جديد في إسرائيل: أماكن وقوف سيارات للنساء الحوامل فقط (Flash90/Guy Arama)
جديد في إسرائيل: أماكن وقوف سيارات للنساء الحوامل فقط (Flash90/Guy Arama)

جديد في إسرائيل.. أماكن وقوف سيارات للحوامل فقط

في أعقاب الصعوبات في العثور على أماكن وقوف السيارات الخاصة بالنساء الحوامل، في إحدى المدن الرئيسية في إسرائيل، أقيمت أماكن وقوف سيارات مُشار إليها باللون الوردي بالقرب من العيادات

20 ديسمبر 2017 | 11:13

في أعقاب طلب قدّمته امرأة حامل، في الشهر السابع، إلى نائب رئيس إحدى أكبر المدن الإسرائيلية، رحوفوت، ناشدت فيه الآخذ بعين الاعتبار صعوباتها الجسمانية في التنقل بحرية والبحث عن أماكن وقوف في المدينة، قرر رئيس البلدية الاستجابة لطلبها.

وحاول نائب رئيس البلدية، جنبا إلى جنب مع قسم المرور في البلدية، إيجاد حل مناسب تسهيلا على المرأة الحامل في المدينة وإتاحة إمكانية تنقلها من مكان إلى آخر بالسيارة دون أن تضطر إلى البحث عن مكان لركن السيارة طيلة ساعات في المدينة.

وقد وجد نائب رئيس البلدية أن في بعض البلدان في خارج البلاد هناك أماكن وقوف سيارات للنساء الحوامل مُشار إليها بشكل خاص. في غضون بضعة أسابيع، كانت هناك عدة أماكن وقوف شاغرة ومعدة للنساء الحوامل فقط في المدينة.

تقع الأماكن الثلاثة المُشار إليها باللون الوردي، بالقرب من عيادات رئيسية في المدينة وستعمل البلدية على إنفاذ القانون وستُحرر مخالفات وفق الحاجة. النساء الحوامل اللواتي يعشن في المدينة سيحصلن على لاصقة وقوف سيارة خاصة من قسم المرور في المدينة، يمكن لصقها على زجاج النافذة الأمامية، وبالتالي وضع علامة على السيارة كسيارة لامرأة حامل.

يسري مفعول اللاصقة لمدة 16 أسبوعا، وهكذا يمكن أن تتمتع بها النساء في الأسابيع الأولى بعد الولادة عند العناية بالطفل والاستعانة بعربات الأطفال.

اقرأوا المزيد: 190 كلمة
عرض أقل
موقف سيارات وسط ميدنة تل أبيب (Flash90/Nati Shohat)
موقف سيارات وسط ميدنة تل أبيب (Flash90/Nati Shohat)

السيارات الأكثر سرقة في إسرائيل

طرأت زيادة على سرقة سيارات الجيب في إسرائيل وأصبح هذا النوع من السيارات يتصدر قائمة السيارات الأكثر سرقة في إسرائيل. ولكن أي نوع من السيارات يفضلها اللصوص؟

صحيح حتى الربع الثاني من عام 2017، كانت السيارة الأكثر سرقة من طراز Skoda هذا وفق المعطيات التي وردت في أخبار القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي.

ثم تليها سيارات ‏‏Volkswagen‏, ‏KIA‏, ‏Toyota‏, ‏Hyundai‏, ‏Mercedes‏, ‏Mitsubishi‏, ‏Seat‏, ‏Audi‏, ‏Citroen‏ و ‏Chevrolet‏.

ويصل عدد كبير من السيارات المسروقة لاحقا إلى المدينتين الفلسطينيتين رام الله وطول كرم. كان معظم السيارات المسروقة مصنعا في عام 2013 حتى 2016 وكانت نسبتها %54 من إجمالي السرقات.

ويتضح من المعطيات أيضا أن معظم السرقات تُجرى في تل أبيب (‏29%‏)، منطقة شرقي إسرائيل (‏25%‏)، ومنطقة القدس (‏14%‏). حدثت سرقة سيارة من بين 10 سرقات في الربع الأخير من 2017 في منطقة الجنوب، %8 من إجمالي السرقات في الشمال، و %2 في المدن الإسرائيلية في الضفة الغربية. في تحليل معطيات السرقات وفق المدن، فإن القدس هي عاصمة السرقات ونسبة السرقات فيها هي %12، وتزيد عن نسبتها في تل أبيب (‏5.5%‏)، ونتنانيا (‏4.3%‏) معا.‎

سيارات الجيب هي السيارات الأكثر سرقة

سيارات الجيب هي السيارات الأكثر سرقة في إسرائيل (Flash90/ Hadas Parush)
سيارات الجيب هي السيارات الأكثر سرقة في إسرائيل (Flash90/ Hadas Parush)

يوما الإثنين والإربعاء هما يوما السرقة المفضلان للعمل لدى اللصوص، فهم يحاولون اختراق السيارات بعنف أو أنهم يحاولون تشغيلها بأجهزة حاسوب سيارات مسروقة.

ويسرق %14 من اللصوص مفاتيح السيارات من منزل أصحابها و %2 يسرقونها أثناء عملية سطو عنيفة أو بعد ترك المفاتيح في السيارة.

وللمرة الأولى، يشير تقرير سرقة السيارات الذي أجرته شركات التأمين إلى زيادة حادة في سرقة سيارات الجيب، إذ للمرة الأولى تتصدر هذه الفئة قائمة السيارات المسروقة في إسرائيل (34% من السرقات). 31%‏ من السيارات المسروقة هي سيارات خصوصية، ‏18%‏ تجارية، ‏3%‏ معدّات ميكانيكية هندسية، و ‏2%‏ درجات نارية.

اقرأوا المزيد: 236 كلمة
عرض أقل
تفتيش في سيارة جيب - صورة توضيحية (Roni Schutzer/Flash90)
تفتيش في سيارة جيب - صورة توضيحية (Roni Schutzer/Flash90)

الجيش الإسرائيلي يفتش مركبات ضباطه خشية من معدّات تنصت

اقتنى الجيش الإسرائيلي معدّات تكنولوجية خاصة برصد أجهزة تنصت وتجسس، بآلاف الدولارات، خشية من وجود أجهزة كهذه في مركبات الضباط الكبار لديه

وفق التقارير في صحيفة “هآرتس”، اشترى الجيش الإسرائيلي مؤخرا معدّات تكنولوجية خاصة برصد وسائل التنصت والتجسس. وذلك لكشف أجهزة في مركبات ضباط الجيش. وكلّفت الأجهزة التي اقتنيت من شركة خاصة  نحو 15,000 دولار.

تدعي جهات في الجيش الإسرائيلي أن شراء معدّات الرصد لم يحدث في أعقاب معلومات استخباراتية وصلت إلى الجيش الإسرائيلي، بل كخطوة وقائية يتخذها الجيش في حالات تتعرض فيها سيارات الضباط الكبار لخطر، مثل حالات السرقات أو عندما تبقى السيارات لوقت طويل دون مراقبة عسكريّ.

في السنوات الماضية، اتخذ الجيش الإسرائيلي عدة خطوات فيما يتعلق بخطر أجهزة التنصت على المحادثات الهاتفية الخلوية. في إطار هذه الخطوة، حُظر الدخول إلى المعسكرات العسكرية والمناطق السرية مع هواتف خلوية، وبدلا من هذا صدرت تعليمات لتسليمها بحيث تبقى خارج المكاتب والدوائر التي تُجرى فيها المحادثات. في هذه الأثناء، يستعد الجيش الإسرائيلي نظريا لإمكانية تركيب جهاز تنصت في سيارة ضابط بحيث يمكن تسجيل كل أقواله وحتى مراقبة مسار سفره.

تحدث ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي في الأشهر الأخيرة حول مسابقة التسلح التكنولوجي في أوساط الجيش الإسرائيلي وخصومه، وقال: “نحن نخوض منافسة ضد المنظمات الإرهابية – منافسة في مجال التكنولوجيا، التأثير الإقليمي، ولذلك نفكر كيف علينا العمل بحيث يحظى الجيش بعد مرور عقد أيضًا بأفضلية على خصومه”.

مثلا، تُقدر جهات في الجيش أن حزب الله عزز جدا في السنوات الماضية قدراته الاستخباراتية والتكنولوجية إثر الدعم والتمويل الواسع الإيراني. يبدو أن حزب الله يتمتع في وقتنا هذا بقدرات استخبارات متقدمة، ويستثمر جهودا كثيرة في هذا المجال.

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الجيش يعمل على عدة مستويات علنية وسرية على حد سواء حفاظا على أمن المعلومات وأمن قوات الجيش”. أضافت جهة عسكريّة موضحة أن: “الجيش يجري فحوصا لرصد حالات التنصت كجزء من برنامج الأمان الشامل الخاص بالمسؤولين في الجيش. لا يدور الحديث عن تهديد أو خوف حقيقي، بل عن عمليات وقائية روتينية تُجرى كجزء من برنامج العمل السنوي”.

اقرأوا المزيد: 288 كلمة
عرض أقل
بدأت شركة Mobileye في شهر حزيران الماضي تعاونها مع إنتل وبي إم دبليو (BMW) (AFP)
بدأت شركة Mobileye في شهر حزيران الماضي تعاونها مع إنتل وبي إم دبليو (BMW) (AFP)

انطلاق صفقة الهايتك الأكبر في تاريخ إسرائيل

شركة إنتل العالمية، تشتري أسهما من شركة إسرائيلية، تطور تكنولوجية لسيارات المستقبل. وفق التقديرات، ستدفع إنتل نحو 16 مليار دولار

عملاقة الرقائق، إنتل تدخل عالم السيارات ذاتية القيادة وتشتري شركة Mobileye الإسرائيلية، ضمن صفقة المشتريات الأكبر بتاريخ شركة إسرائيلية، هذا وفق التقارير في الصحيفة الاقتصادية The Marker.

لدى شركة Mobileye اليوم أسهم قيمتها 10.5 مليار دولار، وفق تقديرات صحيفة The Marker ومن المتوقع أن تدفع إنتل مقابل كافة أسهم الشركة 15 حتى 16 مليار دولار. من المتوقع أن تعلن الشركتان عن الصفقة في الساعات القريبة. لم يأتي أي تعليق من قبل الشركتين.

Mobileye Automated Driving

Watch this video to learn about Mobileye automated driving technology

Posted by Mobileye on Thursday, 7 August 2014

أقيمت شركة ‏Mobileye‏ الواقعة في القدس عام 1999. تطور الشركة منظومات مساعدة للسائق، وبهدف ذلك تطور تكنولوجيا للسيارات ذاتية القيادة. تطويرات الشركة قيد الاستخدام من قبل شركات تقليدية مصنعة للسيارات، تتنافس مع شركات عملاقة مثل جوجل وأبل.

باتت تحاول إنتل في السنوات الأخيرة تحقيق أفضلية تنافسية في مجالات حديثة. كجزء من هذه المحاولات، بدأت بالتعاون مع شركة Mobileye، وهي شركة عريقة وتحظى بتقدير في السوق.

مبنى شركة إنتل في إسرائيل (Flash90/YOnatan SIndel)
مبنى شركة إنتل في إسرائيل (Flash90/YOnatan SIndel)

بدأت شركة Mobileye في شهر حزيران الماضي تعاونها مع إنتل وبي إم دبليو (BMW) وصرحت الشركات الثلاث أنها ستطور سيارة ذاتية القيادة حتى عام 2021.

تُعتبر إنتل شركة صاحبة عدد العمال الأكبر في السوق الإسرائيلي، مع نحو 10.000 عامل. سيعمل الآن في الشركة عمال آخرون يصلون إليها من ‏Mobileye‏.

اقرأوا المزيد: 181 كلمة
عرض أقل
  • السيارات الفاخرة المصنوعة يدويا التي تجتاح العالم (موقع شركة "كوينيجسيج")
    السيارات الفاخرة المصنوعة يدويا التي تجتاح العالم (موقع شركة "كوينيجسيج")
  • السيارات الفاخرة المصنوعة يدويا التي تجتاح العالم (موقع شركة "كوينيجسيج")
    السيارات الفاخرة المصنوعة يدويا التي تجتاح العالم (موقع شركة "كوينيجسيج")
  • السيارات الفاخرة المصنوعة يدويا التي تجتاح العالم (موقع شركة "كوينيجسيج")
    السيارات الفاخرة المصنوعة يدويا التي تجتاح العالم (موقع شركة "كوينيجسيج")

تعرفوا إلى السيارات الفاخرة المصنوعة يدويا التي تجتاح العالم

مع سرعة 430 كم/س، تصميم فريد من نوعه و 30 براءة اختراع حصرية، شركة "كوينيجسيج" تحدث الأعاجيب التكنولوجية مع ميزانية قليلة وشغف كثير

عندما قرر كريستيان فون كوينيجسيج ابن 44 عاما في أحد الأيام المشرقة عام 1994 أن يصنع بنفسه سيارة خارقة ومميزة عالميا، لم يتخيّل كم سيكون ذلك صعبا.

لم يتمتع كوينيجسيج بموهبة هندسية، ولا معرفة في الصناعة، ولم تكن لديه إمكانية الوصول إلى موارد لا نهائية أو مصنع يمكنه أن ينفّذ تصميماته الابتكارية. كان لديه صديق مع مرآب سيارات وشغف لا ينضب للسيارات فقط، وكان ذلك كافيا.

السيارات الفاخرة المصنوعة يدويا التي تجتاح العالم (موقع شركة "كوينيجسيج")
السيارات الفاخرة المصنوعة يدويا التي تجتاح العالم (موقع شركة “كوينيجسيج”)

خلال 22 عاما من عملها، صنعت شركة كوينيجسيج الصغيرة أقل من 135 سيارة، وتم تصنيع 20 سيارة فقط من بعض الطرازات، ولكن بيع كل منها بمبالغ تصل إلى مليوني دولار. يخترع كوينيجيسيج بنفسه كل طراز وطراز بفضل قدراته الإبداعية. واليوم باتت الشركة تمتلك نحو 30 براءة اختراع على التقنيات التي طوّرتها.

بسبب تصميم سيارة كوينيجسيج الخاص وغير القياسي، تصنع الشركة بنفسها المقاعد، كل الأجزاء الداخلية للسيارة والمحرّكات – وتتم ملاءمة جميعها بشكل دقيق لهياكل السيارات المنخفضة بشكل خاص، والتي تصل سرعتها إلى ما لا يقل عن 430 كيلومترًا في الساعة.

سرعة 430 كم/س (موقع شركة "كوينيجسيج")
سرعة 430 كم/س (موقع شركة “كوينيجسيج”)

لم تكن لدى كوينيجسيج تقريبا موارد مالية في بداية طريقه. ولكن مع ذلك، فقد أعرب ببساطة أنّه رغم الصعوبات التي شعر بها “لم يكن لديه أي مناص إلا أن يبني السيارة الأفضل في رأيه يدويا”. لقد استثمر 200,000 دولار من ماله الخاص، واستثمر والده مليوني دولار في الشركة وكان هذا المبلغ كل توفيراته. ولكن “أمي بطبيعة الحال فقدت عقلها”، كما يقول كوينيجسيج.

السيارات الفاخرة المصنوعة يدويا التي تجتاح العالم (موقع شركة "كوينيجسيج")
السيارات الفاخرة المصنوعة يدويا التي تجتاح العالم (موقع شركة “كوينيجسيج”)

مع مرور الوقت، تحمس المستثمِرون لسيارات كوينيجسيج الفخمة والمستثمَرة أيضًا فبدأت الأموال بالتدفق، رغم الاحتمالات الضئيلة للشركة الصغيرة بأن تنهض، فبدأت السيارات المثالية والمثيرة للتباهي التي صنعها كوينيجسيج بأسر قلوب أصحاب المليارات. ولكن كوينيجسيج نفسه لا يتطرق إلى النجاح التجاري لشركه باعتباره معجزة. بأسلوبه البسيط والمباشر، يلخّص قصة نجاحه قائلا: “صنعت سيارة تتحرك بسرعة كبيرة وتصدر ضجيجا كبيرا، وقد نجحت في أسر قلوب الجمهور”.

السيارات الفاخرة المصنوعة يدويا التي تجتاح العالم (موقع شركة "كوينيجسيج")
السيارات الفاخرة المصنوعة يدويا التي تجتاح العالم (موقع شركة “كوينيجسيج”)
اقرأوا المزيد: 277 كلمة
عرض أقل
بالصور: 10 سيارات مُزيّنة بشكل استثنائي
بالصور: 10 سيارات مُزيّنة بشكل استثنائي

بالصور: 10 سيارات مُزيّنة بشكل استثنائي

أصحاب 10 سيارات سئموا من المظهر الاعتيادي لسيارتهم فقرروا تحديثه من خلال إضافة زينة مُميّزة

ليس من المفترض أن تبدو السيارة كعمل فني بل كوسيلة للنقل فقط.

يحاول معظم الأشخاص في العالم الحفاظ على سيارتهم الجديدة كما اشتروها تماما: نظيفة، خالية من الخدوش، ومُزيّنة بكل الرموز الأصلية.

ولكن، هناك أشخاص قرروا القيام بأمور مبتكرة وليست تقليدية في سيارتهم. في الحقيقة؟ أحببنا هذا الإبداع تماما.

لوحة مؤشرا ملوّنة

لوحة مؤشرا ملوّنة
لوحة مؤشرا ملوّنة

أصبح عجل سيارة نجم البحر “باتريك” من المسلسل التلفزيوني “سبونج بوب”

أصبح عجل سيارة نجم البحر "باتريك" من المسلسل التلفزيوني سبونج بوب
أصبح عجل سيارة نجم البحر “باتريك” من المسلسل التلفزيوني سبونج بوب

لماذا يجدر السفر إلى البركة، عندما يمكن السفر في داخلها؟

لماذا يجدر السفر إلى البركة، عندما يمكن السفر في داخلها؟
لماذا يجدر السفر إلى البركة، عندما يمكن السفر في داخلها؟

ثمة استخدام إبداعي للمصد البلاستيكي الخلفي في السيارة – طاولة طعام

ثمة استخدام إبداعي للمصد البلاستيكي الخلفي في السيارة - طاولة طعام
ثمة استخدام إبداعي للمصد البلاستيكي الخلفي في السيارة – طاولة طعام

هناك من يهتم ألا تتعرض سيارته إلى البرد في الشتاء

هناك من يهتم ألا تتعرض سيارته إلى البرد في الشتاء
هناك من يهتم ألا تتعرض سيارته إلى البرد في الشتاء

هناك أشخاص لا يكتفون بلون موحد في السيارة

هناك أشخاص لا يكتفون بلون موحد في السيارة
هناك أشخاص لا يكتفون بلون موحد في السيارة

صندوق التروس لمحبي بوكيمون غو

صندوق التروس لمحبي بوكيمون غو
صندوق التروس لمحبي بوكيمون غو

الطريقة الأكثر إبداعا لإبعاد اللصوص عن السيارة الجديدة

الطريقة الأكثر إبداعا لإبعاد اللصوص عن السيارة الجديدة
الطريقة الأكثر إبداعا لإبعاد اللصوص عن السيارة الجديدة

طبق الأكل المعد لهذه القطة هو خزان وقود السيارة

طبق الأكل المعد لهذه القطة هو خزان وقود السيارة
طبق الأكل المعد لهذه القطة هو خزان وقود السيارة

وفي النهاية، لا شك أن زينة هذه السيارة هي الأكثر مبالغة التي شهدناها حتى الآن

لا شك أن زينة هذه السيارة هي الأكثر مبالغة التي شهدناها حتى الآن
لا شك أن زينة هذه السيارة هي الأكثر مبالغة التي شهدناها حتى الآن
اقرأوا المزيد: 127 كلمة
عرض أقل
حالة وفاة طفل رضيع نسي أهله إخراجه من السيارة (Flash90/)
حالة وفاة طفل رضيع نسي أهله إخراجه من السيارة (Flash90/)

هل هذا هو الحل لظاهرة نسيان الرُضّع في السيارات؟

في أعقاب وفاة 23 طفلا إثر تعرّضهم للخنق، بعد أن نسوهم أهلهم في السيارة، تم تعديل قانون يُلزم الحاضنات بالاتصال بالأهل بهدف سؤالهم عن صحة ابنهم في حال لم يصل إلى الحضانة

24 يوليو 2016 | 18:09

ستُلزم الحَاِضنات والمُرَبيّات في أرجاء إسرائيل، بموجب القانون، بالاتصال بالأهل وإبلاغهم عن عدم وصول رضيعهم أو طفلهم إلى المؤسسة التربوية أو إلى الحضانة، هكذا صدر قرر اليوم (الأحد) في جلسة الوزراء التي ناقشت هذه الظاهرة المروّعة لوفاة بعض الأطفال إثر تعرّضهم لحالات الخنق ودرجات الحرارة المرتفعة بعد أن تم نسيانهم في سيارات ذويهم.

يتطرق القانون الجديد إلى الأولاد حتى سن ست سنوات، ويتضمن العاملين في الروضات والحضانات الخصوصية. سيسري واجب الاتصال بالأهل على أفراد طاقم العمل لاستيضاح سلامة الطفل الذي لم يصل إلى الروضة أو الحضانة. يجب الاتصال في غضون حتى ساعة منذ بدء النشاطات في المؤسسات التربوية. يهدف مشروع القانون الجديد إلى منع حالات نسيان الأولاد في السيارات. ويأتي مشروع القانون هذا على ضوء حالات الوفاة الكثيرة للرُضّع التي حدثت بعد نسيانهم في أشهر الصيف الحاليّ.‎ ‎

بين عامَي 2016 و 2008، حدثت 400 حالة نسيان الأطفال في السيارات، كان مشاركا فيها 449 ولدا. وقد انتهت 23 حالة منها بالوفاة. في الأشهر الأخيرة فقط، حدثت خمس حالات وفاة لأطفال رُضّع نسي أهلهم إخراجهم من السيارة.

اقرأوا المزيد: 164 كلمة
عرض أقل

شاهدوا: تطور السيارات في الـ 100 عام الأخيرة

فيديو قصير يعرض موديلات السيارات المختلفة الأولى وحتى السيارات في يومنا هذا، وكيف تغيّر السائقون أيضا؟

بدءا من الشركات مصنعة السيارات الأولى في العالم – فورد، لينكولين، وحتى شفروليه، بورشه، وتويوتا، يعرض الفيلم التالي بنظرة سريعة وخاطفة التغييرات والتطورات التي مرت بها السيارات منذ أن دخلت إلى السوق للمرة الأولى في بداية القرن العشرين وحتى يومنا هذا.

تطور السيارات في الـ 100 عام الأخيرة (لقطة شاشة)
تطور السيارات في الـ 100 عام الأخيرة (لقطة شاشة)

بالتأكيد، لا يمكن عرض كافة موديلات السيارات أو كافة موديلات الشركات المُصنّعة (وهناك سبب وراء اختيار القائمون على المشروع هذه الشركات المُصنعة بدلا من شركات أخرى)، ولكن يُقدم الـ 11 موديلا للسيارات التي تم اختيارها لعرض كل قرن من حيث التطورات التي طرأت على السيارات ذات المحرك، نظرة عامة، مثيرة للاهتمام، وشاملة حول الاختراع الذي احتل مكانا هاما في حياتنا.

تطور السيارات في الـ 100 عام الأخيرة (لقطة شاشة)
تطور السيارات في الـ 100 عام الأخيرة (لقطة شاشة)

إضافة إلى التغييرات التي مرت بها السيارات، هناك عرض في فيلم الفيديو هذا للتغييرات التي مر بها المجتمع الغربي. فإذا كان يُسمح للرجال البيض في الماضي بقيادة السيارة، ففي نهاية الفيلم يظهر انخراط النساء والأشخاص ذوي الجلد الغامق في المجتمع.

اقرأوا المزيد: 139 كلمة
عرض أقل
رجل الأعمال الإمراتي (Twitter)
رجل الأعمال الإمراتي (Twitter)

رجل ينفق 5 ملايين دولار على لوحة تسجيل سيارة

رجل أعمال من الإمارات العربية المُتحدة يُنفق مبلغًا غير معقول على قطعة لا طائل منها فقط لأنه أراد أن يكون رقم 1

ماذا كنتم ستفعلون لو كان معكم مبلغ 5 ملايين دولار حيث أمكنكم أن تُبذّروا المال على أي شيء تُريدون؟ من المؤكد أنكم ما كنتم ستفعلون ما فعله هذا الرجل.

شارك عارف أحمد الزرعوني، رجل أعمال من الشارقة (ثالث أكبر إمارة)، في مزاد علني واشترى واحدة من أكثر الأشياء الثانوية جدًا في العالم مُقابل مبلغ خيالي. وما الذي اختاره الزرعوني ليُنفق عليه نقوده، أي مبلغ الـ 4.9 مليون دولار؟ لوحة تسجيل سيارة مكتوب عليها الرقم 1.

وتحدث الزرعوني عن الأمر قائلاً: “هدفي هو أن أكون رقم 1 دائمًا”.

ليس الزرعوني وحده الذي أنفق مبلغ خيالي لقاء لوحات ترخيص سيارة. فقد بلغت الأرباح من بيع 60 لوحة تسجيل سيارات نحو 50 مليون دولار. كانت أشهر لوحات السيارات هي التي تحمل الأرقام 12، 22، 50، 100، 333، 777، 1000، 2016، 2020 و 99999.

اقرأوا المزيد: 127 كلمة
عرض أقل

بالفيديو: ماذا حدث لمن أوقف سيارته في موقف سيارات لأشخاص معاقين؟

انتقام مُضحك: شخص أوقف سيارته في موقف خاص بذوي إعاقة تفاجأ عندما وجد نفسه غارقًا في كم كبير من المُلصقات المُلونة التي حاولت "تصحيح" الوضع

تُخصص مواقف سيارات لأشخاص ذوي إعاقة للتسهيل قليلاً عن الأشخاص الذين لم يحالفهم الحظ كثيرا في الحياة، ومساعدتهم في الحصول على سهولة وصول أفضل، من خلال أخذ ظروفهم بالحسبان.

ولكن، للأسف الشديد يستخدم الكثيرون مواقف السيارات الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقات، الموجودة عادة في مواقف السيارات الأفضل والأكثر راحة، وهكذا فلا يتمتع بهذه الخدمة مَن يحتاجها حقا.

إذًا، كيف يُمكن تلقينهم درسًا؟ تفي المُخالفات التي يُحررها رجال الشرطة أحيانًا بالغرض ولكن هذه المرة كانت مُعالجة المُشكلة مُبدعة بشكل خاص.

يظهر في فيديو نُشر، وحصد أكثر من 3.7 مليون مشاهدة، شخص مُعافى وهو عائد إلى سيارته، التي أوقفها في موقف خاص بأشخاص ذوي إعاقات، فتفاجأ عندما رأى سيارته وقد غطتها مُلصقات تحمل إشارة أشخاص ذوي إعاقات. تجمع حول سيارته حشد من الناس، وهم يضحكون، يصورون، ويهللون لما حدث بينما بدا صاحب السيارة غاضبا بسبب ما فعلوه بسيارته.

ما رأيكم – هل هذا انتقام مناسب سيُعلمه درسًا، أم أنها ردة فعل مُبالغ بها؟
https://www.facebook.com/pissedmyselflaughing/videos/1699014700372546/

اقرأوا المزيد: 146 كلمة
عرض أقل