جنيفر لوبيز

المطربة جنيفر لوبيز (AFP)
المطربة جنيفر لوبيز (AFP)

دعوات لجنيفر لوبيز لإلغاء حفلتها في إسرائيل

في مرمى نشطاء مؤيدين للفلسطينيين: فنانون عالميون يخططون لإقامة حفلات في إسرائيل. الكثير من المعجبين في إسرائيل يأملون بألا تخضع لوبيز لمطالبهم

أصبحت المطربة الأمريكية جنيفر لوبيز، التي تخطط لإقامة حفل في تل أبيب في بداية الصيف القريب، الآن في مرمى الكثير من النشطاء المؤيدين للفلسطينيين والذين يدعونها إلى إلغاء حفلها.

منذ أن نشرت النجمة جنيفر لوبيز أنها تنوي إقامة حفل في تل أبيب غرق حسابها في تويتر بالتغريدات التي تطالبها بالتراجع عن قرارها لـ “ترفيه قتلة الأطفال” – كما كتب أحد المغردين.

واشتملت بعض التغريدات، التي نُشرت تحت وسم #CancelTelAviv، رسوما توضيحية أظهرت صور لوبيز إلى جانب صور فظيعة مختلفة. “قولي لا للأبارتهايد”، كما كُتب في إحدى التغريدات.

في الماضي، ألغت المطربة حفلا كان مخططا له في الجزء التركي من قبرص في أعقاب ضغوط سياسية. وقد اتخذت النجمة قرار عدم إقامة حفل في الجزء الشمالي من البلاد بعد أن تلقت رسالة من منظمة شبكة العمل القبرصية في أمريكا (Cyprus Action Network of America)، حيث ذكّرتها هناك بجرائم الأتراك، وادعت بأنّ مجرّد إقامتها للحفل يعبّر عن دعمها لأعمال العنف هذه.

إنّ مثل هذه التعليقات، التي تنتشر في مواقع التواصل الاجتماعي لفنانين ينوون إقامة حفل في إسرائيل، ليست ظاهرة جديدة. في السنة الماضية ألغت المطربة لورين هيل حفلها في إسرائيل عقب دعوات منظمات مؤيدة للفلسطينيين بالمقاطعة. وقد واجهت فرقة بون جوفي أيضًا توجهات مماثلة، ولكنها اختارت عدم الاهتمام لها وأقامت حفلا في إسرائيل، وكذلك فعل المطرب روبي ويليامز.

اقرأوا المزيد: 201 كلمة
عرض أقل
جي لو ترتدي فستانا إسرائيليًّا (إنستجرام)
جي لو ترتدي فستانا إسرائيليًّا (إنستجرام)

جي لو ترتدي فستانا إسرائيليًّا

النجمة جينيفر لوبيز يستطع نجمها في هذه الأيام في مجلة أزياء مرموقة، وهي ترتدي فستانا لمصممة الأزياء الإسرائيلية، غاليا لاهف

27 ديسمبر 2015 | 10:04

أطلقت مجلة الأزياء الإسبانية ‏People En Espanol‏ عرض أزياء خاص احتفاء بعيد الميلاد. إحدى النجمات اللواتي يستطع نجمهن في المجلة هي المطربة الشهيرة جينيفر لوبيز (جي. لو)، وهي ترتدي فستانا أبيض ذا ذيل طويل ومكشوف بشكل خاص، لا يترك كثيرا مجالا للخيال.

ونشرت جي. لو صورة في صفحتها على الإنستجرام، والتي تحظى بأكثر من 33 مليون متابع، وقد حصدت الصورة على مئات آلاف اللايكات وردود الفعل المطرية. وطلب الكثير من المتصفحين معرفة من هو المصمم الموهوب للفستان المثير، واكتشفوا أن الحديث يجري عن المصممة الإسرائيلية، غاليا لاهف، الخبيرة بتصميم فساتين العرائس وفساتين السهرات.

People en espanol #jlovegas

A photo posted by Jennifer Lopez (@jlo) on

اقرأوا المزيد: 108 كلمة
عرض أقل
الأسبوع في 5 صور
الأسبوع في 5 صور

الأسبوع في 5 صور

أحداث الأسبوع بالصور: ولادة أميرة جديدة في إنجلترا، حقائق عن الطائفة الأحمدية، الجميلة المحاربة من اليمين الإسرائيلي تُعَيّن في منصب وزيرة العدل في إسرائيل ولماذا صرخ مبارك على ياسر عرفات قائلا "وقّع يا كلب"

08 مايو 2015 | 11:20

أمامكم الأحداث الأهم التي جرت هذا الأسبوع بالإضافة إلى حدث تاريخي واحد، لا يُنسى، حدث في مثل هذا الأسبوع قبل 21 عاما. إليكم الأسبوع في 5 صور

مبارك يصرخ في وجه ياسر عرفات: “وقّع يا كلب”

عرفات يحرج مبارك ورابين في القاهرة عام 1994 (AFP)
عرفات يحرج مبارك ورابين في القاهرة عام 1994 (AFP)

في 4 أيار عام 1994، تم توقيع اتفاق القاهرة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية. يتم تذكّر الحدث بشكل خاصّ ليس بسبب محاولة تطبيع العلاقات بين الفلسطينيين والإسرائيليين وإعادة قطاع غزة إلى سيطرة السلطة الفلسطينية، وإنما بسبب حادثة واحدة محرجة اضطُرّ فيها من كان حينذاك رئيس مصر، حسني مبارك، إلى أن يصرخ بوجه رئيس السلطة الفلسطينية حينذاك، ياسر عرفات. عندما جاء موعد التوقيع على الاتفاق، تأخر ياسر عرفات ومن ثم اقترب مبارك منه وصرخ بوجهه قائلا “وقّع يا كلب”.

ولادة الأميرة شارلوت في بريطانيا

شارلوت إليزابيث، طفلة كايت والامير وليام (AFP)
شارلوت إليزابيث، طفلة كايت والامير وليام (AFP)

استمتع العالم، هذا الأسبوع، بصورة عائلة الأمراء وليام وكيت ميدلتون اللذين خرجا من المستشفى في لندن بعد ولادة الأميرة الجديدة للعائلة المالكة. يرغب البريطانيّون الذين يعيشون حياة رماديّة غالبًا من الناحية السياسية، بأن يشاركوا دائما حياة العائلة المالكة، التي تزوّدهم بدورها بعدد غير قليل من القصص المثيرة. حاول الكثيرون أن يخمّنوا ماذا ستُسمّى الأميرة الجديدة. وهو ما نُشر بعد يوم واحد من ولادتها، حيث سُمّيتْ الأميرة الجديدة في بريطانيا شارلوت إليزابيث.

من هم الأحمديون؟

الطائفة الأحمدية في العالم (AFP)
الطائفة الأحمدية في العالم (AFP)

ليست مجموعة مهمَلة في الإسلام وإنما مجموعة مؤمنين كبيرة في عضويّتها عدة ملايين من المسلمين. من هم الأحمديون؟ أين يتركّزون؟ هل هناك في إسرائيل أيضًا جالية أحمدية؟ وهل هم حقّا مسلمون بكل معنى الكلمة؟ يمكنكم العثور على إجابات عن هذه الأسئلة في مقالة أعدّتها هيئة التحرير المصدر: 10 حقائق عن الأحمديين.

جميلة اليمين الإسرائيلي تتولّى وزارة العدل

أييلت شاكيد (Facebook)
أييلت شاكيد (Facebook)

استعر النظام السياسي في إسرائيل، هذا الأسبوع، لطلب رئيس البيت اليهودي، نفتالي بينيت، من نتنياهو أن يولّي أييلت شاكيد وزارة العدل، وهي التي تُعتبر إحدى زعماء اليمين المتطرّف في إسرائيل. من هي أييلت شاكيد، القيادية اليمينية، الجميلة التي لا تخشى بأن تقول كلامها وأن تعزّز أجندة يمينية تدعم جمهور المستوطِنين في إسرائيل.

من الأكثر عُريًا: كارداشيان، لوبيز أم بيونسيه؟

جنيفر لوبيز (AFP)
جنيفر لوبيز (AFP)

يتعرّض العالم، هذا الأسبوع، لفساتين استثنائية تم عرضها على البساط الأحمر في الحفل التقليدي الذي أجريَ في متحف المتروبوليتان في نيويورك. يبدو أنّ النجمات قد تنافسنَ بينهنّ على لقب من ترتدي بشكل أكثر جرأة. للتفاصيل وللصور من الحدث، أنتم مدعوّون لزيارة المقال الذي أعدّته هيئة تحرير المصدر: كيم كارداشيان، جنيفر لوبيز وبيونسيه تتألّقنَ بفساتين مكشوفة بشكل خاصّ.

اقرأوا المزيد: 355 كلمة
عرض أقل
  • كيم كارداشيان (AFP)
    كيم كارداشيان (AFP)
  • جنيفر لوبيز (AFP)
    جنيفر لوبيز (AFP)
  • بيونسيه (AFP)
    بيونسيه (AFP)

بيونسيه، جنيفر لوبيز وكيم كردشيان يتنافسن على لقب مرتدية الملابس الأكثر عريًا

أكثر من 500 نجمة سينما وموسيقى، عارضات أزياء ورجال أعمال حضروا أمس المهرجان المتألق في متحف المتروبوليتان في نيويورك، والذي قدّم هذا العام أرقاما قياسية جديدة للأنماط الجريئة والمبتكرة

وقد حضرت إلى هذا المهرجان الاحتفالي في متحف المتروبوليتان، والذي يجري مرة في العام في نيويورك ويُعتبر من أحداث الأزياء الرائدة في السنة، النجمات الأكبر في العالم، وهنّ يأخذن موضوع الأمسية بجدّية: “الصين: من خلال المرآة”، وظهرن بأزياء مبالَغ بها أكثر من أي وقت مضى.

بيونسيه (AFP)
بيونسيه (AFP)

وقد نظّمت هذا الحفل المرموق واستضافته، والذي يبلغ سعر بطاقة الدخول إليه 25 ألف دولار، كالعادة، المرأة الأقوى في عالم الأزياء، محررة “فوغ أمريكا”، آنا فينتور.

جنيفر لوبيز (AFP)
جنيفر لوبيز (AFP)

ولكن، اهتمت أعمدة القيل والقال ومصوّري المشاهير بشكل خاصّ بالدخول إلى الحدث على السجادة الحمراء، والذي توافدت إليه جميع نجمات هوليوود بفساتين السهرات المميزة. وقد أذهلَ الحضور في الحفل بشكل خاص، البنات الثلاث التاليات: المغنية بيونسيه، الممثلة/المغنية جنيفر لوبيز وشخصية البرامج الواقعية النجمة كيم كارداشيان.

جاءت كل واحدة منهنّ مع فستان أكثر عُريا بحسب موضوع الأمسية “الصين من خلال المرآة”:

وصلت بيونسيه الأخيرة إلى الحفل، بهدف أن تكون موضوع التصوير الوحيد على السجادة الحمراء. ارتدت فستانا شفافا تماما من دار أزياء جيفونشي كوتور، حيث هناك أحجار كريمة فقط تزيّن الأماكن الحميمة من جسدها.

بيونسيه (AFP)
بيونسيه (AFP)

وارتدت كيم كارداشيان فستانا أقلّ عريًا لروبرتو كافالي، وغرّدت في إنستجرام بأنّ الإلهام لهذا الفستان جاء من الملابس الأيقونية التي ارتدتها المطربة شير (Cher) في ‎الحفل الأول لها عام 1974.

كيم كارداشيان (AFP)
كيم كارداشيان (AFP)

وظهرت جنيفر لوبيز بفستان أحمر يكشف جسدها من فيرساتشي، حيث بدت لأول مرة سيئة جدا بل وأكبر قليلا من سنّها. وظهر على القماش الشفافة تنين ينفث نارا بلون أحمر.

جنيفر لوبيز (AFP)
جنيفر لوبيز (AFP)
اقرأوا المزيد: 217 كلمة
عرض أقل
هيفاء وهبي
هيفاء وهبي

هيفاء وهبي، أكثر إغراء من أي وقت مضى: Breathing you in

هيفاء وهبي تضرب ضربتها من جديد وتصدر أغنيتها الأولى في اللغة الإنجليزية ضمن ألبومها الجديد. تلبس لباسًا مغريًّا وترقص رقصا حديثا إلى جانب عارضي أزياء وراقصين من الدرجة الأولى

من كان يعتقد أن هيفاء وهبي استقطبت جميع العناوين المغرية التي يمكن استقطابها، نقدم لكم الآن بشرى جديدة ودولية. فقد أصدرت المغنية اللبنانية (43) أغنيتها الأولى في اللغة الإنجليزية بعنوان “Breathing you in” بمعنى أتنفسّك.

لقطة شاشة، هيفاء وهبي في كليب Breathing You In
لقطة شاشة، هيفاء وهبي في كليب Breathing You In

وقد أخرج فيديو الكليب هذا المستثمر به والفريد من نوعه المخرج المعروف طارق فريتخ، فلسطيني الأصل، بجودة تصوير عالية ومتطورة تدمج صور طبيعة رائعة في إحدى المزارع الكبيرة في لاس فيغاس في الولايات المتحدة، وتدمج أيضا صورا في الاستوديوهات المتقدمة في العالم لدمج الصور بجودة عالية. وشركة “World Music Group” هي المسؤولة عن إنتاج الفيديو كليب.

ومن الجدير بالذكر أنه تم تأجيل تاريخ إصدار الأغنية خلال شهور عديدة بسبب مشاكل في الإنتاج، ولكن منذ اللحظة الأولى التي تم إطلاقها في موقع الموسيقى VEVO وحصريا على قناة “MTV International” حاز الكليب على عشرات آلاف المشاهدات خلال بضع ساعات فقط.

أما الرقص في الفيديو كليب، فتولّى أمره خطيب نجمة هوليوود، جينيفر لوبيز، وهو الراقص كاسبر سمارت، الذي أرشد هيفاء وهبي وسائر الراقصين والراقصات الخمسة عشر في الكليب.

جنيفر لوبيز وخطيبها كاسبر سمارت (AFP)
جنيفر لوبيز وخطيبها كاسبر سمارت (AFP)

ولم تنس هيفاء وهبي في كليبها الجديد أن تظهر الستايل الجديد الخاص بها والمغري جدا فيما يخص الأزياء والفساتين التي لبستها. فبين ذراعي الراقص سمارت، نزعت هيفاء وهبي ملابسها الفاخرة وفساتينها التي هي من أفضل تصاميم الأزياء الراقية. تطرقت الانتقادات في عالم الأزياء، تحديدا، إلى قضية أن وهبي بالكاد سترت جسدها من خلال الملابس التي لبستها والتي أبرزت مناطق معينة من جسدها بصورة مثيرة لم تُبق مجالا كبيرا للناظر ليتخيل ما وراء ذلك.

إليكم الفيديو كليب:

اقرأوا المزيد: 231 كلمة
عرض أقل
جنفير لوبيز في حفل جائزة "غرامي" عام 2000 بفستانها الشهير (AFP)
جنفير لوبيز في حفل جائزة "غرامي" عام 2000 بفستانها الشهير (AFP)

ولادة محرك بحث الصور لجوجل جاءت بسبب هذا الفستان الأخضر

تعدّ إطلالة جنيفر لوبيز عام 2000 في حفل جائزة "غرامي" بفستان أخضر من تصميم دار الأزياء فيرساتشي محطة مفصلية بالنسبة للشركة العالمية جوجل

10 أبريل 2015 | 14:45

كشف رئيس شركة جوجل العالمية، إريك شميدت، في مقالة نشرت في مطلع العام الجاري، أن الفستان الأخضر الذي ارتدته الممثلة والمطربة الأمريكية المشهورة، جنيفر لوبيز، عام 2000 خلال الاحتفال بجائزة “غرامي”، كان المحفز الرئيس الذي دفع الشركة إلى تطوير خدمة البحث عن الصور، وإطلاقها بعد أن كانت الشركة مكتفية بمحرك البحث النصي الشهير.

وأوضح شميدت أن التغطية الإعلامية الواسعة التي حظي عليها فستان لوبيز، وفيما بعد البحث الهائل عنه في محرك البحث جوجل من قبل المتصفحين، أقنع المسؤولين في الشركة العظمى بأن محرك البحث النصي لا يلبي وحده رغبات المتصفحين، ولا بد من تدشين محرك بحث خاص بالصور.

جنفير لوبيز في حفل جائزة "غرامي" عام 2000 بفستانها الشهير (AFP)
جنفير لوبيز في حفل جائزة “غرامي” عام 2000 بفستانها الشهير (AFP)

وكان الفستان الشهير قد حقق انجازا كبيرا آنذاك بعد أن أعاد دار الأزياء فيرساتشي إلى الصدارة في عالم الأزياء، في نقطة زمنية حاسمة من ناحيته، لا سيما بعد موت مؤسسها جيناني فيرساتشي. وفي أعقاب النجاح الباهر الذي حققه الفستان قرر متحف “غرامي” في لوس أنجلس الاحتفاظ به وعرضه بشكل دائم هناك.

جنفير لوبيز في حفل جائزة "غرامي" عام 2000 بفستانها الشهير (AFP)
جنفير لوبيز في حفل جائزة “غرامي” عام 2000 بفستانها الشهير (AFP)
اقرأوا المزيد: 145 كلمة
عرض أقل
جوليان مور تفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثلة (AFP)
جوليان مور تفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثلة (AFP)

أوسكار 2015: مرتديات الملابس الأفضل والأسوأ على السجادة الحمراء

جينيفر لوبيز تثير الإعجاب بفستان يفوق التوقعات، كيت بلانشيت تنجح في أن تبدو كلاسيكية مملّة، وماذا كانت تعتقد سكارليت جوهانسون عندما ارتدت الثوب الأخضر؟

بعد أشهر من الاستعدادات والمراسم التمهيدية، أجري أمس حفل السجادة الحمراء الأكبر في هذا العام: وهو حفل جوائز الأوسكار. في الحقيقة، فإنّ آمالنا مخيّبة قليلا. رغم الجهود الكبيرة من قبل المسؤولين، فقد شهدنا الكثير من الفساتين المملّة والأخطاء غير الجميلة تحديدًا من قبل النجمات اللواتي عادة ما يعرفن كيف يرتدين الملابس بشكل جدّي على السجّادة الحمراء.

من السهل السخرية من الأزياء المبالغ بها، الصور الظلّية المهيبة، الأجسام الضئيلة والتوهّج الواضح، ولكن آلاف الساعات من العمل وعشرات الخيّاطين الذين وقفوا خلف كل فستان وآخر تثبت أنّ الأزياء الراقية (Haute Couture) رغم ذلك لم تزل من العالم.

وكما في كل عالم، وفق التقاليد، أمامكم اختيار هيئة التحرير للفساتين الأجمل والأكثر إملالا في تلك الليلة:

جينيفر لوبيز

جينيفر لوبيز (AFP)
جينيفر لوبيز (AFP)

كان واضحا جدا: أظهرت لوبيز دون اعتذار ثروة في فستان Elie Saab‏، المصمّم ذي الأصول اللبنانية. تحليلات أميرية للفساتين التي تفوق التوقعات، كتلك التي كانت طويلة ومعقّدة والتي كادت أن تسقط عندما خرجت من المسرح بعد أن قدّمت جائزة الأزياء لفيلم “فندق بودابست”. ولا يزال فستان اللؤلؤ والترتر المذهّب يبدو متكاملا، مع خط العنق الناجح والذي كشف الكثير جدّا.

ناعومي واتس

ناعومي واتس (AFP)
ناعومي واتس (AFP)

تلك الممثّلة الجميلة (47) نجحت في الخداع للوهلة الأولى. كانت ردّة فعلنا شبه الفورية على الفستان هي: “ماذا ارتديت للأوسكار الكبير؟”. صحيح، للوهلة الأولى يذكّرنا فستان ناعومي واتس “منزل مقدسي أصيل من الطوب”، ولكن من ينظر من قريب يفهم الرداء الخشن الذي اشتمل على صبغة رمادية معدنية، الجزء العلوي بقصّة المريلة وحمّالة صدر ستربلس سوداء. بدت واتس رائعة، جذابة ودائمة الشباب.

داكوتا جونسون

داكوتا جونسون (AFP)
داكوتا جونسون (AFP)

أن ترتدي فستانا مع حزام كتف مرصّع بالجواهر على شكل حبل مربوط وأنت تتألّقين في الفيلم الأكثر جنسيّة واستفزازية في هذا العام “خمسون ظلّا للرمادي”، فهذا يعني الكثير جدّا بخصوص تفضيلاتك الجنسية. ولكن لحسن حظّ جونسون، فعلى المستوى الجمالي يعمل ذلك بشكل جيّد. ترقّي الجواهر فستانا أحمر بسيطا واختيار السِّوار المصاحب للرداء بدلا من سلسلة تسرق التركيز من الكتف هو اختيار ذكيّ ودقيق. نجح الفستان في إثارة الأمواج، ولكن قليلا فقط.

كيت بلانشيت

كيت بلانشيت (AFP)
كيت بلانشيت (AFP)

مخيّبة للآمال، مملّة. غالبا، ما نحبّ جدّا أسلوب الممثّلة الأسترالية كيت بلانشيت وننتظر دائما أن نرى أي مظهر أصيل سوف تسير فيه على السجّادة الحمراء. هذه المرة تحديدا، في حفلة الأوسكار الكبير، خيّبت الآمال مع فستان مملّ من دار الأزياء ‏Maison Martin Margiela‏، وسلسلة لم تكن ملائمة تماما. توقّعنا منها أكثر من ذلك.

نيكول كيدمان

نيكول كيدمان (AFP)
نيكول كيدمان (AFP)

لم تنجح في إثارة الإعجاب مع فستانها من بيت لويس فيتون الذي ارتدته: كان الفستان ضيّقا، مع ترتر أصفر، تم وضع حزام أحمر على الخصر مع حقيبة مربّعة فضّية، وبدت شاحبة، لامعة وبائسة. كان الرداء كله متعبا ومرهقا، لم نحبّه.

سكارليت جوهانسون

سكارليت جوهانسون (AFP)
سكارليت جوهانسون (AFP)

يبدو أن سكارليت جوهانسون هي الأجمل من بين نساء هوليوود، ولكن لسبب ما تصرّ على ارتداء الملابس بشكل رهيب وفظيع. يمكننا على الأقل أن نقول إنّها كانت دائما وفية لأسلوبها الشخصي، الذي يمكن تعريفه بكلمة واحدة: “عمّتي”. ليس الحديث عن فستان رهيب وهو يناسب أيضًا جسمها أكثر من اختيارات سابقة، ولكن اللون لا يلائمها إطلاقا وقلادتها تأخذ المظهر كله باتجاه الملابس التنكّرية.

اقرأوا المزيد: 456 كلمة
عرض أقل
المطربة بيونسيه (AFP)
المطربة بيونسيه (AFP)

دليل: هكذا تحصلون على مؤخرة مغرية كمؤخرة بيونسيه

بيونسيه، كاميرون دياز، ونجمات أخريات يُظهرن مؤخرة متماسكة ومثيرة. فحصنا ما بوسعنا القيام به حتى نحصل على مؤخرة مغرية

تجوُّل قصير في جوجل يكشف عن أخبار كثيرة حول المؤخرات المثيرة للنجمات، بدءا من جنيفر لوبز التي قامت بتأمين مؤخرتها، ومرورا بالمؤخرات الأكثر إثارة للنجمات أمثال بيونسيه، نيكي ميناج، كاميرون دياز وأخريات. عندما قامت لوبز بتأمين مؤخرتها، بدا الأمر سخيفا بعض الشيء، ولكن في الحقيقة، يفعم معظم البنات الحاجة إلى حماية هذا الكنز الطبيعي.

للحصول على مثل هذه المؤخرة، هذا أمر يحتاج إلى الجهد والعمل. سألنا بعض المختصين بفيزيولوجيا الجهد، عن الطريقة الصحيحة “لرفع المؤخرة وجعلها متماسكة”. وكانت الإجابة أن مصطلح “رفع المؤخرة” هو أسطورة ليس إلا. ولكننا نستطيع أن نقوّي العضلات. وهكذا، عندما يزيد الانقباض العضلي مقابل تقليل نسبة الدهنيات، سنحصل على مؤخرة مغرية ومرسومة المعالم.

ماذا علينا أن نفعل لنحصل على مؤخرة صغيرة وصلبة؟

Dance…

A post shared by Jennifer Lopez (@jlo) on

بما أننا نتحدث عن عضلة مسؤولة عن الثبوت والاستقرار، وتساعدنا خاصة في المشي، الركض، وصعود الدرجات، فكلما عرّضنا هذه العضلة لهذا النوع من الفعاليات ستقوى وتتصلب. الهدف هو زيادة وتطويل مدى عمل هذه العضلة. لذلك، كل فعالية يومية زائدة من هذا النوع ستؤدي إلى نتائج رائعة. إليكم بعض الطرق لذلك:

المشي أو الركض باتجاه الأعلى – اختاروا مسارا يمتاز بكثرة الانحدارات والطلعات. إذا كنتم تركضون في المتنزه، فاختاروا الطريق الذي يمتاز بالانحدارات، كل ما كان الانحدار والصعود أقوى كانت النتائج أحسن.

A post shared by Beyoncé (@beyonce) on

اصعدوا على الدرج– اصعدوا الدرج، طبقتين أو ثلاث في المنزل فهذا كفيل في نجاح المهمة.

تجاوزا عن درجة واحدة – عندما تصعدون على الدرج، اصعدوا درجتين معا، فهذا سيحسّن من تقوية العضلات بشكل جوهري.

امشوا على الرمل أو العشب– تستغرق هذه الخطوات جهدًا أكبر، لأن القدم تغرز في المكان، لذلك انتشالها يتطلب قوة أكثر. عندها ستبذل العضلة جهدا أكثر لتسوية الجسم.

7/11 video on Beyoncé.com "I know you care!"

A post shared by Beyoncé (@beyonce) on

المشي على الماء – يمكن المشي على الشاطئ، امشوا داخل المياه (يكفي حتى تغمر المياه الركبتين)، فمقاومة العضلات للمياه ستقوم بالمهمة.

ومن يريد تمارين أصعب من هذه، يمكنه مشاهدة المقطع التالي الحائز على آلاف المشاهدات:

اقرأوا المزيد: 284 كلمة
عرض أقل
جنيفر لوبيز وشاكيرا (Wikipedia)
جنيفر لوبيز وشاكيرا (Wikipedia)

وجهًا لوجه: جنيفر لوبيز ضدّ شاكيرا في معركة على أغنية كأس العالم

بعد صدور تقارير تفيد بأنّ شاكيرا ستغني مرّة أخرى نشيد المسابقة، يبدو الآن أنّ هناك صراعًا بين المطربتين. يدّعون في "كوكا كولا" أنّ: ديفيد كوري سيؤدّي الأغنية

30 مارس 2014 | 21:22

الجوّ يسخن جدّا قبيل مونديال البرازيل 2014. قبل أقلّ من أربعة أشهر من افتتاح البطولة، فإنّ موجة الشائعات حول هوية مؤدّي نشيد البطولة يطوف في العالم ويربك الكثيرين. ذُكر في الأسبوع الماضي أنّ أغنية شاكيرا، “لا لا لا”، ستكون هي نشيد مونديال 2014. ولكن من غير الواضح حتّى الآن إنْ كان اللقب سيبقى في أيدي شاكيرا، أم سيتم تمريره إلى أيدي جنيفر لوبيز.

وإنْ لم يكن ذلك كافيًا، فالآن يندفع منافس آخر على اللقب: تدّعي شركة “كوكا كولا”، الراعية للألعاب، أنّ المغنّي ديفيد كوري، الفائز في البرنامج الواقعي “إكس فاكتور” عام 2012، هو من سيغنّي النشيد. أرسلت “كوكا كولا” لدغة لشاكيرا، وذلك حين كتبت في إعلان الشركة: “نلفت انتباه شاكيرا: سيكون ديفيد كوري هو المقدّم الصاخب للنشيد الرسمي لكأس العالم”.

ووفقا لاتحاد كرة القدم العالمي فيفا، فإنّ أغنية “أولا أولا” للوبيز، والتي تم أداؤها بالاشتراك مع المطربة البرازيلية الشهيرة كلوديا ليتي ومغنّي الراب اللاتيني فيتبول، هي النشيد الرسمي للبطولة. ولكنّ البيئة المحيطة بشاكيرا لم تقل كلمتها الأخيرة.

فهناك عمل في إدارة البطولة على حلّ يرضي جميع الأطراف في الجدال، وقبل كلّ شيء؛ يوفّر مبالغًا جيّدة لخزائن البطولة. الحلّ المعتاد من السنوات الأخيرة هو تقسيم العناوين المعطاة لكل أغنية: من جهة يتم تتويج “أغنية البطولة”، وإلى جانبها يتم تتويج “نشيد البطولة” أيضًا.

على سبيل المثال، في كأس العالم السابق في جنوب إفريقيا والذي أقيم عام 2010، أدّت شاكيرا أغنية كأس العالم، واكا واكا، في حين أدّى مغنّون من جنوب إفريقيا مع مغنّي الراب الأمريكي R كيلي، أغنية “علامة النصر” والتي تمّ تعريفها بأنّها “نشيد المباريات”.

أخيرًا، يُطرح السؤال: من سيذكر ماذا كان نشيد كأس العالم بعد أربع سنوات، قبل مباريات روسيا 2018، أو بعد 8 سنوات قبل مباريات قطر 2022؟ الجواب الواضح هو: يبدو أنّه لا أحد.

اقرأوا المزيد: 271 كلمة
عرض أقل