صلاح البردويل

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (AFP)
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (AFP)

الشبكة تسخر من كشف حماس عن مخطط “الطيراوي” لاغتيال السيسي

زخرت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر وفلسطين بالتعليقات على ما كشفه مسؤول حماس، صلاح البردويل، عن مخطط رأسه توفيق الطيراوي لاغتيال مسؤولين مصريين كبار، وكان معظمها بين ساخر ومشكك

ضجت شبكات التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة، بالتصريحات التي نشرها موقع “الرسالة” التابع لحركة حماس على لسان القيادي في الحركة، ومسؤولها الإعلامي بغزة، صلاح البردويل، بشأن الكشف عن مخطط لمجموعة مسلحة كانت ستنفذ عمليات اغتيال ضد مسؤولين مصريين بينهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوجيهات من مدير عام المخابرات السابق توفيق الطيراوي.

وقال البردويل في تصريحاته، إن حركته ستقدم بالوثائق والمعلومات، اعترافات لأعضاء خلية، حاولوا من خلالها توجيه تهديدات بالمساس بالأمن القومي المصري، موضحًا أن هذه الاعترافات جاءت ضمن التحقيق مع الخلية التي ألقي القبض عليها مؤخرا في غزة.

وأشار إلى أن حركته سترسل هذه الوثائق إلى مصر، والى أطراف إقليمية ودولية أخرى، لتبين من خلالها حجم المؤامرة التي يقودها الطيراوي، مشددًا على أن حركته لن تسمح للطيراوي ولأي طرف المساس بالأمن القومي المصري.

فيما وصف أسامة القواسمي المتحدث باسم حركة فتح، تصريحات البردويل ب “المهاترات، لا تنطلي على طفل فلسطيني أو مصري”. وقال المتحدث باسم الحركة أسامة القواسمي، في تصريح صحفي، إن “مثل هذه التصريحات المكشوفة لا يمكن لها أن تؤثر قيد أنملة على علاقتنا الراسخة مع الشعب المصري وقيادته الوطنية”. وطالب القواسمي، “حماس” مرة أخرى بالتوقف عن التدخل في الشأن المصري تماما، والانعتاق من حركة الإخوان المسلمين.

وأوضح “أن هذه المهاترات التي أدلى بها القيادي البردويل تأتي للتغطية على جرائم “حماس” في قطاع غزة، ومحاولة لحرف البوصلة عن الوضع الإنساني الصعب الناتج عن سياستها الداخلية تجاه شعبنا، والاحتلال الإسرائيلي من جانب آخر”.

ونشرت شبكة “رصد” المصرية المقربة من جماعة الإخوان المسلمين، الخبر ليحدث ضجة كبيرة في مصر، وسط ردود فعل متباينة من قبل نشطاء الجماعة عبر صفحة الشبكة. وعلق أحمد غانم بالقول “لو الخبر دة مش مفبرك يبقى نقدر نقول ان حماس عندها معرصين زيناااااا .بصوت حزلؤم”.

#رصد | أكد البردويل أن الحركة ستقدم بالوثائق اعترافات لأعضاء خلية حاولوا من خلالها توجيه تهديدات بالمساس بالأمن القومي المصري.تعرف على التفاصيل: rassd.com/186498.htm

Posted by ‎شبكة رصد‎ on Monday, 16 May 2016

فيما رد الناشط أحمد الحية على النبأ بالقول “لو الواحد مهتم فعلا بأحوال اخوانه المسلمين وبيتابع تفاصيلهم, كان هيقرا عن هذا المخطط “مخطط الطيراوي” من اكثر من شهرين, وان حماس لما كشفت الخلية كشفتها لانها داخل غزة والمتورطون هم اتباع الطيراوي لعنة الله عليه, لمن لا يعرف الطيراوي عليه بالبحث عنه .. كلنا قرانا عن الخلية وقتها, ولما انتهت القضية ارسلت حماس بالوثائق “لاكثر من جهة وبلد” ومن بينها مصر, يعني ليس كما هو مكتوب في الصورة التي نشرت , لم ترسلها للسيسي خصيصا قبل حدوث العملية ليتجنب الضرر .. الخلية كشفت صدفة ومن التحقيقات عرفت اهدافها .. حماس لا تحمي الا غزة “قاعدة لا بد للجميع ان يفهمها”.

وردت الناشطة “جيسي أحمد” على تعليقات الحية بالقول “وخد عندك التبرير الكاذب اللي اخترعه اﻻخوان وبينشروه ف كل الصفحات وخرفانهم يحطوه بالتعليق كوبي وبيست”. في إشارة منها لعدم اقتناع الكثيرين بما يحاول بعض نشطاء الإخوان تبرير تلك التصريحات.

فيما علق إسماعيل عزت بلغة مصرية تهكمية على الإخوان المسلمين، حيث كتب “قرب قرب ياللي انت اخوان وياللي انت مش اخوان بس بتحبهم .. الخبر علي صفحة مين يا ولاد ..صفحة رصد ..رصد بتاعة مين ياولاد .. بتاعة الاخوان .. الخبر بيقول ايه ياولاد .. ان حماس خير جنود الارض احبطت عمليه اغتيال السيسي وهيسلموهم لمصر .. يعني الاخوانجي بتاع مصر يقولك عليه ابن يهوديه وفي نفس الوقت .. اخوانجي حماس .. بيقولك ده امن قومي ولازم نحافظ عليه .. ها ازيكم بقي .. .رايكم ايه بقي .. ىقولو حاحا وبالراحه”.

الناشط المصري المعروف “احمد محمود” والمقرب من جماعة الإخوان، كتب عبر صفحته “يا بني قلناها من زمان وانت اللي دماغك صرمة قديمة مش راضي تفهم: المكتب السياسي الحالي لحماس ده شوية أوساخ قوّادين سياسة دينهم البراجماتية وعقيدتهم القومية، ولولا الكام واحد اللي جوا القسام وماسكين الجناح العسكري للحركة= كان زمانها بقت زي حزب النهضة في تونس أو مصر القوية في مصر !! .. والله أنا مشفق جدا على المساكين اللي عايشين وهم حماس أحمد ياسين والرنتيسي ونزار ريان، دول ماتوا يابني وربنا يتقبلهم في الشهداء … بتوع دلوقت هم امتداد الغنوشي وأبوالفتوح ومحمود عزت، ربنا يهديك ويتوب عليك!”.

https://www.facebook.com/balama.elbanna/posts/10206439138518712

وعلق العديد من المصريين على ما نشره محمود، وقال مصطفى ابراهيم مستهزءا “اخرس يا خاين…الزاى تقول كده على حماس الذراع السياسى لايران وتطبيعها مع الحكومه المصريه”. فيما علق محمود أبو سمعان بالقول (بارك الله فيك، هيك جمعت الصالح والطالح في دعواك!”.

فيما كتب الناشط الإخواني سابقا “أبو اسماعيل المصري” مستهزءا بما جاء في تصريحات البردويل “الإخوان المسلمين شرف الأمة .. حماس خير أجناد الأرض”، اتبعه بآخر “أنا عوزها تزلزل الفيس بوك .. قولها وسمع كل الناس خير جنود الأرض حماس .. كنا عبط اوي يا خال”. في إشارة للهتافات التي كان يرددها أفراد جماعة الإخوان خلال الاحتفالات التي كانوا يقيمونها في مصر.

https://www.facebook.com/vfjdjd/posts/128162297590749?pnref=story
https://www.facebook.com/vfjdjd/posts/128166480923664

كما كتب الناشط الإخواني سابقا طاهر عنتر “المفروض بقى الناس تبقى خدت ع المستوى ده من الإنحطاط من حماس _والإخوان عموما_ وماتتفاجئش كل ما يطلعلهم تصريح قذر زيهم”.

https://www.facebook.com/alsh3r10/posts/965883996864936

وكتب الناشط عبد الرحمن عبد الله “طب وحماس الإخوانية تحب تقول إيه لحماس السيساوية ؟”.

فيما غردت هناء أحمد “الواحد خلاص مبقاش عارف مين الكويس ومين المش كويس”.

وغردت المدونة الفلسطينية عُلا عنان “شُغل ضراير.. أو ولاد بصف خامس ابتدائي”. في إشارة منها لما وصلت إليه حالة الانقسام بين فتح وحماس واستغلال ذلك في الإساءة لبعض من خلال الأخبار والتصريحات المثيرة للإعجاب.

وكتب المدون والناشط الفلسطيني ياسر عاشور “تفوق على طاهر النونو في التصريحات الغريبة والمتخلفة”.

https://twitter.com/yasserashour95/status/732281472451809280

وكتب المغرد أحمد طاهر من غزة “تخيلو السيد صلاح البردويل عنده قناة ع التلفزيون .. ويا سلام لو يكون معه شهادة دكتوراة من جامعة ساركوز”، في تعليق استهزائي منه وتشبيه ما صرح به البردويل إلى ما كان يصرح به الإعلامي توفيق عكاشة.

اقرأوا المزيد: 834 كلمة
عرض أقل
طفل غزي يستريح على أنقاض البيوت المدمرة في رفح (Flash90/Emad Nasser)
طفل غزي يستريح على أنقاض البيوت المدمرة في رفح (Flash90/Emad Nasser)

فقط 1.2% من أموال الإعمار تم تحويلها إلى غزة

إضافة إلى ذلك، فقط 1% من مواد البناء المطلوبة لإعمار غزة وصلت إلى وجهتها. أثناءَ ذلك، تبلغ البطالة في غزة حتى 70%، لكن فتح وحماس منهمكتان في تبادل الاتهامات

بعد أشهر من الحرب التي ضعضعت غزة في الصيف، ما زال إعمارها بعيدا عن الأفق. رغم الجهود الدولية للتسهيل على أحوال أهل القطاع، ما زالت العقبات التي تعترض عملية الإعمار كبيرة للغاية. هذا ما يُشير إليه تقرير مجلة الإندبندنت البريطانية.

حسب التقرير، لا تصل تقريبا مواد البناء المطلوبة لإعمار القطاع إلى وجهتها. من بين 5 ملايين طن من مواد البناء المطلوبة لترميم البنى التحتية، ولإسكان 50 ألف مواطن بلا بيت من جديد في بيوتهم، تم تحويل فقط 1% من الكمية.

كذلك، وصل من الميزانية الدولية التي حددتها لجنة إعمار غزة، بما يبلغ خمسة مليارات دولار، فقط 1.2% إلى غايته. من ناحية المعابر البرية، لا يزال وضع سكان غزة يزداد سوءا، وما زال العبور باتجاه مصر غير ممكن للأغلبية العظمى من الغزيّين. وهكذا بقي وضع غزة، من نواح كثيرة، على أعتاب سنة 2015 كما كان عليه في نهاية صيف 2014.

من المسؤول عن هذا الوضع المُزري؟ تتعلق الإجابة بمن تسأل. تعتقد إسرائيل أن حماس معنية بأن يبقى حال غزة على ما هو عليه. إذ يدرك عناصر حماس أنه كلما كان وضع المواطنين سيئا كما هو فسيقوى بذلك تأييد حماس السياسي.

من مصلحة إسرائيل إعمار غزة كي تمنع ازدياد شعبية حماس، لكن مع هذا، ينبغي التأكيد على ألا تصل المواد والأموال المخصصة لإعمار البنى التحتية المدنية إلى يد بنى حماس القتالية. يظن الفلسطينيون أن التخفيف من الحصار الإسرائيلي سيساعد على تسريع الإعمار.

لكن، في الجانب الفلسطيني لا يركزون على اتهام إسرائيل فحسب، بل على استمرار الانشقاق بين فتح وحماس حيث لا يمكن إعمار القطاع كما يجب. حماس غاضبة من موقف عناصر فتح، التي تطالب بتطهير الحكومة في غزة من رجالها.

اقتبس أمسِ مسؤول حماس الرفيع، صلاح البردويل في صفحته على الفيس بوك ما قاله أحد ضباط المعابر في السلطة الفلسطينية، إذ قال: “شرط استلامنا للمعابر أننا لا نريد أن نرى أي موظف من حماس فيها”. ردا عليه قال البردويل:  “ونحن نسأل كيف تستطيع القيام بهذا التطهير العرقي في بلد كل شبر فيه خضب بدماء أبناء حماس؟؟؟؟ !!! ألا تخجل؟ ألا تدرك حجمك؟”

بالمقابل، لا تمتنع فتحُ عن الاشتراك في “لعبة الاتهامات”. لمّح مفيد الحساسنة، وزير الأعمال العامة والإسكان، للإندبندنت أن العراقيل التي تضعها حماس أمام عملية المصالحة لا تزيد الإعمار إلا تأخيرا. “نحن في أسوأ حال منذ 1948″، قال الحساسنة، وأضاف: “لكن هذه أيضا فرصة لنا لاتخاذ خطوات نحو المستقبل، وإلا سيحدث انفجار”.

اقرأوا المزيد: 363 كلمة
عرض أقل
الرئيس الفلسطيني محمود عباس يستقبل نجوم "أراب آيدول" في رام الله (صفا)
الرئيس الفلسطيني محمود عباس يستقبل نجوم "أراب آيدول" في رام الله (صفا)

قيادي في حماس: هل لمقابلة عباس بنجوم أراب آيدول علاقة بإعمار غزة ؟

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يستقبل نجوم "أراب آيدول" في رام الله وقيادي في حماس ينتقد الزيارة علناً

30 ديسمبر 2014 | 10:11

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس كل من النجم الفلسطيني محبوب العرب محمد عساف ونجمي برنامج أراب آيدول الفلسطينيين منال موسى وهيثم خلايلة في لقاء رسمي وودّي في رام الله.

وقد انتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي صورة جمعت الرئيس محمود عباس، بمحبوب العرب محمد عساف، منال موسى وهيثم خلايلة أشعلت الإنترنت فإنهال عليها الجماهير وخاصةً الجمهور الفلسطيني بالتعليقات المعبّرة عن فخر الشعب الفلسطيني بمحبوب العرب محمد عساف الذي أصبح اليوم في مقدّمة النجوم العرب وبمنال وهيثم اللذان يشقّان اليوم طريقهما في عالم الاحتراف بعد نجاحهما الكبير في الموسم الثالث من “أراب آيدول”.

وعبرت منال عن سعادتها باللقاء وكتبت :” انا وزُملائي محمد عساف وهيثم خلايلة مع سيادة الرئيس محمود عباس .. رام الله اليوم “.

وأضافت :”في رحاب سياده الرئيس محمود عباس …كلامك الرائع ..يشرفني جدا….وشهاده كبيره انك تقول كنت تشوف البرنامج وتنتظر طلتي عالمسرح …وكلمتك انتي بنتي مش رح أنساها…الله يحميك”.

وبذلك ترد منال على المشككين بوطنيتها .

وشارك نجوم أراب آيدول الرئيس الفلسطيني استقباله للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم في وداعه الى كأس آسيا 2015 وذلك في فندق الجراند بارك برام الله .

هذا وقد انتقد بشدة القيادي في حركة حماس، د. صلاح البردويل، اللقاء عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك كاتباً “عباس يستقبل نجوم عرب آيدل في مقر المقاطعة برام الله ” !!؟. تری هل لذلك علاقة بإعمار غزة؟ ، ام انه يعد لأغنية جديدة باللغة العبرية لينشرها في الاسواق المصرية؟ الله اعلم!!”.

اقرأوا المزيد: 218 كلمة
عرض أقل
سكان غزة ينتظرون العبور إلى مصر (Flash90/Abed Rahim Khatib)
سكان غزة ينتظرون العبور إلى مصر (Flash90/Abed Rahim Khatib)

حماس غاضبة على عباس وتتوحد مع “الدحلانيين”

بينما تزداد أوضاع سكان غزة صعوبة، السلطات المصرية تفتح معبر رفح للعالقين والحالات الإنسانية‎، وحماس تتوجه للتعاون مع الرجل الذي كان مسؤولا عن الحرب ضدّها

ائتلاف حماس – دحلان يزداد وثاقة في غزة على ضوء العداء المتزايد للسلطة الفلسطينية في رام الله وسلطة محمود عباس. نُشرت في نهاية الأسبوع صورة أولى للقاء بين رجال حماس ورجال دحلان، والذين يتعاونون في إطار لجنة التكافل الوطنية والإسلامية المدعومة من دولة الإمارات العربية.

وكشف عضو المجلس الثوري المفصول عن حركة فتح سفيان أبو زايدة النقاب عن نية لجنة التكافل الوطنية والإسلامية تقديم مبلغ ‏5‏ آلاف دولار لأسر شهداء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة‎.‎ يبدو أن العداء مع دحلان، والذي كان على مدى سنوات مسؤولا عن الحرب ضدّ رجال حماس من قبل أجهزة الأمن في السلطة الفلسطينية، قد أفرغ مكانه لصالح العداء المشترك ضدّ عباس، سواء من قبل رجال حماس أو دحلان ورجاله.

إجتماع لجنة التكافل الوطنية والإسلامية
إجتماع لجنة التكافل الوطنية والإسلامية

إنّ غضب قيادات حماس على عباس لا يزال في ازدياد. نشر مسؤول في الحركة أمس، وهو الدكتور صلاح البردويل، ردّا على تصريحات نُسبت لعباس، وبحسبها: “‎قيادات حماس تفاوض إسرائيل على ما هو أقل من حل الدولتين‎ .”‎وردّ البردويل في صفحة الفيس بوك الخاصة به: “متی؟ وأين؟ وكيف؟ ولماذا؟ وما الدليل؟ وما هو الشيء الذي هو أقل من حل الدولتين وتبادل الأراضي والتنسيق الأمني وبيع دماء أبو عين والتنازل عن حق العودة واستنكار المقاومة وإجهاض انتفاضة الضفة والقدس و … و … و ……؟‎!!!!‎‏”.

ومع ذلك، من الجدير ذكره أنّ تلك التصريحات لعباس قيلت منذ شهر تشرين الثاني عام 2012، وليس مؤخرا تحديدًا. يبدو أن البردويل لم يفحص الحقائق جيّدا قبل أن يطلق تصريحاته الغاضبة. على أية حال، فقد فعلت تلك التصريحات السامّة مفعولها، واستجاب عشرات المتصفّحين لتصريحاته بعبارات الاتهام تجاه عباس.

وفي هذه الأثناء، تواصل السلطات المصرية فتح معبر رفح البري لليوم الثاني على التوالي في كلا الاتجاهين للعالقين والحالات الإنسانية‎. وذلك بعد أن كان المعبر مغلقًا لنحو شهرين، مما أدى إلى أوضاع إنسانية صعبة ودعوات كثيرة ضدّ السلطات المصرية التي لم تسمح بفتحه. تمّ نشر الصور التي توثق معاناة الناس الذين ينتظرون العبور لمصر لأغراض علاجية بشكل واسع في الشبكات الاجتماعية في أوساط الشعب الفلسطيني.

العالقون في معبر رفح (Flash90/Abed Rahim Khatib)
العالقون في معبر رفح (Flash90/Abed Rahim Khatib)

وتستمر حماس في المطالبة بفتح المعبر بشكل دائم، ولكن لا يبدو أنّ السلطات المصرية تنوي الاستجابة لهذه المطالب.

اقرأوا المزيد: 324 كلمة
عرض أقل
فلسطينيون بالقرب من منزل دمر جراء القصف الإسرائيلي في غزة (Emad Nassar/Flash90)
فلسطينيون بالقرب من منزل دمر جراء القصف الإسرائيلي في غزة (Emad Nassar/Flash90)

بعد العيد: المفاوضات المتعلقة بتطبيق وقف إطلاق النار ومؤتمر إعادة إعمار غزة

لم تتم دعوة إسرائيل للمشاركة في المؤتمر الدولي الخاص بإعادة إعمار غزة؛ مسؤولون في حماس يوضحون أنهم سيناقشون في المفاوضات، غير المباشرة، مسألتي الميناء والمطار

ستتجدد المساعي الدبلوماسية، لإصلاح الأضرار التي وقعت جراء الحرب على غزة، على عدة مستويات بعد انتهاء العيد. كما وستتجدد في القاهرة المفاوضات غير المباشرة، بين إسرائيل وحماس، والرامية إلى تطبيق اتفاقية وقف إطلاق النار التي تم التوصل إليها بعد الحرب، وسينعقد، إضافة إلى ذلك، مؤتمر إعادة إعمار غزة بمبادرة من الدول المانحة.

أفادت معلومات اليوم بأنه لا يُتوقع أن تُرسل إسرائيل ممثلاً عنها لحضور المؤتمر الذي سيُعقد في القاهرة رغم أهمية نجاح ذلك المؤتمر. تلقت الكثير من الجهات دعوات للمشاركة بالمؤتمر ولكن إسرائيل ليست واحدة منها. وقد قال دبلوماسي أوروبي لموقع “والاه” الإسرائيلي إنه “ليس مؤكدًا أن المشكلة هي من الجانب المصري، وربما إسرائيل أساسًا ليست معنية بالمشاركة بالمؤتمر، لئلا يجلس ممثلوها على الطاولة التي سيجلس عليها ممثلي عباس الذي أعلن على إسرائيل “حربًا دبلوماسية”.

من الجدير بالذكر أن عقد مؤتمر إعادة إعمار غزة كان واحدًا من شروط توقيع اتفاقية وقف إطلاق النار التي وضعها جزء من الوزراء الإسرائيليين  ومنهم الوزير يائير لبيد، في فترة الحرب.

في هذه الأثناء، أكد مسؤولون من حماس أنه ستتجدد بعد العيد المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل وأن المفاوضات ستتناول قضايا بقيت دون حلول بعد التوقيع على اتفاقية وقف إطلاق النار. قال المسؤول الكبير في الحركة، صلاح بردويل، إنه من المتوقع أن تتناول المفاوضات قضايا الميناء، المطار وإطلاق سراح السجناء.

 

اقرأوا المزيد: 201 كلمة
عرض أقل
لقطة شاشة من الفيلم
لقطة شاشة من الفيلم

تنظيم سلفيّ جديد في قطاع غزة؟

النائب عن حركة حماس في غزة صلاح البردويل ينفي: "ليس هناك موطئ قدم للقاعدة في القطاع"

يُثير فيلم فيديو جديد لمجموعة “النصرة المقدسية للدولة الإسلامية في العراق والشام”، تنظيم سلفيّ متشدّد يرتبط بالقاعدة، عاصفةً في قطاع غزة. يظهر في الفيديو عشرة مُسلَّحين مُلثَّمين، يرتدون الأسود، مع سترات واقية من الرصاص، يعبّرون عن دعمهم لتنظيم القاعدة، ويدعون إلى الجهاد ضدّ اليهود. يدّعي ناشرو الفيلم أنه صُوِّر في قطاع غزة، لكن لا يمكن التحقُّق من ذلك، إذ يظهر المُسلّحون على خلفية أشجار نخيل في الطبيعة، دون أيّة مميِّزات خاصّة.

حظي الفيلم بآلاف المُشاهَدات، وأثار ضجيجًا وارتيابًا من نفاذ وتعزيز قوّة تنظيم مرتبط بالقاعدة داخل القطاع، ما يُشير أيضًا إلى تضعضُع إضافيّ لقوّة حماس وفقدانها للسيطرة.

http://www.youtube.com/watch?v=b5DI9h74elw&feature=youtu.be

وأكد قيادي في الجماعات السلفية الجهادية في قطاع غزة لـموقع صحيفة “القدس” صحة الفيديو، مبينا أن المسلحين الذين ظهروا في الفيديو ليسوا جماعة جديدة بل هم من صلب قيادات الجماعات السلفية الجهادية في قطاع غزة، وأن الهدف من إصدار الفيديو النصرة للجماعة المستضعفة في سوريا والعراق، وليس تأسيس مجموعة جديدة تابعة لها أو باسمها، وفق قوله.

بالتبايُن، سارعت حماس إلى نفي الأمر، وادّعت أنّ قطاع غزة خالٍ من أيّ نشاط لتنظيم متطرِّف ذي صلة بالقاعدة. ونشر عضو المجلس التشريعي عن حماس في غزة، صلاح البردويل، بيانًا جاء فيه أنّ أيّ ادّعاء آخر هو مُحرَّف، “هدفه إلصاق حماس والمقاومة بالقاعدة وبالتالي الإرهاب، ولكن لا أحد يستطيع إنكار أن فصائل المقاومة هدفها دحر الاحتلال”‏‎.‎‏ واستبعد البردويل أن يكون الترويج لتلك المعلومات مقدمة لتوجيه ضربة لقطاع غزة، مشددا على أن الهدف هو “تشويه المقاومة‎”.‎‏

اقرأوا المزيد: 225 كلمة
عرض أقل

البردويل لـ”النشرة”: لم نقطع علاقاتنا مع إيران و”حزب الله” وما حدث اختلاف بوجهات النظر

أكد القيادي في حركة "حماس" ومسؤول الدائرية الإعلامية فيها صلاح البردويل أن حركته لم تعتدِ على إيران و"حزب الله" لكي تصل العلاقة بينهما لدرجة القطيعة، مشدداً على أنّ الفلسطينيين أصحاب حق وقضية عادلة، ويبحثون عن كل دعم ممكن لخدمة القضية الفلسطينية والمقاومة.

07 أغسطس 2013 | 11:19

البردويل: لدينا مئات الوثائق تثبت تورط فتح في نشاط معاد لحماس

غزة- معا - قال صلاح البردويل القيادي في حركة حماس إن لدى حركته مئات الوثائق التي تدين حركة فتح والسلطة الفلسطينية بالعمل على التحريض على حماس والشعب الفلسطيني.

06 أغسطس 2013 | 19:09