شلوميت ملكا

عارضة الأزياء الإسرائيلية، شلوميت ملكا (Instagram)
عارضة الأزياء الإسرائيلية، شلوميت ملكا (Instagram)

عارضة إسرائيلية تتعرض لحادثة طرق وهي تركب دراجة كهربائية

أصيبت عارضة الأزياء بإصابة حرجة عندما سقطت من دراجة كهربائية في تل أبيب. حتى عام 2016، قُتِل 7 إسرائيليين في حوادث طرق مرتبطة بالدراجات الكهربائية

تمكث شلوميت مالكا، عارضة الأزياء الإسرائيلية المشهورة، (23)، في مستشفى وحالتها حرجة وغير مستقرة، لأنها سقطت من دراجة كهربائية وهي تقودها في ممر خاص بالدراجات الكهربائية في تل أبيب، كانت فيه بقع ماء. عالج مضمدو الإسعاف الأولي عارضة الأزياء، التي تزوجت من حبيب قلبها، يهودا ليفي، الممثل الإسرائيلي المشهور منذ وقت قصير فقط، في موقع الحادثة ثم نقلوها إلى مستشفى مركزي لأنها تعرضت لإصابة في رأسها، وهي تتلقى الآن تخديرا وتنفسا اصطناعيا.

“عندما وصلنا إلى موقع الحادثة، شاهدنا على الرصيف شابة ابنة 23 عاما مستلقية وهي فاقدة للوعي وتعاني من إصابة في رأسها وجروح في الأطراف وإلى جانبها دراجة كهربائية”، قالت المضمدة التي وصلت إلى موقع الحادثة. “قدمنا لها علاجا طبيا منقذا للحياة تضمن علاجا دوائيا وتخديرا ثم نقلناها إلى المستشفى”.

وأشرفت مالكا على الموسم الرابع من برنامج الواقع “The Voice” وحتى أنها مشهورة في إسرائيل والعالم في مجال عرض الأزياء.

The Shlomobile ????????‍♀️

A post shared by Shlomit Malka Levi (@shlomitmalka) on

لقد وُلدت في مدينة رحوفوت الواقعة في مركز إسرائيل. وبدأت شهرتها في مجال عرض الأزياء في سن 17 عاما، وفي غضون وقت قصير نجحت كثيرا بعد أن شاركت في حملات تسويقية دولية لشركات أزياء مثل “‏Ralph Lauren‏” و “‏Fendi‏”. وظهرت صورها، من بين مجلات أخرى، على غلاف مجلتي “‏Marry Blair‏” و “‏ELLE‏” وصُنِفت من بين عارضات الأزياء العشر صاحبات أعلى مداخيل في إسرائيل. حظيت بشعبية كبيرة في إسرائيل بفضل زواجها المغطى إعلاميا من الممثل يهودا ليفي.

Moroccan vibes by @coralsimanovich

A post shared by Shlomit Malka Levi (@shlomitmalka) on

كارثة الدراجات الكهربائية في إسرائيل

يشعر الكثير من الإسرائيليين أن الدراجات الكهربائية تهدد حياتهم عندما يسيرون على الرصيف إذ كثرت حوادث الطرق في السنوات الماضية المتعلقة بها.

كارثة الدراجات الكهربائية في إسرائيل (Flash90)
كارثة الدراجات الكهربائية في إسرائيل (Flash90)

وطيلة عام 2016، قُتِل 7 إسرائيليين في حوادث دراجات كهربائية. للمقارنة، في عام 2015 قُتِل 4 إسرائيليين في حوادث طرق متعلقة بدراجات كهربائية أي زيادة نسبتها نحو %50.

ويتعرض ما معدله 4 أشخاص يوميا لإصابات أثناء حوادث طرق متعلقة بالدراجات الكهربائية.

وهناك في إسرائيل في يومنا هذا نحو 150 ألف دراجة كهربائية. وتدور جدالات كثيرة أيضا حول هذا المعطى لأن وزارة المواصلات ودائرة الإحصاء المركزية لا تجريان تسجيلا موثوقا للدراجات الكهربائية وهما تستندان على سلطة الضرائب بشكل أساسيّ.

اقرأوا المزيد: 347 كلمة
عرض أقل
عارضة أزياء في زي عسكري (Thinkstock)
عارضة أزياء في زي عسكري (Thinkstock)

تعرّفوا إلى وحدة عارضات الأزياء في الجيش الإسرائيلي

تعرّفوا إلى وحدة "الوجه الحسن" في الجيش الإسرائيلي. عارضات وعارضو أزياء يتجندون لعرض القوات المختلفة في الجيش الإسرائيلي

إن التضارب بين الحاجة إلى التجنّد لخدمة الجيش الإسرائيلي وبين عالم الأزياء تصدر العناوين في وسائل الإعلام الإسرائيلية كثيرا. الحادثة الأكثر شهرة هي تهرب عارضة الأزياء الشهيرة، بار رفائيلي، من الخدمة في الجيش. تزوجت رفائيلي من صديق والدها زواجا زائفا، للتحرر من الخدمة في الجيش. أدى هذا النشر إلى موجة انتقادات في إسرائيل ضد عارضة أزياء مشهورة، لأنها لم تساهم في المجتمَع الإسرائيلي.

#tb to abs. #goals

A photo posted by Bar Refaeli (@barrefaeli) on

ويبدو أنه قد تم استخلاص العبر في الجيش الإسرائيلي من قضية رفائيلي. فقد فهم المسؤولون في الجيش أنه بدلا من محاربة عارضات الأزياء اللواتي يرغبن في تطوير سيرة مهنية دولية، يستطيعون تحديدًا استخدام مواهبهن، وفي المقابل منحهن تسهيلات في شروط الخدمة.

Winter mood… ❄ #tbt

A photo posted by Esti Ginzburg Keizman (@estiginzburg100) on

تعرفوا إلى وحدة “تمثيل الجنديات” التي أصبحت وحدة الوجه الجميل في الجيش الإسرائيلي. من بين عارضات الأزياء اللواتي خدمن في الوحدة، يمكن أن تجدوا الكثير من عارضات الأزياء مثل أستي غينسبورغ، وشلوميت مالكا.

Love the new @intimissimiofficial winter ad campaign ????➰ #intimissimi

A photo posted by Shlomit Malka (@shlomitmalka) on

في إطار الترتيبات الجديدة، يتيح الجيش الإسرائيلي للجنديات عارضات الأزياء، 45 يوم عطلة في السنة لدفع مهنة عرض الأزياء قدما، مقابل خدمة كاملة وتمثيل لائق أكثر للقوات المختلفة في الجيش الإسرائيلي.

اقرأوا المزيد: 237 كلمة
عرض أقل
الأسبوع في 5 صور (Flash90)
الأسبوع في 5 صور (Flash90)

الأسبوع في 5 صور

التوصية لإطلاق سراح الرئيس الإسرائيلي سابقا من السجن تثير عاصفة، تيريزا ماي ترأس حكومة بريطانيا، وبوكيمون جو ما زال يثير جنون العالم

15 يوليو 2016 | 09:59

نعرض عليكم الصور الأكثر سخونة في هذا الأسبوع في إسرائيل وفي العالم، بـ 5 صورة تلخيصية.

بوكيمون جو يثير جنون العالم

نبدأ بجنون يعصف في العالم: عندما أطلقت لعبة بوكيمون جو في تطبيق يعمل في الهواتف الذكية، قبل أسبوع فقط، لم يُقدّر أحد أن هذا الجنون سيصل إلى هذه النجاح الساحق: خرج ملايين الأشخاص في أنحاء العالم من كل الأعمار للتجوّل وهم يحملون هواتفهم الذكية ويحاولون التقاط البوكيمونات، ولكن في الطريق تحدث أمور جنونية مثل العثور على جثث، حوادث طرق تتضرر فيها عدة سيارات في آن واحد، وكذلك الفراق بين زوج شركاء في الحياة. لذلك يُستحسن أن يهدأ الأشخاص.

بوكيمون جو (لقطة شاشة)
بوكيمون جو (لقطة شاشة)

زيارة سامح شكري إلى القدس

أجرى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، زيارة علنية إلى إسرائيل للمرة الأولى، وألتقى نتنياهو في القدس. هذه هي المرة الأولى التي تزور فيها شخصية مصرية بارزة منذ عام 2007 إسرائيل علنا. وقد تحدث شكري مع نتنياهو عن مُبادرة السلام المصرية وعن أهمية إنهاء النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية المصري، سامح شكري في القدس (Haim Zach/GPO)
رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية المصري، سامح شكري في القدس (Haim Zach/GPO)

رئيسة حكومة جديدة في بريطانيا

عُينت هذا الأسبوع تيريزا ماي رئيسة حكومة بريطانيا بعد أن أعلن رئيس الحكومة السابق، ديفيد كاميرون، عن استقالته بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والسؤال هو إلى أين وجهة بريطانيا معدّة الآن بعد هذه الخطوة؟ اختار حزب المحافظين البريطانيين من يرأس بريطانيا.

أوضحت تريزا في توليها منصبها أهمية وحدة بريطانيا، وتقليص الفجوات الاجتماعية وشددت على أن سياستها لن تسير وفق احتياجات الأقلية من الأغنياء، بل وفق الطبقة الوسطى، وأنها ستعمل كل ما في وسعها ليسيطر الإنسان العادي على حياته.

اقرأوا مقالة شيقة عن نساء أخريات يقدن العالم بعد انضمام ماي إلى “نادي النساء القائدات”.

رئيسة ليبيريا إلين جونسون سيرليف، رئيس الحكومة البريطنيا تيريزا ماي، أون سان سو تشي زعيمة ميانمار (AFP)
رئيسة ليبيريا إلين جونسون سيرليف، رئيس الحكومة البريطنيا تيريزا ماي، أون سان سو تشي زعيمة ميانمار (AFP)

التوصية لإطلاق سراح الرئيس المُغتَصب من السجن

أقيل الرئيس الإسرائيلي السابق، موشيه كتساف، من وظيفته بعد أن فُتح تحقيق ضده بتهمة الاغتصاب والتحرش الجنسي ضد نساء عملن تحت إمرته. لذلك تمت إدانته وحُكم عليه بالسجن لسبع سنوات، ولكن الآن، وبعد أن مضى ثلثي محكوميته في السجن، بات يطالب بإطلاق سراحه باكرا وهو طلب ورد سابقا ولكن لم تتم تلبيته، أما الآن يحظى طلبه بدعم سلطة إعادة تأهيل السجناء لتلبيته فورا.

وردا على ذلك، غيّر أحد الصحافيين المخضرمين الذي ساهم في الماضي في إدانة كتساف في قضية الاغتصاب، رأيه وقرر دعم إطلاق سراحه باكرا. ولكن غضب صحافيون آخرون على ذلك وأصبح يدور جدل عاصف في وسائل الإعلام الإسرائيلية حول السؤال هل هذا تمييز مرفوض ضد إطلاق سراح الرئيس السابق باكرا أو أن الحديث يدور عن إبداء شفقة تجاهه.

الرئيس الإسرائيلي السابق، موشيه كتساف (Flash90)
الرئيس الإسرائيلي السابق، موشيه كتساف (Flash90)

عارضة أزياء إسرائيلية ستكون الرائدة في دار الأزياء “أرماني”

تمارس عارضة الأزياء الناجحة، شلوميت مالكا (23) عاما، مجال عرض الأزياء منذ 17 عاما حول العالم، ويبدو أنها نجحت ثانية في التفوق على زميلاتها في العمل. نُشر مؤخرا أن دار الأزياء المرموقة “أرماني” اختارت العارضة لترويج منتجاتها. رغم أن مالكا شاركت في الكثير من الحملات الدعائية والدعايات، فإن هذه الحملة الدعائية هي الحملة الأهم التي فازت فيها حتى الآن، وتشكل في حياتها نقطة انطلاقة هامة في عالم الأزياء عالميا وسيحظى العالم بالكثير من الصور الجميلة للشابة الجميلة والموهوبة.

شلوميت مالكا (Instagram)
شلوميت مالكا (Instagram)
اقرأوا المزيد: 448 كلمة
عرض أقل
شلوميت مالكا (Instagram)
شلوميت مالكا (Instagram)

تعرفوا: عارضة الأزياء الإسرائيلية في دار الأزياء أرماني

أكثر عارضات الأزياء شهرة في هذه الأيام في إسرائيل، تثبت أنها عارضة الأزياء الأكثر طلبا في عالم الموضة العالمية وتحظى بإجراء حملة دعائية جديدة لصالح دار الأزياء الإيطالية "أرماني"

هناك العديد من عارضات الأزياء الناجحات عالميا. يظهر بعضهن على صفحات مجلات شهيرة، وبعضهن على أهم منصات عرض الأزياء الخاصة بأهم مصممي الأزياء العالميين، ولكن يبدو أن عارضة الأزياء الفتية والطموحة، شلوميت مالكا، تفوقت على جميعهن.

#IntimissimiLovesSantorini ?

A photo posted by Shlomit Malka (@shlomitmalka) on

بعد أن أجرت كل الحملات الدعائية الممكنة في البلاد وظهرت على أغلفة أهم المجلات حول العالم، الآن تثبت أنها من دون شك أهم وجه في مجال الأزياء في إسرائيل حيث تحظى بإجراء أهم حملة أزياء عالمية.

عرف العالم ، من خلال بيان نشرته دار الأزياء الشهيرة “أرماني”، أن عارضة الأزياء الإسرائيلية ستكون الوجه الجديد فيها لترويج منتجاتها، حيث ستعرض ملابس، نظارات، وكل الأزياء الخاصة بالماركة العالمية (Armani Exchange).

صنفت مجلة فوربس عارضة الأزياء مالكا (23) في عام 2013، في المرتبة السابعة بين عارضات الأزياء الأكثر ربحا في إسرائيل، وبدأت مالكا التي سبق لها أن شاركت في عدة حملات دعائية، طريقها في عالم الأزياء منذ سن 17 عاما، شاركت في حملات رالف لورين، مجوهرات Pandora، شركة المجوهرات BEBE، وحملات دعائية كثيرة أخرى، ظهرت في شهر تشرين الثاني عام 2014 على غلاف مجلة Elle الفرنسية وعلى غلافة مجلة Glamour الإسبانية، وفي شهر نيسان 2015 نُشر خبر أنها تصورت لصالح مجلة ملابس البحر الفاخرة Sports illustrated.

The new spring '16 @intimissimiofficial campaign is out? "The essence of a blossom queen"

A video posted by Shlomit Malka (@shlomitmalka) on

اقرأوا المزيد: 333 كلمة
عرض أقل
عارضة الأزياء الإسرائيلية شلوميت ملكة (Facebook)
عارضة الأزياء الإسرائيلية شلوميت ملكة (Facebook)

عارضة الأزياء الإسرائيلية التي تزاحم بار رفائيلي

ظهرت عارضة الأزياء الإسرائيلية جديدة العهد، شلوميت ملكة، على غلاف مجلة ELLE النسخة الإسبانية، بعد أشهر قليلة على ظهور بار رفائيلي على نفس المجلة

21 أكتوبر 2014 | 19:53

إنها ليست مشهورة بعد، واسمها حتى في إسرائيل ما زال مجهولا، لكن عارضة الأزياء الإسرائيلية الشابة، شلوميت ملكة، تتقدم بخطوات سريعة في مجال عرض الأزياء خارج إسرائيل. وقد خطفت ملكة الأنظار بعد ظهورها على غلاف مجلة ELLE النسخة الإسبانية.

عارضة الأزياء الإسرائيلية شلوميت ملكة (Facebook)
عارضة الأزياء الإسرائيلية شلوميت ملكة (Facebook)

وكانت عارضة الأزياء الإسرائيلية البارزة، بار رفائيلي، قد ظهرت على غلاف المجلة ذاتها، ما يدل على أن عارضة الأزياء الجديدة، مليكة، تزاحم بار رفائيلي في ميدان الأزياء الدولي. ورغم أن ملكة ما زالت في أول الطريق إلا أن متابعون لمجال عرض الأزياء في إسرائيل يقولون: “انتظروا هذه الشابة”.

Another @intimissimiofficial see you soon? @sara_santini

A post shared by Shlomit Malka Levi (@shlomitmalka) on

بار رفائيلي  (صورة من إنستاجرام)
بار رفائيلي (صورة من إنستاجرام)
اقرأوا المزيد: 86 كلمة
عرض أقل