جديد في إسرائيل: أماكن وقوف سيارات للنساء الحوامل فقط (Flash90/Guy Arama)
جديد في إسرائيل: أماكن وقوف سيارات للنساء الحوامل فقط (Flash90/Guy Arama)

جديد في إسرائيل.. أماكن وقوف سيارات للحوامل فقط

في أعقاب الصعوبات في العثور على أماكن وقوف السيارات الخاصة بالنساء الحوامل، في إحدى المدن الرئيسية في إسرائيل، أقيمت أماكن وقوف سيارات مُشار إليها باللون الوردي بالقرب من العيادات

20 ديسمبر 2017 | 11:13

في أعقاب طلب قدّمته امرأة حامل، في الشهر السابع، إلى نائب رئيس إحدى أكبر المدن الإسرائيلية، رحوفوت، ناشدت فيه الآخذ بعين الاعتبار صعوباتها الجسمانية في التنقل بحرية والبحث عن أماكن وقوف في المدينة، قرر رئيس البلدية الاستجابة لطلبها.

وحاول نائب رئيس البلدية، جنبا إلى جنب مع قسم المرور في البلدية، إيجاد حل مناسب تسهيلا على المرأة الحامل في المدينة وإتاحة إمكانية تنقلها من مكان إلى آخر بالسيارة دون أن تضطر إلى البحث عن مكان لركن السيارة طيلة ساعات في المدينة.

وقد وجد نائب رئيس البلدية أن في بعض البلدان في خارج البلاد هناك أماكن وقوف سيارات للنساء الحوامل مُشار إليها بشكل خاص. في غضون بضعة أسابيع، كانت هناك عدة أماكن وقوف شاغرة ومعدة للنساء الحوامل فقط في المدينة.

تقع الأماكن الثلاثة المُشار إليها باللون الوردي، بالقرب من عيادات رئيسية في المدينة وستعمل البلدية على إنفاذ القانون وستُحرر مخالفات وفق الحاجة. النساء الحوامل اللواتي يعشن في المدينة سيحصلن على لاصقة وقوف سيارة خاصة من قسم المرور في المدينة، يمكن لصقها على زجاج النافذة الأمامية، وبالتالي وضع علامة على السيارة كسيارة لامرأة حامل.

يسري مفعول اللاصقة لمدة 16 أسبوعا، وهكذا يمكن أن تتمتع بها النساء في الأسابيع الأولى بعد الولادة عند العناية بالطفل والاستعانة بعربات الأطفال.

اقرأوا المزيد: 190 كلمة
عرض أقل
امرأة حامل (iStock)
امرأة حامل (iStock)

بنك النطف الإسرائيلي.. السعي وراء الكمال

ما الذي تبحث عنه النساء الإسرائيليات عندما يصلن إلى بنك الحيوانات المنوية، وهل يؤثر المظهر الخارجي في معطيات المتبرع المرشح؟

يتوجه أكثر من 2.500 امرأة إلى بنك الحيوانات المنوية في إسرائيل بحثا عن متبرع، هذا ما يتضح من تقرير مجلة “Onlife” الإسرائيلي.

ويتضح أن المتبرعين الأكثر طلبا هم من خارج البلاد، ويعود ذلك بشكل أساسي إلى إمكانية الحصول على المزيد من التفاصيل من المُتَبرع. في المقابل، تظل تفاصيل المُتَبرع في إسرائيل سرية كليا، بينما تكون تفاصيل المتبرعين في خارج البلاد علنية. أي أنه يمكن رؤية صور أطفال لذلك المتبرع والتخمين كيف يكون أطفال المرأة المعنية في المستقبل، وفي جزء من الحالات هناك إمكانية للتواصل مع المتبرع كتابيا، إلكترونيا، أو هاتفيا، عندما يصبح عمر الطفل 18 عاما.

ولكن هذا ليس هو السبب الوحيد وراء شعبية المتبرعين من خارج البلاد. فالأزواج المتدينين الذين لا ينجحون في إنجاب الأطفال بسبب مشاكل في الخصوبة لدى الرجل، يطلبون بشكل كبير الحيوانات المنوية المتبرع بها من خارج البلاد. تحدد الشريعة اليهودية أن ديانة الطفل تتبع ديانة الأم لهذا ليست هناك مشكلة لدى الأزواج المتدينين في طلب الحيوانات المنوية المتبرع بها من غير اليهود.

ويتضح أيضا في التقرير أن ديانة المتبرع تشكل معيارا واحدا فقط من بين المعايير التي تختار وفقها النساء والد الطفل المرغوب فيه. تتميز مواصفات الرجل المثالي بالطول، الجمال، البشرة الفاتحة، العيون الخضراء، والذكاء. وكذلك ألا يكون شرقيا.

إن الطلب على الحيوانات المتبرع بها من الشكنازيين (اليهود القادمون من بلاد الغرب) يتعدى كل طبقات المجتمع والديانات. في الواقع، لو كان في الإمكان أن نفترض أن النساء ذوات البشرة الداكنة يُفضّلن حيوانات منوية من متبرع شبيه بهن، بهدف عدم التعرض للتساؤلات في المستقبَل من قبل الطفل والمقربين، فكان سيبحث معظم النساء الإسرائيليات عن رجل متبرع ذي بشرة فاتحة وشكنازي.

ويلعب المظهر الخارجي دورا هاما في معطيات المتبرع المرشح، ولكن هناك معطيات هامة أخرى لدى الإسرائيليات اللواتي يطلبن الحصول على حيوانات منوية متبرع بها. تطلب أكثرية النساء اللواتي يتوجهن إلى بنك الحيوانات المنوية تلقي حيوانات كهذه من رجل مثقف، وليست هناك مشكلة من هذه الناحية: %90 من المتبرعين هم طلاب جامعيون.

غالبا، ترغب النساء اللواتي يتوجهن إلى بنك الحيوانات المنوية في بناء أسرة مؤلفة من والدة وطفل أو طفلة. في الحقيقة، فإن إكثرية النساء اللواتي يتوجهن إلى بنك الحيوانات المنوية هن أمهات أحاديات المعيل (%85 من إجمالي النساء) لم ينجحن في العثور على شريك الحياة المناسب.

اقرأوا المزيد: 344 كلمة
عرض أقل
امرأة حامل (iStock)
امرأة حامل (iStock)

بحث إسرائيلي: المشروبات المحلاة تلحق ضررا بالخصوبة

اكتشف طاقم باحثين إسرائيليّين بالتعاون مع باحثين من جامعة هارفرد في الولايات المتحدة الأمريكية علاقة وطيدة بين استهلاك المشروبات المحلاة والضرر بالخصوبة لدى المرأة

يعاني %10 من الأزواج في إسرائيل من صعوبات في الحمل. إضافة إلى المشاكل الجسدية، المرتبطة بالعمر، الخصوبة، والوراثة يتضح أن هناك أسباب بيئية أخرى يمكن السيطرة عليها.

أجرى أطباء إسرائيليّون من مستشفى “تل هشومير” في تل أبيب، مؤخرا بحثا شاملا بالتعاون مع جامعة هارفرد، في الولايات المتحدة، لمعرفة إذا كانت هناك علاقة بين تناول المشروبات المحلاة أو الغازية والمشاكل في الخصوبة لدى النساء.

أوضحت الطبيبة الرئيسية في البحث، دكتور رونيت مختنغر، أن البحث فحص العلاقة بين عدد كؤوس المشروبات المحلاة التي تستهلكها النساء وخضوعهن للإخصاب الاصطناعي وبين نجاح علاجات الإخصاب.

מחקר: משקאות ממותקים פוגעים בפוריות

מחקר ישראלי חושף לראשונה: כך שתיית משקאות ממותקים מקטינה את הסיכוי להרות ועלולה לגרום להפלותKetty Dor

Posted by ‎כאן חדשות‎ on Sunday, 1 October 2017

وتابع الباحثون الإسرائيليون طيلة ثلاث سنوات 360 امرأة إسرائيلية خضعن لعلاجات الإخصاب واستنتجوا استنتاجا قاطعا: المشروبات المحلاة تلحق ضررا بالخصوبة لدى متلقيات العلاج.

“وجدنا علاقة وثيقة بين تناول المشروبات المحلاة أو الغازية وبين نقص عدد البويضات، ونقص البويضات الناضجة، وانخفاض نسب الخصوبة”، أوضحت دكتور مختنغر. أهمية هذه النتائج واضحة: ستكون احتمالات الحمل الاصطناعي لدى المرأة التي لا تنجح في أن تصبح حاملا بشكل طبيعي منخفضة أكثر بشكل ملحوظ في حال تناولها مشروبات غازية أو محلاة بشكل ثابت.

المعطى المثير للاهتمام الذي اكتشفه الباحثون هو أن الخطر الكامن لدى النساء اللواتي يشربن المشروبات المحلاة هو التعرض للإجهاض بثلاثة أضعاف ونصف أكثر من النساء اللواتي لا يشربن هذه المشروبات قبل الحمل. تنخفض الاحتمالات لدى النساء اللواتي يستهلكن المشروبات المحلاة بنحو %20.

السكر هو السبب! فعندما تستهلك النساء اللواتي يجتزن عملية الإخصاب كميات كبيرة من المشروبات المحلاة أو الغازية يسبب السكر الذي فيها بأن يفرز الجسم المزيد من الإنسولين. الإنسولين هو هورمون يساعد على دخول الجلوكوز (السكر) إلى خلايا الجسم. تعيق كمية الجلوكوز الكبيرة التي تصل إلى خلايا جسم المرأة التي تجتاز مرحلة الإخصاب تطور البويضات وعملهن.

هذا البحث الجديد هو الأول من نوعه في العالم الذي وجد علاقة واضحة بين استهلاك المشروبات المحلاة والإخصاب. وفق البحث، لا يشكل شرب المياه أو القهوة غير المحلاة أو المشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة ضررا بالإخصاب.

اقرأوا المزيد: 295 كلمة
عرض أقل
النموس يلسع أكثر في فصل الصيف (iStock)
النموس يلسع أكثر في فصل الصيف (iStock)

لماذا يحطّ البعوض عليكم أكثر من غيركم؟

إذا تعرضتم للسعات أكثر من الآخرين، ربما هناك علاقة بنوع دمكم أو درجة حرارة جسمكم، أو أنكم شربتم زجاجة من الجعة

16 أغسطس 2017 | 22:04

ما زال الشتاء بعيدا جدا، وفي هذه الأثناء يظهر الناموس بشكل كبير في الصيف، وبدأ الناس يتعرضون كثيرا للسعاته.

فهناك من يتعرض كثيرا لهذه اللسعات ويشعر بحكة طوال الطقس الحار بسبب هذه الحشرات الصغيرة التي تمتص الدم.

في الواقع، تلسع إناث الناموس فقط. وهي غالبا، تتغذى من الفواكه، ولكن عند إنتاج البيض ووضعه، تحتاج إناث الناموس إلى البروتينات، التي تحصل عليها من الإنسان أو الحيوان.

عندما يلسع الناموس الجلد، يفرز لعابا يحتوي على إنزيمات تم هضمها ومضادات تساعده على امتصاص دم الإنسان بسرعة ونجاعة.

يبدأ جسم الإنسان بعد أن يلاحظ اختراق جسم غريب (الناموس اللاذع) بخوض حرب ضده ويفرز مادة الهستامين. يدور الحديث عن مادة موجودة في كل أنسجة الجسم، وجزء من رد فعل الجسم الحساسي لهذه المادة هو توسيع الأوعية الدمويّة. يسبب توسع الأوعية الدموية هذا احمرار، وتسرب سائل من الأوعية الدموية بالقرب من منطقة اللسعات.

يؤدي الهستامين إلى إثارة ألياف عصب في الجلد، ولهذا يشعر الإنسان بألم وحكة في منطقة اللسع.‎ ‎

لكن، لماذا يتعرض بعد الأشخاص إلى لسعات أكثر من الآخرين؟ إليكم بعض الأسباب:

يقترب الناموس من الأشخاص ذوي نوع دم من الفصيلة O، بوتيرة مضاعفة من وتيرة اقترابه من الأشخاص ذوي فصيلة الدم A‏ (iStock)
يقترب الناموس من الأشخاص ذوي نوع دم من الفصيلة O، بوتيرة مضاعفة من وتيرة اقترابه من الأشخاص ذوي فصيلة الدم A‏ (iStock)

1.يقترب الناموس من الأشخاص ذوي نوع دم من الفصيلة O، بوتيرة مضاعفة من وتيرة اقترابه من الأشخاص ذوي فصيلة الدم A‏. ويتعرض الأشخاص ذوي فصيلة الدم B إلى لسعات متوسطة مقارنة بنوعي الدم المذكورين آنفا.

2.تُحدد كمية ثاني أكسيد الكربون التي نتنفسها كمية الحشرات التي تهاجم جلدنا. في وسع الناموس أن يشم رائحة نفس الإنسان حتى عندما يكون على بعد 50 مترا.‎ ‎غالبا، الأشخاص الذين يفرزون كمية أعلى من ثاني أكسيد الكربون أثناء التنفس مقارنة بالآخرين يكون وزنهم أعلى، لهذا يتعرض الأطفال إلى لسعات أقل من البالغين.

الجعة (iStock)
الجعة (iStock)

3.درجة حرارة جسم الأشخاص البدناء والنساء الحوامل أعلى بكثير من بقية الأشخاص. فضلًا عن ذلك، عندما نمارس نشاطا جسمانيا ترتفع درجة حرارة الجسم، لهذا يرتفع احتمال التعرض للسعات.

4.ويتضح من بحث أنه يكفي تناول زجاجة من الجعة لتعرض الأشخاص إلى لسعات الحشرات أكثر، ولكن ليس هناك سبب واضح لهذا.

اقرأوا المزيد: 293 كلمة
عرض أقل
المرحومة حليمي والمتهم خاروف (Facebook)
المرحومة حليمي والمتهم خاروف (Facebook)

قتل فلسطيني عشيقته المستوطنة وضربها بحجارة

محمد خاروف من مدينة نابلس، متهم بقتل عشيقته ميخال حليمي. وفق قائمة الاتهام حدد معها موعدا في مكان معزول، وخنقها فيه وضربها على رأسها بأحجار من الباطون

قدّمت النيابة العامة الإسرائيلية اليوم صباحا (الأحد) لائحة اتّهام ضد محمد خاروف، ابن 29 عاما، من مدينة نابلس، بتهمة قتل عشيقته الحامل، ميخال حليمي. رغم ادعاءاته، لا يظهر أنه ارتكب جريمته على خلفية وطنية.

ووفق لائحة الاتهام، دخل خاروف إلى إسرائيل خلافا للقانون وكانت تربطه علاقة غرامية مع ميخال التي أخبرته في شهر أيار أنها حامل. بعد مرور بضعة أيام من ذلك، دارت جدالات هاتفية بين المتهم وعشيقته، من ثم راودته فكرة قتلها وسرقة سيارتها.

وفي تاريخ 28 أيار، عمل خاروف في أعمال الحدائق والنظافة في مركز إسرائيل، في مدينة حولون. في ساعات الظهر وصلت حليمي إلى الموقع المحدد للقاء بينهما بسيارتها. التقى العاشقان خارج السيارة، ومن ثم انتقلا فيها إلى مكان معزول بالقرب من متنزه. بعد ذلك، خنق خاروف عشيقته طيلة نحو 15 دقيقة، حتى لاحظ أن لونها أصبح أزرق وبعد أن خرج لعاب أبيض من فمها. عندها رفع حجرين اسمنتيين ورماهما بقوة على رأسها وجسمها. وبعد أن تأكد أنه قتلها، غطى جثتها بالتراب وإطار السيارات، لإخفاء جريمته، ثم سرق السيارة وبطاقة الائتمان الخاصة بميخال وفر في السيارة هاربا من حولون إلى الطيبة.

ميخال حليمي - تصوير المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية
ميخال حليمي – تصوير المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية

وفي يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي سُمح بنشر القضية، بعد أن قدم شاهدا شهادته ضد محمد خاروف في عملية قتل ميخال حليمي. أثناء التحقيق مع خاروف اعترف بالتهم المنسوبة إليه ومثّل عملية القتل أيضا مدعيا أنه ارتكب جريمته لدوافع وطنية وليست جنائية.

ولكن أنكر خاروف في المحكمة أنه كانت تربطه علاقات غرامية مع ميخال. “لم تكن علاقة بيينا، وأردت خطفها لتبادل الأسرى”، قال خاروف. “لم نكن على علاقة معا”. كما وأوضح أهارون حليمي، زوج ميخال، أن ادعاءات الشرطة ليست صحيحة وأن خلفية قتل زوجته هي وطنية. وفق أقواله، ينوي تقديم شكوى ضد الشرطة بهدف “تحقيق العدالة”.

اقرأوا المزيد: 266 كلمة
عرض أقل
ميخال حليمي - تصوير المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية
ميخال حليمي - تصوير المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية

المتهم في قتل مستوطنة حامل.. شريك حياتها الفلسطيني

ميخال حليمي من مستوطنة آدم (شمال شرقي القدس) التي اختفت من منزلها في بداية شهر حزيران وأعلِن عن فقدانها، قُتِلت وفق التهم، على يد عشيقها الفلسطيني

رفع جهاز الأمن الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، النقاب عن جريمة قتل بشعة: أفادت الشرطة الإسرائيلية بأنها ستُقدّم لائحة اتّهام ضد فلسطيني من سكان نابلس بتهمة قتل الإسرائيلية ميخال حليمي، وهي مستوطنة من مستوطنة آدم (شمال شرقي القدس)، أقامت علاقة مع شاب فلسطيني في الفترة الأخيرة، بعد أن كانت مفقودة منذ بداية شهر حزيران.

وقال محمد خاروف المتهم بجريمة القتل، للصحفيين خارج المحكمة في القدس إنه قتل حليمي لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين ولكن وفق أقوال جهات مُطلعة على التحقيق فإن دافع القتل ليس قوميا.

وكانت حليمي متزوجة وحامل في مرحلة متقدمة عند قتلها. واتضح من التحقيق أنها غادرت المستوطنة وانتقلت للعيش مع خاروف في منزله لعدة أشهر. وظهر أن العشيقين كانا يخططان للخطوبة ورفع صور مشتركة لهما في شبكات التواصل الاجتماعي.

المرحومة حليمي والمتهم خاروف (Facebook)
المرحومة حليمي والمتهم خاروف (Facebook)

وفق بيان الشرطة في الشهر الماضي، شوهِدت حليمي ابنة 29 عاما للمرة الأخيرة بتاريخ 28.5.2017، واختف منذ ذلك الحين.

وبعد التقدم في مجريات التحقيق في قضية قتل حليمي، اعتُقِل خاروف وبسبب وجود تناقض حول مكان وجود حليمي ثار شك حول تورطه في قضية اختفائها. فُرِض حظر النشر أثناء التحقيق واعتُقِل متهمون آخرون من سكان الطيبة كانت تربطهم علاقة مع المتهم. واتضح أثناء التحقيق معهم أن يوم اختفاء حليمي التقا العاشقان في مدينة حولون في مركز إسرائيل، وهكذا نجح المحققون في التوصل إلى موقع جريمة القتل.

وتبين اليوم صباحا أنه بعد مرور نحو شهرين وُجدت جثة حليمي وهي حامل في مراحل متقدمة، في منطقة رملية قريبة من حولون. وفق أقوال الشرطة، كانت حليمي متزوجة في الوقت التي كانت تربطها علاقات مع خاروف من أهارون حليمي منذ سنوات.

اقرأوا المزيد: 240 كلمة
عرض أقل
آية ملاك
آية ملاك

اللغز وراء وفاة الشابة الحامل وجنينها

وصلت امرأة إسرائيلية شابة في الشهر الثامن من الحمل إلى المستشفى ولم يكن لديها نبض ولم تتنفس، ولم يكن السبب معروفا

آية ملاك، ابنة 28 عاما من القرية الدرزية دالية الكرمل في شمال إسرائيل، كانت في المراحل المتقدمة من حملها الأول، عندما وصلت في ساعات الظهر أمس إلى غرفة الطوارئ في مستشفى “الكرمل” في حيفا. لدهشة الأطبّاء كانت تعاني الشابة من حالة موت سريري. لم يكن لديها نبض ولم تننفس، ولم يكن سبب حالتها واضحا.

وقام طاقم قسم العلاج المكثّف بكل ما في وسعه لإنعاشها، بما في ذلك ربطها بماكينة الإنعاش التي تحاكي عمل القلب والرئتين ولكنه اضطر إلى الإعلان عن وفاتها ووفاة جنينها. جاء على لسان المستشفى: “لمزيد الأسف لم نستطع إنعاشها. نقل المستشفى خبر وفاتها إلى وزارة الصحة”.

ولكن تجدر الإشارة إلى أنه قبل يومين من وفاتها وصلت ملاك إلى المستشفى واشتكت من آلاف في البطن وتقيؤات، ولكن تم تسريحها من المستشفى بعد أن لم يعثر الأطباء على مشكلة طبية تتطلب علاجا خاصا. كانت ملاك في الأسبوع الـ 34 من الحمل أثناء وفاتها.

قال أحد أقرباء ملاك تعاني “كل القرية من صدمة”، لقد شاهدنا “حالة شبيهة قبل 50 عاما. توفيت حينها امرأة حامل وجنينها، وأهل أية هم جيران عائلة تلك المرأة المتوفية”. وأضاف قريب العائلة قائلا: “يعاني والدا أية من حالة صعبة جدا. فقد انتظرا حفيدهما وبدلا من ذلك يتعين عليهما الآن دفن حفيدهما وابنتهما. لقد مر عام واحد على زواجها فقط. كانت أية شابة رائعة جدا، مبتسمة، وخلوقة”.

اقرأوا المزيد: 207 كلمة
عرض أقل
جانيت جاكسون وزوجها القطري وسام مناع (Mirror.co.uk)
جانيت جاكسون وزوجها القطري وسام مناع (Mirror.co.uk)

بالصور: جانيت جاكسون تظهر بالحجاب للمرَّة الأولى

شوهدت المغنية الأميركية جانيت جاكسون هذا الأسبوع، لأول مرة بعد إعلانها خبر حملها، وهي ترتدي زياً إسلامياً كاملاً

ويعتقد أن جاكسون اعتنقت الإسلام في عام 2012 بعد زواجها من رجل الأعمال القطري وسام المناع، البالغ من العمر 41 عاماً.

وتظهر صور حصرية نشرت في صحيفة ميرور البريطانية الزوجين وهما يتسوقان في مدينة لندن مطلع الأسبوع الحالي.

جانيت جاكسون وزوجها القطري وسام مناع (Mirror.co.uk)
جانيت جاكسون وزوجها القطري وسام مناع (Mirror.co.uk)

وتجول الزوجان في المدينة ممسكين يد أحدهما الآخر، وكانت جانيت، التي ستصبح أماً لأول مرة هذا العام وعمرها يناهز الخمسين عاماً، تلامس بطنها البارزة بسبب الحمل.

وكانا يشتريان ملابس أطفال من إحدى المحلات الفاخرة، ثم توقفا عند مطعم للمأكولات الصحية لتناول الغذاء، وفقاً لما أوردت صحيفة Mirror البريطانية أيضاً.

جانيت جاكسون وزوجها القطري وسام مناع (Mirror.co.uk)
جانيت جاكسون وزوجها القطري وسام مناع (Mirror.co.uk)

وتعد جانيت، التي باعت من أسطواناتها أكثر من 100 مليون نسخة، واحدة من أنجح الفنانات على الإطلاق.

وتزوجت المغنية مرتين قبل زواجها الأخير برجل الأعمال القطري.

جانيت جاكسون وزوجها القطري وسام مناع (Mirror.co.uk)
جانيت جاكسون وزوجها القطري وسام مناع (Mirror.co.uk)

ويقال إن المنَّاع أصبح داعماً كبيراً لجانيت منذ علمه بخبر حملها. والتقى الاثنان في 2010، لكن علاقتهما الغرامية ظلت قيد الكتمان ولم تنتشر أنباؤها إلا بعد مرور عام على زواجهما.

اقرأوا المزيد: 137 كلمة
عرض أقل
أمل وجورج كلوني (AFP)
أمل وجورج كلوني (AFP)

أمل كلوني ترغب في أن تصبح أما

مقربون من الزوجين كلوني يدعون أن أمل قررت البدء بعلاجات الإخصاب لزيادة احتمالاتها أن تصبح حاملا من زوجها الممثل، جورج كلوني

02 أكتوبر 2016 | 11:22

بعد مرور أشهر حاولت فيها أمل كلوني أن تصبح حاملا بشكل طبيعي وبعد أن تكللت محاولاتها بالفشل، قررت كلوني البدء بعلاجات إخصاب لإنجاب طفلها الأول.

“ستبدأ أمل علاجات الإخصاب في الشهر القادم”، قال أحد مقرّبي الزوجين لمجلة القيل والقال الأمريكية “‏in touch‏”. وأضاف قائلا “بما أن أمل أصبحت ابنة 38 عاما، وأصبح جورج ابن 55 عاما، أوصى لهما طبيبهما ألا ينتظرا بعد، موضحا أن الوقت لا يعمل لصالحهما”.

أمل وجورج كلوني (AFP)
أمل وجورج كلوني (AFP)

كما هو معروف، قبل عام (تشرين الثاني 2015)، كتبت بعض عناوين الصحافة الصفراء، الأكثر اعتبارا في الولايات المتحدة، أن “أمل وجورج ينتظران ولادة طفليهما”. وأخبر المقربون أكثر من ذلك موضحين أن جورج كان قلقا جدا بسبب وزن زوجته أمل علم الدين المنخفض، لذلك كان يتأكد في كل فرصة ممكنة أنها تأكل كما ينبغي ويرسل مساعديه لإحضار وجبات لها.

وكما هو معروف، تزوجت أمل علم الدين وجورج عام 2014، بعد أن عرض جورج كلوني الزواج عليها بشكل مثير عندما تناولا وجبة عشاء حضرها خصيصا لها في منزله. وحدث ذلك، بعد عدة أشهر فقط بعد أن بدأت تجمعهما علاقة رومانسية سرية في الفترة التي سبقت الاستعدادات للزواج.

وقد بقي الآن أن ننتظر حلول البُشريات السارة القادمة التي تُخبّر أن أمل أصبحت حاملا، من الرجل الذي يُعتبر الأكثر نجاحا في هوليوود في هذه الايام.

اقرأوا المزيد: 195 كلمة
عرض أقل
النائبة الإسرائيلية ميراف بن أري (Miriam Alster/Flash90)
النائبة الإسرائيلية ميراف بن أري (Miriam Alster/Flash90)

نائبة إسرائيلية حامل من صديقها المثليّ

في سنّ أربعين عاما، تُقرر عضو الكنيست، ميراف بن آري، أنّه قد آن الأوان لتصبح أمّا، لذلك تحدثت مع صديقها المثليّ طالبة منه أن يربّيا معا طفلا مُشتركا

تحتفل عضو الكنيست ميراف بن آري (من حزب وزير المالية الإسرائيلي، حزب “كلنا”)، بالعام العبري الجديد بفرحة كبيرة: أصبحت ميراف حاملا من صديق مثليّ. وفي مقابلة مع صحيفة “يديعوت أحرونوت” أوضحت قائلة: “لا أريد أن يبدأ الأشخاص بتداول الشائعات” وأن يقولوا: “تصل عزباء إلى الكنيست وهي حامل فجأة. أود أن أصرح: أنا حامل”.

ومن الجدير ذكره أنّ بن آري ليست عضو الكنيست الأولى التي تصبح حاملا، ولكن بالتأكيد هي العزباء الوحيدة في إسرائيل التي أصبحت حاملا من صديق مثليّ من دون أن يتزوجا.

وقالت بن آري أيضًا لجمهور متابعيها في فيس بوك “قررتُ أنني أريد أن أمنح قوة للنساء من حولي، النساء الناجحات، الجميلات، الذكيات، اللواتي عملنَ، تعلّمنَ، وواجهن الكثير جدا في الحياة، ولكن رغم ذلك لم ينجحن في العثور على شريك حياة”.
اعترفت بن آري موضحة أنّها شعرت أنّها نجحت في حياتها المهنية على حساب حياتها الزوجية، وخصوصا في عملها في الكنيست.‎ “قبل عامين قلتُ لوالدتي: أنا لا أملك شيئا. لا أملك بيتا… سيارة… ولستُ أمًا. فتحدثت مع أوفير، وهو صديق قديم لي، مثليّ، ذكي وطيب القلب، واقترحت عليه أن ننجب طفلا ونربيه، فوافق. أقص هذه القصة أيضا من أجل دعم وتشجيع النساء الأخريات، ومنحهن القوة لكي لا يتنازلن عن حقّهن في إنجاب الأطفال، حتى لو لم يكن لديهنّ شريك”، كما كتبت بن آري في صفحتها على فيس بوك.

وقالت بن آري إنّ التعليقات تزعجها الآن بعد أن كشفت عن سرها موضحة: “لدي الكثير من الأصدقاء الجيدين في الكنيست، وآمل أن يتقبّلوا خبر الحمل هذا بسعادة. يُشكل الأطفال مصدرا للفرح، ولا سيما أن عمري الآن 41 عاما”.

تقول بن آري إنّه رغم الحمل وما سيحدث لاحقا، فهي تؤمن كثيرا بالحبّ، وإنّها لا تزال ترغب في عيش حياة زوجية. “لم أرغب في الانتظار بعد للأسباب البيولوجية التي تؤثر في الحمل، ولكن أتمنى أن أتعرف يوما ما على شريك يمكن أن نقيم معا بيتا”.

وقد دخلت بن آري إلى الوعي العام في إسرائيل عام 2005 عندما فازت في برنامج تلفزيون الواقع “مطلوب قائد”. وحصلت على مبلغ 5 ملايين شاقل، تبرعت به لإقامة مراكز للشبيبة المعرّضين للخطر. عام 2015 انضمت إلى حزب “كلنا” وانتُخبت للكنيست.

اقرأوا المزيد: 326 كلمة
عرض أقل