علاقة زوجية

صورة توضيحية (Gershon Elinson/Flash90)
صورة توضيحية (Gershon Elinson/Flash90)

الكلية الإسرائيلية التي تساعد طالباتها في العثور على عريس

لقب أول وعريس.. قررت كلية تربية إسرائيلية أن تساعد طالباتها في العثور على شركاء لهذا فتحت ورشة عمل خاصة من أجل الحياة الزوجية ولقاءات المواعدة

في الفترة الأخيرة، تلقت الطالبات الجامعيات في كلية التربية الدينية “إفراتا” في القدس دعوة إلى المشاركة في دورة خاصة للعثور على شريك. إضافة إلى دروس التربية، قررت الكلية مساعدة الطالبات الشابات في العثور على عريس، لهذا فتحت دورة خاصة تتعلق بلقاءات المواعدة والحياة الزوجية، تتعلم فيها الشابات ماذا يرتدين في لقاء المواعدة، ما هي المواضيع التي يوصى بالتحدث عنها وأين يجرى اللقاء.

كانت الاستجابة للدورة كبيرة، وتتعلم فيها الطالبات، من بين مواضيع أخرى، كيف يواجهن الوضع المثير للضغط في اللقاء الأول. كما تطرح في الورشة حالات مختلفة، مثلا، ماذا يحدث عندما يكون الشاب متحمسا جدا ومعنيا بالالتقاء بوتيرة كبيرة، ولكن الشابة ما زالت غير متأكدة من العلاقة الجديدة – كما تتلقى الفتيات وسائل لتعزيز خبرتهن في الموضوع، واتخاذ القرارات.

“السؤال الذي يُطرح في كل ورشة هو ماذا نفعل بعد عدد من اللقاءات، عندما تسير الأمور على ما يرام ولكن تشعر الشابة بإحراج وعدم اليقين باستمرار العلاقة. كيف تعرف الشابة أن هذا هو الشاب الملائم، هل يجب منح فرصة عندما تسير الأمور جيدا ولكن ليس هناك انجذاب تام”، قالت أودياه فان لوان، محاضرة ومستشارة زوجية في الكلية لصحيفة “يديعوت أحرونوت”.

وأوضحت ميخال نداف، مديرة عامة في كلية “إفراتا” أن ورشة العمل تشكل جزءا من البيئة التي توفرها الكلية للطالبات لبناء مستقبلهن. “علينا توفير رد للطالبات في كل مجالات الحياة، ونقدم لهن المساعدة لتحقيق طموحاتهن في الزواج”.

اقرأوا المزيد: 215 كلمة
عرض أقل
خبيرة بالعلاقات الزوجية تقدم نصائح للعزباوات الإسرائيليات (iStock)
خبيرة بالعلاقات الزوجية تقدم نصائح للعزباوات الإسرائيليات (iStock)

نصائح للعزباوات من خبيرة بالعلاقات العاطفية

بينما يشهد الإنترنت ضجة سعيا لفهم شخصيتها، تنجح الكاهنة الغامضة الخبيرة بالعلاقات الزوجية في تقديم نصائح للكثير من النساء حول كيف يمكنهن الحصول على فارس أحلامهن باتباع بعض الخطوات البسيطة

من بين الخبراء النفسيين، المدربين والمستشارين الكثيرين يبرز اسم ميخال ميلرمان، مؤلفة كتاب “هكذا تنجحين في جعل الرجل يغازلك باتباع 6 خطوات بسيطة”. تتوجه ميلرمان، التي تعرض نفسها في موقعها على الإنترنت كمرشدة زوجية و”خبيرة العلاقات الزوجية في إسرائيل”، في كتابها إلى العزباوات وتقترح عليهن طريقة هامة للوصول إلى فارس أحلامهن.

تدعي ميلرمان، التي تحاول الحفاظ على هويتها الغامضة، أنها تعرف الأسرار النفسية التي “تحرك” المشاعر لدى الرجال، وتعد بأنها ستعلم النساء الإسرائيليات كيف يجعلن كل رجل يعمل وفق رغبتهن. إليكم بعض النصائح التي تقدمها بناء على تجربتها الشخصية:

1. على النساء أن يعرفن كيف يتواصلن مع الرجال ويجعلونهم يتعاملون معهن وفق رغبتهن، وإرادتهن. مثلا، كتبت: “إذا عرفتِ ما الذي يجذب الرجال لدى النساء منذ البداية، سيكون من الأسهل عليكِ بأن تجذبيهم بضغطة زر”!

2. وفق أقوالها، هناك الكثير من الرجال كالنساء تماما، الذين يرغبون في إقامة علاقات زوجية مستقرة وسليمة، ولكنهم يفكرون بشكل آخر وينظرون إلى الواقع نظرة تختلف عن نظرة النساء. لهذا، يتعين على النساء أن يعرفن ما الذي يبحث عنه الرجال في العلاقات الزوجية، وأن يلبين هذه المتطلبات. “عندما يعرف دماغ الرجل أنه تقف أمامه شابة قادرة على تلبية احتياجاته التواصلية، العاطفية، والجسدية، يضاء مصباح أخضر لديه ويبدأ بـ ‘المغازلة’ القهرية لهذه المرأة”، كتبت ميلرمان.

3. كما وتقترح ميلرمان على النساء اللواتي يقرأن كتابها بأن يحاولن التلاعب بقلوب الرجال وأن يظهرن وكأنهن “مطلوبات” كثيرا، لجعل الرجال يهتمون بهن أكثر و”يتوسلون للارتباط بهن”، وفق أقوالها.

في موقع الإنترنت الخاص بكاهنة العلاقات الزوجية يمكن العثور على ردود فعل كثيرة لنساء يشكرن ميلرمان على نصائحها ويوضحن أن رحلتهن للعثور على شريك حياة قد نجحت بفضل كتبها.

اقرأوا المزيد: 251 كلمة
عرض أقل
زوجان إسرائيليان في سوق "محانيه يهودا" في القدس (Mendy Hechtman/Flash90)
زوجان إسرائيليان في سوق "محانيه يهودا" في القدس (Mendy Hechtman/Flash90)

نظرة إلى طرق التعارف العديدة في إسرائيل

بدءا من تطبيقات التعارف، مرورا بوساطة الزواج، وانتهاء بالجيش.. هكذا يسعى الأزواج الإسرائيليون لتحقيق الحياة الزوجية المثالية

فحص طاقم موقع “المصدر” ما هي الطرق الأكثر شعبية في إسرائيل للتعارف. فوجد أنها تبدأ بصرعات عالمية مثل تطبيقات التعارف، مرورا بطرق تقليدية وانتهاء بطرق التعارف المميّزة المرتبطة بالخدمة العسكرية الإسرائيلية الإلزامية. فيما يلي الطريق التي يبحث فيها الإسرائيليون عن شركاء الحياة.

زوجان إسرائيليان في الجامعة العبرية في القدس - صورة توضيحية (Miriam Alster/FLASh90)
زوجان إسرائيليان في الجامعة العبرية في القدس – صورة توضيحية (Miriam Alster/FLASh90)

تطبيقات التعارف بدءا من تيندروانتهاء بـ ثلث جنة عدن

لقد أثبتت الهواتف الذكية منذ زمن أنها ليست هواتف متطوّرة فحسب، فقد أثرت في مجال التعارف والحياة الزوجية في تغيير قواعد اللعبة. أصبحت التطبيقات التي تهدف إلى لقاء الأشخاص الغرباء معا بهدف إقامة علاقات رومانسية أو جسدية، قريبة جدا من الجميع، وصرعة لا يمكن التصدي لها.

ويبدو أنه ولى عصر الفترة التي كان يجري فيها الأزواج لقاءات مواعدة مع عشرات الأشخاص المرشحين. أصبحت قوائم الأزواج المحتملين لا نهائية بفضل التطبيقات ومواقع التعارف.

وباتت تطبيقات التعارف هذه تطبيقات اجتماعيّة معمول بها. وصل عدد تنزيل تطبيق “تندر” (‏Tinder‏) العالميّ، الذي يُعد التطبيق الأكثر شعبية إلى 50 مليون. يُعرف التطبيق بصفته تطبيق تعارف غير ملزم وقصير الأمد، ولكن تعرف أزواج كثيرون تزوجوا في الفترة الأخيرة على بعضهم عبره.

تطبيق لعيد الحب
تطبيق لعيد الحب

ومن المعروف أن الإسرائيليين يحبون إقامة شركات ناشئة، ولديهم تطويرات محلية تلبي متطلبات التعارف. تطبيق “ثلث جنة عدن” (وفق التقاليد اليهودية من يعمل على الوساطة يحظى بـ “ثلث جنة عدن”) هو تطبيق تعارف إسرائيلي معد للجمهور المتديّن التقليدي (عدد التنزيلات هو 50 ألف). يستخدم مثليون كثيرون تطبيق “Grindr” للتعرف على شركاء حياة جدد (عدد التنزيلات هو 10 آلاف)، وهناك تطبيقات تعارف أيضا لمربي الحيوانات الأليفة، وحتى لتعارف الكلاب ذاتها مثل تطبيق “Twindog” (عدد التنزيلات 50 ألف).

ولكن كيف تؤثر كثرة الإمكانيات التي تقدمها مواقع التعارف والتطبيقات في احتمال العثور على شريك حياة؟ تشير الأبحاث إلى أن نسبة الأشخاص الذين يقيمون علاقات طويلة الأمد عبر مواقع التعارف قليلة جدا في الواقع. يبدو أن الأشخاص يطورون إدمانا على قدرة الاختيار بين عدد غير محدود من الإمكانيات. يتضح من مقابلات أجريت مع أزواج يمرون في مراحل التعارف عبر مواقع التعارف أنه أثناء لقاءات التعارف يفحصون إذا تلقوا رسالة أخرى من عشيق محتمل آخر. إن شعور التوق، التفاعلية، لا سيّما الشعور أن الإمكانيات مفتوحة أمامهم – يعيق جميعها وقف الصراع المستمر.

الزواج اليهودي (Serge Attal/Flash90)
الزواج اليهودي (Serge Attal/Flash90)

الطريقة التقليدية وساطة الزواج

إن طريقة وساطة الزواج عبر طرف ثالث، التي كانت الطريقة الشائعة والوحيدة للتعارف والحصول على موافقة العائلة أصبحت تعد قديمة لدى الإسرائيليين. رغم ذلك، ما زالت هذه الطريقة مزدهرة غالبًا لدى العائلات المحافظة والمتدينة أكثر، مثل العائلات المتدينة اليهودية، التي يكون احتمال التعرف فيها إلى شريك حياة بشكل تلقائي وغير مراقب ضئيلا جدا.

ولم يعد دور وسيط الزواج يقتصر على أقرباء العائلة فحسب، بل على الاختصاصيين الذين يعملون في هذا المجال. يتلقى وسيط الزواج الحاريدي 2000 دولار مقابل كل تعارف ناجح ينتهي بالزواج. يتعين على المعنيين بالوساطة أن يصرحوا عن معلومات شخصية، مثل المؤسَّسات التي درسوا فيها، سرد نسبهم، قدرتهم الاقتصادية، حالتهم الصحية، وتعبئة استمارات شخصية، وغيرها.

وعلى وسطاء الزواج أن يجروا لقاءات بين مرشحين محتملين، لديهم طموحات وقدرات شبيهة، ولكن الوعود والتوقعات تظهر أحيانا أنها غير واقعية. فمن جهة يمكن أن تتجنب طريقة وساطة الزواج الإحباط وتضييع الوقت، لمن ينوي الزواج. ومن جهة أخرى، يخفق وسطاء الزواج دورهم عندما لا يكون مرشحون محتملون في قائمة المرشحين التي بحوزتهم. في هذه الحال، قد يقترحون مرشحين لا يستوفون متطلبات الأزواج. رغم ذلك، يتماشى زبائن وساطة الزواج مع أوضاع حرجة غير ملائمة تعرضوا لها.

ويشكل الحفاظ على الخصوصية مشكلة أخرى في وساطة الزواج. فمن جهة، يرغب وسيط الزواج الكشف عن أكبر عدد من التفاصيل أمام الأزواج ليقرروا إذا كانوا معنيين بالتعارف أم لا. ومن جهة أخرى يتضمن هذا التعارف الكشف عن تفاصيل شخصية جدا، لا يرغب الأشخاص في كشفها على الآخرين قبل التعرف إليهم.

ورغم أن عدد العزاب الذين يستخدمون تطبيق وساطة الزواج تقلص جدّا بسبب وجود تطبيقات تعارف أخرى، فلا يُتوقع أن تختفي هذه الطريقة. على الأقل في المجتمعات التي لا يكون الزواج فيها ناتجا عن علاقة حب تلقائية بل عن اتفاق مخطط مسبق، يشكل جزءا من الحفاظ على المصالح العائلية.

الحياة الزوجية في الجيش (Nati Shohat/FLASH90)
الحياة الزوجية في الجيش (Nati Shohat/FLASH90)

الخدمة العسكرية المشتركةطريقة التعارف المميّزة في إسرائيل

رغم أن فترة الخدمة العسكرية مثيرة للضغط ومختلفة عن الإطار التعليمي الثانوي الذي يصل منه الجنود إلى الجيش مباشرة، يشهد إسرائيليون كثيرون، في وقت لاحق، على أن هذه الفترة  جميلة، لذيذة، ويشتاقون إليها. يعود جزءا من هذا الشعور إلى الجو السائد أثناء الخدمة والعلاقات الاجتماعيّة التي تنشأ خلالها وتتعزز بعدها.

وتتحدث السيدة “ه” عن أنها تعرفت إلى زوجها أثناء خدمتهما العسكرية المشتركة، وعن مدى انتشار ظاهرة التعارف أثناء الخدمة العسكرية. “كنت مسؤولة عن الإرشاد في الثكنة العسكرية، ولهذا كانت معي مفاتيح كل غرف الإرشاد. كان يتوسل إلي كل الوقت جنودا وجنديات لإعطائهم مفتاح غرفة إرشاد لينفردوا في مكان هادئ”.

الحياة الزوجية في الجيش (Pierre Terdjman / Flash90)
الحياة الزوجية في الجيش (Pierre Terdjman / Flash90)

وكان من المتبع اعتبار الجيش الإسرائيلي كـ “مكتب التعارف الأكبر في إسرائيل”. من المعتاد القول إن الكثير من الضباط الكبار في الجيش الإسرائيلي في وقتنا هذا متزوجون من نساء خدمن سابقا تحت إمرتهم. ولكن لا تحدث هذه الحالات في يومنا هذا لأن الجيش الإسرائيلي يتجنب وجود علاقات التعبية بين الضباط والجنود الذين تحت إمرتهم منعا للاستغلال والإخفاق المهني.

ولكن ما زال الجنود المبتدئين يتعرفون إلى بعضهم. فجزء كبير من الشبان في أعمار 18 حتى 21 يخدمون في الجيش الإسرائيلي، ويخدمون في ثكنة عسكرية مغلقة يغادرونها مرة كل بضعة أسابيع. يظل الجنود في الثكنة بعد إنهاء يوم الخدمة لهذا تصبح بيتهم المؤقت لمدة سنتين حتى ثلاث سنوات. في مثل هذه الحال، تشنأ علاقات بين الجنود والجنديات في الثكنة، يقضي الجميع أوقات الفراغ معا، ويتعرفون على هوايات مشتركة، ويقيمون علاقات رومانسية.

اقرأوا المزيد: 841 كلمة
عرض أقل
حبيبان في تل أبيب (Hadas Parush/Flash 90)
حبيبان في تل أبيب (Hadas Parush/Flash 90)

الرجل أم المرأة.. من يقول أحبك أولا؟

من يعترف أولا بحبه في العلاقة الرومانسية، ومن يقول كلمات الحب الأولى، وكيف يمكن توقع ردة فعل الحبيب أو الحبيبة

26 فبراير 2017 | 17:50

هل ترددتم حول التوقيت الملائم للاعتراف بحبكم للحبيبة أو الحبيب؟ هناك إجابات علمية الآن عن هذه الأسئلة.

يكشف مقال نشر في عام 2011‏ في مجلة “(Journal of Personalit and Social Psychology (JPSP‏”، متى يحب الرجال والنساء كثيرا سماع “أحبك”، ومن يفكر في ذلك أولا. يستند المقال إلى نتائج بعض الأبحاث التي تتطرق إلى هذا الموضوع، حيث شارك فيها مئات المشاركين.

رغم أن معظم الأشخاص يتوقع أن النساء هن من يحاولن التعبير عن مشاعرهن قبل الرجال، إلا أن الواقع مختلف وفق ما يتضح من البحث. يفكر الشباب في التعبير عن مشاعرهم قبل أن تفكر الفتيات في ذلك، ويقولون “أحبك” قبلهن.

ولكن إذا كنتم في مرحلة تشعرون أنكم تحبون شخصا ما، فالسؤال الهام الذي يُطرح هو – كيف سيكون رد فعله عند معرفة مشاعركم؟ هناك بحث إضافي لمجلة JPSP يخفي في داخله الإجابة. اكتشف الباحثون أن كلا الجنسين يحبان التصريح عن حبهما ولكن يتضح أنه في فرص معينة، يحبون سماع هذه التعابير أكثر.

وفق البحث، عند قول “أحبك”، قبل ممارسة علاقة جنسيّة، فالرجال يتمتعون بسماع هذه التعابير أكثر من النساء. رغم ذلك، تفضل النساء سماع “أحبك” بعد إقامة علاقة جنسية بشكل خاص.

هناك تفسيرات لهذه الفوارق. يعتقد الباحثون أن النساء يفضلن سماع “أحبك” بعد إقامة علاقة جنسية، لأن توقيت هذا التصريح يشهد على التزام، وترغب النساء في أن يكن على علاقة مع شريك داعم يلتزم بتربية الأطفال. يفضل الرجال سماع “أحبك” قبل الدخول إلى السرير، لأن هذه التعابير تزيد من مستوى التأكيد على أنه ستُمارس علاقات جنسية.

اقرأوا المزيد: 230 كلمة
عرض أقل
لماذا تنجذب النساء إلى الرجال المضحكين؟ صورة توضيحية (Nati Shohat/FLASH90)
لماذا تنجذب النساء إلى الرجال المضحكين؟ صورة توضيحية (Nati Shohat/FLASH90)

لماذا تنجذب النساء إلى الرجال المضحكين؟

عدد لا يحصى من الأبحاث يُظهر أنّه لجذب فتاة تُفضل معرفة نكات مُضحكة، ولكن السبب في ذلك هو ليس ما تظنون

أثبتت آلاف الأبحاث فعليا أنّ النساء يفضّلن الرجال المضحكين، ولكن سبب ذلك ما زال مجهولا. في أحد تلك الأبحاث، الذي أجراه البروفيسور جفري هول من جامعة كانساس، طُلب من 102 رجل وامرأة أن يجلسوا بأزواج في غرفة وأن يتحدّثوا طيلة 10 دقائق أمام الكاميرات. بعد أن خرجوا من الغرفة، كان عليهم أن يكتبوا إذا ما كانوا يرغبون في الالتقاء مجددا بشريكهم/ شريكتهم في المحادثة.

كشفت الكاميرات التي وثّقت هذه اللقاءات عن علاقة واضحة بين عدد النكات التي قصّها الرجل وأضحكتْ المرأة، وبين الاهتمام والرغبة التي أعربتا عنهما المرأة للالتقاء بالرجل ثانية. وقد اتضح بالإضافة إلى ذلك، أنّ النساء والرجال الذين ضحكوا معًا، كانوا يميلون أكثر إلى إجراء لقاء إضافي.

وتظهر من خلال تحليل صفحات شخصية في مواقع التعارف صورة مماثلة. هناك نسبة أكثر من النساء اللواتي يوضحن أنّهنّ يبحثن عن رجل يضحكهنّ، بالمقارنة بالرجال، الذين يميلون إلى القول إنّهم مضحكون.

هذا لا يعني أن النساء أقلّ إضحاكا من الرجال. ففي بحث هول قالت النساء عددا من النكات ليس أقل من الرجال، ولكن ذلك لم يثر رغبة أكبر لدى الرجال في الاستمرار باللقاء بهنّ. وقد وجدت دراسة أخرى من بدايات الألفية الثانية، أنّ النساء تحديدا محبّات جدّا لحكاية النكات، ولكنّهن يقمن بذلك أكثر عندما لا يكون الرجال حولهنّ.

لماذا تنجذب النساء إلى الرجال المضحكين؟ صورة توضيحية (Nati Shohat/Flash90)
لماذا تنجذب النساء إلى الرجال المضحكين؟ صورة توضيحية (Nati Shohat/Flash90)

إذن فما هو السبب الذي يجعل النساء ينجذبن فعليا إلى الرجال الذين ينجحون في إضحاكهنّ؟ هناك تفسيران رئيسيّان لذلك -الأول هو التفسير البيولوجي، والثاني هو التفسير الثقافي.

وفقا للتفسير البيولوجي، فإنّ الفكاهة قد تدلّ على ذكاء عالٍ، إبداع ومهارات اجتماعية – وتسعد النساء في تمرير كل هذه الصفات إلى أطفالهنّ. لذلك، فمن المعمول به أنّهن سيرغبنَ بولادة أطفال لأب لديه صفات كهذه.

ولكن لا يعتقد جميع الباحثين أنّ السبب البيولوجي هو السبب الوحيد الذي يجعل الفكاهة تغري النساء. يعتقد البروفسور هول أنّ التفسير الأكثر منطقيا هو تحديدًا التفسير الثقافي. “إنّ القواعد الاجتماعية تملي أنّه في مرحلة المغازلة، على الرجال أن يرفّهوا، يغروا، وأن يظهروا أمام النساء. إنّهم يستخدمون الفكاهة ليبدوا جذّابين، والنساء يضحكنَ ليبثّوا أمامهم الانفتاح”.

ولكن الأمر الأكثر أهمية لنجاح العلاقة، كما كشفت أبحاث الفكاهة، هو ليس على الإطلاق إذا كنت الشخص الأكثر إضحاكا في المجموعة أم لا. “المهم هو أنّ تتشارك أنت وشريكتك الفكاهة وتضحكان معًا”، كما كشف البروفسور هول.

اقرأوا المزيد: 342 كلمة
عرض أقل
أمل وجورج كلوني (AFP)
أمل وجورج كلوني (AFP)

دراسة تكشف عن فارق العمر المثالي لنجاح العلاقة الزوجية

دراسة جديدة أُجريت في الولايات المتحدة، لمعرفة إذا كان الحب قابلا للصمود رغم وجود فارق عمري كبير، ومعرفة الفارق العمري المثالي للحفاظ على علاقة زوجية مثالية؟

“الحب قادر على التفوّق على شيء”، هل هذا صحيح؟ أو أن هناك احتمال أن يكون فارق العُمر كبير جدًا؟

اهتمت دراسة أجرتها جامعة “Emory” في مدينة أتلانتا بمعرفة إذا كان هناك أساس من الصحة لإحدى الأساطير القديمة في هذا السياق. شارك في البحث 3000 مُشارك حاولوا الإجابة عن السؤال – هل هنالك فارق عُمري مثاليّ قد يزيد من احتمال نجاح العلاقة الزوجية؟

يتضح من هذه الدراسة، على الأقل، أنه كلما زاد الفارق العُمري زادت احتمالات الانفصال.

وكشفت الدراسة أيضًا عن أن الفارق العُمري الذي يصل إلى 5 سنوات بين الأزواج يجعل الزوجين أكثر عُرضة لاحتمال الانفصال بنسبة 18% أكثر قياسا بباقي الأزواج الذين ليس هناك فارق عُمري بينهم. كذلك يرتفع الاحتمال ويصل إلى 39% حين يكون الفارق العُمري 10 سنوات. وما هو الحال إذا كان الفارق 20 عامًا؟ لا تُظهر الإحصائيات أي تفاؤل حول الموضوع حيث وصلت نسبة احتمال الانفصال إلى 95%.

رغم ذلك أظهرت نتائج الدراسة أن الفارق العُمري مثاليّ بين الأزواج هو سنة واحدة، إذ تصل نسبة الانفصال إلى 3% فقط.

نُشير ونوضّح أن هذا الاستطلاع يستند إلى مُعطيات سطحية فقط وأنماط سلوكية عامة، حيث إن كل زوجين لديهما دوافعهما التي تجعلهما يبقيان معًا، مثلا: الوعي العقلي، الوضع النفسي، الذكاء الحسي، التلاؤم والتوافق الناجح.

اقرأوا المزيد: 191 كلمة
عرض أقل
شاهدوا: رسومات الجسم الزوجية التي تُكمّل بعضها (Instagram)
شاهدوا: رسومات الجسم الزوجية التي تُكمّل بعضها (Instagram)

شاهدوا: رسومات الجسم الزوجية التي تُكمّل بعضها

الطريقة التي اختارها هذان الحبيبان للتعبير عن حبهما هي رسم وشوم على جسميهما على شكل رموز ورسومات تُكمّل بعضها بشكل مميّز

لا حدود أبدًا لطرق التعبير عن الحب، ولكن، واحدة من تلك الطرق الأكثر إبداعًا التي صادفناها مؤخرًا هي الصيحة التالية. يختار المُحبون وشوما متلائمة لرسمها على أجسادهم بحيث يكون واضحًا أنهم يحبون بعضهم. هناك أيضا من فعل ذلك بمناسبة زواجه. جمعنا لكم أجمل وأفضل تلك الوشوم من أنحاء شبكات التواصل الاجتماعي.

طائرتان ورقيتان ترسُمان بطيرانهما صورة قلب

يبدأ هذا الرسم الجميل على ذراع الشابة ويستمر على ذراع حبيبها. يمكن أن تكتمل الصورة فقط عندما تتشابك يداهما.

#coupletattoo A photo posted by Goda Márk (@painful_sting_tattoo) on

رمز مُلوّن يشير إلى أنكما جزئين يكمّل أحدكما الآخر

الحياة ليست أسود وأبيض! ولكن الحب هكذا أحيانًا

الحب مثل القوس والسهم

Do you know what do arrow tattoos symbolize ? . ➡As Every tattoos have some meaning behind the design. Which reflects your attitude or preferences. The meaning behind bow and arrow design has its roots from the early days . As Bow and Arrow are used for various reason like it represents ????protection and ????hunting. From early days these are used as weapon to kill the enemy or hunting animal for foods . It also represents ????muscularity , ????leadership (to move forward as a arrow) , ????toughness , ????courage . ➡The other meaning is that it also represents how to move in forward direction in life like a arrow . It symbolizes how the arrow goes straight toward the target without any disturbance. Which teaches us to stay focused toward our goal like a arrow . ➡Cupid Arrow Tattoo For representing ????friendship double crossed arrows are used . Bow and arrow tattoo also represents the ????positivity in life. These are also used by cupid as there weapon. . #bowandarrow #tattoo #tattooed #tattooart #lovetattoo #tattoosforgirls #tattooformen #tinytattoo #smalltattoo #simpletattoos #cooltattoo #coupletattoo #idealtattoo #letteringtattoo #quotetattoo #texttattoo #dreamtattoo #quotetattoo #ink #bimibitattoocollection #tattooinkspiration #tattoostory #tattoomeaning #tattooaddicts #tattoocollectors #tattoodesign #dreameddream

A photo posted by @dreamed_dream on

هناك أزواج يتبادلون خواتم الزفاف، وهناك منهم من لا يتركون لعبة البوكيمون حتى في حفل الزفاف:

#studio316 #studio316piercing #jacksonheights #nicetattoo #matchingtattoos #coupletattoos #nyc #nyctattoos #pokemon #pokemontattoos A photo posted by studio316piercing (@studio316piercing) on

أجمل وألطف طيري ببغاء في العالم

Couple tattoo #couple #coupletattoo #customink #custominktattoo #melsele #beveren

A photo posted by Custom Ink Tattoo (@custominktattoo) on

اقرأوا المزيد: 483 كلمة
عرض أقل

شاهدوا: عرض زواج من الفضاء

الدعاية في بداية الفيلم جاءت كفيلم قصير ليُظهر أفضل عرض زواج يُمكن تخيله

02 يونيو 2016 | 15:16

عندما كان شاب وشابة إسرائيليين في طريقهما إلى السينما، لم تشك الشابة للحظة في أي شيء. بالمناسبة، دعا الصديق صديقته لقضاء ليلة ترفيهيه عادية يقضيانها برؤية فيلم وتناول وجبة في مطعم ولكن الشابة لم تكن مُستعدة أبدًا لما حدث في السينما.

ولم تعرف أن صديقها قد جهّز لها عرض زواج جريء بشكل خاص من الفضاء. رُبما قد تعتقدون، عندما تُشاهدون الفيديو التالي، أن الحديث يدور عن مجرد عملية إعداد بسيطة ولصق على خلفية تصوير من الفضاء، ولكن تحضير الفيلم كان أكثر تعقيدًا، والرهيب أن كله حقيقي. في الواقع، ارتفعت العلبة التي فيها طلب عرض الزواج وخاتم الخطوبة حقا من الأرض إلى الفضاء، وكل ذلك – ليترك انطباعًا جيدًا لدى الفتاة المحظوظة وليُقنعها بالموافقة على الزواج.

إذًا، كيف فعل الشاب ذلك؟ أخذ بالونًا خاصًا اسمه “بالون الطقس” وهو معد خصيصا ليصمد في طبقات الغلاف الجوي وقادر على إرسال معلومات من هناك إلى الأرض. ملأ البالون بالهيليوم، ثم نصب عليه كاميرا Go pro وربط به علبه خشبية صغيرة أمام عدسة الكاميرا بحيث يتم تصوير العلبة على خلفية المناظر الطبيعية. أُطلق البالون إلى السماء فوصل إلى ارتفاع لا يُصدَق، 25 كيلومترًا، بينما كان يُصور الكرة الأرضية من زوايا مُختلفة.

الحقيقة هي أن الشابة لم تكن تعرف شيئًا عن ذلك. كانت تعتقد أنها في طريقها مع صديقها ليقضيا ليلة رومانسية في السينما. ولكن، عندما جلسا في قاعة السينما، بدل بث عروض الأفلام التقديمية والإعلانات، بُث ذلك الفيديو المُختار، وعندما وصل البالون إلى الغلاف الجوي، انفتحت العلبة رويدًا رويدًا وفيها عرض الزواج وخاتم الخطوبة الرائع، فاندهشت الشابة، وأجابت قائلة: “أجل، طبعًا موافقة!”. وعبرت عن رأيها على خلفية أصوات تصفيق الحضور.

اقرأوا المزيد: 252 كلمة
عرض أقل
سافيا وتيلر
سافيا وتيلر

هل ستسمحون لشريكم بحلاقة شعركم؟

إذا كنتم في علاقة جدّية مع شخص تحبّونه وتثقون به، فلِمَ لا تختبرا العلاقة وتحلقا شعر كل منكما الآخر؟ حاول اثنين من الأزواج القيام بذلك، صوّرا بل وبقيا سويّا

حاول اثنين من الأزواج الأمريكيين اختيار علاقتهم، سافيا وتيلر وجنيفير وستيفن. يوم من الشعر السيّء قد يثير جنون أي شخص، وقد حاول الأزواج أن يختبروا إذا ما كانوا سينجحون في التغلب على قصة الشعر المخيّبة للآمال والتي سيقوم بها شريكهم. بدأت الفتيات أولا. أرادت جنيفر أن تقصّ شعر شريكها ستيفن مثل الممثّل الأمريكي جيك جيلينهال، وحاولت سافيا أن تقصّ شعر شريكها أكثر باتجاه قصّة الممثّل السينمائي الكندي ريان جوسلينج.

في حين أن ستيفن لم يُصدم من أداء صديقته الهاوية، يمكنكم أن تروا بأنفسكم أنّ تيلر لم يبدُ راضيا جدّا. وحينها جاء وقت الانتقام، حيث تناول الرجلان المقصّ بأيديهما. حاول تيلر أن يقصّ شعر سافيا كالممثلة الأمريكية جنيفر أنيستون، وذهب ستيفن إلى مظهر الممثلة زوي ديشانيل و”هدّأ” جنيفر قائلا: “أشعر كما لو كنت أركبُ منتجا لإيكيا”.

ومن الجدير ذكره أنه على الرغم من الموقف المثير للضغوط والقصة الغريبة كانت الفتاتان متسامحتين جدا تجاه الفتيَان، لم تكف جنيفر عن الضحك من قصّة الغرة الجديدة والمنحنية التي قصّها ستيفن، وظنّت سافيا في الواقع أنّ تيلر قد قصّ لها القصّة بشكل جميل. حظي مقطع الفيديو على نحو مليوني مشاهدة في اليوتيوب وعلى تعليقات كثيرة من بينها: “هذا ما يسمّى الثقة بين الشريكين”!

اقرأوا المزيد: 186 كلمة
عرض أقل
  • وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
    وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
  • وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
    وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
  • وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
    وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
  • وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
    وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
  • وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
    وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
  • وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
    وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
  • وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
    وشم زوجي يكمل الواحد الآخر

بالصور: وشم زوجي يكمل الواحد الآخر

ربما يكون هذا الأمر الأكثر رومنسيًّا للقيام به: أزواج قاموا بوشوم صور وكلمات تكمّل بعضها البعض لتنتج صورة كاملة. أحيانا، يكون هذا جميلا، محرِّكًا للمشاعِر حقًّا، وأحيانا يكون مضحكا وغبيًّا. شاهدوا:

إذا كان هناك شيء ما رومانسي في الحقيقة، فهو التصريح عن حب أبدي، ذلك الحب الذي تعرف أنه أبدي. هذا ينطبق على الوشم: أبدي. اختار بعض الأزواج العشاق، تخليد محبتهما على أجسامهما، وخلق وشم مشترك يكمّلان فيه أحداهما الآخر إلى الأبد.

يمكنكم أن تلاحظوا في تشكيلة صور الوشوم المشتركة أفكار رائعة مثل زوج عصافير، أجزاء بازل تكمّل بعضها البعض، صورة تكمّل ذاتها، نوتات موسيقية تندمج معا لتنتج معزوفة موسيقية مشتركة، وغيرها. رغم ذلك، فإن جزءًا من الأفكار أكثر إضحاكا وأقل نجاحا، مثل الزوج الذي اختار وشم نفسه على جزئي الأفوكادو …. غريب جدا. ورغم ذلك، شاهِدوا الصُّوَر المثيرة.

وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
وشم زوجي يكمل الواحد الآخر
اقرأوا المزيد: 97 كلمة
عرض أقل