شاهدوا: ضربة الزاوية الأسوأ في التاريخ

اللاعب الياباني لمنتخب ميلان يركل ضربة زاوية أخرى وستسجل في قائمة ضربات الزاوية الأسوأ قاطبة؛ ولحسن حظه فقد أحرز في نفس اللعبة هدفًا كبيرًا بركلة حرة، وبهذا يُعفى عنه

اللاعب الياباني كيسوكي هوندا يلعب في أروقة كرة القدم في العالم، وليس بسبب جيد.. في اللعبة الودية لمنتخبه، ميلان، ضدّ فالنسيا، ركل هوندا ركلة زاوية سيئة لدرجة أن كثيرين توجوها كالضربة الأسوأ في التاريخ، أو على الأقل إحدى المتنافسات على اللقب.

لحسن حظه، يمكن العفو عنه على الركلة الفاشلة، التي أسقطت الكرة مباشرة خارج الملعب وخلف المرمى، بفضل الهدف الرائع الذي أحرزه من ركلة حرة لصالح ميلان، 6 دقائق فقط قبل اللحظة المربكة.

ابتسم هوندا مرتبكًا واستمر في اللعب وكأن شيئًا لم يحصل، ومع ذلك… فقط ضربة زاوية.

شاهدوا ضربة الزاوية السيئة:

https://www.youtube.com/watch?v=YNpIoTBceO8&feature=youtu.be&list=UU73f-ffhxf1qivTnn0Ql51Q

شاهدوا الهدف الكبير:

https://www.youtube.com/watch?v=b2TK–BzJU8&feature=youtu.be

اقرأوا المزيد 91 كلمة
عرض أقل
كرستيانو رونالدو (AFP)
كرستيانو رونالدو (AFP)

أثرى لاعبي كرة القدم في العالم

كم يتقاضى نجم برشلونة، ليونيل ميسي؟ ما هي مكانة كرستيانو، وكم يبلغ رِبح نجم مانشستر يونايتد، روني؟

إلى جانب الحياة المفعمة بالإثارة والمَجد، يتمتّع نخبة لاعبي كرة القدم في العالَم بأرباح ضخمة. أجرى موقع GOAL.COM تصنيفًا لأغنى لاعبي كرة القدم في لعام 2013. وقد شمل التصنيف، بين ما شمل، رواتب اللاعبين، مدّة العقود، المكافآت، عقود الرعاية، الممتلكات، وتقدير امتلاك شركات خاصّة. إليكم الخمسةَ الأثرى والأكثر ربحًا

كرستيانو رونالدو – ‏148‏ مليون يورو

كرستيانو رونالدو
كرستيانو رونالدو

رونالدو هو اليوم اللاعب الأكثر دخلًا على أرض الملعب. فقيمة العقد الذي وقّعه الصيف الماضي مع ريال مدريد تبلغ 105 ملايين يورو. كذلك، للّاعب البرتغالي عقد رعاية مع شركة نايك (Nike).

ليونيل ميسي – ‏146‏ مليون يورو

ليونيل ميسي (AFP)
ليونيل ميسي (AFP)

وقّع ميسي مع برشلونة في كانون الأول 2012 على عقد بقيمة 15 مليون يورو سنويًّا، حتّى عام 2018. وللأرجنتيني عقد رعاية طويل الأمد مع أديداس (Adidas) بقيمة مليونَي يورو، وكذلك مع الخطوط الجويّة التُّركية. كما أنه مقدِّم ألعاب الكمبيوتر للفيفا (FIFA).

صامويل إيتو – 85 مليون يورو

صامويل إيتو (AFP)
صامويل إيتو (AFP)

تقاضى إيتو في الدوري الروسي 20 مليون يورو في السنة – أعلى راتب تقاضاه لاعب كرة قدم في التاريخ. ولكنّ التغييرات في النادي نقلت اللاعب الكاميروني إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يتقاضى راتبًا سنويًّا مقداره 5 ملايين يورو. كما أنّ لديه عقد رعاية بمقدار 5 ملايين يورو في السنة مع “بوما” (Puma) واتّفاقات رعاية أخرى.

واين روني – ‏84‏ مليون يورو

واين روني (AFP)
واين روني (AFP)

منذ فترةٍ قصيرة، وقّع روني مع مانشستر يونايتد على العقد الأغلى في تاريخ كرة القدم في بريطانيا. فقيمة العقد هي 365 ألف يورو أسبوعيًّا للسنوات الخمس القادمة – أي ما مجموعه 95 مليون يورو.

كاكا – ‏82‏ مليون يورو

كاكا (AFP)
كاكا (AFP)

غادر النجم البرازيلي مدريد للعودة إلى فريقه القديم ميلان، رغم أنه كان يتقاضى في الريال 9 ملايين يورو، مقابل 4 ملايين يورو يحصل عليها حاليًّا. أمّا مصادر دخله الإضافية فعقود رعاية مع أديداس (Adidas)، سوني (Sony)، و EA Sports‎.‏ كما أنّ لديه شُققًا فاخرة في منهاتن، مدريد، ميلانو، وغيرها.

اقرأوا المزيد 278 كلمة
عرض أقل