تقريرها الخاص بالتحرشات الجنسية والتحرش بها ببث مباشر

استعرضت مُقدمة برامج مُعطيات مُقلقة تُشير إلى تعرض 95% من النساء للتحرش الجنسي اللفظي في الشارع. ولسخرية القدر - انتهى التقرير بشتائم وُجهت إليها من قبل شخص كان يعبر الشارع

لم تتوقع مُراسلة قناة BBC، التي كانت تبث من شارع نوتينغهام؛ في إنجلترا، تقريرًا يتعلق بالتحرش اللفظي الجنسي في الشارع، أن ينتهي بث تقريرها بتحرش من هذا النوع.

“أظهر استطلاع محوسب مُعطى هام جدًا يُشير إلى أن 95% من النساء تحدثن عن أنهن تعرضن لكلام فاحش أو ألفاظ نابية ضدهنّ في الشارع”، قالت مُقدمة البرامج والمراسلة الإخبارية، سارة تيل، وأضافت: “أن جزءًا كبيرًا منهن تحدثنّ عن أنه تم إمساكهنّ، بشكل غير لائق، في الشارع”.

وبعد أن انتهت تيل من تقريرها، أمام الكاميرا، سُمع صوت رجل يصرخ باتجاهها. تم اقتطاع الكلام الذي قاله ذلك الرجل من البث، لأنها كلمات نابية جدًا، ولكن تيل وجهت يدها إلى ذلك الرجل، خلال البث، وقالت: “هكذا تمامًا”.

كتبت تيل، على حسابها في موقع تويتر، بعد الحادثة قائلةً: “يا للسخرية – أقرأ تقريرًا عن وقوع 95% من النساء ضحايا للتحرش الجنسي الكلامي، بينما يصرخ رجلاً بوجهي بكلمات جنسية نابية”.

https://www.youtube.com/watch?v=24S2izGDOF0

اقرأوا المزيد 140 كلمة
عرض أقل
الرئيس السوري بشار الأسد (AFP )
الرئيس السوري بشار الأسد (AFP )

الاسد يؤكد ان سوريا تتبلغ “معلومات” من اطراف ثالثة عن ضربات الائتلاف

الاسد يستبعد انضمام سوريا لى حملة الائتلاف ضد تنظيم الدولة الاسلامية ويقول: "الاميركيين داسوا بسهولة على القانون الدولي في ما يتعلق بسيادتنا ولذلك فانهم لا يتحدثون الينا ولا نتحدث اليهم"

قال الرئيس السوري بشار الاسد في مقابلة بثتها هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) الثلاثاء ان دمشق تتلقى “معلومات” قبل الضربات الجوية التي يشنها الائتلاف الدولي ضد تنظيم “الدولة الاسلامية” على اراضيها نافيا ان يكون هناك اي تنسيق.

وقال الاسد في المقابلة التي اوردت وكالة سانا السورية نصها بالعربية ان “اطراف ثالثة تقوم احيانا بنقل الرسائل العامة” مؤكدا انه “ليس هناك حوار، هناك معلومات لكن ليس هناك حوار”.

واضاف ان ذلك يتم “من خلال أطراف ثالثة، هناك أكثر من طرف هناك العراق وبلدان أخرى، تقوم هذه الأطراف أحيانا بنقل الرسائل العامة لكن ليس هناك شيء على المستوى التكتيكي”.

وقال ان الاميركيين “داسوا بسهولة على القانون الدولي في ما يتعلق بسيادتنا ولذلك فانهم لا يتحدثون الينا ولا نتحدث اليهم”.

وبشن الائتلاف الدولي بقيادة الولايات المتحدة منذ 23 ايلول/سبتمبر حملة ضربات جوية على مواقع تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا وينتقد نظام دمشق عمل الائتلاف الذي يرفض التنسيق معه.

وفقد النظام السيطرة على قسم كبير من الاراضي في سوريا حيث حقق تنظيم “الدولة الاسلامية” اختراقا كبيرا وبات يطغى على النزاع الجاري بين المعارضة السورية والنظام والذي يدخل عامه الخامس في 11 اذار/مارس.

وترى دمشق ان الضربات الجوية لا يمكن ان تقضي وحدها على تنظيم الدولة الاسلامية الذي يعد في صفوفه الكثير من المقاتلين القادمين من الخارج، بدون التعاون ميدانيا مع الجيش السوري.

غير ان بشار الاسد استبعد في المقابلة مع البي بي سي ان تنضم بلاده الى صفوف الائتلاف.

وقال ردا على سؤال عما اذا كان يريد الانضمام الى حملة الائتلاف ضد تنظيم الدولة الاسلامية “لا نرغب بذلك لسبب بسيط هو اننا لا نستطيع ان نكون في تحالف مع بلد يدعم الارهاب” مؤكدا ان “معظم (دول الائتلاف) تدعم الارهاب”.

وقال ان “مصدر ايديولوجيا داعش (احدى تسميات تنظيم الدولة الاسلامية) وغيره من التنظيمات المرتبطة بالقاعدة هو الوهابيون الذين تدعمهم العائلة المالكة السعودية”.

اقرأوا المزيد 279 كلمة
عرض أقل
سهى عرفات تقف بجانب أبنتها زهوة عرفات (AFP)
سهى عرفات تقف بجانب أبنتها زهوة عرفات (AFP)

سهى عرفات: “هناك في العالم العربي ميول للتخلص من الرموز، وكان عرفات رمزا كبيرا”

أرملة القائد الفلسطيني تدعو حركة المقاومة الإسلامية إلى الاعتراف بإسرائيل، وتنتقد: "حفرتم أنفاقا، لمَ لمْ تبنوا ملاجئ"؟

بعد مرور عقد على موت زوجها، أجرت أمس سهى عرفات، أرملة القائد الفلسطيني المتوفى، مقابلة غير معهودة لشبكة البي. بي. سي. البريطانية.

لم تتوان مجرية المقابلة مع سهى، وواجهتها بحقيقة أنها تعيش براحة ورفاهية في مالطة في حين أن الشعب الفلسطيني ما زال يناضل من أجل حياته اليومية.

لكن إجابة سهى كانت جازمة: “هذا يجعلني أحس إحساسا فظيعا.  أحس أنه من الصعب علي مساعدتهم لأنني لست في الجوار.  حاولت المساعدة، لكن ذلك صعب علي لأنه لا يمكنني أن أكون في المنطقة، لأن هذا صعب”.

“لو ذهبت إلى فلسطين مع بنتي، سيكون الكل حولنا، الكثير من الأشخاص. لا أريد ذكر أسماء، لكن لن يعجبهم هذا لو جئت مع ابنتي”

لقد أوضحت: “لو ذهبت إلى هناك مع بنتي، سيكون الكل حولنا، الكثير من الأشخاص. لا أريد ذكر أسماء، لكن لن يعجبهم هذا لو جئت مع ابنتي.  يميل العالم العربي إلى التخلص من الرموز، وكان عرفات رمزا كبيرا. لقد جمع بين الفلسطينيين من كل مكان”.

وفقا لأقوالها، لو كان عرفات حيا اليوم، لم يكن الانشقاق بين فتح وحماس ليستمر على ما هو عليه اليوم. وقالت في هذا السياق إنه لو أجريت الانتخابات اليوم، لم تكن حماس لتحظى بالشهرة في قطاع غزة. وفقا لأقوالها، تهدف وصاية عرفات إلى أن تكون فلسطين بلدا إسلامية لكن علمانية، خالية من التطرف، مثل لبنان أو الأردن.

كان انتقاد عرفات لحماس حادا جدا: “الإسلام دين التسامح، وما يفعلونه باسم الإسلام غير مقبول ولا معقول”.  وقد أضافت أن أفعال حماس التي منعت نشطاء فتح في غزة من إقامة مناسبة ذكرى موت زوجها هي أفعال مستنكرة”.

“يجب أن تعترفوا بإسرائيل. لا تقولوا لي إنكم الآن ستمحون إسرائيل عن الوجود، من النهر إلى البحر”

عدا عن ذلك، استنكرت سهى عرفات قيام حماس بإطلاق القذائف من غزة، والتي ستؤدي في النهاية، لموت فلسطينيين. “حفرتم الأنفاق، ولماذا لم تبنوا الملاجئ؟  يجب أن تعترفوا بإسرائيل. لا تقولوا لي إنكم الآن ستمحون إسرائيل عن الوجود، من النهر إلى البحر”.

أما فيما يخص موت ياسر عرفات، قالت سهى إنها ما زالت تعتقد أن عرفات قُتل وسُمم. كان عرفات سليما ومعافى قبل القيام بذلك. كما وواظب على تغذية متوازنة.  مع ذلك، قالت إنها لا تتهم بذلك أحدا.  لقد أنكرت كل الاتهامات التي تفيد أنها ورثت أموالا كثيرة من زوجها، وادعت أنها محاولة للإضرار بذكرى عرفات: “ولدت في فلسطين، عشت حياة المعاناة التي عاشها الشعب الفلسطيني، ولا أحد يمكنه أن يحاسبني”.

اقرأوا المزيد 359 كلمة
عرض أقل