“Baby boom”.. إسرائيل تشهد ولادات كثيرة في الصيف

(Flash90 / Hadas Parush)
(Flash90 / Hadas Parush)

كما هي الحال في كل سنة، تطرأ في الصيف قفزة على عدد الولادات في إسرائيل؛ أصبحت غرف الولادة مليئة، ولكنها لم تشهد الذروة بعد

الطقس الحار في الصيف هو الفترة الساخنة في غرف الولادة في إسرائيل أيضا، إذ قفز عدد الولادات في شهر آب هذا العام أيضا. وفق التقارير، في المستشفيات في إسرائيل، طرأت زيادة كبيرة على عدد الولادات مقارنة بأشهر الصيف الماضي، وأصبح معظم غرف الولادة في المستشفيات مليئا.

في مستشفى “سوروكا” في بئر السبع المعروف بصفته الأكثر اكتظاظا في إسرائيل، وصل عدد الولادات في شهر تموز إلى 1.518 ولادة، وهذا العدد أكثر بـ 138 ولادة مقارنة بشهر حزيران الماضي. وفي مستشفى “بلينسون” في بتاح تكفا، وُلد 637 طفلا في شهر حزيران، بالمقابل، كان عدد الولادات في شهر تموز 758، وفي الأسبوعين الماضيَين، طرأت زيادة إضافية على عدد الولادات. كما وُلِد في مستشفى “الكرمل” في حيفا 321 طفلا في شهر حزيران، و-366 طفلا في شهر تموز.

(Flash90/Chen Leopold)

وفق تقارير دائرة الإحصاء المركزية، ستحدث الذروة لاحقا: يتضح من التقرير أنه في عام 2016، شهد شهر آب عدد الولادات الأكبر. ففي شهر آب عام 2016 وُلِد 16.540 طفلا. “نشاهد في كل سنة تقريبا، زيادة تبدأ في شهر حزيران، وتستمر حتى شهر أيلول”، قال البروفيسور رائد سليم، مدير قسم الولادة في مستشفى “هعيمق”. “التقديرات هي أن الأزواج يقضون أوقاتهم في البيت أكثر في الشتاء، وتظهر النتائج في الصيف”.

بسبب الضغط يضطر جزء من المستشفيات إلى توليد النساء خارج غرف الولادة ولكن يؤكد البروفيسور سليم أن ليس هناك سبب للقلق. أحيانا تحدث ولادات في غرفة الطوارئ أو الأقسام المجاورة، ولكن تتوفر المعدات في هذه الغرف، ويعمل فيها طاقم غرفة الولادة، وغالبا تكون هذه الغرف قريبة من غرفة العمليات أو قسم الخدّاج وذلك وفق الحاجة. ليس هناك سبب للقلق، فجميع المستشفيات مؤهل لتوليد كل النساء بشكل آمن”.

اقرأوا المزيد: 257 كلمة
عرض أقل
لقطة شاشة لمقطع فيديو عن الصيف في تل أبيب
لقطة شاشة لمقطع فيديو عن الصيف في تل أبيب

إياكم وهذه التصرفات في الصيف

ارحموا غيركم ولا تخرجوا من البيت من دون رش مزيل العرق.. خفّفوا من العناق في الحيز العام. 5 تصرفات يوصى بتجنبها من أجل صيف سهل لكم ولغيركم

03 يوليو 2018 | 16:18

حرّ الصيف بات مستحوذا على المنطقة، والكل يبحث عن ظل شجرة أو مكيّف. هناك أمور أخرى يجدر الانتباه إليها بهدف التخفيف عن النفس وعن الغير خلال هذه الفترة الصعبة. إليكم 5 أمور شاهدناها في فيديو لمجلة “تايم أوت” الخاصة بمدينة تل أبيب، تتحدث عن أمور يجدر ألا تفعلوها خلال الصيف تل أبيب وبرأينا تنطبق على كل مكان يسود فيه حر الصيف:

01
لا تذهبوا إلى حصة رياضية دون رش مزيل العرق

هذه النصيحة مهمة من أجل غيركم وليس من أجلكم. فرائحة العرق الكريهة المنبعثة من تحت الإبط تخذل غيركم، وخاصة في حصص رياضية تزداد في الحركة وبالتالي يزداد تصبب العرق. الحل هو رش مزيل العرق

02
قللوا من احتساء المشروبات الساخنة وفضلوا الباردة

هناك من لا يقدر على أن يبدأ يومه من دون احتساء القهوة أو الشاي. هذا مقبول. لكن الداعي لاحتساء القهوة في ساعات الظهر الحارة؟ خاصة في المقاهي العامة. يمكنك احتساء المشروبات الباردة وإن كنتم تحبون القهوة، فاشربوا “آيس كوفي”

03
لا تكثروا من المعانقات مع الأصحاب.. تكفي المصافحة

لا شك أن المعانقة هي تعبير عن محبة الشخص وتعد أحر من المصافحة وعادة ما تكون بين الأصدقاء الأقرباء. لكن الصيف قد يكون زمنا غير مريح لهذا التعبير الزائد عن الحب. خففوا عن غيركم لأن الأجسام تكون حارة والعرق يتصبب عادة، فرحبوا بغيركم بالمصافحة

04
للنساء.. لا تثقلوا المكياج على الوجه

رغم اختراع أنواع مكياج تتحمل الحر والعرق وتعلق أكثر على الوجه، إلا أن الزيادة في المكياج قد تأتي بنتائج غير مرضية. ومظهرها حين تبدأ تتراخى لا يقدم وإنما يؤخر. فكوني متساهلة في كمية المكياج التي تضعيها على وجهك

05
لا تقولوا في كل فرصة: لم أشهد صيفا حارا كهذا

تذكروا أن أحكامكم على حالة الطقس دائما تكون ذاتية، لذلك لا تكثروا من قول: “هذا أحر صيف مرّ علي” في كل فرصة. والسبب هو أن الطقس قد يكون قاسيا بالفعل، لكن ليس مؤكدا أنه الأقسى. وطبعا، هذه الجملة لا تخفف عن الغير

דברים שאסור לעשות בקיץ התל אביב

הגיע הזמן שמישהו יעשה סדר במה שאסור לכם לעשות בקיץ התל אביבי. חושבים שפספסנו משהו? כתבו לנו בתגובות עוד דברים שאסור (!) לעשות פה בקיץ. התגובות המקוריות ביותר יזכו אתכם בזוג משקפי שמש של Ray-Ban עם שליח עד הבית. תייגו את מחוסרי החולצה ואת מרססי הדיאודורנט במקומות סגורים (ותאנפרנדו אותם מיד אחר כך)

Posted by ‎טיים אאוט תל אביב Time Out Tel Aviv‎ on Sunday, 1 July 2018

اقرأوا المزيد: 238 كلمة
عرض أقل
المطر في تل أبيب - صورة توضيحية (Miriam Alster / FLASH90)
المطر في تل أبيب - صورة توضيحية (Miriam Alster / FLASH90)

كيف تهطل الأمطار في الصيف؟

الإسرائيليون ينتشلون المظلات ثانية من الخزائن.. مناخ غريب يسود المنطقة ويتسبب بهطول أمطار في منتصف شهر حزيران

تثير حالة الطقس غير المستقرة إرباكا في إسرائيل. فبعد أن سادت حالة طقس حارة أكثر من المعتاد في هذا الموسم، هطلت اليوم صباحا (الثلاثاء) أمطار في أنحاء إسرائيل. من المتوقع أن يهطل المزيد من الأمطار المفاجئة خلال اليوم، كما يتوقع حدوث فيضانات في وديان الجنوب وفيضانات محلية على طول الساحل.

إن هطول الأمطار في الصيف هو أمر نادر دون شك. “نحن نراقب بشكل استثنائي كتلة هوائية باردة نسبيا في الطبقات العليا من الغلاف الجوي، وهي في طريقها اليوم من شبه جزيرة البلقان مرورا بغرب تركيا”، أوضح خبير الأرصاد الجوية، تساحي فاكسمان. “إن التقاء هذه الكتلة بالبحر الساخن نسبيا ودرجات الحرارة المرتفعة التي تسود هنا يؤثر في الهواء ويكوّن غيوما تحمل أمطار”، وفق أقواله.

كما يتوقع أن تهطل في الأيام القريبة أمطار محلية وأن تسطع فيها الشمس أيضا. ولكن، يتوقع أن تصبح حالة الطقس مستقرة يوم الخميس، إذ يمكن تحضير ملابس البحر استعدادا لنهاية الأسبوع.

اقرأوا المزيد: 153 كلمة
عرض أقل
(Flash90 / Nati Shohat)
(Flash90 / Nati Shohat)

ملابس بحر ومظلة

رغم أن موسم السباحة لم يبدأ بعد بشكل رسمي، فقد بدأ الإسرائيليون يزورون شواطئ البحر بسبب الطقس الحار

في الواقع، لم يبدأ موسم الصيف بشكل رسمي، ولكن من المتوقع خلال عيد الفصح اليهودي القريب أن يزور آلاف الإسرائيليين شواطئ البحر. يُفترض أن يُفتتح موسم السباحة بتاريخ 16 نيسان 2018، ولكن وزير الداخلية أمر في الأسبوع الماضي بافتتاحه في وقت باكر أمام الجمهور خلال عطلة عيد الفصح. بدأت تعمل في أنحاء إسرائيل نقاط المراقبة والإنقاذ في الشواطئ، ومن المتوقع افتتاح عشرات الشواطئ أمام المستجمين في عطلة عيد الفصح.

منذ الأسابيع الماضية، بدأ الكثير من الإسرائيليين بزيارة شواطئ السباحة المختلفة بسبب الطقس الحار بشكل استثنائي. لا تشكل حالة الطقس غير المستقرة قلقا لدى المستجمين، ولا يمنع هطول الأمطار الإسرائيليين من زيارة الشواطئ والتمتع بالهدوء والمنظر الجميل. “إن الجلوس أمام الأمواج والإمساك بصنارة السمك يثيران هدوءا نفسيا. في كل مرة ألقي الصنارة في البحر ألقي معها كل الصعوبات التي أشعر بها”، قال أحد الزوار في شاطئ هرتسليا لصحيفة “إسرائيل اليوم”.

شاطئ تل أبيب (Flash 90 / Nati Shohat)

قال يعقوف شمش، المنقذ الرئيسي المسؤول عن شواطئ مدينة هرتسليا إنه غير قادر على الابتعاد عن الشاطئ: “البحر يثير إدمانا إيجابيا. أصل إلى الشاطئ في كل أيام السنة سواء في الصيف أو الشتاء أو عند هطول الأمطار. يكون البحر هادئا مثل بحيرة طبريا أحيانا، وفي أحيان أخرى هائجا يعرض حياة البشر للخطر لهذا نعمل، نحن المنقذين، على حماية المستجمين”.

اقرأوا المزيد: 196 كلمة
عرض أقل
شاطئ البحر في تل أبيب (Miriam Alster/FLASH90)
شاطئ البحر في تل أبيب (Miriam Alster/FLASH90)

انطلاق التوقيت الصيفي في إسرائيل

يبدأ التوقيت الصيفي في إسرائيل، ويحل الطقس الصيفي بدلا من الطقس الشتوي متخطيا موسم الربيع

22 مارس 2018 | 11:27

صحيح أننا في أصبحنا عند نهاية آذارتقريبا، ومن المتوقع أن ينتهي موسم الشتاء تدريجيا في إسرائيل ليبدأ موسم الربيع، ولكن شعر الإسرائيليون هذا الأسبوع بارتفاع درجات الحرارة التي تسود غالبا في شهر آب الحار. في ظل التغييرات الاستثنائية التي طرأت على حالة الطقس، سينتهي فجر هذه اللية ما بين الخميس والجمعة (23.03.18) في إسرائيل التوقيت الصيفي، وستُحرك عقارب الساعة ستون دقيقة إلى الأمام، فسيصبح النهار أطول.

قال وزير الداخلية الإسرائيلي، أرييه درعي، هذا الأسبوع: “حل موسم الربيع وسيبدأ موسم التوقيت الصيفي قريبا. سيتمتع الجميع بساعة أخرى من الضوء التي تساعد الاقتصاد، توفر استهلاك الطاقة، وتعمل لصالح كل الجمهور”. في الواقع، اقتصاديا، يؤثر الانتقال إلى التوقيت الصيفي في سكان إسرائيل، وكذلك في العمال الفلسطينيين الذين يعملون في إسرائيل ويتعين عليهم أن يتماشوا مع التوقيت الصيفي.

كما ذُكر آنفًا، ساد طقس استثنائي هذا الأسبوع في إسرائيل. وطرأ اليوم ارتفاع على درجات الحرارة، والطقس حار أكثر من المعتاد، وخمسيني إلى حد معين. من المتوقع أن يطرأ تحسن على حالة الطقس في نهاية الأسبوع، ولكن وصل موسم الصيف إلى إسرائيل وسيستمر لنصف سنة على الأقل.

اقرأوا المزيد: 169 كلمة
عرض أقل
مطر نيزكي (AFP)
مطر نيزكي (AFP)

ترقبوا أكبر زخة شهب لهذا الصيف

في نهاية الأسبوع سيصل أكبر وابل زخة شهب لهذا الصيف، ويمكن مشاهدته من أي موقع في الشرق الأوسط تقريبا. في ذروة زخة الشهب سيصل نحو 150 نجمة ساقطة في الساعة

10 أغسطس 2017 | 15:48

في الليلة بين يومي الجمعة (11.08.17) والسبت (12.08.17)، سيصل وابل زخة الشهب إلى ذروته وهو في طريقه إلى الكرة الأرضية. زخة الشهب هذه هي إحدى الزخات الأكثر شعبية، بفضل وتيرتها السريعة وذروة حدوثها في الصيف.

من المتوقع أن تحدث ذروة هذه الزخة يوم الجمعة بشكل أساسي، بين الساعة الثالثة ظهر والثامنية مساء، لهذا لا يمكن مشاهدة ذروتها في سماء إسرائيل. وإذا لم يكن هذا كافيا، فإن القمر المضاء بنحو %65، سيختفي بعد منتصف الليل وسيعرقل ضؤه مشاهدة زخة الشهاب أثناء ساعات الليل المبكّرة. رغم ذلك، هناك توقعات لحدوث زخات شهابية أخرى، تصل وتيرتها إلى نحو 150 نجمة ساقطة في الساعة، في الليلة بين يومي الجمعة والسبت بداء من الساعة واحدة بعد منتصف الليل وستستمر حتى الصباح.

بالتباين مع حدوث زخة الشهاب هذه، هناك زختنان شهبيتان أخريتان تحدثان في الوقت ذاته هذا الأسبوع، وستصلان من كوكبتي الدلو والجدي.

متى وأين يمكن مشاهدة زخة الشهاب؟

يمكن مشاهدتها من أي مكان، ولا داعي لاستخدام منظار أو تليسكوب. ولكن الأضواء في المدينة حتى وإن كانت صغيرة تعيق رؤية النجوم الساقطة. لهذا كلما أبعدتم عن الأماكن المضاءة، يكون عدد النجمات الساقطة التي سترونها أكبر. من جهة، فإن ضوء القمر الذي يختفي في منتصف الليل، يؤدي إلى أن الأشخاص الذين لا ينوون أن يظلوا يقظين حتى ساعات متأخرة من الليل، يكونون قادرين على محاولة رؤية النجمات الساقطة في المدن المضاءة أيضا.

ومن جهة أخرى، فساعات الليل المتأخرة هي الأفضل لرؤية النجوم المتساقطة. من المتوقع رؤية عشرات النجمات الساقطة أثناء ذروة زخة شهاب. بما أنّ النيازك تجتاز السماء بسرعة، وبالإمكان مشاهدتها على مساحة واسعة، فالعيون هي الطريقة الأفضل لرؤيتها. لن يساعد المجهر أو التليسكوب أبدا في هذه الحالة.

اقرأوا المزيد: 256 كلمة
عرض أقل
البطيخ (Thinkstock)
البطيخ (Thinkstock)

بالفيديو: الطريقة الأجنبية لتقسيم البطيخ

كفى لتساقط قطرات البطيخ على الطاولة، خروج رائحة كريهة من اليدين بعد تقطيع الثوم، وأكثر من هذا يتضح أنكم حتى الآن قشرتم الموز بشكل خاطئ

تشكل حرارة الشمس المرتفعة مصدر تعب مستمر في أيام الصيف. ولكن هناك نقطة تفاؤل في الوقت ذاته وهو الفواكه الموسمية الصيفية الكثيرة.

فأنتم تعرفون أن أفضل شيء هو تناول البطيخ البارد على شاطئ البحر أو كأس من عصير المانغو الطازج أو حتى سلطة الفواكه مع العنب، الشمام، البطيخ، والخوخ….

ورغم ذلك، لا يرهق الكثيرون أنفسهم ولا يحضرون فواكه طازجة ومنعشة لأنها تتطلب تحضيرا مرهقا قليلا: تقشير الشمام، البطيخ، أو الأنانس.

ولكن كيف يمكن تقشير الفواكه بنجاعة وبسهولة رغم ذلك؟ لهذا، جمعنا لكم قائمة تتضمن أفلام فيديو قصيرة وواضحة أملا أن يخفف عنكم جزء منها.

مقطع فيديو قصير يوضح كيفية تقشير الفواكه التالية بشكل صحيح: توت، كيوي، برتقال، ورمان..

وإليكم أربع أطعمة تقشرونها بشكل خاطئ: الموز الذي عليكم إزالة قشرته وتناوله بطريقة عكسية، والثوم الذي يمكن تقشيره في ثوان فقط..

يشرح رابط مقطع الفيديو التالي كيف يُقطع الأنانس:

نجح مقطع الفيديو المنتشر هذا، في تحقيق ‏13‏ مليون مشاهدة وهو يركز بشكل خاص على تقطيع البطيخ بسهولة، وبناجعة:

اقرأوا المزيد: 149 كلمة
عرض أقل
الأسبوع في 5 صور (iStock/AFP)
الأسبوع في 5 صور (iStock/AFP)

الأسبوع في 5 صور

لا شك في أن الحدث الأبرز لهذا الأسبوع كان المنازلة المرتقبة بين النائب الأردني والنائب الإسرائيلي عند جسر ألنبي (الملك حسين). إلا أن هذا الحدث المنتظر لم يخرج إلى حيز التنفيذ. ماذا حدث بعد هذا الأسبوع؟

04 أغسطس 2017 | 10:19

النائب الأردني، يحيى السعود، والنائب الإسرائيلي، أورن حزان، أصبحا اسمين مشهورين في الأردن وإسرائيل بعدما هددا الواحد الآخر واستجابا إلى تحدي الآخر في إجراء منازلة عند الحدود الإسرائيلية – الأردنية. لكن المنازلة التي أرادها كثيرون في الجانبين لم تخرج إلى حيز التنفيذ. ومن القصص البارزة لهذا الأسبوع غير النائبين غير العاديين، البحث العلمي الذي كشف أصل اللبنانيين. هذا وبعد في مقالتنا الأسبوعية:

منازلة القرن عند الجسر

أفلح النائب الأردني، يحيى السعود، والنائب الإسرائيلي، أورن حزان، في تخفيف وطأة حادثة السفارة التي وترت العلاقات بين إسرائيل والأردن، بعد أن أرسل النائبان تهديدات عبر وسائل التواصل الاجتماعي الواحد إلى الآخر واتفقا الالتقاء عند جسر ألبني (جسر الملك حسين) لإجراء منازلة بينهما. إلا أن تدخل القيادات في الدولتين أبقت المنازلة في إطار المزاح. اقرأوا أكثر عن هذا المنازلة التي شغلت الصحافة الإسرائيلية والأردنية

أجداد اللبنانيون كنعانيون

علم الوراثة ينجح فيما فشل فيه التاريخ وعلم الآثار. وجد بحث عملي جديد خاص بعلم الوراثة علاقة بين أبناء الشعب الكنعاني الذي عاش في القدم في الشرق الأوسط وبين 90% من سكان لبنان. أين تم البحث وكيف توصل العلماء إلى هذا الاستنتاج؟ اقرأوا التفاصيل الكاملة في التقرير

نجل نتنياهو يتمادى في الشارع وفي فيسبوك

بعد أن حصد منشور على فيسوك ضد نجل نتنياهو آلاف المشاركات، وجاء فيه أنه قام برفع إشارة بذيئة في وجه امرأة طلبت منه أن ينظف أثر كلبة العائلة، قام يائير الأبن الصغير لنتنياهو، بتدوين منشور لاذع على صفحته واضعا إيموجي بذيء. اقرأوا تقريرنا عن تمادي “ولي العهد” لعائلة نتنياهو

الصيف الأشد حرا على الإطلاق

هل شعرتم خلال الشهر الفائت أن درجات الحرارة السائدة كانت الأعلى في تاريخ؟ أو أنكم لم تشعروا بحر مثل الذي كان هذا الشهر؟ إنكم على حق. المؤشرات العلمية تدعم شعوركم. اقرأوا المزيد عن هذا الصيف

مواجهات عنيفة في يافا ضد الشرطة

شهدت مدينة يافا مطلع الأسبوع الجاري مواجهات عنيفة بين متظاهرين عرب وعناصر الشرطة الإسرائيلية، احتجاجا على مقتل شاب عربي خلال مطاردة للشرطة. لكن هذه المواجهات لم تنتشر كما ظن البعض وربط بينها وبين أحداث الأقصى. لماذا طاردت الشرطة الشاب؟ اقرأوا في التقرير التالي؟

اقرأوا المزيد: 315 كلمة
عرض أقل
(iStock)
(iStock)

الصيف الراهن الأشد حرا على الإطلاق

معطيات رسمية تحدد: كانت درجات الحرارة في شهر تموز من هذا العام الأعلى في إسرائيل منذ بدء قياس درجات الحرارة. هل ستواصل درجات الحرارة ارتفاعها؟

02 أغسطس 2017 | 12:41

شعر الكثيرون أن هذا الصيف حار بشكل خاصّ مقارنة بالسنوات الماضية. ويتضح الآن أن هذا الشعور هو حقيقي تماما.

ووفق معطيات خدمة الأرصاد الجوية الإسرائيلية، فإن شهر تموز من هذا العام شهد أعلى درجات حرارة مقارنة بأشهر تموز في السنوات الماضية في إسرائيل – وشهد جزء من المناطق درجات الحرارة الأعلى منذ بدء توثيق درجات الحرارة في إسرائيل.

وطرأ ارتفاع على درجات الحرارة خلال الشهر لفترات طويلة تضمنت انخفاض درجات الحرارة أحيانا، وأدت حالة طقس مميزة لهذه الفترة من السنة إلى الطقس الحار. شهدت غالبية أيام الشهر حرارة مرتفعة عن المعتاد، ويتضح من معطيات خدمة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة في الجبال وداخل البلاد كانت أعلى من معدلها بين عامي 2009-1995 بدرجتين حتى درجتين ونصف، وفي السهل الساحلي كانت أعلى بدرجة ونصف حتى درجتين.

لمزيد القلق، يبدو أن الحديث يجري عن ظاهرة سنشهدها لاحقا وليست عن ظاهرة عابرة في صيف واحد فحسب. تشير معطيات خدمة الأرصاد الجوية إلى أنه في العقود الأخيرة كانت درجات الحرارة مرتفعة في الصيف مقارنة بالماضي، وإلى أن معظم أشهر الصيف التي تم قياس درجات حرارة مرتفعة جدا فيها كانت في السنوات السبع الماضية.

وفق أقوال معظم علماء العالم، لا تحدث حالة الطقس هذه صدفة، وهي مرتبطة ارتباطا وثيقا بغازات الاحتباس الحراري والتصنيع في الكرة الأرضية. ستواصل درجات الحرارة ارتفاعها في الصيف طالما يلوث البشر الكرة الأرضية، وعلى ما يبدو، ستنخفض في الشتاء وسيشهد ذروات درجات حرارة متطرفة جديدة.

اقرأوا المزيد: 219 كلمة
عرض أقل
  • كرواسون بوظة محشو ببوظة التوت وبوظة الفانيلا (Glidium Facebook)
    كرواسون بوظة محشو ببوظة التوت وبوظة الفانيلا (Glidium Facebook)
  • بوظة في خبز الهمبورغر (Glidium Facebook)
    بوظة في خبز الهمبورغر (Glidium Facebook)
  • جديد في حيفا بوظة Glidium
    جديد في حيفا بوظة Glidium

جديد في إسرائيل: بوظة في خبز الهمبورغر

هل سمعتم عن بوظة الهمبورغر؟ وعن كرواسون محشو ببوظة توت الفانيلا؟ تعرّفوا إلى حانوت البوظة المميّزة والجديدة في حيفا

كما في كل عام، في هذا الصيف أيضا تجتاح عالم الطبخ موجة جديدة من الاختراعات المميّزة.

تعرّفوا إلى حانوت بيع البوظة الجديدة التي افتُتِحت هذا الصيف في المدينة الشمالية حيفا، وأصبحت تثير صرعة في النت. لا شك أنكم تسألون لماذا؟

افتتح طاهيان إسرائيليان حانوت بوظة جديدة تُدعى “‏Glidium‏”، تلبي حلم المدمنين على البوظة. وفق رغبة كلا الطاهيين، فالحانوت مصممة كمختبر لصنع البوظة. تُحضَر في الحانوت كل يوم بوظة طازجة في غرفة زجاجية، يمكن إلقاء نظرة إليها. يرتدي الطاهيان ملابس مختبر بيضاء والحانوت بأكملها مصممة برسمات كيميائية، ليشعر الزبائن بجو من المختبر الطبي.

ماذا يمكن تناوله في “‏Glidium‏”؟

بوظة في خبز الهمبورغر (Glidium Facebook)
بوظة في خبز الهمبورغر (Glidium Facebook)

همبورغر بوظة – بوظة شوكلاطة بلجيكية وكريم فانيل، وكل هذا يباع داخل خبز حلو مع شوكولاطة فيريرو روشيه للتزيين.

كرواسون بوظة محشو ببوظة التوت وبوظة الفانيلا (Glidium Facebook)
كرواسون بوظة محشو ببوظة التوت وبوظة الفانيلا (Glidium Facebook)

ويُباع كرواسون بوظة محشو ببوظة التوت وبوظة الفانيلا، شوكولاطة بالحليب، صلصلة توت، كرز، وشرائح توت جاف.

جديد في حيفا بوظة Glidium
جديد في حيفا بوظة Glidium

“كوكتيل”: كؤوس بوظة مع إضافات مختلفة. من بين أنواع أخرى، يمكنكم العثور على كوكتيل “كيم كاردشيان” المكوّن من بوظة أوريو وبوظة كريم بروليه، شكوكلاطة نوتيلا وشكولاطة بالحليب، فتات أوريو، سنيكرز، قطع أوريو صغيرة وملبس ذهبي يفرقع في الفم. يدعى هذا الكوكتيل بهذا الاسم لأنه على اسم النجمة “كيم كاردشيان”.

كوكتيل “‏Sweet 16‎‏”: بوظة كريم بروليه، شراب التوت، مرشميلو، ملبس ملوّن، حلوى تفرقع في الفم، وغزل البنات.

بعد أن شاهدنا الصور لم نكف عن سيلان اللعاب، فما رأيكم؟

جديد في حيفا بوظة Glidium
جديد في حيفا بوظة Glidium
جديد في حيفا بوظة Glidium
جديد في حيفا بوظة Glidium
جديد في حيفا بوظة Glidium
جديد في حيفا بوظة Glidium
اقرأوا المزيد: 201 كلمة
عرض أقل