عضو برلمان إسرائيلي يتهم لحم الخنزير بالهجوم الإرهابي في برشلونة (Flash90/AFP)
عضو برلمان إسرائيلي يتهم لحم الخنزير بالهجوم الإرهابي في برشلونة (Flash90/AFP)

عضو برلمان إسرائيلي يتهم لحم الخنزير بالهجوم الإرهابي في برشلونة

غرد عضو كنيست من الليكود في تويتر أن سبب الهجوم الإرهابي في إسبانيا يعود إلى أكل لحم الخنزير. وعلق المتصفِّحون على أقواله وكتبوا: "ليس في وسع داعش صياغة السبب بشكل أفضل"

من المعروف أن أورن حزان، عضو الكنيست الإسرائيلي، لا يعرف الحدود. فيوم الجمعة الماضي، تطرق في حسابه على تويتر إلى الهجوم الإرهابي الفتاك الذي حدث في برشلونة مدعيا أن لحم الخنزير الذي يتناوله سكان برشلونة هو السبب.

“أيها الإسبانيون الأعزاء إن الحجة السائدة في إسرائيل حول الإرهاب هي “الاحتلال”. ولكن لحم الخنزير هو السبب في إسبانيا”، كتب مضيفا صورة إيموجي لخنزير وقال: “آن الأوان أن تستيقظوا لأن الإرهاب لن يتوقف في إسبانيا طالما أن قوائم الأطعمة لديكم تضمن لحم الخنزير!”. كما هو متوقع، اتهمت ردود الفعل على المنشور عضو الكنيست بعدم التعاطف، والجهل، وكتب متصفح: “ليس في وسع داعش صياغة السبب بشكل أفضل”.

وكما هو معروف لا تسمح الديانة اليهودية بتناول لحم الخنزير أو تربية هذه الحيوانات.

وكما هو معلوم، هذه ليست الحادثة الفوضوية الأولى التي يتورط فيها حزان. فقبل شهر فقط، تورط مع عضو برلمان أردني فيما يتعلق بالحرم القدسي الشريف، ودار بينهما جدل كان مغطى إعلاميا، حتى أنهما حددا لقاء في المعبر الحدودي بين الأردن وإسرائيل ولكنه لم يُجرَ بعد تدخل بنيامين نتنياهو، رئيس الحكومة. في هذه الحالة أيضا، بدأ النزاع بعد تغريدة لحزان كتب فيها: “يبدو أن جيراننا من شرقي نهر الأردن ، هؤلاء الذي نعتني بهم نهارا ليلا، بحاجة إلى التربية مجددا”.

اقرأوا المزيد: 193 كلمة
عرض أقل
علم إسبانيا مضاء على مبنى بلدية تل أبيب في أعقاب العملية الإرهابية الدامية في برشلونة (Miriam Alster/Flash90)
علم إسبانيا مضاء على مبنى بلدية تل أبيب في أعقاب العملية الإرهابية الدامية في برشلونة (Miriam Alster/Flash90)

تل أبيب تتضامن مع إسبانيا عقب الليلة الدامية بإضاءة علمها

كانت مدينة تل أبيب أول مدينة في العالم تضيء علم إسبانيا على مبنى البلدية تضامنا مع أرواح ضحايا الهجمات الإرهابية التي طالت العاصمة برشلونة وبلدة كامبريلس

18 أغسطس 2017 | 09:41

أقدمت بلدية تل أبيب، أمس الخميس، على إضاءة علم إسبانيا على مبنى البلدية، تضامنا مع أرواح ضحايا الليلة الدامية التي شهدتها إسبانيا. بدأت بحادث دهس في مدينة برشلونة راح ضحيته 13 قتيلا ونحو 100 جريح، وثم تواصلت بحادث دهس ثانٍ في بلدة كامبريلس خلّف إصابة 6 مدنيين وشرطي، في حين قتلت قوات الأمن الإسبانية 5 أشخاص مشتبه بهم.

وبطبيعة الحال سلطت الإعلام الإسرائيلية في أثناء التقارير التي نقلها من إسبانيا على الإسرائيليين الذين كانوا يقضون إجازتهم في العاصمة السياحية، ومنهم من كان قريب لمسرح الحادث. وأفادت وزارة الخارجية الإسرائيلية بأن عدد الإسرائيليين الذين لم تفلح في التواصل معهم في الراهن 5، بعد أن كان العدد 25، وأكدت الخارجية أنه لا يوجد إسرائيليون بين ضحايا الحادثة.

سائحتان تهرعان من منطقة حادثة الدهس في برشلونة (AFP)
سائحتان تهرعان من منطقة حادثة الدهس في برشلونة (AFP)

ووصف إسرائيليون تحدثوا مع وسائل الإعلام الإسرائيلية الأجواء في أثناء حادث الدهس بأنها كانت مروعة، إذ بدأ الناس بالهجع واقتحام الا/كان التجارية في الجادة المعروفة في برشلونة، لاس رمبلاس، والجميع يحاول الاختباء. وقال بعضهم إنهم أدركوا سريعا أن سبب الهلع هو حدوث عملية إرهابية. “عمليات الدهس تلاحق الإسرائيليين أينما ذهبوا” قال إسرائيلي من القدس يقضي إجازة في برشلونة وكان شاهد عيان على عملية دهس في القدس.
وفي تعقيب رسمي على الأحداث في إسبانيا، قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، إنها “محاولة مروعة من قبل الإسلام المتطرف لضرب العالم الحر. يجب مكافحة الإرهاب بالوصول إلى مرسليه وليس فقط التصدي إلى المنفذين”.

اقرأوا المزيد: 212 كلمة
عرض أقل
خليفة الدولة الإسلامية، أبو بكر البغدادي
خليفة الدولة الإسلامية، أبو بكر البغدادي

قبل داعش وقطع الرؤوس.. لُقب أبو بكر البغدادي ب”ميسي”!

يكشف البروفايل المعمّق الذي أجراه معهد "بروكينجز" عن خليفة داعش، معلومات مثيرة وجوانب غير مؤلفة عن حياة إبراهيم عواد إبراهيم البدري، الذي كان يوما رجلا مؤمنا وأصبح بعدها "أمير المؤمنين"

03 سبتمبر 2015 | 10:35

يختم كاتب “البروفايل” المعمق عن “ابو بكر البغدادي”، ويليام مكانتس، الذي نشر على موقع معهد “بروكينجز”، يوم الثلاثاء، بالقول “كان من الممكن أن يكون أستاذًا جامعيًا، يقنع العقول الشابة بالحجة والمنطق. ولكن المؤمن أصبح أمير المؤمنين، ساعياً إلى فرض رؤيته الدينية القاتمة والمتوحشة على العالم بأسره”. وغير هذا الاستنتاج الذي يبدو اليوم خياليًا، على ضوء النشاطات الإرهابية التي يقودها البغدادي، كشف مكانتس عن جوانب أخرى، ربما خيالية أكثر، تتعلق بالرجل الأكثر تطرفا على وجه الأرض.

ومن الأمور غير المألوفة التي كشفها كاتب المقالة المعنونة “المؤمن”، هي أن هواية البغدادي المفضلة لم تكن في البداية قطع الرؤوس، بل لعبة كرة القدم، حيث كتب “كان المسجد أيضاً هو المكان الذي أتاح له (البغدادي) أن ينغمس بممارسة هوايته الأخرى المفضلة – وهي لعبة كرة القدم. كان للمسجد نادٍ لكرة القدم، وكان البغدادي هو نجمه، ويُعرف باسم “ميسي الفريق”، في إشارة إلى ليونيل ميسي، نجم كرة القدم الأرجنتيني الشهير”.

وجاء كذلك في البروفايل أن البغدادي كان يعاني من قصر البصر، وهو ما جعله غير مؤهلٍ لتأدية الخدمة العسكرية في جيش صدام حسين. وأورد الكاتب كذلك “لم يكن بوسعه دراسة القانون في جامعة بغداد كما أراد، بسبب علاماته المتوسطة في المدرسة الثانوية – كان على حافة الرسوب في اللغة الإنجليزية – فدرس البغدادي القرآن هناك بدلاً من ذلك”.

ابو بكر البغدادي (AFP)
ابو بكر البغدادي (AFP)

ومن حسن حظ البغدادي أن صدام حسين قام بإنشاء “جامعة صدام للدراسات الإسلامية” حيث التحق بها “ودرس فيها لنيل شهادة الماجستير في تلاوة القرآن الكريم، وهو موضوعه المفضل”، وأضاف كاتب البروفايل “وكانت رسالة الماجستير التي قدمها البغدادي بمثابة تعليقٍ وشرح على نصٍ مجهول وغامض من العصور الوسطى حول تلاوة القرآن الكريم”.

وورد كذلك أن البغدادي “يبدو أنه كان متزوجاً من امرأتين وأنجب 6 أطفال. وزوجته الأولى، أسماء، هي ابنة خاله. وتزوج الثانية، إسراء، في وقتٍ لاحقٍ ربما بعد الغزو الأمريكي في العام 2003”.

وحين قبع البغدادي في السجن بعد الغزو الأمريكي، أورد مكانتس “ومرة أخرى أدهش رفاقه في السجن – وساجنيه أيضاً دون شكّ – في ملعب كرة القدم. ومرة أخرى أيضاً جرت مقارنته بلاعبٍ أرجنتيني عظيم: فقد كانوا يسمونه “مارادونا “في معسكر بوكا”.

وعن دكتوراة البغدادي جاء “لم يتمكن مستشار البغدادي في تكريت من الحضور بسبب العنف المحتدم في العراق، فأرسل ملاحظاته على الأطروحة، مشيراً إلى بعض الأخطاء ومقترحاً بعض التعديلات. ولكنه عموماً كان راضياً عن عمل الطالب، وحصل البغدادي على درجة الدكتوراه في علوم القرآن بتقدير “جيد جداً”.

وأشار الكاتب كذلك إلى أن البغدادي “قد أقدم مرات عدة على اغتصاب رهينة أمريكية أخرى، كايلا مولر، وهي موظفة إغاثة، في منزل أحد الأتباع. وعلى غرار ما فعله لتبرير قطع الرؤوس، اعتمد البغدادي على أسس دينية لتبرير العبودية الجنسية”.

وحول السؤال ماذا سيحصل لتنظيم الدولة بعد ذهاب البغدادي؟ يذهب كاتب المقال إلى القول إنه “لا يوجد بين خلفائه المحتملين شخصٌ يجمع بين النسب النبوي، والمعرفة الدينية، والمهارة لكسب أصدقاء أقوياء والتمكن من تهدئة المعارضة”.

اقرأوا المزيد: 436 كلمة
عرض أقل
ميسي يخضع نوير في نصف نهائي دوري الأبطال (AFP)
ميسي يخضع نوير في نصف نهائي دوري الأبطال (AFP)

ميسي “الساحر” يهزم بايرن ميونيخ

يسود إعجاب شديد في العالم من أداء ليونيل ميسي، لاعب برشلونة، بعد أن نجح بسحق الدفاع الألماني بقدرة ذاتية مُذهلة

07 مايو 2015 | 11:53

قدّم ليونيل ميسي البارحة عرضًا من المتوقع أن يبقى في الذاكرة لعشرات السنين عندما يتم تداول موضوع أفضل لاعب في التاريخ- فقد أحرز نجم برشلونة الكبير هدفين في ثلاث دقائق (77، 80)، وأحرز واحدًا من أجمل أهدافه حتى اليوم، وهندس لزميله في الفريق، نيمار، الهدف الثالث مُحقّقًا النتيجة الساحقة لفريق بايرن ميونيخ الألماني، 3-0، في المباراة الأولى في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتنافست الصحف الإسبانية على من يكيل المديح أكثر لـ “برغوث”، حتى أن صحف مدريد، المؤيدة لريال، انضمت للاحتفال. في “أس” كُتب: “ميسي قضى على خطط غوارديولا. كان المدرب بيب غوارديلا مُحقًا حين قال إنه فقط عبقري مثل ميسي يمكنه حسم مباراة بين فريقين كبيرين”.
https://www.youtube.com/watch?v=en-2ZuDGsaU
كتبت “سبورت” الكتالونية مدائح ومنها “ميسي رائع، مُميّز، رهيب”، وكذلك “الهدف الثاني كان تُحفة فنية”.

في “آل موندو دبورتيفو” كُتب: “ميسي حقق بطاقة التأهل للنهائي في برلين. برشلونة هو أفضل فريق من بين الفرق الأربعة التي تأهلت لنصف النهائي، وتحديدًا بفضل ميسي، الرجل الذي غيّر تاريخ النادي”.

اقرأوا المزيد: 151 كلمة
عرض أقل
ليونيل ميسي وكرستيانو رونالدو (PAUL ELLIS / AFP)
ليونيل ميسي وكرستيانو رونالدو (PAUL ELLIS / AFP)

أفضل لاعب كرة قدم للعام 2014 – رونالدو أو ميسي؟

صحيفة "الجارديان" البريطانية تُحدد: بعد عامين من كون رونالدو الوصيف، يتخطى خصمه الأرجنتيني. بالنسبة للمجموعات، بايرن ميونيخ يتصاعد وبرشلونة يتراجع

تحديدًا في العام الذي حطم فيه ليونيل ميسي كل الأرقام الممكنة أظهر الاستطلاع السنوي لصحيفة “الجارديان” البريطانية أنه في العام 2014 كانت سنة خصمه الأول، رونالدو. لم يتأثر طاقم القضاة من حقيقة أن ميسي في العام الماضي كان اللاعب الذي أحرز أكبر عدد من الأهداف في الدوري الإسباني وفي دوري الأبطال الأوروبي، ومنحوا لقب أفضل لاعب لنجم ريال مدريد البرتغالي.

اختيار رونالدو كان جارفًا: 74% من القضاة كان رأيهم أنه كان أفضل لاعب كرة قدم في العام الماضي. فقط 12% رأوا أن ميسي هو الذي يستحق اللقب. إلى جانبهم، 8% منهم رأوا أن حارس المرمى الألماني مانويل نوير هو الذي يستحق اللقب، بينما طالب 4% من القضاء بمنح اللقب لزميله في المنتخب توماس مولر.

1% من القضاة رأوا أن آريين روبن، اللاعب الهولندي، هو أفضل لاعب، ونسبة ضئيلة جدًا من القضاة رأوا أن اللاعب الشاب بول بوغبا، الذي تميز مع منتخب فرنسا في آخر مونديال، هو الذي يستحق اللقب.

إدين هازار (EMMANUEL DUNAND / AFP)
إدين هازار (EMMANUEL DUNAND / AFP)

كذلك اختار القضاة قائمة أفضل 100 لاعب للعام 2014. اللاعب الذي حقق أكبر قفزة هو إدين هازار البلجيكي وهو لاعب آخر برز نجمه في آخر مونديال. هازار، الذي تم تصنيفه العام السابق في المرتبة 99 حقق تقدمًا كبيرًا واحتل هذا العام المرتبة 15 المرموقة.

يتوقع القضاة له مُستقبلاً زاهرًا كمستقبل ميسي ورونالدو. نجم الأرسنال أيضًا، أليكسيس سانشيز  ونجم مانشستر يونايتد، أنخيل دي ماريا حسنّا من ترتيبهما مقارنة بالعام الماضي.

فيما يخص تصنيف الأندية، بايرن ميونخ يتقدم القائمة بوجود 12 لاعبًا من بين أفضل 100 لاعب. احتل فريق برشلونة، الذي كان يترأس القائمة، المرتبة الثانية بـ 10 لاعبين متفوقين. تراجع نادي مانشستر سيتي، الذي ضم في عام 2012  ثمانية لاعبين متميزين في الترتيب، وحاليًا يلعب في الفريق 6 فقط. بالمُقابل, أتلتيكو مدريد الفريق الذي تضمنت القائمة في عام 2012 لاعبًا فقط من لاعبيه، تقدم في التصنيف والآن صار لديه 6 لاعبين.

وكما في السنوات السابقة، الدوري الذي يلعب فيه الكثير من اللاعبين المتميزين في العام 2014 هو الدوري البريطاني، الذي يضم 31 نجمًا. حل الدوري الإسباني في المرتبة الثانية بـ 25 لاعبًا، وفي المرتبة الثالثة جاء الدوري الألماني بـ 15 لاعبًا. إسبانيا هي الدولة التي ضمت أكبر عدد من الممثلين.

للاطلاع على القائمة الكاملة في موقع “الجارديان” اضغطوا هنا

اقرأوا المزيد: 340 كلمة
عرض أقل
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

أروع 10 أهداف لميسي

أحرز ليونيل ميسي هدفه الـ 400 خلال مسيرته الكروية في صفوف برشلونة ضد غرناطة، وكانت تلك فرصة لتذكر الأهداف العشرة التي لا تنسى له في كل العصور

كسر ليونيل ميسي أمس رقما قياسيا آخر عندما أحرز هدفه الـ 400 (وحينها أيضا هدفه الـ 401) وذلك في إطار فوز برشلونة 6-0 على غرناطة في إطار الدوري الإسباني. في الدقيقة 62 و 82 أحرز ميسي هدفين مكّناه من تحقيق إنجاز تاريخي آخر في مسيرته. واليوم ينتظر مشجعو برشلونة والمنتخب الأرجنتيني الاحتفال بالهدف الـ 500. يعتبر ميسي كبير مسدّدي الأهداف في برشلونة، مع 359 هدفا منذ بداية لعبه فيها عام 2004. أحرز ميسي في الدوري الإسباني 248،يسبقه في ذلك تالمو سارا، اللاعب في أتلاتيك بلباو الذي أحرز حتى الآن 251 هدفا، وقريبا من المتوقع أن يكسر ميسي هذا الرقم القياسي. يقف ميسي في مكانة جيدة ليصبح كبير محرزي الأهداف في دوري أبطال أوروبا. فقد أحرز حتى الآن 67 هدفا في هذا الإطار، حيث يسبقه رونالدو مع 68 هدفا ورؤول مع 71 هدفا. هذه فرصة جيدة لتذكر الأهداف العشرة الأفضل لميسي في كل العصور:

برشلونة ضد رايو فاليكانو، الدوري الإسباني 2013، 3-1

يثبت ميسي للجميع أنّه يسير بسرعة جنونية، ولا أحد يستطيع إيقافه. أحرز في نفس المباراة زوجا من الأهداف.

الأرجنتين ضد البوسنة، كأس العالم 2014، 2-1

ليس مؤكدا أن الأرجنتين كانت ستنجح في السير بسرعة نحو النهائي لولا عروض ميسي الرائعة. هنا يخرج من رجله قنبلة تلتقي بعمود المرمى البوسني، ثم الشبكة.

برشلونة ضد ديبورتيفو لاكورونا، الدوري الإسباني 2013، 2-0

جاء هذا الهدف بعد عملية فريق جميلة، يجعل ميسي أداءه يبدو بسيطا ونظيفا ويُدخل الكرة إلى المرمى بهدوء. وقد كسر بهذا الهدف أيضا رقما قياسيا رائعا: استمر لـ 17 مباراة على التوالي!

إيران ضد الأرجنتين، كأس العالم 2014، 0-1

في مباراة ضعيفة وغير ممتعة، كان يبدو أن الأرجنتين الكبيرة ستخرج من المباراة مع إيران دون فوز. في الدقيقة الـ 90 فقط تحولت الرجل الذهبية لميسي إلى الورقة الرابحة.
http://youtu.be/LPXR06c4d10

برشلونة ضد ديبورتيفو لاكورونا، الدوري الإسباني 2012، 5-4

في لعبة جنونية اشتملت على الكثير من الحركة، مع أهداف في مرمى الفريق وبطاقات حمراء، برز ميسي على الجميع مع ثلاثة أهداف، بما في ذلك هذا الهدف الرائع:

البرازيل ضد الأرجنتين، ودّية، 2012، 4-3

في مباراة استعراضية أقيمت في نيويورك، أحرز ميسي ثلاثة أهداف قادت منتخبه للفوز على عملاقة كرة القدم الجارة، بما في ذلك القنبلة الخاصة جدا في شباك مرمى البرازيل.
http://youtu.be/HR2zbvv-OYM

برشلونة ضد أرسنال، دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا 2011، 3-1

كانت أرسنال لا تزال في أفضلية 2-1 من المباراة السابقة، ولكن قبيل نهاية الشوط الأول جاءت هذه اللحظة المذهلة، مع برود أعصاب لا يُصدّق من قبل ميسي، الذي سدّد بعد ذلك هدفا آخر. انتهى ذلك الموسم بفوز برشلونة في دوري أبطال أوروبا.

برشلونة ضد ملقا، الدوري الإسباني 2009، 6-0

في ذلك العام القياسي لبرشلونة، لم تكن ستة أهداف في شباك الفريق الخصم حدثا نادرا. هذا الهدف، رغم ذلك، أكثرها ندرة.

برشلونة ضد ريال مدريد، نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا 2011، 2-0

زوج من الأهداف لميسي رفع برشلونة للنهائي في الطريق إلى الفوز باللقب، وستُذكر المباراة بفضل تلك السرعة الجنونية لدى ميسي والتي أدت بلاعبي الدفاع لدى ريال (وخصوصا بمارسلو) بأن يبدوا كالأطفال.

http://youtu.be/rO5FKvILWcQ

برشلونة ضد خيتافي، نصف نهائي كأس الملك 2007، 5-2

هل يعقل أنّ ميسي قد أحرز الهدف الأفضل في مسيرته قبل أن يصل إلى سنّ العشرين؟ شاهدوا واحكموا بأنفسكم على الهدف الذي ذكّر الجميع بالأداء الجبّار لمارادونا الكبير في كأس العالم عام 1986.

اقرأوا المزيد: 484 كلمة
عرض أقل

شاهدوا: الطائرتين اللتين كانتا على وشك الاصطدام

مأساة تصادم طائرتي ركاب في مطار برشلونة تم تفاديها بفضل فطنة طيار لاحظ في اللحظة الأخيرة أن هناك طائرة حطت على مدرج هبوط طائرته

سُجلت لحظات من الرعب التي شهدها مطار برشلونة عندما كاد يقع اصطدام بين طائرتي ركاب بعد أن قامت إحدى الطائرتين بإغلاق مدرج هبوط الطائرة الأخرى.

يمكن أن نشاهد في الفيلم طائرة بوينغ 767 تابعة لشركة الطيران الروسية UTair وهي تقترب للهبوط على أحد المدرجات. وقبل ثوانٍ من ملامسة عجلات الطائرة الأرض، كانت هناك طائرة إيرباص؛ من نوع  A340  تابعة لشركة Aerolineas Argentineas؛ تتحرك ببطء على مدرج الطيران. لم يبق أمام طيار البوينغ، الذي رأى الطائرة أمامه على بعد عشرات الأمتار، إلا أن يرفع بقوة المقبض، وأوصل الطائرة إلى حالة الإقلاع الطارئ – وبلا شك أنه أنقذ حياة مئات المسافرين وأفراد الطاقم.

اضطر طيار البوينغ، سريع البديهة، أن يحلق في الجو ليهدأ ومن ثم عاد ليهبط من جديد. وصف المصوّر ميغيل آنخل، الهاوي للطيران والمتواجد يوميًّا تقريبًا في المطار، الحدث الذي وقع في يوم السبت الأخير قائلا: “إحدى التجارب المرعبة التي مررت بها في حياتي”. حقق الفيديو، الذي تمت مشاركته على اليوتيوب، ملايين المشاهدات.

اقرأوا المزيد: 151 كلمة
عرض أقل
معرض الخلويّات العالميّ، برشلونة 2013 (AFP)
معرض الخلويّات العالميّ، برشلونة 2013 (AFP)

شركات إسرائيلية تستعد لتكون نجمة معرض الخلويّات العالميّ

شركة نوكيا تُطلق جهازًا ذكيًّا من نوع أندرويد الأول من صناعتها، ومن المتوقع أن تعرض شركة سامسونج جهاز جلاكسي S5‎‏ و ‏LG تعرض أجهزة جديدة أخرى

23 فبراير 2014 | 11:01

سيُفتتح غدًا معرض الخلويّات العالميّ، الذي يشكّل المعرض الخلويّ الهام في السنة. ستُعرض في المعرض أجهزة هواتف ذكية وتابليت تابعة لكافة الشركات المصنّعة، فيما عدا شركة آبل التي تُفضل ألا تشارك عرض أجهزتها مع شركات أخرى.

قبل أسبوع من المعرض، يحاول الكثير من الشركات المصنّعة للأجهزة الخلويّة، التلميح عن ما هو متوقع ويحاول أن يتصدّر العناوين. تحظى شركة سامسونج بالاهتمام الأكبر، بعد غياب من سنتين، فستعرض جهازها المعياري في المعرض.

كُشف الكثير من التفاصيل حول جهاز جلاكسي ‏5 التابع لشركة سامسونج، ولكن لا يزال غير واضح هل ستدخل الشركة الكورية في الهاتف الذكي قارئ بصمات الإصبع، مثل جهاز آي فون ‏S‏5 من صنع شركة آبل. يتوقع الكثير أن تفعل سامسونج ذلك، ولذلك سيتضمّن جهاز جلاكسي 5 زر يُستخدم كقارئ بصمات الإصبع.

سيشارك ما يزيد عن 120 شركة إسرائيلية في مجال الخلويّات والتطبيقات، في قسم التكنولوجيا الإسرائيلي الرسمي، في معرض MWC (Mobile World Congress) للخلويّات الكبير في العالم. يمكن الإشارة في التجديدات الإسرائيلية إلى هاتف ذكي مع مستشعرات تتيح إنجاز فحوص طبية. فمثلا يتيح تطبيق Mycheck دفع الحسابات في المطاعم والفنادق بواسطة الهاتف الذكي، وتطبيق “‏Facetune‏” معدّ لترقية وتعديل الصور من دون الحاجة إلى خبرة في مجال التصميم، وأما تطبيق “‏Magisto‏” يُستخدم لإضافة تأثيرات ولتحرير الفيديو بضغطة زر واحدة.

اقرأوا المزيد: 195 كلمة
عرض أقل