الماسح الجديد لشركة HP ، القادر على طباعة الأحذية الملاءمة لكل إنسان (‏HP‏)
الماسح الجديد لشركة HP ، القادر على طباعة الأحذية الملاءمة لكل إنسان (‏HP‏)

قريبا سيكون بإمكانكم طباعة الحذاء الملائم لقدمكم

تمسح تكنولوجيا عصرية أقدامكم وتطبع من أجلكم، بصورة ثلاثية الأبعاد، حذاء شخصيا ملائما

12 سبتمبر 2017 | 12:27

مؤخرا، بدأت شركة HP بتشغيل طابعة ثلاثية الأبعاد تنجح في إنتاج أحذية. وتقترح الشركة على زبائنها إمكانية ملاءمة الحذاء لكل شخص من خلال فحص دقيق لشكل القدم. تضمن شركة HP أن يكون الحذاء المطبوع ملائما جدا.

وتطلق الشركة الآن الماسح الخاص في بعض الحوانيت الخبيرة في ألمانيا ورويدا رويدا ستنشره أكثر في الحوانيت الكبيرة الخبيرة بإنتاج أو بيع الأحذية. تمسح الطابعة القدم، في وضعتي الوقوف والجلوس، على مسطح يتضمن مستشعرات وتفحص مستوى ضغطها على أخمص القدمين، وتحلل المعطيات وتنتج بروفيلا رقميا خاصا لكل كف قدم على حدة. بعد ذلك، تطبع البطانة الداخلية من الحذاء وطبقات البطانة الخارجية المختلفة منه.

وكان مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد مثيرا للاهتمام وما زال، ولكن يبدو أن التطوير الحالي يزيد من هذا الاهتمام ويجعله متاحا أكثر مما كان حتى يومنا هذا. “نحن نطور قدرات HP ونعمل مع شركاء رائدين في صناعة الأحذية، لإحداث هذه الثورة”، قال مدير في الشركة.

اقرأوا المزيد: 141 كلمة
عرض أقل
مقابلة عمل (Thinkstock)
مقابلة عمل (Thinkstock)

5 أمور ممنوع كتابتها في السيرة الذاتية

لقد شرح المسؤول عن تجنيد العمّال في "جوجل" عن خمسة أخطاء، هي الأكثر شيوعًا في كتابة السير الذّاتية: "اجتناب هذه الأخطاء من شأنها أن تبرز سيرتكم الذّاتية"

يرسل الكثير منّا سيرتهم الذّاتية لأماكن العمل دون أن نعلم بوجود أخطاءٍ، من شأنها أن تقلل من احتمال حصولنا على الوظيفة المنشودة. يرى المسؤول عن تجنيد العمال في “جوجل”، مرّة بعد مرة، إثر استقباله، في كلّ أسبوعٍ، لأكثر من 50 ألف سيرة ذاتية، أنَّ الأخطاء هي ذاتها تتكرّر من سيرةٍ إلى أخرى.

فصَّل المسؤول عن تجنيد العمال الجدد في “جوجل” في مشاركة له، كان قد أعلن عنها، عن خمسة أخطاء، تعتبر الأكثر شيوعًا، والتي يمكن أن تضرّ بالّذين ترشّحوا للحصول على الوظيفة، وقد أكّد: “إنّ اجتناب هذه الأخطاء يؤدي إلى تفوق سيرتكم الذاتية على البقيّة”.

5 أمور ممنوع كتابتها في السيرة الذاتية (Thinkstock)
5 أمور ممنوع كتابتها في السيرة الذاتية (Thinkstock)

1. أخطاء في الطباعة: إنَّ هذا الأمر قد يبدو واضحا، لكنّ الإحصائية تشير إلى أن 58% من السير الذاتية تحوي أخطاءً في الطباعةِ. وقد نصح ذلك المسؤول بقراءة السيرة الذّاتية منَ الأسفل إلى الأعلى، من أجل حلِّ هذه المشكلة. وقد أضاف: “إنَّ تغيير اتجاه القراءة من أسفل إلى أعلى من شأنه أن يساعد في التّركيز بكل سطر على حدة. أو يمكنكم إعطاءها لشخصٍ آخر من أجل أن يقرأها أمامكم”.

2. يكمن الخطأ الثّاني في أن الكثير يخفون الحقائق في كتابتهم للسيرة الذّاتية. “وبحكم التّجربة، فإنَّ صفحة واحدة من السيرة الذاتية تمثل عشر سنواتٍ من التجربة المهنية”. وحسب رأيه، تعرض السيرة الذاتية المختصرة القدرة على تركيز وتلخيص كل المعلومات المهمة التي تتعلق بكم.

3. كتابة سير ذاتية بسيطة. “عليكم أن تركزوا على كتابة سيرة ذاتية واضحة ومفهومة، إذا كان مرادكم هو الحصول على وظيفةٍ كأشخاصِ” وكذلك، يجب إضافة الهوامش، ومسافة بين الأسطر وكتابة الأحرف باللون الأسود على ورقة بيضاء.

4. يكشف بعض المتقدمين للوظيفة، من غير قصد، عن معلومات لدى إحدى الشركات الّتي عملوا بها سابقا. وهذا يعطيني، كمشغل لهم، دافعا بأن لا أجند هؤلاء العمال، إلّا إذا سمحت لهم بأن يرسلوا هذه الأسرار، عبر البريد، إلى الشركات المنافسة”.

5. الخطأ الأخير والأكثر خطورة هو التّزييف حيث يقوم البعض بتزييف بعض الأمور عن العلامات، والألقاب الأكاديميّة أو الوظائف. “هذا الأمر ليس عادلا بتاتًا. فكل هؤلاء حتّى المتقلدين لمنصب المدير التنفيذي سيطردون بسبب ذلك التّزييف”. من السّهل اكتشاف التّزييف، ومن الممكن أن يبقى ذلك وصمة تلاحقكم إلى الأبد.

اقرأوا المزيد: 325 كلمة
عرض أقل
Strati
Strati

شاهِدوا: هذه هي السيارة المطبوعة الأولى في العالم

اسم السيارة المطبوعة الجديدة هو "‏Strati‏"

تخيّلوا أنكم بعمل بسيط من الحاسوب ستتمكنون من تحضير سيارة حقيقية لأنفسكم خلال يومين. هذا ليس خيال علميّ بل السيّارة الأولى في العالم بثلاثة أبعاد (3D).

ستكون الـ “‏Strati‏” جاهزة للاستخدام خلال يومين من الطباعة فقط بدل انتظار وصول السيارة من خارج البلاد وهي تسافر بسرعة ومصممة ومجهّزة تجهيزًا جيّدًا.

 

اقرأوا المزيد: 49 كلمة
عرض أقل