوهات وينتعلون أحذية ذات كعب عالٍ، أمام مجموعة من الموجودين (جميعهم ينتعلون أحذية رياضية)، ويرقصون في رقصة كاملة الحركة والتنسيق عل أنغام أغاني المغنية الشهيرة بيونسيه. ومن الممتع معرفة رد فعل بيونسيه على ذلك؟ ربما وفي حال مشاهدتها لهذا الشريط، ستقرر إشراك الراقصين الموهوبين في كليبها القادم. ولقد تمكنوا من إثبات مهاراتهم في جذب أنظار الجمهور.

نجاح مارشل هذا هو الثاني من نوعه مع الثلاثية الراقصة، في حين اشتهر شريط فيديو آخر له بصحبة راقصين آخرين، وهم يرقصون على أنغام “سْبايْس غيلرز” في أنحاء باريس. تخطى هذا الشريط والذي نُشر قبل عام تمامًا، الخمسة مليون مشاهدة، إلا أن الكليب الحالي تمكن من تخطيه، ويبدو أنه سيسجل أرقامًا قياسية جديدة.

اقرأوا المزيد 186 كلمة
عرض أقل
توم كروز ونيكول كيدمان (AFP)
توم كروز ونيكول كيدمان (AFP)

رجال مع كعب عالٍٍ

يحقّ للرجال القصار أيضًا أن يشاهدوا العالم من أعلى: المطرب ليني كربيتس، المطرب فرينس، الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وغيرهم الكثير شوهدوا وهم ينتعلون الكعب

حين ينتعل الرجال الكعب، يظهر أنّ تكافؤ الفرص يأخذ زاوية جديدة تمامًا. رجال مع الكعب؟ نعم، هناك أمر كهذا وليس فقط أن المجال يزدهر، فهناك عدد غير قليل من المشاهير الذين إلى جانب نجاحهم الباهر في العالم فقد وُهبوا طولا قصيرًا.

الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي وزوجته كارلا بروني (AFP)
الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي وزوجته كارلا بروني (AFP)

من توم كروز، مرورًا ببرينس وصولا إلى الرئيس الفرنسي ساركوزي. يعتقد الرجال القصار أنّهم يستحقّون هم أيضًا المزيد من السنتيمترات، وهم لا يريدون إطلاقًا أن يفقدوا نقاطًا بسبب الوراثة التي أخذوها من الأسرة. نعل خفيّ، كعب صغير ورجولي والجميع سعداء.

وهناك عدّة موضات متخصّصة في تحقيق تلك الميزة الحقيقية للرجال الذين يريدون أن يحظوا بالمزيد من السنتيمترات من الطول. استطاعت ماركة الأزياء الإيطالية ‏Alto Italia‏ افتتاح متجر في الإنترنت يوفّر الخدمات لمئات الآلاف من الزبائن حول العالم ممن يرغبون في الحصول على زيادة قليلة في الطول دون أن يظهروا بشكل سخيف. تخصّصت ‏Alto Italia‏ في إنتاج الأحذية مع وسادات داخلية لتحقيق الميزة المرجوّة دون الكشف أكثر من اللازم عن الكعب في الحذاء.

افتُتح مؤخرًا متجر ‏B Tall‏ على الشبكة، والذي يقدّم مجموعة واسعة من الأحذية الرجالية مع كعب داخلي مبني يصل حتى 9 سنتيمترات بأنماط مختلفة، بداية بالأحذية الرياضية بمظهر رياضي وصولا إلى أحذية السهرات الأنيقة.

ازدادت في عام 2014 صناعة الأحذية ذات الكعب العالي والأحذية ذات النعل السميك للرجال، ولديها العديد من الممثّلين في الميدان. شوهد المطرب المحبوب ليني كربيتس ينتعل نعلا نسائيًّا سميكًا بشكل مثير للدهشة وهو يخطو في أسبوع الموضة في نيويورك وهناك بالطبع توم كروز؛ رجل وُهب الكثير من الميزات سوى الطول. رغم أنه من الواضح أنّ الرجل لم يُهدد من قبل النساء الطويلات في حياته (الممثلات: نيكول كيدمان وكيتي هولمس)، فلا يزال يحاول استكمال النقص بطرق خاصّة به. يضفي التطويل الداخلي في الحذاء والنعل السميك بشكل كعب مربع مظهرًا رجوليًّا ولكن يمكن ملاحظة ذلك دون شك.

المطرب ليني كربيتس (AFP)
المطرب ليني كربيتس (AFP)

رجال آخرون شوهدوا مع الكعب وهم الممثّل روبرت داوني جونيور (الرجل الحديدي)، سيمون كويل المنتج الشهير للبرنامج الواقعي ‏X Factor‏، وبالطبع الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي، الذي كل ما يرغب به هو أن يصل كتفه كتف زوجته الجميلة، كارلا بروني. مرة يقف على رؤوس أصابعه ومرة أخرى يبذل جهدًا بالكعب.

في استطلاع نُشر في الولايات المتحدة في شهر شباط الأخير، وجد الباحثون من جامعة رايس وجامعة جنوب تكساس أنّ 13.5% من الرجال يفضّلون النساء الأقصر منهم، بينما 48.9% من النساء، تقريبًا نصف المُستَطْلَعة آراؤهن، يرغبنَ برجل أطول منهنّ. تراوحت أسباب الإجابات التي طرحها المُستَطْلَعة آراؤهم بشكل أساسيّ بين مسائل الثقة، الرجولية والأنوثة. ادّعتْ النساء أنّ الرجل الطويل يمنحهنّ شعورًا بالثقة والسكينة. بالإضافة إلى ذلك، فحسب رأيهن فإنّ الرجال القصار يكسبون أقلّ من الرجال الطوال. وأيضًا فإنّ الرجال يفضّلون الحفاظ على الثنائية القائمة بين الرجال والنساء، بينما تكون لهم الكلمة الفصل. يفضّل الرجال النساء الأقصر منهم، بشكل أساسيّ للشعور بشكل جيّد مع أنفسهم.

ولكن بينما تُظهر الاستطلاعات تفكيرًا محافظا، نمطيّا وثابتًا؛ فإنّ نجوم هوليوود تحديدًا يظهرون اتجاها معاكسًا: توفر الموضة اليوم ميزة عصرية ممتازة للرجال القصار، يجب فقط معرفة انتعال الأحذية المناسبة.‎

اقرأوا المزيد 456 كلمة
عرض أقل