فيضانات في تل أبيب
فيضانات في تل أبيب

بالصور.. فيضانات تغمر مدينة تل أبيب جرّاء أمطار كثيفة

أمطار كثيفة تهطل في مركز إسرائيل وتغمر المدن.. حافلات وأماكن عامة تتحول إلى مسابح، وجرافات تنقذ مواطنين عالقين في الطرقات. إسرائيل غير مجهزة للتعامل مع الأمطار

سقطت هذه الليلة واليوم صباحا (الخميس) أمطار غزيرة في أنحاء إسرائيل، مصحوبة بعواصف رعدية وبرد. أدت الأمطار إلى فيضانات في تل أبيب ومدن أخرى، وإلى تعطيل حركة السير بسبب المياه في الطرقات.

هطلت الكمية الأكبر من الأمطار في تل أبيب، إذ سقط في ساعات الصباح فقط 25 مليمترا من الأمطار. بسبب الأمطار الغزيرة وصلت المياه إلى روضة أطفال في هذه المدينة وغمرتها لهذا تم إخلاء الأطفال، وعلق الكثير من السيارات في الطرقات، وشهدت حركة السير تشويشا في الطرقات المركزية. في بعض الحالات، تم إنقاذ المسافرين والمارة من الطرقات التي غمرتها المياه باستخدام الجرافات.

روضة أطفال غمرتها الفيضانات (لقطة شاشة)

من المتوقع هطول الأمطار وزيادة معدلها حتى يوم السبت، وستسقط الثلوج في جبل الشيخ وشمال إسرائيل. تشير التوقعات إلى أنه قد تهطل كميات كبيرة من الأمطار في مناطق معينة وقد تصل إلى أكثر من 100 مليمترا. باتت الشرطة الإسرائيلية مستعدة لحالة الطقس العاصفة، وهي تناشد السائقين بالقيادة الحذرة والأخذ بعين الاعتبار حالة الطقس وتجنب السفر في الطرقات ذات الفيضانات.

اقرأوا المزيد: 183 كلمة
عرض أقل
سوبر ماركت في إسرائيل (Flash90/Hadas Parush)
سوبر ماركت في إسرائيل (Flash90/Hadas Parush)

الزبائن لم يدفعوا الحساب بسبب عطل.. كم منهم عاد ليسد دينه؟

زبائن شبكة مبيعات كبيرة في إسرائيل لم يدفعوا الحساب بسبب عطل في صناديق الدفع، فكم منهم عاد لدفع ديونه وفق اعتقادكم؟

22 يناير 2018 | 17:07

كان على صاحب شبكة مبيعات كبيرة في إسرائيل أن يرسل زبائنه دون أن يدفعوا بسبب عطل في صناديق الدفع، ولكن كم منهم عاد لدفع ديونه وفق اعتقادكم؟

خلال العاصفة الكبيرة التي ضربت إسرائيل في نهاية الأسبوع الماضي (الجمعة) حدث عطل كهربائي في أحد فروع الأطعمة الكبيرة في إسرائيل مما أدى الى انقطاع التيار والى عطل مؤقت في صناديق الدفع في المتجر.

لذلك، قرر مدير الفرع أن يسمح لزبائنه بمغادرة المتجر دون أن يدفعوا مقابل مشترياتهم. وقال مدير الفرع لوسائل الإعلام الإسرائيلية إن العطل ساد في المنطقة كلها وكان معقدا. لهذا أجرى اتصالا مع صاحب المتجر وبعد استشارة قصيرة قرر كلاهما إطلاق سراح الزبائن وبحوزتهم مشترياتهم دون أن يدفعوا مقابلها.

وفق أقوال مدير الفرع فقد فهم الزبائن خطورة الوضع وشكروه هو وصاحب المتجر لأنهما سمحا لهم بالذهاب دون أن يدفعوا. وقد طُلب مدير الفرع من الزبائن أن يعودوا بعد يومين للدفع مقابل المنتجات.

ليس واضحا بعد ما هو المبلغ الذي خسره الفرع بعد اتخاذ قراره هذا، ولكن يبدو أنه
غادر المتجر ما معدله 80 حتى 100 زبون دون أن يدفعوا، لهذا خسر أصحاب المتجر آلاف الشواكل. رغم هذا، قال مدير الفرع أن هناك ثلاثين زبونا، على الأقل، قد عادوا لدفع ديونهم، وأرسل جزء من زبائن الفرع رسالة أوضحوا فيها أنهم خارج البلاد وعند عودتهم في الأيام القريبة سيهتمون بتسديد الدين.

اقرأوا المزيد: 204 كلمة
عرض أقل
Yaakov Lederman/FLASH90
Yaakov Lederman/FLASH90

بالصور.. عاصفة قوية تضرب إسرائيل وتخلف أضرارا جسيمة

أدت عاصفة قوية سادت في إسرائيل لمدة 24 ساعة، واتسمت برياح قوية، إلى أضرار جسيمة في جميع أنحائها، مسفرة عن تشويش في التيار الكهربائي وسقوط أشجار وضرر للبيوت والسيارات

19 يناير 2018 | 17:59

كنا قد كتبنا أمس عن استعدادات تجري في إسرائيل لمواجهة عاصفة قوية ستتواصل 24 ساعة. والآن يتنفس الإسرائيليون يتنفسون الصعداء في نهاية العاصفة التي امتازت برياح قوية وصلت إلى سرعة 120 كيلومتر في الساعة، وسببت بانقطاعات في التيار الكهربائي وإلى سيول في المدن الشاطئية.

شاهدوا الصور من العاصفة التي ولّت:

Yaakov Lederman/FLASH90
Basel Awidat/Flash90
سقوط أشجار وانقطاع في التيار الكهربائي (النت)

 

اقرأوا المزيد: 49 كلمة
عرض أقل
عاصفة في إسرائيل (Flash90 / Gili Yaari)
عاصفة في إسرائيل (Flash90 / Gili Yaari)

إسرائيل تستعد للعاصفة والثلوج

نهاية أسبوع عاصفة: من المتوقع هطول أمطار وسقوط ثلوج كثيفة في إسرائيل

ما زال الطقس غير المستقر يُفاجئ الإسرائيليين. فبعد أسبوع حار ودافئ بشكل خاص، من المتوقع أن تطرأ تغييرات على حالة الطقس، وستشهد البلاد اليوم (الخميس) سقوط أمطار وهبوب رياح بشكل كبير. في إطار العاصفة المتوقعة وزيادة كمية الأمطار، ستطرأ عواصف رعدية يرافقها سقوط البرد، وقد تحدث فيضانات. غطت الثلوج جبل الشيخ، ومن المتوقع أن تنتشر الثلوج خلال هذه الليلة إلى المنطقة الشمالية من هضبة الجولان وأن تغطي قمم جبال الجليل التي ارتفاعها أكثر من 800 متر.

رغم أن الحديث يجري عن عاصفة لفترة قصيرة، من المتوقع أن تنتهي غدا (الجمعة) في ساعات الظهر، إلا أن إسرائيل تستعد لحدوث فيضانات وتناشد الشرطة الجمهور بأن يكون مستعدا، يتجنب الاقتراب من المواقع المعدّة للفيضانات، وأن يأخذ السائقون بعين الاعتبار حالة الطقس الشديدة أثناء القيادة.

عاصفة في إسرائيل (Flash90 / Yonatan Sindel)
جبل الشيخ (Flash90 / Yaakov Lederman)
اقرأوا المزيد: 120 كلمة
عرض أقل
عاصفة قوية تضرب إسرائيل (Gili Yaari /Flash90)
عاصفة قوية تضرب إسرائيل (Gili Yaari /Flash90)

شوارع غارقة وسيارات مغمورة.. عاصفة قاسية تضرب إسرائيل

عاصفة قوية مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح جنونية تسود في إسرائيل.. والإسرائيليون يهرولون إلى المتاجر لشراء الطعام والملابس الدافئة تحسبا من الأسوء. مواقع التواصل تحفل بصور وفيديوهات لشوارع غارقة وسيارات مغمورة بالمياه

05 يناير 2018 | 11:55

بعد مرور 10 أيام على موسم الشتاء، تسود في إسرائيل والمنطقة عاصفة جوية قاسية مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح قاسية. وبدأت العاصفة أمس الخميس ليلا، ومن المتوقع أن تصل إلى ذروتها اليوم الجمعة، بحسب الأرصاد الجوية الإسرائيلية. وبدأ الإسرائيليون أمس بالتحضير لأسوء الاحتمالات.

وزخرت مواقع التواصل الاجتماعي بصور وفيديوهات لمدن وبلدات غرقت شوارعها جرّاء الأمطار الغزيرة وخاصة في البلدات العربية التي تعاني من بنى تحتية رديئة.

سقوط أشجار على سيارات في تل أبيب
الموقع السياحي في جبل الشيخ

وقد عمّمت البلدات الإسرائيلية بيانات تحذر من مجيء العاصفة وتناشد المواطنين إلى التجهز إزاء احتمالات قاسية قد تنجم عن العاصفة مثل: انقطاع التيار الكهربائي، وسقوط أغصان وأشجار وحدوث فيضانات. وأثارت هذه التحذيرات ردود أفعال سريعة من جانب المواطنين الذين قصدوا المتاجر ومحطات بيع البترول من أجل اقتناء الملابس والمواد اللازمة لتأمين التدفئة.

ووصف المرصد الجوي الإسرائيلي المعروف، داني روب، الاستعدادات التي قام بها الإسرائيليون تحسبا بالعاصفة ب “المبالغ بها”، رغم تأكيده على أن العاصفة ستكون قاسية بالفعل. وأشار إلى أن الرياح ستصل إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة ويتوقع هطول أمطار غزيرة وبرد قارس وسقوط ثلوج في جبل الشيخ. وأعلنت إدارة الموقع السياحي في جبل الشيخ أن الموقع سيكون مغلقا في وجه الزائرين نظرا للظروف القاسية.

عاصفة قوية تضرب إسرائيل (Miriam Alster/FLASH90)

وقامت بلدية تل أبيب ومدن ساحلية أخرى في إسرائيل بإنشاء حاجز رملي على امتداد الشواطئ خشية من وصول الأمواج القوية إلى الأحياء والفنادق المحاذية بالشواطئ. وعممت البلديات توجيهات للسكان للتجهز قبيل وقوع العاصفة ومنها اقتناء إضاءة وبطاريات في حال انقطاع الكهرباء وتثبيت أشياء يمكنها أن تتطير جرّاء الرياح القوية.

عاصفة قوية تضرب إسرائيل (Miriam Alster/FLASH90)
عاصفة قوية تضرب إسرائيل (Miriam Alster/FLASH90)
اقرأوا المزيد: 226 كلمة
عرض أقل
تعرض رجل كندي إلى عاصفة رعدية وأصبح منتشرا في النت
تعرض رجل كندي إلى عاصفة رعدية وأصبح منتشرا في النت

منتشر على النت.. رجل يواصل عمله غير مكترث بالعاصفة المخيفة خلفه

تنجح صورة لرجل عادي يصر على متابعة روتينه رغم العاصفة الرعدية في تحطيم النت

تاونيس وسلس هو رجل كندي عادي يحب قضاء نهايات الأسبوع في أحضان عائلته، ويهتم بتشذيب النجيل كل يوم جمعة. ولكن يوم الجمعة الماضي بينما كان يقص النجيل كعادته هبت عاصفة رعدية استثنائية.

رغم أن الغيوم غطت السماء بالقرب من منزله لم يتردد وسلس للحظة مكملا عمله، ولكن ابنته ابنة التسع سنوات رأت أن العاصفة قريبة الحدوث فاستدعت والدتها. وثقت أمها هذه اللحظة المميزة. “سألتُ وسلس إذا كان سيدخل إلى المنزل”، قالت الزوجة، فأجابها بهدوء “لن أدخل”.

انشترت الصور في النت بسرعة وإلى جانبها عبارات توضح أن “لا شيء قادر على التعرّض لرجل كندي يشذب النجيل في حديقته”. يدعي وسلس أن العاصفة كانت أبعد مما تظهر في الصورة، ولكن حتى وإن كانت قريبة، ربما كان سيتابع قص النجيل كعادته.

اقرأوا المزيد: 116 كلمة
عرض أقل
إسرائيل تواجه الفيضانات (Flash90)
إسرائيل تواجه الفيضانات (Flash90)

إسرائيل تواجه الفيضانات

بعد خريف جافّ أكثر من المعتاد، انتظر الإسرائيليون المطر، فإذا البنى التحتية غير جاهزة وشوارع عديدة تفيض؛ شخص غُمرت سيارته ومات؛ الشبكة العنكبوتية مليئة بصور الفيضانات

تظهر أمارات الشتاء العاصف الذي يضرب الشرق الأوسط في إسرائيل أيضا. فقد انقضى يومان هطلت فيهما الأمطار في كلّ أرجاء البلاد مع عواصف رعدية ورياح قوية. بدأ الثلج ينهمر على قمة جبل الشيخ، ويُتوقَّع أن يمتد إلى هضبة الجولان والتلال العالية شمالي البلاد.

لكن رغم أنّ الناس انتظروا المطر، بعد شهرَين جافَّين أكثر من المعدل هذا الموسم، يبدو أنّ البنى التحتية في الدولة غير جاهزة لمواجهة عاصفة من هذا النوع. ففي كلّ أنحاء البلاد، غُمرت الشوارع والأحياء السكنية، حتى إنّ بعض الشوارع الرئيسية أُغلق كاملًا. وفي وسط البلاد، سُجّل الكثير من حالات انقطاع الكهرباء.

إسرائيل تواجه الفيضانات (Shlomi Tamir, Twitter)
إسرائيل تواجه الفيضانات (Shlomi Tamir, Twitter)

يوم أمس (الثلاثاء)، علق رجل عمره 74 عاما في سيارته في ممرّ تحت الأرض في شارع غُمر في حيفا. لم ينجح المسنّ في الخروج من السيارة، لم تلاحظه قوات الإطفاء التي كانت في المكان، ولم يُشاهَد سوى بعد ساعات وقد فارق الحياة.تضرّر أشخاص آخرون في إسرائيل من العاصفة أيضًا. فقد أُصيب مسنّ في الثمانين من عمره إصابة طفيفة جراء سقوط شجرة عليه بسبب أحوال الطقس، كما أُصيبت سيدة في الحادية والثلاثين من كنبة قش طارت من الشرفة وأصابتها. وفي تل أبيب، سقطت نافذة من الطابق التاسع على سيارة أجرة تسير في الشارع. لم تحدث إصابات، لكنّ السيارة تضررت.

أدّت الفيضانات الكثيرة بالمواطنين المتضررين إلى الاحتجاج عبر الإنترنت، مع رفع المزيد من الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، مرفقة بشكاوى من عدم استعداد السلطات، رغم أنّ العاصفة كانت متوقعة منذ وقت طويل.

#شاهد | فيضانات وترسبات لمياه الأمطار في المشهد وبعض البلدات العربيةالتفاصيل في موقع عرب 48: https://goo.gl/A4F0Nw

Posted by ‎عرب 48‎ on Tuesday, 13 December 2016

في الأراضي الفلسطينية أيضًا، حيث البنى التحتية أسوأ، غُمرت أحياء بأكملها، ورُفع العديد من مقاطع الفيديو التي تصوّر الوضع إلى شبكة الإنترنت. وكما في كلّ فصل شتاء في السنوات الأخيرة، أكثر مَن يعاني من أحوال الطقس القاسية هم اللاجئون السوريون الموجودون في مخيمات نازحين وفي خيام، إذ يمتلئ بعضها بالثلج والصقيع، ويدفع الكثيرون حياتهم ثمنًا لذلك.

قوس قزح فوق القدس، اليوم الأربعاء
قوس قزح فوق القدس، اليوم الأربعاء
اقرأوا المزيد: 276 كلمة
عرض أقل
Royal NZ Navy
Royal NZ Navy

من المستحسن ألا تشاهدوا الفيديو التالي إن كنتم تعانون من دوار البحر

سيُحدد الفيديو القصير التالي إذا كنتم تعانون من دُوار البحر. يوصى للأشخاص الذين يعانون من حدوث عواصف قوية في قلب البحر ألا يشاهدوا الفيديو التالي

إن الخدمة في سلاح البحريّة ليست سهلة.‎ ‎يعرف كل من بقي لأكثر من ثلاث دقائق على متن زورق صواريخ، غواصة أو سفينة استجمام عادية، شعور الدوران المزعج ولا سيما الحاجة إلى التقيؤ، وبأسرع وقت.

تعرفوا على الاختبار المطلق الذي سيُحدد إذا كنتم قادرين على مواجهة القوة الطبيعية: وصل فيلم الفيديو هذا من سلاح البحرية الخاص بنيوزيلاندا وصُور في يوم جنوني حيث هبت فيه رياح بسرعة 75 كيلومترا في الساعة وهاجت أمواج كان ارتفاعها نحو 20 كيلومترا.

اقرأوا المزيد: 75 كلمة
عرض أقل

هل تصدّقون ماذا التقطت عدسات الكاميرات الـ 3 هذه؟

3 فيديوهات مرعبة: تورنادو يبتلع سيارة بأكملها بينما يجلس ركاب فيها، فتاة تنقذ من الإصابة أثناء حادثة حافلة وطائرة تسقط وتشتعل

هل سافرتم بسيارتكم وأنتم مستمتعين وفجأة شاهدتم شيئًا ما جعلكم تشعرون بالندم لأنكم لا تحملون الكاميرا؟ فأنتم لستم وحدكم.

ولكن، هناك بعض الناس المحظوظين حول العالم والذين أدركوا الفائدة الكامنة في الكاميرا المثبتة في السيارة:

بدءا من الفتاة التي انقِذت بأعجوبة من الإصابة أثناء حادثة حافلة ووصولا إلى التورنادو الذي ابتلع سيارة بأكملها.

طائرة تسقط وتشتعل

عندما نصعد إلى الطائرة فنحن نتخيل أسوأ الحالات التي يمكن أن تحدث، أو أننا نبذل جهودنا للامتناع عن التفكير فيها. لا ينصح بمشاهدة الفيديو التالي للأشخاص الذين يخافون كثيرًا من حوادث الطائرات المؤسفة التي تقطع الأنفاس والمميتة.

فتاة تنجو بأعجوبة من الإصابة أثناء حادثة حافلة

في روسيا، ليست هناك قوانين مرور، سواء للسائقين أو للمشاة. هذه الفتاة، على ما يبدو، هي الأوفر حظًا أو الأشد غباء (أو ربما كليهما). عندما ستشاهدون هذا الفيديو ستشعرون بالخوف وستصرخون.

التورنادو يبتلع سيارة بأكملها

لم يكن الزوج اللذان سافرا إلى تايوان خلال العاصفة مستعدين لقمع هذا التورنادو، الذي ضربهما. فقد نظرا متعجبين كيف تشفط العاصفة السيارة التي تسير أمامهما. ولكن ظهرت بأعجوبة إحدى المسافرات اللواتي كن في المركبة في جانب الشارع.

https://www.youtube.com/watch?v=OEN7MTy4fkA

اقرأوا المزيد: 165 كلمة
عرض أقل
  • عاصفة قوية تضرب شواطئ تل أبيب (AFP)
    عاصفة قوية تضرب شواطئ تل أبيب (AFP)
  • عاصفة الثلج الكبرى في الولايات المتحدة (AFP)
    عاصفة الثلج الكبرى في الولايات المتحدة (AFP)
  • عاصفة الثلج الكبرى في الولايات المتحدة (AFP)
    عاصفة الثلج الكبرى في الولايات المتحدة (AFP)

عواصف نادرة في أنحاء العالم

أعلنت 11 دولة في الولايات المتحدة عن حالة الطوارئ وألغِيَت آلاف الرحلات الجوية إثر العاصفة، والتي تُعتبر العاصفة الثالثة من حيث خطورتها مقارنة بالعواصف التي حدثت حتى الآن

وصلت العاصفة الثلجية القوية والتي ضربت في نهاية الأسبوع الماضي منطقة الساحل الشرقي من الولايات المتحدة، هذه اللية (الأحد) إلى ذروتها وذلك في مدينة نيويورك، والتي تعطلت كليًّا. ووصل ارتفاع الثلوج حتى ساعات المساء في السنترال بارك، في وسط مدينة منهاتن إلى 68 سنتمترا، مما يجعل العاصفة الحالية الثالثة من حيث خطورتها منذ بدء قياس ارتفاع الثلوج في عام 1869. ولكن وفقا لخبراء الأرصاد في الدولة فإن العاصفة لم تصل إلى ذروتها بعد، وإذا وصلت الثلوج إلى ارتفاع 68.3‏ سنتمترا فستفوق هذه الذروة الذروة التي سُجلت في شهر شباط 2006.

حتّى الآن، قُتل 19 شخصا في الساحل الشرقي من الولايات المتحدة إثر حوادث صعبة ذات صلة بالعاصفة، ومن بينها حوادث طرق وحوادث بسبب انخفاض درجات حرارة الجسم. من بين القتلى، هناك ولد يبلغ من العمر أربعة أعوام من ولاية كارولاينا الشمالية وامرأة كانت قد تدهورت سيارتها في منحدر ملتو طوله 90 مترا في ولاية تينيسي. كذلك، في أوهايو أصيبَت شابة بحافلة كانت قد انزلقت في الطريق المتجمد وقُتلت، وتُوفي شخصان إثر انخفاض في درجة حرارة جسمهما في جنوب غرب فرجينيا.

وبقيت عشرات آلاف المنازل دون تيار كهربائي، وأعلنت 11 دولة عن حالة الطوارئ. وألغت شركات الطيران نحو ‏9,000 رحلة جوية.

أغلَقت كافة الشوارع في نيويورك أمام الحركة وأصدرت السلطات أمرا بحظر القيادة في الشوارع حتى الساعة 07:00 صباحا من يوم الأحد (14:00‏، وفق التوقيت الإسرائيلي). كما وأغلِقت الجسور والأنفاق المؤدية إلى منهاتن.

“سيشاهد سكان القدس الثلوج في الجو، والسؤال الذي يُطرح هو هل ستتراكم الثلوج وما هي كميتها”، وفق ما أوضحه أمس خبراء في الأرصاد في إسرائيل خلال نشرات الأخبار المركزية. كما أن الشرق الأوسط يستعد لحدوث عاصفة أمطار وربما عاصفة ثلجية في الأماكن المرتفعة. إن حدوث تراكم كمية رواسب كافية إضافة إلى انخفاض درجات الحرارة، قد يؤدي إلى سقوط الثلج. تشير تقديرات خدمة الأرصاد الجوية إلى أنه بين يومي الاثنين والثلاثاء قد تنخفض درجات الحرارة في القدس وربما في جبال النقب الصحراوية إلى ناقص درجة، وبالدمج مع الرواسب قد تسقط الثلوج.

يستعد الشرق الأوسط إلى أسبوع من البرد القارس بشكل خاص يرافقه انخفاض معتدل بدرجات الحرارة في مصر، السلطة الفلسطينية، الأردن، لبنان وسوريا المحاصرة. وقد وردت أنباء أنه في سوريا وفي مدن مركزية، في نهاية الأسبوع، قد تجمد الكثير من اللاجئين من البرد وهم تحت قبة السماء.

ولفهم أفضل ما هو مدى العواصف التي تضرب منطقتنا ولا سيما العواصف التي يواجهها الأمريكيون في هذه الأيام، فقد اختارنا لكم بعض الصور للتوضيح.

عاصفة الثلج الكبرى في الولايات المتحدة (AFP)
عاصفة الثلج الكبرى في الولايات المتحدة (AFP)
عاصفة الثلج الكبرى في الولايات المتحدة (AFP)
عاصفة الثلج الكبرى في الولايات المتحدة (AFP)
عاصفة الثلج الكبرى في الولايات المتحدة (AFP)
عاصفة الثلج الكبرى في الولايات المتحدة (AFP)
عاصفة قوية تضرب شواطئ تل أبيب (AFP)
عاصفة قوية تضرب شواطئ تل أبيب (AFP)
عاصفة قوية تضرب تل أبيب (AFP)
عاصفة قوية تضرب تل أبيب (AFP)
اقرأوا المزيد: 376 كلمة
عرض أقل