المغني الفلسطيني عمر كمال (فيسبوك)
المغني الفلسطيني عمر كمال (فيسبوك)

تعرفوا إلى “سيناترا” الفلسطيني

الفنان الفلسطيني الواعد، عمر كمال، ولد في مدينة نابلس، وتدرب على العزف والغناء منذ صغره، حتى وصل في فنه إلى أرقى المستويات وحاز على لقب "سيناترا" الفلسطيني، نسبة للمطرب الأمريكي العظيم فرانك سيناترا

29 نوفمبر 2016 | 12:51

فن عمر كمال متعدد الحضارات، فهو يغني بلغات عديدة، ويعمل اليوم مع أفضل الملحنين والفنانين في العالم، هذا ما يكتبه موقع شركة “سوني” العالمية عن الفنان الفلسطيني الواعد، الذي ولد في نابلس، ومنذ صغره يمارس العزف والغناء. ووصل الإعجاب بأداء كمال في الإنجليزية إلى أن جمهوره الأجنبي يلقبه اليوم “سيناترا” الفلسطيني، نسبة للمطرب الأمريكي فرانك سيناترا، أشهر مطربي القرن الشعرين.

ونزلت أغنيته الأولى “Love Never Felt So Good” برعاية “سوني الشرق الأوسط”، في الأسواق، في أكتوبر/ تشرين الأول العام الماضي، وهي إعداد جديد لأغنية مغني البوب الأمريكي المعروف، الراحل مايكل جاكسون. ويقول كمال إن فكرة العمل على أغنية جاكسون أتته في أعقاب قراءته للسيرة الحياتية للمطرب، وفي أثناء القراءة شعر أن الأغنية لها تأثير سحري عليه.

"Love Never Felt So Good" is OUT NOW on #VEVO https://www.youtube.com/watch?v=TzARLrJHkeM

Posted by Omar Kamal on Thursday, 20 October 2016

وقد ترك كامل فلسطين عام 2010 ليدرس “الهندسة وفن المعمار” في جامعة كارديف، مقاطعة ويلز، بريطانيا. وهناك أقام رابطة “سيناترا” حيث ترأس جوقة الغناء الخاصة بالجامعة.

وأضاف خلال مقابلة معه، أجراها موقع “Middle East Monitor”، أن الشعور أنه من فلسطين له حسناته وسيئاته، فهذا من جهة يدفعه إلى النجاح في العالم ويعطيه الطاقة، ومن جهة أخرى يُصعب عليه حين تدخل السياسة إلى الصورة.

يا انا يا انا – عمر كمال | مهرجانات بيت الدين | Omar Kamal – Y…

فيروز وموزارت و عمر كمال ونهاية غير متوقعة على المسرح Fayrouz, Mozart and Omar Kamal meet on stage | 01.07.2017https://www.youtube.com/watch?v=SO9uhSLGJyY&lc=z23gtp0rgy3uwlp0eacdp43050pahxnix5nhiyybyflw03c010c&feature=em-comments

Posted by Omar Kamal on Thursday, 5 October 2017

وروعة أداء كمال لا تنحصر في الأغاني الأجنبية، فهو أيضا يبهر الجمهور بأغانيه العربية، مثل الأداء الذي قدمه للأغنية الوطنية “موطني”. ويخطط المطرب الواعد جولة عروض في أرجاء فلسطين خلال عيد رأس السنة.

عمر كمال (فيسبوك)
عمر كمال (فيسبوك)
اقرأوا المزيد: 208 كلمة
عرض أقل
  • تايلور سويفت (AFP)
    تايلور سويفت (AFP)
  • ريهانا (AFP)
    ريهانا (AFP)
  • بيونسيه (AFP)
    بيونسيه (AFP)

مَن هن المطربات الأكثر ربحا لعام 2016؟

ربح الكثير من الفنانات عشرات ملايين الدولارات في السنة الماضية، ولكن خمس فنانات فقط يظهرن في التصنيف السنوي للمجلة المرموقة فوربس. مَن هن؟

تايلور سويفت

تايلور سويفت (AFP)
تايلور سويفت (AFP)

ربحت سويفت 170 مليون دولار خلال السنة الماضية، وأصبحت المرأة الأكثر ربحا في عالم الموسيقى. وقد حققت الجزء الأكبر من نجاحها من ألبومها بعنوان “1989”، والذي حقق أرباحا تزيد عن ربع مليار دولار. وحققت مبالغ كبيرة من الأموال أيضا من بيع أكثر من 3 مليون ألبوم ومن الحملات الترويجية لشركات مثل، ‏Keds‏، ‏Diet Cola‏، و Apple‏.

أديل

المطربة أديل (AFP)
المطربة أديل (AFP)

تحتل المرتبة الثانية وتصل أرباحها إلى 80.5 مليون دولار. حققت المطربة البريطانية جزءا كبيرا من أرباحها من بيع ألبومات مثل ألبومها الأخير بعنوان “25”، وهو الألبوم الأكثر مبيعا في عام 2015.

مادونا

مادونا (AFP)
مادونا (AFP)

تحتل المرتبة الثالثة مع ‏76.5‏ مليون دولار، إذ أن معظم هذا المبلغ حققته بفضل ألبومها “القلب المتمرد”‏‎ ‎‏‏(Rebel Heart‎‏‏‎)‎‏ الذي حقق أرباحا بمبلغ ‏170‏ مليون دولار.

ريهانا

ريهانا (AFP)
ريهانا (AFP)

احتلت ريهانا المرتبة الرابعة، وحققت أرباحا قيمتها 75 مليون دولار، من خلال ألبومات ستوديو وعروض، وكذلك مبالغ أحرزتها أثناء الحملات الترويجية لماركات الأزياء مثل، ديور، بوما، وكذلك من شركة هواتف سامسونج.

بيونسيه

بيونسيه (AFP)
بيونسيه (AFP)

تختتم المراتب الخمسة الأولى ولديها 54 مليون دولار. أصبح ألبومها ‏‎ ‎‏‏Lemonade”‎‏‏‎ ‎” ‏الألبوم السادس الخاص بها الأكثر مبيعا، ولكنها ما زالت تحقق معظم أرباحها من عروضها. من المتوقع أن تحتل بيونسيه مرتبة أعلى في السنة القادمة، بفضل عروضها العالمية لأغنيتها‏‎ ‎‏‏‎،”Formation”‎‏‏‎ ‎‏التي حققت ‏250‏ مليون دولار. لم يكن معظم هذه الأرباح متضمنا في تصنيف هذا العام.

لقد تضمنت هذه القائمة التي نُشرت في مجلة فوربس، مداخيل منذ الأول من حزيران 2015 وحتى الأول من حزيران 2016، بموجب سجل الضرائب وعمولات الإدارة.

اقرأوا المزيد: 222 كلمة
عرض أقل