تحدي السّرة (Twitter)
تحدي السّرة (Twitter)

“تحدي السُّرة” يخلق تحديات سخيفة مثله

ردا على "تحدي السرة" الذي يفحص إن كان الشخص يستطيع لمس سرته بتمرير اليد خلف الظهر، و"يشوش" عقل المشاهدين فيما يتعلق بالجسم المثالي، ظهر "تحدي الثدي فوق السرة" ليكافحه

بعد أن حقق “تحدي السرة” الذي انطلق من الصين نجاحا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي من ناحية المتابعة، وإحباطا كبيرا لدى المتابعين من ناحية الممارسة، قامت شركة بريطانية للملابس الداخلية بإطلاق تحد مماثل يكافح التصورات الخاطئة التي يروجها التحدي الأول عن جسم الإنسان.

يذكر أن تحدي السرة انطلق من الصين، حيث نشر آلاف الصينيين صورا لهم وهم يلمسون سرتهم بعد تمرير يدهم من خلف ظهرهم. وزعم البعض أن التحدي مستوحى من دراسة أميركية مجهولة المصدر تدّعي أن النساء اللواتي يمكنهن إنجاز “تحدّي السرة” يملكن الأجسام المثالية. ورأى خبراء تغذية أن هذا التحدي يروّج للنحافة الشديدة، ولهذا تكمن به مخاطر عديدة على الشابات.

تحدي السّرة (Twitter)
تحدي السّرة (Twitter)

فقررت الشركة البريطانية، كيرفي كيت، إطلاق تحد لتشجيع النساء ذات الأجسام المليئة على الارتياح لأجسامهن، والتحدي الجديد أبسط بكثير من تحدي السرة، وهو أن تلمس المرأة ثديها دون أي جهد.

اقرأوا المزيد 130 كلمة
عرض أقل
الثلج يغطي مخيمات اللاجئين السوريين على الحدود السورية- اللبنانية (AFP)
الثلج يغطي مخيمات اللاجئين السوريين على الحدود السورية- اللبنانية (AFP)

تحدي دلو الجليد: لاجئون سوريون يطالبون الأسد بأن يشاركهم المعاناة

عرض فنان سوري مقطع فيديو يظهر فيه وهو يُغطي نفسه بالثلج تعاطفًا مع أبناء شعبه الذين يتجمدون في مخيّمات اللاجئين. "أسد، اخرج من مخبئك واشعر بما نشعر به"

13 يناير 2015 | 13:17

أعاد الفنان السوري إيهاب يوسف إنتاج احتجاج بات مألوفًا، إنما في ظروف مُختلفة: بعد أن انتقلت العاصفة الثلجية التي اجتاحت إسرائيل إلى منطقة دمشق أيضًا، أراد الفنان من خلال ذلك إلقاء الضوء على معاناة اللاجئين السوريين الذين يعانون من البرد القارس. وتم، بالمناسبة، تعريف هذه العاصفة على أنها أشد عاصفة تضرب سوريا منذ عقود.

غطى يوسف نفسه بالثلج، بينما كان يرتدي سروالاً قصيرًا، وبقي لدقيقتين على هذه الحال، حيث أنه دعا من بين من دعاهم الرئيس بشار الأسد للخروج والبقاء لدقيقتين مع أولاده أو أن يقضي ليلة في مخيم، ليُدرك الظروف التي يعيشها أبناء شعبه.

يجب على بشار، على حد قوله، “أن يخرج من مخبأه وأن يتضامن مع اللاجئين الذين يموتون في مخيمات اللاجئين”. أضاف أيضًا، من خلال توجهه للرئيس: “فكر بنا وأنت تشعر بالدفء”. توجه أيضًا لكل الذين يشاهدونه في العالم وتوسل لإرسال تبرعات تساهم بالتخفيف من معاناة اللاجئين في الثلج والبرد.

الحديث هنا بالطبع عن شيء شبيه بتحدي دلو الجليد الذي انتشر بشكل كبير قبل أشهر وكان الهدف منه زيادة الوعي بخصوص مرض التصلب الجانبي الضموري ALS. قال يوسف بدوره، “أرجو من الأشخاص حول العالم التبرع بما يستطيعون -المال، الدواء، الأغطية – لمساعدة اللاجئين اليائسين في المخيمات”.

اقرأوا المزيد 186 كلمة
عرض أقل
المطربة النمساوية كونشيتا فورست (AFP)
المطربة النمساوية كونشيتا فورست (AFP)

إيبولا والطائرة الماليزية: كلمات البحث الأكثر رواجاً في جوجل للعام 2014

في إسرائيل العنوان الأكثر بحثًا هو مسلسل تلفزيوني عن عائلة مغربية اسمها "زغوري" وتوأمة كيم كارداشيان، والشخصية المعروفة حين تال. ما الذي بحثوا عنه في العالم العربي؟

نشر موقع جوجل قُبيل نهاية العام قائمة كلمات البحث الأبرز في العالم خلال العام، التي تُشير إلى ما بحث عنه سكان العالم، وجدوا، وقرأوا – أي أحداث ألهبت مخيّلاتهم، وأية شخصيات صنعت هذا العام.

في المرتبة الأولى

الممثل الأمريكي الراحل روبين ويليامز (AFP)
الممثل الأمريكي الراحل روبين ويليامز (AFP)

روبين وليامز، الممثل الكوميدي الأمريكي الذي انتحر في شهر آب من هذا العام، تربع على رأس قائمة البحث الأبرز في موقع جوجل العالمي. كان لموته، حسب الموقع، تأثيرًا كبيرًا على البحث عن معلومات خاصة بمجال الصحة النفسية. زادت نسبة البحث، بعد موته، عن كلمة “كآبة” بثلاثة أضعاف.

في المرتبة الثانية والثالثة

"أوقفوا تفشي مرض الإيبولا" (AFP)
“أوقفوا تفشي مرض الإيبولا” (AFP)

بعده في قائمة كلمات البحث الأبرز: دوري المونديال الذي أُقيم هذا العام في البرازيل، وفي المرتبة الثالثة مرض الإيبولا. عندما بدأت تظهر حالات الإيبولا خارج أفريقيا، في شهر تشرين الأول، كان عدد مرات البحث عن المرض أكبر بـ 76 مرة مما كان في آذار، الشهر الذي بدأت ترد فيه تقارير عن المرض. في عمليات البحث المتعلقة بالوباء، “انتشار الإيبولا” كانت كلمة البحث الأكثر انتشارًا، ومن ثم “علاج الإيبولا”. قفز مُصطلح “بذلة واقية من المواد الخطيرة” بـ 18 مرة هذا العام مقارنة بالسنوات السابقة، بسبب الكشف عن صور تتعلق بمحارية المرض.

ألمنانيا تفوز ببطولة كأس العالم في البرازيل (AFP)
ألمنانيا تفوز ببطولة كأس العالم في البرازيل (AFP)

في المرتبة الرابعة

طائرة ماليزيا,ايرلاينز (GREG WOOD / AFP)
طائرة ماليزيا,ايرلاينز (GREG WOOD / AFP)

وجاءت شركة الطيران الماليزية، ماليزا ايرلاينز، في المرتبة الرابعة في قائمة البحث العالمية. قام المتصفحون بالبحث 200 مليون مرة عن الرحلة MH370، بينما كانت طواقم الخبراء تبحث عن “الطائرة الماليزية” التي انقطع الاتصال بها في 8 أذار. ‎ وصل عدد مرات البحث إلى رقم قياسي جديد في شهر تموز، بعد سقوط طائرة أخرى تابعة للخطوط الجوية الكورية. وفق جوجل، معدل البحث عن مُصطلح “نظريات المؤامرة” زاد بشكل مُضاعف بعد اختفاء الطائرة.

في المرتبة الخامسة

https://www.youtube.com/watch?v=k_0Cx1neDdY

تحدي دلو الثلج لزيادة الوعي بخصوص مرض ALS وصل إلى المرتبة الخامسة. والحديث هو عن حملة منتشرة بدأها كريس كاندي، الذي شجع أشخاص على تصوير أنفسهم وهم يسكبون دلو الثلج على رؤوسهم، الأمر الذي أدى للبحث عن معلومات عن المرض، خلال عام، بنسبة تفوق ما تم البحث عنه طوال العقد الأخير. تم في شهر آب القيام ببحث بما يزيد عن 90 مليون مرة، وتم تجنيد أكثر من 100 مليون دولار لصالح جمعية ALS وجمعيات خيرية.

في المرتبة السادسة – السابعة – الثامنة – التاسعة والعاشرة

المطربة النمساوية كونشيتا فورست (AFP)
المطربة النمساوية كونشيتا فورست (AFP)

وصلت لعبة “Flappy Bird”، واسعة الانتشار، إلى المرتبة السادسة من حيث عدد مرات البحث العالمي. فاز بالمرتبة السابعة، كونشيتا فورست، ذات اللحية التي لا تُنسى، وذلك بمسابقة يوروفيجن للأغاني.

مقاتلو الدولة الإسلامية، داعش (AFP)
مقاتلو الدولة الإسلامية، داعش (AFP)

تنظيم داعش الإرهابي وصل إلى المرتبة الثامنة. قفز عدد مرات البحث عن التنظيم، حسب جوجل، عندما حاصر تنظيم داعش مدينة كوباني السورية في شهر أيلول، إلى عدد أكبر وازداد بـ 30 ضعفًا. ومن ثم كانت أكثر مرات البحث هي عن فيلم ديزني “كسر الجليد” وبالنهاية ألعاب الأولمبياد الشتائية في سوتشي. بعد أسبوع من بدء الألعاب، حسب جوجل، زاد عدد مرات البحث عن “حقوق المثليين في روسيا” بـ 43 مرة حول العالم”.

ما الذي بحثوا عنه في العالم العربي؟

فيما يلي طلبات البحث الأكثر شيوعًا وبحثًا في مصر، المملكة السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة خلال عام 2014.

الثنائي الإسرائيلي في مسابقة التزلّج الإيقاعي على الجليد (AFP)
الثنائي الإسرائيلي في مسابقة التزلّج الإيقاعي على الجليد (AFP)

عمليات البحث الأكثر رواجًا في الإمارات العربية المتحدة

1. كأس العالم
2. iPhone 6
3. الخطوط الجوية الماليزية
4. رمضان
5. روبن وليمز

عمليات البحث الأكثر رواجًا في المملكة العربية السعودية

1. لمى الروقي
2. مسلسل رامز قرش البحر
3. ايفون 6
4. مسلسل صديقات العمر
5. كأس العالم

عمليات البحث الأكثر رواجًا في مصر

1. مسلسلات رمضان
2. أغنية بشرة خير
3. اللجنة العليا للانتخابات
4. فيلم حلاوة روح
5. كأس العالم

وعمّ بحثوا في إسرائيل؟

عملية الجرف الصامد- انطلاق الهجوم البري على غزة (AFP)
عملية الجرف الصامد- انطلاق الهجوم البري على غزة (AFP)

احتل رأس قائمة البحث في إسرائيل المسلسل التلفزيوني “إمبراطورية زغوري”. يتحدث المسلسل عن قصة حياة عائلة زغوري المغربية، عائلة مليئة بالخلافات من المدينة الجنوبية ذات نسبة البطالة العالية بئر السبع، والتي تحاول أن تنزع عنها لعنة لم تترك هذه العائلة منذ موت الجد.

آيفون 6 (idownloadblog)
آيفون 6 (idownloadblog)

جاء مُصطلح الجبهة الداخلية في المرتبة الثانية، تذكير لهذا بأن إسرائيل شهدت خلال هذا العام حربًا دامية ترافقت مع حملات اقتطعت الكثير من الميزانيات. بحث الإسرائيليون، بالإضافة إلى ذلك، عن كلمات بحث في مجال الترفيه والاستهلاك: المونديال، برنامج الواقع للأخ الأكبر 6، حالة الطقس، وبالطبع آيفون 6.

اقرأوا المزيد 598 كلمة
عرض أقل
الفيديوهات الأكثر نجاحًا في 2014
الفيديوهات الأكثر نجاحًا في 2014

10 الفيديوهات الأكثر نجاحًا في 2014

هذه هي المقاطع الأكثر شهرة، مشاركة، مشاهدة، وإعجابا في السنة الماضية. شاهِدوا:

بمناسبة نهاية سنة 2014، لخصنا لكم المقاطع التي تعرض بأفضل صورة ظاهرة الشبكة التي جننت العالم في السنة الماضية. هذه هي المقاطع الأكثر شهرة، مشاركة، مشاهدة، وإعجابا في السنة الماضية. شاهدوا وردوا: ما هو المقطع المفضل لديكم؟

تحدي دلو الثلج

لو عشتم على الكرة الأرضية في السنة الفائتة، ليس هناك احتمال أنكم فوتّم تحدي دلو الثلج الذي جنن العالم في الصيف الأخير. الفكرة بسيطة – سكب الناس على أنفسهم دلو ثلج، وطلبوا من أصدقائهم فعل ذلك أيضا، وكل ذلك من أجل رفع الوعي لمرض التصلب الجانبي الضموري (ALS). إذن، ليس من المؤكد كم من الناس اليوم يتذكرون المرض، لكن بالتأكيد يتذكرون المقاطع الناجحة، وخاصة التحديات التي تم تفويتها.  هل عرفتم أنه في السنة الأخيرة مات أربعة على الأقل في أعقاب محاولة المشاركة في التحدي؟ من حسن الحظ أن الطقس بارد للغاية لمحاولة ذلك في البيت.

https://www.youtube.com/watch?v=k_0Cx1neDdY&feature=youtu.be

دعاية نايكي للمونديال

ظهر هذا حقا منذ مدة، لكنه حدث هذه السنة- لقد جنن مونديال البرازيل العالم وجعله يلتزم الشاشات من أجل كرة قدم رائعة. استغلت شركة نايكي ذلك جيدا، وصنعت دعاية مجنونة، كلها أنيمايشن. حصد المقطع الذي يصف لعبة كرة القدم الأخيرة، التي يشترك فيها كل نجوم المونديال، ما يفوق 73 مليون مشاهدة.

https://www.youtube.com/watch?v=Iy1rumvo9xc&feature=youtu.be

لا لا لا

والشيء بالشيء يُذكر، هنالك مقطع آخر كان من أحد أكثر المقاطع مشاهدة في اليوتيوب في السنة الأخيرة وهو نشيد المونديال “لا لا لا”. كما في مونديال جنوب أفريقيا قبل 4 سنوات، كذلك هذه المرة نجحت أغنية المطربة الكولومبية-اللبنانية شاكيرا في جرف كل العالم معها- ما يقارب 420 مليونا (!) مشاهدة.

غرباء يقبلون بعضهم بعضا للمرة الأولى

كان هذا أحد المقاطع التي انتشرت في الشبكة كالنار في الهشيم- خلال يوم واحد حصد أكثر من 20 مليون مشاهدة، وحاليا تجاوز 94 مليونا، لكن خلال الأسبوع لم يتوقف أحد عن الحديث عن المقطع الذي يظهر فيه 20 شخصا غرباء تماما بعضهم عن بعض يقبل أحدهما الآخر للمرة الأولى. رافق المقطع أحيانًا الخجل، الابتسامة، وبسحر وقَع لحظة التقبيل قد جر الناس معه في كل العالم. بدأت المحاكاة لذلك سريعا والنكات عنه (مثل مقاطع عن كلاب يشم أحدها الآخر للمرة الأولى، غرباء تماما يقضون حاجاتهم معا للمرة الأولى، وأمور أخرى نابية وقاسية من هذا). لكن بعد أيام من ذلك، صُدمت الشبكة حين تبيّن أن المقطع المحموم الأكثر نجاحا لم يكن ساذجا وساحرا كما ظننا، لكنه كان دعاية (تبين أنها ناجحة جدا) لماركة ملابس أمريكية- لبسها الأشخاص الذين قبَّلوا بعضهم بعضا.

“هابي” في طهران

صحيح أن أغنية “هابي” لفاريل وليامز صدرت في آخر 2013 (وحازت بنفسها على أكثر من نصف مليار مشاهدة!)، لكن في سنة 2014، تحولت إلى ظاهرة شبكة محمومة، عندما بدأوا في كل العالم يصورون مقاطع ويرفعونها على الشبكة يظهر  فيها المشاركون سعداء يرقصون على أنغام الأغنية في بلدانهم. كذلك قررت شلة شباب في طهران تصوير هذا الكليب، لكن نظرت السلطات في الجمهورية الإسلامية إلى ذلك على أنه عمل غير مقبول واعتقلت الشباب على فعل غير محتشم. لقد أثار الاعتقال أصداء واسعة في كل العالم، ولكنه رفع أكثر فأكثر مشاهدات المقطع- التي تخطت مليوني مشاهدة.

https://www.youtube.com/watch?v=tg5qdIxVcz8&feature=youtu.be

تحرش جنسيّ في نيويورك

تحولت الممثلة الشابة والمجهولة من نيويورك إلى أكثر وجه معروف في المدينة، بعد أن أثار المقطع الذي نشرته عاصفة في الشبكة. صورت الفتاة نفسها تمر في شوارع المدينة لمدة 10 ساعات متواصلة، ووثقت العدد الكبير من المضايقات الجنسية، الملاحظات والتحرشات التي واجهتها. نجح المقطع في رفع الوعي لحقوق النساء، لكنه أثار ادعاءات مضادة لأن المقطع محرر بصورة مقصودة بل وعنصرية، إذ يعرض السود كمن يضايقون النساء. كذلك حظي هذا المقطع بالتقليد في أرجاء العالم (مثل المحاولة التي حصلت في الجزائر).

خلفية نايكي ميناج

بشكل عام كانت هذه “سنة الخلفيات”. أصبح هذا الكليب لنيكي ميناج لأغنية أناكوندا، الأكثر سخونة وحديثا في العالم لعدة أيام، فقط بسبب الإغراق في الانشغال بـ… الخلفيات التي منحتها أكثر من 326 مليون مشاهدة. أيضا كيم كاردشيان المعروفة، حطمت الإنترنت عندما انتشرت صورها العارية، وهي مدهونة بالزيت وتظهر خلفية ضخمة مبهرة.

كلب – عنكبوت

تحول مقلب عظيم قام به شاب بولاندي مجهول الهوية إلى المقطع الأكثر إخافة ومشاهدة في اليوتيوب هذه السنة. وذلك بعد أن قام بوضع قناع على شكل عنكبوت كبير على كلبه، وكاد يؤدي هذا المشهد إلى نوبة قلبية لبعض المارة، وحصد فيلم الفيديو هذا أكثر من 113 مليون مشاهدة!

التوتر الذي جعل البنات يخلعن ملابسهن

يعرف عن المقالب أنها إحدى الأشياء الناجحة في الشبكة. أضيفوا لذلك بنات مع ملابس داخلية، وستحصلون على وصفة كاملة للنجاح. هذا ما حدث في هذه الحالة أيضا: صور شاب مقلبًا، إذ يقوم بجعل البنات يخلعن ملابسهن في الشارع بجانبه، وحظي بملايين المشاهدات في أسابيع معدودة:

درس الكيمياء الذي انفجر

يبدو أن هذا هو المقطع الأكثر مشاهدة في مصر في السنة الماضية،  إن لم يكن في العالم العربي بأكمله. حاول معلم للكيمياء أن يعرض على طلابه تفاعل كيماوي لمزيج من المواد مما سبب انفجارا مخيفا في وسط الصف، وقام التلاميذ بتوثيقه وأثار عاصفة في مصر لأيام عديدة.

https://www.youtube.com/watch?v=pBHDOwyYXOk&feature=youtu.be

 

اقرأوا المزيد 744 كلمة
عرض أقل
Paris hilton #WakeUpCall (Instagram)
Paris hilton #WakeUpCall (Instagram)

حملة “سيلفي” لدعم أطفال سوريا، أبطالها مشاهير هوليوود

بالتعاون مع منظمة الـ"يونيسيف"، عدد من نجوم هوليوود يدشنون حملة لدعم أطفال سوريا من خلال صور Selfie يتم التقاطها فور استيقاظهم من النوم

يبدو أن مشاهير العالم، لا يدخرون طريقة لتقديم دعمهم لقضايا يرون أنها إنسانية، فبعد تحدي الثلج، قام مجموعة من مشاهير هوليوود، بتدشين حملة لدعم أطفال سوريا من خلال نشرهم صور”سيلفي” خاصة بهم فور استيقاظهم من النوم، وهي حملة تتم بالتعاون مع منظمة الـ”يونيسيف”.

الحملة التي تشابه حملة “تحدي دلو الثلج” التي اجتاحت عالم الإنترنت، وتم تداول مئات الفيديوهات، ومشاهدتها لملايين المرات، وكان قد شارك فيها عدد هائل من مشاهير العالم، لدعم مرضى التصلب العصبي الجانبي ALS، الفارق أن هذه الحملة قائمة على نشر صور Selfi، للفنان مباشرة فور استيقاظه من النوم، ليراه جمهوره على طبيعته، ويرشح بعدها أحد اصدقائه من النجوم لخوض التحدي.

ووفقاً للـ”ديلي ميل”، تتخذ الحملة شعار “دعوة للاستيقاظ” والذي يأتي على شكل هاشتاغ “WakeUpCall#” والذي يحمل معنى الاستيقاظ من غفلتنا لكي ننتبه لما يحدث لآلاف الأطفال بسوريا، حيث دعت منظمة “يونيسيف” عامة الناس للمشاركة في هذه الحملة بالتبرع بمبلغ 5 دولارات للفرد الواحد، وجاء ذلك على لسان “جيميما خان” سفيرة الـ”يونيسيف” بالمملكة المتحدة وصاحبة المبادرة الأولى في هذا التحدي، وذلك في حوار لها لقناة ITV الإنجليزية التي أشارت فيه إلى أملها بأن يحظى التحدي بنفس مصير “تحدي دلو الثلج” الذي حصد أكثر من 100 مليون دولار حتى الآن.

وقد انضم إلى التحدي مجموعة أخرى من المشاهير من بينهم الأستراليتين، المغنية “ناتالي أمبروليا” وسيدة الأعمال والممثلة “إيلي ماكفيرسون”، والممثل الأيرلندي “ليام نيسون” وعارضة الأزياء “ناعومي كامبل”. وقد أضاف التقرير أن الـ”هاشتاغ” قد حقق انتشاراً واسعاً على موقع “تويتر”.

http://instagram.com/p/t2W7KiI5vm/

اقرأوا المزيد 227 كلمة
عرض أقل
(Twitter)
(Twitter)

ظاهرة: تحدي إحراق علم الدولة الإسلامية

نسخة شرق أوسطية لتحدي دلو الثلج: إحراق علم الدولة الإسلامية

للذين لا يعرفون تحدي دلو الجليد الذي يهدف إلى رفع الوعي والمساهمة في دراسة مرض انحلال العضلات، التصلبالجانبيالضموري (ALS)، يبدو أنهم لم يكونوا على وجه الأرض في الفترة الأخيرة. كما أن الاستجابة الشرق أوسطية لم تتأخر في الوصول أيضًا.

بدأت الحملة في لبنان، إذ قام شخص بنشر نفسه وهو يحرق علم تنظيم الدولة الإسلامية، ووضع تحدٍ أمام العالم كله للانضمام إليه. وقد انتشرت هذه الظاهرة كالنار في الهشيم، وقام الكثير من المتصفحين الآخرين، الذين قد تعبوا من الهجمات الوحشية لمنظمة الدولة الإسلامية، بتصوير أنفسهم يحرقون العلم. اختار المتصفحون رفع أشرطة الفيديو والصور على موقع تويتر مع علامة المربع (الهاشتاج) #BurnISISFlagChallenge.

شاهدوا حرق أحد هذه الأعلام:

https://twitter.com/Mharakeh/status/505730780580941824

اقرأوا المزيد 103 كلمة
عرض أقل
المطربة اللبنانية نجوى كرم ( Facebook Najwa Karam)
المطربة اللبنانية نجوى كرم ( Facebook Najwa Karam)

وأخيرا… حملة “تحدي الثلج” تصل إلى العالم العربي

الفنانة اللبنانية نجوى كرم أول شخصية عربية تخوض "تحدي دلو الثلج"... شاهدوا الفيديو

21 أغسطس 2014 | 17:17

بعد أن انتشرت في الغرب على نحو واسعٍ، تصل حملة “تحدي دلو الثلج” أخيرا إلى العالم العربي، حيث خاصت الفنانة اللبنانية، نجوى كرم، التحدي، ناقلة إياه إلى زملائها في عالم الغناء، راغب علامة، إليسا، وأحلام.

والفكرة التي اشتهرت في الغرب هي أن يصور أناس أنفسهم وهم يسكبون على أنفسهم دلاء مملوءة بماء وثلج، ويتحدون ثلاثة أشخاص آخرين أن يفعلوا ذلك أيضا. إذا لم يرفعوا المقطع وهم يقومون بذلك، فعليهم أن يتبرعوا بمئة دولار للمصابين بمرض ALS.

ويرجو مروّجو “التحدي” رفع الوعي لمرض ALS، مرض التصلب الجانبي الضموري، وهو مرض مزمن لا علاج له في الحاضر.

وقام كثير من المشاهير في العالم بالتحدي ومنهم: أوبرا وينفري، ستيفن سبيلبرغ، بيل غيتس، جاستين تمبرليك، مارك زوكربرغ، ومن لا يحصى من المشهورين والمغمورين.

المطربة اللبنانية نجوى كرم ( Facebook Najwa Karam)
المطربة اللبنانية نجوى كرم ( Facebook Najwa Karam)
اقرأوا المزيد 120 كلمة
عرض أقل