وزير إسرائيلي يطالب بسجن الرجوب

رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب (Flash90)
رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب (Flash90)

توجه الوزير غلعاد أردان إلى المستشار القضائي للحكومة مطالبا بفتح تحقيق جنائي ضد الرجوب: "يحرض على قتل اليهود ويدعم الإرهاب"

أعلن وزير الأمن الداخلي، غلعاد أردان، أمس (الثلاثاء)، أنه توجه إلى المستشار القضائي للحكومة، المدعي العسكري العام، ومنسق عمليات الحكومة في الأراضي، وطالب بفتح تحقيق جنائي ضد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب. جاء طلب أردان تتمة للشكاوى التي قُدِّمت ضد الرجوب بتهمة التحريض على القتل ودعم تنفيذ عمليات إرهابية، بعد أن عمل على إلغاء مباراة ودية بين منتخب كرة القدم الإسرائيلي والمنتخب الأرجنتيني.

كتب الوزير أردان في منشوره في الفيس بوك الذي حظي بآلاف ردود الفعل والمشاركات: “مَن يهدد لاعبي منتخب الأرجنتين بهدف الإضرار بإسرائيل، يجب سجنه، وحظر دخوله إلى القدس بناء على رغبته! يجب سجن مَن يدعم خطف الجنود ويحرض على تنفيذ عمليات ومنعه من أن يكون عضوا في منظمات دولية”.

מי שאיים על שחקני נבחרת ארגנטינה, רק בשביל לפגוע בישראל, צריך לשבת בכלא ובטח לא להיכנס לירושלים כשבא לו! מי שתומך…

Posted by ‎גלעד ארדן | Gilad Erdan‎ on Tuesday, 19 June 2018

في خطابه في مؤتمر موال لإسرائيل، شارك فيه ممثلون من كل العالم وجرى أمس، أوضح أردان أنه طلب من منسق عمليات الحكومة الإسرائيلية في الأراضي إلغاء تصاريح الدخول إلى القدس الشرقية والحرم القدسي الشريف التي بحوزة الرجوب، بسبب تورطه في التحريض ونشاطاته ضد إسرائيل في المؤسسات الدولية. كتب أردان في رسالته إلى المستشار القضائي للحكومة: “يحرض الرجوب على قتل اليهود ويدعم تنفيذ عمليات، لهذا يجب أن يدفع الثمن. يُحظر علينا أن نسمح بأن يضللنا منصبه. يجري الحديث عن إنسان يهدد الرياضيين ويدعم تنفيذ عمليات إرهابية. وهو يشكل جزءا من المقاطعة ضد إسرائيل وعلينا العمل ضده”.

اقرأوا المزيد: 207 كلمة
عرض أقل
أنطوني وارن (Roy Alima / Flash90)
أنطوني وارن (Roy Alima / Flash90)

فضيحة جنسية تعصف بعالم كرة القدم الإسرائيلي

فتحت الشرطة الإسرائيلية تحقيقًا ضدّ لاعب كرة قدم مشهور من نادي "بيتار القدس" بعد تسريب مقطع فيديو يظهر فيه وهو يشارك في "حفلة جنسية" مع شابة فاقدة للوعي

في بداية الأسبوع، أعلنت شرطة إسرائيل أنها فتحت تحقيقا ضد نجم كرة قدم “بيتار القدس”، يدعى أنطوني وارن، بعد تسريب مقطع فيديو في الشبكات الاجتماعية، يظهر فيه وارن وهو يمارس علاقات جنسية مع شابة دون أن تتحرك. من المتوقع أن تجري الشرطة تحقيقا مع وارن بتهمة تنفيذ مخالفات جنائية، وحتى أنها ستستدعي الشابة التي تعرضت للتحرش الجنسي لإدلاء شهادتها.

في مقطع الفيديو الذي سُرّب إلى الشبكات الاجتماعية في الأسبوع الماضي وأثار ضجة في إسرائيل، يظهر وارن وثلاثة شبان آخرون وهم يمارسون علاقات جنسية مع شابة وهي مستلقية على بطنها دون أن تتحرك. وفق التقارير، يبدو أن مقطع الفيديو التُقِط قبل عامين تقريبا، ولكن ليس واضحا بعد إذا تمت العلاقات الجنسية بمحض إرادة الشابة وهل كانت واعية. أوردت مواقع الرياضة الإسرائيلية، في تقاريرها أن اللاعب أعرب أمام صدقائه أنه يشعر بـ “الإحراج والندم” واعترف بالخطأ الذي ارتكبه.

أثار نشر مقطع الفيديو ردود فعل غاضبة في إسرائيل. في بداية الأسبوع، قدمت عضوة الكنيست، ميراف ميخائيلي، شكوى في شرطة لواء تل أبيب لفتح تحقيق في القضية الخطيرة بأسرع وقت. “ألعاب كرة القدم محبوبة في إسرائيل، ويشجع آلاف الأطفال الفرق واللاعبين مثل أنطوني وارن. لا يُعقل أن تُرتكب أعمال تحرش فظيعة بحق شابة، ونقل رسالة أن هذا عادي، وألا يهتم أحد بالقضية”، قالت ميخائيلي.

عضوة الكنيست ميراف ميخائيلي (Miriam Alster / Flash90)

توجهت أمس (الثلاثاء) 13 عضوة كنيست إلى إدارة نادي كرة القدم، بيتار القدس، وطلبت إرجاء عمل وارن حتى انتهاء تحقيق الشرطة. “نعتقد أن إبعاد اللاعب يجب أن يتم فورا وحتى انتهاء التحقيق في الشرطة. إن عدم الاهتمام بمعالجة القضية، ينقل رسالة خاطئة ويضفي شرعية، ويبدي تسامحا تجاه المتهمين بارتكاب تحرشات جنسية بحق النساء”، كتبت عضوات الكنيست.

ترفض إدارة فريق كرة القدم إرجاء عمل وارن حاليا. جاء على لسان اتحاد كرة القدم الإسرائيلي، الذي قرر عدم محاكمة وارن، ردا على القضية: “يشجب اتحاد كرة القدم التصرفات المنسوبة إلى اللاعب وفق ما يظهر في مقطع الفيديو. نتوقع أن يحافظ لاعبو كرة القدم، وكل شخص آخر على القيم الأخلاقية والاحترام المتباد”.

هذه ليست المرة الأولى التي يتصدر فيها اسم فريق كرة القدم الناجح، بيتار القدس، العناوين. ففي الماضي، أثار فريق كرة القدم المقدسي المشهور، الذي يحقق نجحا كبيرا في هذا الموسم، جدالات وفوضى بعد أن أعرب مؤيدوه عن عنصريتهم، ولكن في هذا الموسم طرأ انخفاض كبير على مظاهر العنصرية هذه.

اقرأوا المزيد: 352 كلمة
عرض أقل
(AFP)
(AFP)

العرب ممتنون لإسرائيل: أوقفتم احتكار بث المونديال القطري

رحب محلل رياضي مصري بالقرار الإسرائيلي لبث مباريات كأس العالم بالعربية: "يشكل القرار ضربة قاضية للقطريين، لأنه يخترق حقوق البث الحصرية"

قال أمس (السبت) المحلل الرياضي المصري، محمود معروف، في مقابلة معه إن قرار اتحاد البث الإسرائيلي بالعربية لبث مباريات كأس العالم مجانا سيُلحق ضررا خطيرا بقطر وخسارة مليارات الدولارات أيضا.

في الأسبوع الماضي، وردت تقارير جاء فيها أنه للمرة الأولى من المتوقع أن تبث سلطة البث الإسرائيلي باللغة العربية مباريات كأس العالم، التي ستُجرى في الصيف في روسيا، باللغة العربية وسيتضمن طاقم البث محللا، خبيرا رياضيا سابقا، وضيوفا عرب آخرين خبراء بكرة القدم.

ولكن ردود الفعل لم تتأخر. ففي مقابلة تلفزيونية، رحب محلل رياضي مصري بالقرار الإسرائيلي لبث المباريات، موضحا أن الحديث يجري عن ضربة قاضية لقطر ونظامها. “إن بث إسرائيل للمونديال بالعربية يشكل خطوة رائعة، وضربة قاضية لقطر”.

وأضاف معروف أن قطر انتظرت لحظة بث المونديال، وهو يقدر أنها ستخسر 3.06 مليار دولار، على الأقل، بسبب بث المباريات. “لقد اختُرِقت كل حقوق البث الحصرية التي باعتها قطر في العالم العربي”، لخص معروف قائلا.

اقرأوا المزيد: 141 كلمة
عرض أقل
نجم ريال مدريد، كرستيانو رونالدو عام 2013 (AFP)
نجم ريال مدريد، كرستيانو رونالدو عام 2013 (AFP)

من هو الملياردير الإسرائيلي الذي اقتنى الكرة الذهبية لرونالدو؟

قرر نجم ريال مدريد بيع كرته الذهبية التي فاز بها في عام 2013 لمَن يدفع الثمن الأعلى في مزاد علنيّ نظمته منظمة خيرية. كم دفع الملياردير الإسرائيلي؟

اشترى رجل الأعمال الإسرائيلي، عيدان عوفر، الكرة الذهبية التي فاز بها كرستيانو رونالدو عام 2013. كم دفع مقابلها؟ 600 ألف يورو.

وعُرضت هذه التحفة التاريخية في مزاد علنيّ ضمن نشاطات جمعية ‎ Make A Wish أثناء أعمال خيرية لتجنيد الأموال. أراد رونالدو الذي شارك في الاحتفال رغم أنه لم يحضره بيع الكرة الذهبية التي فاز بها في عام 2013 لمَن يدفع الثمن الأعلى، فتحمس رجل الأعمال الإسرائيلي واشتراها.

الملياردير الإسرائيلي سامي عوفير، عن اليسار، إلى جانب نجله عيدان عوفر (Moshe Shai/Flash90)
الملياردير الإسرائيلي سامي عوفير، عن اليسار، إلى جانب نجله عيدان عوفر (Moshe Shai/Flash90)

سيُستخدم هذا المبلغ المالي الهائل لتمويل علاجات طبية للأطفال المرضى بأمراض صعبة.

يعد رونالدو أحد أكثر اللاعبين تبرعا بالأموال للمصلحة الاجتماعية. ففي عام 2015، صنفته مجلة “فوربس” في قائمة الرياضي الأكثر تبرعا من أجل الأعمال الخيرية بعد أن تبرع بأموال كثيرة في ذلك العام لمنظمات مختلفة. وفي عام 2016، بعد الفوز بدوري الأبطال، تبرع رونالدو بالأموال التي حصل عليها من ريال وحجمها 600 ألف يورو لعلاجات العيون لدول العالم الثالث.

https://twitter.com/RMadridEdition/status/915279405131239424

وُلِد وترعرع الملياردير الإسرائيلي، عيدان عوفر، في حيفا. وهو حاصل على اللقب الثاني في إدارة الأعمال من مدرسة “‏London Business School‏” الدولية. أنهى اللقب الأول في مجال الاقتصاد والملاحة في جامعة حيفا.

بعد أن اكتسب خبرة في العمل بمجال الملاحة، بين دول أخرى، في هونغ كونغ وسنغافورة، شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة الصيانة “هحفراه ليسرائيل”. بعد التحاقه بالشركة، ازداد نشاطها في الشرق. مثلا، بدأت تعمل الشركة أكثر في مجال محطات توليد الكهرباء في أمريكا الجنوبية وصناعة السيارات في الصين.

في عام ‏2013‏، صُنف عوفر في المرتبة الـ ‏182‏ في قائمة الأغنياء في أنحاء العالم في مجلة “‏Forbes‏”‏‎ ‎ويقدر المبلغ الذي بحوزته بنحو ‏6.5‏ مليارات دولار‎.‎

يعيش عوفر في هذه الأيام في لندن. متزوج للمرة الرابعة ولديه خمسة أطفال.

اقرأوا المزيد: 250 كلمة
عرض أقل
نجم ريال مدريد ومنتخب البرتغال، كرستيانو رونالدو (AFP)
نجم ريال مدريد ومنتخب البرتغال، كرستيانو رونالدو (AFP)

رونالدو هو الرياضي الأكثر شهرة في العالم ومَن يليه؟

أجرت قناة الرياضة الأمريكية ESPN استطلاعا لمعرفة مَن هو الرياضي الأكثر شهرة من خلال معادلة رياضية. إليكم القائمة الكاملة

31 مايو 2017 | 14:24

هل تساءلتم ذات مرة مَن هو الرياضي الأكثر شهرة عالميا؟

كان هناك قلق في قناة الرياضة الأمريكية، ESPN، من هذا السؤال، لذلك قررت المبادرة وأعدت معادلة رياضية بمساعدة مبرمجين، تدمج بين عدد المتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي وعدد حالات البحث في النت للعثور على الرياضي الأكثر شعبية في العالم.

وبشكل غير مفاجئ، احتل نجم ريال مدريد ومنتخب البرتغال، كرستيانو رونالدو المرتبة الأولى في قائمة الرياضيين المشهورين عالميا حيث لديه أكثر من 118.1 مليون متابع في الفيس بوك، 93 مليون في الإنستجرام، و 50.4 مليون في تويتر.

لاعب كرة السلة الأسطوري، ليبرون جيمس (AFP)
لاعب كرة السلة الأسطوري، ليبرون جيمس (AFP)

ثم يليه، لاعب كرة السلة الأسطوري، ليبرون جيمس، الذي لديه 86 مليون متابع في شبكات التواصل الاجتماعي.

احتل المرتبة الثالثة ليونيل ميسي وهو خصم رونالدو البرتغالي، وبشكل مفاجئ ليس لديه حساب في تويتر، ولكن ما زال يحظى بشعبية كبيرة.

ليونيل ميسي (AFP)
ليونيل ميسي (AFP)

في تتمة القائمة، يمكن العثور على لاعب كرة التنيس، روجر فيدرر، حيث يبدو أنه لاعب كرة التنيس الأكثر شهرة في كل الأوقات.

العداء الأسطوري، يُوسَين بولت (AFP)
العداء الأسطوري، يُوسَين بولت (AFP)

احتل لاعب كرة الغولف فيل ميكلسون المرتبة الخامسة، بينما احتل لعب كرة القدم، نيمار والعداء الأسطوري، يُوسَين بولت مرتبة قريبة منه. يختتم المرتبة العاشرة والأخيرة في قائمة اللاعبين العشرة الأوائل كيفن ديورانت، رافاييل نادال، وتايغر وودز.

اقرأوا المزيد: 177 كلمة
عرض أقل
رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني، جبريل الرجوب (AFP)
رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني، جبريل الرجوب (AFP)

هل تنجح إسرائيل في إطاحة الرجوب من الفيفا؟

قلق كبير في إسرائيل من لعبة سياسية فلسطينية جديدة في كونغرس الفيفا في البحرين. ردا على ذلك قُدِّمت شكوى إسرائيلية شخصية ضد جبريل الرجوب، رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني

منذ عام 2015 يضغط الفلسطينيون على الاتحاد الدولي لكرة القدم وعلى الدول الأعضاء فيه، للعمل ضد إسرائيل، على خلفية نشاط ستة فرق كرة قدم في الدوري الإسرائيلي العام من المستوطنات.

يحظر دستور الفيفا أن تقيم دولة فرق كرة القدم في أراض دولة أخرى عضوة في الفيفا، ومشاركتها في مباريات الفيفا، دون موافقة الدولة العضوة في الهيئة.

تنشط في إسرائيل ستة فرق كرة قدم في الدوري الإسرائيلي العام تلبي هذه المعايير وتمثل مستوطنة معليه أدوميم، كريات أربع، غفعات زئيف، غور الأردن، وأورانيت، وهي مناطق خارج الخط الأخضر. يطلب الفلسطينيون الآن أن يُطبق ذلك البند وفق دستور الفيفا، على فرق كرة القدم الستة هذه، وأنه في حال لم تعمل إسرائيل على وقف نشاطات هذه الفرق، سيتم تعليق عضويتها في الاتحاد مؤقتا.

في أعقاب الصراع السياسي، الذي يقوده رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني، جبريل الرجوب، ضد إسرائيل بهدف مقاطعة الدوري الإسرائيلي وفرق كرة القدم من المستوطنات، قدمت أمس (الإثنين) منظمة قضائية إسرائيلية دعوى إلى لجنة الأخلاقيات التابعة للفيفا، لإقالة جبريل الرجوب من وظيفته. الادعاءات ضده: مخالفات عنصرية، تحريض على العنف، والتسبب بخطر للاعبين الإسرائيليين.

وجاء في الادعاء عدة اقتباسات لأقوال الرجوب ومنها: “يشكل كل نشاط من التطبيع في مجال الرياضة مع العدو الصهيوني جريمة ضدّ الإنسانية”، ووردت ادعاءات حول تطرق الرجوب إلى الإرهابيين في حالات كثيرة كمصدر للفَخر الوطنيّ الفلسطيني.

هناك خشية الآن في إسرائيل، أنه في حال فشل الخطوة الإسرائيلية، إبعاد قضية فرق الرياضة الإسرائيلية الستة التي تمثل المستوطنات عن جدول أعمال الكونغرس في الفيفا، سيُجرى تصويت يكون بمثابة “بطاقة صفراء” ضد إسرائيل.

يقترح الاقتراح المطروح للنقاش في الوقت الراهن في الكونغرس على أن تكون أمام إسرائيل مدة زمنية من نصف سنة لإيقاف مباريات كرة القدم في المستوطنات. في حال لم تستجب إسرائيل لهذه المطالب، فستُطرح القضية للنقاش ثانية في الفيفا أي إنّه ستُفرض عقوبات ضد تلك الفرق أو ضد اتحاد كرة القدم الإسرائيلي.

اقرأوا المزيد: 286 كلمة
عرض أقل
نجم ريال مدريد، كرستيانو رونالدو (AFP)
نجم ريال مدريد، كرستيانو رونالدو (AFP)

لماذا ليس في وسع الإسرائيلييين مشاهدة السوبر كلاسيكو؟

المُباراة الكبيرة لهذا العام تثير جنون المشجعين الإسرائيليين، حيث لن يحظى الكثير منهم بمشاهدة المباراة في التلفزيون. أكثر من ‏3,000‏ مشجع إسرائيليّ وصلوا منذ الآن إلى مدريد قُبَيل المُباراة

23 أبريل 2017 | 16:59

يترقب العالم هذا المساء مباراة كرة القدم الأفضل في كل أوروبا فبينما سيشاهد ملايين المشاهدين رونالدو عن كثب، سيلعب ميسي وزملاؤه في استاد سانتياغو برنابيو في مدريد.

رغم أهمية الحدث، فإن مئات الإسرائيليين لن يستطيعوا مشاهدة المباراة في قنوات التلفزيون الإسرائيلية لأن إسرائيل تحيي يوم ذكرى الهولوكوست لذكرى قتل 6 ملايين يهودي قتلوا في الهولوكوست.

لم يتردد آلاف الإسرائيليين في شراء بطاقات للمباراة والسفر إلى مدريد لمشاهدة المباراة عن كثب. يعتقد وكلاء السفر أن مباراة السوبر كلاسيكو ستحطم رقما قياسيا هذا العام مقارنة بالسنوات الماضية من حيث عدد الإسرائيليين الذين سيشاهدونها عن قرب في الاستاد. سيشاهد المباراة عن كثب أكثر من نحو 3.000 إسرائيليّ. يدور الحديث عن ملايين الشّواكل التي يبذرها المشجعون الإسرائيليون لمشاهدة مباراة كرة القدم الإسبانيّة الأكبر والتي قد تشعل مجددا النزاع حول البطولة أو قد تقرّب ريال مدريد من البطولة.

إلا أن من ليس في وسعه السفر إلى مدريد عليه العثور على حلول بديلة مثل مشاهدة المباراة عبر قنوات مفتوحة ناقلة مجانا لمباراة الكلاسيكو برشلونة وريال مدريد، شائعة جدا في أوساط المجتمع العربي في إسرائيل. حتى أن الكثيرين قد خططوا لرحلة عائلية إلى مدن الضفة الغربية لمشاهدة المباراة الهامة.

بسبب الحساسية التي تبديها المؤسسات الإسرائيلية لمراسم ذكرى الهولوكوست الرسمية، في أحيان كثيرة لا تبث المباريات والأحداث الرياضية في التلفزيون الرسمي، لذلك يضطر الإسرائيليون إلى البحث عن حلول بديلة.

اقرأوا المزيد: 207 كلمة
عرض أقل
  • Sergi Roberto(Instagram)
    Sergi Roberto(Instagram)
  • Sergi Roberto (Instagram)
    Sergi Roberto (Instagram)

تعرفوا إلى الخطيبة الإسرائيلية لنجم برشلونة الصاعد

وراء كل لاعبة كرة قدم ناجح تقف امرأة. تقف إلى جانب النجم الساطع، سيرجي روبرتو، عارضة أزياء إسرائيلية. كيف تعرف العاشقان؟ وما هو رأي خطيبة سيرجي في إنجازاته؟

أمس (الأربعاء)، دُهش مشجعو كرة القدم في العالم بعد أن حقق نادي برشلونة عودة تاريخية كبيرة. إن فوز برشلونة على فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ‏1:6‏ بعد الخسارة ‏4:0‏ في اللعبة الأولى سيتصدر العناوين كثيرا‎.‎

هدف سيرجي روبرتو في الدقيقة الأخيرة من المباراة التاريخية بين برشلونة وباريس سانجرمان (إنستجرام)
هدف سيرجي روبرتو في الدقيقة الأخيرة من المباراة التاريخية بين برشلونة وباريس سانجرمان (إنستجرام)

تطرقت عناوين الصحف بشكل جنوني، إلى اللعبة الرائعة دون شك. في إسبانيا، وتحديدا في برشلونة كانت الفرحة ظاهرة أكثر من مدريد في عناوين الصحف. كُتب في صحيفة موندو ديبروتيفو الإسبانية: “الفوز الأروع في برشلونة”، ليس أمرا مفهوما ضمنا، مع الأخذ بعين الاعتبار تاريخ الفريق في الماضي. سُميت هذه المباراة في مجال الرياضة “إلهية” ونُقلت رسالة مباشرة إلى اللاعبين: “أنتم أبطال”.

????☀️???? #summer16 #tb @coralsimanovich

A post shared by Sergi Roberto (@sergiroberto) on

إضافة إلى المباراة، تثير اهتمامنا شخصية واحدة تقف وراء لعب سيرجي روبرتو، نجم برشلونة: خطيبته الإسرائيلية، كورال سيمنوفيتش.

تربط روبرتو، الذي أحرز أمس الهدف السادس والحاسم محققا النتيجة 1:6 المميزة لبارسا على باريس سان جيرمان الفرنسي – فوز يؤهل النادي الكتالوني إلى دور ربع النهائي في تشامبيونزليج- منذ أكثر من سنة علاقة بعارضة الأزياء الجميلة.

HAPPY BIRTHDAY to the best girl !! Mazal tov @coralsimanovich !! ❤️???????? #thebest #loveyou #tb

A post shared by Sergi Roberto (@sergiroberto) on

كما هو مذكور، فإن سيمنوفيتش قد بدأت في السنة الماضية بتعزيز علاقتها مع لاعب الوسط في برشلونة.

تحدثت سيمنوفيتش، التي كانت فرحة من إنجازات خطيبها، روبرتو، اليوم صباحا مع صحيفة “يديعوت أحرونوت” حول كيف تعرفت إلى خطيبها قائلة: “بدأنا نتراسل عبر الإنستجرام وعندها التقينا. التقينا مع أصدقاء، وحينها على ما يبدو، انبهر سيرجي بجمالي”.

????☺️ #summer

A post shared by Sergi Roberto (@sergiroberto) on

“لا يوجد شابة سعيدة أكثر مني” قالت سيمنوفيتش. “يوميا أشعر أن سيرجي هو نجمي الساطع، وأثبت أمس بعد الفوز أنه نجم العالم. ليس هناك أي شخص يستحق هذه المرتبة أكثر منه. كلي فرح وسرور”، قالت منفعلة.

رغم أن عدد غير قليل من الأشخاص قد دُهِشوا من العلاقة بين العاشقَين مدعين أن هذه العلاقة لن تستمر طويلا بسبب البعد الجغرافي، يحتفل سيرجي وسيمنوفتيش بمرور أكثر من سنة على علاقتهما السليمة والمستقرة. نتمنى لهما حياة سعيدة.

اقرأوا المزيد: 328 كلمة
عرض أقل
ليونيل ميسي (AFP)
ليونيل ميسي (AFP)

لا رونالدو ولا ميسي، فمن هو اللاعب الأغلى في العالم؟

معهد سويسري يدرس البيانات المالية لشراء لاعبي كرة القدم ويقرر: ميسي في المرتبة الثانية ورونالدو لم يحقق مرتبة اللاعبين الثلاثة الأوائل. إذا مَن هو اللاعب الأغلى ثمنا؟

من المرجح أن معظمكم يفترض أنّ ليو ميسي وكريستيانو رونالدو هما صاحبا القيمة السوقية الأغلى ثمنا. ولكن معهد أبحاث سويسري “CIES” يفيد بأخبار أخرى ومفاجئة. فحص المعهد بيانات للاعبين من أكثر من 5 دوريات مرموقة في أوروبا استنادا إلى الخصائص التالية: السنّ، الإنجازات، مستوى الدوري الذي يتنافس فيه اللاعب، المكانة في الفريق، القدرة، الخبرة، قيمة عقد العمل، المهمة في الملعب، والقيمة الاسمية.

نقل الباحثون السويسريون معطيات البيانات إلى مجلة “فرانس فوتبول” (France Football)، والتي قررت أن نيمار دا سيلفا، هو اللاعب الأغلى ثمنا في العالم.

كريستيانو رونالدو (AFP)
كريستيانو رونالدو (AFP)

وفقا للتقديرات، فإنّ قيمة نجم منتخب البرازيل وبرشلونة تبلغ 250 مليون يورو على الأقل. يحتل ميسي المرتبة الثانية، بفجوة ليست قليلة بعد زميله في الفريق، مع 190 مليون يورو. ماذا بالنسبة لرونالدو؟ في الواقع، لم يحظَ بأية مرتبة ولا حتى من بين المراتب الثلاث الأولى.

نيمار دا سيلفا، اللاعب الأغلى ثمنا في العالم (AFP)
نيمار دا سيلفا، اللاعب الأغلى ثمنا في العالم (AFP)

سبق أنطوان غريزمان (Antoine Greizman) كريستيانو وحلّ في المرتبة الثالثة. يُقدَّر نجم أتلاتيكو مدريد بـ 135 يورو، 5 مليون أكثر من اللاعب رونالدو البرتغالي في ريال مدريد، والذي احتل المرتبة الرابعة. وقد وصل بول بوغبا (Paul Pogba)، اللاعب الذي دُفع مقابله المبلغ الأغلى ثمنا في التاريخ، إلى المرتبة الخامسة. وفقا لفرانس فوتبول، فقد قُدّر سعر هذا اللاعب الفرنسي بـ 125 مليون يورو.

اقرأوا المزيد: 189 كلمة
عرض أقل
مشجع اتراس، نادي الأهلي المصري (AFP)
مشجع اتراس، نادي الأهلي المصري (AFP)

مشجعون مصريون يخططون للاعتداء على مدرِّب إسرائيلي

تشير تقارير في مصر إلى وجود تهديدات للاعتداء على المدرّب الإسرائيلي لمنتخب غانا، الذي من المفترض أن يصل إلى مصر في إطار تصفيات كأس العالم

تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم تقارير مختلفة، تحذيرات تشير إلى أن مشجعين مصريين يخططون للاعتداء على المدرّب الإسرائيلي، أفراهام غرانت، عندما يصل مع منتخب غانا إلى الإسكندرية في إطار تصفيات كأس العالم، بتاريخ 13 تشرين الثاني.

وأشار الخبر، الذي نُشر للمرة الأولى، في صحيفة “هآرتس”، موجة من التخمينات حول المباراة التي من المفترض أن تُجرى في الإسكندرية. صحيح حتى هذه اللحظة، ليس هناك برنامج لعقد المباراة في استاد آخر، وأن غرانت واتحاد غانا لكرة القدم لم يخبرا أن المدرّب لن يشارك فيها.

المدرب الغسرائيلي أفراهام غرانت (AFP)
المدرب الغسرائيلي أفراهام غرانت (AFP)

كما وصرح مسؤول في الاتحاد المصري لكرة القدم أن المشجعين المصريين توجهوا إلى المسؤولين في الاتحاد وطلبوا عدم دخول غرانت إلى مصر. إضافة إلى ذلك، وفق أقوال المسؤول المصري، فإن مشجعي الفريق المصري قد خططوا للاعتداء على المدرّب عند دخوله إلى مصر. وفق تصريحات اتحاد كرة القدم وقوات الأمن المصرية فقد “جمع أعضاء الفريق معلومات حول موعد وصول غرانت ومنتخب غانا”. لذلك تم التحقيق معهم وأطلِق سراحهم بشروط مقيّدة. أعلن مشجعون آخرون في الاتحاد المصري لكرة القدم أنهم سيتظاهرون في المطار ويحاولون حظر دخول غرانت إلى مصر.

ولكن ادعى المسؤولون في غانا أن غرانت يحمل جواز سفر بولنديا وسيدخل إلى مصر بموجب ذلك الجواز إلا أن المسؤولين المصريين لن يخاطروا وسيتخدون الإجراءات الأمنية الضرورية، حفاظا على أمنه.

وأوضح المصريون أنهم غاضبون لأن غرانت قال إن الاستاد في الإسكندرية ليس أمنا لإجراء المباراة ودعا إلى إقامتها في استاد محايد. رغم ذلك، ستُجرى المباراة في استاد “برج العرب” في المدينة ومن المتوقع أن يشارك فيها 75 ألف مشجع.

اقرأوا المزيد: 234 كلمة
عرض أقل