عيد العشاق - صورة توضيحية (AFP)
عيد العشاق - صورة توضيحية (AFP)

التاريخ المفاجئ والدامي لعيد العشاق

بدءا من حظر العلاقات الزوجية في روما وصولا إلى احتفالات المشتريات في العالم العصري... هكذا بدأ عيد الحب وأصبح مشهورا

14 فبراير 2018 | 12:08

بدءا من الظروف الفظيعة وصولا إلى العادات الجميلة والرومانسية – نقدم لكم بعض التفاصيل التي لا تعرفوها عن يوم العشاق العالمي الذي يُحتفل به اليوم في أنحاء العالم.

لماذا يُحتفل بعيد العشاق؟

هناك عدة حكايات حول القديس فالنتين. إذ يُحكى وفق أحدها أنه في فترة حكم الإمبراطور الروماني كلوديوس الثاني في القرن الثالث للميلاد، كان يُحظر على الجنود أن يتزوجوا. وذلك لأن الإمبراطور اعتقد أن هكذا يصبح الجنود أفضل. ولكن عارض القديس فالنتين ذلك مقيما مراسم الزفاف للجنود خفية. وعندما اكتشف الإمبراطور هذه الحقيقة بتاريخ 14 شباط أصبح هذا اليوم عيد العشاق، ويدعى “يوم القديس فالنتين”. هناك ادعاءات أن ملك إنجلترا، هنري الخامس، هو الذي حدد هذا اليوم كعيد الحب في عام 1573.

في القرون الوسطى، اعتاد الشبان والشابات على سحب أسماء عن طريقة الصدفة من جرة سعيا للحصول على شريك حياة. في الواقع لم يحب رجال الدين المسيحيين هذه العادة وحاولوا تبديلها بسحب أسماء لرسل مسيحيين ولكن باءت محاولاتهم بالفشل. أصبح يوم القديس فالنتين عيدا رومانسيا ولا يمكن التراجع عنه.

كيف أصبح عيد الحب عيد المشتريات؟

منذ القرن الـ 19 بدأ إنتاج بطاقات التهنئة كثيرا. كان سكان إنجلترا يصرفون نحو 1.3 مليار جنيه إسترليني سنويا مقابل البطاقات، الأزهار، الشوكولاطة، والهدايا الأخرמ، وكان يُرسل نحو 25 مليون بطاقة.

في منتصف القرن العشرين، ازدادت عادة تبادل الهدايا وتضمنت الأزهار، الشكولاطة المغطاة بالستان الأحمر، والعلب على شكل قلب. في الولايات المتحدة، يُرسل مليار بطاقة حب في عيد العشاق سنويا، 35 مليون علبة شوكولاطة، و 220 مليون زر ورد أحمر. يصرف الأمريكيون ما معدله 20 مليار دولار في عيد العشاق.

كما ويحتفل الإسرائيليون بعيد العشاق ولكنهم يبذرون أقل من الأوروبيين. يبذر الإسرائيلي نحو 100 شاقل (زهاء 27 دولار) في يوم الحب، لا يتضمن هذا المبلغ مصاريف تناول وجبة في مطعم رومانسي.

اقرأوا المزيد: 271 كلمة
عرض أقل
أمير فخر وعشيفته أوفل (Instagram/Amirfachar)
أمير فخر وعشيفته أوفل (Instagram/Amirfachar)

الحب بين الشاب العربي والفتاة اليهودية ينتصر

نجم برامج الواقع، عربي - إسرائيلي، اضطر للابتعاد عن عشيقته اليهودية بناء على طلب والدها، لأنه مسلم ولكنه يعود اليها ليناضل من أجل حبهما

نحن نتابع منذ وقت طويل قصة حب خاصة بين شاب عربي مسلم من يافا وعشيقته اليهودية. رفع أمير فخر، المرشح العربي الإسرائيلي المشارك في برنامج الواقع في الموسم الأخير من برنامج “سرفايفر” على حسابه في الإنستجرام منشورا قبل بضعة أسابيع، كاشفا فيه عن السبب المُحزن وراء انفصاله عن عشيقته اليهودية. وفق ادعاءاته، لم يكن والد حبيبته راضيا عن العلاقة بينه وبين حبيبته لهذا حاول إقناع ابنته الانفصال عنه لأنه مسلم. “دفعتني رسالة والدك التي تلقيتها إلى التنازل عنك وعن حلمنا”، كتب فخر في منشور أثار حزنا في قلوب الكثير من الإسرائيليين.

وقد نجح فخر، الذي أعرب عن أنه مسلم في برنامج “سرفايفر”، في جذب اهتمام الكثيرين بهذه القصة وتلقى عددا كبيرا من الردود في شبكات التواصل الاجتماعي. بعد وقت قصير من نشر منشوره حول الانفصال الصعب، تمت مقابلة شريكته، أوفل، حول هذا الموضوع، وحتى أنها كتبت منشورا بنفسها: “إن والداي ليسا السبب في الانفصال بيننا. لقد ناضلت حتى النهاية وسأواصل كفاحي، إذا كان الطرف الآخر يستحق هذا المجهود، ولكن الوضع مختلف”.

עם האפרוחים שלי????

A post shared by Amir Fachar | אמיר פחר (@amirfachar) on

وطرأت التغييرات في القصة في نهاية الأسبوع الماضي عندما التقى العاشقان عن طريق الصدفة، بعد أن قضى كل منهما الوقت مع أصدقائه، لكنهما اقتربا من بعضهما وشهد أصدقاؤهما أنهما قضيا كل الوقت معا في ذلك المساء. أصبح الآن الكثيرون في إسرائيل سعداء لأن الزوجين على علاقة ثانية على الرغم من أنهما ينكران ذلك.

وقال مقرّبو أمير وأوفل إنهما اقتربا في الشهر الماضي من بعضهما ثانية رغم كل الصعوبات التي تعرضا لها وإنهما قررا إعطاء فرصة أخرى لعلاقتهما. ليست هناك تعليقات من قبل الزوجين عن الموضوع. هل سيتطور الحب بينهما؟ ستخبرنا الأيام!

اقرأوا المزيد: 267 كلمة
عرض أقل
قائد مشاة وحدة كاركال، المقدم إلعاد كوهين
قائد مشاة وحدة كاركال، المقدم إلعاد كوهين

قصة عشق تورط ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي

عُلقَ عمل ملازم أول مؤقتا لمدة 30 يوما بعد أن كانت لديه علاقة سرية مع ضابطة خدمت تحت إمرته، في وحدة المشاة المختلطة التي تتضمن نساء ورجالا

قرر قائد المنطقة الجنوبيّة اليوم (الثلاثاء) تعطيل عمل ضابط قائد مشاة وحدة كاركال، المقدم إلعاد كوهين، لمدة 30 يوما. جاء هذا القرار بعد تحقيق في الشرطة العسكرية بتهمة أن ضابط الكتيبة قد كانت لديه علاقات غير ملائمة مع ضابطة خدمت تحت إمرته مستغلا علاقة التبعية. كان من المتوقع أن ينهي كوهين عمله في الكتيبة في الأسابيع القادمة، دون أية علاقة بالتحقيق وتعليق عمله.

يخدم في كتيبة المشاة المسؤول عنها الضابط جنود وجنديات معا. أقيمت هذه الكتيبة بشكل خاص لدمج النساء في الجيش الإسرائيلي كمقاتلات. وهي تتضمن ثلثا من الرجال وثلثين من النساء. لقد أقيمت في عام 2004 وتضمنت عدة كتائب تم توحيدها معا.

في العام الماضي، علق الجيش الإسرائيلي عمل ضباط عن الخدمة بعد أن اتضح أنه كانت لديهم علاقات غرامية مع جنديات عملن تحت إمرتهم. فمثلا، عُلّق عمل ضابط برتبة عقيد من سلاح الجو، وضابط من كتيبة مشاة بدوية في قيادة الجنوب. أقيل ضابط كتيبة المشاة البدوي بعد أن اتضح أنه كانت لديه علاقات غرامية مع جندية تعمل تحت إمرته. قال ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي حينذاك، إن إقالة الضابط قد تمت بعد انتهاء التحقيق معه في الشرطة العسكرية بتهمة استغلال علاقة التعبية وسلوكه غير اللائق من جهته وجهة الجندية

اقرأوا المزيد: 189 كلمة
عرض أقل
العشق... هرمونات وتغير بالسلوكيات (Istock- Martin dm)
العشق... هرمونات وتغير بالسلوكيات (Istock- Martin dm)

ماذا يحدث لجسمنا عندما نعشق؟

الحب هو مرض يؤدي إلى الإدمان ويُسيّطر على جسم العشاق. إليكم بعض الأعراض الأكثر شيوعا التي يمر فيها جسمنا عندما نعشق

الحب مثير للإدمان مثل الكوكايين تماما

يُستدل من بحث أجرته جامعة سيراكيوز (‏Syrucuse‏)، في نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية، أن العشق يعمل على ذات المناطق في الدماغ التي يعمل عليها الكوكايين.

أثناء التجربة السريرية التي أجريَت في الجامعة العريقة، طُلِب من المشارِكين العُشاق أن يشاهدوا صور أحبائهم. رويدا رويدا، بدأ دماغهم يطلق مواد كيميائية تؤدي إلى الابتهاج وهورمونات مثل الدوبامين والأدرينالين التي تؤدي إلى شعور لذيذ في الجسم وقد تؤدي إلى سلوك عدواني ومتملك.

نقص التركيز وتسرّع عمل القلب

عندما نعشق، يزداد تدفق الدم إلى منطقة الدماغ، المسؤولة عن الشعور باللذة، ويؤدي هذا إلى تحرير الأدرينالين بنسبة عالية في الجسم. عندها تتعرق الأيدي وتزداد دقات القلب.

تؤدي هذه الأعراض إلى أن يركّز العاشق أفكاره على علاقة الحب الجديدة وهكذا يفقد اهتمامه بأمور أخرى لا تتعلق به.

لا يشعر الجسم بالألم

يرتفع مستوى هورمون الأكسيتوسين بوتيرة عالية عندما نعشق. يؤدي التأثير الفوري لهذا الارتفاع إلى خفض الضغط، القلق، والصداع.

قررت جامعة ستانفورد إجراء تجربة: أراد الباحثون فحص تأثير الأكسيتوسين على الصداع النصفي. كان المشاركون طلابا جامعيين عانوا من الصداع النصفي كثيرا نتيجة الضغط، وحصلوا على الهورمون وكانت النتائج قاطعة: قال %50 من المشاركين إنهم شعروا بتحسن ملحوظ في الصداع المزمن، وقال %27 آخرون إن الصداع النصفي اختفى تماما.

تبادل القبلات بين العُشاق يقلل الضغط

عند تبادل القبلات بين العشاق يفرز الجسم كمية كبيرة من الدوبامين والأندروفين مما يقلل التوتر، الضغط، والقلق.

فماذا تنتظرون؟ عيشوا حياة العشق ❤❤❤

اقرأوا المزيد: 213 كلمة
عرض أقل
natalie
natalie

بالفيديو: شابة إسرائيلية حامل تبحث عن محبوبها في مواقع التواصل الاجتماعي

شابة إسرائيلية تطلب مساعدة المتصفِّحين في إسرائيل كي تحدد مكان محبوبها الذي حملت منه وهرب، قصة حقيقية؟

حقيقة أم كذب؟ مقطع فيديو منتشر في الفيس بوك في إسرائيل في اليومين الماضيين، يستغلّ براءة المتصفِّحين.

يعرض المقطع، الذي تم تصويره قرب محطة القطار في مدينة تل أبيب، شابة إسرائيلية تُسمّي نفسها نتالي بن دافيد من مدينة إيلات الجنوبية (على الحدود مع سيناء). وصلت نتالي إلى تل أبيب بحثا عن الرجل التل أبيبي الذي حملت منه، بل وقد افتتحت حسابا على الفيس بوك من أجل العثور عليه.

المشكلة الوحيدة هي أنّ نتالي ليست موجودة أبدا، وأن هذه الحقيقة لا تزعج آلاف الأشخاص الذين يشاركون مقطع الفيديو في محاولة لمساعدة الشابة في العثور على محبوبها.

بحسب مقطع الفيديو التقت نتالي برجل أحلامها قبل ستة أسابيع، وبعد ليلة عاصفة بشكل خاص حملت من شخص مجهول أيضًا. ولكن اتضح أن الشاب عندما أنهى عطلته تخلى عن محبوبته الليلية.

بعد مرور عدة أسابيع، تقول نتالي، اكتشفت أنّها حامل ولذلك سافرت بشكل خاصّ إلى تل أبيب من أجل البحث عن رجل أحلامها. تدعي نتالي أنّها حصلت فعلا على رقم هاتفه ولكنها فقدت هاتفها النقّال. لماذا لم تطلب المساعدة بدعم جوجل؟ أو دعم دفتر أرقام الهواتف الخاص بالهاتف النقال؟ أو تفصيل المكالمات من شركة الهاتف النقال المشتركة بها من أجل استعادة الأرقام؟ ببساطة لأنّ نتالي بن دافيد ليست موجودة أصلا.

نتالي بن دافيد هي شخصية خيالية تستغلّ طيبة قلب المتصفّحين الأبرياء في الشبكة من أجل ترويج مبيعات خدمات الحانات في مدينة إيلات السياحية.

كيف عرفنا ذلك؟ إنها استنساخ تامّ لحملة دعاية أسترالية شائعة منذ عدة أسابيع حظيت حتى الآن بأكثر من 3 ملايين مشاهدة.

فيما يلي مقطع الفيديو: الأصلي من أستراليا، حيث تحكي شابة فرنسية اسمها نتالي بأنّها بحاجة إلى مساعدة أستراليا في العثور على محبوبها الليلي الذي حملت منه.

في نهاية المطاف، بعد أن أصبحت القصة شائعة عالميًّا، وتم الكشف عن أنها ترويج لمبيعات مدينة سياحية أسترالية – غضب الجمهور الأسترالي لأنه تم استغلاله.

اقرأوا المزيد: 282 كلمة
عرض أقل
علاقات زوجية (Thinkstock)
علاقات زوجية (Thinkstock)

خمس حقائق علمية عن الحب

هل هو مُعْدٍ؟ وكيف يمكننا السيطرة على قوة مشاعرنا؟

الجميع مهتم به ولكن قلة من يفهمونه حق فهمه. يعتقدون أن الحب يأتي كلمح البصر، وقعنا في الحب وهذا كل ما في الأمر، كأن هناك فئتان متضادتان، الأولى أشخاص وقعوا في الحب والثانية أشخاص لم يقعوا فيه. هكذا بكل بساطة. إلا أنه في الواقع، الحب ليس حالة مستمرة وثابتة. بل هو ليس “حالة” حتى، إنما فعاليات وأنشطة – الكثير من الأنشطة اليومية التي تُنتج ما يسمى بالحب. الحب طويل الأمد هو ليس أمرا تلقائيا، بل هو أمر يحتاج إلى بذل جهد كبير، والتخلي عن الأنانية، والاستعداد للتعرض للأذى في المشاعر والنفس. ومع ذلك، حتى لو أننا نعيش الحب في هذه اللحظة، فنحن غالبا نجهل حقيقة ما هو الحب.

حتى نساعدكم في تحليل هذه الحالة الشعورية المُربكة، قام علماء نفس طبيين بجمع بعض الأبحاث التي تخص الموضوع، واستطاعوا أن يتوصلوا لبعض الحقائق المثبتة علميا وتجريبيا عن الحب. هذه الحقائق التي تم نشرها في المجلة العلمية Psychology Today، هل ستستطيع مساعدتكم في فهم ما هو الحب حقيقة؟

1. لقاء جنسي واحد لن يؤدي إلى الحب

التقيتما في مناسبة معينة وكان بينكما انجذاب فوري، رجعتما إلى البيت وقضيتما ليلة عاطفية مليئة بالولع والأشواق. العلاقة الجنسية بينكما كانت رائعة، ويبدو أنكما وقعتما في الحب. هل التخطيط للزواج يبدو أمرا مبكّرا؟ الإجابة على قضية العلاقة الجنسية هي أنه بالرغم من أن الانجذاب الجسدي هو جزء لا يتجزأ من العلاقة العاطفية، إلا أن هناك فرق كبير بين الحب والولع.

ففي أبحاث معينة قاموا بعملية مسح لأدمغة في أوضاع حقيقية، ووجدوا أن الإنسان يعيش حالة الحب وحالة الولع في مناطق مختلفة من الدماغ – الولع يكون في منطقة الدافع/ الجزاء، بينما يكون الحب في المناطق الخاصة بالتعاطف والرعاية والاهتمام. لهذا السبب، غالبًا لن تؤدي اللقاءات الجنسية العشوائية إلى علاقات طويلة الأمد.

2.الحب هو شعور مستمر

أثبت بحث جديد أن حالة الحب نعيشها كلحظة محددة من التواصل الصادق. في هذه اللحظة، ينتج الأشخاص المحبون صورة طبق الأصل عن المحبوب من خلال تعابير الوجه. مع ذلك، أُثبِت أن الحب ليس فقط شعورا مؤقتًا، ولكن إلى جانب الشعور المؤقت هناك شعور مستمر – حالة عقلية وعاطفية نهتم بسببها كثيرا براحة وطمأنينة المحبوب، نشعر بالأسى والألم لألمه ونحاول قدر الإمكان أن نخفف عنه.

3.الحب بإمكانه أن ينقذ حياتك

عشق، صورة توضيحية (thinkstock)
عشق، صورة توضيحية (thinkstock)

تشير أبحاث كثيرة ومتنوعة إلى أن علاقة الحب أمر ضروري للصحة الجسدية طويلة الأمد، بينما حالة الوحدة وعدم وجود علاقة يؤديان إلى تقصير العمر كما يفعل التدخين وأكثر. ولكن هذا العامل، نعني الوحدة وتأثيرها على قصر الحياة، يقل تأثيره عندما ننتمي إلى فئة جماعية كمسجد أو أي جماعة اجتماعية أخرى. فيما يخص الرجال تحديدا، الزواج هو وسيلة لتحسين الصحة لأمد طويل، وموت شريكة الحياة قد يكون عاملا يؤدي إلى الوفاة المبكرة. لا يعلم الباحثون بعد إذا ما كانت هذه العلاقة بين الزواج وتحسين حالة الرجل سببها أن النساء يشجعن أزواجهن على الاهتمام بأنفسهم أو إذا ما كانت هذه العوامل تؤثر بشكل مباشر على السلامة الجسدية والنفسية للرجال.

4. هناك شرط للحب

الشرط السابق لحالة الحب هو أن نشعر بالثقة والأمان مع الشخص الذي سنحبه. حتى يتم التواصل مع الشريك بصورة عاطفية ومليئة بالرعاية والحب، تُرسل قشرة الدماغ الأمامية رموزا للوزة (وهي منطقة شعورية خاصة بإحساس الخوف) لكي تستغني وتتخلى عن ردة الفعل التلقائية “الكر والفر”. من الصعب على الأشخاص الذي عانوا من صدمات في طفولتهم، قلة اهتمام، عنف، وكل تجربة أخرى هددت شعورهم بالأمان، أن يتخلوا أو يُطفئوا الجهاز الذي يجعلهم يحاربون ويكافحون، أو يهربون ويتجمدون في مكانهم، وأن يشعروا بالأمان الكافي حتى يتبادلوا مشاعر الحب. ولكن الأخبار الجيدة هي أنه باستطاعتهم أن يتغلبوا على ذلك بواسطة العلاج، وأحيانا بواسطة شريك يبرز مشاعر الاهتمام والأمان والثقة.

5. إنه مُعْدٍ

علاقات زوجية (Thinkstock)
علاقات زوجية (Thinkstock)

التعبير عن الاهتمام والرأفة والتعاطف قد يؤدي إلى إيجاد هذه المشاعر لدى أشخاص آخرين. من المحتمل أن هذا هو السبب الذي أدى ببعض القادة مثل الدالاي لاما ونيلسون مانديلا أن يكونوا مصدر إلهام لقلوب الكثير من محبيهم لكي يكونوا أشخاصا أفضل، وساعدوهم في تهدئة تقنية “الكر والفر” التي يكون استعمالها سيئا عندما يتعلق الأمر بالحب.

اقرأوا المزيد: 609 كلمة
عرض أقل
شاهدوا: رجل "عديم المشاعر" لا يأبه بحبيبته على الملأ (YouTube)
شاهدوا: رجل "عديم المشاعر" لا يأبه بحبيبته على الملأ (YouTube)

شاهدوا: رجل “عديم المشاعر” لا يقبّل حبيبته على الملأ

حين ترصد عدسة كاميرا "القبلة" زوجين في الجمهور لألعاب كرة السلة الأمريكية يتجاوب الحبيبان بقبلة حارة، لكن ليس في حالة رجل لا يفهم شيئا في العشق

كاميرا “القبلة” هي مشهد معروف خلال ألعاب كرة السلة في الولايات المتحدة (NBA)، حيث تسلط الكاميرا العدسة على زوجين يجلسان في الجمهور، بصورة عشوائية، وفي نفس الوقت يُعرض المشهد على تلفزيون كبير في القاعة، ما يحدث عادة هو أن الحبيبين يقبلا واحدا الآخر قبلة حارة.

https://www.youtube.com/watch?v=DcrtkGc4usg

لكن لكل قاعدة هنالك خارج عن القاعدة، فقد رصدت الكاميرا رجلا أقل ما يمكن وصفه أنه غير رومانسي.. شاهدوا عدم اكتراث هذا الرجل بخطيبته

اقرأوا المزيد: 68 كلمة
عرض أقل
علاقات زوجية (Thinkstock)
علاقات زوجية (Thinkstock)

خمس حقائق علمية عن الحب

هل هو مُعْدٍ؟ وكيف يمكننا السيطرة على قوة مشاعرنا؟

الجميع مهتم به ولكن قلة من يفهمونه حق فهمه. يعتقدون أن الحب يأتي كلمح البصر، وقعنا في الحب وهذا كل ما في الأمر، كأن هناك فئتان متضادتان، الأولى أشخاص وقعوا في الحب والثانية أشخاص لم يقعوا فيه. هكذا بكل بساطة. إلا أنه في الواقع، الحب ليس حالة مستمرة وثابتة. بل هو ليس “حالة” حتى، إنما فعاليات وأنشطة – الكثير من الأنشطة اليومية التي تُنتج ما يسمى بالحب. الحب طويل الأمد هو ليس أمرا تلقائيا، بل هو أمر يحتاج إلى بذل جهد كبير، والتخلي عن الأنانية، والاستعداد للتعرض للأذى في المشاعر والنفس. ومع ذلك، حتى لو أننا نعيش الحب في هذه اللحظة، فنحن غالبا نجهل حقيقة ما هو الحب.

حتى نساعدكم في تحليل هذه الحالة الشعورية المُربكة، قام علماء نفس طبيين بجمع بعض الأبحاث التي تخص الموضوع، واستطاعوا أن يتوصلوا لبعض الحقائق المثبتة علميا وتجريبيا عن الحب. هذه الحقائق التي تم نشرها في المجلة العلمية Psychology Today، هل ستستطيع مساعدتكم في فهم ما هو الحب حقيقة؟

1. لقاء جنسي واحد لن يؤدي إلى الحب

التقيتما في مناسبة معينة وكان بينكما انجذاب فوري، رجعتما إلى البيت وقضيتما ليلة عاطفية مليئة بالولع والأشواق. العلاقة الجنسية بينكما كانت رائعة، ويبدو أنكما وقعتما في الحب. هل التخطيط للزواج يبدو أمرا مبكّرا؟ الإجابة على قضية العلاقة الجنسية هي أنه بالرغم من أن الانجذاب الجسدي هو جزء لا يتجزأ من العلاقة العاطفية، إلا أن هناك فرق كبير بين الحب والولع.

ففي أبحاث معينة قاموا بعملية مسح لأدمغة في أوضاع حقيقية، ووجدوا أن الإنسان يعيش حالة الحب وحالة الولع في مناطق مختلفة من الدماغ – الولع يكون في منطقة الدافع/ الجزاء، بينما يكون الحب في المناطق الخاصة بالتعاطف والرعاية والاهتمام. لهذا السبب، غالبًا لن تؤدي اللقاءات الجنسية العشوائية إلى علاقات طويلة الأمد.

2.الحب هو شعور مستمر

أثبت بحث جديد أن حالة الحب نعيشها كلحظة محددة من التواصل الصادق. في هذه اللحظة، ينتج الأشخاص المحبون صورة طبق الأصل عن المحبوب من خلال تعابير الوجه. مع ذلك، أُثبِت أن الحب ليس فقط شعورا مؤقتًا، ولكن إلى جانب الشعور المؤقت هناك شعور مستمر – حالة عقلية وعاطفية نهتم بسببها كثيرا براحة وطمأنينة المحبوب، نشعر بالأسى والألم لألمه ونحاول قدر الإمكان أن نخفف عنه.

3.الحب بإمكانه أن ينقذ حياتك

عشق، صورة توضيحية (thinkstock)
عشق، صورة توضيحية (thinkstock)

تشير أبحاث كثيرة ومتنوعة إلى أن علاقة الحب أمر ضروري للصحة الجسدية طويلة الأمد، بينما حالة الوحدة وعدم وجود علاقة يؤديان إلى تقصير العمر كما يفعل التدخين وأكثر. ولكن هذا العامل، نعني الوحدة وتأثيرها على قصر الحياة، يقل تأثيره عندما ننتمي إلى فئة جماعية كمسجد أو أي جماعة اجتماعية أخرى. فيما يخص الرجال تحديدا، الزواج هو وسيلة لتحسين الصحة لأمد طويل، وموت شريكة الحياة قد يكون عاملا يؤدي إلى الوفاة المبكرة. لا يعلم الباحثون بعد إذا ما كانت هذه العلاقة بين الزواج وتحسين حالة الرجل سببها أن النساء يشجعن أزواجهن على الاهتمام بأنفسهم أو إذا ما كانت هذه العوامل تؤثر بشكل مباشر على السلامة الجسدية والنفسية للرجال.

4. هناك شرط للحب

الشرط السابق لحالة الحب هو أن نشعر بالثقة والأمان مع الشخص الذي سنحبه. حتى يتم التواصل مع الشريك بصورة عاطفية ومليئة بالرعاية والحب، تُرسل قشرة الدماغ الأمامية رموزا للوزة (وهي منطقة شعورية خاصة بإحساس الخوف) لكي تستغني وتتخلى عن ردة الفعل التلقائية “الكر والفر”. من الصعب على الأشخاص الذي عانوا من صدمات في طفولتهم، قلة اهتمام، عنف، وكل تجربة أخرى هددت شعورهم بالأمان، أن يتخلوا أو يُطفئوا الجهاز الذي يجعلهم يحاربون ويكافحون، أو يهربون ويتجمدون في مكانهم، وأن يشعروا بالأمان الكافي حتى يتبادلوا مشاعر الحب. ولكن الأخبار الجيدة هي أنه باستطاعتهم أن يتغلبوا على ذلك بواسطة العلاج، وأحيانا بواسطة شريك يبرز مشاعر الاهتمام والأمان والثقة.

5. إنه مُعْدٍ

علاقات زوجية (Thinkstock)
علاقات زوجية (Thinkstock)

التعبير عن الاهتمام والرأفة والتعاطف قد يؤدي إلى إيجاد هذه المشاعر لدى أشخاص آخرين. من المحتمل أن هذا هو السبب الذي أدى ببعض القادة مثل الدالاي لاما ونيلسون مانديلا أن يكونوا مصدر إلهام لقلوب الكثير من محبيهم لكي يكونوا أشخاصا أفضل، وساعدوهم في تهدئة تقنية “الكر والفر” التي يكون استعمالها سيئا عندما يتعلق الأمر بالحب.

اقرأوا المزيد: 609 كلمة
عرض أقل
مسلسل خيانات إسرائيلي يجتاح أمريكا (Youtube)
مسلسل خيانات إسرائيلي يجتاح أمريكا (Youtube)

مسلسل خيانات إسرائيلي يجتاح أمريكا

مسلسل جديد من إبداع منتجين إسرائيليين، والذي يتطرق إلى قضية الخيانة من منظور خاص، يحظى بنجاح كبير في الولايات المتحدة

كما يبدو، فإن صناعة السينما والتلفزيون في الولايات المتحدة متطورة جدا، وهي كذلك الأكثر تطورا في العالم. وهناك الكثير من المنتجين الإسرائيليين، الذين يعملون، أساسا، في الولايات المتحدة، وذلك لأنها المكان الوحيد في العالم، الذي يمنحهم مجالا للتطور والتقدم في عملهم.

إن حاجي ليفي هو أحد المنتجين الإسرائيليين الأكثر نجاحا. قبل سنوات معدودة، حقق مسلسل له تحت عنوان “قيد العلاج” (In Treatment) نجاحا كبيرا في الولايات المتحدة، وكذلك فقد فاز بالكثير من الجوائز القيِّمة، مثل جائزتي: “إيمي” و “جائزة غولدن غلوب”، وقد بُثَّت البارحة في الولايات المتحدة الحلقة الأولى من مسلسله الجديد “العشق” (The Affair).

في الواقع، لقد تم بث حلقة واحدة فقط من هذا المسلسل، لكن يبدو أن المشاهدين الأمريكيين تحمسوا كثيرا لها، ويتوقع منه أن ينجح أكثر فأكثر. أشاد الكثير من النقاد على التلفاز بهذا المسلسل، كعمل فنّي، وكذلك أشادوا بالفنانين الّذين مثلوا الأدوار الأولى. أما بالنسبة لمن قدموا نقدا سلبيا، فلم يكن الأمر صعبا، بل إن أحدهم علّق على ذلك قائلا، إن المسلسل “مثير للفضول”.

“”العشق” (The Affair) هو مسلسل دراما يبحث في نتائج قصص الحب التي تُدار خارج إطار الزواج، ويعرِّفه القائمون على هذا المسلسل على أنه “انعكاس نفسي وعاطفي للعواقب التي تصيب المحبين خارج إطار الزواج”. ويتتبع المسلسل قصة حياة شاب وفتاة، أقاما بينهما علاقة حب خارج إطار الزواج، وقد صورا، من خلال الدراما، التجارب الشخصية التي عاشها معا، ويمكن الكشف من خلال قولهما عن تجربتهما عن صورة مختلفة يتعامل فيها كل واحد منهما مع ما حدث، بشكل مغاير.

في الحلقة الأولى التي بُثَّت البارحة، يتعلم المشاهدون درسا عن علاقة الحب التي حدثت بين معلم من نيويورك، متزوج منذ 17 عاما، وهو أب لأربعة أولاد، وبين نادلة شابة تعمل في مطعم بمنتجع فاخر، في القسم الآخر من نيويورك، متزوجة، دون أولاد. بالإضافة إلى ذلك، فهناك المزيد من الأحداث التي ستتطور مع تقدم خيوط السيناريو. ليس عبثا أن تقوم النادلة باستقبال الناس الواصلين للمطعم بجملة “مرحبا بكم في نهاية العالم”.

شاهدوا العرض الترويجي للحلقة الأولى:

اقرأوا المزيد: 304 كلمة
عرض أقل
علاقات زوجية (Thinkstock)
علاقات زوجية (Thinkstock)

هل ستُباع لعب الجنس في محلات التجميل ؟

صممت شركات تصميم أزياء معروفة مثل دولتشي آند غابانا، وغوتشي، تشكيلة "لعب للكبار فقط"، والتي ستُباع في محلات الأزياء والتجميل بعيدًا عن حوانيت الجنس

وُجد في الأبحاث التي أجريت في العالم أن 50% من النساء قد استعملن أو تستعملن لعب الجنس، و 35% غيرهن لديهن حب استطلاع للتجربة، لكنهن لم يجدن الغرض الذي يردنه في مكان مريح للشراء.

في هذه الأيام يسوق منتج جديد من لعب الجنس “Smile Makers”. رؤيا الشركة هو التغيير جذريًّا في الوصمة التي توصم بها لعب الجنس للنساء وتحويلها إلى جزء طبيعي وصحي في حياة المرأة الجنسية.

 لعب الجنس Smile Makers
لعب الجنس Smile Makers

من خلال استطلاعات السوق التي أجريت حول العالم وُجد أن العامل الثاني في أهميته (بعد الرومانسية) بين الزوجين، الذي يعتبر محسنًا للحياة الجنسية بينهما، هو تقليل الضغوط والتعب. كذلك، تبيّن من نفس الاستطلاعات أن الحصول على تدليك والقيام به يزيد من المتعة الجنسية.

إن المسؤول عن تصميم الأغراض الجديدة هم مصممو التشكيلة لدولتشي آند غابانا (Dolce Gabbana) وغوتشي (Gucci)، حيث صُممت التشكيلة كتشكيلة جمالية وأسلوب حياة (Lifestyle) وليست كمنتج جنسي. إن جودة الأغراض من أفضل ما يكن وتضمن كل الموافقات الأكثر صرامة. تشمل أربعة نماذج مختلفة كل منها يعد خيالا نسائيًّا: رجل الإطفاء، المليونير، مدرب التنيس، العاشق الفرنسي…

اقرأوا المزيد: 162 كلمة
عرض أقل