انجلينا جولي

براد بيت مع أولاده (AFP)
براد بيت مع أولاده (AFP)

براد بيت يشن حربا

بعد الإعلان المأساوي للزوج الهولوودي عن الطلاق بينهما، يطلب براد بيت الآن من المحكمة حضانة مشتركة على أولاده الستة من أنجلينا جولي.

07 نوفمبر 2016 | 16:48

في شهر أيلول الماضي، أثار الزوجان أنجلينا جولي وبراد بيت دهشة عالم الترفيه عندما قدما طلبا رسميا للطلاق. كان الادعاء أن السبب الرسمي هو “فجوات لا يمكن تجسيرها” ولكن الشائعات تحدثت عن علاقة غرامية لبيت خارج العلاقة الزوجية، مع الممثلة ماريون كوتيار، التي تؤدي معه دورا في فيلم “Allied” من المتوقع عرضه في 23 تشرين الثاني.

في هذه الأيام كان من المتوقع أن يسطع نجم براد في سلسلة مقابلات ومؤتمرات صحفية لدفع الفيلم الجديد قدما، ولكن بدلا من ذلك فقد أعلن عن إلغاء مشاركته في كل المناسبات، خوفا بالطبع، من التعرض لهجوم إعلامي وطرح أسئلة عليه حول الطلاق.

بيت لم يتحدث رسميا مع وسائل الإعلام، ولكن قد توجه إلى المحكمة مطالبا بحقه بحضانة أطفاله الستة من أنجلينا جولي. من المتوقع في عالم الترفيه أن يصبح النزاع قبيحا، وقد تُكشف لنا تفاصيل أخرى حول العلاقات الغرامية المحظورة والتدهور في العلاقات الزوجية التي كانت تبدو مثالية، ولكنها تفككت بعد عشر سنوات.

اقرأوا المزيد 147 كلمة
عرض أقل
  • Leonardo Di Caprio
    Leonardo Di Caprio
  • Angelina Jolie
    Angelina Jolie
  • Will Smith
    Will Smith
  • George Clooney
    George Clooney
  • Rihanna
    Rihanna

بالصور: ماذا لو كانت أنجلينا جولي من الصعيد؟

ماذا لو كان نجوم هوليوود من الصعيد المصري؟ هل لك أن تتخيلهم في لباسهم التقليدي؟

هذا ما قامت به صفحة ساخرة على موقع فيس بوك، حيث نشرت صوراً وأعمالاً لمجموعة من مشاهير الفن تصوّرهم بشكل مختلف تماماً.

الصفحة التي تُدعى “تمت الترجمة”، أظهرت النجوم وهم يرتدون الملابس التاريخية المميزة للفلاحين من محافظات صعيد مصر.

ولاقت الصفحة اهتماماً كبيراً من الشباب، حيث وصل عدد متابعيها خلال فترة قصيرة إلى ما يقارب المليون و600 ألف متابع.

ومن أكثر المنشورات التي قدمتها الصفحة ولاقت انتشاراً كبيراً هي مجموعة الصور التي نشرتها الصفحة تحت عنوان ” هوليوود البلد”، تصور بعض نجوم هوليوود بشكل مختلف تماماً، حيث تم مزجها بشكل بارع من خلال الفوتوشوب، تظهر نجوم هوليوود وهم يرتدون الزي الصعيدي التقليدي.

وانتشرت تلك الصور سريعاً بعد نشر الصفحة الفكاهية لها، محققة أكثر من 40000 مشاركة لصور ويل سميث وأديل وريهانا، وأنجلينا جولي وبراد بيت اللذين انفصلا مؤخراً.

Sandra Bullock
Sandra Bullock
Harrison Ford
Harrison Ford
Leonardo Di Caprio
Leonardo Di Caprio
Angelina Jolie
Angelina Jolie
Will Smith
Will Smith
Robert De Niro
Robert De Niro
Adele
Adele
George Clooney
George Clooney
Rihanna
Rihanna
Mr Bean
Mr Bean
اقرأوا المزيد 124 كلمة
عرض أقل
الأسبوع في 5 صور
الأسبوع في 5 صور

الأسبوع في 5 صور

الجيش الإسرائيلي يتدرب استعدادا لمواجهة مستقبلية مع حزب الله في قرية لبنانية، لقاء بارد ونافر يجمع نتنياهو وأوباما. لماذا يُطلب من نساء ألمانيات ارتداء الحجاب؟

23 سبتمبر 2016 | 09:57

تلخيص موجز لكل العناوين التي تصدرت أحداث الأسبوع الحالي

نتنياهو وأوباما يجمعهما لقاء باردا ونافرا

لقاء أوباما ونتنياهو (Kobi Gideon / GPO)
لقاء أوباما ونتنياهو (Kobi Gideon / GPO)

خلافان كبيران رافقا العلاقة بين بنيامين نتنياهو وباراك أوباما منذ لقائهما الأول في أيار عام 2009. يتطرق الخلاف الأول إلى الشأن النووي الإيراني وأما الخلاف الثاني فيتعلق بالبناء في المستوطنات. أصبح الخلاف الأول غير ذي صلة في الجمعية العامة للأمم المتحدة في السنة الماضية عندما ألقى نتنياهو خطابا واعترف فيه في الواقع أنّه رغم الانتقادات الشديدة التي ووجهت إليه بسبب ذلك الاتفاق لم ينجح في إيقافه. وبقي الخلاف الثاني قائما.

وصف مسؤول كبير من الوفد المرافق لرئيس الحكومة الإسرائيلي بعد اللقاء الأخير بين نتنياهو وأوباما (الأربعاء) العلاقة بين الزعيمين على أنها غير قابلة للحلّ. يجلس كلاهما منذ سنوات، يتناقشان معا، يُغضِبان بعضهما بعضا، ولكن في النهاية يظلان معا. لم ينجح نتنياهو في إقناع أوباما في كل ما يتعلق بالعملية الدبلوماسية التي قادها مع إيران. في نهاية اليوم، أغضبت تصريحات، خطابات، ودعوات نتنياهو أوباما. كذلك، لم ينجح أوباما في إقناع نتنياهو في كل ما يتعلق بالبناء في المستوطنات. بعد سبع سنوات ونصف، أغضبت إدانات أوباما ودعواته، ببساطة، نتنياهو.

شهر الكفارات والغفران في إسرائيل

شهر الرحمات والكفارات (Abir Sultan/Flash90)
شهر الرحمات والكفارات (Abir Sultan/Flash90)

الشهر المسمى “أيلول” في التقويم العبري، ليس اسما إضافيا للشهر التاسع في التقويم الميلادي، وإنما هو شهر ذو أهمية دينية خاصة في اليهودية.

تكمن أهمية هذا في عاداته وصلواته. من المعتاد أن يستيقظ اليهود في هذا الشهر باكرا لأداء صلوات خاصة تدعى “الكفارة”، والنفخ في الشوفار في نهاية صلاة الصباح. وتتم فيه محاسبة النفس أيضا. كل ذلك، استعدادا للشهر الذي يأتي بعده، تِشْري (الشهر الأول في التقويم العبري)، الذي يصادف فيه الكثير من الأعياد اليهودية، ومن بينها رأس السنة اليهودية وعيد الغفران.

وفقا لتقاليد أخرى، بعد أن كسر موسى ألواح العهد التي تلقاها في جبل سيناء، صعد مجددا إلى الجبل في اليوم الأول من شهر أيلول العبري، من أجل الحصول على لوحَي العهد، ونزل من الجبل بعد مرور 40 يوما وهو يحملهما، كان ذلك في يوم الغفران. وأثناء تواجد موسى على جبل سيناء، كشف له الله آيات خاصة تصف مدى رحمة خالق العالم. وفقا للعقيدة اليهودية، في كل مرة يذكر فيها اليهود هذه الآيات يثيرون شفقة الله. وهناك من يؤمن أن هذا هو السبب في تسمية الأيام الأربعين هذه بأيام الرحمات والكفارات.

دعم النساء اللواتي يرتدين حجابا في ألمانيا

شابة محجبة (Thinkstock)
شابة محجبة (Thinkstock)

في الأيام الماضية، شجّع التلفزيون الألماني النساء غير المسلمات على ارتداء الحجاب كرسالة للتسامح. فأنتجت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) والحكومة الألمانية فيلما مدته 18 ثانية تشجيعا لارتداء الحجاب. تظهر في الإعلان امرأة شقراء تغطي وجهها وتمشي بينما ظهرها متجها نحو الكاميرا، وتظهر على الشاشة العبارة التالية: “النساء التركيات يرتدين الحجاب”.

بعد ذلك تلتفت عارضة الأزياء إلى الكاميرا، من ثم تزيل غطاء الوجه وتقول “أنا أيضًا! إنه جميل!”. ولاحقا تكشف جزءًا صغيرا من رجليها وتشجّع المشاهدين: “استمتعوا بالفرق، ابدأوا بالتسامح”.

https://www.youtube.com/watch?v=pu9K2TCON58

الزوجان الهوليووديان، جولي وبيت، ينفصلان

براد بيت وأنجولينا جولي (AFP)
براد بيت وأنجولينا جولي (AFP)

منذ 3 أيام والإعلام في العالم يواجه عاصفة بعد أن أعلنت الممثلة القديرة والجميلة، أنجلينا جولي، أنّها تنوي تقديم دعوى طلاق ضدّ زوجها، الممثّل براد بيت. حتى الآن كُشفت عدة قضايا أدت إلى أن تتخذ جولي قرارا يقضي بأنه حان الأوان للانفصال عن زوجها، براد بيت، بعد أن كانا على علاقة استمرت 12 عشر عاما.

وفقا لمواقع القيل والقال ومقرّبين من الزوجين، فقد جاء قرار الطلاق بعد شائعات تتحدث عن علاقة غرامية بين بيت وممثّلة فرنسية، استخدام بيت للمخدرات كثيرا، شرب مفرط للكحول، قضاء الأوقات بمرافقة مومسات روسيات بل وإهمال حاد لمسؤوليته بصفته أبا لستة أطفال.

وفي تعليقه الأول على وسائل الإعلام ادعى بيت أنّ طلب جولي للطلاق محزن جدا وأنّه يطلب الآن من الإعلام احترام خصوصيّتهما والسماح لأطفالهما باستيعاب هذا الخبر المرير.

الجيش الإسرائيلي يتدرّب في قرية لبنانية

قرية لبنانية داخل أراضي إسرائيل (IDF)
قرية لبنانية داخل أراضي إسرائيل (IDF)

طوّر الجيش الإسرائيلي مؤخرا ثكنة تدريبات قيادية في شمال إسرائيل، تصل إليها كافة القوات العسكرية قبل أن تتجه إلى الحدود الشمالية في إسرائيل في حال شن هجوم من قبل حزب الله.

سعى قادة الجيش الإسرائيلي استنادا إلى استنتاجات تم التوصل إليها بعد حرب لبنان الثانية (تموز 2006) إلى بناء مجمّع تدريبات جديد يحاكي قرية في جنوب لبنان.

اعتقد القادة المسؤولون عن مجمّع التدريبات الجديد، الذي يحاكي القتال في الأراضي اللبنانية، أنّ هناك حاجة لأن تكون المباني التي بنيت بشكل خاص ذات مظهر أصيل أكثر. في مقابلة مع طاقم موقع “المصدر” قال القادة إنّهم فكّروا في البداية في طلاء جدران البيوت، ولكن بعد ذلك توصلوا إلى القرار أنّ رسوم الجرافيتي على جدران المباني هي التي تخلق أجواء حقيقية.

قبل نحو ثلاثة أشهر تم إتمام كافة الصور المخطط رسمها في المجمّع وأصبح يبدو الموقع الآن مثل قرية حقيقية في جنوب لبنان. يلوح علم لبنان على المسجد المضاء، وتظهر كتابات بالعربية على الجدران، تم نسخ بعضها من ملصقات لحزب الله وصور جدارية لقادة التنظيم. بُنيت قرية التدريبات بشكل خاص من أجل زيادة استعدادية جنود الجيش الإسرائيلي قُبيل مواجهة مستقبلية مع حزب الله.

اقرأوا المزيد 732 كلمة
عرض أقل
براد بيت وأنجولينا جولي (AFP)
براد بيت وأنجولينا جولي (AFP)

التفاصيل الساخنة حول قصة طلاق جولي وبيت

براد بيت، في أول تعليق له على الطلاق: "أنا حزين جدًا، ولكن أكثر ما يهمني الآن هو مصلحة الأولاد فقط"

انقضت بضع ساعات فقط منذ أن نقلنا لكم خبر نهاية الحب وموته رسميًا، والآن بدأت الإشاعات الحقيقية حول طلاق براد بيت وأنجلينا جولي تغمر النت. على الرغم من أن التقارير الأولية التي تحدثت عن أن الانفصال لم يشارك فيه طرف ثالث، فإن الحقيقة مُختلفة تمامًا، وليس فقط أنه كان هناك طرف ثالث في القضية بل أن ذلك الطرف كان مُتحدثا بلهجة فرنسية.

بدأت قصة الحب الجارف بين براد بيت (52 عاما) وأنجلينا جولي ( 41 عاما) عندما التقيا خلال تصوير فيلم “السيد والسيدة سميث” عام 2005. في ذلك الحين، كان لا يزال بيت يضع خاتم زواجه من جنيفر أنيستون، ولكن ذلك لم يمنعه من بدء علاقة رومانسية جارفة مع جولي والتي أدت، في نهاية الأمر، إلى طلاق مُحزن بين أنيستون وبيت، وكانت تكلفته 29 مليون دولار، وفق الشائعات.

وأثبت براد بيت وفقًا للتقارير، بعد 12 سنة، كانا من بينها متزوج لمدة عامين، أن “الخائن يظل خائنًا”. تسري شائعات منذ شهرين عن علاقة غرامية تجمع بين بيت وزميلته الممثلة الفرنسية ماريون كوتيار (40 عاما)، ولم تغب تلك الشائعات عن ناظري جولي ومسامعها ولذلك استأجرت تحرٍ خاص لمراقبة زوجها.

“استأجرت جولي تحرٍ خاص بسبب شكوكها أن زوجها يخونها مع كوتيار على هامش تصوير فيلمهما الجديد وقد اكتشفت صحة شكوكها”، وفقًا لما قاله مصدر مُقرّب من جولي، لموقع القيل والقال في ال- “نيويورك بوست”. وصرّح المصدر قائلا إن “تلك القشة هي التي قصمت ظهر البعير”.

براد بيت وأنجولينا جولي (AFP)
براد بيت وأنجولينا جولي (AFP)

وكشف التحري الخاص أيضًا أنه في الوقت الذي لم يكن فيه بيت في التصوير كان يتصرف وكأنه عازب ماجن. وكشف أيضًا أن “الأجواء خارج أوقات التصوير كانت مليئة بالكحول والعاهرات الروسيات، وأن بيت قد شارك في تلك الاحتفالات”. وقيل “إن بيت يمر في أزمة وقد سئمت جولي ذلك”.

وقال مقربون من الزوجين إنه في الوقت الذي تحاول فيه أنجلينا التركيز في عملها الإنساني وحياة العائلة، كان بيت يُصّر على الاحتفال والاستمتاع.

في الوقت الذي تحاول فيه أنجلينا التركيز في عملها الإنساني وحياة العائلة، كان بيت يُصّر على الاحتفال والاستمتاع
في الوقت الذي تحاول فيه أنجلينا التركيز في عملها الإنساني وحياة العائلة، كان بيت يُصّر على الاحتفال والاستمتاع

وأضافت المصادر أن أنجلينا سئمت من المشاحنات العاصفة بينها وبين زوجها، بسبب تدخينه للماريجوانا بشكل دائم وإدمانه على استهلاك الكحول، وأصبحت تخشى من أن أسلوب حياته الماجن وغياب قدرته على السيطرة على غضبه قد يُشكلُا خطرًا على أولادها الستة.

وقال مُطّلعون على الأحداث إن الزوجين، اللذين شوهدا معًا آخر مرة في شهر تموز، كان يستعدان للانفصال قبل حتى أن تُقدم جولي أوراق الطلاق الرسمية في 15 أيلول وحتى أنهما عرضا بيتهما في فرنسا للبيع وأوضحا للمشتري أن سبب البيع هو انفصال الزوجين.

وقال محامي أنجلينا جولي إن قرار موكلته بالانفصال جاء حفاظًا على سلامة العائلة، وإنها تطالب باحترام خصوصيتها ولن تعلّق على الموضوع.

أولاد أنجلينا جولي وبراد بيت (AFP)
أولاد أنجلينا جولي وبراد بيت (AFP)

تطالب جولي بحق الحضانة الحصري لها على أبنائها الستة مع منح بيت الحق بزيارتهم ومن دون أن يدفع بيت نفقة. لا أحد يعرف بعد كيف سيتم تقسيم ثروة الزوجين الهائلة التي تُقدر بمبلغ 400 مليون دولار، ولكن من الواضح أن هذه القضية يُتوقع أن تتطوّر.

وجاء دور براد بيت لإطلاق تصريح رسمي، وذلك بعد ساعات من تأكيد مُحامي أنجلينا جولي خبر الطلاق، طالبا احترام خصوصيتها. أعرب بيت عن حزنه عبر وسائل الإعلام مناشدا إعطاء أولادهما حيزا في هذه الأوقات الصعبة التي يمرون بها.

اقرأوا المزيد 469 كلمة
عرض أقل
براد بيت وأنجلينا جولي (AFP)
براد بيت وأنجلينا جولي (AFP)

الزوجان الأشهر في العالم ينفصلان

أوردت وسائل إعلام أمريكية أن الممثلة أنجلينا جولي طلبت الطلاق من زوجها، الممثل براد بيت، بعد 12 عاما من الحياة الزوجية، والخلفية معاملة الزوج للأولاد وإدمانه المخدرات

20 سبتمبر 2016 | 19:30

قدمت الممثلة الأمريكية المشهورة، الملقبة بأجمل امرأة في العالم، أوراق الطلاق للمحكمة من زوجها الممثل المشهور، براد بيت، بعد عامين على زواجهما في فرنسا، وحياة زوجية دامت 12 عاما.

وقالت وسائل إعلام أمريكية أن طلب الزوجة جاء على خلفية معاملة بيت للأولاد، وإهماله وظائف الأبوة المنوطة به. وأضافت أن أنجلينا لم تعد تحتمل إدمان بيت الكحول والمخدرات، وهي تخطو هذه الخطوة من أجل صحة عائلتها وأولادها.

وطالبت أنجلينا المحكمة بإبقاء الأولاد معها، وحمايتها من اعتداءات محتملة من قبل الزوج.

اقرأوا المزيد 77 كلمة
عرض أقل
Angelina Jolie #stopviolenceagainstwomen
Angelina Jolie #stopviolenceagainstwomen

بالصور: مَن ضرب كيم كارداشيان، مدونا وأنجيلينا جولي؟

صور كل من مدونا، كيم كارداشيان وأنجيلينا جولي والدماء تسيل من وجوههن تثير ضجة في الشبكة. مَن ضربهن؟

01 ديسمبر 2015 | 16:46

إذا رأيتم صدفة في الشبكات الاجتماعية صور بعض أشهر النساء في العالم، في حين تبدو على وجوههن الضربات والجراح – يمكن أن تهدأوا.

في الحقيقة، لم يضرب أحد هؤلاء الشهيرات، إذ يدور الحديث هنا عن المشروع الجديد للفنان ألكسندرو بالومبو، الذي جند لمشروعه أشهر نساء العالم من أجل نقل رسالة قوية وذات مغزى.

يعرض هذا المشروع نساء مثل جولي، ملكة البوب مدونا ومايلي سايرس، في صور صعبة للمشاهدة تظهر فيها النجمات في حين تغطي وجوههن آثار كدمات على أعينهن، وشفاههن مشقوقة ووجوههن تنزف دما بعد أن عانين من العنف. وقد تمت إضافة العنوان التالي لكل صورة “يمكن للحياة أن تكون أسطورة، إن كسرتم الصمت”.

Madonna #stopviolenceagainstwomen
Madonna #stopviolenceagainstwomen

أجرى بالومبو مقابلة بمناسبة المشروع وقال إنه بحسب رأيه أن الإنجاز الأكبر لضربة العنف هو حاجز الصمت “الصمت يقتل، ويسبب عاهة مستديمة. هذا الأمر أسوأ من الأمراض أو الحوادث. وأوضح أن العنف داخل البيت هو سرطان اجتماعي يفتقد إلى الحدود أو المكانة الاجتماعية”.

kim Kardashian #stopviolenceagainstwomen
kim Kardashian #stopviolenceagainstwomen

 

وتابع بالومبو موضحا لماذا اختار استعمال شخصيات لنساء مشهورات ومعروفات، وقال “يمكنهن التأثير على الجميع، بغض النظر إن كنت إنسانا عاديا أو مشهورا” وهو يؤمن أن استعمال وجوه لشخصيات مشهورة بالذات من شأنه المساعدة على كسر حاجز الصمت.

Miley Cyrus #stopviolenceagainstwomen
Miley Cyrus #stopviolenceagainstwomen
اقرأوا المزيد 181 كلمة
عرض أقل
أنجلينا جولي وهي في سن 18
أنجلينا جولي وهي في سن 18

شاهِدوا: الكشف عن صور أنجلينا جولي وهي في سن 18

على كل واحدة أن تبدأ من نقطة ما: صور منذ بداية حياة النجمة العملاقة المهنية كعارضة أزياء لمجلة بريطانية هامشية

لا تكف صور من ماضي أنجلينا جولي عن المفاجأة. كل بضعة أشهر، يتم تسريب صور جديدة إلى النت، حيث تلقي نظرة على بداية الحياة المهنية للممثّلة الناجحة والمعروفة.

يجري الحديث هذه المرة، عن صور موضة كان قد تم التقاطها لمجلة LOOK البريطانية عام 1993، من مجموعة صور على شاطئ البحر. تظهر جولي البالغة من العمر 18 عاما، في الصور، وهي ترتدي ملابس السباحة المصنوعة من قطعتين، القديمة إلى حد كبير، وفي عدة وضعيات مضحكة، حيث تشير إلى أي مدى تطور عالم الموضة منذ ذلك الحين….

أنجلينا جولي وهي بنت 18 عاما
أنجلينا جولي وهي بنت 18 عاما
أنجلينا جولي وهي بنت 18 عاما
أنجلينا جولي وهي بنت 18 عاما
أنجلينا جولي وهي بنت 18 عاما
أنجلينا جولي وهي بنت 18 عاما
أنجلينا جولي وهي بنت 18 عاما
أنجلينا جولي وهي بنت 18 عاما
اقرأوا المزيد 84 كلمة
عرض أقل
صورة نشرتها مفوضية الامم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين للممثلة والمخرجة الاميركية انجلينا جولي في مخيم خانكي للاجئين السوريين والنازحين العراقيين بالقرب من دهوك  (اف ب اندرو مكونيل)
صورة نشرتها مفوضية الامم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين للممثلة والمخرجة الاميركية انجلينا جولي في مخيم خانكي للاجئين السوريين والنازحين العراقيين بالقرب من دهوك (اف ب اندرو مكونيل)

انجلينا جولي تعلن خلال زيارة للعراق ان الاسرة الدولية لا تؤدي واجبها لحماية المدنيين

صرحت جولي امام صحافيين في مخيم في خانكي "لقد صدمت بما رايت اليوم. انها الزيارة الخامسة لي الى العراق منذ 2007 والمعاناة اسوا من اي وقت مضى"

صرحت الممثلة والمخرجة الاميركية انجلينا جولي ان الاسرة الدولية لا تؤدي واجبها في حماية المدنيين المتاثرين من  النزاع في العراق وسوريا، وذلك خلال زيارة الى شمال العراق الاحد.

وقامت جولي وهي سفيرة النوايا الحسنة لمفوضية الامم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين بزيارة الى مخيم للاجئين السوريين والنازحين العراقيين بالقرب من دهوك في كردستان العراق.

وصرحت جولي امام صحافيين في مخيم في خانكي “لقد صدمت بما رايت اليوم. انها الزيارة الخامسة لي الى العراق منذ 2007 والمعاناة اسوا من اي وقت مضى”.

وتعود اخر زيارة لجولي الى العراق الى 2012 قبل ان يتزايد نفوذ تنظيم الدولة الاسلامية ويسيطر على اراض شاسعة من سوريا والعراق.

ونزح اكثر من مليوني شخص في العراق العام الماضي وحده. ولجا نصفهم تقريبا الى كردستان والاعداد لا تزال في تزايد.

وتابعت جولي ان “مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين حصلت في 2014 على نصف التمويل الذي تحتاج اليه لبرامج في العراق وسوريا وهناك قلق كبير حول بطء التعهدات بتقديم مساعدات هذا العام. من دون مساعدات اضافية الوضع لن يكون قابلا للاستمرار”.

ومضت تقول “هذا اختبار لنا هنا كاسرة دولية وحتى الان ورغم كل الجهود الكبيرة والنوايا الحسنة، غاننا فشلنا”.

واعرب نيل رايت ممثل مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق عن اسفه لكون تعهدات الدول الكبرى لا تعكس حجم الازمة التي ادت الى نزوح اكثر من 13 مليون شخص من منازلهم في سوريا والعراق.

وقال رايت “الوقت حان لنتساءل ما اذا كان على الجهات المانحة ان تعيد التوازن بين المليارات التي تنفقها على الحلول السياسية وبين  الملايين التي   تخصصها لتخفيف معاناة النازحين ومعاناة المجتمعات التي تستضيفهم”.

وبحسب ارقام مفوضية اللاجئين فان اكثر من 3,8 ملايين سوريا فروا الى تركيا ولبنان والاردن والعراق ومصر هربا من النزاع في بلادهم.

اقرأوا المزيد 260 كلمة
عرض أقل
براد بيت وأنجلينا جولي (AFP)
براد بيت وأنجلينا جولي (AFP)

أنجلينا وبراد بيت- النهاية؟

صُوّر الزوجان في الأسبوع الماضي في شجار عاصف على شرفة فندق في أستراليا. كان السيد بيت ثائرا وغادر الغُرفة بينما شوهدت أنجلينا تدخن

هل هذه هي نهاية الزوجين الأكثر بريقا في هوليوود؟ كما يبدو، إن لم يحدث هذا بعد- فهو وشيك الحدوث. لقد شوهد براد وجولي في الأسبوع الماضي في حالة بدت وكأنها شجار غاضب للغاية.

أنجلينا وبراد بيت يتشجران (In Touch Magazine)
أنجلينا وبراد بيت يتشجران (In Touch Magazine)

نجحت مجلة القيل والقال الأمريكية In Touch في التقاط صور للزوجين الغضّين وهما على شرفة فندق في سيدني، أستراليا، حيث يمكن رؤية الإحباط والغضب على ملامحهما. كانت تبدو أنجلينا على شفا البكاء، ورغم أنها اجتازت مؤخرا عملية استئصال الثديين كوسيلة للوقاية من السرطان- فقد دخنت سيجارة.

أنجلينا جولي بعد الشجار (In Touch Magazine)
أنجلينا جولي بعد الشجار (In Touch Magazine)

لاحقا، في المساء نفسه خرج الزوجان إلى مناسبة إطلاق فيلم جولي الجديد- “غير قابل للكسر”. يدعي بعض من كان في المكان أن الزوجين ظهرا متباعدين في المناسبة بل وبعد ذلك استقلا الطائرة راجعين إلى الولايات المتحدة كلُّ بطائرة خاصة على حِدة.

اقرأوا المزيد 118 كلمة
عرض أقل
براد بيت وأنجلينا جولي (AFP)
براد بيت وأنجلينا جولي (AFP)

انجلينا جولي وبراد بيت تزوجا السبت في فرنسا

عقد الممثلان الاميركيان انجلينا جولي وبراد بيت قرانهما السبت في فرنسا، بحسب ما ذكرت الخميس وسائل اعلام اميركية

ونقلت مجلة بيبول ان الممثلين الشهيرين في هوليوود تزوجا في كنيسة صغيرة في شاتو ميرافال في منطقة لوفار الفرنسية.

ويبلغ براد بيت خمسين عاما، وانجلينا 39، وتعارفا خلال تصوير فيلم “مستر اند مسز سميث” في العام 2005.

وهو الزواج الثاني لبراد بيت بعد الممثلة جنيفر انيستون، والثالث لانجلينا جولي بعد جوني لي ميلر وبيلي بوب تورنتون.

وقد حضر اولادهما الستة عقد القران.

ويعرف عن انجلينا جولي التزامها بالعمل الانساني وهي منذ العام 2012 مندوبة خاصة لمفوضية الامم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين وقد شاركت معها في اكثر من 40 مهمة في العالم.

اقرأوا المزيد 87 كلمة
عرض أقل