(Giorgio A. Lambri)
(Giorgio A. Lambri)

سيلفي لا إنساني يثير أوروبا

شاهد شاب امرأة مصابة على سكة الحديدة، فاختار أن يلتقط صورة "سيلفي" بدلا من مساعدتها

أثارت صورة “سيلفي” التقطها شاب، وتظهر في خلفيتها امرأة مصابة سقطت على السكة الحديدية، في الوقت الذي كان يتوقع منه تقديم المساعدة لها، ضجة بعد أن نشرتها وسائل الإعلام الإيطالية. لسوء حظ الشاب، كان في منطقة الحادث مصور نشرة الأخبار الإيطالية، جورجين لمبري، وقد التقط صورة للشاب بينما كان يلتقط “سيلفي” فأثارت تلك الصورة ضجة في إيطاليا. لقد اعتُقل الشاب بعد مشاهدة تلك الصورة.

وقعت تلك الحادثة في نهاية الشهر الماضي في شمال إيطاليا. ظهرت الصورة المثيرة للضجة في الصفحات الرئيسية في الصحف المحلية وأثارت انتقادا عارما في مواقع التواصل الاجتماعي. كتبت الصحفية أنطونيلا بورالبي: “لم يكن الشاب الذي التقط صورة السيلفي شخصا سيئا، بل كان شخص عديم الرأفة”. وكتب المصوّر لمبري الذي صور ذلك الشاب: “الوحشية التي لم تتوقعها: “الأنا” مقابل “المأساة”.

بعد أن انتشرت الصورة كالنار في الهشيم، تعرفت الشرطة إلى الشاب، اعتقلته، وطلبت منه حذف الصورة. لقد تم التحقيق معه ولكن لم تصدر لائحة اتهام بحقه. نُقِلت المرأة التي تعرضت لإصابة على ما يبدو لأنها سقطت من السيارة بعد أن فتحت الباب بشكل خاطئ، إلى المستشفى وخضعت لعملية لاستئصال قدمها.

اقرأوا المزيد: 171 كلمة
عرض أقل
‏ القصص الـ 5 الأسخن للأسبوع (Flash90;AFP)
‏ القصص الـ 5 الأسخن للأسبوع (Flash90;AFP)

‏ القصص الـ5 الأسخن للأسبوع

هذا الأسبوع، تصدرت مبادرة إسرائيلية تهدف إلى توزيع مصابيح تعمل بالطاقة الشمسية على أطفال غزة العناوينَ الرئيسية. كيف يتلقى جنود الجيش الإسرائيلي تدريبات استعدادا للوقوع في الأسر لدى العدو؟

22 ديسمبر 2017 | 09:28

الرسالة التي ينقلها مقطع الفيديو “قوة الردع السعودي” بالعبرية

نشرت جهات سعودية مقطع الفيديو “قوة الردع السعودي”، وهو يعرض شن هجوم سعودي على إيران، بلغات مختلفة، لهذا أصبح منتشرا حول العالم. كان مقطع الفيديو مترجما إلى اللغة العبريّة، وجاء هذا بمبادرة من ناشريه، إضافة إلى الترجمة إلى الإنجليزية، الصينية، الفرنسيّة والتركية. هل تشكل هذه الخطوة رسالة تقارب محمد بن سلمان إلى الإسرائيليين، ودعوة لإسرائيل للانضمام إلى الحرب ضد إيران؟

مقطع الفيديو “قوة الردع السعودي” (لقطة شاشة)

“ورشة الأسر” المعدّة لجنود الجيش الإسرائيلي

“أعتقد أن هذه التدريبات كانت أصعب ما مررت به في حياتي”، هذا ما قاله جندي في وحدة نخبة لمراسل القناة الإخبارية الثانية الإسرائيلية، نير دفوري، عن “ورشة الأسر” التي تهدف إلى تدريب المقاتلين والطيارين في اللحظة التي يسقطون فيها في الأسر ويتعين عليهم التعامل مع التحقيقات، التهديدات، والتعذيبات.

وحدة هيئة الأركان في الجيش الإسرائيلي (Flickr IDF)

مرض السلفي.. هل تعانون منه؟

قد تصبح هواية التقاط صور السلفي قهرية وخطيرة، هذا ما يتضح من بحث أجراه باحثون أمريكيون وهنديون، وصفوا المرض بمرض “الإدمان على التقاط صور السلفي”. كشف الباحثون عن ثلاث مستويات من الإدمان القهري لالتقاط صور السلفي ورفعها على النت. يتمثل مستوى الإدمان الأكثر انخفاضا في التقاط صور سلفي ثلاث مرات يوميا دون نشرها، في المقابل، يشكل التقاطها أكثر من ست مرات يوميا مستوى الإدمان الأعلى.

سيلفي مع كيم كارداشيان – صورة توضيحية (AFP)

أصوات عربية تدعم إسرائيل

مؤخرا، امتلأت الشبكات الاجتماعية بمقاطع فيديو لشخصيات عامة مسلمة توضح لماذا من المهم الاستماع إلى إسرائيل بشأن قضايا مختلفة، وحتى فهمها وقبولها. مثلا، قال عبد الحميد الحكيم، مدير مركز الشرق الأوسط للدراسات الإستراتيجية في مدينة جدة السعودية في مقابله معه لقناة “الحرة”، موضحا: “نحن العرب علينا أن نعترف بأن القدس هي رمز ديني يهودي ومقدّسة لدى اليهود كما أن مكة والمدينة المنوّرة مقدستين لدى المسلمين”.

(Al-Masdar / Guy Arama)

مبادرة إسرائيلية توفر ضوءا لأطفال غزة

بفضل مبادرة لمواطنين إسرائيليين ستصبح منازل الكثير من الأطفال في قطاع غزة مُضاءة. بادرت صحفية إسرائيلية تعمل في صحيفة “هآرتس”، نيطاع أحيطوف، وجمعت تبرعات من أكثر من 600 مواطن إسرائيلي، لشراء 4000 مصباح يعمل جميعها بالطاقة الشمسية لإرسالها إلى أطفال غزة.
“رأيت أن هذه المصابيح يجب أن تصل إلى أطفال غزة ليلعبوا، يحضّروا واجباتهم المنزلية أو يسيروا في الشارع بأمان عند انقطاع الكهرباء”، كتبت نيطاع حول المبادرة.

مصباح الشمس الصغيرة (لقطة شاشة; Little Sun)
اقرأوا المزيد: 324 كلمة
عرض أقل
سيلفي مع كيم كارداشيان - صورة توضيحية (AFP)
سيلفي مع كيم كارداشيان - صورة توضيحية (AFP)

مدمنون على السيلفي؟ ربما تعانون من اضطرابات نفسية

شخّص بحث جديد الأشخاص الذين يلتقطون صور السلفي بشكل قهري، موضحا أنهم يعانون اضطرابا نفسيا، محذرا من الإدمان عليها، لافتا إلى أنها قد تكون فتاكة

18 ديسمبر 2017 | 12:07

هل تعرفون أشخاصا لا يتوقفون عن التقاط صور السلفي ورفعها على شبكات التواصل الاجتماعي بوتيرة جنونية؟   يدعي بحث جديد أنهم ربما يعانون اضطرابا نفسيا. قرر باحثون هنود وبريطانيون فحص مدى خطورة “الإدمان على صور السلفي” – لدى 600 شخص، من خلال طرح الأسئلة حول عادات استخدامهم للشبكات الاجتماعية ووتيرة التقاطهم صور السلفي.   ووجد الباحثون أن ظاهرة الإدمان هذه لها خصائص مماثلة لحالات الإدمان الأخرى.

للوهلة الأولى، يبدو أن الإدمان على صور السلفي لا يشكل ضررا ولكن تشير حالتان صعبتان وقعتا في الشهر الماضي إلى أن الإدمان بما في ذلك على صور السلفي قد يكون مميتا. تحدثت التقارير مؤخرا عن حالتي وفاة بسبب صور السلفي. في إحدى الحالتين، وثق مدوّن صيني وفاته عن طريق الخطأ عندما حاول التقاط صورة سلفي من الطابق الـ 62 في ناطحة سحاب، وفي الحالة الأخرى توفت شابة من لندن بعد أن سقطت من الطابق الثاني عندما حاولت التقاط صورة سلفيّ.

يلتقط الجميع تقريبا صور السلفي ويرفعونها على الشبكات الاجتماعية، فكيف يمكن أن تعرفوا ما إذا كنتم أنتم  أو أصدقاؤكم مدمنين عليها بشكل مبالغ؟  في نتائج الدراسة، التي نُشرت في المجلة الدولية للصحة النفسية والإدمان، قسّم الباحثون الإدمان على صور السلفي إلى ثلاثة مستويات خطورة: محدود، خطيرة، مزمنة.   عليكم أن تسألوا أنفسكم سؤالين وتجيبوا عليهما بصراحة: أولا، كم مرة في اليوم تلتقطون صور السلفي؟  والسؤال الآخر هو ما هو عدد صور السلفي التي ترفعونها على شبكات التواصل الاجتماعي يوميا؟

إذا كنتم تلتقطون هذه الصور أقل من ثلاث مرات في اليوم، ولا ترفعونها على شبكات التواصل الاجتماعي، فيمكن أن تهدأوا لأنكم لستم مدمنين. في المقابل، فإن التقاط صور السلفي أكثر من ثلاث مرات يوميا حتى دون رفعها على شبكات التواصل الاجتماعي يعتبر خطيرا إلى حد معين. ولكن إذا كنتم تلتقطون صور السلفي أكثر من ثلاث مرات يوميا وترفعونها على شبكات التواصل الاجتماعي في اليوم ذاته، فأنتم مدمنون بشكل خطير ولكن هذا لا يشكل الخطر الأكبر. المستوى الأكثر خطورة ويدعى الإدمان المزمن معروف كحاجة لا يمكن السيطرة عليها لالتقاط صور السلفي على مدار الساعة ورفعها على شبكات التواصل الاجتماعي بوتيرة تزيد عن ست مرات في اليوم.

وفق ادعاء الباحثين فإن المدمنين على صور السلفي يعانون من ثقة نفسية منخفضة، لهذا يدمنون على مشاركة صور السلفي كوسيلة لجذب الاهتمام. إن رفع صور السلفي على شبكات التواصل الاجتماعيّ بشكل ممنهج نابع من نقص الشعور بالانتماء لمجموعة اجتماعية معينة، وهو يهدف إلى التعويض عن هذا النقص ولكنه لا يحقق النتيجة المرجوة دائمًا.

اقرأوا المزيد: 376 كلمة
عرض أقل
صورة السيلفي المثيرة للجدل للقرد ناروتو (Wikimedia)
صورة السيلفي المثيرة للجدل للقرد ناروتو (Wikimedia)

القرد صاحب السيلفي سيحصل على حقه في أرباح الصورة

التوصل إلى تسوية في قضية القرد الشهير الذي التقط سيلفي وفتح معركة حقوق المليكة للحيوانات.. سيحصل على ربع الأرباح من الصورة

توصل طرفا النزاع في قضية القرد “ناروتو”، صاحب أشهر سيفلي في العالم، وهما المصور صاحب الكاميرا التي ألتقط بها القرد الصورة الذاتية، ومنظمة حقوق الحيوان “بيتا” (PETA)، إلى تسوية مالية في محكمة القرد التي استغرقت طيلة 6 سنوات.

وبموجب التسوية سيحصل القرد على حصة من حقوق السيلفي الذي التقطته عام 2011 رغم إقرار المحكمة أن القرد لا يملك حق الملكية. إلا أن التسوية تمت بعد أن وافق المصور على نقل ربع الأرباح على صورة السيلفي إلى منظمات حقوق الحيوان التي تحمي صنف هذا القرد من الانقراض.

وكانت بداية قصة السيلفي في المحمية الطبيعية تانجكوكو، الواقعة في إندونيزيا، حيث نصب المصور البيرطاني، دايفيد سلايتر، كاميرته في المكان. فقام القرد ناروتو بالاقتراب منها وأخذ يلعب بها ملتقطا صورة ذاتية. وقد أدت هذه الصورة غير المتوقعة إلى نزاع قضائي بين المصور الذي ادعى أنه صاحب الملكية على هذه الصورة التي انتشرت مثل النار في الهشيم، وبين جهات ادعت أن القرد هو من التقط الصورة وبناء على ذلك يجب أن يأخذ حصته من أرباح الصورة.

وأول الجهات التي تنازعت مع المصور كان موقع ويكيبيديا العالمي، الذي استعمل الصورة دون ذكر حق الملكية، فطالبها المصور بحذفها بادعاء أنها انتهكت حقوق الملكية الخاصة به، لكن الموقع العالمي رفض الطلب وقال إن القرد هو من التقط الصورة وللقرود لا توجد حقوق ملكية.

وبعدها نشب صراع قضائي مع منظمة حقوق الحيوان “بيتا” (PETA) التي رفعت قضية وطالبت بنسب حقوق الصورة للقرد. إلا أن المحكمة رفضت ادعاء المنظمة، مقررة أن القرود لا تملك حقوق ملكية. فقدمت المنظمة التماسا على القرار وتوصلت إلى تسوية مع المصور رغم أن القرار القضائي بقي على ما هو.

اقرأوا المزيد: 250 كلمة
عرض أقل

التقط صور سيلفي كل يوم حتى يوم زفافه

التقط شاب كندي صور سيلفيّ منذ سن 12 عاما. حظي مشروعه الوثائقي الآن بصور إضافية مثيرة للاهتمام من يوم زفافه

تحظى صور سيلفي عادية بأهمية كبيرة بحيث يمكن مشاركتها في شبكات التواصل الاجتماعي وحذفها بعد وقت قصير. ولكن هناك مَن نجح في إنتاج مشروع تصوير مميز من خلال التقاط صور سيلفي.

هوغو هو ابن 21 عاما من مونتريال في كندا، وهو مهندس ميكانيكيات مسؤول عن مشروع مميز: فمنذ سن 12 عاما نجح في توثيق نفسه من خلال التقاط صورة في كل يوم.

واعتاد هوغو في نهاية كل عام على إعداد مقطع فيديو من الصور التي التقطها ورفعها على قناته في اليوتيوب. حظي مقطع الفيديو الخاص به مؤخرا بصور هامة أخرى: صور سيلفيّ من يوم زفافه، الذي صادف في شهر آب المنصرم. وهكذا نجح هوغو في إغلاق الدائرة التي بدأت منذ سن 12 عاما وانتهت بيوم زفافه.

يحرص هوغو في مقاطعه الفيديو على أن تكون الصور في إطار شبيه، وتمثل تعابير وجهه الثابتة – في حين يتبدل المشهد، الغُرفة، الشعر، والأشخاص من حوله كل الوقت. قبيل التقاط صور العرس يمكن أن نلاحظ أكثر شريكة حياته في صوره السيلفي.

اقرأوا المزيد: 154 كلمة
عرض أقل
أدرعي يغيظ المسلمين إثر تعليق "سيفلي الحج" (لقطة شاشة)
أدرعي يغيظ المسلمين إثر تعليق "سيفلي الحج" (لقطة شاشة)

أدرعي يغيظ المسلمين إثر تعليق “سيلفي الحج”

أثار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي غضب متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي في أعقاب انتقاده لصورة سيلفي التقطها حاج في مكة.. فكتب "ربما كان علي اختيار كلمات اخرى"

04 سبتمبر 2017 | 13:12

أثار تعليق نشره المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية، أفيخاي أدرعي، أمس الأحد، على مواقع التواصل الاجتماعي، انتقد فيه ظاهرة التقاط السيلفي خلال مناسك الحج، ردود فعل غاضبة من متابعيه ومن غيرهم. وهاجم معلقون انشغال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بالحجاج المسلمين في مكة، مقابل تجاهله الحجاج اليهود في الحائط الغربي.

وجاء في تعليق أدرعي على صورة حاج يلتقط صورة سيلفي وهو يرمي بالجمرات: “صارو يطلعو عالحج عشان يعملو صورة سلفي! مش افضل تضل بالبيت؟”. واعتبر متابعون التعليق بأنه مهين، خاصة أنه ينادي إلى البقاء في البيت بدل الحج.

صارو يطلعو عالحج عشان يعملو صورة سلفي! مش افضل تضل بالبيت؟ #مكة_المكرمة#المدينة_المنورة#حجاج

Posted by ‎افيخاي أدرعي- Avichay Adraee‎ on Sunday, 3 September 2017

ورد معلقون على أدرعي كاتبين بأن الحج لا يخصه، وأنه من الأولى أن يلتزم بوظيفته المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، وأن يُشبع فضوله في شؤون الدين بما يحدث عند المكان المقدس لليهود، حائط المبكى (الحائط الغربي)، وليس عند الأماكن المقدسة للمسلمين.

واللافت أن تعليق أدرعي استقطب آلاف التعليقات، وهو من هذه الناحية نجح في نيل الشهرة والرواج، إلا أنه لاحظ الكم الهائل من الانتقادات لتعليقه، فعكف على توضيحه كاتبا: “طبعًا لا توجد مشكلة بالتقاط صور السلفي في اي مكان ولكن السؤال هو أليس السلفي بات الهدف من وراء الحج؟ تقبل الله منهما صالح الاعمال والصلاة”.

وفي رد آخر على المعلقين كتب: “اخي في اسرائيل نحترم الجميع ومثل ما كتبت نحترم كمان هذه المرة الشخص الذي يصور نفسه… حكيت عن ظاهرة التقاط السلفي في كل مكان ربما كان علي اختيار كلمات اخرى”.

وهذا الجواب الأخير يدل على اعتراف أدرعي بأن تعليقه لم يكن في محله. والسؤال الذي نطرحه: هل يستفيد الجيش الإسرائيلي من هذه التعليقات؟ أم أن الهدف منها منذ البداية هو حصول أدرعي على المزيد من اللايكات لا أكثر.

اقرأوا المزيد: 251 كلمة
عرض أقل
لغز: هل ظهر الآيفون في رسمة منذ عام 1973؟
لغز: هل ظهر الآيفون في رسمة منذ عام 1973؟

لغز: هل ظهر الآيفون في رسمة منذ عام 1973؟

في مركز صورة منذ عام 1973 لرسام إيطالي يظهر شخص يستخدم غرضا مستطيلا، وهو يحمله على مستوى عينيه، ويتمعن به وكأن يتضمن كتابة. هل هو الهاتف الذكي الأول في العالم؟

قبل أكثر من ثلاثين عاما وقبل أن كشف ستيف جوبز، مخترع الآيفون، الهاتف الذكي الأول الذي غير طريقة الاتّصالات، رسم الرسام الإيطالي، أومبرتو رومانو، رسمة تعرض حرب أهلية تشارك فيها قبيلتان من الولايات المتحدة الأمريكية. وتشغل هذه الرسمة بال الخبراء بمجال الفنّ في أوروبا، فرغم أن الرسمة منذ عام 1973، تظهر فيها شخصية وهي تحمل غرضا شبيها بالآيفون.

وتوثق رسمة أومبرتو لحظة أمريكية تاريخية، قبل الحرب الأهلية في الدولة، وتعرض حرب بين قبيلتين من إقليم نيو إنجلاند. عند الإمعان في الصورة، تظهر شخصية وهي تمسك بيدها غرضا شبيها بالهاتف الخلوي الشعبي، الآيفون. هناك من يدعي أن هذه الشخصية تبدو وكأنها تلتقط صور سلفيّ أو أنها تقرأ رسائل تلقتها أثناء المعركة.

رسمة تعرض حرب أهلية تشارك فيها قبيلتان من الولايات المتحدة الأمريكية
رسمة تعرض حرب أهلية تشارك فيها قبيلتان من الولايات المتحدة الأمريكية

وثمة تفاصيل هامة فيما يتعلق بالرسمة: رُسمت هذه الرسمة قبل 34 عاما قبل إطلاق الهاتف الذكي الأول إلى الأسواق، قبل أن يُحدث ستيف جوبز ثورة الهواتف الذكية. تكمن المشكلة الأن في أنه لا يمكن الحصول على إجابة عن السؤال ماذا تمسك الشخصية في الرسمة بيدها حقّا، لأن رومانو توفي بعد تسع سنوات بعد أن أنهى الرسمة.

اقرأوا المزيد: 164 كلمة
عرض أقل
  • علاء الدين - الكفاح من أجل حقوق النساء (Tom Ward)
    علاء الدين - الكفاح من أجل حقوق النساء (Tom Ward)
  • بينوكيو - سيلفيّ (Tom Ward)
    بينوكيو - سيلفيّ (Tom Ward)

بالصور: كيف كانت ستبدو أفلام ديزني لو نشأت عام 2017؟

رسام بريطاني يأخذ شخصيات ديزني المحبوبة ويلائمها للمشاكل العصرية الحديثة

توم وارد (‏Tom Ward‏) هو رسام ومصمم غرافيتي بريطاني، وجد طريقة مبتكرة لينقل المشاكل التي تزعجه في هذه الحياة، بحيث تكون مسلية للمشاهدين.

ولهذا اختار توم شخصيات ديزني الأكثر إعجابا وأنتج سلسلة رسومات رائعة تعرض ماذا كان سيحدث لأفلام ديزني المشهورة هذه لو صدرت في عام 2017.

هناك نقد اجتماعيّ ثاقب في كل رسمة حول مواضيع كثيرة تشغل جميعنا: الوسواس القهري حول التكنولوجيا، تعذيب الحيوانات، الحياة الزوجية، مكانة المرأة، وغيرها..

إن الخلاف بين الشخصيات في الرسومات المحبوبة والرسالة التي تنقلها، يلفت انتباهنا ويذكرنا أن عالم ديزني هو عالم رائع ونهايته فرحة دائما إلا أن هناك بضع مشاكل في عالمنا وعلينا حلها.

إليكم بعض الصور التي نُشِرت حتى الآن في بروفيل الإنستجرام الخاص بتوم:

بينوكيو – سيلفيّ

Alt Disney #AltDisney

A post shared by Tom Ward Studio (@tomwardstudio) on

أبطال “الجميلة والوحش” يؤيدون المجتمع المثلي

Alt Disney 11/12 #AltDisney

A post shared by Tom Ward Studio (@tomwardstudio) on

سندريلا والوسواس القهري حول الهواتف الذكية

Alt Disney 10/12 #AltDisney

A post shared by Tom Ward Studio (@tomwardstudio) on

كتاب الأدغال – يناضل من أجل الحيوانات

Alt Disney 7/12 #AltDisney

A post shared by Tom Ward Studio (@tomwardstudio) on

علاء الدين – الكفاح من أجل حقوق النساء

Alt Disney 6/12 #AltDisney

A post shared by Tom Ward Studio (@tomwardstudio) on

حورية البحر الصغيرة – تواجه أضرار بيئية

Alt Disney 2/12 #AltDisney

A post shared by Tom Ward Studio (@tomwardstudio) on

اقرأوا المزيد: 241 كلمة
عرض أقل

شاهدوا: أمريكي يكسر عصي السيلفي للسياح لمضايقتهم

شاب أمريكي سئم من تجوال السُيّاح في مدينته ومن استخدامهم عُصيّ السيلفي لالتقاط الصور. وبهدف معالجة الظاهرة للأبد ابتكر حيلة تُكلّف السُيّاح كثيرًا

كيف يُمكن التعرّف إلى السُيّاح؟ إذا رأيتم شخصًا يحمل عصا سيلفي ويلتقط صورا للمتعة في شوارع مدينتكم، ستُدركون فورا أنه سائح مُنبهر جدًا بما تعتبرونه مشهدا عاديًا.

ويعتبرُ بعض الناس في هذا العالم أن هذه صفة فظة ومزعجة: قد تكون ظاهرة السُيّاح الذين يلتقطون صورا ويستخدمون عصا السيلفي مُزعجة جدًا. الآن ندعوكم للتعرّف إلى الشاب الأمريكي، بادي ميلتون. إنه يعيش في نيويورك، في مكانٌ يعج بالسُيّاح وقد سئم أيضًا من الأشخاص الذين يقفون في وسط الشارع، ويُمسكون عصا ومن ثم يلتقطون صورا. الحل الذي توصل إليه: استخدام مقص التشذيب.

صوّر ميلتون نفسه وهو “يقص” بمقص التشذيب عُصّي السيلفي التي يحملها السُيّاح، مما يؤدي إلى سقوط الهواتف أرضا، وعندها يهرب ميلتون فيبقى السائح مذهولاً.

قارب عدد المشاهدات لهذا الفيديو الـ 650 ألف مشاهدة، وقد نجح في إثارة العديد من التعليقات الغاضبة على الشبكة. ويبدو أن تلك التعليقات مُبررة فعلاً لأن هذا التصرف يُعتبر جنائيًا ومُضرا بالممتلكات الخاصة. وهناك بعض المشاهدين الذين قالوا إن ذلك الفيديو مُفبرك. سنترك الحُكم على الأمر بين أيديكم

اقرأوا المزيد: 158 كلمة
عرض أقل
  • صور السيلفي الأكثر إخافة في العالم (Instagram)
    صور السيلفي الأكثر إخافة في العالم (Instagram)
  • صور السيلفي الأكثر إخافة في العالم (Instagram)
    صور السيلفي الأكثر إخافة في العالم (Instagram)
  • صور السيلفي الأكثر إخافة في العالم (Instagram)
    صور السيلفي الأكثر إخافة في العالم (Instagram)

هواية خطيرة: فتاة تلتقط صورا مخيفة للغاية

إنستجرام لشابة مليء بصورها التي تحبس الأنفاس وهي فوق هاوية

تبدو أنجيلة نيقولا من موسكو، شابة هزيلة ونحيفة ولكن، نتمنى ألا تخطأوا. تكشف صورها في الإنستجرام أنها تحب ممارسة المغامرات الجنونية، تبتسم في كل صورة سيلفي، وفي الحقيقة تتعرض لخطر فوري.

صور السيلفي الأكثر إخافة في العالم (Instagram)
صور السيلفي الأكثر إخافة في العالم (Instagram)

من أجل الحق، لا يمكن التأكيد أن الحديث لا يدور عن صور تمت معالجتها بالفوتوشوب، ولكنها تبدو حقيقية جدا وتحبس الأنفاس من دون أية علاقة بمصداقيتها. تظهر أنجيلة في جزء من الصور مع الأصدقاء ولوحدها في جزء آخر.

صور السيلفي الأكثر إخافة في العالم (Instagram)
صور السيلفي الأكثر إخافة في العالم (Instagram)

وتلتقط صورا وهي في مناطق عالية بشكل خاص، على سطوح البنايات، أعالي الأبراج، الأعمدة وحتى الرافعات، وكل ذلك بينما تقف فوق هوة من دون أية وسيلة أمان. وبدلا من أن تتجمد أنجيله في مكانها من شدة الخوف، فهي تُنجز على السطوح، تمارين رياضية، يوجا أو ترقص على حافة السطح، أمام الكاميرا.

صور السيلفي الأكثر إخافة في العالم (Instagram)
صور السيلفي الأكثر إخافة في العالم (Instagram)
صور السيلفي الأكثر إخافة في العالم (Instagram)
صور السيلفي الأكثر إخافة في العالم (Instagram)
صور السيلفي الأكثر إخافة في العالم (Instagram)
صور السيلفي الأكثر إخافة في العالم (Instagram)
صور السيلفي الأكثر إخافة في العالم (Instagram)
صور السيلفي الأكثر إخافة في العالم (Instagram)
اقرأوا المزيد: 118 كلمة
عرض أقل