تاج محل (AFP)
تاج محل (AFP)

سائح إسرائيلي يغضب السلطات الهندية في تاج محل

كاد شاب إسرائيلي يتورط مع الشرطة الهندية عندما أطلق طائرة تصوير لتصوير الموقع السياحي العالمي الرائع، تاج محل

اعتلقت الشرطة الهندية شاب إسرائيلي مؤخرا للتحقيق معه، بعد أن أطلق طائرة تصوير فوق الموقع السياحي تاج محل. لمزيد الحظ، أطلقت الشرطة سراحه علما منها أنه لم يعرف أن القانون الهندي يحظر تشغيل طائرات صغيرة في الموقع.

أراد الشاب، الذي أطلق الطائرة من غرفته في الفندق، التقاط صورة جيدة للمبنى الرائع، الذي يشكل إحدى عجائب الدنيا وموقعا سياحيا شعبيا مشهورا في الهند. ولكنه لم يعرف أن القانون في الهند يحظر تشغيل طائرات صغيرة في منطقة مسافتها 500 متر بالقرب من موقع تاج محل، لأسباب أمنية.

أوضح ضابط الشرطة في الموقع أن هناك إرشادات واضحة في الفنادق القريبة من تاج محل تحظر التصوير ولكن الفندق الذي نزل فيه الشاب لم يوضح تعليمات كهذه. كذلك، هذه ليست المرة الأولى التي يتورط فيه الإسرائيليون في مشاكل بسبب إطلاق طائرات تصوير صغيرة في الهند. ففي شهر شباط، اعتقلت الشرطة ثلاثة متنزهين من حاملي حقائب الظهر بعد أن ألقي القبض عليهم وهم يلتقطون صورا لمناظر صحراوية عبر طائرة تصوير صغيرة بالقرب من ثكنة عسكرية. ولكن أطلِق سراحهم بعد تدخل السفير الإسرائيلي.

تاج محل أو “تاج القصور” هو ضريح رائع الصنع بناه الملك شاه جهان الإمبراطور المغولي في القرن السابع عشر، تخليدا لذكرى زوجته الثالثة المحبوبة، ممتاز محل. في عام 1983، أعلنت اليونسكو أن موقع تاج محل هو موقع تراث عالمي، وفي عام 2007 اختير بصفته إحدى عجائب الدنيا الجديدة.

اقرأوا المزيد: 214 كلمة
عرض أقل
الطائرات المروحية التي طوّرها الجيش الإسرائيلي (تصوير: الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي)
الطائرات المروحية التي طوّرها الجيش الإسرائيلي (تصوير: الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي)

الرد الإسرائيلي على الطائرات الورقية الحارقة

طور الجيش الإسرائيلي طائرات مروحية خاصة لمواجهة الطائرات الورقية الحارقة من غزة

إضافة إلى أعمال الشغب على الحُدود مع غزة، ما زال استخدام الطائرات الورقية الحارقة الفلسطينية لإحداث حرائق والتسبب بأضرار للمزارعين الإسرائيليين مستمرا ومتزايدا. في نهاية الأسبوع الماضي، سقطت عدة طائرات كهذه في البلدات المجاورة من غزة وتسببت بحرائق كبيرة.

تطرق مسؤول في الجيش الإسرائيلي إلى تلك الطائرات موضحا أن الحديث يجري عن استخدام تكنولوجيا بسيطة وبدائية تهدف إلى حرق الحقول. وفق أقواله، بات الجيش مستعدا جيدا لمواجهة الطائرات والبالونات الحارقة، وهو يستخدم طائرات مروحية خاصة وسريعة تعترض الطائرات الورقية وتعطل عملها، قبل أن تصل إلى الأراضي الإسرائيلية. يتم تعطيل عمل تلك الطائرات الورقية من خلال إطلاق طائرات مروحية باتجاه الطائرات الورقية المهددة، وعندما تصل الطائرات المروحية بالقرب مصدر التهديد يهتم المسؤول عن تشغيلها بأن تصطدم هذه المروحيات بالطائرات الورقية الحارقة وتؤدي إلى إسقاطها. أوضح المسؤول أن احتمالات نجاح الجيش للتخلص من الطائرات الورقية جيدة جدا.

الطائرات الورقية الحارقة (Abed Rahim Khatib / Flash90)

في ظل التهديدات المستمرة، طوّرت شعبة التكنولوجيا في الجيش الإسرائيلي وسائل تكنولوجية لمواجهة أعمال الشغب عن بُعد. وفق أقوال المسؤول العسكري، خلال المواجهات الأخيرة في غزة استخدم الجيش تكنولوجية “لا – للقتل”، تهدف إلى فض التظاهرات وإبعاد الفلسطينيين الذين يحاولون اجتياز الجدار الحدودي. تتضمن هذه الوسائل طائرات مروحية خاصة مزوّدة بمنظومات لنشر غاز مسيل للدموع وطائرات مروحية تنثر مواد ذات رائحة كريهة يستخدمها الجيش سعيا لفض التظاهُرات عند السياج.

الطائرات المروحية التي طوّرها الجيش الإسرائيلي (تصوير: الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي)

إضافة إلى ذلك، يعمل الجيش الإسرائيلي على تطوير منظومات ووسائل لحماية الجنود الذين يخدمون على طول السياج الحدودي أثناء أعمال الشغب الفلسطينية ويمنعون الفلسطينيين من الدخول إلى الأراضي الإسرائيلية. في إطار هذه التطويرات، طوّر قسم المعدّات القتالية العسكرية منظومات حماية لمقاتلي “كتيبة غزة” تتيح القتال عند إلقاء الغاز المسيل للدموع أثناء الاشتباكات. وفق أقوال المسؤول في الجيش، طوّر الجيش، من بين منظومات أخرى، منظومة مميزة لحماية جهازي التنفس والرؤية تحمي الجنود وتمنع تعرضهم للسعال وذرف دموعهم.

اقرأوا المزيد: 282 كلمة
عرض أقل
نتنياهو يتحدث عن الإنجاز الاستخباراتي الإسرائيلي في مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية في القدس (Hadas Parush/Flash90)
نتنياهو يتحدث عن الإنجاز الاستخباراتي الإسرائيلي في مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية في القدس (Hadas Parush/Flash90)

نتنياهو: استخباراتنا أحبطت مخططا لإسقاط طائرة في أستراليا

وفق ما كشفه الجيش الإسرائيلي، نجحت معلومات نقلتها الاستخبارات الإسرائيلية في منع عملية تفجير طائرة كانت قد خططت لها داعش في العام الماضي في أستراليا

كشف الجيش الإسرائيلي أمس (الأربعاء) أنه في السنة الماضية أحبطت وحدة تكنولوجيا تابعة لسلاح المخابرات، تدعى وحدة “8200”، عملية تفجير طائرة تابعة لشركة “الاتحاد” خلال رحلة جوية من مدينة سيدني الأسترالية إلى أبو ظبي.

حدثت المحاولة لتنفيذ العملية في شهر تموز 2017، وفق لائحة الاتهام، حاول شابان أستراليان تفجير الطائرة وتسميم المسافرين بالغاز. وفق التقارير، أرسل ضابط في داعش في سوريا إلى هؤلاء الشابين عبوات ناسفة، عبر إرسالية جوية عن طريق تركيا، لبناء عبوة ناسفة بدائية الصنع. ركّب الشابان العبوة وفق تعليمات ذلك الضابط، ووضعاها في حقيبة أخ أحدهما دون علمه. وصفت الشرطة الأسترالية التي عثرت على العبوة الناسفة قبل أن تصل إلى طائرة “االاتحاد” بصفتها خطيرة، ولكن لم تكن عملية تصنيعها ناجحة.

وفق التقارير التي نشرها الجيش الإسرائيلي، نقلت وحدة “8200” معلومات استخباراتية حصرية أدت إلى إحباط العملية التي خطط لها داعش في أستراليا. جاء في رسالة الجيش: “سمح التعاون مع الاستخبارات الإسرائيلية بنقل معلومات إلى سلطات الأمن المحلية مؤديا إلى اعتقال المتهمين، بعد أن كانوا في مرحلة متقدمة من العمل وقبل تنفيذ العملية بوقت قليل. أدى إحباط العملية إلى إنقاذ عشرات الأبرياء مؤكدا على أهمية وحدة “8200” بصفتها لاعبا رئيسيا في الصراع الاستخباراتي ضد الدولة الإسلامية”.

صورة توضيحية (الناطق باسم الجيش الإسرائيلي)

تطرق رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أمس إلى المعلومات قائلا: “منعت الجهات الاستخباراتية الإسرائيلية إسقاط الطائرة الاسترالية وقتل عدد كبير من الأبرياء. كانت هذه العملية واحدة من بين عشرات العمليات التي أحبطناها حول العالم. أتقدم بشكري العظيم إلى الاستخبارات الإسرائيلية التي تحافظ على الإسرائيليين والمواطنين الآخرين في العالم على حد سواء”.

اقرأوا المزيد: 235 كلمة
عرض أقل
رحلة جوية إسرائيلية فوق سماء قطاع غزة بسبب الأمطار (ItayBlumental/Twitter)
رحلة جوية إسرائيلية فوق سماء قطاع غزة بسبب الأمطار (ItayBlumental/Twitter)

رحلة جوية إسرائيلية تحلق فوق غزة بسبب الأمطار

حظي مسافرون إسرائيليون في رحلة جوية إلى براغ بفرصة نادرة بعد أن حلقت الطائرة في سماء قطاع غزة، وبعد أن شاهدوا هذه المنطقة التي يحظر على الإسرائيليين دخولها منذ عشر سنوات

01 يناير 2018 | 13:41

اضطرت رحلة جوية تابعة لشركة الطيران الإسرائيلية “إل عال” وهي في طريقها اليوم صباحا (الإثنين) من تل أبيب إلى براغ إلى تغيير مسارها بسبب حالة الطقس الإشكالية. غالبًا، يؤدي تغيير مسار الرحلة الجوية إلى ردود فعل حماسية من المسافرين، ولكن هذه المرة تحديدا كانت هناك فرصة نادرة أمام المسافرين.

سماء غزة (AFP)

لقد غيّرت الرحلة الجوية الإسرائيلية وهي في طريقها إلى براغ مسارها واضطرت أن تحلق فوق سماء قطاع غزة، فوق المنطقة الشمالية تحديدا، بالقرب من بيت لاهيا. وفق أقوال شركة الطيران لم يتعرض المسافرون الإسرائيليون إلى خطر. حلقت الطائرة على ارتفاع 19.000 قدم. بدلا من أن يغضب المسافرون بسبب تغيير المسار، سنحت لهم الفرصة أن يشاهدوا منطقة قطاع غزة من السماء، وهذه الفرصة نادرة بسبب العدواة التي تبديها حركة حماس الحاكمة في غزة ضد الإسرائيليين، ولأن دخول الإسرائيليين مشيا على الأقدام إلى قطاع غزة محظور.

اقرأوا المزيد: 132 كلمة
عرض أقل
الأطعمة في الطائرة (iStock)
الأطعمة في الطائرة (iStock)

الشيئان الوحيدان اللذان يُستحسن تناولهما في الرحلات الجوية..

يكشف طاه كبير الأسرار التي تخفيها شركات الطيران عن المسافرين حول الوجبات التي تقدم، وما الذي يُفضّل عدم طلبه

لا يمكن المقارنة أبدا بين الوجبات التي تُقدّم في الرحلات الجوية وبين الوجبات في الأماكن الأخرى، يعرف هذه الحقيقة كل من أغريّ لتناول الوجبات التي تقدمها شركات الطيران أثناء الرحلات الجوية. تكون الوجبات مثل الباستا أو الخبز لذيذة أقل عند تناولها في الرحلات الجوية، وأحيانا، يشتكي المسافرون من عدم ارتياح بعد تناولها.

كشف فريتيش غروس، مدير الطهاة في شركة LAG Sky Chefs التي تقدم الوجبات الجاهزة لشركات الطيران حول العالم، أمام قناة ‏CNN‏  إن الأطعمة في الرحلات الجوية تكون طازجة أقل. في إطار عمله، يراقب غروس نحو 30.000 وجبة معدّة للرحلات الجوية الأوروبية، وهو مطلع على هذا المجال جدا.

وهو يوصي المسافرين بأن يختاروا إمكانية من بين اثنتين في الرحلات الجوية: وجبة الأرز أو اللحم. “يمكن تدفئة هاتين الوجبتين مرارا وتكرارا رغم هذا تنجحان في الحفاظ على طعميهما وجودتيهما الأصليتين، ولن تتأثرا جدا بالتغييرات في الضغط الجوي في الطائرة والارتفاع عن الأرض”، وأضاف: “لا أوصي بتناول الباساتا”.

أوصى غروس أي من الأطعمة يجدر تجنبها: “عليكم تجنب تناول المشروبات الساخنة في الرحلة الجوية قدر الإمكان، لأن حاويات المياه الساخنة في الطائرة تُنظف في أحيان بعيدة فقط”. من بين الأمور المثيرة للقلق التي طرحها غروس، يبدو أنه من المفضّل تجنب تناول الأطعمة في الطائرة منذ البداية.

اقرأوا المزيد: 191 كلمة
عرض أقل

طائرة الأحلام.. وصول أول “دريملاينر” إلى إسرائيل

بعد انتظار طويل وبعد تحضيرات دامت أشهر، هبطت طائرة دريملاينر الأولى التابعة لشركة الطيران "إل عال" في إسرائيل

24 أغسطس 2017 | 14:16

هبطت أمس (الأربعاء) طائرة دريملانير الأولى في إسرائيل، وستنضم إلى أسطول الطائرات التابع للشركة الوطنية الإسرائيلية “إل عال”.

ستبدأ طائرة ديملاينر الجديدة التي تعد طائرة المسافرين الأكثر تقدما في وقتنا هذا بالطيران إلى دول في أنحاء أوروبا، وفي تشرين الأول ستبدأ بالطيران إلى أمريكا الشمالية أيضًا.

استثمرت شركة الطيران الإسرائيلية “إل عال” ما معدله مليار دولار وربع، لشراء 16 طائرة ديملاينر متقدمة لتحل محل طائرات بوينغ 747 و 767 القديمة.

تتميز طائرات دريملاينر الجديدة بزيادة حجم النوافذ بنسبة تزيد عن %70 مقارنة بالطائرات القديمة. يتيح هذا التعديل مشاهدة لحظات الإقلاع والهبوط من كل مكان في الطائرة والتمتع بـ “مناظر رائعة”، كاملة. إضافة إلى زيادة حجم النوافذ، يمكن الآن أيضا جعل النوافذ سوداء بضغطة زر حتى المستوى المرغوب فيه.

استثمرت بوينغ أيضا في تطوير منظومة جديدة لتصفية الهواء، للتغلب على الإزعاج الناتج عن قلة الهواء في الطائرة أثناء سفرها. تنظف منظومة الهواء الجديدة الهواء من الفيروسات، الجراثيم، والروائح الكريهة، وتسيطر أفضل على الرطوبة في الطائرة. طرأ تحسن ملحوظ آخر في خزائن التخزين فوق مقاعد الجلوس إذ أصبح حجمها أكبر.

مقاعد تتحول إلى أسرة (El Al)
مقاعد تتحول إلى أسرة (El Al)

إحدى الصعوبات التي يواجهها المسافرون في الرحلات الجوية الطويلة هي اضطرابات الرحلات الجوية (‏Jet Lag‏)، وهو اضطراب التوقيت البيولوجي بسبب تغيير المواقع. توفر طائرة دريملاينر الجديدة حلا لهذه المشكلة المنتشرة من خلال تصميم جديد لمنظومة الإضاءة في الطائرة، مستخدمة أضواء ليد (Led) متقدمة تسيطر على مستوى الإضاءة. تتيغر ألوان أضواء الليد هذه أثناء الرحلة الجوية وفق التوقيت البيولوجي لدى المسافرين. فعند تناول وجبة العشاء، تصبح الأضواء باهتة وملائمة لتناول وجبة يظهر فيها ضوء شموع، وقبل ساعات من النوم يسطع فوق رؤوس المسافرين ضوء غروب، وقبيل الهبوط تتغير أضواء الليد من ضوء الشروق إلى ضوء النهار.

هبوط طائرة الدريملينر في مطار بن غوريون (Flash90/Tomer Neuberg)
هبوط طائرة الدريملاينر في مطار بن غوريون (Flash90/Tomer Neuberg)

توفر طائرة “إل عال” الجديدة رحلة ممتعة أكثر للمسافرين الذين ليس في وسعهم حجز رحلة في القسم الخاص برجال الأعمال. يتضمن قسم Economy Premium 28 مقعدا تبعد عن بعضها 96 سنتيمترًا وتتيح جلوسا مريحا للمسافرين الطوال. في وسع 32 مسافرا في قسم رجال الأعمال في الطائرة التمتع بمقعد مريح مزوّد بحاجز يفصله عن المقاعد الأخرى، وبمقاعد تتحول إلى أسرة. يمكن أن تصبح منطقة الجلوس مكتبا شخصيا مع طاولة عمل، خزانة خاصة ومعدّات شخصية، مقابس كهربائية، وبالطبع وجبات مميّزة.

طائرة الدريملاينر مصنّعة كما ذُكر آنفًا في بوينغ في مدينة سياتل، الولايات المتحدة الأمريكية. بعد أن هبطت الطائرة في إسرائيل أمس في مطار بن غوريون، ستجتاز ملاءمات خاصة بما يتناسب مع متطلبات شركة الطيران الإسرائيلية، وفي الشهر القادم ستبدأ عملها. ستغادر الطائرة إسرائيل في رحلة جوية للمرة الأولى إلى لندن، وهذا بهدف الطيران لبضع ساعات فقط ولكن دون اجتياز المحيط الأطلسي.

اقرأوا المزيد: 395 كلمة
عرض أقل
طائرات سلاح الجو في مناورة مشتركة مع سلاح الجو الأمريكي (IDF)
طائرات سلاح الجو في مناورة مشتركة مع سلاح الجو الأمريكي (IDF)

إسرائيل تنشر فيديو لمناورة جوية مشتركة مع الولايات المتحدة

شاركت في المناورة العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل طائرات حربية من طراز ‏F-15‎‏ وشنت هجوما ضد "دولة عدوة"

أجرى سلاح الجو التابع للجيش الإسرائيلي وجيش الولايات المتحدة، في الأسبوعين الماضيَين، مناورات في جنوب إسرائيل، هذا وفق أقوال ضابط إسرائيلي بارز لوسائل الإعلام الإسرائيلية. وفق أقواله، شاركت في التدريب طائرات حربية من طراز F-15 في مناورة تُعتبر “معقدة”.

بالفيديو: مناورة جوية مشتركة بين إسرائيل والولايات المتحدة

وأجريت المناورات المشتركة استعداد لزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب،‏‎ ‎‏إلى إسرائيل وكذلك في ظل زيارة رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، الجنرال، جوزيف دانفورد، قبل عشرة أيام.

كما ورفض الضابط الإسرائيلي الكبير الكشف عن تفاصيل كثيرة أخرى حول المناورة وأية تدريبات اجتازت القوات، ولكنه أوضح أنها هاجمت خلالها “دولة عدوة”، عبر محاكاة حادثة حربية جوية. “أعتقد أنكم تعرفون جيدا ما يحدث من حولنا، مشددا على المناطق التي نواجها”، قال الضابط أثناء حديثه مع مراسلين إسرائيليين.

 

اقرأوا المزيد: 118 كلمة
عرض أقل
طائرة تابعة لشركة الطيران الأسبانية Iberia (AFP)
طائرة تابعة لشركة الطيران الأسبانية Iberia (AFP)

وفاة إسرائيلي كان في رحلة جوية لقضاء شهر العسل

وفاة إسرائيلي كان في طريقه لقضاء شهر العسل في رحلة جوية بعد أن فقد وعيه. هناك شك أنه عانى من رد فعل تحسسي لمكوّنات الطعام الذي قدم له في الطائرة

03 مايو 2017 | 16:44

وفاة إسرائيلي، أثناء رحلة جوية لشركة الطيران Iberia، كانت في طريقها من أوروبا إلى ميامي، بسبب مشكلة طبية. في هذه المرحلة يُفحص سبب الوفاة الذي حدث في أعقاب رد فعل تحسسي للأطعمة التي حصل عليها في الطائرة.

“يساعد القنصل الإسرائيلي في ميامي العائلة على نقل جثمان الشاب للدفن في إسرائيل”، جاء على لسان وزارة الخارجية الإسرائيلية. نشرت مواقع الأخبار الإسرائيلية أن الشاب الإسرائيل، كان في طريقه لقضاء عطلة شهر العسل مع زوجته بعد مرور شهرين على زواجهما.

وقالت زوجة الإسرائيلي الراحل إنه معروف عن أنه كان يعاني من حساسية للفول لذلك اهتم بأن يطلب مسبقا إحضار طعام حلال (كاشير) في الرحلة الجوية.عندما انتهى زوجها من تناول الوجبة أخبرها أنه لا يشعر جيدا، فاستلقى وتدهورت حالته. عمل طاقم الطائرة على إنقاذ حياته إلا أنه اضطر إلى الإعلان عن وفاته بعدما باءت محاولات الطاقم بالفشل.

هبطت الطائرة في ميامي وكانت زوجة المرحوم تعاني من ضائقة نفسية صعبة. نُقِل جثمان الشاب للفحص الطبي وتحديد سبب الوفاة في ميامي.

اقرأوا المزيد: 152 كلمة
عرض أقل
الرئيس التونسي الأسبق، زين العابدين بن علي (AFP)
الرئيس التونسي الأسبق، زين العابدين بن علي (AFP)

بكَم بيعت طائرة الرئيس التونسي الأسبق، بن علي؟

الطائرة الرئاسية للرئيس التونسي الأسبق، زين العابدين بن علي، الذي فرّ من البلاد برفقة عقيلته مطلع 2011، تُباع بمبلغ طائل. المُشتري: شركة طيران تركية

أعلنت تونس مؤخرًا عن عرض الدولة للطائرة الرئاسية الخاصة بالرئيس الأسبق، زين العابدين بن علي، للبيع. بقيت الطائرة الرئاسية منذ 2010 في مدينة فرنسية، كانت قد أُرسلت إليها بهدف إجراء تصليحات وترميمات، تجعلها في مصاف طائرات رئاسية أخرى في أنحاء العالم.

عُرف الرئيس التونسي، الذي حكم تونس لمدّة 23 سنة، وزوجته ليلى الطرابلسي، بحياة الترف التي كانا يعيشانها ونمط الحياة المبهرج تميّزا بها، على حساب دافع الضرائب التونسي. وتجسّد استغلال أموال الجمهور كذلك في شراء الطائرة الرئاسية لأهدافه الشخصية.

وفق بيان صدر أمس (الأحد) عن مُديرة العلاقات الخارجية لشركة الخطوط الجوية التونسية، بيعت الطائرة إلى شركة الطيران التركية بمبلغ نحو 79 مليون دولار.

وفي 26 كانون الثاني 2011، أصدرت الحكومة التونسية أمر اعتقال دوليًّا لبن علي، متهمةً إياه بالاستيلاء على أموال عامة واقتناء أراضِ وعقارات خارج البلاد بشكل غير شرعي. فضلًا عن ذلك، أعلنت حكومة سويسرا عن تجميد ملايين الدولارات التي تحتفظ بها أسرته في حسابات مصرفية فيها. وفي 28 كانون الثاني 2011، أصدر الإنتربول أمر اعتقال لبن علي وستة من أفراد أسرته، بينهم زوجته ليلى الطرابلسي.

في 17 شباط 2011، أُصيب بن علي بسكتة دماغية، وهو في غيبوبة.‎ ‎وكان قد مكث في مستشفى خاصّ بالأمراء في مدينة جدّة السعودية.

في حزيران 2011، قرّرت المحكمة، في غياب الرئيس، فرض عقوبة السجن 35 سنة له ولزوجته بسبب أعمال فساد كثيرة وسرقة مبالغ طائلة من خزينة الدولة.‎ ‎وفي حزيران 2012، حكمت عليه محكمة عسكرية في بلاده غيابيا بالسجن عشرين عامًا بتهمة التحريض على العنف خلال الانقلاب الذي حدث عام 2011.

اقرأوا المزيد: 237 كلمة
عرض أقل

شاهدوا: كاد يُقطع رأس الطيارعندما مرت طائرة أخرى من فوقه

طيّارٌ مدني، يشارك في مسابقة طيران في الولايات المُتحدة، وينجو بأعجوبة عندما يحلّق طيّار آخر على بُعد بضع سنتيمترات فوقه ويكاد يتسبب بموته المحتوم

كاد يُقطع رأس طيّارٌ مدني، شارك في مسابقة طيران أُقيمت في ولاية نيفادا في الولايات المُتحدة، وذلك لأن طيّارة مُنافسة كانت تُحلّق على بُعد بضع سنتيمترات فوقه.

نجا الطيّار توم ريتشارد من تلك الحادثة بعد أن أصيب في يده فقط. فشارك الفيديو الذي يوثق الحادثة على قناة اليوتيوب الخاصة به، يمكننا أن نراه في مقطع الفيديو جالسا داخل طائرته على مدرّج المطار. يظهر حوله أيضًا ثمانية طيّارين ينتظرون دورهم للإقلاع لإنجاز آخر مرحلة من البطولة. حلّق أحد الطيّارين المُشاركين في السباق، بعد ثوانٍ من ذلك، على ارتفاع مُنخفض فوق طائرة ريتشارد وكادت الطائرة تسقط على طائرته، على مسافة قريبة جدًا من رأسه.

“بدأت الطائرة التي على يميني بتحمية المحركات وبعد بضع ثوانٍ، أقّلعت طائرات أخرى. فجأة سمعت ضجيجًا صاخبًا جدًا. مرّت الطائرة التي كانت خلفي على ارتفاع بضع سنتيمترات فوق رأسي فخدشت يدي اليُمنى”، كما قال توم.

وتعرضت طائرة توم لأضرار بسيطة وكما تعرض هو أيضا لإصابة طفيفة في يده. شاهد مقطع الفيديو هذا حتى الآن 830 ألف متصفح. نعرض عليكم مقطع الفيديو

اقرأوا المزيد: 160 كلمة
عرض أقل