كاتلين جانر

كاتلين جانر (AFP)
كاتلين جانر (AFP)

5 حقائق مثيرة حول كاتلين جانر التي تحتفل بعيد ميلادها الـ 66

قبل وقت طويل من برنامج الواقع "عائلة كارداشيان"، كانت كاتلين جانر في الواقع في السبعينيات رجلا، بطلا أولمبيا. فيما يلي 5 حقائق مثيرة عن كاتلين

قبل وقت طويل من أن تتصدر برامج الواقع الوعي الجماهيري الكبير وقبل وقت طويل من أن تعرف بنات كاتلين جانر، الأختان كارداشيان، ما هو التلفزيون وما هي النجومية، كانت كاتلين نجمة متألقة في وقت ما في السبعينيات.

قام بروس جانر، المعروف اليوم بكاتلين جانر بعد عملية تحويل الجنس، برحلة من المحاضرات، التحليلات، المشاركة في خط ملابس، الإعلانات المتنوعة، والظهور في برامج التلفزيون والأفلام التي حظيت بانتقادات شديدة، الترشح لدور سوبرمان السينمائي والذي حظي به كريستوفر ريف، تقديم صور دون قميص لغلاف “بلاي بوي”؛ وكل ذلك خلال سنوات قليلة.

بروس جانر، عام 1976 (AFP)
بروس جانر، عام 1976 (AFP)

تلتزم كاتلين بترويجها الجديد لبرنامج الواقع الذي تجريه ابنتاها، “عائلة كارداشيان” ولقرارها بخصوص عملية تحويل الجنس والاشتهار من جديد في مقابلة مع مجلة الأزياء “‏Vanity Fair‏”، كامرأة. منحتها هذه الخطوة الاستثنائية في برنامج الواقع فسحة ذاتية، تحت اسم “أنا كيت”، والتي أظهرت فيها للعالم التغيير الذي مرت به.

ومن أجل التعرف أكثر بقليل على شخصيتها ومن أجل الاحتفال بهذه الشخصية التلفزيونية في عيد ميلادها الـ 66، تقدم لكم هيئة “المصدر” 5 حقائق سريعة حول كاتلين

1. ولدت كاتلين والتي كانت تحمل اسم بروس جانر في 28 تشرين الأول عام 1949 في نيويورك بالولايات المتحدة. وعندما كان بروس تلميذا في الثانوية اهتم في الغالب بمجالات رياضية عديدة من بينها: كرة القدم، كرة السلّة، التزلّج على الماء وألعاب القوى. أنهى في أولمبياد ميونيخ (1972) في المركز العاشر في أصعب سباق أولمبي والذي يدعى المعركة 10 (وهو سباق أولمبي يحوي: الركض على بعد مئة متر، القفز البعيد، إلقاء كرة حديدية، القفز إلى الأعلى والركض 400 متر).

2. بعد أن أنهى دراسته عام 1973 عمل وكيلا للتأمين، وتدرّب 6-8 ساعات في اليوم واستكمل العمل البدني بواسطة حاجز أدخله إلى منزله الصغير الذي شاركه مع زوجته الجديدة كريستي. وفي حين أن متنافسي المعركة 10 الآخرين تدربوا مع بعضهم البعض، اختار جانر تحدي نفسه والعمل مع الأفضل في كل مجال.

بروس جانر وعائلة كارداشيان (AFP)
بروس جانر وعائلة كارداشيان (AFP)

3. في طريقه إلى ألعاب مونتريال (1976) تم تتويجه مرتان كبطل الولايات المتحدة وأحرز أيضًا رقميْن قياسيين عالميين. خلال ألعاب مونتريال أعاد بروس احترام الولايات المتحدة عندما فاز بالميدالية الذهبية. بعد تلك الألعاب تقاعد من الرياضة.

4. في السنوات التي تلت مونتريال كان هناك رياضيين مشهورين مثله، ولكن ليس أفضل منه. كان يعتبر الاتفاق الذي تم بموجبه إرفاق صورة جانر إلى رقائق الصباح إنجازا، مع الأخذ بعين بالاعتبار بأنه لم يحظ أي رياضيّ أولمبيّ بذلك على مدى عقد. في الثمانينيات، كان قد ترك خلفه زيجتين فاشلتين وأربعة أبناء، وبدأ جانر بتناول هورمونات أنثوية كجزء من عملية تغيير الجنس. ولكنه توقف عن ذلك عندما تزوج عام 1991 للمرة الثالثة، من كريس كارداشيان.

كاتلين على غلاف مجلة الأزياء Vanity Fair (Wikipedia)
كاتلين على غلاف مجلة الأزياء Vanity Fair (Wikipedia)

5. بعد وصوله لسنّ الخامسة والستين كشف بروس عن أنّه متحوّل جنسيا وأنه يواجه اضطرابات في الهوية الجنسية منذ الصغر. في وقت لاحق كشف عن اسمه النسوي، كاتلين. في تموز عام 2015 تم بثّ برنامج كامل، “أنا كيت”، والذي تتبع عملية التحول الجنسي من بروس إلى كاتلين والكفاح من أجل الانخراط في المجتمع ومن أجل مجتمع المتحوّلين جنسيا في الولايات المتحدة.

اقرأوا المزيد: 456 كلمة
عرض أقل
Best 100 Instagram
Best 100 Instagram

10 حسابات الإنستجرام الأفضل في العالم

قامت مجلة Rolling Stone بالعمل الصعب من أجل جميع المتصفِّحين في العالم وكشفت عن أهمّ 100 حساب إنستجرام

20 يونيو 2015 | 09:15

بحثتم دائما عن الصور الأكثر إثارة للاهتمام وتتبعتم الأشخاص الأكثر إبداعا في أنحاء الإنترنت وعلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي؟

لقد عملت مجلة Rolling Stone الأمريكية جاهدة من أجلكم وصنّفت أكثر 100 حساب إنستجرام الأكثر سخونة في الإنترنت. وقد اخترنا أن نركّز على 10 حسابات مثيرة للاهتمام بشكل خاصّ.

أمامكم القائمة (بالإضافة إلى رابط الـ 100 حساب التي عرضتها المجلة):

كيم كارداشيان

لا شكّ أن نجمة برامج الواقع كيم كارداشيان حاضرة جدّا في شبكة مشاركة الصور والأفلام القصيرة، الإنستجرام.

حضورها أسطوري جدّا وهو يتمثّل بشكل أساسيّ بمشاركة صور السيلفي. تعيش كردشيان كما هو معروف الحياة الجميلة مع زوجها، المغنّي كانييه ويست، ابنتهما نورث وأخواتها. لا تتورّع كارداشيان عن استخدام الوسائل وتشارك متابعيها في كلّ محطّة في حياتها. إنستجرام كارداشيان هو نوع من “مرشد نمط حياة” ويوميات حياة النجمة. ولا عجب أنّ لديها جمهور يبلغ أكثر من 36 مليون معجب.

عدد الصور: 2790، عدد المتابعين: أكثر من 36 مليون

ناشيونال جيوغرافيك

إنه أحد حسابات إنستجرام الأروع في العالم. تذكّرنا الصور من جميع أنحاء العالم كم هي جميلة وحيّة الكرة الأرضية التي نعيش فيها كل يوم من جديد.

عدد الصور: 6946، عدد المتابعين: أكثر من 22 مليون

ريهانا

brainwashed.

A post shared by badgalriri (@badgalriri) on

كان حساب هذه المغنية الفاضحة مجمّدا على مدى نصف عام بعد أن حرصت على رفع صور مكشوفة بشكل خاصّ من جسدها العاري. ولكن سرعان ما عادت ريهانا لتشارك متابعيها حياتها البرّاقة بصور من حفلات، عروض أزياء أو مجرّد الحياة اليومية.

عدد الصور: 3104، عدد المتابعين: أكثر من 20 مليون

بيونسيه

Happy Sunday

A post shared by Beyoncé (@beyonce) on

وإذا كنا نتحدث عن الشهيرات والمغنيات فلا يمكن إذن ألا نذكر الملكة بيونسيه.

لفتت بيونسيه انتباها خاصا لظهورها في صورها، المرتبطة بعملها كموسيقية شابة، حيث لا عجب أن حسابها الإنستجرام ازدحم بالصور الجميلة من عطلاتها الفاخرة، حياتها الأسرية والأشياء التي تحبّها إلى جانب إعلانات مثيرة للاهتمام عن مسيرتها الفنية وصورتها العامة.

عدد الصور: 1051، عدد المتابعين: أكثر من 36 مليون

وكالة الفضاء ناسا

أخذت وكالة الفضاء الأمريكية (NASA) على عاتقها دور تذكيرنا كل مرة من جديد إلى أية درجة كبيرة هذا الوجود الذي نعيش فيه وإلى أية درجة نحن صغار. تحرص ناسا على رفع صور رائعة للفضاء الخارجي، صور للنجوم، ظواهر سماوية للكواكب وظواهر فضائية فاتنة.

عدد الصور: 1256، عدد المتابعين: أكثر من 3 مليون

الكلاب في الإنستجرام

تثير هذه الحيوانات الأليفة الاهتمام دائما أكثر من البشر. صحيح أنه من المعتاد أن يقال إنّ القطط لسبب ما قد سيطرت على الإنترنت، ولكن الكلاب اللطيفة أيضًا في أوضاع طريفة ومحرجة لا تتوقف عن الإدهاش. يعرض حساب Dogsofinstagram مجموعة متنوعة من صور الكلاب بجميع الأوضاع المسلية.

عدد الصور: 2880، عدد المتابعين: أكثر من 1.7 مليون

نيكي ميناج

?

A post shared by Barbie® (@nickiminaj) on

الظاهرة المسمّاة نيكي ميناج هي دون شكّ إحدى الظواهر الأكثر نجاحا اليوم في شبكة مشاركة الصور على الإنستجرام. تشارك المغنية الاستفزازية متابعيها بحياتها اليومية، بعروضها في جميع أنحاء العالم، بلباسها الاستفزازي وبما لا يُحصى من الأوقات.

عدد الصور: 2815، عدد المتابعين: أكثر من 23 مليون

النساء الجميلات يأكلن البيتزا

إنه لا يصدّق ولكنّ هذا الحساب قد بدأ كطرفة بعد أن شُوهدت امرأة جميلة انفصلت عن زوجها وهي تأكل البيتزا بل والتقطت صورة مع مثلّث البيتزا. انتشرت صورة تلك المرأة في الشبكة الاجتماعية وبدأت النساء برفع صورهنّ وهنّ يأكلن البيتزا المفضّلة عليهن.

عدد الصور: 346، عدد المتابعين: أكثر من 12 ألف

تايلور سويفت

https://instagram.com/p/36J6gmDvP1/

وهذه هي مغنية أخرى دخلت إلى قائمة حسابات الإنستجرام الأكثر إثارة للاهتمام. أصبحت المغنية تايلور سويفت في السنتَين الماضيتَين إحدى النجمات الأكثر سخونة في العالم مع ملايين المعجبين في جميع أنحاء العالم، الألبومات الناجحة جدّا وذوق رفيع في الأزياء.

اعتادت تايلور على مشاركة متابعيها بحياتها، مقاطع فيديو من عروضها وتناقش معهم ماذا سترتدي في المراسم الأكثر سخونة في هوليوود.

عدد الصور: 570، عدد المتابعين: أكثر من 33.5 مليون

جاك الشاب

https://instagram.com/p/3cieA-MLP-/

هذا الفنان الشاب غير معروف كثيرا في الشرق الأوسط، ولكن اكتشف العالم فنّه بدءًا من العام 2011. بدأ جاك سيرته الفنية كمغنّي راب ولكنّه أحبّ كثيرا أيضًا الفنّ الذي درسه. يعود أساس شهرته ونجاحه إلى الصور التي يركّبها من مكوّنات مختلفة: زجاجات، قطع من الورق، الطعام، ألواح الخشب، الحديد وكل ما هو في متناول اليد لإعادة رسم وجوه ممثّلين مطربين وفنّاني ترفيه مشهورين مثل: كاتلين جانر، المطرب كنييه، مادونا، المطرب برونو مارس وجاستن بيبر.

عدد الصور: 742، عدد المتابعين: أكثر من 50.5 مليون

اقرأوا المزيد: 630 كلمة
عرض أقل
مسيرة الفخر عام 2015 في مدينة تل أبيب (Flash90/Dima Vazinovich)
مسيرة الفخر عام 2015 في مدينة تل أبيب (Flash90/Dima Vazinovich)

من سيكون ضيف شرف احتفالات المثليين في تل أبيب؟

أرسلت بلدية تل أبيب دعوة خاصة لنجم تلفزيون الواقع، والمتحول جنسيا منذ وقت قصير، كاتلين جانر، ليشرفها من خلال مشاركته في أسبوع "الفخر" القريب في تل أبيب

05 يونيو 2015 | 12:08

دعت بلدية مدينة تل أبيب، أمس الخميس، المتحول جنسيا منذ وقت قصير، كاتلين جانر، ليحل ضيف شرف خلال احتفالات ما يسمى “أسبوع الفخر” الخاص بالمثليين في تل أبيب، والذي ينطلق يوم الأحد ال7 من الشهر الجاري. وتأتي هذه الدعوة بناء على قرار البلدية وضع قضية التحول الجنسي في مركز احتفالات المثليين هذه السنة.

كاتلين جينر على غلاف “Vanity Fair‎“
كاتلين جينر على غلاف “Vanity Fair‎“

يذكر أن جانر أذهل العالم، مؤخرا، بعد أن ظهر على غلاف المجلة المرموقة “Vanity Fair‎“ بهويته الجنسية الجديدة، وباسم جديد، كاتلين جانر. وكان العالم، تحديدا الغربي، قد تعرف إلى بروس جانر، قبل سنوات عن طريق برنامج الواقع الخاص بعائلة كاردشيان، بدور والدهن بالتبني، وقبلها بعد أن حاز على ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية.

وحتى الساعة لم يرد جانر على الدعوة.

وجاء في الدعوة التي أرسلتها البلدية إلى جانر الآتي: “من خلال كشف حياتك الشخصية على العامة، والصعوبات التي واجهتها في طريقك، أصبحت مصدر إلهام كبير، وشخصية مرحبا بها في تل أبيب”.

جانب من احتفالات مهرجان المثليين في تل أبيب عام 2011 (Roni Schutzer/ Flash 90)
جانب من احتفالات مهرجان المثليين في تل أبيب عام 2011 (Roni Schutzer/ Flash 90)
اقرأوا المزيد: 141 كلمة
عرض أقل
الأسبوع في خمس صور
الأسبوع في خمس صور

الأسبوع في 5 صور

جبريل الرجوب، الذي استطاع أن يقيم الدنيا ويقعدها في يوم واحد، هو بلا شك نجم هذا الأسبوع. وعدا عنه، برز هذا الأسبوع المظهر الجديد لبورس جينر، واحتجاج البناطيل القصيرة في إسرائيل وبعد. تابعوا أحداث الأسبوع في 5 صور

05 يونيو 2015 | 09:53

تتسم الصور التي اخترناها لتمثل هذ الأسبوع بشخصية أو قصة أثارت ضجة إعلامية في مواقع التواصل الاجتماعي والإعلام على أشكاله. ونبدأ من الضجة التي أثارها المسؤول الفلسطيني، جبريل الرجوب، الذي رفع سقف التوقعات لدى الفلسطينيين حين قرر ملاحقة إسرائيل في الفيفا ومن ثم تراجع، والضجة التي أثارها بورس جينر، الذي ظهر بمظهر جديد، والضجة التي أثارتها فتيات في إسرائيل ببناطيل قصيرة. وثمة صورتان لا علاقة لهم بالضجة، إنما يتحدثون عن جواز السفر الأقوى، الفتاة الأجمل في إسرائيل.

الرجوب أقام الدنيا وأقعدها

لا شك أن جبريل الرجوب كان أكثر الموضوعات تداولا في الإعلام العربي هذا الأسبوع، فقرارات الرجوب خلال كونغرس الفيفا يوم الجمعة الفائت، من تراجع في تقديم الطلب لفصل إسرائيل من الاتحاد العالمي لكرة القدم، ثم الشكوك في أنه لم يدعم المرشح العربي، الأردني علي بن الحسين، في تنافسه مع جوزيف بلاتر، على رئاسة الفيفا، جعلته “عدوا كبيرا” لجهات كثيرة في العالم العربي. ولحسن حظ الرجوب جاءت استقالة جوزيف بلاتر قبل أيام لتزيح أضواء الإعلام عنه.

خيبة الأمل الفلسطينية من جبريل الرجوب تكسر الأرقام القياسية (الدكتور علاء اللقطة، فلسطين)
خيبة الأمل الفلسطينية من جبريل الرجوب تكسر الأرقام القياسية (الدكتور علاء اللقطة، فلسطين)

احتجاج البناطيل القصيرة

قررت ثلاث فتيات في إسرائيل، ما زلن في مرحلة التعليم الثانوي، أن ما يحق للشباب يحق لهن، وعلى هذا الأساس خالفن قوانين المدرسة التي يتعلمن بها، بعد مجيئهن إلى المدرسة ببناطيل قصيرة، أي “فوق” الركبة، حيث منعتهن المدرسة من دخول أبوابها. ونشرت واحدة منهن على “فيس بوك” أنهن ذهبن إلى المدرسة مع العلم أنهن يخالفن القواعد، والقصد من فعلتهم أن يحتجوا على انعدام المساواة السائد في المدرسة.

سيقان عارية في إسرائيل ؟ (Facebook)
سيقان عارية في إسرائيل ؟ (Facebook)

ضجة كاتلين جانر المتحول جنسيا

اكتشف العالم، تحديدا الغربي، بروس جينر، قبل سنوات عديدة عن طريق برنامج الواقع الخاص بعائلة كاردشيان، بدور والدهن بالتبني، وحين انتهى البرنامج ظل العالم يتابع نجاح كيم كاردشيان بعيدا عن أفراد العائلة حتى قرر مؤخرا، جينر، أنه يريد أن ينتقل إلى “من هو بالفعل”، إلى امرأة. وبعد الوصول إلى غايته، أثار ظهوره على غلاف المجلة المرموقة “Vanity Fair‎“ بهويته الجنسية الجديدة، وباسم جديد، كاتلين جانر، ضجة كبيرة على مواقع التواص الاجتماعي هذا الأسبوع.

لقطة شاشة من صفحة تويتر الخاصة بكاتلين جينر
لقطة شاشة من صفحة تويتر الخاصة بكاتلين جينر

أقوى جواز سفر في العالم العربي

كيف نحدد ما هو أقوى جواز سفر في العالم؟ الامتحان بسيط، فكلما الجواز لحامله أن يدخل إلى الدول دون الحاجة إلى فيزا (تأشيرة) زادت قوته. اعتمدا على هذا الامتحان، قامت شركة استشارة أمريكية بتصنيف جوازات السفر الخاصة بدول العالم وإدراجها في قائمة من الأقوى إلى الأضعف. وجاء في القائمة أن أقوى جواز سفر في العالم العربية خاص بدولة الإمارات، ولكي تعرفوا من يليها يجدر بكم العودة إلى المقالة الأصلية.

Passports
Passports

ملكة جمال إسرائيل الجديدة

تُوّجت، قبل أيام، ملكة جمال جديدة في إسرائيل، والمرة وقع الخيار على معيان كيرن، ابنة 17 عاما، وهي طالبة في المرحلة الثانوية، في فرع الإلكترونيات، من مدينة أشدود الجنوبية. شاهدوا الفيديو:

اقرأوا المزيد: 403 كلمة
عرض أقل