كرستيانو رونالدو

نجم ريال مدريد، كرستيانو رونالدو عام 2013 (AFP)
نجم ريال مدريد، كرستيانو رونالدو عام 2013 (AFP)

من هو الملياردير الإسرائيلي الذي اقتنى الكرة الذهبية لرونالدو؟

قرر نجم ريال مدريد بيع كرته الذهبية التي فاز بها في عام 2013 لمَن يدفع الثمن الأعلى في مزاد علنيّ نظمته منظمة خيرية. كم دفع الملياردير الإسرائيلي؟

اشترى رجل الأعمال الإسرائيلي، عيدان عوفر، الكرة الذهبية التي فاز بها كرستيانو رونالدو عام 2013. كم دفع مقابلها؟ 600 ألف يورو.

وعُرضت هذه التحفة التاريخية في مزاد علنيّ ضمن نشاطات جمعية ‎ Make A Wish أثناء أعمال خيرية لتجنيد الأموال. أراد رونالدو الذي شارك في الاحتفال رغم أنه لم يحضره بيع الكرة الذهبية التي فاز بها في عام 2013 لمَن يدفع الثمن الأعلى، فتحمس رجل الأعمال الإسرائيلي واشتراها.

الملياردير الإسرائيلي سامي عوفير، عن اليسار، إلى جانب نجله عيدان عوفر (Moshe Shai/Flash90)
الملياردير الإسرائيلي سامي عوفير، عن اليسار، إلى جانب نجله عيدان عوفر (Moshe Shai/Flash90)

سيُستخدم هذا المبلغ المالي الهائل لتمويل علاجات طبية للأطفال المرضى بأمراض صعبة.

يعد رونالدو أحد أكثر اللاعبين تبرعا بالأموال للمصلحة الاجتماعية. ففي عام 2015، صنفته مجلة “فوربس” في قائمة الرياضي الأكثر تبرعا من أجل الأعمال الخيرية بعد أن تبرع بأموال كثيرة في ذلك العام لمنظمات مختلفة. وفي عام 2016، بعد الفوز بدوري الأبطال، تبرع رونالدو بالأموال التي حصل عليها من ريال وحجمها 600 ألف يورو لعلاجات العيون لدول العالم الثالث.

https://twitter.com/RMadridEdition/status/915279405131239424

وُلِد وترعرع الملياردير الإسرائيلي، عيدان عوفر، في حيفا. وهو حاصل على اللقب الثاني في إدارة الأعمال من مدرسة “‏London Business School‏” الدولية. أنهى اللقب الأول في مجال الاقتصاد والملاحة في جامعة حيفا.

بعد أن اكتسب خبرة في العمل بمجال الملاحة، بين دول أخرى، في هونغ كونغ وسنغافورة، شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة الصيانة “هحفراه ليسرائيل”. بعد التحاقه بالشركة، ازداد نشاطها في الشرق. مثلا، بدأت تعمل الشركة أكثر في مجال محطات توليد الكهرباء في أمريكا الجنوبية وصناعة السيارات في الصين.

في عام ‏2013‏، صُنف عوفر في المرتبة الـ ‏182‏ في قائمة الأغنياء في أنحاء العالم في مجلة “‏Forbes‏”‏‎ ‎ويقدر المبلغ الذي بحوزته بنحو ‏6.5‏ مليارات دولار‎.‎

يعيش عوفر في هذه الأيام في لندن. متزوج للمرة الرابعة ولديه خمسة أطفال.

اقرأوا المزيد 250 كلمة
عرض أقل
نجم ريال مدريد ومنتخب البرتغال، كرستيانو رونالدو (AFP)
نجم ريال مدريد ومنتخب البرتغال، كرستيانو رونالدو (AFP)

رونالدو هو الرياضي الأكثر شهرة في العالم ومَن يليه؟

أجرت قناة الرياضة الأمريكية ESPN استطلاعا لمعرفة مَن هو الرياضي الأكثر شهرة من خلال معادلة رياضية. إليكم القائمة الكاملة

31 مايو 2017 | 14:24

هل تساءلتم ذات مرة مَن هو الرياضي الأكثر شهرة عالميا؟

كان هناك قلق في قناة الرياضة الأمريكية، ESPN، من هذا السؤال، لذلك قررت المبادرة وأعدت معادلة رياضية بمساعدة مبرمجين، تدمج بين عدد المتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي وعدد حالات البحث في النت للعثور على الرياضي الأكثر شعبية في العالم.

وبشكل غير مفاجئ، احتل نجم ريال مدريد ومنتخب البرتغال، كرستيانو رونالدو المرتبة الأولى في قائمة الرياضيين المشهورين عالميا حيث لديه أكثر من 118.1 مليون متابع في الفيس بوك، 93 مليون في الإنستجرام، و 50.4 مليون في تويتر.

لاعب كرة السلة الأسطوري، ليبرون جيمس (AFP)
لاعب كرة السلة الأسطوري، ليبرون جيمس (AFP)

ثم يليه، لاعب كرة السلة الأسطوري، ليبرون جيمس، الذي لديه 86 مليون متابع في شبكات التواصل الاجتماعي.

احتل المرتبة الثالثة ليونيل ميسي وهو خصم رونالدو البرتغالي، وبشكل مفاجئ ليس لديه حساب في تويتر، ولكن ما زال يحظى بشعبية كبيرة.

ليونيل ميسي (AFP)
ليونيل ميسي (AFP)

في تتمة القائمة، يمكن العثور على لاعب كرة التنيس، روجر فيدرر، حيث يبدو أنه لاعب كرة التنيس الأكثر شهرة في كل الأوقات.

العداء الأسطوري، يُوسَين بولت (AFP)
العداء الأسطوري، يُوسَين بولت (AFP)

احتل لاعب كرة الغولف فيل ميكلسون المرتبة الخامسة، بينما احتل لعب كرة القدم، نيمار والعداء الأسطوري، يُوسَين بولت مرتبة قريبة منه. يختتم المرتبة العاشرة والأخيرة في قائمة اللاعبين العشرة الأوائل كيفن ديورانت، رافاييل نادال، وتايغر وودز.

اقرأوا المزيد 177 كلمة
عرض أقل
نجم ريال مدريد، كرستيانو رونالدو (AFP)
نجم ريال مدريد، كرستيانو رونالدو (AFP)

لماذا ليس في وسع الإسرائيلييين مشاهدة السوبر كلاسيكو؟

المُباراة الكبيرة لهذا العام تثير جنون المشجعين الإسرائيليين، حيث لن يحظى الكثير منهم بمشاهدة المباراة في التلفزيون. أكثر من ‏3,000‏ مشجع إسرائيليّ وصلوا منذ الآن إلى مدريد قُبَيل المُباراة

23 أبريل 2017 | 16:59

يترقب العالم هذا المساء مباراة كرة القدم الأفضل في كل أوروبا فبينما سيشاهد ملايين المشاهدين رونالدو عن كثب، سيلعب ميسي وزملاؤه في استاد سانتياغو برنابيو في مدريد.

رغم أهمية الحدث، فإن مئات الإسرائيليين لن يستطيعوا مشاهدة المباراة في قنوات التلفزيون الإسرائيلية لأن إسرائيل تحيي يوم ذكرى الهولوكوست لذكرى قتل 6 ملايين يهودي قتلوا في الهولوكوست.

لم يتردد آلاف الإسرائيليين في شراء بطاقات للمباراة والسفر إلى مدريد لمشاهدة المباراة عن كثب. يعتقد وكلاء السفر أن مباراة السوبر كلاسيكو ستحطم رقما قياسيا هذا العام مقارنة بالسنوات الماضية من حيث عدد الإسرائيليين الذين سيشاهدونها عن قرب في الاستاد. سيشاهد المباراة عن كثب أكثر من نحو 3.000 إسرائيليّ. يدور الحديث عن ملايين الشّواكل التي يبذرها المشجعون الإسرائيليون لمشاهدة مباراة كرة القدم الإسبانيّة الأكبر والتي قد تشعل مجددا النزاع حول البطولة أو قد تقرّب ريال مدريد من البطولة.

إلا أن من ليس في وسعه السفر إلى مدريد عليه العثور على حلول بديلة مثل مشاهدة المباراة عبر قنوات مفتوحة ناقلة مجانا لمباراة الكلاسيكو برشلونة وريال مدريد، شائعة جدا في أوساط المجتمع العربي في إسرائيل. حتى أن الكثيرين قد خططوا لرحلة عائلية إلى مدن الضفة الغربية لمشاهدة المباراة الهامة.

بسبب الحساسية التي تبديها المؤسسات الإسرائيلية لمراسم ذكرى الهولوكوست الرسمية، في أحيان كثيرة لا تبث المباريات والأحداث الرياضية في التلفزيون الرسمي، لذلك يضطر الإسرائيليون إلى البحث عن حلول بديلة.

اقرأوا المزيد 207 كلمة
عرض أقل
تمثال رونالدو الجديد (AFP)
تمثال رونالدو الجديد (AFP)

تمثال جديد لرونالدو يثير السخرية

نجم ريال مدريد يحظى بتسمية مطار على اسمه، وبتمثال، هناك شك إذا كان شبه بينهما. دار الضحك والنكات سريعا في النت

حظي نجم ريال مدريد والمنتخب البرتغالي، كرستيانو رونالدو، باحترام أمس (الأربعاء) عند تسمية مطار في جزيرة ماديرا، التي وُلد وترعرع فيها على اسمه. بالإضافة إلى ذلك، نُصب تمثال على شكل رونالدو في المطار.

يقع المطار في منطقة تابعة للبرتغال ولكنها بعيدة عنها جغرافيا، وأطلق عليه “مطار كرستيانو رونالدو”، ونصب أيضا تمثال على شكل وجه نجم ريال مدريد.

ولكن سارع المتصفحون في النت إلى التعليق على الشبه “المُخيب” بين التمثال والنجم. نقدم لكم بعض النكات الجيدة الشائعة في النت.

 

اقرأوا المزيد 76 كلمة
عرض أقل

رونالدو لأولاد سوريا: “أنتم الأبطال الحقيقيون”

نجم ريال مدريد يثبت ثانية لماذا يحترمه مشجعون كثيرون، عندما رفع فيلم فيديو مؤثر تشجيعا ودعما لأولاد سوريا

الحرب الأهلية الشرسة التي تدور رحاها في سوريا والتي حصدت حياة الكثير من الضحايا الأبرياء، ومن بينهم آلاف الأولاد، لم تغب عن أنظار المشاهير في العالم ومن بينهم نجم ريال مدريد، كرستيانو رونالدو.

رونالدو ابن 31 عاما، قرر هذه المرة تجنيد قوته وتأثيره لرفع الوعي حول الحرب الشرسة التي تدور رحاها في سوريا في هذه الأيام.

‏‎” ‎هذه رسالة للأولاد في سوريا. نحن نعرف أنكم تعانون”، قال. “ربما أنا نجم مشهور ولكن أنتم الأبطال الحقيقيون. لا تفقدوا الأمل. يدعمكم العالم. فأنتم تهموننا، ونقف إلى جانبكم”. أصبح فيلم الفيديو الذي نُشِر في شبكات التواصل الاجتماعي منتشرا كالنار في الهشيم وحظي على أكثر من 15 مليون مشاهدة والآلاف من التعليقات والمشاركات.

إضافة إلى فيلم الفيديو، اهتم رونالدو بأن يتبرع بالأموال لشراء ملابس، أطعمة، ومعدّات طبية للاجئين.

اقرأوا المزيد 121 كلمة
عرض أقل
ليونيل ميسي (AFP)
ليونيل ميسي (AFP)

لا رونالدو ولا ميسي، فمن هو اللاعب الأغلى في العالم؟

معهد سويسري يدرس البيانات المالية لشراء لاعبي كرة القدم ويقرر: ميسي في المرتبة الثانية ورونالدو لم يحقق مرتبة اللاعبين الثلاثة الأوائل. إذا مَن هو اللاعب الأغلى ثمنا؟

من المرجح أن معظمكم يفترض أنّ ليو ميسي وكريستيانو رونالدو هما صاحبا القيمة السوقية الأغلى ثمنا. ولكن معهد أبحاث سويسري “CIES” يفيد بأخبار أخرى ومفاجئة. فحص المعهد بيانات للاعبين من أكثر من 5 دوريات مرموقة في أوروبا استنادا إلى الخصائص التالية: السنّ، الإنجازات، مستوى الدوري الذي يتنافس فيه اللاعب، المكانة في الفريق، القدرة، الخبرة، قيمة عقد العمل، المهمة في الملعب، والقيمة الاسمية.

نقل الباحثون السويسريون معطيات البيانات إلى مجلة “فرانس فوتبول” (France Football)، والتي قررت أن نيمار دا سيلفا، هو اللاعب الأغلى ثمنا في العالم.

كريستيانو رونالدو (AFP)
كريستيانو رونالدو (AFP)

وفقا للتقديرات، فإنّ قيمة نجم منتخب البرازيل وبرشلونة تبلغ 250 مليون يورو على الأقل. يحتل ميسي المرتبة الثانية، بفجوة ليست قليلة بعد زميله في الفريق، مع 190 مليون يورو. ماذا بالنسبة لرونالدو؟ في الواقع، لم يحظَ بأية مرتبة ولا حتى من بين المراتب الثلاث الأولى.

نيمار دا سيلفا، اللاعب الأغلى ثمنا في العالم (AFP)
نيمار دا سيلفا، اللاعب الأغلى ثمنا في العالم (AFP)

سبق أنطوان غريزمان (Antoine Greizman) كريستيانو وحلّ في المرتبة الثالثة. يُقدَّر نجم أتلاتيكو مدريد بـ 135 يورو، 5 مليون أكثر من اللاعب رونالدو البرتغالي في ريال مدريد، والذي احتل المرتبة الرابعة. وقد وصل بول بوغبا (Paul Pogba)، اللاعب الذي دُفع مقابله المبلغ الأغلى ثمنا في التاريخ، إلى المرتبة الخامسة. وفقا لفرانس فوتبول، فقد قُدّر سعر هذا اللاعب الفرنسي بـ 125 مليون يورو.

اقرأوا المزيد 189 كلمة
عرض أقل
  • عناصر الجبهة الشعبية يحرقون صور محمود عباس
    عناصر الجبهة الشعبية يحرقون صور محمود عباس
  • ليونيل ميسي (AFP)
    ليونيل ميسي (AFP)
  • تويتر
    تويتر
  • كرين غورن (Facebook)
    كرين غورن (Facebook)
  • باحة المسجد الأقصى (GPO)
    باحة المسجد الأقصى (GPO)

الأسبوع في 5 صور

إسرائيل تريد الحفاظ على الوضع الراهن في الأقصى، مصر تستعر حول الجزيرتين، ومن هو لاعب كرة القدم الأكثر ثراء ميسي أم رونالدو؟

16 أبريل 2016 | 08:34

كما في كل أسبوع، يلخّص لكم طاقم هيئة تحرير موقع “المصدر” الأحداث الإعلامية الأكثر أهمية أو فضولا والتي ربّما فوّتموها، بالصور

إسرائيل لا تريد تصعيد الأوضاع في الأقصى

باحة المسجد الأقصى (GPO)
باحة المسجد الأقصى (GPO)

في الأسبوع القادم، سيحلّ عيد الفصح اليهودي وقد عقد رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، جلسات استعداد أمني قبيل العيد القريب. تقرر في الجلسة أن رسالة إسرائيل الرئيسية هي أنها تلتزم بالحفاظ على الوضع الراهن في الأقصى وأنها لا ترغب في حدوث توتر أمني في فترة الأعياد.

منذ الجلسة، نُقلت سلسلة من الرسائل حول هذا الموضوع إلى الأردن والسلطة الفلسطينية من خلال قنوات مختلفة. على سبيل المثال بدأت الحملة الدعائية الوطنية بالعمل على إرسال رسائل إلى مواقع التواصل الاجتماعي العربية. وأجرى منسّق العمليات في الأراضي، اللواء يوآف (بولي) مردخاي، في الأيام الماضية، مقابلة مع وكالتي الأنباء الفلسطينية “معًا” و “إيلاف” حول هذا الموضوع. كما ووجّه الناطق باسم الحكومة، الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية، والناطق باسم الجيش الإسرائيلي رسائل تهدئة حول الموضوع إلى الإعلام العربي.

يحرقون صور أبو مازن؟

عناصر الجبهة الشعبية يحرقون صور محمود عباس
عناصر الجبهة الشعبية يحرقون صور محمود عباس

أحرقت عناصر من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في غزة، هذا الأسبوع، صور الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، على خلفية قرار وقفه المخصصات المالية للجبهة من الصندوق القومي التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية‎.

ورددت عناصر الشعبية شعارات مسيئة بحق رئيس السلطة الوطنية، كان بعضه يتهمه بالعمل لصالح إسرائيل والتنسيق الأمني وأخرى تطالبه بالرحيل فيما قال البعض “يا عباس يا عميل بعت البلد بالفلوس”.

من هو لاعب كرة القدم الأكثر ثراءً في العالم؟

ليونيل ميسي (AFP)
ليونيل ميسي (AFP)

يعتبر ليونيل ميسي في نظر الكثيرين لاعب كرة القدم الأفضل في العالم وهو يتقاضى أجرا وفقا لذلك أيضًا. وفقا لفحص أجرته مجلة “France Football”، فإنّ ميسي هو لاعب كرة القدم صاحب الأرباح الأعلى في العام 2015 – 74 مليون يورو، أكثر بـ 9 ملايين مقارنة بأرباحه في العام 2014. تتضمن الأرباح راتبه وعقود الإعلان.

يأتي بعد ميسي فورا، كما هو متوقع، كريستيانو رونالدو، مع 67.4 مليون يورو. ويأتي نيمار، زميل ميسي في فريق بارسا، في المركز الثالث مع 43.5 مليون يورو.

السيسي يتورّط بتسليم الجزيرتين

تويتر
تويتر

طوال الأسبوع انشغل المصريون بشكل أساسيّ بالانتقادات اللاذعة ضدّ الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وقراره بمنح السعوديين جزيرتين عند مضائق تيران.

في يوم الأربعاء الماضي، ردّ السيسي على الانتقادات الشديدة التي صدرت ضدّ هذه الصفقة التي وقّعها مع سلمان، ملك المملكة العربية السعودية، قائلا: “نحن لا نبيع أرضنا إلى أحد”، كما أكّد السيسي في خطاب ألقاه أمام مسؤولين رسميين في الدولة وأمام صحفيين. “لماذا المواطنون المصريون أكثر تشككا من مواطني الدول الأخرى؟”، تساءل السيسي وقال على الخبراء ورجال الدين أن يبدوا رأيهم حول هذا السؤال.

قال السيسي إنّ الجزيرتين قد سُلّمتا إلى السعودية عام 1950 من قبل ملك مصر فاروق لأغراض دفاعية، وإنّها تعود إلى المملكة السنية. وأكد على أنّ الأمر قد اعتُرف به من قبل الرئيس الأسبق حسني مبارك عام 1990.

نسوية، جذابة ولا تخجل من وزنها

كرين غورن (Facebook)
كرين غورن (Facebook)

طُرح في التلفزيون الإسرائيلي هذا الأسبوع برنامج واقع للخَبز والذي شاركت فيه إحدى الحكّام في المسابقة وهي طاهية تحظى بتقدير كبير في مجال الحلويات في إسرائيل.

كرين غورن التي قدّمت على مدى سنوات برنامج خَبز وأصدرت كتب طبخ من الأكثر مبيعا، ازدادت بدانة بشكل كبير خلال السنين وفوجئ مشاهدو الحلقة الأولى من برنامج الواقع باكتشاف الأبعاد التي وصلت إليها ولم يوفّروا الانتقادات الشديدة حول وزنها الزائد.

وردّت غورن بغضب في الفيس بوك على الانتقادات القاسية وكتبت: “أصبح وزني موضوعا للنقاش الوطني… إذن لدي أخبار: ليس علينا جميعا أن نصبح عارضات أزياء لفيكتوريا سيكريت. باعتباري كنت سمينة دائما تقريبا، وشعرت بالراحة مع جسمي دائما، فأنا بالتأكيد لا أنوي الاعتذار… وأنا لا أنوي، تجويع نفسي من أجل ملاءمة النموذج المحدود جدا الذي يطلبه المجتمع“. وأضافت أيضا في منشور غاضب: “أنا فخورة بحمل راية نموذج نسوي ليس هزيلا ولا زال يحبّ ذاته… لكل القلقين على صحتي – أنا أدير أسلوب حياة متوازن، أتمرّن بانتظام مع مدرّب لياقة بدنية، وبشكل أساسي لا أحمّل قلبي بالحماقات”.

اقرأوا المزيد 580 كلمة
عرض أقل
  • كريستيانو رونالدو (AFP)
    كريستيانو رونالدو (AFP)
  • ليونيل ميسي (AFP)
    ليونيل ميسي (AFP)

من هو أثرى لاعب كرة قدم في العالم؟

ميسي أم رونالدو؟ يمكن إجراء نقاش دائمًا حول من هو لاعب كرة القدم الأفضل، ولكن الحسابات المصرفية هي التي تحدد بشكل قاطع: من هو لاعب كرة القدم الأغنى بينهما

يعتبر ليونيل ميسي في نظر الكثيرين لاعب كرة القدم الأفضل في العالم وهو أيضًا يتقاضى أجرًا وفقًا لذلك. يتضح من فحص أجرته مجلة “France Football”، أن ميسي هو لاعب كرة القدم الأكثر ربحًا في سنة 2015، فقد ربح 74 مليون يورو، أكثر بـ 9 مليون من العام 2014. تتألف الأرباح من أجره والعقود الإعلانية.

ليونيل ميسي (AFP)
ليونيل ميسي (AFP)

يأتي مباشرةً بعد ميسي، كما هو متوقع، كريستيانو رونالدو مع 67.4 مليون يورو. ويحتل نيمار، زميل ميسي في فريق برشلونة، المركز الثالث مع 43.5 مليون يورو. جوزيه مورينيو، رغم أنه لا يعمل في الوقت الراهن، إلا أنه في العام 2015، قد كسب 24 مليون يورو وهو يتصدر قائمة المدربين الرابحين.

كريستيانو رونالدو (AFP)
كريستيانو رونالدو (AFP)
اقرأوا المزيد 103 كلمة
عرض أقل
أمل صابر الفتاة المغربية التي ورطت رونالدو
أمل صابر الفتاة المغربية التي ورطت رونالدو

الفتاة المغربية التي ورطت رونالدو

تعرفوا على أمل صابر، التي تدعي أنها أمضت ليلة لا تُنسى مع رونالدو في حين كان صديق عارضة الأزياء إيرينا شايك، وقضيا ليلتهما معا بينما كانت تظهر صورة شايك بجانب السرير

01 مارس 2016 | 17:39

أمل صابر ، فتاة مغربية،  26 عاما ، قالت إنها قضت ليلة حب مع لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو في الوقت الذي كان فيه صديق عارضة الأزياء إيرينا شايك. أمل  هي فتاة مغربية هاجرت إلى إسبانيا وهي صغيرة، والتقت بلاعب كرة القدم في أحد المطاعم الفاخرة في مدريد. ووفقا للتقارير، حدث ذلك اللقاء قبل فترة وجيزة من انفصال رونالدو وشايك في يناير كانون الثاني عام 2015.

وقالت صابر إنه رغم أنها كانت ثملة فهي تتذكر شقة اللاعب، التي كانت كبيرة وفاخرة. ووفقا لشهادتها، فقد شربا الشمبانيا بطعم الشمام، وبقيا مستيقظين حتى الخامسة صباحا. وقالت إنها تتذكر التلفزيون الكبير أمام السرير، وصورة إيرينا بجانبه. وقالت إن الليلة الأولى التي قضياها معا لا تنسى وأنهما قضيا ليال أخرى مشتركة فيما بعد.

بعد بضعة أسابيع  حجب رونالدو إمكانية تلقي الرسائل  من صابر عبر شبكة “الواتس آب”، مما أدى إلى انقطاع الاتصال بينهما.

ووفقا للتقارير، تركت إيرينا شايك رونالدو بعد اكتشافها أنه تبادل الرسائل مع العشرات من النساء في جميع أنحاء العالم. وقد لمحت في مناسبات عدة أنه لم يكن مخلصا لها وخبأ بعض الأسرار عنها. وأصبحت الآن شريكة الممثل برادلي كوبر.

اقرأوا المزيد 175 كلمة
عرض أقل
كرستيانو رونالدو (AFP)
كرستيانو رونالدو (AFP)

هجوم على رونالدو بعد مشاركته في إعلان إسرائيلي

نجم ريال مدريد شارك في إعلان لشركة الإنترنت الإسرائيلية "هوت"، فثار غضب مشجعوه بسبب تعاونه مع إسرائيل

11 فبراير 2016 | 13:57

يسطع نجم لاعب كرة القدم الأفضل في العالم كرستيانو رونالدو في هذه الأيام ولكن ليس فقط في ملاعب كرة القدم بل على شاشات تلفاز ملايين الإسرائيليين أيضًا، في إعلان لشركة الإنترنت والكابلات الإسرائيلية “هوت”.  يظهر في الإعلان ثلاثة لاعبي فريق كرة قدم إسرائيليون، وهم يرحبون برونالدو، الذي ينضم إلى فريقهم.

ذُكر في الإعلان أن الإنترنت التابع للشركة “أسرع من رونالدو”.

نشر رونالدو ذاته الفيديو الإعلاني على حسابيه في تويتر والفيس بوك، ولديه 150 متابعا، وكتب: ” هنالك شائعات أنني سأصبح نجمًا إسرائيليًا”.  ولكن ليس في كرة القدم، بل في الإعلان لشركة “هوت”.

وخلال فترة زمنية قصيرة، ورد الكثير من ردود المعلقين الغاضبين، الذين غضبوا من تعاون النجم مع شركة إسرائيلية.  واتهم متصفحو الإنترنت رونالدو أنه يفعل أي شيء من أجل تحقيق المكاسب المادية، وأشاروا غاضبين إلى أنه ليس هناك شيئًا يدعى إسرائيل لأن الأرض هي أرض فلسطين.

وكما أثار رونالدو في الماضي غضب متصفحي الإنترنت الكارهين لإسرائيل عندما رفع صورة من شرفة غرفته في الفندق وكتب “يا له من صباح جميل في إسرائيل” وذلك عندما زارها عندما كان في المنتخب البرتغالي.

اقرأوا المزيد 167 كلمة
عرض أقل