“تصرفات والدك في حفل الزفاف سلبت فرحتنا”

عروسان إسرائيليان. صورة توضيحية (Ariel Ravinsky/FLASH90)
عروسان إسرائيليان. صورة توضيحية (Ariel Ravinsky/FLASH90)

عريس إسرائيلي تقدم بطلب طلاق من زوجته بعد فترة قصيرة من زواجهما على خلفية اتهامات عائلتها لوالده بأنه أقدم على التحرش بزوجة والدها.. عائلة العريس تنكر

16 أغسطس 2018 | 12:21

عادة ما يكون حفل الزفاف حدثا مفرحا يتذكره الأزواج على أنه ذروة فرحهما وفرح عائلاتهما. لكن قصة الزفاف لعروسين إسرائيليين مختلفة. فالأحداث التي جرت خلال حفل زفافهما كانت منبع تعاستهما حتى بلغ الأمر حد الطلاق.

فحسب رواية أهل العروس التي وافقت على قران ابنتها بابن عائلة غنية من شمال إسرائيل، في مرحلة معينة خلال حفل الزفاف، اقترب والد العريس من زوجة والد العروس، وهمس في أذنها كلاما غير لائق ووضعه يده على عجيزتها. وكانت شقيقة العروس شاهدة على تصرف والد العريس، فحافظت على صمتها حتى تمر المناسبة على خير. لكن الحديث وصل إلى أذن العروس التي طلبت من عريسها أن يطلب من والده أن يكف عن مضايقة زوجة والدها، وأن يتمالك نفسه.

فذهب العريس إلى والده متسائلا إن كان أقدم على مغازلة والدة العروس على نحو غير لائق، فأنكر الوالد اتهامات عائلة العروس وقال إنه اقترب منها بصورة ودية وأثنى على مظهرها الخارجي لا أكثر. وعاد العريس ليخبر العروس برواية والده، فنشب بينهما خلافا عكر صفو العرس.

وتحولت حياة العروسين القصيرة معا إلى جهنم إثر أحداث حفلة الزفاف، فلم تكف العروس عن تذكير العريس بالحادثة المعيبة وكانت تتهم والده مرارا وتكرارا بأنه “خرّب” عرسهما، وفي مرحلة معينة اتهمت الوالد بأنه مهووس بالنساء وأخبرت زوجها إنها لا تستبعد أنه ورث جينات والده. وكان رد الزوج على ادعاءات زوجته برفضها والدفاع عن والده.

واستمر الخلاف بين العروسين على وقائع حفل الزفاف حتى طفح كيل العريس، فتوجه إلى المحكمة الشرعية في حيفا بطلب الطلاق من زوجته مدعيا إنها “مست وعائلتها بسمعة أبيه الطيبة” وإنهما اختلاقا قصة التحرش. وأضاف الشاب في طلب الطلاق “والدي إنسان محترم ومعروف في شمال إسرائيل لن أسمح بالمساس بسمعته. ولن أسمح باستغلاله لأنه ثري. أطالب العروس وعائلتها بإعادة هدايا العرس”.

اقرأوا المزيد: 267 كلمة
عرض أقل
صورة توضيحية (لقطة شاشة)
صورة توضيحية (لقطة شاشة)

موضة العرائس الإسرائيليات الجديدة.. الأحذية الرياضية

أصبحت تتخلى عرائس إسرائيليات كثيرات عن أحذية الكعب العالي وبدأن يستخدمن أحذية "سنيكرز" في زفافهن

مَن يقول إنه يتعين على العروس أن تستخدم حذاء الكعب العالي في يوم زفافها؟ في الفترة الأخيرة، بدأت تختار عرائس إسرائيليات كثيرات استخدام أحذية منخفضة الكعب في مراسم الزفاف. تعود هذه الموضة الجديدة إلى أن العرائس يرغبن في أن يشعرن بارتياح في ليلة الزفاف المميزة، وإذا شعرنا بالتعب بسبب أحذية الكعب العالي، فسيكون من الصعب عليهن إخفاء التعب، وسيلاحظ الحضور بذلك.

بدأت العرائس تستخدم الأحذية منخفضة الكعب للراحة ولكن هذه الموضة أصبحت جزءا من نمط العرائس الإسرائيليات، وهناك تشكيلة واسعة من الأحذية منخفضة الكعب في الأسواق المعدة للعرائس. وتقدم نصائح كثيرة في شبكات التواصل الاجتماعي ومواقع الموضة الإسرائيلية حول اختيار الأحذية منخفضة الكعب الملائمة للزفاف، وحتى أن هناك جزءا من النساء المشهورات الإسرائيليات اللواتي يرقصن وهن ينتعلن أحذية منخفضة الكعب في حفلات زفافهن.

اقرأوا المزيد: 230 كلمة
عرض أقل
العروس المتوفية، شاني
العروس المتوفية، شاني

وفاة عروس بعد تعرضها لصعقة كهربائية

تعرضت عروس متزوجة منذ ستة أيام فقط إلى صعقة كهربائية في غرفة الاستحمام وتركت عائلتها وزوجها مصدومين وحزينين

أثارت وفاة العروس الإسرائيلية، شاني ليفي، المفاجئة من البلدة الشمالية، طيرات هكرميل، إثر تعرضها لصعقة كهربائية، صدمة وألما لدى عائلتها، زوجها، وأصدقائها.

وقال الحاخام الذي عقد مراسم الزواج “انها عائلة تقليدية، لقد مرت شاني أربع سنوات من أجل العودة إلى الدين، وقد عاد زوجها إلى الدين في السنة الماضية”.

وقال الحاخام لوسائل الإعلام الإسرائيلية عن المأساة التي حدثت أمس (الاثنين) وأسفرت عن مقتل شاني بعد تعرضها لصعقة كهربائية، “قبل صلاة المساء بدأت تنتشر شائعات حول الحدث.‎ ‎وجدها زوجها مستلقية في غرفة الاستحمام. لم تكن الصابورة مفتوحة ويبدو أن التيار الكهربائي كان قويا جدا فبعد أن لمست الصابورة تكهربت”. وفق أقواله “كانت مشاكل في الكهرباء في الشقة المستأجرة. لقد أرسل صاحب الشقة كهربائيا من البلدة ويبدو أنه لم يصلح الأعطال كما ينبغي. وقعت حادثة الموت هذه نتيجة الإهمال”.

وقال الحاخام حول زوجها داني: “لا أعرف ماذا يحدث لهذا الزوج، فهو يبكي كل الوقت ويدعي أن زوجته دفعت حياتها ثمنا بسبب اثمه”.

اقرأوا المزيد: 147 كلمة
عرض أقل
محمد دحلان (النت)
محمد دحلان (النت)

دحلان.. “العروس” التي تخجل حماس من اصطحابها إلى البيت

تثير الصفقة المتبلورة بين حماس ومصر قلقا كبيرا لدى أبو مازن، وكذلك لدى إسرائيل ولكن بمستوى أقل.. ولماذا لم يتطرق هنية في خطابه المطول إلى محمد دحلان؟

“رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، سيلقي خطابا يوم الأربعاء بعد الظهر” أعلنت رسائل نصية كثيرة، وتغريدات عبر تويتر، ومنشورات في صفحات الفيس بوك المحسوبة على حماس. وفي خطوة هادفة إلى تحدي المهلة السعودية، قامت قناة الجزيرة في بث الخطاب على نحو مباشر أمام أنظار العالم العربي، رافعة مكانته من رئيس منظمة إرهابية حسب الولايات المتحدة، إلى رئيس دولة عظمى.

تحدث هنية بإسهاب في خطابه، عارضا أفكاره الأيديلوجية التي بدا ميثاق حماس الجديد في ظلها تاريخا بعيدا. فطال شؤون كثيرة تتصدر النقاش العامّ، مثلا الحائط الغربي في القدس، وهو أحد المواقع الهامة لدى اليهود، موضحا أنه جزءًا لا يتجزأ من المسجد الأقصى. وذكر أيضا قضية عرب 48، معرفا الضفة الغربية كمركز الصراع الفلسطيني – إسرائيلي.

لكن اسما واحدا لم يذكر في خطاب هنية، رغم توقعات صحفيين كثيرين بأنه سيذكر، وهو اسم محمد دحلان. نجح حديث هنية عن المقاومة في الضفة الغربية وعن الأماكن المقدسة في القدس في تشويش حقيقة أن وراء الكواليس تتبلور “صفقة” ثلاثية أو قد تكون رباعية بين حماس – مصر – دحلان وربما بين إسرائيل، بموجب الصمت علامة الرضا.

تشعر حماس بإحراج في ظل الصفقة مع دحلان. فمن جهة، الخيارات الكامنة أمامها محدودة: يضيق أبو مازن عليها اقتصاديا فارضا عقوبات غير ممكنة، ومن جهة أخرى تعرف حماس أنه دون فتح معبر رفح، فإن حكمها في غزة سينهار مع مرور الوقت.

رغم الماضي الصعب بين حماس ودحلان، فقد اختارته حماس شريكا بمقتضى الضرورة، وهو يعتبر خصم أبو مازن اللدود، ومصدر قلق كبير لديه. كان هدف حماس من “مغازلة” دحلان هو دب الرعب في قلب أبو مازن وجعله “يتنازل” في كل ما يتعلق بالعقوبات التي يفرضها على غزة.

إلا أن أبو مازن الذي يتماسك بآرائه دائما، يرفض الخنوع، فبقيت حماس على علاقة مع دحلان كشرط للاتفاقات مع مصر.

سيكون من الصعب جدا على حماس إقناع مؤيدها بـ “الصفقة” المتبلوة مع دحلان. فدحلان بعيون عناصر حماس رمزا لكل ما هو سيء في السلطة الفلسطينية وفتح. وحماس التي تهتم جدا بالرأي العام، تفضّل عدم إظهار دور دحلان والتركيز على التقدم مع مصر.

بالمناسبة، تتعامل إسرائيل مع هذه التطوّرات معاملة اللامبالاة – فإذا كان الفلسطينيين منقسمين حتى الآن بين حماس وفتح، فمنذ الآن سيتوسع هذا الانقسام أكثر وسنحصل على حماس، وفتح “أ” وفتح “ب”.

اقرأوا المزيد: 346 كلمة
عرض أقل
إسرائيل: دولة عظمى في تصدير فساتين العرائس (Inbal Dror)
إسرائيل: دولة عظمى في تصدير فساتين العرائس (Inbal Dror)

إسرائيل دولة عظمى في تصدير فساتين العرائس

هناك المزيد من خبراء التصميم الإسرائيليين الذين يصدرون فساتين العرائس إلى خارج البلاد. تبحث العرائس في أنحاء العالم عن تشكيلة من بدائل الفساتين المثيرة للإطراء بدلا من "فستان العروس" التقليدي

في السنوات الماضية، أصبح مصممو فساتين العرائس الإسرائيليون، الاسم الأكثر شهرة في مجال موضة فساتين العرائس عالميا، وأبرزهم في تصدير فساتين العرائس إلى خارج البلاد مثل عنبال درور، بنينا تورنا، ألون ليفنه‏‎ ‎و غاليا لاهف.

يتضح أن العرائس في أنحاء العالم لا تبحثن عن فستان العروس التقليدي تحديدًا. غالبًا، تبحث العرائس عن صرعات الموضة العالمية. تعرف غالبية العرائس عندما تبدأن بالبحث عن فستان عرس أحلامها، إلى حد ما، وكيف تخطط الفستان الذي ترغب أن ترتديه أثناء زفافها.

مثلا، ازدادت موجة تصدير فساتين العرائس إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن قررت دور أزياء أمريكية كثيرة إهمال مجال تصميم فساتين العرائس في حين أن مصممي الأزياء الإسرائيليين جعلوا من هذا المجال الأكثر ربحا اقتصاديا. يدور الحديث في إسرائيل عن فئة الملابس الوحيدة المربحة إلى حد بعيد. يعرف مصممو الأزياء الإسرائيليون حقيقة أنه مهما كان سعر فستان العرس، فالعرائس الإسرائيليات تستثمرن مالا كثيرا فيه على حساب أمور أخرى عند تخطيط ميزانية العرس.

خلافا لزبونات الموضة العاديات، لا تؤمن العرائس بالحملات التسويقية، بل وفق ما تراه عيونهن وردود فعل صديقاتهن، لذلك يصبح مصممو أزياء إسرائيليّون، ليست لديهم ميزانية للحملات التسويقية، لاعبين رائدين في هذا المجال، شريطة أن ينجحوا في الحصول على توصيات من عرائس في أنحاء العالم. هناك شائعات في الولايات المتحدة الأمريكية تتحدث عن أن مصممي أزياء فساتين العرائس الإسرائيليين هم جذابون، عصريون، ومطلعون على الموضة.

يدعي مصمم الأزياء الإسرائيلي، ألون ليفنه، في مقابلات لمجلات الأزياء العالمية، أن مصممي الأزياء الإسرائيليين يعرفون ببساطة كيف يحولون حلم العرائس إلى واقع مثير جنسيا، ذكي، ورائع.

ويتضح أن هناك بديل لـ “فستان العروس” التقليدي، المقترَح لكل عروس في العالم تقريبا. أصبحت فساتين العرائس لمصممين إسرائيليين يقترحون تشكيلة من الألوان، الأقمشة الناعمة، التصميم الذي يكشف عن جزء من الجسم بسخاء، لا سيّما فساتين العرائس المثيرة للإطراء والتي لا تشكل عبئا، خيارا بديلا.

اقرأوا المزيد: 363 كلمة
عرض أقل
عرائس إسرائيليات أقمن مجموعة خاصة لتحدي التكاليف الباهظة للعرس (فيسبوك)
عرائس إسرائيليات أقمن مجموعة خاصة لتحدي التكاليف الباهظة للعرس (فيسبوك)

احتجاج العرائس الإسرائيليات ضد التكاليف الباهظة

تكاليف الزفاف الباهظة في إسرائيل دفعت بعشرات الفتيات إلى التجمع عبر فيسبوك من أجل تخفيض الأسعار، ونتيجة اقتصادية للغاية

“في اللحظة التي يدرك فيها مقدّمو الخدمات أنّ الحديث يدور عن حفل زفاف، يرفعون السعر بشكل جنوني” تقول إحدى الفتيات اللاتي قررن الاستقرار مع شركائهنّ في حدث احتفالي، مؤثّر، ومكلف.

لقد قرّر بعض العرائس الشابات عدم الاستسلام. لذلك تجمّعت عشرات العرائس اللواتي سيتزوّجنَ جميعهنّ في شهر أيلول القادم، وقرّرنَ تخفيض الأسعار التي عرضها مقدمو الخدمات في جميع المجالات – بدءا من الكحول وحتى فستان الزفاف. لقد أقمنَ مجموعات شراء قامت بالتفاوض مع مقدمي الخدمات العنيدين. حظي مقدمو الخدمات الذين كانوا مستعدين لتخفيض السعر بشكل ملحوظ – بما لا يقلّ عن 40 زبونا، والذين سيضمنون لهم مصدر رزقهم على الأقل في شهر أيلول.

والآن، بعد السباق المجنون لتجهيزات الزفاف والتي استمرت أشهر طويلة، واشتملت على اختيار قاعة الأفراح، خدمات مطاعم، دي جي، فستان زفاف، مصوّرين وغير ذلك، تفرّغت العرائس للاسترخاء والاحتفال في البركة. تحتفل العرائس معا وهن يرتدين البكيني، بالفوز. “لدى جميعنا عدوّ مشترك ألا وهو مقدمي الخدمات”، قالت إحداهن وهي تضحك.

“وفّر ذلك على كل منا نحو 8000 شاقل (أكثر من ألفي دولار)”، تقول إحداهنّ. أدرك مقدمو الخدمات أن الحفلات عامة وحفلات الزفاف خاصة هي نقطة قوة شرائية كبيرة، وقد اقترحوا عليهنّ أسعارا أقل بكثير من المعمول به في السوق. “ربحنا من ذلك الكثير”، كما قال أحدهم الذي كان راضيا هو أيضًا عن هذه الترتيبات. “حصلنا على عشرات الحجوزات للحفلات بعد تعاوننا مع العرائس. محاولة مواجهة الزبائن بالتحدي ليس أمرا مربحا، الأفضل محاولة تلبية رغبتهم”، كما يلخّص مقدم الخدمات.

وسعت العرائس أيضًا إلى توجيه دعوة إلى مقدمي خدمات للحفلات الزفاف القادمة. “راعوا الأزواج الشابة، فسيخفّف ذلك عنهم ويساعدهم على بناء بيتهم”. وبالنسبة للبيت، فجميعهنّ متفقات أنّه في إسرائيل اليوم، لا يوجد لدى الأزواج الشابة العادية أي مجال لبدء الحديث عن شراء بيت. ومع ذلك فهنّ يبتسمنَ، لأنّهنّ على الأقل نجحنَ في شقّ طريقهنّ إلى حفلة زفاف أحلامهنّ من دون أن يصبحن فقيرات.

اقرأوا المزيد: 288 كلمة
عرض أقل
عروس مصرية تغسل رجل زوجها وتثير ضجة (فيسبوك)
عروس مصرية تغسل رجل زوجها وتثير ضجة (فيسبوك)

عروس مصرية تغسل قدم زوجها وتثير ضجة

انقسم المتابعون على فيسبوك بين مؤيد ورافض لتصرف العروس المصرية التي ظهرت وهي تغسل قدم زوجها، والعروس تقول "غسلت رجل عريسي حبا وتقديرا له"

16 أغسطس 2016 | 14:41

عادة تدل على خنوع المرأة وقهرها أم حبها وتقديرها لزوجها؟ أثارت صور انشرت على فيسبوك، لعروس مصرية يوم زفافها وهي تغسل قدمي عريسها ضجة كبيرة في مصر وخارجها، في الفضاء الافتراضي. وقد انقسم المعلّقون على صور العروس بين مشجع ورافض لتصرفها، وغلب في التعليقات تشبيهها بشخصية “أمينة” في رواية نجيب محفوظ، المرأة الخنوع التي لا تخرج عن طاعة زوجها.

وفي أعقاب الضجة التي تسببت بها الصور، دافعت العروس، مارينا رضا، عن موقفها، وقالت في مقابلة مع موقع “اليوم السابع” المصري، إنها قامت بذلك حبا وتقديرا لزوجها ولا مكان لتشبيهها بامرأة خنوع. وأضافت “مش إهانة خالص واحدة تغسل رجلين زوجها”.

العروسان المصريان (فيسبوك)
العروسان المصريان (فيسبوك)

وحينما سُئلت مارينا إن كانت تنوي القيام بعادة غسل رجلي زوجها طوال الوقت قالت “طالما أنا عايشة” مشددة على أنها لا تقوم بهذه العادة من باب الضعف أو الخنوع وإنما تعبيرا عن حبها لزوجها”.

ورفضت العروس المقارنة التي فرضها المتابعون لخطوتها بأنها تتصرف مثل “أمنية”، شخصية المرأة المطيعة لزوجها في ثلاثية الروائي نجيب محفوظ، والتي كانت تغسل رجلي زوجها بعد عودته إلى المنزل من السهر وأصبحت ترضى بهذه العادة وترى أنها واجب كل مرأة.

اقرأوا المزيد: 170 كلمة
عرض أقل
100 Years of Wedding Gowns
100 Years of Wedding Gowns

في 3 دقائق: 100 عام من فساتين العرائس

بدأ ذلك بفساتين زفاف تخفي كل شيء، وانتقل إلى فساتين مكشوفة. فساتين الزفاف في السنوات الأخيرة تعود للأصول. شاهدوا 100 عام من أزياء العرائس

مقطع فيديو جديد تم رفعه إلى يوتيوب يعرض التغييرات التي حلّت بفساتين الزفاف في الـ 100 عام الأخيرة. اكتسح ما يقارب 4 مليون مشاهدة في يوتيوب.

في كل عقد تبدو فساتين الزفاف مختلفة: منفوخة أكثر، تغطي أكثر، عاصفة أكثر، مع لآلئ أو دانتيل. فكرت كل عروس كما يبدو في وقت زفافها أن الفستان التي اختارته هو الأجمل. إذن فأية فساتين ظلّت الأجمل من حيث الزمن؟

في مقطع فيديو MODE، طوله 3 دقائق، تُعرض فساتين الزفاف من العام 1915 حتى 2015.

ارتدت العرائس قبل مائة عام فستان مع قطعة قماش تُجرّ وطرحة طويلين جدا وأمسكن بباقة من الزهور كان الإمساك بها غير مريح.

في الثلاثينيات، كان يمكن أن نرى قطعة قماش تُجرّ أقصر لفستان الزفاف وكان استخدام زينة الرأس سائد وكذلك تم تقلّيص حجم باقات الزهور للعروس وأصبحت مريحة أكثر.

في الستينيات، أصبحت الفساتين أكثر جرأة. حدث انتقال حاد، من الأكمام الطويلة والياقات إلى فساتين ذات أكتاف. كان عقد اللؤلؤ أمرا لا بدّ منه لكل عروس.

تميّزت الثمانينيات بفساتين زفاف منفوخة، وأكمام منفوخة وشعر منفوخ أكثر. ميز مزج أقمشة مختلفة وماكياج مبالغ به ذلك العقد.

وبعد مرور 100 عام – عام 2015. بدأت الموضة بالعودة إلى الأصول. قلّت النتوءات، وصارت الأكمام الطويلة تظهر أكثر وأكثر. عاد الدانتيل للسيطرة ولكن كل شيء أكثر نعومة وبمظهر طبيعي.

شاهدوا مقطع الفيديو وقرّروا بأنفسكم أي عقد هو الأحب إليكم.

 

اقرأوا المزيد: 206 كلمة
عرض أقل
Justin and Jullian
Justin and Jullian

شاهدوا: عروس تسحر عريسها

في حفلة الزفاف، عروس تسحرُ زوجها أمام أعيُن أبناء عائلتيهما التي امتلأت بالدهشة والذهول

سعى الساحر جستن ويليام، من الولايات المتحدة، إلى جانب زوجته جوليان حديثة العهد، في يوم زفافهما، إلى تسلية أبناء العائلة والأصدقاء المُقرّبين الذي حضروا المُناسبة.

كما هو معروف أنّه في كلّ حفلة زفاف، من المتوقّع رؤية الزوج الجديد يرقص الرقصة الأولى، ولكن بما أنّ كليهما قد أثبتا بأنهما راقصان سيّئان، فقد قرّرا فِعلَ شيء مُسلٍّ مُختلف كلّيّا، والذي أبقى الجمهور فاغرا فاه عاجزا عن الكلام.

نُشِرت بعد ذلك حيلتهما على قناة يوتيوب التابعة لويليام، وشاهدها حتّى الآن أكثر من 7.2 مليون مُشاهِد.

اقرأوا المزيد: 80 كلمة
عرض أقل
خلال زيارة للكراج (facebook)
خلال زيارة للكراج (facebook)

في الطريق إلى الزفاف يتوقفون في الكراج

في مدينة الملاهي، في شاحنة، مع جنود الجيش الإسرائيلي أو في وسط مباراة كرة القدم - فيما يلي صور لأزواج إسرائيليين اختاروا التصوير قبل الزفاف في أماكن غير اعتيادية قليلا

تتطوّر الأفكار للتصوير الذي قبل الزفاف كل عام. يحاول الأزواج أن يكونوا أصلاء قدر الإمكان وأن يتصوروا صورا التي لم يفكر أحد بها. ينجح ذلك أحيانا ويصبح ذكرى مؤثرة، وأحيانا يجعلنا نتساءل لماذا يرغب الزوجان بالمشي في ملابس الزفاف وتحديدا في هذه الأماكن؟

يركز بعض الأزواج الإسرائيليين كثيرا على العثور على مكان خاص لصور الزفاف الخاصة بهم. ولا يعني “المكان الخاص” أن يكون مكانا مع منظر رعوي وجميل تخرج فيه صور مغرية للعروس، وإنما تحديدا أماكن لم تكونوا بالتأكيد تريدون التقاط الصور فيها.

وليس الحديث عن صرعة منتشرة في إسرائيل في السنوات الأخيرة والتي تُدعى “‏Trash the Dress‏”، حيث يخرّب فيها الأزواج ملابسهم ببساطة بواسطة الألوان، الماء، النار أو أي شيء آخر يظهر جيدا في الصور. وإنما الحديث عن صور أخرى، مختلفة، فكرتها ليست تخريب بدلة العروس وبدلة العريس، وإنما العثور على مكان أصيل في شوارع إسرائيل لصور الزفاف ومن ثم يمكن أن تُلتقط الصور في يوم الزفاف نفسه.

جمعنا لكم عددا من صور الزفاف لأزواج إسرائيليين تم تصويرهم في أماكن قليلة الجاذبية بعض الشيء. قرروا بأنفسهم لو كنتم مكانهم.

مدينة الملاهي في تل أبيب

مدينة الملاهي في تل أبيب (pinterest)
مدينة الملاهي في تل أبيب (pinterest)

اختار الزوج الإسرائيلي الأول تصوير صور الزفاف في مدينة ملاهي تقع في مدينة تل أبيب في إسرائيل. تشكل مدينة الملاهي مكانا جذابا، وخصوصا للأطفال، ولكن أيضًا للكبار الذين يرغبون بالشعور مثل الأطفال.

أمامكم العريس والعروس اللذان لم يجرأ على توسيخ ملابسهما والجلوس على الآلة التي تدور في الهواء بسرعة فائقة. وفي مقابل ذلك، إذا لاحظتم، يجلس خلفهم الأشابين كلهم.

هل من المريح للإشبينة التي تنتعل الكعب أن تجلس على كرسي مخصص للأطفال؟ يبدو أن الأمر ليس كذلك بحسب أحذية الكعب الملقاة على الأرض في الصورة. فكرة جيدة للصور؟ فقط إذا بقيت صورة أخرى للعريس والعروس وسط جولة في قطار الجبال

خلال زيارة للكراج

خلال زيارة للكراج (facebook)
خلال زيارة للكراج (facebook)

تم تصوير الصورة التالية في كراج في إسرائيل. أمامكم الزوجان الإسرائيليان واقفان ومباشرة فوق رأسيهما هناك سيارة معلقة قيد التصليح. من غير الواضح كم ذلك آمن وكم اتسخت بدلة العروس المجرورة على أرضية الكراج المليئة بالشحم، ولكن يبدو أن هذين الزوجين لن ينسيا صور زفافهما.

رفع فريق الكراج الصور إلى الفيس بوك وقت التصوير وكتب: “مثل هذا الحدث لم نحظَ برؤيته عندنا قبل ذلك”.

ينزلون من الشاحنة

ينزلون من الشاحنة ويأتون مباشرة (facebook)
ينزلون من الشاحنة ويأتون مباشرة (facebook)

انتبهوا للزوجين التاليين، واللذين أخذا موضوع السيارات خطوة أخرى للأمام واختارا الوصول إلى حفلة زفافهما بشاحنة مُزيّنة. من المعتاد تزيين السيارات قبل الزفاف، ولكن ليس من المعتاد تزيين الشاحنات.

تحديدًا يبدو النزول من الشاحنة مع بدلة العروس مريحا.

ينزلون من الشاحنة ويأتون مباشرة (facebook)
ينزلون من الشاحنة ويأتون مباشرة (facebook)

وسط المرمى

وسط المرمى (‏pinterest‏)
وسط المرمى (‏pinterest‏)

الصورة التالية هي كما يبدو حلم كل رجل يحبّ كرة القدم. توافق العروس على التقاط الصور وهي تلعب كرة القدم. يبتسم العريس وكأنه حقق حلمه بأن يكون حارس مرمى. من غير الواضح إذا ما كانت نكتة أو هواية مشتركة للزوجين. بحسب الكرات التي أخطأها والتي هي داخل المرمى، فأمام العريس ما يتدرب عليه بعد.

صور مع جنود الجيش الإسرائيلي

مع جنود الجيش (facebook)
مع جنود الجيش (facebook)

صورة أخرى تم التقاطها في مكان أصيل وتألقت في الفيس بوك مؤخرا وهي صورة الزوجان الإسرائيليان اللذان اختارا التقاط الصور قبل الزفاف مع جنود الجيش الإسرائيلي. نشرت الصورة صفحة فيس بوك إسرائيلية تدعى “جنود يغرّدون” وقد حظيت بأكثر من 8000 إعجاب وعشرات آلاف المشاركات. وشكر الزوجان في الصفحة الجنود لأنهم وافقوا على القدوم للتصوير.

اقرأوا المزيد: 482 كلمة
عرض أقل