كشف موقع السياحة الألماني المشهور، Inspector Beach، عن قائمة ال10 شواطئ الأجمل في العالم، والتي عمل على إنشائها طوال 3 أعوام لانتقاء ال10 الأجمل من بين 1500 شاطئ تفقدهما عبر طواقم حول العالم. واندرج في القائمة المثيرة شاطئ إسرائيلي جميل يقع بالقرب من مدينة إيلات.

واعتمد الموقع الألماني على 120 معيار لانتقاء الشواطئ العشرة الأفضل، ومن هذه المعاير نقاء المياه وسهولة المكوث مع الأطفال على الشاطئ ونوع الرمل ووضع المراحيض في المكان والجمال وغيرها. والملفت أن الموقع الألماني أرسل طواقم لجميع الشواطئ ليفحص المعايير عن قرب.

وقال مؤسس الموقع للصحافة الأجنبية، ميخائيل شابر، إن معدي الاستطلاع أمضى في الشواطئ المعنية يوما أو يومين وسجلوا المعطيات عن كل شاطئ في قوائم معدة وصوروا الأماكن. “ترتيبنا يستند إلى معطيات دقيقة وحقائق جافة، حسب وصفه.

وبناء على ذلك، أنشأ الموقع 5 فئات كل واحدة تضم 10 شواطئ تعد الأفضل في الفئة. وضمن فئة ال “WOW” وهي فئة الشواطئ الأجمل التي تحبس الأنفاس.

وعن الشاطئ كتب الموقع إن شاطئ “مرجان الدلفين” يقع في البحر الأحمر بالقرب من مدينة إيلات ويمتد على مسافة 12 كلم، وهو يعد النقطة الوحيدة التي تشكل منفذا للمحيط الهندي. وأشاد الموقع بمعاملة المسؤولين في الشاطئ للدلافين التي تصل إلى الشاطئ لأنها تحب الوصول إليه، فهي ليست محتجزة هناك. وكتب الموقع أن الشاطئ ملائم للعائلات، وملفت للنظر بجماله وبوجود بيوت من خشب في وسطه.

Posted by Dolphin Reef – Eilat on Wednesday, 20 June 2018

اقرأوا المزيد: 209 كلمة
عرض أقل