راموس يلتقي بابن الشرطي الذي قتل في الأقصى راموس (تويتر)
راموس يلتقي بابن الشرطي الذي قتل في الأقصى راموس (تويتر)

راموس يلتقي بابن الشرطي الدرزي الذي قتل في الأقصى راموس

نجم ريال سيرخيو راموس يقابل الطفل راموس ستاوي، ابن الشرطي الدرزي الذي قتل في عملية إطلاق نار في الأٌقصى، ويحقق بذلك أمنية الأب الذي حلم بلقائه وسمّى ابنه على اسمه

لفتة إنسانية معبرة من نجم منتخب إسبانيا ونادي ريال مدريد خلال مكوث المنتخب الإسباني في إسرائيل: التقى نجم منتخب إسبانيا، أمس الاثنين، سيرخيو راموس، الطفل الذي يحمل اسمه، راموس ستاوي، نجل الشرطي الإسرائيلي من أبناء الطائفة الدرزية، الذي قتل بعملية إطلاق نار نفذها فلسطينيون من أم الفحم، في الأٌقصى، في منتصف شهر يوليو، العام الجاري.

وكان راموس قد سمع بقصة الشرطي الدرزي من قرية المغار، الذي كان مشجعا كبيرا لنادي ريال مدريد، وأحب اللاعب راموس كثيرا، حتى أنه أطلق اسم راموس على ابنه الذي ولد قبل أسابيع من مقتله. فتجاوب راموس مع طلب العائلة وقام بلقائهم بعد الترتيب لذلك في أثناء زيارته لإسرائيل.

وقدمت العائلة لرامس ألبوم صور للابن راموس والأب هايل المرحوم. وقام راموس بدوره بتقديم هدية للعائلة. وكتب شقيق هايل، حسام ستاوي، على فيسبوك، لأخيه المرحوم: “لقد حققنا أمنيتك، إذ التقى ابنك راموس مع اللاعب سيرخيو راموس”. وأضاف: راموس ليس فقط لاعبا عظيما، وإنما هو إنسان عظيم ورجل متواضع يملك قلبا واسعا”. وكتب: كنت أود أن تقابل راموس بنفسك، فأنت أردت ذلك أكثر من أي شيء في العالم، لكن القدر أخذك مبكرًا”.

هدية العائلة لراموس (تويتر)
هدية العائلة لراموس (تويتر)
اقرأوا المزيد: 172 كلمة
عرض أقل
نجم ريال مدريد، كرستيانو رونالدو عام 2013 (AFP)
نجم ريال مدريد، كرستيانو رونالدو عام 2013 (AFP)

من هو الملياردير الإسرائيلي الذي اقتنى الكرة الذهبية لرونالدو؟

قرر نجم ريال مدريد بيع كرته الذهبية التي فاز بها في عام 2013 لمَن يدفع الثمن الأعلى في مزاد علنيّ نظمته منظمة خيرية. كم دفع الملياردير الإسرائيلي؟

اشترى رجل الأعمال الإسرائيلي، عيدان عوفر، الكرة الذهبية التي فاز بها كرستيانو رونالدو عام 2013. كم دفع مقابلها؟ 600 ألف يورو.

وعُرضت هذه التحفة التاريخية في مزاد علنيّ ضمن نشاطات جمعية ‎ Make A Wish أثناء أعمال خيرية لتجنيد الأموال. أراد رونالدو الذي شارك في الاحتفال رغم أنه لم يحضره بيع الكرة الذهبية التي فاز بها في عام 2013 لمَن يدفع الثمن الأعلى، فتحمس رجل الأعمال الإسرائيلي واشتراها.

الملياردير الإسرائيلي سامي عوفير، عن اليسار، إلى جانب نجله عيدان عوفر (Moshe Shai/Flash90)
الملياردير الإسرائيلي سامي عوفير، عن اليسار، إلى جانب نجله عيدان عوفر (Moshe Shai/Flash90)

سيُستخدم هذا المبلغ المالي الهائل لتمويل علاجات طبية للأطفال المرضى بأمراض صعبة.

يعد رونالدو أحد أكثر اللاعبين تبرعا بالأموال للمصلحة الاجتماعية. ففي عام 2015، صنفته مجلة “فوربس” في قائمة الرياضي الأكثر تبرعا من أجل الأعمال الخيرية بعد أن تبرع بأموال كثيرة في ذلك العام لمنظمات مختلفة. وفي عام 2016، بعد الفوز بدوري الأبطال، تبرع رونالدو بالأموال التي حصل عليها من ريال وحجمها 600 ألف يورو لعلاجات العيون لدول العالم الثالث.

https://twitter.com/RMadridEdition/status/915279405131239424

وُلِد وترعرع الملياردير الإسرائيلي، عيدان عوفر، في حيفا. وهو حاصل على اللقب الثاني في إدارة الأعمال من مدرسة “‏London Business School‏” الدولية. أنهى اللقب الأول في مجال الاقتصاد والملاحة في جامعة حيفا.

بعد أن اكتسب خبرة في العمل بمجال الملاحة، بين دول أخرى، في هونغ كونغ وسنغافورة، شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة الصيانة “هحفراه ليسرائيل”. بعد التحاقه بالشركة، ازداد نشاطها في الشرق. مثلا، بدأت تعمل الشركة أكثر في مجال محطات توليد الكهرباء في أمريكا الجنوبية وصناعة السيارات في الصين.

في عام ‏2013‏، صُنف عوفر في المرتبة الـ ‏182‏ في قائمة الأغنياء في أنحاء العالم في مجلة “‏Forbes‏”‏‎ ‎ويقدر المبلغ الذي بحوزته بنحو ‏6.5‏ مليارات دولار‎.‎

يعيش عوفر في هذه الأيام في لندن. متزوج للمرة الرابعة ولديه خمسة أطفال.

اقرأوا المزيد: 250 كلمة
عرض أقل
نجم ريال مدريد، كرستيانو رونالدو (AFP)
نجم ريال مدريد، كرستيانو رونالدو (AFP)

لماذا ليس في وسع الإسرائيلييين مشاهدة السوبر كلاسيكو؟

المُباراة الكبيرة لهذا العام تثير جنون المشجعين الإسرائيليين، حيث لن يحظى الكثير منهم بمشاهدة المباراة في التلفزيون. أكثر من ‏3,000‏ مشجع إسرائيليّ وصلوا منذ الآن إلى مدريد قُبَيل المُباراة

23 أبريل 2017 | 16:59

يترقب العالم هذا المساء مباراة كرة القدم الأفضل في كل أوروبا فبينما سيشاهد ملايين المشاهدين رونالدو عن كثب، سيلعب ميسي وزملاؤه في استاد سانتياغو برنابيو في مدريد.

رغم أهمية الحدث، فإن مئات الإسرائيليين لن يستطيعوا مشاهدة المباراة في قنوات التلفزيون الإسرائيلية لأن إسرائيل تحيي يوم ذكرى الهولوكوست لذكرى قتل 6 ملايين يهودي قتلوا في الهولوكوست.

لم يتردد آلاف الإسرائيليين في شراء بطاقات للمباراة والسفر إلى مدريد لمشاهدة المباراة عن كثب. يعتقد وكلاء السفر أن مباراة السوبر كلاسيكو ستحطم رقما قياسيا هذا العام مقارنة بالسنوات الماضية من حيث عدد الإسرائيليين الذين سيشاهدونها عن قرب في الاستاد. سيشاهد المباراة عن كثب أكثر من نحو 3.000 إسرائيليّ. يدور الحديث عن ملايين الشّواكل التي يبذرها المشجعون الإسرائيليون لمشاهدة مباراة كرة القدم الإسبانيّة الأكبر والتي قد تشعل مجددا النزاع حول البطولة أو قد تقرّب ريال مدريد من البطولة.

إلا أن من ليس في وسعه السفر إلى مدريد عليه العثور على حلول بديلة مثل مشاهدة المباراة عبر قنوات مفتوحة ناقلة مجانا لمباراة الكلاسيكو برشلونة وريال مدريد، شائعة جدا في أوساط المجتمع العربي في إسرائيل. حتى أن الكثيرين قد خططوا لرحلة عائلية إلى مدن الضفة الغربية لمشاهدة المباراة الهامة.

بسبب الحساسية التي تبديها المؤسسات الإسرائيلية لمراسم ذكرى الهولوكوست الرسمية، في أحيان كثيرة لا تبث المباريات والأحداث الرياضية في التلفزيون الرسمي، لذلك يضطر الإسرائيليون إلى البحث عن حلول بديلة.

اقرأوا المزيد: 207 كلمة
عرض أقل
تمثال رونالدو الجديد (AFP)
تمثال رونالدو الجديد (AFP)

تمثال جديد لرونالدو يثير السخرية

نجم ريال مدريد يحظى بتسمية مطار على اسمه، وبتمثال، هناك شك إذا كان شبه بينهما. دار الضحك والنكات سريعا في النت

حظي نجم ريال مدريد والمنتخب البرتغالي، كرستيانو رونالدو، باحترام أمس (الأربعاء) عند تسمية مطار في جزيرة ماديرا، التي وُلد وترعرع فيها على اسمه. بالإضافة إلى ذلك، نُصب تمثال على شكل رونالدو في المطار.

يقع المطار في منطقة تابعة للبرتغال ولكنها بعيدة عنها جغرافيا، وأطلق عليه “مطار كرستيانو رونالدو”، ونصب أيضا تمثال على شكل وجه نجم ريال مدريد.

ولكن سارع المتصفحون في النت إلى التعليق على الشبه “المُخيب” بين التمثال والنجم. نقدم لكم بعض النكات الجيدة الشائعة في النت.

 

اقرأوا المزيد: 76 كلمة
عرض أقل
المدرب زين الدين زيدان (AFP)
المدرب زين الدين زيدان (AFP)

5 حقائق عن زيزو، مُدرب ريال مدريد الجديد

زيدان بعد التعيين: "سأُفعل من صميم قلبي لصالح هذا النادي". الأسطورة زين الدين زيدان و5 حقائق قد لا تعرفها عنه

كان ذلك أمرا مفتوحا منذ أسابيع طويلة ومطلوب منذ زمن، والبارحة (الإثنين) حدث ذلك -أُقيل رافايل بنتيز من منصبه كمُدرب لريال مدريد، فعُين زين الدين زيدان خَلَفًا له.

لا بد أن شبكة الإنترنت في حالة اهتياج بسبب هذا التعيين الجديد وهيئة تحرير “المصدر”، من جهتها، قد جمعت لكم 5 حقائق عن اللاعب الجزائري زين الدين زيدان وبعض مقاطع الفيديو المُضحكة التي تدور على النت.

1. يُعرف زين الدين زيدان المولود في 23 حزيران من عام 1972 في مدينة مارسيليا الفرنسية، أيضًا بلقب “زيزو” وهو لاعب كرة قدم سابق من أصل جزائر – بربري.

رافايل بنتيز وزيدان (AFP)
رافايل بنتيز وزيدان (AFP)

2. بدأ زيدان حياته الكروية في مدينة “كان” الفرنسية. انتقل عام 1992 إلى “بوردو” وقدّم ألعاب كرة قدم جميلة ومثيرة جعلته في محط أنظار صائدي المواهب. وفي العام 1996 انتقل إلى النادي الإيطالي “يوفنتوس” وأصبح لاعبا مركزيًّا في وسط الملعب. على الرغم من أنه لم يكن هناك خلافٌ أبدًا حول قدراته ومساهمته في نيل فريقه يوفنتوس البطولات إلا أن لقب “فاشل” رافقه بعد خسارة النادي لمرتين مُتتاليتين في نهائي كأس أبطال أوروبا.

كرستيانو رونالدو والمدرب زيدان (AFP)
كرستيانو رونالدو والمدرب زيدان (AFP)

3. تحرر زيدان من وصمة “الفاشل” وترسخ في ذاكرة الجماهير عندما أحرز هدفين في المباراة النهائية في مونديال عام 1998 في المباراة التي تغلب فيها المُنتخب الفرنسي على المُنتخب البرازيلي بنتيجة 3-0. حقيقة إحراز زيدان هدفين في المباراة جعلته بطلاً فرنسيًا وشخصية مشهورة عالميًا. وحظي في العام ذاته بتتويجات عديدة كـ “أفضل لاعب كرة قدم” من قِبل صحف، مؤسسات واتحادات كرة قدم مُختلفة.

4. قضية الصد: في مونديال عام 2006، في المباراة ضد مُنتخب إيطاليا، المُباراة التي أدت إلى اعتزال زيدان لعب كرة القدم، أحرز زيدان هدفًا من خلال ركلة جزاء، في الدقيقة السابعة. من ثم، في الوقت الإضافي تم طرده ببطاقة حمراء بعد أن صد، عمدًا، ماركو ماترتسي الإيطالي في صدره، بعد أن قام الأخير، على ما يبدو، بشتيمة شقيقته. وكان زيدان، قبل تلك المُباراة، قد نال لقب اللاعب المُتميز للعام 2006، وحظي بالـ “كرة الذهبية”، وبعد المونديال عاد المسؤولون عن الفيفا وراجعوا قرارهم ثانية بسبب حادثة الصد، ولكن، في النهاية لم يُغيروا رأيهم.

5. تأثر النت كثيرًا من هذا التغيير المُفاجئ في فريق ريال مدريد الذي لم ينجح بالصعود هذا الموسم وقرر إعداد بعض مقاطع الفيديو المُضحكة، هاكم بعضها، استمتعوا…

https://twitter.com/calcio_abusivi/status/684054252591923201

اقرأوا المزيد: 341 كلمة
عرض أقل

شاهدوا، تنكر رونالدو بشخصية مُشرد وشابة وسيمة رفضت مُغازلته

محترف كرة القدم البرتغالي فاجأ سكان مدريد وتلقى إجابة "لا" عندما طلب رقم هاتف شابة جميلة

يبدو أن كريستيانو رونالدو يُحب أن يكون مُشردًا.

قام البرتغالي، مرة أخرى، بعد أن ظهر في فيلمين سابقًا وفاجأ المارة في مدريد، بالتنكر بشخصية مُشرد وبدأ باللعب بالكرة، بحركات فنية، في وسط الشارع.

تم رفضه من قبل شابة عندما طلب رقم هاتفها وفي نهاية المطاف أهدى الكرة التي كان يلعب بها لطفل تابعه في مفاجأته تلك.

اقرأوا المزيد: 54 كلمة
عرض أقل
كريم بنزيما وريهانا (Splash)
كريم بنزيما وريهانا (Splash)

شاهدوا: كريم بنزيما يُقدم الورود لصديقته ريهانا

تم التقاط صورة لنجم ريال مدريد وهو يخرج من ملهى ليلي، بعد لحظات قليلة من خروج المغنية ريهانا، ويشتري، في طريقه، باقات ورد ضخمة وباهظة الثمن، كانت مُخصصة، على ما يبدو، لصديقته الجديدة

العلاقة بين ريهانا والنجم كريم بنزيما آخذة بالتطور: بعد أن شوهدا معًا في مطعم ما، في الأسبوع الماضي، ها هما ريهانا ولاعب كرة القدم الفرنسي – الجزائري يتقدمان بعلاقتهما درجة إضافية.

يمكن أن نرى ريهانا، من خلال فيديو باباراتزي قد نُشر على موقع TMZ ، وهي تخرج من ملهى ليلي في هوليوود ويخرج خلفها بينزما بعد دقائق.

حصل مصورو باباراتزي الذين انتظروه حتى دخل سيارته على هدية، إذ حظوا بتوثيق لحظة جمعه بعض باقات الورود الضخمة والباهظة الثمن – التي كانت مُخصصة على ما يبدو لصديقته الجديدة.

اقرأوا المزيد: 85 كلمة
عرض أقل
Ronaldo
Ronaldo

بالصور: رونالدو “يتبول” في شوارع فرنسا والشرطة تلقي القبض عليه

يا للخجل: بعد صور الرقص على اليخت، الشرطة الفرنسية توقف رونالدو وتنشر صور له وهو يتبول في الشارع العام

كشفت صحيفة “الديلي ميل” الإنجليزية اليوم (الثلاثاء)، أن قوات الشرطة الفرنسية ألقت القبض على البرتغالي كرستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد بتهمة التبول في الشارع وهو ما يخالف القانون.

Ronaldo
Ronaldo

ويقضي النجم البرتغالي عطلة قصيرة ، بسانت تروبيز الفرنسية، برفقة بعض الاصدقاء قبل الالتحاق بمعسكر المنتخب البرتغالي.

Ronaldo
Ronaldo

والتقطت كاميرات المراقبة رونالدو وهو يتبول بجوار إحدى السيارات بعد خروجه من أحد الملاهي الليلية، و جرى توقيفه من طرف الشرطة بتهمة التبول في الشارع العام.

Ronaldo
Ronaldo

وبدا رونالدو في غير حالته الطبيعية بسبب الإفراط في شرب الخمور، وكان معه أثناء الحادث اثنين من أصدقائه، وكان اللاعب قد تم تصويره يوم الأحد (الماضي) وهو يرقص على متن يخت ويحتفل مع أصدقائه.

Ronaldo
Ronaldo

وتحدثت تقارير أن رجال الأمن الفرنسي لم يحرروا مخالفة في حق النجم البرتغالي، و اكتفوا بتوجيه توبيخ اليه.

اقرأوا المزيد: 119 كلمة
عرض أقل
Alessia Tedeschi
Alessia Tedeschi

تعرّفوا: صديقة رونالدو الجديدة عارضة الأزياء

في الوقت الذي تُواسي فيه صديقة رونالدو القديمة، إيرينا شيك، نفسها بين ذراعي ممثل السينما برادلي كوبير، نرى نجم ريال مدريد برفقة عارضة الأزياء الإيطالية ألسيا تدسكي

بعد إنهائه للموسم في الدوري الإسباني وتتويجه بلقب ملك الأهداف، يبدو أن لكرستيانو رونالدو (30) يوجد وقت فراغ الآن، حيث يستغل هذا الوقت لإقامة علاقة جديدة. عثر النجم البرتغالي على صديقة جديدة بعد انفصاله عن إيرينا شيك، وهذه الصديقة الجديدة هي ألسيا تدسكي (24)، ممثلة وعارضة أزياء إيطالية. هل ستستمر هذه العلاقة الجديدة بينهما؟

https://instagram.com/p/2__nbOtZEZ/

ظهرت ألسيا تدسكي (‏Alessia Tedeschi‏) في الآونة الأخيرة في إسبانيا، حيث حضرت لعبة النصف نهائي لدوري الأبطال بين ريال مدريد ويوفنتوس. يروي بعض المقربين أن الاثنين تعرفا على بعضهما البعض من خلال حملات دعائية شاركا فيها لشركة أرماني، وانجذب الواحد نحو الآخر منذ ذلك الحين.

https://instagram.com/p/17zHLFNZAB/

ومع أنهما لم يعلنا عن شيء بعد، إلا أنه يتضح بأنهما قضيا وقتا طويلا سويا في مدريد. صحيح أن الإشاعات حول رونالدو والنساء اللاتي يقضي أوقاته معهن تتناقل إلى ما لا نهاية، ولكن هذه المرة يبدو أن الأمر جدّيّ. مع أن تدسكي غادرت بعد فترة قصيرة من اللعبة إلى مهرجان كان السينمائي، ولكنها سافرت من هناك إلى موناكو، وهناك التقت مرة أخرى بصديقها الجديد لمشاهدة سباق سيارات.

https://instagram.com/p/0-dPNRNZPs/

اقرأوا المزيد: 164 كلمة
عرض أقل
Ronaldo
Ronaldo

شاهدوا رونالدو يتدرب مع ابنه

نجم ريال مدريد يظهر في فيلم فيديو بيتي، تم رفعه على النت، وهو يتدرب ويمارس تمارين البطن مع ابنه كريستيانو جونيور الذي يبلغ 5 سنوات من العمر

إن الحب في حياة كريستيانو رونالدو ليس واضحًا – فحسب التقارير، لقد هجر حبيبته إيرينا شايك من أجل مقدمة البرامج في التلفاز لوسيا فاليرون – ولكن على ما يبدو فإن حياته العائلية مستقرة وسعيدة دومًا.

صوّر لاعب كرة القدم البرتغالي فيديو بيتي لطيف ومميّز وذلك لأنه يظهر فيه، إضافة إليه، ابنه كريستيانو جونيور الذي يبلغ من العمر خمس سنوات، ويظهر الاثنان به وهما يرتديان ملابس الرياضة باللون الأسود والأبيض ويقومان بتمارين البطن على العشب في الملعب.

بعد أن أنهى نجم ريال مدريد التمارين قال لابنه “الآن دورك”، وشجعه حتى قام بتمارين البطن لوحده عشر مرات. تعانق الأب وابنه وقبّلا بعضهما البعض وقال له رونالدو “أنت البطل!”.

اعتنى رونالدو بابنه وتولى تربيته منذ سنة 2010 بمساعدة أمه وأخواته. هوية والدة كريستيانو جونيور ليست معروفة، ولكن حسب التقارير، فالحديث يدور عن طالبة جامعية بريطانية تبلغ 20 سنة من العمر وقد وافقت على أن تصمت وتتنازل عن حقوقها كأم مقابل 15 مليون دولار.

 

اقرأوا المزيد: 147 كلمة
عرض أقل