فضيحة جنسية

لقطة شاشة (يوتيوب)
لقطة شاشة (يوتيوب)

فيديو محرج: وفجأة ظهرت الأم بملابس داخلية!

شاهد ملايين المتابعين على يوتيوب فيديو مضحكا لشاب كان يشارك في لعبة متعددة اللاعبين على النت، وفجأة ظهرت والدته بملابس داخلية ودخلت إلى الصورة

لم تدرِ أم دنماركية أن ابنها كان يشارك في لعبة على النت والكاميرا مشغلة، فدخلت غرفته فجأة بملابس داخلية. وجاء رد الشاب المتفاجئ سريعا حيث هرع نحو الباب ليغلقه.. فأطلت الأم ثانية من الباب لتعتذر عما حدث.

لكن الحدث سجل وبث في حي مباشر، وانتشر على شبكة يوتيوب واجتاز المليون مشاهدة.. ويبدو أن الأم والابن لم يهتما كثيرا بما حدث، وإنما تقبلاه بروح رياضية.

شاهدوا:

اقرأوا المزيد: 63 كلمة
عرض أقل
قصّتا اعتداء جنسي كل دقيقة (Wikipedia, Twitter)
قصّتا اعتداء جنسي كل دقيقة (Wikipedia, Twitter)

قصّتا اعتداء جنسي كل دقيقة

كاتبة تقرر الكشف علنيا عن قصة الاعتداء الجنسي التي مرت بها. ومن ثم تشارك عشرة ملايين امرأة قصصهن الشخصية، من أجل الكشف عن حجم الظاهرة

قررت الكاتبة الكندية كلي أوكسفورد عدم الصمت على ضوء تصريحات ترامب المُؤذية ضد النساء، والمُشجعة على ممارسة الاعتداء الجنسي. فنشرت قصتها في تويتر خائفة بهدف تشجيع نساء أخريات على عدم الصمت والبدء بالكشف عن العنف الجنسي الذي مررن به، قائلة في نفسها إذا لم تلحظ أي تعليق فستمحو المنشور ببساطة. بعد أن ورد 10 ملايين تعليق على منشورها، أدركت أنّه كما يبدو ليست هناك امرأة لم تتعرض للتحرشات الجنسية.

إن التصريحات المُقززة لترامب، المرشح الرئاسي، التي تفاخر بها، من بين أمور أخرى، معربا عن أن كونه مشهورا، فيمكنه أن يفعل بالنساء كل ما يحلو له – تجاوزت الخطوط الحمر كثيرا جدا، وأدت إلى طرح موضوع العنف الجنسي الذي لا يتم التحدث عنه غالبا.

وفقا لملايين قصص الاغتصاب والاعتداء الجنسي التي تم الكشف عنها في أعقاب النشر للصحفيّة كلي أوكسفورد في تويتر، يمكن أن نفهم لماذا هناك من يصر على تعريف الثقافة التي نعيش فيها على أنها “ثقافة الاغتصاب” – ثقافة فيها كل امرأة تقريبا تمر بتجربة تحرش جنسي، على الأقل، مرة واحدة في حياتها. الملايين من القصص الشخصية التي تمت مشاركتها في تويتر تشير إلى أن النساء معرّضات للاعتداء الجنسي في كل مكان – في الشارع، الحافلة، المنزل، الجامعة أو في العمل، ومن  كل شخص – سواء كان غريبا تماما، أو كان قريبا منهن.

“أتلقى قصتين من الاعتداء الجنسي في كل دقيقة. كل من ينكر ثقافة الاغتصاب – الرجاء أن ينظر إلى صفحتي الشخصية الآن”، كما كتبت أوكسفورد. لمن يريد الاستجابة لندائها، يمكنه الاطلاع على القصص التي تمت مشاركتها بعدها في تويتر، يظهر بعضها تحت هاشتاغ #notokay – “هذا ليس جيدا”.

إحدى القصص التي تمت مشاركتها في تويتر إثر نشر كلي أوكسفورد:
“كنت في الثانية عشرة، وللتور أنهيت مشاهدة فيلم “عودة الرجل الوطواط”. كانت هناك 57 بلاطة على أرضية المراحيض. عددتها في الوقت الذي كنت أتعرض فيه لعملية اغتصاب”.

اقرأوا المزيد: 313 كلمة
عرض أقل
خيانة (Thinkstock)
خيانة (Thinkstock)

“شقق الخيانة” تزدهر في إسرائيل

وكلاء العقارات يعرضون على الزبائن شققًا تدفع رسومها حسب الساعة من أجل الخيانة من دون الخوف من الفضيحة

أجرى الموقع الإخباري الشعبي في إسرائيل MAKO تحقيقا شاملا حول ظاهرة آخذة بالاتّساع في إسرائيل. تخيلوا مشهدا في ساعة مبكّرة من الليل في أحد شوارع تل أبيب الجانبية، ينتظر زوجان في الأربعينيات من عمرهما مقابل مبنى سكني. بعد مرور عدّة دقائق يأتي شخص ما ويقدّم نفسه كوكيل عقارات ويعطيهما مفتاح إحدى الشقق. يُخرج الرجل من محفظته 400 شاقل (100 دولار) ويعطيها للوكيل. بعد نحو ثلاث ساعات من ذلك، بعد أن ينتهي الزوجان من ممارسة العلاقة الجنسية في الشقّة، يخرجان منها ويتركان المفتاح في صندوق البريد.

يدور الحديث عن تأجير شقق “العشّاق” برسوم حسب الساعة. وفي الواقع – كما يبدو فهذا هو الاستثمار العقاري الأكثر ربحا في إسرائيل اليوم. يعطي أصحاب الشقق للوكلاء المفاتيح ويطلبون منهم عرضها كشقق للعشّاق الخونة. وفقًا لشواهد جمعها موقع MAKO، فهو العمل الأكثر ربحا ولا سيما أنه يدخل كل يوم إلى الشقّة زوجان حتى ثلاثة أزواج. ويتقاضى الوكيل مقابل الشقة وفقا لتسعيرة حسب الساعة فقط، وهو لا يطرح أسئلة وفي النهاية يتم تسليمه المفاتيح ويتأكد أنّ كل شيء بقي سليما في الشقة.

وقد أصبحت شقق الخيانة مؤخرًا الأمر الأكثر سخونة في مجال العقارات الإسرائيلي. غالبا، تكون الشقق صغيرة جدا، مؤلفة من غرفتين حتى ثلاث غرف، وتتراوح مساحتها بين 50 وحتى 70 مترا مربعا على الأكثر، وقد رُممت كليا لتبدو شقة العشّاق. وفق تقديرات الجهات المختلفة في مجال العقارات، هناك في أرجاء إسرائيل ما لا يقل عن 2,000 شقّة كهذه، وربما أكثر من ذلك. تقع هذه الشقق بشكل أساسي في منطقة تل أبيب، حيفا، بئر السبع، أشدود وإيلات.

ومن هم الزبائن؟ جنود ليس بحوزتهم مالا لينزلوا في فندق، زوجان خائنان لا يريدان أن يظهرا في الأماكن العامة، أصحاب شركات ورجال أعمال، بالإضافة إلى أصحاب بيوت دعارة هربوا من ذراع الشرطة الطويلة. وغالبا، يأتي الزبائن لاستئجار الشقق وفق ما يسمعونه من أشخاص يعرفونهم أو بواسطة إعلانات في الصحف المحلية أو إعلانات في مجموعات الواتس آب.

هذا العمل مربح جدّا لأنّه أيضا جزء من أموال سوداء غير مسجّلة في سلطة الضرائب. ولأنه ليس هناك وقت كاف لموظفي سلطة الضرائب للتعامل مع هذا القطاع.

اقرأوا المزيد: 320 كلمة
عرض أقل
قاصرات يمارسن الدعارة في مدينة تل أبيب (AFP)
قاصرات يمارسن الدعارة في مدينة تل أبيب (AFP)

مروّع: 700 فتاة صغيرة يمارسن الدعارة في مدينة تل أبيب

ظاهرة القاصرات والقاصرين الذين يعملون بالدعارة في إسرائيل آخذة بالازدياد وأسبابها متنوعة: لا تشكل العقوبة رادعا والمراهقون يعانون من نقص في الأطر الاجتماعية الداعمة

عثرت خدمات الرفاه الإسرائيلية عام 2014 على 1000 فتاة يمارسن الدعارة، 700 فتاة منهنّ في مدينة تل أبيب. هكذا افتُتح صباح اليوم (الإثنين) النقاش في مؤتمر حقوق الطفل في الكنيست. وفي إطار جلسة حول ظاهرة الدعارة في أوساط الأطفال في إسرائيل، أظهرت البيانات أنّ الأطفال يبدؤون العمل بالدعارة منذ سنّ 12-13 في جميع الأوساط: المتدين والعلماني.

تلقّى رجال الشرطة الذين يتجولون في الشارع والذين لم ينتبهوا حتى الآن إلى ظاهرة دعارة القاصرين، خلال الجلسة توجيهات حول كيفية التعرّف إلى الأطفال، المراهقين أو الفتيات الذين يعملون بالدعارة: البحث عن وجود القاصرين في مكان تُمارَس فيه الدعارة، وجود الكدمات على أجسادهم، فتيات يحملنَ هاتفين محمولين، قاصرة تملك اسمين أو أكثر بالإضافة إلى فتيان يهربون من المدارس الداخلية ويتم العثور عليهم في شقق هي ليست منزلا لهم.

وقد ازداد عدد المراهقين ولا سيما القاصرات اللواتي يعملنَ في تقديم خدمات الدعارة في السنوات الماضية بشكل أساسيّ لأنّ الجهاز التربوي الرسمي يخشى من مواجهة الظاهرة ويفضّل أحيانا عدم التعامل مع هذه الحالات ولذلك لا تتم معالجتها.

واشتكى نشطاء اجتماعيون وعاملون اجتماعيون خلال الجلسة أنه رغم أن الحديث يدور عن ظاهرة تهدد المجتمَع والقانون فإنّ الإسرائيليين يتساهلون معها. وفقا لتقديرات غير رسمية، فإنّ نصف الشكاوى لا تصل إلى لائحة اتّهام. هناك لكل مراهق ومراهقة من بين هؤلاء 30-40 زبونا ومعظمهم من مرتكبي الجرائم الجنسية.‎

اقرأوا المزيد: 205 كلمة
عرض أقل
الكنيست الإسرائيلي (FLash90/Orel COhen)
الكنيست الإسرائيلي (FLash90/Orel COhen)

هل هذا هو أكثر كنيست مخجل في التاريخ الإسرائيلي؟

فساد، فضائح جنسية، تعاطي المخدرات وإدارة أوكار القمار- كل هذه تزيد من الشك أنّ مجلس النوّاب الإسرائيلي في تدنٍّ غير مسبوق

من يتابع الكنيست العشرين الذي تم اختياره في آذار من هذا العام، ينبغي أن يستنتج أنّ حالة مجلس النوّاب الإسرائيلي هي الأسوأ: أحد أعضاء الكنيست متّهم بإدارة كازينو، تعاطي المخدرات وقوادة المومسات، ويعترف عضو كنيست آخر بتهمة التحرّش الجنسي، ويشتبه بعضو ثالث أنّه انضم إلى موقع إنترنت يقدّم خدمة إقامة علاقة حميمية خارج الزواج، وغير ذلك.

فيما يلي تفصيل موجز عن الفضائح التي قام بها أعضاء الكنيست الإسرائيليين في الأشهر الماضية:

عضو الكنيست ينون مغال، "البيت اليهودي" (يوتيوب)
عضو الكنيست ينون مغال، “البيت اليهودي” (يوتيوب)

ينون مغال: مغال هو عضو كنيست جديد نائب عن حزب “البيت اليهودي”، والذي انتُخب بعد أن تولى لمدى سنوات وظيفة مراسل عسكري، مقدم أخبار في التلفزيون ومحرر موقع “والاه”. وقد اعترف بشكل علني أنّه اعتاد على تدخين المخدّرات، بل وإنه دخّنها حتى بعد أن تولى منصبه كعضو كنيست. وهذا الأسبوع، كشفت موظفة سابقة لدى مغال عن أنّه تحرّش بها جنسيا وقال لها إنه لا يكفّ عن التفكير بصدرها ومؤخرتها. وكشفت موظفة أخرى عن أنّ مغال لمس مؤخرتها دون موافقتها. فأجاب مجال: “هناك أمور قيلت بين الأصدقاء قبل أن أكون عضو كنيست ولم أكن لأكررها اليوم. أنا أعتذر وأطلب السماح ممن تأذى”.

شارون غال (Yonatan Sindel / FLASH90)
شارون غال (Yonatan Sindel / FLASH90)

شارون غال: مثل ينون مغال، أيضًا عضو الكنيست شارون غال انتُخب بعد عمله في الإعلام الإسرائيلي. لقد تم الاشتباه بجال في الماضي بتحرّشات جنسية تجاه نساء عملن معه، وانتهت هذه الاشتباهات بعدم تقديم لائحة اتّهام. استمرت ولاية غال في الكنيست لخمسة أشهر فقط، وذلك حتى قدّم استقالته. في الفترة القصيرة التي تولى فيها منصبا في الكنيست حاول غال تمرير مشروع قانون عقوبة الموت للإرهابيين، والذي تم رفضه بغالبية ساحقة، وقد اشتهر بشكل أساسيّ بسبب الشائعات عن علاقة رومانسية قام بها مع نجمة التلفزيون أفيفيت بار زوهار.

عضو الكنيست طلب أبو عرار (Flash90)
عضو الكنيست طلب أبو عرار (Flash90)

طالب أبو عرار: في شهر آب، أدى اختراق قائمة المستخدمين في موقع “آشلي مديسون” الذي يقدم خدمة للرجال والنساء الذين يبحثون عن علاقة رومانسية خارج الزواج، إلى حرج كبير لعضو الكنيست طالب أبو عرار من القائمة العربية المشتركة، حيث إنّ اسمه وعنوان بريده الإلكتروني قد ظهرا بين مستخدمي الموقع. ولكن نفى أبو عرار جملةً وتفصيلًا ما نُسب له، وقال: “لست بحاجة إلى عشيقة، لديّ عشيقتان في المنزل”.

 

 

ميري ريغف (Flash90/Yonatan Sindel)
ميري ريغف (Flash90/Yonatan Sindel)

ميري ريغيف: تم تعيين عضو الكنيست الاستفزازية من حزب الليكود بعد الانتخابات الأخيرة وزيرةً للثقافة، ولكن الفضيحة ترافقها أينما ذهبت. فقد نُشر مؤخرا تسجيل لريغيف ظهر فيه أنها منحت مشروع إعلان حكومي لصديقها الشخصي دون الإعلان عن مناقصة، مما أكسبه أموالا كثيرة. بعد ذلك تم نشر تسجيلات أخرى لريغيف تصف فيها المستشار القضائي للحكومة قائلة إنه “زبالة”. وأعلنت ريغيف عن تقديمها دعوى تشهير ضدّ القناة التلفزيونية التي نشرت التسجيل.

عضو الكنيست أورن حزان (لقطة شاشة للقناة الثانية الإسرائيلية)
عضو الكنيست أورن حزان (لقطة شاشة للقناة الثانية الإسرائيلية)

أورن حزان: يمكننا أن نقدّر أنّ حزان هو ملك الفضائح في الكنيست. لقد أدين والده، يحيئيل حزان، لأنّه صوّت مرتين خلال جلسة كنيست، إذ صوّت مرة باسمة ومرة أخرى باسم عضو كنيست لم تكن حاضرة في القاعة، ويكمل حزان طريق والده. وبعد أشهر معدودة من انتخابه للكنيست تم نشر أدلة تثبت أنّه قبل انتخاب حزان كان يدير كازينو في بلغاريا، واعتاد هناك على التنسيق بين زوار الكازينو وبين مومسات محليات. وقيل أيضًا إنّ حزان تعاطى المخدّرات القوية من نوع كريستال ميث. ولكن نفى حزان تماما كل ما نُسب إليه، بل وقدّم دعوى تشهير ضدّ الصحفي الذي كشف عن الفضيحة.

بعد ذلك فورا نُشرت صور من ماضي حزان ظهر فيها وهو يعانق العديد من النساء، ويمسك بيديه زجاجات مشروبات كحولية وهو يبدو ثملا.

ولكن حزان تورّط هذا الأسبوع مجدّدا، عندما نُشر أنّه سخر من عضو الكنيست كارين الهرار، وهي ذات احتياجات خاصة وتنتقل بكرسي متحرّك، بسبب إعاقتها. وقد اعتذر حزان أمام الهرار وزعم أنّه لم يقصد السخرية منها.

ولكن حتى لو بدا أنّ حال الكنيست في أيامنا هو في أدنى مستوياته، هناك من سيقول إن حاله في الماضي كان أكثر سوءًا. لقد ظهر الفساد، الفضائح الجنسية على نطاق واسع وكذلك التصرف المهين في الكنيست في الماضي أيضًا.

ومن حيث مكانة الكنيست في أوساط الشعب الإسرائيلي، يمكننا أن نقول إنّ مكانة الكنيست الحالي سيئة: ففي استطلاع “مؤشر الديموقراطية” الأخير الذي أجري من قبل المعهد الإسرائيلي للديمقراطية، ظهر أن 60.9% من المستطلعة آراؤهم قالوا إنهم لا يثقون بالكنيست، أو إنّ ثقتهم قليلة جدا. 35.4% فقط قالوا إنّ ثقتهم بالكنيست متوسطة أو عالية.

ولكن بالقدر الذي تُعتبر فيه هذه المعطيات سيئة، فقد كانت في الماضي أكثر سوءًا: ففي عام 2005 قال 75% من المستطلعة آراؤهم إنّهم لا يثقون بالكنيست، أو أنّ ثقتهم به قليلة جدا. عام 2007 قال 65% من المستطلعة آراؤهم كلاما مشابها. بينما في عام 2008 اعتقد هكذا 70% من المستطلعة آراؤهم! وهكذا وبشكل عجيب، فإنّ النسبة الحالية لأولئك الذين لا يثقون بالكنيست هي نسبة منخفضة جدّا.

وأيّا كان الحال، يتفق الإسرائيليون لمزيد الأسف على أنّ مجلس نوّابهم ليس مصدر الفخر الأكبر في دولة إسرائيل.

اقرأوا المزيد: 712 كلمة
عرض أقل
صورة توضيحية (Yonatan Sindel/Flash90)
صورة توضيحية (Yonatan Sindel/Flash90)

فضحية جنسية تلو الأخرى في قيادة الشرطة الإسرائيلية

حالة إضافية يُكشف النقاب عنها وتدعي فيها شرطية إسرائيلية أنها تعرضت إلى تحرشات جنسية من قبل ضابط في الشرطة. مفتش الشرطة الجديد روني الشيخ ينوي تعيين ضابط كبير يكون مسؤولا عن مشاكل الانضباط في جهاز الشرطة

لقد تم التحقيق مع ضابط شرطة كبير لمدة 7 ساعات ونصف بشبهة قيامه بمُخالفات جنسية. وافتُتح التحقيق بعد دعوى رفعتها شرطية ادعت أنها تعرضت إلى تحرش جنسي من قبل ذلك الضابط قبل خمس سنوات.

ووفق ادعاء الشرطية فإن الضابط تقدم إليها، خلال حفلة عامة، وهمس في أذنها كلمات ذات طابع جنسي وربما حاول تقبيلها. لذلك تقرر حاليًا إخراج ذلك الضابط إلى إجازة لمدة أسبوع وحُظر عليه الاتصال بالمُشتكية. وقال الضابط، هذا الصباح، حول التحقيق: “أنا على ثقة أن السلطات ذات الصلة سوف تؤدي عملها”.

ليست هذه هي الحالة الأولى للتحرش الجنسي في الشرطة الإسرائيلية؛ في الفترة الأخيرة. لقد تم، خلال السنوات الأخيرة، الكشف عن عدة قضايا جنسية طالت ضباط كبار في الشرطة الإسرائيلية حيث تحرشوا جنسيًا بشرطيات ما أدى إلى فضيحة كبيرة في جهاز الشرطة.

والآن مفتش الشرطة الجديد روني الشيخ، الذي تم تعيينه مؤخرًا ليشغل هذا المنصب، محاربة هذه الظاهرة المُشينة في جهاز الشرطة. لذلك يرغب في تعيين ضابط رفيع المستوى ليُشرف على مواضيع الانضباط في الشرطة والذي سيهتم بقضايا التحرشات.

اقرأوا المزيد: 159 كلمة
عرض أقل
الحاخام مردخاي ألون (David Vaaknin/Flash 90)
الحاخام مردخاي ألون (David Vaaknin/Flash 90)

المتدينون في إسرائيل يواجهون فضائح جنسية مخجلة

فضيحتان جنسيتان تعصفان بالوسط المتدين، وتسببان إحراجا كبيرا للمجموعة التي تتظاهر بأنها أخلاقية وصاحبة القيم الأسمى على الإطلاق في المجتمع الإسرائيلي

يفخر المجتمع المتديّن في إسرائيل بكونه الأفضل من حيث القيم، الأخلاق وبكونه الأكثر كفاءة في البلاد. إذ يُعتبر شبانه وأبناؤه نخبة المجتمَع الإسرائيلي، وهناك من سيقول إنهم البوصلة الأخلاقية لإسرائيل. لقد قال نفتالي بينيت، رئيس حزب “البيت اليهودي” الذي يُعتبر حزب الوسط المتدين القومي في إسرائيل، في يوم الانتخابات الأخير: “أنا فخور بالصهيونية المتدينة، وبرجالها لأنّهم مجتمع مثالي حقيقي”.

هكذا يتم تصور الأمر في إسرائيل، أو على الأقل هكذا يريد المتدينون أن يتصوروا الوضع: في حين أن الإسرائيلي الذي يعيش في تل أبيب يهتم فقط بملذات الحياة: المال، المشتريات، السيارات، العلاقات الجنسية، يهتم المتدين بالنواحي النبيلة والسامية. إنه يصلي لإلهه بحرارة تامة، ويشكل العالم المادي أقل اهتماما بالنسبة إليه، وفي حين أن صديقه التل أبيبي يفكر كيف يجذب الفتيات، فهو يعمل من أجل مستقبل المجتمع كله.

حركة الشبيبة الدينية "بني عكيفا" (Flash90Kobi Gideon)
حركة الشبيبة الدينية “بني عكيفا” (Flash90Kobi Gideon)

إلا أنّ هناك دوافع جنسية لدى هؤلاء الأشخاص المتدينين، ومن الصعب عليهم كبح جماح أنفسهم. لقد اشتُبه بالحاخام مردخاي ألون، أحد زعماء الصهيونية المتدينة الروحيين، وتم التحقيق معه وأدين بأفعال جنسية غير لائقة مارسها مع شبان جاؤوا لطلب مشورته. كما وشهد أشخاص عرفوا أفعال ألون أنّ الأفعال التي أدين بارتكابها هي جزء صغير فقط من شبكة من الاعتداءات الجنسية على الشبان.

بل إن فضيحة ألون أكثر تعقيدا، لأنّ الاشتباهات في قضية هذا الحاخام الكبير ظهرت منذ العام 2005، ولكنها نوقشت في منتديات مغلقة تابعة للوسط المتدين في إسرائيل، ولم يتم التحقيق فيها لفترة طويلة من قبل الشرطة. لقد حكم منتدى الحاخامات على ألون بترك مدينة القدس والانتقال إلى شمال إسرائيل، في أعقاب شكوى قدّمها ثلاثة شبان اشتكوا أنّ ألون مارس معهم أفعالا جنسية غير لائقة. لقد علمت السلطات القانونية في إسرائيل بالموضوع بعد سنوات من ذلك فقط.

وقد رفض حاخامات كبار في الوسط الديني في إسرائيل قبول هذا الحكم على الحاخام ألون، وأضافوا أنهم يعتبرونه حاخاما محترما ومهما. ففي يوم السبت فقط، دعت حركة “بني عكيفا”، وهي حركة شبيبة دينية في إسرائيل، ألون ليلقي خطابا في مؤتمر الحركة.

لقد غضب الصحفي المتدين كلمان ليبيسكيند من دعوة ألون ليتحدث أمام الشبيبة، وقال: “أولئك الذين يحترمون الحاخام ألون في موقف كهذا ينقلون إلى هؤلاء الشبيبة رسالة واضحة. وتتطرق الرسالة إلى التزامهم بمكافحة الاعتداءات الجنسية من قبل الحاخامات وذوي السلطة”.

ينون مجال (فيس بوك)
ينون مجال (فيس بوك)

وعندما يتم الاشتباه بحاخام كبير جدا في الوسط بممارسة أفعال غير لائقة وخطيرة جدا، ماذا سيقول عضو كنيست بسيط من حزب البيت اليهودي؟ لقد تم أمس الكشف عن شكاوى لنساء عملنَ في الماضي مع عضو الكنيست ينون مجال، واللواتي قلنَ إنّ مجال تحرّش بهنّ جنسيا، وعبّر أمامهنّ عن رغبته بممارسة الجنس معهنّ، وحاول تقبيلهنّ بالقوة بل وأمسك بمؤخراتهنّ. إن ينون مجال ليس شخصا متديّنا ولكنه تقليدي، وهو عضو في حزب البيت اليهودي.

ولم ينفِ مجال التهم التي نُسبت إليه، وإنما قال إنه يعتذر عن الكلام الذي قاله قبل أن يكون عضو كنيست، في محادثات بين الأصدقاء.

وهكذا يتّضح أن العنف ضد النساء والاعتداءات الجنسية هي مرض مجتمعي، ولا يوجد أي وسط في المجتمع، مهما كان أخلاقيا وقيميّا، محصّن منها. سيضطر المجتمع المتدين في إسرائيل إلى تعلّم مواجهة ذلك، ولا يمكنه استخدام صورته كنخبة أخلاقية للتهرّب من المسؤولية.

اقرأوا المزيد: 472 كلمة
عرض أقل
معلم يُفتش في صور تلميذته الشابة أمام كل الصف (Reddit)
معلم يُفتش في صور تلميذته الشابة أمام كل الصف (Reddit)

مُحرج: معلم يُفتش في صور تلميذته الشابة أمام كل الصف

سمح أحد المعلمين لنفسه بتفتيش صور عري لإحدى تلميذاته في الصف وكل هذا أمام أعين التلاميذ المندهشين

يقوم العديد من المعلمين باستعمال الشبكة، لكي يبقوا على اتصال بتلاميذهم، ويستعملوا أحيانا الفيس بوك لإدارة مجموعات اجتماعية أو تعليمية.

ولكن قرر هذا المعلم الأمريكي أن يستخدم الشبكة الاجتماعية استعمالا أكثر إزعاجا، عندما ضُبط خلال إحدى الحصص من قبل تلاميذه وهو يفتش في ألبومات صور شخصية لإحدى تلميذاته الشابات التي يُعلمها. والأسوأ من ذلك هو أنه قام بفعلته هذه وقت الحصه في حين كان حاسوبه متصلا بآلة تسليط الصورة على الحائط، وتم بث محتوى شاشته من خلفه على حائط كبير. بحسب الصور التي نُشرت في الشبكة الاجتماعية لمشاركة محتويات Reddit، أظهرته وهو يمسح صور سيلفي حميمة للتلميذة أمام أصدقائها وأولاد صفها.

Reddit
Reddit
Reddit
Reddit
Reddit
Reddit
اقرأوا المزيد: 100 كلمة
عرض أقل
المنزل الذي يُقيم فيه الأمير في لوس أنجلوس (Google Earth)
المنزل الذي يُقيم فيه الأمير في لوس أنجلوس (Google Earth)

الفضيحة الجنسية لابن الملك السعودي الراحل

صحيفة بريطانية تكشف: الأمير السعودي الذي تم توقيفه بتهمة جرائم جنسية وعنف هو ابن الملك عبدالله بن عبد العزيز، ولكنه سينجو من التهمة الجنائية

20 أكتوبر 2015 | 10:40

نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية أن الأمير ماجد بن عبدالله بن عبد العزيز، ابن الملك الراحل عبدالله وابن أخ الملك الحالي؛ سلمان، هو الأمير الذي اتُهم بالاعتداء الجنسي ضد خادمة في بيته في لوس أنجلوس، الولايات المُتحدة.

ويُشير التقرير إلى أن الأمير، ابن الـ 29 عامًا، تم توقيفه قبل شهر بعد أن سمع جيرانه في حي بيفرلي هيلز صراخًا ورأوا امرأة تنزف خارجة من البيت، فاستدعوا الشرطة. من ثم تم إطلاق سراح الأمير بكفالة. وتُشير التقديرات إلى أن المنزل الذي يُقيم فيه الأمير في لوس أنجلوس يُقدر ثمنه بنحو 37 مليون دولار.

تم توجيه تهمة ممارسة جنس فموي قسري ضد الأمير ماجد ولكن ممثل النيابة توصل إلى أنه ليست هناك أدلة كافية تُتيح مُحاكمته. ويُعتقد أن الأمير غادر الولايات المُتحدة هربًا من العقاب. على الرغم من ذلك، لا يزال هناك احتمال أن تتم مُحاكمة الأمير ماجد وتغريمه.

إضافة إلى ذلك، أشارت صحيفة الديلي ميل إلى أن محامو ثلاثة نساء أُخريات تقدموا بشكاوى على تصرفات غير مقبولة ضدهن من قبل الأمير ماجد. تعامل الأمير، ووفق الشُبهات، مع أولئك النساء بشكل عنيف، وقام باحتجازهنّ، وإهانتهنّ وتسبب بترهيبهنّ وتسبب لهنّ بضائقة نفسية وجسدية. إلى جانب هذا، أظهر تقرير الصحفي المعروف أن الأمير دأب على ارتياد الملاهي الليلية الأمريكية.

اقرأوا المزيد: 191 كلمة
عرض أقل
Photoshop Fail - Victoria Secret
Photoshop Fail - Victoria Secret

فضائح الفوتوشوب لشركة الملابس الداخلية فيكتوريا سيكريت

الشبكة تستعر بعد أن شوهت شركة الملابس الداخلية "فيكتوريا سيكريت" مؤخرة عارضة الأزياء هذه كليا

كيف يمكن أن ترتكب شركة الملابس الداخلية العملاقة “Victoria’s Secret’s” هذه الأخطاء المشينة، ولا سيما في المجال الذي تستثمر فيه أموالا طائلة في تسويق وترويج منتجات الألبسة الخاصة بها.

بتاريخ 25 أيلول، قامت الشركة بنشر إعلان أثار موجة من الانتقادات بسبب الاستخدام المبالغ للفوتوشوب فيه.

انتبهوا إلى عارضة الأزياء وإلى ما يبدو كمؤخرتها. إذ قام محررو الصورة بتصميم مؤخرة لا أساس لها وعلى ما يبدو قد نسوا أن من تقف أمامهم هي عارضة أزياء ذات جسم مثالي وليست هنالك حاجة إلى معالجة مبالغ فيها.

ثار غضب الكثير من متصفحي الشبكة بسبب هذه الصورة ولم يفهموا كيف اختفى أحد جانبي مؤخرة العارضة وكأنه لم يكن.

يتضح أن هذه ليست هي المرة الأولى التي تحصل فيها أخطاء ومصائب كهذه في عالم الإنترنت أو الأسوأ من ذلك في المجلات ولافتات الشوارع لهذه الشركة المرموقة.

نعرض أمامكم بعض الأخطاء الفادحة لشركة فيكتوريا سيكريت في مجال الفوتوشوب:

حوض مشوه كليا

حوض مشوه كليا
حوض مشوه كليا

اختفاء ذراع هذه العارضة

اختفاء ذراع هذه العارضة
اختفاء ذراع هذه العارضة

مثال آخر على حوض مشوه

مثال آخر على حوض مشوه
مثال آخر على حوض مشوه

أكتاف غير متناسبة

أكتاف غير متناسبة
أكتاف غير متناسبة

أيدي غامضة

أيدي غامضة
أيدي غامضة
اقرأوا المزيد: 149 كلمة
عرض أقل