أماني الخطاطبة وغال غدوت (Al-Masdar / Guy Arama)
أماني الخطاطبة وغال غدوت (Al-Masdar / Guy Arama)

لماذا تعارض MuslimGirl”‎” غال غدوت؟

رفضت المبادرة المسلمة، أماني الخطاطبة، أن تتلقى من شركة "ريفلون" جائزة بعد أن بدأت عارضة الأزياء الإسرائيلية غال غدوت بالترويج لمنتجاتها

يتصدر اسم الممثلة وعارضة الأزياء الإسرائيلية الناجحة، غال غدوت، العناوين الرئيسية يوميا تقريبا. فقد حظيت مؤخرا بحملة تسويقية عالمية أخرى بعد أن أعلنت عنها شركة العناية بالبشرة الرائدة “ريفلون” أنها ستروّج للمُنتج الجديد “‏Live Boldly‏” الخاص بها. أكدت الشركة عن أهمية اختيار غدوت على تعزيز مكانة النساء.

وبهدف متابعة نقل هذه الرسالة الإيجابية، قررت “ريفلون” أيضا منح “جائزة وكيلة التغيير” (‏Changemaker Award‏) للمبادرة المسلمة – الأمريكية، أماني الخطاطبة، المعروفة بالنت بـ “MuslimGirl”، تقديرا لها على نشاطاتها المثيرة للإلهام من أجل النساء المسلمات. ولكن رفضت الخطاطبة, نجمة النت المسلمة الناجحة ومؤسسة مجلة الإنترنت “MuslimGirl”، أن تتلقى الجائزة، وشاركت متابعيها بسبب رفضها.

فكتبت في المنشور الذي رفعته على الإنستجرام أن قِيَمها لا تتماشى مع قيم عارضة الأزياء غدوت: “لا أستطيع تلقي هذه الجائزة من شركة ‘ريفلون’ لأن غدوت هي ‘سفيرتها’. يعارض دعمها البارز لعمليات الجيش الإسرائيلي في فلسطين قيم MuslimGirl.com.”

This is why I couldn’t accept @revlon’s Changemaker Award celebrating their new #liveboldy campaign featuring @gal_gadot. It means so much to me when @muslimgirl’s work is recognized and elevated in spaces from which we’ve been traditionally excluded. But that’s what makes it even more important at this moment to elevate and stand up for ALL women and girls. This shouldn’t have to be said, but we can’t accept role models that support the oppression of women and girls in other parts of the world. Especially after we just celebrated MLK Jr. and as we approach the one year anniversary of the Women’s March, we all have an URGENT obligation to talk back, speak our truths, and insist on the right side of history. The personal is political — yes, even, and ESPECIALLY, when it comes to beauty — and I don’t know about you, but my feminism is inclusive of ALL women and nothing less. That’s what being a changemaker means to me.

A post shared by Amani (@amani) on

تهدف مجلة الإنترنت الناجحة الخاصة بالخطاطبة، “MuslimGirl.com” إلى دحض الآراء والبصمات بحق النساء المسلمات، ومحاربة تمثيلهن الخاطئ في العالم، لا سيّما في وسائل الإعلام. في حديثها الذي نشرتها في الإنستجرام قالت الخطاطبة: “أشعر بفخر أن MuslimGirl حققت اعترافا في أماكن كانت مهمشة فيها في الماضي، ولكننا نعارض نماذج تدعم قمع النساء والفتيات في أماكن أخرى في العالم”.

اقرأوا المزيد: 367 كلمة
عرض أقل
النجمة الإسرائيلية غال غدوت بطلة "وندر وومان" (AFP)
النجمة الإسرائيلية غال غدوت بطلة "وندر وومان" (AFP)

ما الذي عكّر فرحة إيلي صعب بفستان “ووندر وومان”؟

فرحة المصمم اللبناني إيلي صعب بالفستان الذي صممه لبطلة فيلم "ووندر وومان" لم تدم بعد أن طالبه اللبنانيون بكتم فرحته لأن صاحبة الفستان إسرائيلية

12 يناير 2018 | 13:01

سطع نجم الممثلة الإسرائيلية العالمية، غال غادوت، مجددا هذا الأسبوع في الولايات المتحدة، بعدما حازت على جائزة الممثلة الرائدة لعام 2017، من قبل رابطة النقاد الأمريكية، إلا حدثا آخر وصل إلى عناوين الصحف، خاصة اللبنانية، يتعلق بالفستان الذي ارتدته غادوت للحفل.

فقد حضرت غادوت الحفل بفستان أزرق مميز من تصميم اللبناني ذائع الصيت إيلي صعب، الذي سارع إلى نشر صورة فستانه المميز على جسم الممثلة الفاتنة على إنستجرام واصفا الممثلة بأنها “كاملة الأوصاف”، ليتحول فرحه بإنجازه إلى خيبة في بلده.

النجمة غال غدوت، “وندر وومان”، تظهر بفستان المصمم اللبناني إيلي صعب (إنستجرام)

فقوبلت الصورة التي نشرها صعب على حسابه بتعليقات مسيئة له ولغادوت، واشتد الهجوم على صعب من قبل اللبنانيين لتعبيره عن فخره بتصميم فستان لممثلة إسرائيلية، خدمت يوما في الجيش الإسرائيلي. فخضع المصمم اللبناني الشهير للضجة التي أثارها الفستان حتى قام بإزالة الصورة.

المصمم اللبناني الشهير إيلي صعب (AFP)

يذكر أن هذه “المعركة” ليست الأولى التي تدور بين غادوت واللبنانيين، فقد أثار فيلمها الهوليوودي الذي جلب لها الشهرة، “ووندر وومان”، ضجة في لبنان قبيل طرحه في الأسواق، قبل أن تقرر الرقابة اللبنانية حظره من دور السينما.

أما عن الجائزة التي حازتها غادوت فقد أهدتها لنساء السينما اللاتي ناضلن من أجل محاربة التحرشات الجنسية في هوليوود، تحت شعار حملة MeToo#. فقالت إنها تشعر بالفخر لأن النساء حققن انتصارا في عالم صناعة الأفلام نحو مساواة حقوقهن، ومحاسبة المسؤولين الذين اقدموا على التحرش بممثلات شهيرات لسنوات طويلة دون أي عقاب.

اقرأوا المزيد: 206 كلمة
عرض أقل
ياعيل شالبياه (‏ Instagram/Yael Shelbia‏)
ياعيل شالبياه (‏ Instagram/Yael Shelbia‏)

الإسرائيلية المتدينة ذات الوجه الأجمل في العالم

تحلم شابة إسرائيلية متديّنة تدعى ياعيل شالبياه، بأن تصبح معلمة، وفي هذه الأثناء تعمل في مجال عرض الأزياء في العالم، وحتى أنها حصلت على لقب الفتاة ذات الوجه الأجمل في العالم

منذ الأيام الأخيرة، تحظى ياعيل شالبياه (‏Yael Shelbia‏) وهي عارضة أزياء متديّنة، عمرها ‏16‏ عاما ونصف، باحترام مميز بعد أن صنفها اتحاد النقاد المستقل ‏‎ ‎‏‏TC Candler‏‏‎ ‎‏‏‎ ‎‏في المرتبة الـ ‏17‏ في قائمة الـ ‏100‏ وجه الأجمل في العالم، والتي تُنشر منذ ثلاثة عقود، سنويا.

وبالإضافة إلى حقيقة أن شالبياه ليست مشهورة في إسرائيل، من المثير للدهشة أنها تجاوزت في القائمة العارضة الإسرائيلية الأكثر شهرة اليوم في العالم، غال غدوت، التي احتلت المرتبة 22.

don’t invite me

A post shared by yael Shelbia (@yaelshelbia) on

لم تعرف شالبياه أنها كانت مصنّفة في التصنيف العالميّ. وفي مقابلات مع وسائل الإعلام الإسرائيلية، قالت إن الوكالة التي تصنف أجمل وجه في العالم، شاهدت صورها في الإنستجرام، فكانت متحمسة وصنفتها في قائمة أجمل الوجوه في العالم. “هذا فخر لي أن يندرج اسمي في القائمة ذاتها التي يظهر فيها اسم غال غدوت. إنه مثير للضحك لأني تفوقت عليها. أحترمها كثيرا”، قالت شلبياه متحمسة.

It’s My birthdayy????????????

A post shared by yael Shelbia (@yaelshelbia) on

وتعتبر شلبياه اليوم نجمة ساطعة في مجال عرض الأزياء في إسرائيل والعالم. في العامين الماضيين، شاركت في عروض أزياء تسويقية لشركات الموضة في إسرائيل والعالم، وسطع نجمها في أغلفة مجلات الأزياء في روسيا وفرنسا. وفق أقوالها، بعد انتخابها في القائمة المرموقة، تلقت ردود فعل حماسية وعروض للمشاركة في حملات تسويقية للشركات الكبيرة والمشهورة.

ORIA AZRAN Campaign…Summer 2017❤

A post shared by yael Shelbia (@yaelshelbia) on

وتجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من تقدم شلبياه في مجال عرض الأزياء، فهي ما زالت تدرس في مدرسة للفتيات المتدينات وترتدي ملابس متواضعة. يتابع مديرو المدرسة التي تدرس فيها ووالدتها كل صورة أو حملة تسويقية في مجال الأزياء ولا يسمحوا لها بالتقاط صور للإعلانات وهي تضع حمالة الصدر أو ترتدي الملابس الداخلية، ملابس السباحة أو أي ملابس ليست محتشمة إلى حد كاف. وقالت شالبياه إنه عندما بدأت العمل في مجال عرض الأزياء، فكر مدير المدرسة في إبعادها عن المدرسة، مدعيا أن صورها كانت غير محتشمة إلى حد كاف وقد تضر بالقيم الدينية، ولكن مع مرور الوقت أدرك أنها لا تنوي السماح بالتقاط صور استفزازية أو مسيئة لها.

اقرأوا المزيد: 344 كلمة
عرض أقل
أفضل قصص الأسبوع على المصدر (تصميم:AFP/ Guy Arama)
أفضل قصص الأسبوع على المصدر (تصميم:AFP/ Guy Arama)

أكثر ما أعجب القرّاء على “المصدر” هذا الأسبوع

نقدم في هذه الزاوية الجديدة القصص ال5 التي نالت على إعجاب القرّاء وتصدرت قائمة الأكثر قراءة على موقعنا

01 ديسمبر 2017 | 14:31

حلة جديدة لمقالة “الأسبوع في 5 صور”: سنقدم لكم أسبوعيا القصص التي نالت على إعجاب القرّاء واحتلت مكانا في قائمة الأكثر قراءة الأسبوعية، وذلك بدلا من الزاوية الأسبوعية التي كنا نشرها تحت عنوان “الأسبوع في 5 صور”.

نحو حل الأزمة بين إسرائيل والأردن

كشف مسؤولون إسرائيليون كبار مطلعون على مستجدات الأوضاع السياسية بين الأردن وإسرائيل في أعقاب الأزمة التي نشبت بين الطرفين جرّاء “حادثة السفارة”، أن إسرائيل تنوي إزاحة السفيرة لدى الأردن من منصبها، عينات شلاين، التي أصبحت شخصية غير مرغوب فيها في الأردن بعد الحادثة، وذلك بهدف تمهيد الطريق لحل الأزمة بين الطرفين. وكتب محللون إسرائيليون أن تبديل السفيرة يعد تضحية بسيطة مقابل ترميم العلاقات مع حليف مهم في المنطقة. اقرأوا أكثر عن هذا التطور السياسي الأخير

رئيس الوزراء نتنياهو يجتمع مع العاهل الأردني الملك عبد الله (Flash90/Avi Ohayon)

لا نية للتخلي عن سيناء

تصدرت شبه جزيرة سيناء عناوين الصحف الإسرائيلية خلال الأسبوع في أعقاب الهجوم الإرهابي الذي وقع في مسجد الروضة في العريش، وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما المجموعات التي تناقش السفر إلى شبه الجزيرة ووضع السياحة في الوجهة المحفوظة في قلوب الإسرائيليين. وبرز من خلال متابعة النقاشات أن الإسرائيليين لن يتراجعوا عن الوصول إلى سيناء من أجل قضاء إجازة. وقد أعرب كثيرون منهم عن أسفهم وحزنه على المصريين الذين قضوا في الهجوم الأقسى الذي عرفته مصر.

سياح في دهب، سيناء – صورة توضيحية (AFP)

كيف أصبحت “ووندر وومان” ضابطة موساد في لبنان؟

أثارت صحيفة “اللواء” اللبنانية هذا الأسبوع ضجة في إسرائيل بعد أن نشرت صورة للمثلة الإسرائيلية المعروفة دوليا، غال غادوت، بطلة فيلم “ووندر وومان”، على صفحتها الأولى، قائلة إنها ضابطة الموساد -كوليت فيانفي- التي جنّدت الممثل المسرحي اللبناني زياد عيتاني، للعمل لصالح إسرائيل. وانتقد المتابعون الإسرائيليون الصحيفة اللبنانية على انعدام المهنية باختيار صورة للمثلة إسرائيلية والزعم أنها ضابط موساد.

ووندر وومان ليست ضابطة موساد

النظام الصحي الأفضل في متناول اليد

عزز بحث إسرائيل علمي نشر مؤخرا في إسرائي الفرضية القائلة إن نظام التغذية الخاص بمنطقة البحر الأبيض المتوسط يعد من أكثر النظم صحة. فقد أثبت البحث أن فؤاد هذا النظام الذي يضم مأكولات معروفة في المطبخ الشامي والفلسطيني والإسرائيلي، عظيمة، تحديدا في ما يتعلق بصحة القلب. اقرأوا المزيد عن مكونات هذه الحمية الموصى بها علميا

التغذية الشرق أوسطية (Abed Rahim Khatib/ Flash90)

شاليط يعيش أياما صعبة

اهتم قراء الموقع هذا الأسبوع بقصة متعلقة بالأسير الإسرائيلي المحرر جلعاد شاليط، والذي أمضى نحو 6 سنوات في قطاع غزة، في أيدي حركة حماس، والذي انفصل عن حبيبته. خاصة أننا كنا نشرنا أن جلعاد يعيش أياما رائعة مع حبيبته في إجازة خيالية في زنجبار. اقرأوا المزيد عن شاليط

غلعاد شاليط وحبيبته عدي سيغلر (Instagram/ Adi Sigler)
اقرأوا المزيد: 366 كلمة
عرض أقل
النجمة غال غدوت، "وندر وومان" (AFP)
النجمة غال غدوت، "وندر وومان" (AFP)

لماذا ترفض النجمة الإسرائيلية غدوت أن تكون “وندر وومان” مرة ثانية؟

وفق ما ذكرته صحيفة "نيويورك بوست"، بعد اتهام المُنتِج بالتحرش الجنسي، تطالب الممثلة أن تشتري شركة وارنر حصته في إنتاج الفيلم "وندر وومان 2"

ترفض النجمة الإسرائيلية غال غدوت في أن تشارك في فيلم “وندر وومان 2” إذا كان بريت راتنر، المُنتِج الحالي للفيلم، مشاركا فيه. هذا وفق ما ورد في موقع “نيويورك بوست” في نهاية الأسبوع‏.

الممثلة الإسرائيلية غال غدوت في دور وندر وومان (علاقات عامة)

وشارك راتنر، الذي ادعت نساء كثيرات مؤخرا أنه تحرش بهن جنسيا، في إنتاج الفيلم “وندر وومان” الذي صدر هذا العام وأصبح الأكثر شهرة في دور السيمنا الكبيرة في عام 2017. ساعدت شركة إنتاجه، على تمويل نصف تكلفة إنتاج الفيلم إضافة إلى شركة الإنتاج الكبرى “الإخوة وارنر”. وقد حقق الفيلم 821 مليون دولار في أنحاء العالم، منها 412 مليون دولار في الولايات المتحدة.

ومع ذلك، وفقا لـ “نيويورك بوست”، تطالب غدوت الآن أن تشتري شركة الإخوة وارنر حصة راتنر. وقال مصدر مقرّب من الممثلة الإسرائيلية “إنها عازمة ومُصرّة على مبادئها”. بدأ إنتاج “وندر وومان 2” في شهر تموز الماضي.

بريت راتنر، مُنتِج هوليوودي (AFP)

راتنر هو أحد أقوى منتجي الهوليوود في صناعة السينما الأمريكية. ‏‎ ‎قبل نحو أسبوعَين نشرت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز‎ ‎‏ أنه تحرش جنسياً بست نساء.

اقرأوا المزيد: 153 كلمة
عرض أقل

“وندر وومان” الإسرائيلية تقدم برنامجا ترفيهيا أمريكيا

توجهت الممثلة الإسرائيلية، غال غادوت، إلى المشاهدين في البرنامج الفكاهي الأمريكي بالعبرية محققة إنجازا، وسيرة ذاتية ناجحة أخرى

08 أكتوبر 2017 | 11:53

سجلت المملثة الإسرائيلية، غال غادوت، إنجازا هاما في سيرتها الذاتية، أمس بعد أن قدمت البرنامج الفكاهي الأمريكي Saturday Night Live في الشبكة التلفزيونية NBC. لم تتجاهل غادوت هويتها الإسرائيلية، وافتتحت البرنامج بحوار قصير قالت فيه: “أعرف أن لدي لكنة. فهذا صحيح وأنا لست أمريكية. ترعرعت في إسرائيل، وللمرة الأولى، يبث هذا البرنامج اليوم ببث حي فيها”.

وأعربت غادوت عن أنها تريد أن تخبر عائلتها وأصدقائها في إسرائيل قائلة بالعبرية: “سلام لكم جميعا. ربما يجري الحديث عن خطئ كبير لأن المراسلين هنا لا يعرفون ما يحدث في إسرائيل. فهم يقدمون لي الحمص في كل مسرحية هزلية. أحب الحمص ولكن هناك حدود. إنهم أشخاص لطفاء، ولكنهم ليسوا أذكياء كثيرا. فهم يعتقدون أنني وندر وومان حقا”.

https://www.youtube.com/watch?v=jeJddNaMaAA&feature=youtu.be

في تتمة البرنامج، لعبت غادوت في عدة مسرحيات هزلية، وفي جزء منها لعبت دورها الحقيقي أو دور “وندر وومان” في الفيلم الأمريكي الشعبي المعروف بـ “وندر وومان”. في إحدى المسرحيات الهزلية تبادلت غادوت القبل مع ممثلة أمريكية لعبت دور سحاقية واعتذرت منها لأنها لم تشعر بانجذاب تجاهها أبدا. غادوت متزوجة من رجل الأعمال الإسرائيلي، يارون فرسانو، ولديهما طفلتان”.

اقرأوا المزيد: 169 كلمة
عرض أقل
بالأرقام: الفيس بوك الإسرائيلي عام 2017 (Flash90/iStock)
بالأرقام: الفيس بوك الإسرائيلي عام 2017 (Flash90/iStock)

بالأرقام.. الفيس بوك الإسرائيلي في عام 2017

نشرت فيس بوك معطيات حول استخدام الإسرائيليين لتطبيقها. كم إسرائيليّا نشطا في الفيس بوك؟ وما هي صور الإيموجي الأكثر عشقا لدى الإسرائيليين؟

توفر المعطيات الرسمية التي نشرتها الفيس بوك في إسرائيل أمس، الأحد، بمناسبة عيد رأس السنة العبرية، لمحة نادرة إلى الفيس بوك الإسرائيلي قُبيل عيد رأس السنة العبرية.

كم مستخدما إسرائيليّا نشطا في الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم؟ ما هو مدى استخدامها؟ ما هي الصفحات الأكثر شعبية؟ وما هي صور الإيموجي المفضّلة لدى الإسرائيليين. نُشرت المعطيات للمرة الأولى في صحيفة “يديعوت أحرونوت”.

صحيح حتى أيلول 2017، يستخدم 5.9 ملايين إسرائيليّ شهريا الفيس بوك، من بينهم 4.4 ملايين إسرائيلي يزورون الشبكة يوميا.

فيس بوك لايك (Flash90/Sophie Gordon)
فيس بوك لايك (Flash90/Sophie Gordon)

للمقارنة، في عام 2013 كان عدد المستخدمين الإسرائيليين 4 ملايين شهريًّا، وفي عام 2012 كان نحو مليونين.

ونشرت الفيس بوك أيضا قائمة بصفحات الفيس بوك الأكثر شعبية في إسرائيل: تصدرت صفحات صحيفة “يديعوت أحرونوت” المرتبة الأولى، وكذلك صفحة الإنترنت الإخبارية “‏Ynet‏” التابعة لصحيفة “يديعوت أحرونوت”.

من بين المجموعات الشعبية هناك مجموعة “أمهات يطبخن معا” و “الحقائق ليست هامة”. يُلفَت إلى أن شعبية الصفحات لا تُحدد وفق عدد اللايكات بل وفق عدد مرات الدخول إلى الصفحة.

وما هي تعليقات صور الإيموجي (‏Reaction to Post‏) الأكثر محبوبة لدى الإسرائيليين؟ الأكثر شيوعا هو رمز “لايك” التقليدي، ويليه رمز “واو”، “حزين”، “قلب”، “هه هه” و “غضب”.

الإيموجي الأكثر شعبية لدى الإسرائيليين هو إيموجي عيناه على شكل قلب (iStock)
الإيموجي الأكثر شعبية لدى الإسرائيليين هو إيموجي عيناه على شكل قلب (iStock)

وفق الفيس بوك فإن الإيموجي الأكثر شعبية لدى الإسرائيليين هو إيموجي عيناه على شكل قلب.

الإسرائيليون يحبون التعليق

قُبيل رأس السنة العبرية الذي يصادف كما ذُكر آنفًا غدا مساء، الأربعاء، نشرت شركة Spot.IM (شركة عالمية تدير توك باك (TalkBack) في مواقع كبيرة مثل AOL‏, ‏Time‏, ‏HuffingtonPost وغيرها)، معطيات حول المواضيع التي حدثت في إسرائيل وأثارت اهتماما كبيرا في أنحاء العالم.

اتّفاق إسرائيلي فلسطيني نجح في إثارة ضجة رغم أنه لم يُوقّع

نتنياهو وعباس (AFP)
نتنياهو وعباس (AFP)

عرضت شركة إسرائيلية ناشئة “ميلانكوس” (Mellanox) “اتفاقية سلام” وُقعت بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، مثيرة ضجة في النت. ادعت الشركة أن اتفاقية السلام وُقّعت بين أبو مازن ونتنياهو وعرضت صورة وهما يتصافحان. انتشرت هذه الأخبار سريعا في النت، ولكن لم يتذكر بعض المتصفِّحين أن النشر ورد في توقيت مميز وهو كذبة أول نيسان التي تصادف في الأول من نيسان. حظي هذا النشر باهتمام كبير في النت وبعشرات آلاف التعليقات في الشبكة.

الحرائق في شمال إسرائيل

إسرائيل تحارب ألسنة النار (meir Vaaknin/ Flash 90)
إسرائيل تحارب ألسنة النار (meir Vaaknin/ Flash 90)

في نهاية تشرين الثاني 2016، تعرضت إسرائيل إلى موجة من الحرائق دامت نحو خمسة أيام، وغطتها وسائل الإعلام العالمية بشكل دوري. في هذه الفترة، علق مصتفحون كثيرون في العالم على النشر، بعد أن راقبوا العمل على أكثر من 1.700 حريق شب في مناطق مختلفة، لا سيّما في حيفا.

“وندر وومان” الإسرائيلية

غال غادوت في دور "وندر وومان" (لقطة شاشة)
غال غادوت في دور “وندر وومان” (لقطة شاشة)

لا شك أن الحديث يدور عن ممثلة إسرائيلية حظيت بأكبر عدد من التعلقيات في العام الفائت، بعد أن مثلت دور “وندر وومان”. تصدرت الممثلة غال غادوت قائمة الإسرائيليين المحبوبين في العالم. وأثارت ضجة في العالم العربي أيضا بعد أن ناشد لبنان حظر عرض الفيلم لأن الممثلة الرئيسية فيه إسرائيلية، وكذلك اندلعت مظاهرات في الأردن ضد عرض فيلم “وندر وومان” في دور السينما.

اقرأوا المزيد: 425 كلمة
عرض أقل
الممثلة الإسرائيلية غال غدوت (إنستجرام)
الممثلة الإسرائيلية غال غدوت (إنستجرام)

بالفيديو: شاب يحلم بالزواج من عارضة الأزياء غال غدوت

صوّرَ مشجع صيني للنجمة الإسرائيلية، غال غدوت، فيديو يشاركها فيه أجمل لحظات حياتها، ظاهريا على الأقل..

خلال الأشهر الأخيرة، لا سيّما بعد عرض فيلم “وندر وومان” أصبحت الإسرائيلية غال غدوت الممثلة الأكثر شعبية في العالم، وهي تحظى بتشجيع كبير حول العالم.

ولم يتخطَ هذا التشجيع الصين، حيث فيها الكثير من الرجال المغرمين بسحر عارضة الأزياء الجميلة.

وقرر أحدهم وهو شاب يدعى‏‎ ‎‏‏阿虎-吳致任‏ (ندعو من يتقن اللغة الصينية أن يترجم الكتابة)، ألا يستكفي في هذه المرحلة بالتشجيع بل أن يتزوج من غال، على الأقل ظاهريا.

وتصفح الصيني المحبوب، في النت فوجد فيلم فيديو لحملة تسويقية قديمة شاركت فيها غال لصالح شركة الملابس الإسرائيلية Castro إذ يوثق مقطع الفيديو يوما من حياة غادوت في شوارع تل أبيب. فقد رفع الشاب مقطع الفيديو وحرره مجددا مدخلا صور فيديو خاصة به باعثا شعورا وكأنه الرجل الغامض الذي يشارك غادوت بلحظات رائعة.

وكما يمكن أن تشاهدوا في الفيلم الذي حظي بعشرات آلاف المشاركات في النت، كانت النتجية النهائية مضحكة جدا، ورغم أنها ليست صادقة بشكل جليّ، فبوسعها رسم ابتسامة على وجوهكم.

【神力女超人我老婆啦】每個女神視角背後…都有一個隱藏的男人!幕後大公開!#宅男們別再妄想了好嗎 #純屬虛構#那個男人真正是誰其實我們不想知道 特別感謝: 大新店游泳池Gal Gadot 阿虎-吳致任影片概念:https://www.youtube.com/watch?v=bn1HX-0__Ys喜歡我們的影片的朋友,記得幫我們PLAYTV按讚哦!

Posted by Playtv on Monday, 10 July 2017

اقرأوا المزيد: 146 كلمة
عرض أقل
الممثلة الإسرائيلية غال غدوت في دور وندر وومان (علاقات عامة)
الممثلة الإسرائيلية غال غدوت في دور وندر وومان (علاقات عامة)

لمَ يخاف العرب من “وندر وومان”؟

الفيلم الهوليوودي الناجح، ببطولة غال غادوت الإسرائيلية، يُحظَر في عدد متزايد من الدول العربية... فهل هذا منطقي؟ أم مجرّد نفاق؟

لمَ يقاطع العرب فيلم “وندر وومان”؟

ينضمّ المزيد من الدول العربية إلى مقاطعة الفيلم، الذي أُطلق الأسبوع الماضي ويحظى بإقبال عالمي شديد، بسبب مشارَكة الممثلة والعارضة الإسرائيلية غال غادوت، التي سبق لها أن خدمت في الجيش الإسرائيلي.

كان لبنان أول دولة أعلنت مقاطعة الفيلم، قبل أن تنضم إليها تونس. كذلك في الأردن (التي تقيم علاقات دبلوماسية واقتصادية مفتوحة مع إسرائيل)، أُعلن أنهم يدرسون موضوع بثّ الفيلم، وفي رام الله أيضًا يُرفَض عرض الفيلم رغم الطلب.

بطبيعة الحال، ليس هناك معنى لهذه الخطوة الرمزية. فهي لا تؤثر في غادوت نفسها، التي أصبحت نجمة عالمية، ولا شكّ أنها جنت الملايين من مشاركتها في الفيلم. كما لا يؤثر الأمر في الإسرائيليين. فالجهة الوحيدة التي ستتأثر جراء المقاطعة هي شركة “وارنر برذرز” في هوليوود، التي تجني الأرباح من عرض الفيلم (الذي جنى مئات الملايين حتى الآن).

لا شكّ أنها مجرد خطوة رمزية. فمشاهدة الفيلم ليس تطبيعًا للعلاقات بين الإسرائيليين والفلسطينيين/ العرب، كما أنّ مقاطعته لا تعني شيئًا في الواقع. فهو بالتأكيد لن يؤثر في إسرائيل بأي شكل من الأشكال. لكنّ الأمر يمكن أن يكون من أجل المظاهر، ويحتلّ العناوين الإخبارية.

لكن في الواقع، ليس ذلك سوى نِفاق. فـ”تحت الطاولة” تجري اتصالات وعلاقات بين دُوَل عربية عديدة وإسرائيل، خصوصًا حين تكون هناك مصالح اقتصادية مشتركة. ففيما يشغِّل معظمَ أجهزة الكمبيوتر في العالم مُعالِج شركة إنتل، الذي طُوّر وأُنتج في إسرائيل، لا نسمع أية دعوة إلى مقاطعة IBM، DELL، أو غيرهما من شركات الكمبيوتر. لأنّه ببساطة ليس مريحًا للعرب الامتناع الكلي عن استخدام الحاسوب.

لذا، يبدو أنّ اختيار العرب لما يقاطعونه وما لا يقاطعونه عشوائي، ولا يحكمه أي منطق.

كتب اللواء بولي مردخاي، منسّق نشاطات الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، عن اختيار مقاطعة “وندر وومان” في رام الله: “مقاطعة الفيلم ما هي الا إشارة الخوف والضعف. الواثق لا يخاف من الأفلام حتى ولو كانت بطلتها وندر وومان‎”‎‏. إنه مُحِقّ.

اقرأوا المزيد: 286 كلمة
عرض أقل
النجمة الإسرائيلية، غال غدوت (AFP)
النجمة الإسرائيلية، غال غدوت (AFP)

تردد في الأردن حول عرض فيلم “وندر وومان”

قاطع لبنان فيلم يسطع فيه نجم غال غدوت، ويفكر الأردن في مقاطعته أم لا. وصل الفيلم إلى ممثلية هيئة الإعلام الأردنيّة، ولم تصادق على عرضه بعد

بعد أن قرر لبنان عدم عرض الفيلم الهوليوودي “وندر وومان” الذي يسطع فيه نجم الممثلة الإسرائيلية، غال غدوت، بات يفكر الأردن أيضًا إذا كان سيعرضه في دور السينما أم لا.

وقال مدير هيئة الإعلام الأردنيّ يوم الجمعة الماضي إن ممثلية هيئة الإعلام استملت الفيلم وهي تفحص إذا كان يلبي المعايير والقوانين المتبعة في الدولة.

“أي فيلم قبل عرضه في دور السينما لا بد ان يتم عرضه على لجنة متخصصة في هيئة الإعلام أولا للاطلاع عليه ومن ثم اجازته للعرض وهو ما لم يحصل”، قال القطيشات ردا على الشائعات المنتشرة في الأردن والتي تتحدث عن أنه بدأ يُنشر الفيلم في عمان وإربد شمالي الأردن. حذرت ممثلية هيئة الإعلام من أن عرض الفيلم من دون مصادقتها يشكل خرقا للقانون، ويؤدي إلى اتخاذ خطوات ضد دور السينما التي تعرضه.

كما هي الحال في لبنان، أكد الأردن على أن غال غدوت خدمت في الجيش الإسرائيلي.

حتى أنه بدأت في الساعات الأخيرة تنشر حملتان لمقاطعة الفيلم وهما “تحرك” و “استح” لمقاطعة الفيلم الصهيوني، وفق النشر.

“إن هذا الاختراق الإعلامي والثقافي الذي يسمح بدخول الصهاينة إلى شاشاتنا مرفوض ومدان، وإن لم يكن مستغرباً أمام ما نراه من تواطؤ عربي رسمي معلن وغير معلن مع الصهاينة. في بلد مثل لبنان، حيث لا يزال رفض التطبيع مع العدو الصهيوني مقنـّناً ومدعوماً على المستوى الرسمي، تمكّن النشطاء من دفع المديرية العامة للاقتصاد والتجارة لإصدار بيان تؤكد فيه على موقفها الرافض لعرض أفلام الصهيونية غال غادوت في دور العرض اللبنانية، كما أكدت فيه إيعازها للمديرية العامة للأمن العام باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع عرض الفيلم”، وفق الإعلان.

كما هو معروف هناك معاهدة سلام بين إسرائيل والأردن منذ 23 عاما ولكن في ظل الطريق المسدود في الشأن الفلسطيني تنجح حركات مناهضة لإسرائيل في إملاء سياستها أحيانا حول مقاطعة منتَجات وشخصيات إسرائيليّة.

اقرأوا المزيد: 273 كلمة
عرض أقل