“تصرفات والدك في حفل الزفاف سلبت فرحتنا”

عروسان إسرائيليان. صورة توضيحية (Ariel Ravinsky/FLASH90)
عروسان إسرائيليان. صورة توضيحية (Ariel Ravinsky/FLASH90)

عريس إسرائيلي تقدم بطلب طلاق من زوجته بعد فترة قصيرة من زواجهما على خلفية اتهامات عائلتها لوالده بأنه أقدم على التحرش بزوجة والدها.. عائلة العريس تنكر

16 أغسطس 2018 | 12:21

عادة ما يكون حفل الزفاف حدثا مفرحا يتذكره الأزواج على أنه ذروة فرحهما وفرح عائلاتهما. لكن قصة الزفاف لعروسين إسرائيليين مختلفة. فالأحداث التي جرت خلال حفل زفافهما كانت منبع تعاستهما حتى بلغ الأمر حد الطلاق.

فحسب رواية أهل العروس التي وافقت على قران ابنتها بابن عائلة غنية من شمال إسرائيل، في مرحلة معينة خلال حفل الزفاف، اقترب والد العريس من زوجة والد العروس، وهمس في أذنها كلاما غير لائق ووضعه يده على عجيزتها. وكانت شقيقة العروس شاهدة على تصرف والد العريس، فحافظت على صمتها حتى تمر المناسبة على خير. لكن الحديث وصل إلى أذن العروس التي طلبت من عريسها أن يطلب من والده أن يكف عن مضايقة زوجة والدها، وأن يتمالك نفسه.

فذهب العريس إلى والده متسائلا إن كان أقدم على مغازلة والدة العروس على نحو غير لائق، فأنكر الوالد اتهامات عائلة العروس وقال إنه اقترب منها بصورة ودية وأثنى على مظهرها الخارجي لا أكثر. وعاد العريس ليخبر العروس برواية والده، فنشب بينهما خلافا عكر صفو العرس.

وتحولت حياة العروسين القصيرة معا إلى جهنم إثر أحداث حفلة الزفاف، فلم تكف العروس عن تذكير العريس بالحادثة المعيبة وكانت تتهم والده مرارا وتكرارا بأنه “خرّب” عرسهما، وفي مرحلة معينة اتهمت الوالد بأنه مهووس بالنساء وأخبرت زوجها إنها لا تستبعد أنه ورث جينات والده. وكان رد الزوج على ادعاءات زوجته برفضها والدفاع عن والده.

واستمر الخلاف بين العروسين على وقائع حفل الزفاف حتى طفح كيل العريس، فتوجه إلى المحكمة الشرعية في حيفا بطلب الطلاق من زوجته مدعيا إنها “مست وعائلتها بسمعة أبيه الطيبة” وإنهما اختلاقا قصة التحرش. وأضاف الشاب في طلب الطلاق “والدي إنسان محترم ومعروف في شمال إسرائيل لن أسمح بالمساس بسمعته. ولن أسمح باستغلاله لأنه ثري. أطالب العروس وعائلتها بإعادة هدايا العرس”.

اقرأوا المزيد: 267 كلمة
عرض أقل
صورة توضيحية (Tomer Neuberg/Flash90)
صورة توضيحية (Tomer Neuberg/Flash90)

زواج مجاني تقريبا؟ حقا!

مبادرة طوعية تساعد الأزواج الشبان في إسرائيل على إقامة زفاف احتفالي بتكلفة بحد أدنى: "هل هناك أفضل من إسعاد العرسان في زفافهم؟"

تشغل تكاليف الأعراس الباهظة الأزواج الشابة في كل العالم، إذ يضطر العرسان إلى مواجهة المصاريف الكثيرة التي تتضمن مصاريف القاعة، المطرب، المصوّر، التصميم، الملابس، وغيرها. يستصعب شبان كثيرون في إسرائيل تحمّل التكاليف الباهظة، ويخاطر جزء منهم بأخذ قروض بنكية من غير الواضح كيف يمكن أن يسددوها.

أقيم مشروع مميز يدعى “مبروك” للأزواج الذين لا يحصلون على دعم العائلة المالي، وليس في وسعهم تمويل احتفالات الزفاف. يساعد متطوعو المشروع الأزواج على إقامة زفاف لائق، ويدبون الفرحة في قلوبهم رغم وضعهم المادي.

حفل زفاف نظمته “مبروك” (Facebook)

أقيمت جمعية “مبروك” عام 2015، بمبادرة طلاب جامعيين شبان من مركز هرتسليا متعدد المجالات. “فكرنا كيف يمكن أن نجعل الأفراد يمرون بتجربة تطوع كبيرة ويشعروا أنهم يريدون التطوع لاحقا أيضا”، قال باراك أوستر، من المبادرين إلى المشروع لصحيفة “يديعوت أحرونوت”. “تزوج شريكي قبل سنة من إقامة المشروع وقال: هل هناك أفضل من إسعاد عرسان في يوم زفافهم؟”

كان الزفاف الأول الذي أقامته الجمعية ناجحا بشكل خاص، ثم انضم متطوعون آخرون للتبرع للأعراس القادمة. منذ ذلك الحين، ازدادت نشاطات الجمعية، ولا تزال ترافق العرسان بدءا من اختيار القاعة وفستان الزفاف، وانتهاء بالاحتفال بالزفاف. من خلال تجنيد المتطوعين – مزوّدي الخدمات، المصممين، المصورين، المطربين، وغيرهم – الذين يساهمون في المشروع كثيرا، تنجح الجمعية في إقامة مراسم زفاف بتكلفة منخفضة جدا. كما يحصل العرسان على النقوط مباشرة، وتكون مصدر مساعدة لهم في بداية حياتهم المشتركة.

متطوعو “مبروك” ׁ(Facebook)

يتطوع الأزواج الذين تلقوا مساعدة من جمعية “مبروك” بعد الزفاف من أجل إقامة مراسم زفاف أخرى، وهكذا يشكلون جزءا من متطوعي المشروع في أنحاء إسرائيل. قال يفجيني، الذي تزوج مؤخرا بمساعدة جمعية “مبروك” لصيحفة “يديعوت أحرونوت”: “كان الفرح رائعا، مختلفا عن الاحتفالات العادية، ومفرحا أكثر بكثير. رقص النادلون والحضور، وكان من الواضح أن النادلين مهتمون بنجاح الفرح وليس بالعمل من أجل الراتب فحسب”.

اقرأوا المزيد: 274 كلمة
عرض أقل
صورة توضيحية (لقطة شاشة)
صورة توضيحية (لقطة شاشة)

موضة العرائس الإسرائيليات الجديدة.. الأحذية الرياضية

أصبحت تتخلى عرائس إسرائيليات كثيرات عن أحذية الكعب العالي وبدأن يستخدمن أحذية "سنيكرز" في زفافهن

مَن يقول إنه يتعين على العروس أن تستخدم حذاء الكعب العالي في يوم زفافها؟ في الفترة الأخيرة، بدأت تختار عرائس إسرائيليات كثيرات استخدام أحذية منخفضة الكعب في مراسم الزفاف. تعود هذه الموضة الجديدة إلى أن العرائس يرغبن في أن يشعرن بارتياح في ليلة الزفاف المميزة، وإذا شعرنا بالتعب بسبب أحذية الكعب العالي، فسيكون من الصعب عليهن إخفاء التعب، وسيلاحظ الحضور بذلك.

بدأت العرائس تستخدم الأحذية منخفضة الكعب للراحة ولكن هذه الموضة أصبحت جزءا من نمط العرائس الإسرائيليات، وهناك تشكيلة واسعة من الأحذية منخفضة الكعب في الأسواق المعدة للعرائس. وتقدم نصائح كثيرة في شبكات التواصل الاجتماعي ومواقع الموضة الإسرائيلية حول اختيار الأحذية منخفضة الكعب الملائمة للزفاف، وحتى أن هناك جزءا من النساء المشهورات الإسرائيليات اللواتي يرقصن وهن ينتعلن أحذية منخفضة الكعب في حفلات زفافهن.

اقرأوا المزيد: 230 كلمة
عرض أقل
الأمير هاري وميجان ميركل  (AFP)
الأمير هاري وميجان ميركل (AFP)

هل ستدخل أميرة يهودية إلى القصر البريطاني؟

ضجة في النت في أعقاب النشر أن ميجان ميركل، حبيبة الأمير البريطاني، يهودية. هل هذه الادّعاءات حقيقية؟

منذ الأيام الأخيرة، بدأت تشهد وسائل الإعلام والوسائل الاجتماعية ضجة بعد أن نُشر أن الأمير البريطاني هاري قد عقد خطوبته على شريكته، الممثلة الأميركية ميجان ميركل، وأن العاشقين سيتزوجان في فصل الربيع القادم.

طُرِح سؤال في عدد من الصحف البريطانية والأمريكية ومواقع الإنترنت، حول ما إذا كانت ميركل من أصل يهودي بعد أن ورد في مقال في صحيفة “Daily Express” البريطانية أن والدها كان يهودي. ووفقا للمقال، أكد المتحدث باسم الكنيسة التاريخية في لندن، “Westminster Abbey”، الذي تزوجت فيه العائلة المالكة، الادعاء حول أصول ميركل اليهودية.

وعلى الرغم من أن الكثيرين يرغبون في رؤية ابن العائلة المالكة البريطانية متزوجا من امرأة يهودية، يبدو أن الشائعات عن أصول ميركل اليهودية غير صحيحة. ونفى رئيس قسم الإعلام في كنيسة “Westminster Abbey” الادعاءات موضحا أن الكنيسة لم تدعِ أبدا أن ميركل يهودية.

الأمير هاري وميجان ميركل (AFP / Chris Jackson/Getty Images)

إن الممثلة ميجان ميركل، التي اشتهرت بفضل دورها في المسلسل التلفزيوني “suits” في السنوات الأخيرة، هي ابنة والد إيرلندي ووالدتها أميركية إفريقية. في عام 2011، تزوجت ميركل من المُنتج اليهودي تريفور إنجيلسون، ووفقا لمراسلة الصحافة الصفراء البريطانية، عقد الاثنان حفل زفاف يهودي في جامايكا. في عام 2013، انفصلت ميركل عن إنجيلسون، وفي عام 2016 بدأت قصة حب بينها وبين الأمير هاري.

حتى لو كانت ميركل يهودية، بوذية أو مسلمة، لا يحظر القانون عليها أن تتزوج من الأمير هاري، ومنذ عام 2015، أصبح في وسع المسيحيين الكاثوليك ايضا أن ينضموا إلى العائلة المالكة البريطانية بعد الزواج.

اقرأوا المزيد: 220 كلمة
عرض أقل
فساتين رائعة مصنوعة من وراق تواليت (لقطة شاشة)
فساتين رائعة مصنوعة من وراق تواليت (لقطة شاشة)

فساتين زفاف رائعة مصنوعة من ورق تواليت

أقدم مصممون على صنع فساتين زفاف تحبس الأنفاس مصنوعة من أبسط مادة خام يمكن العثور عليها في كل منزل

عُقد في نيويورك حفل عرض أزياء استثنائي إلى حد بعيد لفساتين الزفاف. كانت تبدو الفساتين رائعة، بيضاء، وجميلة مثل فساتين الزفاف الأخرى، إلا أنه اتضح أن المظهر مغر. فهذه الفساتين لم تصنّع من أقمشة ثمينة، بل لمزيد الدهشة صُنعت من محارم تواليت.

كانت تبدو هذه الفساتين مثل فساتين الزفاف المصنّعة من قماش المخمل أو الستان، وكانت بأشكل مختلفة، منها المكشوف، المتواضع، المُطرز، الملوّن، والمُزيّن.

صُنفت الفساتين المصنوعة من محارم التواليت وفق جمالها، واستُخدمت 20 أسطوانة محارم تواليت في تصنيع أجمل فستان، وحتى أنه تضمن جزءا علويا يمكن إزالته، وكان تحته جزء قصير يتيح للعروس الرقص. صمم جزء من المصممين أشكالا مختلفة للتزيين من محارم الورق مثل الورود، وصنع مصممون آخرون منها لآلئ أو أنسجة ناعمة.

“من المريح جدا عرض الأزياء مع هذه الفساتين. أنا مستعدة لارتداء هذا الفستان أثناء مراسم زفافي”، قالت إحدى عارضات الأزياء أثناء العرض.

اقرأوا المزيد: 134 كلمة
عرض أقل
  • إسرائيل- المجتمع الحاريدي (AFP)
    إسرائيل- المجتمع الحاريدي (AFP)
  • فلسطين (AFP)
    فلسطين (AFP)
  • سريلانكا
    سريلانكا
  • إثيوبيا
    إثيوبيا
  • رومانيا
    رومانيا

بالصور: أزياء العروسين التقليدية حول العالم

الأزياء الخاصة بالعرسان حول العالم في يوم زفافهم. لا يُحتفل بفساتين بيضاء وبذلات أوروبية فحسب، بل بملابس متواضعة وزينة تقليدية أيضًا

نعتقد أن غالبية الأزواج في يوم زفافهم يكونون مُتحمسين جدًا لحلول الحظة التي يُمكنهم فيها الاحتفال بعرسهم مع أفراد العائلة والأصدقاء. وهناك تحضيرات خاصة بالاحتفال مثل ارتداء زي ملائم، التزين، تزيين السيارة، التقاط الصور، والوصول إلى المنتزه أو القاعة للاحتفال مع الجميع.

يرتدي العريس، غالبا في أيامنا هذه، بذلة عرس أوروبية أنيقة وترتدي العروس فستان عرس مُصمم. ولكن، يُقرر العرسان في مجتمعات مُعينة حول العالم الاحتفاء بهذا اليوم السعيد وهم يرتدون ملابس تقليدية.

نُقدم لكم بعض الأمثلة على أزياء زفاف مُفاجئة، غير عادية وفاتنة من حول العالم:

اليابان

اليابان
اليابان

غانا

غانا
غانا

رومانيا

رومانيا
رومانيا

لابي

لابي
لابي

سريلانكا

سريلانكا
سريلانكا

الهند

الهند
الهند

اسكتلندا

اسكتلندا
اسكتلندا

باكستان

باكستان
باكستان

إثيوبيا

إثيوبيا
إثيوبيا

إندونيسيا

إندونيسيا
إندونيسيا

القفقاز

القفقاز
القفقاز

ماليزيا

 

ماليزيا
ماليزيا

بالي

بالي
بالي

فلسطين

فلسطين (AFP)
فلسطين (AFP)

إسرائيل- المجتمع الحاريدي

إسرائيل- المجتمع الحاريدي (AFP)
إسرائيل- المجتمع الحاريدي (AFP)

 

اقرأوا المزيد: 87 كلمة
عرض أقل
ريما فقيه (Twitter)
ريما فقيه (Twitter)

مسلمة سابقا ومسيحية الآن ولكنها جميلة دائما

ملكة جمال أمريكا المسلمة الأولى تعتنق المسيحية وتتزوج. من هو العريس ومن سيشارك في الزفاف وكيف سيكون رد فعل الأسرة؟

صنعت ريما فقيه تاريخا عندما كانت المسلمة الأولى الفائزة في تاريخ الولايات المتحدة بلقب ملكة “جمال أمريكا”. ولكن فاجأت عارضة الأزياء الناجحة الجميع الآن عندما ورد خبر اعتناقها المسيحية في الشهر الماضي. كما يبدو فإن هذا جزء من التحضيرات قبيل الزفاف الذي سيجري في الأسبوع القادم بلبنان. وسيم صليبي هو خطيبها، وهو منتج موسيقى ثري من لبنان، ومسيحي ماروني أيضًا.‎

كان التصريح المذكور لفقيه بعد فوزها بلقب “ملكة جمال أمريكا” عام 2010: “أنا قبل كل شيء أمريكية، عربية أمريكية، لبنانية أمريكية، ومسلمة أمريكية”.

في زفاف فقيه وصليبي من المتوقع أن يظهر المطرب اللبناني مساري والمطرب الكندي The weeknd واللذان يمثّلهما خطيب فقيه.

عرفت علاقة فقيه بجذورها الإسلامية مدّا وجزرا على مرّ السنين. وقد قدمت فقيه بنت الثلاثين عاما من أسرة مسلمة شيعية من جنوب لبنان، ولكنها ترعرعت وتعلمت في مدارس كاثوليكية، وتقول إنه عندما سكنت أسرتها في نيويورك فقد اندمجت بالجالية المسيحية المحلية وشاركت في الأعياد المسيحية إلى جانب متابعة الاحتفال بالأعياد الإسلامية في منزلهم. “كنا نذهب إلى الكنيسة في عيد الفصح، ونضع شجرة عيد الميلاد في منزلنا، وفي كل عام كنا نشارك في حفل سنوي بمناسبة عيد الميلاد”. عندما انتقلت مع أسرتها إلى ميشيغان انضمت العائلة إلى جالية مسلمة. في الكلية وفي جامعة ميشيغان بذلت فقيه جهودا في التواصل مع جذورها الإسلامية. “لم أكن أعرف يومذاك كثيرا عن رمضان وعن الأعياد الأخرى ورغب والدي في أن أستغلّ هذه الفرصة لأتعرف عليها”، كما قالت في مقابلة من عام 2010 لصحيفة Huffington Post.

ريما فقيه وخطيبها وسيم صليبي (Twitter)
ريما فقيه وخطيبها وسيم صليبي (Twitter)

لم تكن فقيه الأولى في أسرتها والتي تكشف عن اهتمامها بالمسيحية. فقد أشارت في الماضي إلى أن الأسرة تحمل رؤى ليبرالية جدا بخصوص الدين: “الدين لا يعرّفني أو يعرّف أسرتي كثيرا. أسرتي هي مزيج من الأديان والثقافات المختلفة. صهري مسيحي، وقد عمّد هو وأختي طفلِهما، ولدي عمّ اعتنق المسيحية وهو الآن قسّ”.

وقد ارتبط باسم فقيه ببعض الحقائق أيضًا، حيث نُشرت بعد يوم من فوزها بلقب “ملكة جمال أمريكا” صورها وهي تشارك في مسابقة التعرّي “ستريبر 101” في لاس فيغاس وعندما قُبض عليها وهي تقود السيارة ثملة عام 2011.

مؤخرا غردت فقيه في تويتر بسطر من داخل العهد الجديد: “إِنِّي أَسْتَطِيعُ آُلَّ شَيْءٍ، فِي الْمَسِيحِ الَّذِي يُقَوِّينِي” (الرسالة إلى مؤمني فيلب، 4:13‏‎).

كانت الردود على اعتناقها المسيحية في مواقع التواصل الاجتماعي مختلفة. رحّب المعلّقون المسيحيون بها، وجاءت الشتائم واللعنات في معظمها من معلّقين مسلمين، ولكن بعضهم كتبوا بأنهم يحترمون مع ذلك اختيارها ويتمنّون لها النجاح في كل طريق ستختاره.

اقرأوا المزيد: 373 كلمة
عرض أقل
استعدادات فرح في غزة (Flash90/Wissam Nassar)
استعدادات فرح في غزة (Flash90/Wissam Nassar)

غزي يضع صورة بوتين على دعوة فرح

دعوة الفرح تعود لطبيب غزي ينتمي لحركة فتح ولكن ما أثار فضول الجميع هي صورة الرئيس الروسي بوتين خاصةً وأن جزء كبير من الغزيين ينظرون إليه نظرة مسيئة نتيجة تدخله في سوريا

فوجئ مدعوين فلسطينيين من إقدام صاحب فرح غزي على وضع صورة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى جانب صورة الرئيس الفلسطيني محمود عباس على دعوة فرح، التي زُينت من الجانبين بالعلمين الفلسطيني والروسي.

دعوة الفرح تعود لطبيب ينتمي لحركة فتح ولكن ما أثار فضول من تم دعوتهم لحضور الفرح، صورة الرئيس الروسي بوتين خاصةً وأن جزء كبير من الأهالي في قطاع غزة ينظرون إليه نظرة مسيئة نتيجة تدخله الذي يعتبرونه سافرا في سوريا تدخل أدى ويؤدي الى مقتل مئات الضحايا من المدنيين السوريين.

دعوة فرح
دعوة فرح

ويدرس العشرات من الطلاب الفلسطينيين من قطاع غزة والضفة الغربية الطب في روسيا خاصةً وأن الدراسة هناك أقل كلفة من دول الغرب.

ويتضامن الفلسطينيون في قطاع غزة بشكل كبير مع المواطنين السوريين على الرغم من أن هناك مناصرين لفصائل مقربة من النظام السوري لا زالوا يوالون النظام والقوات الإيرانية والروسية هناك.

ويظهر من دعوة الفرح أن وضع الصورتين لعباس وبوتين أمر سياسي واضح لا لبس فيه، لما يعرف فيه من علاقة تربط السلطة الفلسطينية مع روسيا وكذلك النظام السوري على الرغم من بعض الاختلافات سابقا.

اقرأوا المزيد: 163 كلمة
عرض أقل
دودو أهرون وشير روزنبلوم (إنستجرام)
دودو أهرون وشير روزنبلوم (إنستجرام)

أم مطرب شهير: “سأدخل السجن ولن أسمح بعقد الزفاف”

نجم الغناء الشرقي دودو أهرون عقد خطبته على شريكته، ولكن أمه ترفض قبول العروس، وأعلنت في الإعلام: "طالما أنني على قيد الحياة لن يتم هذا الزفاف"

01 مايو 2016 | 15:34

لا تكف الدراما في حياة المطرب الشرقي الشهير دودو أهرون عن إذهال معجبيه في إسرائيل: في السنة الأخيرة، هناك علاقة بين أهرون وشابة اسمها شير روزنبلوم. في شهر كانون الثاني الماضي انتشر إعلاميا أن هناك صراع بين المطرب وبين والدته، بسبب شريكته.

وقد عُلم بهذا الصراع عندما أجرت الأم، تسيبورا أهرون، مقابلة في برنامج إذاعة شرقيّة شهيرة، وهاجمت شريكة أهرون بزعمها أنها أبعدته عن  والديه. لاحقا نشرت الأم طقوسا سحرية أجرتها في منزلها من أجل التفريق بينهما.

وقد امتنع المطرب عن الرد على هذه الفضيحة في الإعلام، ولكن بعد مدة معينة زعم أنّه تصالح مع والديه، وانتقد الإعلام على التدخل في القضية. نشر أهرون، من بين أمور أخرى، صورة له ولشريكته مع أمه، وهم يبدون متعانقين ومتصالحين تماما.

ومع ذلك، اتضح صباح اليوم أنّ المصالحة لم تنجح. فقد غرقت الشبكة، أمس فقط، بدعوات الفرحة بعد أن نُشر أنّ أهرون قد عرض الزواج على شير روزنبلوم، واستجابت الأخيرة، بل ورفعت صورة لها ولشريكها مع خاتم الخطوبة. وصباح اليوم أجرت من جديد أم أهرون مقابلة إعلامية وهاجمت فكرة زفافهما.

دودو أهرون، وأمه، وشير روزنبلوم (إنستجرام)
دودو أهرون، وأمه، وشير روزنبلوم (إنستجرام)

“لن يتم عقد زفافهما طالما أنني على قيد الحياة. وماذا إذا عرض عليها الزواج؟ لن يتزوج من دوني موافقتي”. كما قالت الأم، بل وأضافت تهديدا آخر: “مستعدة للدخول إلى السجن شريطة ألا يتم زفافهما، وسأقضي وقتي فيه ولكن ألا يتزوجها. سأواجهها تماما”. وقد اتهمت الأم الشريكة مجددا بالعلاقة السيئة، وأنّها رفضت إدخالها إلى منزل الزوجين عندما أجرت زيارة إليهما.

“ابني ليس المذنب بل شريكته. بعد أن وصلت لزيارتهما ولم تُدخلني إلى المنزل؟ أتتوقع مني أن أقبل بها عروسا لابني؟ أيبدو لك معقولا؟ طالما أنني حية، فلن يكون لديها أي احتمال. هو لا يعرف كيف يكرّم أمه. هذا الولد سيتسبب لي بنوبة قلبية. على جثتي الميتة، سأموت ولن يتزوجها. سأذهب اليوم لأضع مالا وأصلي” كما قالت تسيبورا أهرون.

 

اقرأوا المزيد: 279 كلمة
عرض أقل
أغلى حفل زفاف في التاريخ
أغلى حفل زفاف في التاريخ

جنون: نظرة إلى أغلى حفل زفاف في التاريخ

كلّف حفل الزفاف الخاص بابن الملياردير الروسي المسلم، ميخائيل غاتسيرف، نحو مليار دولار، وشمل عروضا خاصة للمغنية الأمريكية جنفير لوبز، والمطرب البريطاني ستينغ، والمطرب الإسباني إنريكي إيجلسيس. كم كلف فستان العروس؟ مبلغ غير معقول

01 أبريل 2016 | 15:35

عقد الزوجان سعيد غاتسيرف، ابن ال28 عاما، وحبيبته خديجة يازهاخوفس، زفافا خياليا، حطم الأرقام القياسية في ما يتعلق بكلفة هذه المناسبة السارة. فقد كلف حفل الزفاف نحو مليار دولار، وشمل عروضا شخصية لمطربين عالمين مثل: المغنية الأميركية جينفر لوبيز، والمغنيان الإسباني انريكي ايغليسياس والبريطاني ستنغ، وكعكة 9 طوابق، وفستان عرس بقيمة 25 ألف دولار.

ودعي إلى هذا الحفل الخاص نحو 600 مدعو، حيث التقط الحاضرون الصور وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي. ويمكن المشاهدة في الصور ورود بيضاء اللون وزهرية معلقة في السقوف، داخل قاعة فخمة، وكعكة العرس الضخمة التي برز منها هلال. وقام بتصميم فستان الزفاف، اللبناني، إيلي صعب.

Хадиже 20 лет, учится на стоматолога в Москве. Невесту для 28-летнего Саида искали 4 года. Не могу не отметить естественную красоту невесты. Без тонны макияжа и переделанного лица. Без непонятных конструкций из волос на голове. Стоимость услуг визажистов оценивается в 15 тыс рублей. Свадебное платье заказанное из Франции у Ellie Saab удивило публику не только своим огромным шлейфом. Оно было усыпано мерцающими стразами и натуральным жемчугом и обошлось порядка 25 млн рублей. Тиара на голове из белого золота с бриллиантами оценивается 3 млн рублей. #свадьбагуцериевасаида #свадьбавека #свадьбаГуцериевых

A photo posted by @_wedding_world on

ومن موّل هذا الحفل الخيالي؟ طبعا الأب، الملياردير الروسي المسلم، ميخائيل غاتسيرف، المقدرة ثروته بحسب مجلة “فوربس”، ب6.2 مليار دولار، وهو يملك شركتي نفط عملاقتين Russneft وNeftisa.

وحظي الزفاف على تغطية إعلامية واسعة، حيث اختارت وسائل الإعلام المختلفة إبراز جانب معين من الزفاف، بينما اتفق الجميع أن العرس هو الأغلى في التاريخ. وثمة من اختار تسليط الضوء على جوانب سياسية متعلقة بالزفاف، مثل الصحيفة الأمريكية، هافينغتون بوست عربي، والتي عنونت المقالة التي أورد خبر العرس “مليار دولار لزواج عذراء من ابن ثري مسلم معارض لبوتين”.

اقرأوا المزيد: 337 كلمة
عرض أقل