هامبوغير في مطعم اسرائيلي
هامبوغير في مطعم اسرائيلي

الوجبة التي تتغلب على الفلافل

الوجبة المحبوبة أكثر من الفلافل والبيتزا.. هواة الأكل في إسرائيل يحتفلون بيوم الهامبورغير العالميّ ويتناولون وجبات هامبوغر مختلفة

يحتفل العالم بيوم الهامبرغر العالمي. أصبحت الوجبة الشعبية، التي أصبحت منذ وقت أكثر من كونها مجرد وجبة لحم، الوجبة الأفضل لدى الإسرائيليين. في السنوات الماضية، افتُتِحت في إسرائيل عشرات المطاعم، أكشاك الطعام الجديدة، التي يقدم جميعها الوجبات المفضلة، ويبدو أن الهامبورغير بدأ يتفوق على وجبتي الفلافل والبيتزا، وبات الوجبة المفضلة لدى الإسرائيليين.

هامبوغير في مطعم اسرائيلي

مع مرور الوقت، أصبح الهامبرغر التقليدي، الذي كان وجبة لحم صغيرة مصنوعة من لحم البقر، مختلفا وطرأت عليه تغييرات كبيرة. إلى جانب الإضافات المختلفة التي تضاف إلى خبز الهامبرغر والتوابل التي تضفي نكهة لذيذة على الوجبة، يمكن العثور في المطاعم المختلفة على وجبات هامبورغير مصنوعة من لحم الدجاج أو الحبش، وأنواع وجبات هامبورغير نباتية مختلفة، مصنوعة من الخضراوات، الحبوب والبقوليات. بفضل التشكيلة الواسعة من الهامبرغر في السوق، أصبح النباتيون والخضريون الإسرائيليون الكثيرون قادرين على تناول بدائل وجبة الهامبرغر الشعبية اللذيذة والمغذية أيضا.

تحتفل مطاعم كثيرة في إسرائيل خلال الأسبوع بيوم الهامبرغر وتقدم لضيوفها وجبات خاصة ذات أشكال وأحجام مختلفة ونكهات أمريكية تقليدية. من بين الوجبات العصرية والمثيرة للاهتمام التي تقدم في المطاعم، يمكن العثور على هامبرغر داخل خبز خاص ووافل بلجيكي مصنوع من عجينة الدونات؛ هامبرغر بنكهات آسيوية ونودلز؛ هامبرغر سلطعون وروبيان داخل خبز مصنوع من الشمندر؛ هامبرغر مقرمش على عصا، مثل حلوى على عصا تماما، وغيرها.

هامبوغير في مطعم اسرائيلي

اقرأوا المزيد: 320 كلمة
عرض أقل
بيتزا بإضافة فلافل وشوارما (لقطة شاشة)
بيتزا بإضافة فلافل وشوارما (لقطة شاشة)

جديد في إسرائيل.. بيتزا بإضافة فلافل وشاورما

أطلقت شركة بيتزا عالمية بيتزا مع إضافة فلافل وشاورما بمناسبة عيد استقلال إسرائيل الـ 70؛ وما هو رأي الإسرائيليون بهذا الابتكار؟

بدأت شبكات تسويق إسرائيلية بالاستعداد لاحتفالات عيد استقلال إسرائيل الـ 70، لهذا تقدم منتَجات مميزة ذات طابع إسرائيلي. أحد الابتكارات التسويقية الجديدة المثيرة للاهتمام هو لشبكة البيتزا العالميّة “دومينوز” التي ابتكرت بيتزا إسرائيلية جديدة بمناسبة العيد تعرف ببيتزا الفلافل وبيتزا الشاورما ويمكن شراؤها في كل فروع الشبكة في إسرائيل.

تتضمن بيتزا الفلافل عجينة بيتزا مع جبنة الموزاريلا، البصل وفتات أقراص الفلافل، وتتضمن وجبة بيتزا الشاورما الفريدة من نوعها بصلا مخللا، صنوبرا، طماطم وطحينة. يبدو أن السؤال حول إذا كانت هذه النكهات ستندمج جيدا في بيتزا ذاكية الطعم لا يثير قلقا لدى المسؤولين عن شبكة البيتزا المقتنعة بأن هذا الابتكار سينجح.

طبعا، سارع خبراء الأطعمة في إسرائيل إلى تذوق هذه البيتزا المميزة. بطبيعة الحال، فإن الآراء حول طعم البيتزا مختلفة، ولكن أعرب معظم من تذوق البيتزا الجديدة أن النكهة مميزة وغريبة. وقالوا “عند فتح علبة البيتزا تنطلق روائح تذكّر بالفلافل. وماذا قالوا عن النكهة؟ لا يصدق، بيتزا بطعم الفلافل. يذكر المذاق بالفلافل ولو تناولنا البيتزا وأعيننا مغلقة لن نلاحظ أن الحديث يجري عن بيتزا بنكهة الفلافل. وطعم البيتزا لذيذ. نحن نحب الفلافل، لا شك أن وجبة بيتزا الفلافل ستكون لذيذة؟” كتب في أحد التعليقات.

بالمقابل، أوضح أشخاص آخرون تذوقوا البيتزا بإضافة الفلافل والشاورما أنهم أحبوها أقل وأنها ليست ناجحة. وادعى آخرون إذا كان طعم البيتزا شبيها جدا بالفلافل، فمن الأفضل تناول وجبة الفلافل ذاتها مع السلطات.

اقرأوا المزيد: 212 كلمة
عرض أقل
(Flickr IDF; Al-Masdar / Guy Arama)
(Flickr IDF; Al-Masdar / Guy Arama)

بيتزا وهامبورغر وزي جديد للجنود الإسرائيليين

الجيش الإسرائيلي يدخل تجديدات في مجال الزي العسكري والأطعمة؛ ملابس للتدريب منقطة للمقاتلين، وبيتزا في وجبة العشاء

أصبح الجيش الإسرائيلي مؤخرا يعمل جاهدا لإجراء بعض التغييرات في الزي والأطعمة للجنود. ففي الأسابيع القادمة، في إطار برنامج استبدال الزي العسكري الميداني في الجيش، سيحصل الجنود في الوحدات القتاليّة على زي جديد، وسيرتدونه لفترة تجريبية. الزي الجديد مصنوع من أقمشة مهوءة ومريحة أكثر، ومقاومة للنيران والحرارة أكثر. علاوة على هذا، الزي مصنع من أقمشة منقطة، سيظهر عليها اسم الجندي أو الضابط، إضافة إلى علم إسرائيل، ورمز الوحدة العسكرية.

في الربع الثاني من هذا العام، ستبدأ المصانع بتصنيع هذه الملابس، بحيث سيوزع في نهاية هذا العام 150 ألف زوج ملابس للمرة الأولى، على جنود الوحدات القتالية. “سيرتدي المقاتلون الزي وسيجربونه في ظروف مختلفة مثل الزحف، تدريبات في مناطق مبنية، مواقع مختلفة مثل الصحراء الجنوبية، وفي منطقة أحراش الجولان”، أوضح ضابط مسؤول في شعبة التكنولوجيا واللوجستيكا في الجيش.

الزي العسكري الجديد (Facebook)

إضافة إلى التغييرات في الزي، من المتوقع أن يجري الجيش الإسرائيلي تجديدات في الوجبات وأن يدخل وجبات جديدة، مثل خبز “الفرن” المغربي، قطع خبز من الأرز، وبيتزا من شركات مشهورة. وفق التقارير، وقّع الجيش على اتفاقية مع شركة كبيرة لبيع البيتزا لتقديم هذه الوجبة للجنود في الوحدات التي تعمل في ساعات الليل، بدلا من الوجبات البسيطة التي يقدمها الجيش في غرفة الطعام.

كذلك، في الأشهر الأخيرة، في أحد أقسام الجيش الإسرائيلي، انتهت تجربة “فود تراك” (FOOD TRUCK) وهي عبارة عن شاحنة صغيرة للجيش تعمل على نقل الأطعمة وهي شبيهة بالسيارات المعدّة للأطعمة المستخدمة منذ السنوات الأخيرة.‎ ‎وصلت الشاحنة إلى مواقع التدريبات وقدمت للمقاتلين وجبات الغداء السريعة، الخبز، الباستا، الحساء، والهامبورغر. أعرب الجنود عن رضاهم عن المشروع.

اقرأوا المزيد: 240 كلمة
عرض أقل
عضو الكنيست أورن حزان (المصدر/Guy Arama)
عضو الكنيست أورن حزان (المصدر/Guy Arama)

البيتزا تثير ضجة في البرلمان الإسرائيلي

عضو البرلمان الإسرائيلي، أورن حزان، الذي دعا في الماضي نائبا أردنيّا لمنازلته عند جسر "ألبني" يشارك في إعلان تسويقي لشبكة بيتزا خلافا للقانون

هذا الأسبوع، لاحظ متابعو صفحة الفيس بوك المثيرة للجدل الخاصة بأورن حزان (الليكود) مقطع فيديو استثنائي رفعه حزان على صفحته.

في الفيديو، يظهر حزان وهو يقطّع بيتزا إلى قطع ويوضح: “في منتصف النهار، شعرت بالجوع، وبالرغبة لتناول البيتزا، وعندها علمت أن شبكة “فرجو” لديها حملة خاصة بالبيتزا. مقابل كل مبالغ مالي ندفعه عند شراء منتجاتها تتبرع الشبكة بخمسة شواقل لمركز الجنود الوحيدين”.

في الفيديو الذي يشبه الحملة التسويقية تماما، يقول حزان إنه ينضم إلى الجهود الهامة التي تبذلها شبكة البيتزا الإسرائيلية.

مع ذلك، وفقا لقواعد لجنة الأخلاقيات في الكنيست، يُحظر على أعضاء الكنيست المشاركة في الحملات الإعلانية للشركات التجارية، حتى لو لم يتلقوا مالا مقابل عملهم. استنادا إلى أحداث سابقة، مثل مشاركة عضوة الكنيست من حزب الليكود في حملة نادي اللياقة البدنية، حظرت لجنة الأخلاقيات في الكنيست على أعضائها الترويج للمبيعات والماركات التجارية وتعزيز العلاقات التجارية الخاصة بجهات تجارية.

بعد رفع مقطع الفيديو الخاص بحزان في صفحته على الفيس بوك وفي صفحة الفيس بوك الخاصة بالشبكة، طلب المستشار القانوني للكنيست من حزان إزالة الفيديو الذي حقق أكثر من 25.000 مشاهدة.

عضو الكنيست أورن حزان خلال مقطع الفيديو المثير للجدل (فيسبوك)

ورد حزان على هذه القضية قائلا: “التبرع لمرضى السرطان، مرضى يحتاجون إلى زرع الكلى، والتبرع للجنود الذين لن يتقدموا بمفردهم – يعتبر واجبا وبركة!”

اقرأوا المزيد: 189 كلمة
عرض أقل
شاورما/ فلافل/ بيتزا (Thinkstock)
شاورما/ فلافل/ بيتزا (Thinkstock)

الشاورما، الفلافل أم البيتزا، أي هذه الأطعمة أقل ضررا على الصحة؟

خبراء تغذية فحصوا أية وجبة سريعة تشكل أقل ضررا على الصحة: البيتزا، الفلافل والشاورما. النتيجة أمامكم في هذا المقال

نحو 60% من السكان البالغين في إسرائيل، ونحو 20% من الأطفال، يعانون من زيادة الوزن. من بينهم، 30% يعانون من السمنة المفرطة ويعود ذلك إلى جزء كبير من الوجبات السريعة.

إن تناول الوجبات السريعة، الغنية بالدهون، الصوديوم والكولسترول وذات السعرات الحرارية المرتفعة، بالإضافة إلى نمط الحياة الخالي من النشاط الجسدي، هما المسؤولان عن السمنة في الدول الغربية، بما في ذلك إسرائيل.

ومنذ إعلان السمنة كإحدى المشاكل الصحية الأكثر إلحاحا في الولايات المتحدة، في كانون الأول 2001، بدأت تتشكّل جبهة ضدّ شبكة ماكدونالز، برغر كينغ، كنتاكي فرايد تشيكن وما شابه ذلك، بل وقد نتج عنها بعض الدعاوى القضائية ضدّ أضرار الوجبات السريعة.

ويتضح الآن أنّ ليس كل الوجبات السريعة تضرّ فعلا بشكل تام وهناك قيمة غذائية لهذا النوع من الأطعمة.‎ ‎‏ فالشخص الذي يتناول الفواكه والخضروات بشكل متوازن وفي الغالب يستهلك أطعمة صحّية يمكنه بالتأكيد أن يتناول من حين لآخر وجبات سريعة.

ومعظم قوائم الطعام لدى البالغين في إسرائيل غير متوازنة ومن المفضل أن نعرف، رغم ذلك، أي من بين الوجبات السريعة المطروحة في السوق اليوم هي الأقل ضررا للجسم. فمن المستحسن أن نعلم أي من بين الوجبات السريعة أقلّ مُسببة للسمنة والضرر.

البيتزا

بيتزا (Thinkstock)
بيتزا (Thinkstock)

بشكل مفاجئ، فالطعام الأكثر ودية للصحة هو البيتزا. فهي تحتوي إلى جانب العجين أيضا على مكوّنات صحية، وهذه في الواقع ميزة مهمة. والعجين نفسه أيضًا مصنوع بشكل عام من عجين الخميرة الذي تكون نسبة الدهون فيه غير مرتفعة نسبيا.

إحدى المزايا المهمة في البيتزا هي صلصة الطماطم الغنية بالليكوبين – وهو مضادّ للأكسدة ويبطل تأثير المكوّنات التي تضرّ بخلايا الجسم. وكشفت الأبحاث أنّ استهلاك الليكوبين قد يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. ويرفع مزيج الطماطم والدهن الذي في الصلصة من توافر الليكوبين في الوجبة.

يحتوي مثلث البيتزا الذي يزن نحو 100 غرام نحو 300 إلى 400 سعرة حرارية، ونحو 13 غراما من الدهن، ونحو 6 غرامات من الدهون المشبعة، 36 غراما من الكربوهيدرات ونحو 14 غراما من البروتين.

الفلافل

فلافل (Thinkstock)
فلافل (Thinkstock)

تحتوي الفلافل على مكونات صحية كثيرة، مثل الحمص والبقدونس التي تحتوي على البروتين، الألياف الغذائية والحديد، ولكن يتم قلي كرات الفلافل بالزيت العميق، وهي عملية تضر بجزء من المكونات الغذائية التي في الوجبة، وتزيد من كمية الدهون والسعرات الحرارية فيها.

وتحتوي وجبة الفلافل التي تشمل رغيفا واحدا ونحو خمسة كرات فلافل على نحو 600 سعرة حرارية. يمكن لإضافة الحمص، الطحينة، البطاطس والسلطة أن تضيف نحو 300 سعرة حرارية أخرى للوجبة.

الشاورما

شاورما (Thinkstock)
شاورما (Thinkstock)

السلبية الأولى لأن الحديث يجري عن اللحوم. فالشاورما هي وجبة تُصنع بشكل عام من لحوم البقر، الضأن أو الديك الرومي. تحتوي لحوم البقر والضأن على كميات عالية من الدهون المشبعة والكولسترول، والتي قد تؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية. فيمكن اختيار لحم الديك الرومي قليل الدهن، ولكن في غالب الأحيان يضيفون بين طبقات اللحم دهونا من الحيوان لتعزيز النكهة. هناك ميزة سلبية أخرى وهي تعرّض اللحوم لدرجات حرارة عالية لوقت طويل. في هذه العملية تمرّ اللحوم بتغييرات بنيوية تنشئ مواد من الممكن أن تتسبب بالسرطان.

وتحتوي وجبة لحوم الشاورما مع الدهن التي تزن نحو 150 غراما على نحو 500 سعرة حرارية. تتكون هذه الوجبة من إضافات مثل رغيف الخبز أو اللفّة (التي تحتوي على ضعف السعرات الحرارية التي في الرغيف)، الحمص، السلطة، الخضار المقلي والبطاطس. وقد تصل مثل هذه الوجبة إلى نحو 1,100 سعرة حرارية.

اقرأوا المزيد: 494 كلمة
عرض أقل
سلايسبورغر (من الحملة التسويقية)
سلايسبورغر (من الحملة التسويقية)

ابتكار إسرائيلي: أول هامبورغر اجتماعي

الهامبورغر المُسمى "سلايسبورغر" ويتم تقديمه على شكل بيتزا، هو ابتكار لشركة الهامبورغر الإسرائيلية "بورغررانش". "سلايسبورغر" مُكون من ستة أجزاء ومُعد للأكل بمجموعات

قامت شركة الهامبورغر الإسرائيلية “بورغررانش”، مؤخرًا، بتسويق أول هامبورغر اجتماعي من نوعه في إسرائيل. يدور الحديث عن هامبورغر يُمكن تقاسمه وأطلقت الشركة عليه اسم “سلايسبورغر”. يتكون “سلايسبورغر” من ست وجبات هامبورغر صغيرة تجتمع لتُشكل قطعة هامبورغر كبيرة والفكرة مبنية على فكرة تقسيم البيتزا.

يتم تقديم الهامبورغر الجديد مع الخضراوات والصلصات المشهورة المميزة لشركة “بورغررانش” والمعروفة لدى الإسرائيليين. أطلقت شبكة المطاعم حملة تسويقية واسعة لمُنتج “سلايسبورغر” بتكلفة بلغت 2 مليون شاقل والتي تم تصويرها في أحد فروع الشبكة في تل أبيب.

على الرغم من أصالة بورغررانش، لم ينظر بعض النُقاد الإسرائيليين بعين إيجابية للنتائج في الواقع. فادعى بعض النقاد الذين طلبوا الوجبة بأن اللحم في الهامبورغر الاجتماعي نكهته ليست لذيذة ولا تُشبه نكهة الهامبورغر العادي الخاص بالشركة، وادعى آخرون أن الهامبورغر لذيذ ولكنه صغير مُقارنة بقطعة الخبز الكبيرة المُرفقة به.

اقرأوا المزيد: 127 كلمة
عرض أقل
(David Katz)
(David Katz)

استطلاع: ما هو الطعام المفضّل لدى الإسرائيلي؟

لا يتخلّى الإسرائيلي عن اللحوم رغم اتجاهات الخضرية والنباتية ويفضّل الإسرائيلي العادي في وجبة العشاء السلطات، الجبن والبيض

يتجاوز الإسرائيلي وجبة الإفطار؛ وعلى الأقل مرة في الأسبوع، يُغرى بتناول الطعام في كشك للوجبات السريعة؛ ويلتهم الأطفال الإسرائيليون البيتزا والكورنفلكس الغنيان بالسكّر. تظهر هذه النتائج وغيرها من خلال استطلاع على الإنترنت أجرته الصحيفة الاقتصادية “غلوبوس” حول عادات الأكل لدى الإسرائيلي العادي.

وفقا لنتائج الاستطلاع، فإنّ عادات الأكل لدى الإسرائيليين ليست سيّئة جدّا مقارنة بعادات الأكل في أماكن أخرى في العالم، بل وهي آخذة بالتحسّن. وفقًا لخبراء التغذية، مقارنة بدول غربية أخرى، فإنّ الإسرائيليين يكثرون من تناول البقوليات، زيت الزيتون، الأفوكادو، الطحينة، الجوز، اللوز، الفواكه والخضروات.

يظهر معطى آخر مثير للاهتمام في الاستطلاع ويشير إلى وجود فجوة بين تغذية الآباء والأمهات وتغذية الأطفال، حيث يحرص الآباء والأمهات أكثر على ما يدخل إلى أفواه الأطفال ممّا يدخل إلى أفواههم هم. وبالنسبة لنحو نصف البالغين، يشكل الجانب الغذائي – الصحّي اعتبارا أساسيا في اختيار الوجبة، وعندما يتعلّق الأمر بالأطفال؛ ترتفع الأهمية بنسبة 82%.

يلتهمون اللحوم

في السنوات الأخيرة، أخذت الخضرية والنباتية بالازدياد، ومع ذلك يحبّ الإسرائيلي العادي تناول اللحوم المشوية. من طبيعة الإسرائيليين أنهم يحبون تناول الكثير والشعور بكمية الطعام. اللحوم هي جزء رئيسي من قائمة الطعام اليومية.

Liron Almog

وجبة الإفطار: 80% يكتفون بمشروب ساخن

وفقًا للاستطلاع، فنحو 20% من الإسرائيليين يتجاوزون تماما وجبة الإفطار، التي تُعتبر الوجبة الأهم في اليوم، حيث يميل منه هم في عمر 31-50 إلى التنازل عنها أكثر. نحو 80% يكتفون في الصباح بمشروب ساخن، وأما من يبلغون سن الخمسين عامًا فما فوق فالنسبة هي 95%. في المقابل، يحرص 22% على تناول وجبة إفطار كاملة.

وبماذا يفتتح الأطفال في إسرائيل صباحهم؟ مع الطعام المفضّل لديهم – حبوب الصباح: 54% من الأطفال يستهلكون الحبوب في الصباح، ونحو 50% يستهلكون الحليب/ منتجات الألبان – سوية على الأرجح.

ووفقا للاستطلاع، يحرص الآباء أقل من الأمهات على إعطاء وجبة الإفطار لأطفالهم: 11% من الرجال يتجاوزون وجبة الإفطار للأطفال، مقابل 3% فقط من النساء.

وهل يتناول الجنود في الجيش وجبة الإفطار؟ 63% من يبلغ عمرهم 18-20 يتناولون وجبة خفيفة عبارة عن كعكة/ مخبوزات لوجبة الإفطار، مقارنة بالنصف بالنسبة لعامة السكان.

Nai Shohat 2

وجبة الغداء: بدءا بوجبة كاملة حتى السلطات

بخلاف وجبة الإفطار، يحرص معظم الإسرائيليين، البالغين والأطفال على حدٍّ سواء، على تناول وجبة الغداء، ونحو 75% من الإسرائيليين يتناولون طبقًا من اللحوم مع إضافات.

السلطات أيضًا هي وجبة غداء شعبية لدى البالغين بنسبة 54%، أكثر من المعكرونة، الشطائر، الحساء وغيرها. من المفاجئ أن نكتشف بأنّه ليس فقط لدى النساء: الفجوة بين النساء والرجال في موضوع السلطات تقف على 10% فقط.

ثمة خيار آخر، وهو “رغيف مع شيء ما”، يعكس فوارق طفيفة أكثر بين الرجال والنساء: 20% من البالغين يتناولون شيئا ما في رغيف وقت الغداء (فلافل/ شاورما/ صبيح)، من بينهم 22% من الرجال و 20% من النساء. ومع ذلك فالحمّص هو اختصاص للرجال: حيث هناك نسبة مضاعفة من الرجال الذين يغمّسون الحمص وقت الغداء مقارنة بالنساء.

وهناك معطى مفاجئ آخر يشير إلى أنّ 30% من الأطفال يتناولون الحساء فقط في وجبة الغداء.

نحو 60% من السكان يتناولون على الأقل مرة واحدة في الأسبوع في أكشاك الوجبات السريعة، حيث تصل هذه النسبة إلى 70% لدى الذين أعمارهم 21-30. في المقابل، فإنّ نحو 27% من المستطلَعة آراؤهم أجابوا بأنّهم لا يتناولون الطعام السريع على الإطلاق.

 

وجبة العشاء: السلطات، البيض والبيتزا

يعمل الإسرائيليون غالبا تحت وطأة ضغط العمل، والتعليم، والأطفال وفي المساء يسمحون لأنفسهم بوجبات عشاء صحية تشتمل غالبا على السلطات والبيض.

ومع ذلك، فإنّ 45% من الأطفال و 30% من البالغين يتناولون البيتزا كوجبة للعشاء. وليس البيتزا فحسب. تتألق حبوب الصباح أيضًا في وجبة العشاء: نحو 21% من الأطفال يستهلكونها قبل النوم.

اقرأوا المزيد: 535 كلمة
عرض أقل
Best 100 Instagram
Best 100 Instagram

10 حسابات الإنستجرام الأفضل في العالم

قامت مجلة Rolling Stone بالعمل الصعب من أجل جميع المتصفِّحين في العالم وكشفت عن أهمّ 100 حساب إنستجرام

20 يونيو 2015 | 09:15

بحثتم دائما عن الصور الأكثر إثارة للاهتمام وتتبعتم الأشخاص الأكثر إبداعا في أنحاء الإنترنت وعلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي؟

لقد عملت مجلة Rolling Stone الأمريكية جاهدة من أجلكم وصنّفت أكثر 100 حساب إنستجرام الأكثر سخونة في الإنترنت. وقد اخترنا أن نركّز على 10 حسابات مثيرة للاهتمام بشكل خاصّ.

أمامكم القائمة (بالإضافة إلى رابط الـ 100 حساب التي عرضتها المجلة):

كيم كارداشيان

لا شكّ أن نجمة برامج الواقع كيم كارداشيان حاضرة جدّا في شبكة مشاركة الصور والأفلام القصيرة، الإنستجرام.

حضورها أسطوري جدّا وهو يتمثّل بشكل أساسيّ بمشاركة صور السيلفي. تعيش كردشيان كما هو معروف الحياة الجميلة مع زوجها، المغنّي كانييه ويست، ابنتهما نورث وأخواتها. لا تتورّع كارداشيان عن استخدام الوسائل وتشارك متابعيها في كلّ محطّة في حياتها. إنستجرام كارداشيان هو نوع من “مرشد نمط حياة” ويوميات حياة النجمة. ولا عجب أنّ لديها جمهور يبلغ أكثر من 36 مليون معجب.

عدد الصور: 2790، عدد المتابعين: أكثر من 36 مليون

ناشيونال جيوغرافيك

إنه أحد حسابات إنستجرام الأروع في العالم. تذكّرنا الصور من جميع أنحاء العالم كم هي جميلة وحيّة الكرة الأرضية التي نعيش فيها كل يوم من جديد.

عدد الصور: 6946، عدد المتابعين: أكثر من 22 مليون

ريهانا

brainwashed.

A post shared by badgalriri (@badgalriri) on

كان حساب هذه المغنية الفاضحة مجمّدا على مدى نصف عام بعد أن حرصت على رفع صور مكشوفة بشكل خاصّ من جسدها العاري. ولكن سرعان ما عادت ريهانا لتشارك متابعيها حياتها البرّاقة بصور من حفلات، عروض أزياء أو مجرّد الحياة اليومية.

عدد الصور: 3104، عدد المتابعين: أكثر من 20 مليون

بيونسيه

Happy Sunday

A post shared by Beyoncé (@beyonce) on

وإذا كنا نتحدث عن الشهيرات والمغنيات فلا يمكن إذن ألا نذكر الملكة بيونسيه.

لفتت بيونسيه انتباها خاصا لظهورها في صورها، المرتبطة بعملها كموسيقية شابة، حيث لا عجب أن حسابها الإنستجرام ازدحم بالصور الجميلة من عطلاتها الفاخرة، حياتها الأسرية والأشياء التي تحبّها إلى جانب إعلانات مثيرة للاهتمام عن مسيرتها الفنية وصورتها العامة.

عدد الصور: 1051، عدد المتابعين: أكثر من 36 مليون

وكالة الفضاء ناسا

أخذت وكالة الفضاء الأمريكية (NASA) على عاتقها دور تذكيرنا كل مرة من جديد إلى أية درجة كبيرة هذا الوجود الذي نعيش فيه وإلى أية درجة نحن صغار. تحرص ناسا على رفع صور رائعة للفضاء الخارجي، صور للنجوم، ظواهر سماوية للكواكب وظواهر فضائية فاتنة.

عدد الصور: 1256، عدد المتابعين: أكثر من 3 مليون

الكلاب في الإنستجرام

تثير هذه الحيوانات الأليفة الاهتمام دائما أكثر من البشر. صحيح أنه من المعتاد أن يقال إنّ القطط لسبب ما قد سيطرت على الإنترنت، ولكن الكلاب اللطيفة أيضًا في أوضاع طريفة ومحرجة لا تتوقف عن الإدهاش. يعرض حساب Dogsofinstagram مجموعة متنوعة من صور الكلاب بجميع الأوضاع المسلية.

عدد الصور: 2880، عدد المتابعين: أكثر من 1.7 مليون

نيكي ميناج

?

A post shared by Barbie® (@nickiminaj) on

الظاهرة المسمّاة نيكي ميناج هي دون شكّ إحدى الظواهر الأكثر نجاحا اليوم في شبكة مشاركة الصور على الإنستجرام. تشارك المغنية الاستفزازية متابعيها بحياتها اليومية، بعروضها في جميع أنحاء العالم، بلباسها الاستفزازي وبما لا يُحصى من الأوقات.

عدد الصور: 2815، عدد المتابعين: أكثر من 23 مليون

النساء الجميلات يأكلن البيتزا

إنه لا يصدّق ولكنّ هذا الحساب قد بدأ كطرفة بعد أن شُوهدت امرأة جميلة انفصلت عن زوجها وهي تأكل البيتزا بل والتقطت صورة مع مثلّث البيتزا. انتشرت صورة تلك المرأة في الشبكة الاجتماعية وبدأت النساء برفع صورهنّ وهنّ يأكلن البيتزا المفضّلة عليهن.

عدد الصور: 346، عدد المتابعين: أكثر من 12 ألف

تايلور سويفت

https://instagram.com/p/36J6gmDvP1/

وهذه هي مغنية أخرى دخلت إلى قائمة حسابات الإنستجرام الأكثر إثارة للاهتمام. أصبحت المغنية تايلور سويفت في السنتَين الماضيتَين إحدى النجمات الأكثر سخونة في العالم مع ملايين المعجبين في جميع أنحاء العالم، الألبومات الناجحة جدّا وذوق رفيع في الأزياء.

اعتادت تايلور على مشاركة متابعيها بحياتها، مقاطع فيديو من عروضها وتناقش معهم ماذا سترتدي في المراسم الأكثر سخونة في هوليوود.

عدد الصور: 570، عدد المتابعين: أكثر من 33.5 مليون

جاك الشاب

https://instagram.com/p/3cieA-MLP-/

هذا الفنان الشاب غير معروف كثيرا في الشرق الأوسط، ولكن اكتشف العالم فنّه بدءًا من العام 2011. بدأ جاك سيرته الفنية كمغنّي راب ولكنّه أحبّ كثيرا أيضًا الفنّ الذي درسه. يعود أساس شهرته ونجاحه إلى الصور التي يركّبها من مكوّنات مختلفة: زجاجات، قطع من الورق، الطعام، ألواح الخشب، الحديد وكل ما هو في متناول اليد لإعادة رسم وجوه ممثّلين مطربين وفنّاني ترفيه مشهورين مثل: كاتلين جانر، المطرب كنييه، مادونا، المطرب برونو مارس وجاستن بيبر.

عدد الصور: 742، عدد المتابعين: أكثر من 50.5 مليون

اقرأوا المزيد: 630 كلمة
عرض أقل
بيتزا شكشوكة (علاقات عامة Pizza Hut)
بيتزا شكشوكة (علاقات عامة Pizza Hut)

ابتكار إسرائيلي جديد: بيتزا شكشوكة

شركة "بيتزا هات" تطلق مُنتجًا جديدًا ومُلفتًا، يدمج بين البيتزا المعروفة، والشكشوكة - طبق إسرائيلي شعبي مكون من البيض وصلصة الطماطم المُتبّلة

27 مايو 2015 | 19:37

البيتزا هي أحد الأطباق الشهيرة حول العالم. لقد مر الطبق الإيطالي المعروف  بالكثير من الأدوار واليوم يمكن أن نجده في عدة أشكال: بداية من الطعام السريع، الرخيص، على نموذج الشارع الأمريكي، وصولاً إلى المطاعم الفاخرة المميّزة.

هناك في إسرائيل، حاليًّا، تركية جديدة ومُلفتة للبيتزا، تركيبة “شرق أوسطية”. نتحدث عن بيتزا تدمج في داخلها أحد الأطباق الإسرائيلية المعروفة جدًا – الشكشوكة. الشكشوكة هي طبق مُركّب من البيض مع صلصة الطماطم والفلفل المُتبّل. طبق البيتزا الجديد، الذي أطلقته شركة “بيتزا هات”، هو عبارة عن طبق شكشوكة مُقدم على عجينة بيتزا رفيعة، مع إضافة جبنة الموزاريلا الخاصة بالبيتزا. يُقدّم الطبق مع الطحينة، ليكون بالإمكان التغميس بها بما يتبقى من أطراف طبق البيتزا.

يبدو المُنتج رائعًا ومُثيرًا، في الصور التي تروّج لها الشركة، إنما لم يُحقق هذا المُنتج بعد أي نجاح يُذكر، والانتقادات غير مُشجعة، وهذا أقل ما يُقال، وتتراوح العلامات بين متوسطة وحتى متدنية جدًا. وكانت الشبكة قد صرحت بأنه إن نجح المُنتج في إسرائيل سيتم تسويقه إلى أماكن أخرى في العالم، ليس معروفًا الآن إن كان ذلك سيحدث. حاليًّا، من يُريد أن يُجرب المُنتج خارج إسرائيل، عليه تحضيره وحده. الطريقة بسيطة جدًا – يجب إضافة نكهة حارة للبيتزا، وكسر بضع بيضات فوقها. صحتين وعافية!

اقرأوا المزيد: 190 كلمة
عرض أقل
بيتزا (Liron almog/Flash90)
بيتزا (Liron almog/Flash90)

طلبيات البيتزا ومسكّنات الألم

ما هو أكثر شيء بحث عنه الإسرائيليون؛ على الإنترنت، في فترة الحرب، بين الغارات على غزة والصواريخ على البلدات الإسرائيلية

نشر موقع البحث عن المصالح التجارية الضخم، ZAP، في اليومين الأخيرين معطيات مفاجئة عن كلمات البحث الأكثر شيوعًا التي استخدمها المتصفحون الإسرائيليون خلال الشهر الأخير.

يبدو أن الحرب على غزة، وغارات سلاح الجو والصواريخ التي نزلت على البلدات الإسرائيلية والاجتياح البري لغزة والقتلى والمصابين الكثر من الجانبين، خلقت واقعًا جديدًا على الإنترنت.

طلب الإسرائيليون، حسب المعطيات، من خلال الإنترنت بشكل أقل عن أشياء تتعلق بالاستمتاع والاستجمام (بدأت الإجازة الصيفية لطلاب المدارس في نهاية حزيران) واهتموا أكثر بالمصالح التجارية التي تقدم خدمات تنسجم وحالة الحرب.

تم تسجيل ارتفاع حاد بنسبة البحث عن كلمات مثل: مقابر (ارتفاع بنسبة 92% مقارنة بنسبة البحث في نفس الفترة في عام 2013)، معدّات خاصة بالملاجئ والغرف المحصّنة (زيادة بنسبة 78%) وأيضًا تم تسجيل زيادة كبيرة بالبحث عن أعلام (زيادة بنسبة 55%).

مسكّنات للألم (Yossi Zamir/Flash90)
مسكّنات للألم (Yossi Zamir/Flash90)

بينما انخفضت نسبة البحث عن مطاعم بشكل كبير فقد زادت نسبة البحث عن طلبيات الطعام بشكل كبير جدًا ووصلت إلى 35%. سُجلت في موقع البحث الطبي المتخصص، ZAP DOCTORS، زيادة بنسبة 400% بالبحث عن مسكّنات للألم ومستلزمات خاصة بالسمع. طرأت زيادة كبيرة تصل إلى 64% على البحث عن أطباء نفسيين للأطفال والبالغين.

بالمقابل، تم في الفترة الأخيرة تسجيل انخفاض بالبحث عن فنادق للاستجمام في البلاد والخارج (67%) والحدائق(65%). كما تم تسجيل انخفاض بالبحث عن المتاحف، حدائق الملاهي والمنتزهات المائية الخاصة بالاستجمام العائلي.

اقرأوا المزيد: 202 كلمة
عرض أقل