ميجان ماركل (AFP)
ميجان ماركل (AFP)

هل سترتدي الأميرة البريطانية فستان زفاف لمصممة إسرائيلية؟

أرسلت العائلة المالكة البريطانية طلبا للمصممة الإسرائيلية، عنبال درور، بإرسال تصاميم أولية لفستان زفاف لميجان ماركل

منذ الإعلان عن الزواج الوشيك للأمير البريطاني هاري وشريكته، الممثلة ميجان ماركل، امتلأت الشبكات الاجتماعية بالأسئلة، التقديرات، والتنبؤات حول كيف سيبدو فستان العروس.

في الليلة الماضية (الاثنين)، أكدت مصممة فساتين الزفاف الإسرائيلية، عنبال درور، أن العائلة المالكة البريطانية طلبت منها إعداد رسومات أولية لفستان الزفاف الذي سترتديه ماركل في حفل الزفاف الملكي في 19 أيار من العام المقبل. كشف موقع الإنترنت الهوليوودي TMZ اليوم (الثلاثاء) عن ثلاثة تصاميم لفساتين قدّمتها درور للأسرة المالكة.

الرسومات الأولية لفستان الزفاف (TMZ / لقطة شاشة)

أثار عرض الرسومات ضجة حول السؤال هل سترتدي ماركل فستان الزفاف لمصممة إسرائيلية، متخلية عن مصمم بريطاني، كما هو متبع في أعراس الأسرة المالكة.

فازت مصممة الأزياء عنبال درور بنشر عالمي في السنة الماضية، عندما ارتدت المطربة بيونسيه فستانا من تصميمها في حفل جائزة الغرامي العريق. الآن، بات علينا أن نتحلى بالصبر ونشاهد إذا كانت ستختار ماركل فستانا يثير فخرا إسرائيليا.

المطربة بيونسيه ترتدي فستان صممته عنبال درور (AFP)
اقرأوا المزيد: 131 كلمة
عرض أقل
أقوى نساء العالم لعام 2017 (AFP)
أقوى نساء العالم لعام 2017 (AFP)

مجلة “فوربس”: أقوى نساء العالم لعام 2017

صنفت مجلة "فوربس" المرموقة قائمة النساء الأكثر تأثيرا في العالم وما زالت المستشارة الألمانية رائدة للمرة السابعة على التوالي ولكن مَن هي المرأة العربية الأقوى في العالم؟

مَن هنّ النساء اللواتي يترأسن العالم في عام 2017؟ ما زالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، تحتل المرتبة الأولى في قائمة أفضل سيدات الأعمال في هذا العام وهذه هي المرة السابعة على التوالي والمرة الثانية عشر بالمجمل.

وتليها في المرتبة الثانية، وبشكل مفاجئ، رئيسة حكومة بريطانيا، تيريزا ماي، التي تتزعم بريطانيا ضمن الانسحاب المفترض لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي- فترة تاريخية، معقدة، وتحويلية لبريطانيا والاتحاد الأوروبي.

انجيلا ميركل، أول مستشارة لألمانيا (AFP)

وتحتل المرتبة الثالثة مليندا غيتس، رئيسة مؤسسة بيل ومليندا غيتس، التي ساهمت هي وزوجها، بيل غيتس، حتى الآن بمبلغ 40 مليار دولار، وما زالت تدعم أكثر من 100 منظمة في العالم.

تيريزا ماي – بريطانيا – 61 عاما (AFP)

ودخلت في قائمة مجلة “فوربس” لهذا العام 23 مرشحة جديدة، مما يؤكد على أهمية القوة النسائية، للنساء اللواتي أثرن في السياسة، التكنولوجيا، المصالح التجارية، والإعلام.

بيونسيه (AFP)

وتحتل المرتبة الـ 19، ابنة رئيس الولايات المتحدة، إيفانكا ترامب. إنها تحتل المرتبة الثانية الأعلى من بين المرشحات الجدد في القائمة. تهربت ميلانيا، زوجة والدها، عن الأنظار (وهي لا تظهر في القائمة هذه السنة) ولكن إيفانكا أصبحت الممثّلة الرئيسية في البيت الأبيض في عهد دونالد ترامب.

تايلور سويفت (AFP)

كما في كل عام، استخدمت المجلة أربعة مؤشرات: المال (المبلغ الصافي الذي تربحه الشركة، الأملاك، أو الناتج)؛ الظهور في وسائل الإعلام، مجالات التأثير، ومداها. تم تحليل المؤشرات وفق المجال الشخصي الذي تعمل فيه المرشحة (الوسائل الإعلامية، التكنولوجيا، الأعمال الخيرية، المنظمات غير الحكومية، السياسة، المال)، وغيره.

الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي (AFP)

وتتضمن قائمة هذا العام 48 مرشحة من الولايات المتحدة وعددا من النساء الجديدات من الدول الأخرى. انضمت رئيسة أستونيا، كيرستي كاليولايد، إلى القائمة واحتلت المرتبة 78. ربما ستعتبر دولتها التي يصل تعداد سكانها إلى 1.2 مليون مواطن صغيرة، ولكنها رائدة في إحداث ثورة رقمية يعمل فيها الإنسان الآليّ كموظف إرساليات، والسماح للجمهور الواسع بأن يختار مرشحيه عبر النت.

المرأة العربية الأكثر تأثيرا في العالم هي الشيخة لبنى (بنت خالد) القاسمي (تحتل المرتبة 36)، وهي المرأة الأولى في الإمارات العربية المتحدة التي تشغل منصب وزيرة التجارة الخارجية. على مرّ السنين عملت كثيرا مع البابا فرنسيس الاول لدفع الأعمال الخيرية في العالم والتبرعات قدما. درست القاسمي في الولايات المتحدة الأمريكية، كوريا، وبريطانيا. انضمت إلى حكومة الإمارات منذ عام 2004، وما زالت تشغل منصب خاص وهو وزيرة الدولة للتسامُح ودفع الحوار قدما “وزيرة الدولة للسعادة”.

ورغم أن النساء قد يشكلن أقلية عند الحديث عن مناصب قيادية، إلا أن النساء الواردة أسماؤهن في القائمة يحدثن تغييرا هاما. هذه الحقائق تثير أملا للعام القادم 

اقرأوا المزيد: 363 كلمة
عرض أقل
المطربة الأمريكية بيونسيه (AFP)
المطربة الأمريكية بيونسيه (AFP)

النساء الأكثر تأثيرًا في السبعين سنة الماضية

القناة التلفزيونية bbc البريطانية، تختار سبع نساء هن الأكثر تأثيرًا خلال الـ 70 سنة الماضية. تشمل القائمة شخصياتٍ أثَّرت اقتصاديا وشخصيّات شعبية أيضا

نشر تلفزيون وراديو bbc البريطانيان أمس الأربعاء، قائمة النساء الأكثر تأثيرًا، خلال الـ 70 سنة الماضية.

نُشرت هذه القائمة بصفتها جزءا من احتفالات بمناسبة مرور 70 عاما على برنامج راديو BBC، المعروف باسم Woman’s Hour، ويضمّ شخصيات مشهورة، أثَّرت في النساء – هذا وفق ما جاء في القناة.

وتتصدر القائمة “المرأة الحديديّة”، رئيسة الوزراء البريطانية سابقًا، وهي مارغريت تاتشر؛ التي توفِّيت عام 2013. تُعتبر تاتشر – التي حكمت بريطانيا خلال كل ثمانينات القرن الماضي – واحدةً من الشخصيات السياسية البارزة والمرموقة، والمثيرة للجدل في القرن العشرين.‏

وتحتل المرتبة الثانية، هيلين بروك تاوسينج، وهي طبيبة أمريكية أخصائية في أمراض القلب دعمت المصادقة على إنهاء الحَمل عن طريق الإجهاض بالطلق الصناعي قانونيًا في الولايات المتحدة، وقدّمت مشورتها للنساء العازبات حول وسائل منع الحمل. احتلَّت المرتبة الثالثة، بربارة كاسل، التي شغلت منصب وزيرة التشغيل والعمل في بريطانيا، ودعمت في ستينيات القرن الماضي، احتجاج نساءٍ عاملات ضدَّ مصنع Ford، ومطالبهنَّ للحصول على أجورٍ متساوية.

"المرأة الحديديّة"، رئيسة الوزراء البريطانية سابقًا، السيدة مارغريت تاتشر (AFP)
“المرأة الحديديّة”، رئيسة الوزراء البريطانية سابقًا، السيدة مارغريت تاتشر (AFP)

وختمت القائمة المغنيّة الأمريكيّة، بيونسيه، وهي شخصيةٌ مدهشة أخرى. فقد نُشر في الـBBC ‎‏ أنَّ بيونسيه، صنعت من نفسها “علامةً تجارية” ذات شعار نسائيّ إيجابيّ. تُعتبر بيونسيه امرأة سمراء، تجسِّد مشهدًا من الجمال العالميّ، في حين ما زالت ثقافة موسيقى البوب أكثر شهرة تحديدا في أوساط البيض”.

اقرأوا المزيد: 193 كلمة
عرض أقل
  • تايلور سويفت (AFP)
    تايلور سويفت (AFP)
  • ريهانا (AFP)
    ريهانا (AFP)
  • بيونسيه (AFP)
    بيونسيه (AFP)

مَن هن المطربات الأكثر ربحا لعام 2016؟

ربح الكثير من الفنانات عشرات ملايين الدولارات في السنة الماضية، ولكن خمس فنانات فقط يظهرن في التصنيف السنوي للمجلة المرموقة فوربس. مَن هن؟

تايلور سويفت

تايلور سويفت (AFP)
تايلور سويفت (AFP)

ربحت سويفت 170 مليون دولار خلال السنة الماضية، وأصبحت المرأة الأكثر ربحا في عالم الموسيقى. وقد حققت الجزء الأكبر من نجاحها من ألبومها بعنوان “1989”، والذي حقق أرباحا تزيد عن ربع مليار دولار. وحققت مبالغ كبيرة من الأموال أيضا من بيع أكثر من 3 مليون ألبوم ومن الحملات الترويجية لشركات مثل، ‏Keds‏، ‏Diet Cola‏، و Apple‏.

أديل

المطربة أديل (AFP)
المطربة أديل (AFP)

تحتل المرتبة الثانية وتصل أرباحها إلى 80.5 مليون دولار. حققت المطربة البريطانية جزءا كبيرا من أرباحها من بيع ألبومات مثل ألبومها الأخير بعنوان “25”، وهو الألبوم الأكثر مبيعا في عام 2015.

مادونا

مادونا (AFP)
مادونا (AFP)

تحتل المرتبة الثالثة مع ‏76.5‏ مليون دولار، إذ أن معظم هذا المبلغ حققته بفضل ألبومها “القلب المتمرد”‏‎ ‎‏‏(Rebel Heart‎‏‏‎)‎‏ الذي حقق أرباحا بمبلغ ‏170‏ مليون دولار.

ريهانا

ريهانا (AFP)
ريهانا (AFP)

احتلت ريهانا المرتبة الرابعة، وحققت أرباحا قيمتها 75 مليون دولار، من خلال ألبومات ستوديو وعروض، وكذلك مبالغ أحرزتها أثناء الحملات الترويجية لماركات الأزياء مثل، ديور، بوما، وكذلك من شركة هواتف سامسونج.

بيونسيه

بيونسيه (AFP)
بيونسيه (AFP)

تختتم المراتب الخمسة الأولى ولديها 54 مليون دولار. أصبح ألبومها ‏‎ ‎‏‏Lemonade”‎‏‏‎ ‎” ‏الألبوم السادس الخاص بها الأكثر مبيعا، ولكنها ما زالت تحقق معظم أرباحها من عروضها. من المتوقع أن تحتل بيونسيه مرتبة أعلى في السنة القادمة، بفضل عروضها العالمية لأغنيتها‏‎ ‎‏‏‎،”Formation”‎‏‏‎ ‎‏التي حققت ‏250‏ مليون دولار. لم يكن معظم هذه الأرباح متضمنا في تصنيف هذا العام.

لقد تضمنت هذه القائمة التي نُشرت في مجلة فوربس، مداخيل منذ الأول من حزيران 2015 وحتى الأول من حزيران 2016، بموجب سجل الضرائب وعمولات الإدارة.

اقرأوا المزيد: 222 كلمة
عرض أقل
اقتراح زواج مُفاجئ في وسط عرض لبيونسيه (لقطة شاشة)
اقتراح زواج مُفاجئ في وسط عرض لبيونسيه (لقطة شاشة)

شاهِدوا: اقتراح زواج مُفاجئ في وسط عرض لبيونسيه

في عرض حي لأغنية "‏all the single ladies‏"‏‎، صعد حبيب الراقصة المرافقة للأغنية إلى المسرح واقترح عليها الزواج

أشلي إيفرت، راقصة في الفرقة المرافقة للمغنية بيونسيه، لم تحلم أنها قد تتفاجأ عند ظهورها على خشبة المسرح في نهاية الأسبوع الماضي. فقد تم إيقاف العرض المُخطط له بدقة في منتصفه، وذلك بعد أن أوقفت بيونسيه الموسيقى، واهتمت بأن يصعد على خشبة المسرح حبيب إيفرت وهو راقص محترف أيضا، مما أثار دهشة الجميع.

حصل الحبيب المنفعل على الميكرفون، وركع على ركبتيه، فأخرج محبسا بينما سُمعت في الخلفية هتافات الجمهور وعرض الزواج على شريكته. ولحُسن حظه، وافقت إيفرت على طلبه. عانقت بيونسيه الزوج المندهش، ومن ثم تابعت إيفرت الرقصة التي كانت ترقصها، ولكنها أصبحت ترقص الآن بينما تضع خاتم زواج لامعا في يدها.  ولوّحت به بفخر عندما سمعت الجملة المشهورة في الأغنية  “‏put a ring on it‏”.

تُعتبر إيفرت قائدة فرقة الراقصات الخاصة ببيونسيه وترافق المطربة في عروضها منذ عقد. يبدو أن بيونسيه قد نسقت المفاجئة مع أوليفر مسبقا وباركت الزوج.

أعربت إيفرت في حسابها على الإنستجرام عن شكرها لبيونسيه، الجمهور، وشريكها وكتبت: “أنا متأثرة جدا من هذه المرحلة الجديدة في حياتنا، وبالطبع لا أستطيع أن أنتظر بعد حتى زواجنا!”.

يتبادل الخاطبان القُبل

#FormationWorldTour A photo posted by ???? (@beyonce.overdose) on

الراقصة السعيدة تُظهر محبسها للجمهور

اقرأوا المزيد: 324 كلمة
عرض أقل
  • بيكاتشو
    بيكاتشو
  • حورية البحر الصغيرة
    حورية البحر الصغيرة
  • شيف السوشي
    شيف السوشي
  • طرزان
    طرزان
  • المُغنّية العالمية سيا
    المُغنّية العالمية سيا

بالصور: الطفلة التي تأسر قلوب الكثيرين على الشبكة

لا تُدرك هذه الطفلة بأنها باتت نجمة في كلّ مرة تخلد فيها إلى النوم

يميل مُجمل الأهالي العاديّين إلى استغلال وقت نوم أطفالهم كي يقوموا بكلّ الأعمال التي لم يتمكّنوا من القيام بها أثناء النهار – وهذه الأعمال هي عمليّا، أكثر أو أقل، كلّ شيء. لكن هناك أمّ تتسلل إلى غرفة ابنتها الصغيرة أثناء نومها حاملةً آلة تصوير، لتقوم بتحويلها إلى عارضة أزياء بأفكارها الغريبة والجنونية.

هواية الأم لورا من لوس أنجلوس النشيطة هو تحويل ابنتها إلى شخصيات من أفلام، أو إلى ممثلين ومغنّين. إذ تصنع من ابنتها، بنت الأربع أشهر، ما تشاء في وقت نومها، فتقوم بإلباسها أزياء تنكرّية حسبَ رغبتها، مع إضافات مختلفة، وباختصار – تُحوّلها إلى أجمل وأنغش شيء ممكن.

قُمنا بتجميع بعض أجمل أعمالها وأكثرها إثارة للضحك، لنعرضها لكم هنا:

حورية البحر الصغيرة

Long hair don't care. She's ready to eat.????

A photo posted by Laura Izumikawa (@lauraiz) on

المغنّية بيونسيه

All the single babies! ???? #Beyonce

A photo posted by Laura Izumikawa (@lauraiz) on

شيف السوشي

سبّاحة أوليمبيّة

What the best exercise for a swimmer? Pool-ups. ???????? #rio2016

A photo posted by Laura Izumikawa (@lauraiz) on

المُغنّية العالمية سيا

Didn't have a chandelier but I did find a wig. ????????????#Sia

A photo posted by Laura Izumikawa (@lauraiz) on

الفارس جون سنو، من مسلسل لعبة العروش

You know nothing Jon Snow ❄️???????? #gameofthrones | ps. Zigzag Rickon!????????〰 | 2m

A photo posted by Laura Izumikawa (@lauraiz) on

شجرة البرتقال

I think I ate like 5 oranges a day during my pregnancy. I'm surprised she didn't come out more orange looking.????

A photo posted by Laura Izumikawa (@lauraiz) on

بيكاتشو

Hey babygirl, let me take a pik at chu. #pokemon

A photo posted by Laura Izumikawa (@lauraiz) on

طرزان

Jo, Jo, Jorge of the jungle! Watch out for that tree!????

A photo posted by Laura Izumikawa (@lauraiz) on

فتى الكاراتيه

Man who catch fly with chopstick accomplish anything. #karatekid

A photo posted by Laura Izumikawa (@lauraiz) on

اقرأوا المزيد: 448 كلمة
عرض أقل
النجمة العالمية بيونسيه (AFP)
النجمة العالمية بيونسيه (AFP)

النجمة العالمية بيونسيه تخيّب ظن مشجعيها في الشرق الأوسط

أعلن مندوبو المطربة الأمريكية العالمية في بيان أن المطربة قررت إلغاء حفلاتها المقرر إحياؤها هذا العام في إسرائيل والإمارات العربية وجنوب أفريقيا

12 أغسطس 2016 | 10:13

وصل مكاتب مجموعة بلوستون الإسرائيلية، المختصة بإنتاج حفلات موسيقية عالمية في إسرائيل، بيانا من مندوبي المطربة الأمريكية العالمية والنجمة الشهيرة، بيونسيه، مفاده قرار إلغاء حفلاتها المقرر إجراؤها هذا العام في إسرائيل والإمارات العربية وجنوب أفريقيا.

وكان من المتوقع أن تحيي المطربة حفلتين في إسرائيل في نهاية شهر أكتوبر/ تشرين الأول. وأشار المنظمون الإسرائيليون إلى أن المطربة لن تصل كذلك والإمارات العربية وجنوب أفريقيا، في دلالة على نفي الإمكانية أن يكون إلغاء العرض في إسرائيل نابعا من ضغوط مقاطعة إسرائيل.

اقرأوا المزيد: 78 كلمة
عرض أقل
بيونسيه
بيونسيه

بيونسيه في طريقها إلى إسرائيل

نجمة البوب ستصل في شهر تشرين الأول إلى تل أبيب لتقديم عرض للمرة الأولى

15 يونيو 2016 | 12:46

بعد سنوات من المحاولات والمفاوضات بين جهات إنتاج عروض في إسرائيل وبين مُدير أعمال نجمة البوب بيونسيه، نُشر اليوم أخيرًا أن “الملكة B” ستصل إلى إسرائيل لتقديم عرض بتاريخ 26 تشرين الأول القريب، في منتزه اليركون بتل أبيب.

يحاول المُنظمون حاليًا إقناع الفنانة أن تعرض أيضًا في الليلة التالية لليلة العرض المُقرر. وقد حجزوا المُنتزه لهذا العرض في المواعيد المُحددة، والأيام التي تسبق العرض من أجل تحضير المنصة والبروفات.

من المتوقع أن تصل بيونسيه إلى البلاد مع زوجها، مُغني الراب الشهير “جي. زي” وابنتهما بلو ايفي. ستُرافق هذه الرحلة 7 طائرات، ستحمل على متنها البعثة والمعدات.

بيونسيه
بيونسيه

تُعتبر بيونسيه واحدة من أشهر مُغني البوب في العالم اليوم، ومن أنجح نجوم أمريكا عمومًا. عمرها 34 عامًا، وُولدت في هيوستن، تكساس وفي سن 7 سنوات فازت في مسابقة المواهب الصغيرة. ولاحقًا قادت فرقة “دستنيز تشايلد” الناجحة، التي انطلقت عام 1995 بقيادة والدها، ماثيو نوالز، وتحولت إلى واحدة من أنجح فرق البوب في التاريخ، إلى حين تفكيك الفرقة في حزيران عام 2005.

بدأت بيونسيه، في عام 2003، مسيرتها المهنية كمُغنية مُنفردة، حيث تحوّلت إلى مسيرة ناجحة جدًا وتحديدًا بعد أغنية “Crazy in love” التي أصدرتها مع مغني الراب “جي. زي”، والذي صار لاحقًا زوجها ووالد ابنتها. تُعتبر، كما أسلفنا، واحدة من أنجح النجمات على مر الزمن: باعت بيونسيه حتى الآن أكثر من 100 مليون ألبوم، وحظي ألبومها الأخير الذي صدر في شهر نيسان الماضي بنجاح كبير في العالم أيضًا.

اقرأوا المزيد: 219 كلمة
عرض أقل
Met Gala
Met Gala

الإنترنت يسخرمن الفساتين المضحكة لنجمات هوليوود

فستان يجعل المرء يرغب بتناول التشيبس، وفستان سخيف يبدو مثل مكنسة. عرضت شبكة الإنترنت مجموعة من الصور المُسلية من عرض الأزياء في متحف المتروبوليتان

كشف حفل “ميت غالا” (Met Gala) ، الذي عُقد أول البارحة في الولايات المُتحدة، ويهدف إلى جمع تبرعات لقسم الأزياء التابع لمتحف المتروبوليتان في نيويورك، عن أفضل الملابس التنكرية والأنيقة للنجوم الكبار.

https://twitter.com/PopCrave/status/727291996646326272

كما في الأعوام السابقة، إلى جانب عرض الأزياء كان هناك استعراض للانتقادات والمقولات الساخرة على شبكة الإنترنت، وهي انتقادات تُصور لنا كيف كانت تبدو تلك الملابس التنكرية من وجهة نظر الأشخاص الذين يرتدون ملابس عادية في حياتهم اليومية، ويرتدون، بحد أقصى، بنطالونا جميلا وفستان سهرة.

اخترنا لكم بعض الصور المُضحكة:

فستان المُغنية تايلور سويفت

فستان المُغنية نيكي ميناج

فستان المُغنية كيتي بري

فستان المُغنية ريتا أورا

محاكاة لقصة ساحر أوز

الثنائي: عارضة الأزياء جيجي حديد والمُغني زين مالك

https://twitter.com/PopCrave/status/727287573543006208

فُستان المُغنية بونسيه المضحك

والفستان الأكثر إضحاكًا الذي لبسته شقيقة بينوسيه، المُغنية سولانج نوالس

اقرأوا المزيد: 140 كلمة
عرض أقل
  • كولدبلاي خلال عرض السوبر بول 50 (AFP)
    كولدبلاي خلال عرض السوبر بول 50 (AFP)
  • بيونسيه خلال عرض السوبر بول 50 (AFP)
    بيونسيه خلال عرض السوبر بول 50 (AFP)
  • برونو مارس خلال حفل السوبر بول 50 (AFP)
    برونو مارس خلال حفل السوبر بول 50 (AFP)

5 لحظات خالدة في الذاكرة من مباراة “السوبر بول 50”

ثلاثية موسيقية متألقة، ليدي غاغا تغني النشيد الوطني، ظهور عارضات أزياء فيكتوريا سيكريت في الملعب، بيونسيه في حفلة نادرة - نهائي "السوبر بول" كان تظاهرة قوية حول كل ما تحبه أمريكا

فاز دنفر برونكوز بعد منتصف الليل (بين يوم الأحد والإثنين) بالبطولة الثالثة في تاريخه، بعد أن تغلب بنتيجة 24-10 على كارولينا في “السوبر بول 50”.

برونو مارس خلال حفل السوبر بول 50 (AFP)
برونو مارس خلال حفل السوبر بول 50 (AFP)

حتى لو كنتم لا تعرفون هذه المباراة وقوانينها تماما، فسترغبون بالتأكيد أن تعرفوا ماذا كانت اللحظات الأكثر إثارة للإعجاب فيها. لا يدور الحديث عن مباراة فحسب، وإنما عن عرض يهدف إلى الترفيه أيضًا لأولئك الذين لا يفهمونه تماما أو لأولئك الذين يتواصلون مع هذا الحدث الرياضي الأكبر بالنسبة للأمريكي العادي.

إليكم اللحظات الخمس الأكثر إثارة للاهتمام من “السوبر بول 50”

أخذ اللاعب الرئيسي لفريق دنفر برونكوز، بايتون مانينغ، من هذه المباراة الخلاصة النهائية فقط – خاتم البطولة الثاني في حياته، قبل شهر من بلوغه سنّ الأربعين وفي نهاية ما كانت، كما يبدو، المباراة الأخيرة في سيرته المهنية التي بدأت في 1998.

من المعروف أن نهائي “السوبر بول” يتميز بشكل أساسيّ بالإعلانات الفخمة والعروض الرائعة، والتي تجلب للمسرح الفنانين الذين يحظون بأكثر محبة في أمريكا. وهذا العام بمناسبة ذكرى العام الـ 50 للسوبر بول، انتُخب، ما لا يقل، عن ثلاثة فنانين قاموا بترفيه الجمهور في استراحة المباراة – فرقة كولدبلاي، بيونسيه وبرونو مارس.

https://www.facebook.com/FaDepressao/videos/1243740428975020/

افتتحت فرقة كولدبلاي الحفل بتوانٍ نوعًا ما، ولكنها نجحت في إثارة حماس الجمهور قبل بيونسيه ومارس. وعندما صعد كلاهما على المسرح، كان الجمهور قد أصبح مفعما بالحماس. وتلت هذه الأغاني الثلاثية أغنية مشتركة للحفلة الأسطورية لمايكل جاكسون في نهائي 1993.

وبالمقابل إلى القليل من النقد، وإلى جانب إلى النموّ الهائل للدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية (NFL‏) في توقعات البث وفي التقييمات والإيرادات الكبيرة بنحو 10 مليار دولار في العام، ازدادت الانتقادات ضدّ العنف في المباراة نفسها وعنف اللاعبين خارجها. بالإضافة إلى ذلك ازدادت دعاوى اللاعبين السابقين بسبب حالتهم الصحية. ويعود الاحتجاج الأساسي على الأرباح الهائلة التي يجنيها مالكو الفرق على حساب المواطنين والمشجعين.

https://www.youtube.com/watch?v=UoGTDEPfAyg

لن يرى الأمريكي العادي في حياته مباراة سوبر بول من داخل الإستاد، حيث إنّ سعر البطاقة العادية لمباراة “سوبر بول 50” قد وصل إلى 6,000 دولار. وهذا يعادل تقريبا متوسط إنفاق المواطن الأمريكي على غذائه السنوي.

اقرأوا المزيد: 309 كلمة
عرض أقل