مطربة البوب شاكيرا (AFP)
مطربة البوب شاكيرا (AFP)

نجمة البوب شاكيرا تقدم حفلا في إسرائيل

للمرة الأولى، ستؤدي مطربة البوب المشهورة شاكيرا حفلة موسيقية في إسرائيل في الصيف القادم

للمرة الأولى، ستقدم شاكيرا، مطربة البوب الكولومبية من أصل لبناني، حفلا موسيقيا في شهر حزيران القادم. ستعرض المطربة الناجحة عرضا موسيقيا قبل يوم من مباريات نصف نهائي دوري الأبطال في روسيا.

لقد زارت شاكيرا إسرائيل في عام 2011، وزارت في تلك الزيارة مدرسة يهودية عربية ثنائية اللغة في القدس. تطرقا إلى أن نشطاء حركة مقاطعة إسرائيل “BDS” قد يسعون إلى عدم ظهورها في إسرائيل، أوضحت المطربة أنها ستقدم الحفل على أية حال.

أصبحت النجمة الناجحة ابنة 41 عاما، إحدى مطربات البوب الأكثر تقديرا في كل الأوقات، وقد باعت 170 مليون نسخة من ألبوماتها وفازت بنحو 250 جائزة مختلفة، منها ثلاث جوائز “الغرامي” العريقة. في عام 2014، احتلت شاكيرا المرتبة 58 في قائمة النساء الأكثر تأثيرا في العالم في مجلة “فوربس”.

اقرأوا المزيد: 118 كلمة
عرض أقل
الفيديوهات الأكثر نجاحًا في 2014
الفيديوهات الأكثر نجاحًا في 2014

10 الفيديوهات الأكثر نجاحًا في 2014

هذه هي المقاطع الأكثر شهرة، مشاركة، مشاهدة، وإعجابا في السنة الماضية. شاهِدوا:

بمناسبة نهاية سنة 2014، لخصنا لكم المقاطع التي تعرض بأفضل صورة ظاهرة الشبكة التي جننت العالم في السنة الماضية. هذه هي المقاطع الأكثر شهرة، مشاركة، مشاهدة، وإعجابا في السنة الماضية. شاهدوا وردوا: ما هو المقطع المفضل لديكم؟

تحدي دلو الثلج

لو عشتم على الكرة الأرضية في السنة الفائتة، ليس هناك احتمال أنكم فوتّم تحدي دلو الثلج الذي جنن العالم في الصيف الأخير. الفكرة بسيطة – سكب الناس على أنفسهم دلو ثلج، وطلبوا من أصدقائهم فعل ذلك أيضا، وكل ذلك من أجل رفع الوعي لمرض التصلب الجانبي الضموري (ALS). إذن، ليس من المؤكد كم من الناس اليوم يتذكرون المرض، لكن بالتأكيد يتذكرون المقاطع الناجحة، وخاصة التحديات التي تم تفويتها.  هل عرفتم أنه في السنة الأخيرة مات أربعة على الأقل في أعقاب محاولة المشاركة في التحدي؟ من حسن الحظ أن الطقس بارد للغاية لمحاولة ذلك في البيت.

https://www.youtube.com/watch?v=k_0Cx1neDdY&feature=youtu.be

دعاية نايكي للمونديال

ظهر هذا حقا منذ مدة، لكنه حدث هذه السنة- لقد جنن مونديال البرازيل العالم وجعله يلتزم الشاشات من أجل كرة قدم رائعة. استغلت شركة نايكي ذلك جيدا، وصنعت دعاية مجنونة، كلها أنيمايشن. حصد المقطع الذي يصف لعبة كرة القدم الأخيرة، التي يشترك فيها كل نجوم المونديال، ما يفوق 73 مليون مشاهدة.

https://www.youtube.com/watch?v=Iy1rumvo9xc&feature=youtu.be

لا لا لا

والشيء بالشيء يُذكر، هنالك مقطع آخر كان من أحد أكثر المقاطع مشاهدة في اليوتيوب في السنة الأخيرة وهو نشيد المونديال “لا لا لا”. كما في مونديال جنوب أفريقيا قبل 4 سنوات، كذلك هذه المرة نجحت أغنية المطربة الكولومبية-اللبنانية شاكيرا في جرف كل العالم معها- ما يقارب 420 مليونا (!) مشاهدة.

غرباء يقبلون بعضهم بعضا للمرة الأولى

كان هذا أحد المقاطع التي انتشرت في الشبكة كالنار في الهشيم- خلال يوم واحد حصد أكثر من 20 مليون مشاهدة، وحاليا تجاوز 94 مليونا، لكن خلال الأسبوع لم يتوقف أحد عن الحديث عن المقطع الذي يظهر فيه 20 شخصا غرباء تماما بعضهم عن بعض يقبل أحدهما الآخر للمرة الأولى. رافق المقطع أحيانًا الخجل، الابتسامة، وبسحر وقَع لحظة التقبيل قد جر الناس معه في كل العالم. بدأت المحاكاة لذلك سريعا والنكات عنه (مثل مقاطع عن كلاب يشم أحدها الآخر للمرة الأولى، غرباء تماما يقضون حاجاتهم معا للمرة الأولى، وأمور أخرى نابية وقاسية من هذا). لكن بعد أيام من ذلك، صُدمت الشبكة حين تبيّن أن المقطع المحموم الأكثر نجاحا لم يكن ساذجا وساحرا كما ظننا، لكنه كان دعاية (تبين أنها ناجحة جدا) لماركة ملابس أمريكية- لبسها الأشخاص الذين قبَّلوا بعضهم بعضا.

“هابي” في طهران

صحيح أن أغنية “هابي” لفاريل وليامز صدرت في آخر 2013 (وحازت بنفسها على أكثر من نصف مليار مشاهدة!)، لكن في سنة 2014، تحولت إلى ظاهرة شبكة محمومة، عندما بدأوا في كل العالم يصورون مقاطع ويرفعونها على الشبكة يظهر  فيها المشاركون سعداء يرقصون على أنغام الأغنية في بلدانهم. كذلك قررت شلة شباب في طهران تصوير هذا الكليب، لكن نظرت السلطات في الجمهورية الإسلامية إلى ذلك على أنه عمل غير مقبول واعتقلت الشباب على فعل غير محتشم. لقد أثار الاعتقال أصداء واسعة في كل العالم، ولكنه رفع أكثر فأكثر مشاهدات المقطع- التي تخطت مليوني مشاهدة.

https://www.youtube.com/watch?v=tg5qdIxVcz8&feature=youtu.be

تحرش جنسيّ في نيويورك

تحولت الممثلة الشابة والمجهولة من نيويورك إلى أكثر وجه معروف في المدينة، بعد أن أثار المقطع الذي نشرته عاصفة في الشبكة. صورت الفتاة نفسها تمر في شوارع المدينة لمدة 10 ساعات متواصلة، ووثقت العدد الكبير من المضايقات الجنسية، الملاحظات والتحرشات التي واجهتها. نجح المقطع في رفع الوعي لحقوق النساء، لكنه أثار ادعاءات مضادة لأن المقطع محرر بصورة مقصودة بل وعنصرية، إذ يعرض السود كمن يضايقون النساء. كذلك حظي هذا المقطع بالتقليد في أرجاء العالم (مثل المحاولة التي حصلت في الجزائر).

خلفية نايكي ميناج

بشكل عام كانت هذه “سنة الخلفيات”. أصبح هذا الكليب لنيكي ميناج لأغنية أناكوندا، الأكثر سخونة وحديثا في العالم لعدة أيام، فقط بسبب الإغراق في الانشغال بـ… الخلفيات التي منحتها أكثر من 326 مليون مشاهدة. أيضا كيم كاردشيان المعروفة، حطمت الإنترنت عندما انتشرت صورها العارية، وهي مدهونة بالزيت وتظهر خلفية ضخمة مبهرة.

كلب – عنكبوت

تحول مقلب عظيم قام به شاب بولاندي مجهول الهوية إلى المقطع الأكثر إخافة ومشاهدة في اليوتيوب هذه السنة. وذلك بعد أن قام بوضع قناع على شكل عنكبوت كبير على كلبه، وكاد يؤدي هذا المشهد إلى نوبة قلبية لبعض المارة، وحصد فيلم الفيديو هذا أكثر من 113 مليون مشاهدة!

التوتر الذي جعل البنات يخلعن ملابسهن

يعرف عن المقالب أنها إحدى الأشياء الناجحة في الشبكة. أضيفوا لذلك بنات مع ملابس داخلية، وستحصلون على وصفة كاملة للنجاح. هذا ما حدث في هذه الحالة أيضا: صور شاب مقلبًا، إذ يقوم بجعل البنات يخلعن ملابسهن في الشارع بجانبه، وحظي بملايين المشاهدات في أسابيع معدودة:

درس الكيمياء الذي انفجر

يبدو أن هذا هو المقطع الأكثر مشاهدة في مصر في السنة الماضية،  إن لم يكن في العالم العربي بأكمله. حاول معلم للكيمياء أن يعرض على طلابه تفاعل كيماوي لمزيج من المواد مما سبب انفجارا مخيفا في وسط الصف، وقام التلاميذ بتوثيقه وأثار عاصفة في مصر لأيام عديدة.

https://www.youtube.com/watch?v=pBHDOwyYXOk&feature=youtu.be

 

اقرأوا المزيد: 744 كلمة
عرض أقل

شاهدوا: أكثر عشرة مقاطع فيديو مشاهدة في يوتيوب

في المركز الأول تقع غانغام ستايل، ولكن أي فيديو غيره اجتاز المليار مشاهدة؟ وما هو مقطع الفيديو الوحيد من بين العشرة الذي ليس مقطعًا موسيقيًّا؟

أصبح يوتيوب من مدّة طويلة المنصّة الأكثر شعبية لمشاركة الأفلام ومقاطع الفيديو، القصيرة والطويلة. يعتبر ‏YouTube‏ اليوم الموقع الثالث الأكثر مشاهدة في الإنترنت حول العالم. إنّ ترتيب مقاطع الفيديو في يوتيوب وعدد المشاهدات التي يحظى بها كل مقطع، هو طريقة مقبولة لقياس نجاح المقطع، ويمكننا أن نقول إنّ المقاطع الأكثر مشاهدة في يوتيوب، هي أيضًا مقاطع الفيديو الأكثر نجاحًا في العالم.

إذًا فما هي، في الواقع، مقاطع الفيديو الأكثر نجاحًا في العالم؟

يقع في المركز الأول، بفارق كبير، مقطع فيديو أغنية “غانغام ستايل” للمغني الكوري ساي (Psy) الذي خرج على العالم في تموز 2012، واستولى عليه في عاصفة. حتى اليوم (آب 2014)، فلدى المقطع 2,053,368,130 (!) مشاهدة، وهو الوحيد الذي حصل على أكثر من ملياري مشاهدة، والأول الذي اجتاز المليار.

المقطع الذي يقع في المركز الثاني هو الوحيد، حتى الآن، الذي اجتاز – فيما عدا غانغام – المليار مشاهدة، وهو مقطع أغنية “بيبي” لـجستن بيبر، معبود الفتيات المراهقات. للأغنية، التي صدرت في شباط عام 2010، هناك 1,068,651,917 مشاهدة. من المثير للاهتمام أن نرى بأنّ هذا هو المقطع الوحيد في القائمة الرائدة الذي فيه أكثر عدد من المشاهدين الذين أشاروا إلى عدم إعجابهم به (أكثر من 4 مليون)، أكثر من المعجبين به (2.4 مليون).

في المركز الثالث تقع جينيفر لوبيز، مع مقطع أغنية On The Floor التي سجّلتها مع مغنّي الراب بيتبول، مع 771,101,200 مشاهدة. ويقع في المركز الرابع مقطع الفيديو الذي يحمل “رقمين قياسيّين”. فهو الوحيد من بين العشرة الأوائل الذي ليس مقطعًا لأغنية، وهو أيضًا المقطع الأقدم من بين العشرة، والذي تم رفعه في شهر أيضًا عام 2007. يظهر في المقطع طفل وأخيه الرضيع، وحين يقوم الرضيع، تشارلي، بعضّ إصبع أخيه الأكبر، يقول بلكنة بريطانية طليقة: “أوتش، قام شارلي بعضّي”. وحين يعضّه تشارلي بقوة أكبر يبدأ الطفل بالبكاء، ولكن تشارلي الرضيع يضحك مسرورًا. مع 748,424,391 مشاهدة يعتبر تشارلي اليوم أحد الأطفال الأكثر شهرة في العالم (رغم أنّه اليوم لم يعد رضيعًا وإنما طفلا عمره 7 سنوات ونصف).

يقع في المركز الخامس مقطع الأغنية الناجحة لمغني الراب إمينم والمغنية ريانا، “‏Love the Way You Lie‏”، مع 722,971,056 مشاهدة. ويقع وراءهما مباشرة مع 721,937,064 مشاهدة مقطع فيديو أغنية Party Rock Anthem لفرقة LMFAO مع لورين بينيت. في المركز السابع يقع مقطع أغنية Waka Waka‏ لشاكيرا، والذي كان أغنية كأس العالم السابق عام 2010 في جنوب إفريقيا، ووصل الآن لـ. 719,069,789 مشاهدة.

في المركز الثامن سنجد Psy الكوري مجدّدًا، وهذه المرّة مع أغنية Gentleman. رغم أنه مع ‏‎717,637,631‎‏ مشاهدة لم يستطع إعادة نجاح أغنيته الشهيرة الأولى، إلا أنّه قد حقّق بالتأكيد إنجازًا رائعًا بحدّ ذاته. Psy هو الفنّان الوحيد مع مقطعين في العشرة الأوائل، واللذين يحقّقان له معًا 2,771,005,761 مشاهدة.

في المركز التاسع يقع مايلي سايرس، “الطفلة السيئة” في عالم الموسيقى مع 691,667,641 مشاهدة للمقطع الاستفزازي لأغنية “Wrecking Ball” التي أصبحت مع نشرها ظاهرة في الشبكة، وهي أيضًا الأغنية الأحدث في القائمة، والتي صدرت في آب عام 2013.

في النهاية، يغلق القائمة في المركز العاشر مقطع أغنية Bad Romance لليدي غاغا، مع 597,780,271 مشاهدة.

اقرأوا المزيد: 464 كلمة
عرض أقل

شاكيرا هي أول من تجاوز الـ 100 مليون: من هم النجوم الأكثر شعبية على الفيس بوك؟

بمناسبة الرقم القياسي الذي حطمته شاكيرا، عندما سطرت تاريخًا بحصولها على أكثر من 100 مليون إعجاب لصفحتها على الفيس بوك، سنعرض لكم صفحات الفيس بوك العشر الأكثر شعبية على الفيس بوك

21 يوليو 2014 | 18:33

حققت المغنية شاكيرا، في نهاية هذا الأسبوع، رقمًا قياسيًا في شبكات التواصل الاجتماعية حيث باتت أول إنسان يحصد أكثر من 100 مليون إعجاب على  صفحته الفيس بوك.  لقد حظيت الصفحة الرسمية الخاصة بالنجمة حتى الآن 100,733,146 “إعجاب”.والصفحة الوحيدة التي حظيت بعدد “إعجاب” أكثر من صفحة شاكيرا هي صفحة الفيس بوك ذاتها، حيث حصدت 160 مليون “إعجاب”.

كرس موقع فيس بوك، بمناسبة ذلك الإنجاز الذي حققته شاكيرا، فيلمًا يلخص نشاطها على موقع التواصل الاجتماعي، من أول “بوست”  شاركت به في كانون أول 2007 وصولاً إلى آخر مشاركة لها على الفيس بوك وهي صورتها في استاد ماركانا قبل نهائي المونديال هذا العام، حيث حصدت الصورة 3.5 مليون “إعجاب”.حسب معطيات الفيس بوك، فأكثر المدن التي فيها متتبعين لصفحة شاكيرا هي مكسيكو سيتي، القاهرة وإسطنبول.ولقد نشرت شاكيرا فيديو تشكر فيه معجبيها.

~ To celebrate Shak being the first person to reach 100 million Facebook fans, here's a look back at her time on…

Posted by Shakira on Friday, 18 July 2014

يأتي بعد شاكيرا، في قائمة النجوم الأشهر على الفيس بوك، لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو محققًا  92,1 مليون “إعجاب”، مغني الراب “أمينم” محققًا  91,9 مليون “إعجاب”، وحصلت المغنية ريهانا، المعروفة من خلال صورها المثيرة التي تعرضها وتحقق  لها الكثير الشعبية، على 89,1 مليون “إعجاب”.

وليس هناك  بعدهم في القائمة إنسان بعينه بل شركة المشروبات العملاقة كوكا كولا والتي حصدت 86،3 مليون “إعجاب”، ومن بعدها صفحة موقع تواصل آخر – يوتيوب محققًا 82,2 مليون “إعجاب”.

هناك أيضًا مشاهير آخرون في القمة مثل الممثل فين ديزل محققًا 81,4 مليون “إعجاب”. وبعده وبشكل غير متوقع، المغني المتوفى مايكل جاكسون، الذي لا يزال يحصد اللايكات بعد موته وحصد 76,9 مليون إعجاب.جاكسون هو أكثر شخص ميت لديه أكبر عدد من اللايكات على الفيس بوك.

ما زالت المرتبة التاسعة والعاشرة غير واضحة المعالم إذ حققت صفحة مسلسل “عائلة سيبمسون” 74,2 مليون “إعجاب” وكذلك حققت صفحة هاري بوتر، نجم سلسلة الكتب (والأفلام) 73,6 مليون “إعجاب”.

يضم موقع فيس بوك حتى اليوم أكثر من مليار مستخدم فعال وهذا الموقع هو أكثر مواقع التواصل الاجتماعية شعبية في العالم.للمقارنة فقط، يضم موقع تويتر اليوم 650 مليون مستخدم فعال، وأكثر حساب تويتر تتم متابعته هو حساب المغنية الأمريكية كيتي فري محققة 54.6 متتبع.شاكيرا، بالمناسبة، لديها على تويتر 26 مليون متتبع فقط.

اقرأوا المزيد: 320 كلمة
عرض أقل
مشجعة لمنتخب البرازيل في كرة القدم (AFP)
مشجعة لمنتخب البرازيل في كرة القدم (AFP)

منطقة مونديال 2014

كل ما تريدون معرفته عن بطولة كأس العالم في البرازيل

12 يونيو 2014 | 14:19
كريستيانو رونالدو وإيرينا شايك (AFP)
كريستيانو رونالدو وإيرينا شايك (AFP)

مونديال 2014: ها هن زوجات لاعبي القمة الجميلات

مونديال البرازيل 2014- زوجات لاعبي كرة القدم سيلهبن الحماس في شوارع وشواطئ البرازيل ويتصوّرن بلا توقف لصالح المعجبين

قبل انتهاء مونديال 2014 في البرازيل- فكرنا بأن نأخذ وقتًا مستقطعًا من الحديث عن المنتخبات المشاركة، اللاعبين الرواد واللحظات التاريخية، وأن ننظر إلى بُعد آخر خاص بهذا الدوري، الذي سيثير جنون العالم بأكمله في أشهر الصيف: زوجات لاعبي كرة القدم. أجل، أجل، زوجات نجوم كرة القدم يثرن، بطبيعة الحال، اهتمامًا كبيرًا لدى جمهور المتابعين الواسع، الذي لا يتضمن فقط مشجعو كرة القدم المتحمسين، بل أيضًا المتابعين والمتابعات المؤقتين، الذين سيوجهون أنظارهم نحو البرازيل.

ديفيد وفيكتوريا بيكهام (AFP)
ديفيد وفيكتوريا بيكهام (AFP)

جذب لاعبو كرة القدم على الدوام أجمل النساء على الإطلاق. وفاجأ نجم المنتخب البريطاني، ديفيد بيكهام، العالم أجمع في عام 1997، عندما بدأ علاقة حب مع عضو فرقة “سبايس غيرلز” الشهيرة، فيكتوريا “بوش سبيس”. تزوج النجمان بعد عامين من ذلك وحتى اعتزاله اللعب في العام الماضي، اعتبرا أفضل زوجين في عالم كرة القدم: وسيمان ولامعان. مع الابتسامة الصحيحة، حققت معطيات المبيعات الخاصة بالاثنين ارتفاعًا كبيرًا وارتبطت كل سلعة بهذين الزوجين خلال – الـ 15 سنة الأخيرة، وحققت نجاحًا كبيرًا.

بعد تخليهما عن التاج، يثار تساؤل. من سيأخذ مكانهما؟ نحن لسنا خبراء بمجال الموضة، قصات الشعر أو الماركات، ما يعني ألا تتوقعوا تصنيفًا علميًا مهنيًا. سنطرح لكم المرشحين الرواد – وتحديدًا، المرشحات الرائدات – وسنترك لكم مهمة الاختيار، من خلال الردود على التقرير!

زوجة لاعب كرة القدم ايكاار كاسيس، سارة كاربونرو (AFP)
زوجة لاعب كرة القدم ايكاار كاسيس، سارة كاربونرو (AFP)

سنبدأ مع زوجين شهيرين سطع نجمهما في المونديال السابق – ايكار كاسياس وسارة كاربونرو. بدأ حارس مرمى ريال مدريد ومنتخب إسبانيا بمواعدة المراسلة التلفزيونية الإسبانية قبل شهرين من افتتاح المونديال في جنوب أفريقيا، ولكن بدأ الاهتمام الإعلامي المتنامي بهذا الثنائي فقط بعد الخسارة أمام سويسرا في المباراة الافتتاحية، عندما وصل كاسياس إلى منصة المقابلات وقابل صديقته الجديدة. من جهة، حاز على لقب أعظم حارس مرمى أسباني، شخص خجول، معروف بتواضعه؛ ومن الجهة المقابلة، صحفية شقت طريقها من الراديو إلى التلفزيون، والتسويق ومجال الإعلان هما جزء لا يتجزأ من عملها، إن أرادت النجاح. تزوجت الجميلة الفاتنة ذات العينين الفاتحتين العميقتين، بعد الفوز بالمونديال، من كاسياس وقبل شهرين خرج إلى الحياة ابنهما الأول. سيكون من الصعب عليه، بوجود هذه الجينات الوراثية، أن يختار بين الرياضة وعرض الأزياء…

ليونيل ميسي وانتونلا روكزو (AFP)
ليونيل ميسي وانتونلا روكزو (AFP)

ثنائي آخر مرشح بشكل كبير للريادة هما ليونيل ميسي وانتونلا روكزو. فربما جاء التعارف بين المهاجم المتميز في فريق برشلونة وزوجته من مسقط رأسيهما في مدينة روساريو في الأرجنتين، ولكن في الـ 12 من عمرهما انقطعت العلاقة بينهما بسبب انتقال ميسي إلى كلية كرة القدم في كتالونيا. عادا ليلتقيا من عام 2008 وبدأت بينهما علاقة حب جديدة ورومانسية. وبينما يخشى بعض لاعبي كرة القدم من خيانة زوجاتهم لهم خلال قيامهن بجولات عروض الأزياء حول العالم نجد ميسي مرتاحًا من هذا الأمر: روكزو، صاحبة الابتسامة الكبيرة والأسنان الناصعة، تكرس وقتها لتربية ابنهما المشترك ودراسة مجال التغذية المختصة به. لا نعرف إن كانا هما الثنائي الأشهر، ولكن لا شك أنهما الثنائي الألطف: وضعت قبل عدة أشهر على حساب الـ “انستغرام” الخاص بها صورة لها ولابنها بينما يديران ظهرهما للكاميرا، وهما يرتديان زي فريق برشلونة. البلوزة رقم 10، إن كنتم نسيتم…

كريستيانو رونالدو وإيرينا شايك (AFP)
كريستيانو رونالدو وإيرينا شايك (AFP)

كريستيانو رونالدو وإيرينا شايك هما زوجان يثيران الكثير من الاهتمام، والمشاعر المختلطة. يمضي رونالدو بعيدًا فيما يخص المقارنة مع ميسي، كما هي الحال في مجالات أخرى. رغم أن روكزو زوجة ميسي تخطئ برفع صورها، وهي ترتدي ملابس البحر، على صفحات الإنترنت المختلفة، إلا أنه لا يمكن مقارنتها مع النجمات الشهيرات في هذا المجال. 1.3 مليون متابع لحساب انستغرام الخاص بـ “شايك”، عارضة الأزياء الروسية التي التقت نجم ريال مدريد أثناء تصويرها لحملة أزياء “أرماني”. لا يحسب الاثنان أي حساب لأحد، لا يتملقان بالتظاهر بحياة عائلية تقليدية والتقاط صور لهما بوضعيات مثيرة وبأقل عدد من الملابس. كانت عارضة الأزياء الطويلة صاحبة العينين الخضراوين والقوام الكامل فتاة غلاف مجلة ملابس البحر الخاصة بشركة “سبورتس – ايلوستريتد” عام 2011، في عام 2011، ومذاك يبدو أنها في حال تطور وتحسن…

شاكيرا وجيرار بيكيه (AFP)
شاكيرا وجيرار بيكيه (AFP)

إنما مع كل الاحترام لـ “شايك” وروكزو، ورغم شهرة زوجيهما، إلا أنهما ليستا بإثارة شاكيرا وجيرار بيكيه. تعرفت المغنية الكولومبية بلاعب الدفاع الإسباني خلال تصوير المونديال في جنوب أفريقيا، ومذاك الحين وهما مرتبطان. تواظب شاكيرا على حضور مباريات فريق برشلونة والمنتخب الإسباني، ويواظب المدافع على الظهور – وهو يرتدي أفضل صيحات الموضة بالطبع – في العروض الموسيقية الهامة التي تنافس فيها (وتفوز أيضًا) زوجته الحبيبة. رغم احتفال شاكيرا مؤخرًا بعيد ميلادها الـ 37، هي مفعمة بالحيوية، مثيرة وتمتاز بمقاييس جسدية يمكن للنساء الأخريات أن يحلمن بها فقط.

ماريو بالوتيلي وفاني نغواشا (AFP)
ماريو بالوتيلي وفاني نغواشا (AFP)

إن حصلتم حتى الآن على وجبة جمال لاتيني كبيرة (مع لمسات شرق أوروبية، إذاً قبل الختام سنتحول قليلاً إلى ألمانيا وإيطاليا، ونذكر بعض النساء، اللواتي يُستحسن أن نتابعهن ونتابع نشاطاتهن في بلاد السامبا. المعروف بمهارته في الملعب وتهوره خارج الملعب، هو الثنائي المنسجم ماريو بالوتيلي وفاني نغواشا. كلاهما جامحين وصريحين، سليلي عائلتين أفريقيتين ويقولان ما يخطر ببالهما. هكذا تورط بالوتيلي في الماضي، حيث قال إذا فاز فريق ريال مدريد في مباراته أمام دورتموند، “سأدع كل أعضاء الفريق يضاجعون صديقتي” (فريق ريال مدريد خسر بتلك المباراة، بالمناسبة). ولا يزالا مرتبطين…

http://instagram.com/p/lnQGxKF_U8/

بالمقابل الدمج بين ماسوت أوزيل وماندي كابريستو مفاجئ أكثر بعض الشيء. يُعرف عن لاعب الوسط الأماني في فريق أرسنال بأنه انسان خجول ويتعمد عدم الظهور أمام وسائل الإعلام، بينما صديقته هي مغنية بوب باعت فرقتها ملايين الأسطوانات وعرضت في برنامج “الرقص مع النجوم”. يقول أنها تحقق له التوازن. بوجود شعرها الجميل وعيناها الرائعتان وابتسامتها الماكرة لا يبدو أن أوزيل بحاجة لأي تبريرات، حتى وإن كانت صحيحة.

على أي حال، هو ليس أول ألماني يرتبط بعلاقة مع نجمة برامج تلفزيون الواقع. سيصل سامي خضيرة ولينا جاركا معًا إلى البرازيل، بينما سيتمنى لاعب الوسط الألماني (من أصول تونسية) وصديقته الملازمة له تكرار صورة الاحتفال بالفوز الطازج لفريق ريال مدريد ببطولة أبطال أوروبا. بينما نحن بخلافهما، سنكون سعداء بتكرار الصورة التي ظهرت على غلاف مجلة “GQ” قبل عامين، عندما غطى خضيرة صدر صديقته العاري بكفي يديه.

إذًا يا أصدقاء، بعد عملية المسح القصيرة هذه هل لديكم مرشحة مفضّلة؟

اقرأوا المزيد: 895 كلمة
عرض أقل
جنيفر لوبيز وشاكيرا (Wikipedia)
جنيفر لوبيز وشاكيرا (Wikipedia)

وجهًا لوجه: جنيفر لوبيز ضدّ شاكيرا في معركة على أغنية كأس العالم

بعد صدور تقارير تفيد بأنّ شاكيرا ستغني مرّة أخرى نشيد المسابقة، يبدو الآن أنّ هناك صراعًا بين المطربتين. يدّعون في "كوكا كولا" أنّ: ديفيد كوري سيؤدّي الأغنية

30 مارس 2014 | 21:22

الجوّ يسخن جدّا قبيل مونديال البرازيل 2014. قبل أقلّ من أربعة أشهر من افتتاح البطولة، فإنّ موجة الشائعات حول هوية مؤدّي نشيد البطولة يطوف في العالم ويربك الكثيرين. ذُكر في الأسبوع الماضي أنّ أغنية شاكيرا، “لا لا لا”، ستكون هي نشيد مونديال 2014. ولكن من غير الواضح حتّى الآن إنْ كان اللقب سيبقى في أيدي شاكيرا، أم سيتم تمريره إلى أيدي جنيفر لوبيز.

وإنْ لم يكن ذلك كافيًا، فالآن يندفع منافس آخر على اللقب: تدّعي شركة “كوكا كولا”، الراعية للألعاب، أنّ المغنّي ديفيد كوري، الفائز في البرنامج الواقعي “إكس فاكتور” عام 2012، هو من سيغنّي النشيد. أرسلت “كوكا كولا” لدغة لشاكيرا، وذلك حين كتبت في إعلان الشركة: “نلفت انتباه شاكيرا: سيكون ديفيد كوري هو المقدّم الصاخب للنشيد الرسمي لكأس العالم”.

ووفقا لاتحاد كرة القدم العالمي فيفا، فإنّ أغنية “أولا أولا” للوبيز، والتي تم أداؤها بالاشتراك مع المطربة البرازيلية الشهيرة كلوديا ليتي ومغنّي الراب اللاتيني فيتبول، هي النشيد الرسمي للبطولة. ولكنّ البيئة المحيطة بشاكيرا لم تقل كلمتها الأخيرة.

فهناك عمل في إدارة البطولة على حلّ يرضي جميع الأطراف في الجدال، وقبل كلّ شيء؛ يوفّر مبالغًا جيّدة لخزائن البطولة. الحلّ المعتاد من السنوات الأخيرة هو تقسيم العناوين المعطاة لكل أغنية: من جهة يتم تتويج “أغنية البطولة”، وإلى جانبها يتم تتويج “نشيد البطولة” أيضًا.

على سبيل المثال، في كأس العالم السابق في جنوب إفريقيا والذي أقيم عام 2010، أدّت شاكيرا أغنية كأس العالم، واكا واكا، في حين أدّى مغنّون من جنوب إفريقيا مع مغنّي الراب الأمريكي R كيلي، أغنية “علامة النصر” والتي تمّ تعريفها بأنّها “نشيد المباريات”.

أخيرًا، يُطرح السؤال: من سيذكر ماذا كان نشيد كأس العالم بعد أربع سنوات، قبل مباريات روسيا 2018، أو بعد 8 سنوات قبل مباريات قطر 2022؟ الجواب الواضح هو: يبدو أنّه لا أحد.

اقرأوا المزيد: 271 كلمة
عرض أقل
المطربة شاكيرا (AFP)
المطربة شاكيرا (AFP)

شاكيرا تكشف النقاب عن أغنية مونديال 2014

شاكيرا تفعلها مِن جديد. فبعد أربع سنوات من تأديتها أغنية Waka Waka في جنوب إفريقيا، أتى دور ‎ La La La في البرازيل

جرى أمس (الأحد) الكشف عن الأغنية الرسمية لمونديال 2014. والمغنيّة، تمامًا كما في كأس العالم 2010، هي الكولومبية شاكيرا. قبل أربع سنوات، قدّمت المغنية، ابنة السابعة والثلاثين، الأغنية الشهيرة Waka Waka، أمّا هذه المرة فتُدعى أغنيتها La La La.

‎”‎إنها أغنية إيقاعية بأسلوب برازيلي”، قالت شاكيرا، التي روت أنّ ابنها الصغير ميلان يظهر فيها، قائلةً: “كنتُ في الستوديو، وقضى ميلان الوقت معي. أجلستُه على ركبتيّ، أسمعتُه الأغنية، وقال في النهاية: (مياها). فأدخلنا ذلك ضمن الأغنية”.

طبعًا، الكولومبية شاكيرا هي رفيقة مدافع المنتخب الإسباني جيرار بيكيه. ومن المثير للاهتمام حقًّا معرفة أيّ مُنتخب ستشجِّع في البطولة القادمة !

https://www.youtube.com/watch?v=X6g2w1ucAcg#t=36

اقرأوا المزيد: 95 كلمة
عرض أقل
لقطة من كليب لأغنية شاكيرا "لا يمكنني تذكر نسيانك" (Youtube)
لقطة من كليب لأغنية شاكيرا "لا يمكنني تذكر نسيانك" (Youtube)

شاكيرا: زوجي يمنعني من الظهور مع الرجال

كشفت المطربة المشهورة أن زوجها، مدافع فريق برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه، يمنعها من الظهور في كليباتها الغنائية مع الرجال

10 مارس 2014 | 19:34

تحدثت المطربة الكولومبية من أصل لبناني مع مجلة “بيل بورد” كاشفة أن زوجها جيرارد بيكيه، مدافع فريق برشلونة، يمنعها من تصوير كليبات الفيديو مع الرجال وقائلة إن زوجها يحب السيطرة ويغار عليها كثيرا.

وأضافت شاكيرا أن بيكيه طلب منها أن تظهر في كليباتها مع النساء فقط. وأشارت النجمة إلى أنها لم تستطع أن تقدم كليبها الأخير مع ريهانا بحضور الرجال، احتراما لرغبة زوجها.

وفاجأت شاكيرا حين قالت إن الإنسان الوحيد الذي يستطيع أن يلمس جسدها في الكليبات هي ريهانا.

شاهدوا الكليب المغري:

يشار إلى أن أغنية “لا يمكنني تذكر نسيانك”، حظيت بعدد مشاهدات تجاوز 184 مليون شخص على موقع “يوتيوب”، وهي دويتو سيدرج في الألبوم الجديد لشاكيرا المنتظر طرحه في الأسواق خلال الشهر الجاري.

وأوضحت شاكيرا أن زوجها لم يلمح لها بهذا الشأن بل قال لها بصورة صريحة أن الأمر ممنوع. وأضافت أنها تتقبل أسلوب زوجها خاصة أنه يحافظ عليها ويحترمها كثيرا.

اقرأوا المزيد: 137 كلمة
عرض أقل