إسرائيل تطلق المركبة الفضائية الأولى إلى القمر

محاكاة المركبة الفضائية (لقطة شاشة)
محاكاة المركبة الفضائية (لقطة شاشة)

بعد استثمار دام سنوات، وإنفاق مبلغ 95 مليون دولار، ستطلق إسرائيل في نهاية هذا العام المركبة الفضائية الإسرائيلية الأولى إلى القمر

بعد مرور سنوات من التحضيرات، أعلنت شركة SpaceIL الإسرائيلية، اليوم صباحا (الثلاثاء)، أنها تخطط لإطلاق المركبة الفضائية الإسرائيلية الأولى إلى القمر في شهر كانون الأول القادم. في مؤتمر صحفي، أجري اليوم صباحا، أعلن ممثلو الشركة أن المركبة الفضائية ستُطلق عبر صاروخ من طراز “فالكون 9” من تصنيع شركة SpaceX، ويتوقع أن يهبط على القمر بتاريخ 13 شباط 2019.

“سنرفع علم إسرائيل على سطح القمر”، قال ممثل شركة SpaceIL، عيدان عنتبي، مفتخرا. وأوضح أن المركبة الفضائية التي صنعتها هذه الشركة تستغرق وقتا أطول من المركبات الفضائيات الأخرى للوصول إلى القمر، مشيرا إلى أنها تتحرك في مسار إهليجي حول الكرة الأرضية حتى تصل إلى القمر، وذلك توفيرا للوقود. وفق أقواله: “عندما تصل المركبة الفضائية إلى النقطة التي ستهبط فيها على القمر، ستعمل بشكل مستقل تماما. في المرحلة الأولى، سيرفع علم إسرائيل على سطح القمر. أثناء الهبوط، ستلتقط المركبة الفضائية صورا عادية لموقع الهبوط ومقاطع فيديو، وحتى أنها ستلتقط صورا لها”.

المركبة الفضائية الاسرائيلية (لقطة شاشة)

SpaceIL هي جمعية غير ربحية، أقيمت في عام 2011، ووضعت لها هدفًا وهو إنزال أول مركبة فضائية إسرائيلية على القمر. أقام ثلاثة مهندسون شبان الجمعية، وذلك استجابة لتحدي المنافسة العالميّة لجائزة جوجل أكس القمرية (Google Lunar XPRIZE )، وهي مباراة عالمية عصرية لهبوط مركبة فضائية غير مُسيّرة على القمر. في بداية العام، أعلن منظمو المنافسة أنه لن تنجح أية من المجموعات المشاركة في المباراة في إطلاق مركبتها الفضائية إلى الفضاء حتى موعد إنهاء المنافسة، لهذا تقرر أنه ليس هناك فائز في المباراة. رغم إنهاء المباراة، واصلت الجمعية الإسرائيلية الاستعدادات لإطلاق المركبة الفضائية، وقد أصبح المشروع على وشك الانتهاء الآن، بعد أن استُثمر فيه مبلغ 95 مليون دولار.

اقرأوا المزيد: 253 كلمة
عرض أقل
طاقم المهام (Instagram / dmars_spaceanalog)
طاقم المهام (Instagram / dmars_spaceanalog)

تدريب للهبوط على المرّيخ.. في وسط الصحراء الإسرائيلية

في منشأة مغلقة في صحراء إسرائيل، بدأ علماء، مصمم معماري، عامل اجتماعي، وعازفة تشيلو، يجرون تجارب علمية في إسرائيل لمحاكاة العيش على الفضاء

في الفترة الأخيرة، بدأت مهام المحاكاة الأولى للهبوط على المرّيخ في صحراء النقب في إسرائيل، بالقرب من متسبي رامون. يشارك في المهام طاقم مؤلف من ستة أفراد، يعيشون في مبنى خاص طُوّر في إسرائيل، ويُفترض أن يحاكي الحياة عند البقاء على المرّيخ لوقت طويل.

في إطار المهمّة الأولى، التي ستدوم أربعة أيام، سيُجري طاقم العمل تجارب علمية، يرتدي بذلات صُممت له خصيصا، وسيعيش بظروف حياة شبيهة بظروف الحياة في الفضاء، مثل تقييد استخدام الماء والكهرباء، ومواجهة صعوبات في التواصل مع الكرة الأرضية. تهدف المبادرة إلى محاكاة مهام فضائية، وفحص جوانب كثيرة من نشاطات علماء الفضاء وتشغيل المعدات، وستكون تكلفتها أقل بكثير من تكلفة القيام بالمهمة في الفضاء.

إن المهام التي تدعى “مهاما تنظارية”، هي وسيلة شائعة تستخدمها وكالات الفضاء، مؤسسات البحث، والشركات التجارية. أوضح معهد “داڤيدسون”، الذي يشغل المشروع الجديد، أن هذه المهام تشكل وسيلة تعليمية تتيح للأشخاص الذين ليسوا علماء فضاء أن يخوضوا تجربة القيام بمهمة في الفضاء، ويشاركوا الجمهور في تحديات وصعوبات هذه المهام.

Day3 of D-MARS #mars #spaceanalogs #space

A post shared by DESERT MARS ANALOG STATION (@dmars_spaceanalog) on

ستُجرى خلال الأيام الأربعة خمس تجارب علمية، منها تجارب فيزيائية، نفسية، اتصالاتية، وثقافية. لهذا يشارك فيها فيزيائيون، مصمم معماري وعامل اجتماعي. كما أن المبادرين إلى المشروع معنيون بأن ينضم مواطن من البلدة القريبة، متسبي رامون، التي تتصدر منذ السنوات الماضية مجال الفضاء وعلم الفلك، إلى المشروع. لهذا تشارك في المشروع مواطنة، عازفة تشيلو، وتعمل مرشدة في مجال علم الفلك في الصحراء.

“إنه أمر جيد أن يكون أحد أفراد الطاقم عالما فلكيا. نعرف أن الاحتمال صغير، ولكن لا شك أن أحد أفراد الطاقم سيصل إلى الفضاء حتى وإن لم يصل إلى المريخ”، قال أحد أفراد الطاقم، الفيزيائي دكتور هيلل روبينشطاين.

اقرأوا المزيد: 272 كلمة
عرض أقل

شاهِدوا.. لعبة “سبينر” في الفضاء

ماذا يجري للعبة "سبينر" الشعبية حيث تنعدم الجاذبية؟ هذا ما فحصه علماء "ناسا" في الفيديو المثير

بعد أن أصبحت “سبينر” اللعبة الأكثر طلبا بين أوساط الأولاد والشبان في العالم، تنجح في أن تكون رائجة وعابرة لحدود الكرة الأرضية.

يقدم مقطع فيديو نُشر في الأيام الماضية كيف تعمل اللعبة في الفضاء.

قرر بعض علماء الفضاء الأمريكيين التسلية باللعبة المشهورة واستغلال نقص الجاذبية في الفضاء لإدارة اللعبة وتشغيلها والاستدارة في الفضاء بأنفسهم. أصبح مقطع الفيديو منتشرا في النت بين ليلة وضحاها.

اقرأوا المزيد: 61 كلمة
عرض أقل
إسرائيل، مصر ودُول أخرى في منطقة الشرق الأوسط (تصوير ناسا)
إسرائيل، مصر ودُول أخرى في منطقة الشرق الأوسط (تصوير ناسا)

بالصور: هكذا تبدو الكرة الأرضية من الفضاء في الليل

وكالة الفضاء الأمريكية تنشر صورا للكرة الأرضية في الليل. تظهر في إحدى الصور مصر وإلى جانبها إسرائيل وهما مضاءتان

نشرت وكالة الفضاء الأمريكية، هذا الأسبوع، صورا رائعة للكرة الأرضية، التُقِطت بكاميرا قمر اصطناعي في ساعات الليل. يمكن أن نلاحظ في الليل الأماكن المأهولة – وذلك بفضل الإضاءة.

تظهر في إحدى الصور إسرائيل وهي مضاءة وإلى جانبها مصر وهي مضاءة أيضا لا سيّما في منطقة النيل. في سائر مدن المنطقة التي تظهر في الصور – فيما عدا ساحل البحر في لبنان – لا تظهر إضاءة في الليل تقريبًا.

أوروبا وأفريقيا في ساعات الليل (تصوير ناسا)
أوروبا وأفريقيا في ساعات الليل (تصوير ناسا)

وقالت وكالة الفضاء الأمريكية، ناسا، إن الصور التي التُقِطت في السنة الماضية، تشير إلى تطور بعض الدول وإلى إضاءة الكرة الأرضية “أثناء الليل” أيضا.

يمكن أن نرى في الصور أن القارة الأوروبية، الجزء الشرقي من الولايات المتحدة، أجزاء واسعة من الهند، اليابان، شرقي الصين، وأماكن أخرى في العالم، مضاءة. بالمقابل، القارة الإفريقية مظلمة تماما تقريبًا، فيما عدا منطقة النيل، نيجيريا، وبعض المواقع الصغيرة الأخرى – لا سيّما في جنوب اليابسة وساحل البحر شمالا.

أوروبا مضاءة في ساعات الليل (تصوير ناسا)
أوروبا مضاءة في ساعات الليل (تصوير ناسا)

وقالت ناسا إن القمر الاصطناعي الذي يوثق الأضواء في الكرة الأرضية يبعد عن 3.000 كيلومتر عن الكرة الأرضية ويلتقط صورا يوميًّا. وقالت أيضا إنه يمكن أن نرى في الصور السفن، الوسائل البحرية في أنحاء العالم، المضاءة.

أجرت ناسا بعض المقارنات بين الصور التي التُقِطت عام 2012 وبين الصور من العام الماضي 2016، لرؤية مناطق سكنية جديدة أو تطوّر المدن. من بين أمور أخرى، يمكن أن نلاحظ كمية الأضواء في الهند.

القارة الآسيوية وأستراليا في ساعات الليل (تصوير ناسا)
القارة الآسيوية وأستراليا في ساعات الليل (تصوير ناسا)
الهند عام 2012 (تصوير ناسا)
الهند عام 2012 (تصوير ناسا)
الهند عام 2016 (تصوير ناسا)
الهند عام 2016 (تصوير ناسا)
اقرأوا المزيد: 206 كلمة
عرض أقل
الفضاء (NASA)
الفضاء (NASA)

من يرغب في السفر إلى الفضاء؟

وكالة الفضاء الروسية تبحث عن مرشحين شبان لتأهيلهم كرواد فضاء، وسيشارك المرشحون الأكثر ملاءمة بالسفرة القادمة إلى الفضاء

تتيح  وكالة الفضاء الروسية “روسكوسموس” لمَن يعتقد أنه ملائم للسفر إلى الفضاء، أن يترشح خلال الأشهر الأربعة القادمة للمشاركة في عمليات التصنيف.

وفق الشروط التي نشرتها الوكالة، على المرشحين أن يكونوا مواطنين روسيين عمرهم حتى 35 عاما، طولهم 1.50 متر حتى 1.90 متر، ووزنهم حتى 90 كليلوغراما. بالإضافة إلى ذلك، أشارت الوكالة إلى أنه على المرشحين أن يكونوا ذوي معرفة أكاديميّة في مجال العلوم، الهندسة، أو الطيران، ومعرفة في مجال الحاسوب، ومستعدين لتعلم تقنيات المعلومات، ويجيدون اللغة الإنجليزية ولغات أجنبية أخرى. بالإضافة إلى ذلك، أوضحت الوكالة أن التسجيل متاح أمام المرشحين الذين يستوفون المتطلبات، دون علاقة بجنسهم أو لون بشرتهم.

تدريبات رائد فضاء روسي (وكالة الفضاء الروسية الفدرالية)
تدريبات رائد فضاء روسي (وكالة الفضاء الروسية الفدرالية)

خلال التصنيف، سيُطلب من المرشّحين اجتياز اختبارات جسمانية شاقة واستثنائية، مثل التزلج على مسار جليدي طوله 5 كليومترات، واختبارات نفسية. أوضح مسؤول في الوكالة قائلا إن: “الهدف هو اختيار أفضل الخبراء ذوي خبرة معينة في تشغيل تكنولوجيات فضائية أو جوية”.

في نهاية عمليات التصنيف، ستختار وكالة الفضاء الروسية ستة حتى ثمانية رواد فضاء جدد، من المتوقع أن يكونوا الروسيين الأوائل الذين يهبطون على القمر في مهمة من المتوقع إجراؤها في عام 2031. في يومنا هذا تطور الوكالة الروسية مركبة فضائية جديدة تدعى “فدراتسية” من المتوقع أن يصل فيها أربعة أفراد طاقم إلى القمر. من المتوقع إجراء الرحلة التجريبية الأولى للمركبة الفضائية الروسية عام 2023.

اقرأوا المزيد: 201 كلمة
عرض أقل
إطلاق أقمار صناعية إسرائيلية وإماراتية إلى الفضاء (isro)
إطلاق أقمار صناعية إسرائيلية وإماراتية إلى الفضاء (isro)

إطلاق أقمار صناعية إسرائيلية وإماراتية صغيرة إلى الفضاء

اليوم صباحا، أطلق قمر صناعي يحمل أقمار صناعية صغيرة من عدة دول إلى الفضاء، ومن بين أمور أخرى، أطلق من جامعة بن غوريون الإسرائيلية

أطلقت وكالة الفضاء الهندية اليوم (الأربعاء) صباحا 104 أقمار صناعية إلى الفضاء بنجاح، محققة رقما قياسيا عالميا في عدد الأقمار الصناعية التي أطلقت دفعة واحدة. كان وزن كل قمر صناعي من الأقمار الصغيرة التي أطلقت أقل من 10 كيلوغرامات.

إطلاق أقمار صناعية إسرائيلية وإماراتية إلى الفضاء (isro)
إطلاق أقمار صناعية إسرائيلية وإماراتية إلى الفضاء (isro)

ومن بين الأقمار الصناعية التي أطلقت كانت هناك أقمار من دول كثيرة، ومن بينها، إسرائيل، الإمارات العربية المتحدة، أمريكا، هولندا، وكازاخستان. أطلقت إسرائيل قمرين صناعيَين. أحدهما هو لجامعة بن غوريون في النقب، والآخر لشركة “سبيس فارما” (SpacePharma) الإسرائيلية.

يصل حجم القمر الصناعي التابع لجامعة بن غوريون إلى حجم كرتونة الحليب، ولكنه يتضمن تطويرا تكنولوجيا، إذ يحتوي على حاسوب صغير ذي قدرات حوسبة مثل أجهزة الحواسيب في الأقمار الصناعية الكبيرة. سيُستخدم الحاسوب الصغير في مشاريع فضائية في المستقبل. إضافة إلى ذلك، يتضمن القمر الصناعي كاميرا فريدة من نوعها، تراقب ظواهر حول الكرة الأرضية، بشكل مطوّر مقارنة بكاميرات عادية في هذا المجال. إضافة إلى ذلك، يمكنها أن تلتقط صورا في مناطق محددة، من أجل بحوث في مجال حالة الطقس.

سيُجري القمر الصناعي لشركة ‏SpacePharma‏ الإسرائيلية، تجارب علمية في الفضاء، تتم السيطرة عليها عبر الآيفون. “لقد اخترنا بيئة عمل مخبرية كلاسيكية وقلصنا حجمها إلى حجم علبة أحذية لطفل”، يقول المسؤولون في الشركة. أجريت تجارب على القمر الصناعي الأول لصالح زبائن إسرائيليين، ألمان، بريطانيين وتجربة رابعة لصالح دولة يحظر نشر اسمها.

اقرأوا المزيد: 203 كلمة
عرض أقل

انفجار “عاموس 6”: ضربة قاسية لصناعة الأقمار الصناعية الإسرائيلية

في حين أن أسباب الانفجار الذي أسفر عن تدمير القمر الصناعي "عاموس 6" ما زالت قيد التحقيق، أصبح جليا أن أضراره هائلة على الأمد القريب والبعيد. من المتضررون الكبار؟

02 سبتمبر 2016 | 12:14

أجمعت الصحف الإسرائيلية، اليوم الجمعة، على أن الأضرار التي نجمت عن انفجار قاعدة الإطلاق “فالكون 6” في فلوريدا، وأدى إلى تفجير القمر الصناعي “عاموس 6″، يصعب استيعابها، ومن شأنها أن تعيد عجلة التقدم الذي حققته إسرائيل في هذا المجال إلى الوراء. وليس فقط إسرائيل، بل جميع الشركاء الذين ارتبطت مشاريعهم المستقبلية بالقمر الصناعي المتطور، مثل شركة “فيسبوك” العالمية.

فقد كان القمر الصناعي “عاموس 6” ذروة التكنولوجيا التي وصلت إليها الصناعة الجوية الإسرائيلية على حجمه، والتكنولوجيا التي زوّد بها، وقد وضع إسرائيل في مقدمة الصناعات التي تفتخر بها الدول المتقدمة.

وفي حين يتم التحقيق في أسباب الانفجار، أصبح جليا أن قائمة المتضررين من تدمير القمر الصناعي طويلة، وأولهم الصناعة الجوية الإسرائيلية التي تكبدت خسائر مادية هائلة، وستحتاج إلى أموال طائلة من أجل بناء قمر صناعي جديد. وكذلك الشركة التي تسببت في الانفجار وهي شركة SpaceX المسؤولة عن قاعدة الإطلاق فالكون 9.

إضافة إلى هؤلاء، فقد خسرت شركة “فيسبوك” مشروعها المتعلق بالقمر الصناعي، وهو ربط أفريقيا بالإنترنت السريع عبر الفضاء، ولا ننسى سكان أفريقيا الذي انتظروا طويلا تنفيذ المشروع والآن عليهم الانتظار لأجل غير مسمى بهدف الوصول إلى إنترنت سريع.

وكذلك شركة “الفضاء” الإسرائيلية التي كانت مسؤولة عن تشغيل القمر الصناعي وتسويق خدماته، تلقت ضربة قاضية، فقد كان من المتوقع، أن تُباع الشركة لمجموعة صينية ” Beijing Xinwei” بمبلغ يقدر ب 285 مليون دولار، شرط نجاح إطلاق عاموس 6 إلى الفضاء. وفي الراهن، تحوم علامات استفهام عديدة  حول مستقبل الشركة في ظل الانفجار المفاجئ.

وتنضم إلى قائمة المتضررين كذلك شركة “yes” الإسرائيلية، وهي شركة تبث البرامج التلفزيونية عبر الأقمار الاصطناعية، والتي استثمرت بعاموس 6 لنقل برامجها التلفزيونية في المستقبل، والآن ستضطر إلى إيجاد بديل آخر، علما أنها تستعمل قمرين صناعيين لبث قنواتها، وواحد منهم، عاموس 3 سيخرج عن العمل عام 2017. ويتحدث مراقبون عن أن الشركة تواجه مشكلة كبيرة وقد تضطر إلى تقليص خدماتها جراء الحدث المفاجئ.

اقرأوا المزيد: 289 كلمة
عرض أقل

شاهدوا: بثّ مباشر من الفضاء

بشكل غير مسبوق، تُشارك ناسا متابعيها عبر صفحة الفيس بوك، في بث مباشر، حملةَ إرسال رائدَي فضاء إلى إحدى المحطات الفضائية لإجراء بعض التصليحات هناك

01 سبتمبر 2016 | 18:29

سَيَمكثُ رائدا فضاء تابعان لوكالة ناسا لمدة ستّ ساعات ونصف في الفضاء المكشوف – قائد البعثة جيف ويليامز ومُهندسة الطيران كيت روبنيز خرجا من محطة الفضاء الدوليّة من أجل إجراء ما يُسمّى في ناسا ب”تصليحات أساسيّة”.

المُميّز في بعثة الفضاء هذه هو أنّه سيتمّ نقلها كاملةً في بثّ مباشر على صفحة الفيس بوك الخاصة بناسا. أُعِدّ هذا التوثيق في الواقع لمُساعدة رائدَيْ الفضاء في عملهما، ولكن أيضا ليُوفّرَ لنا لمحة عن الحياة ومُجرياتها معهما في الفضاء.

تشمل التصليحات التي سيقوم بها رائدا الفضاء ترميمَ نظام التبريد في محطة الفضاء، وتركيبَ آلة تصوير جديدة على الجهة الخارجيّة للمحطة. تمّ حتى اليوم تثبيتُ آلات تصوير على محطة الفضاء، والتي بدورها تلتقط وتبثّ مشاهدَ مُذهلة للكرة الأرضيّة بجودة عالية، في حين أنّ آلة التصوير التي ستُثّبت اليوم ستوثق ما يجري حول محطة الفضاء ذاتها، كعمليّات سير لروّاد فضاء بمحاذاة المحطة أو عمليات إرساء وإقلاع مكوك فضاء على متن هذه المحطة.

Two astronauts will venture outside the International Space Station to perform a #spacewalk! Watch live coverage…

Posted by NASA – National Aeronautics and Space Administration on Thursday, 1 September 2016

اقرأوا المزيد: 145 كلمة
عرض أقل
السفينة الفضائية الإسرائيلية الأولى إلى القمر (لقطة شاشة)
السفينة الفضائية الإسرائيلية الأولى إلى القمر (لقطة شاشة)

إسرائيل في طريقها إلى القمر

مجموعة إسرائيليين قررت محاولة إنزال أول سفينة فضائية على سطح القمر في العام القريب - وباتوا الآن قريبين من ذلك أكثر من أي وقت مضى

إنزال سفينة فضائية إسرائيلية على سطح القمر في العام القريب – هذه هي رؤيا مجموعة شبان إسرائيليين طموحين قرروا أن يُصمموا ويبنوا السفينة بأنفسهم. بدأ ذلك ضمن منافسة أطلقتها شركة جوجل، حيث عرضت جائزة مقدارها 20 مليون دولار للمجموعة الخاصة (غير حكومية) الأولى، التي تنجح في إنزال سفينة فضائية على القمر بشكل مباشر، تحريكها مسافة نصف كيلومتر على القمر، وإرسال فيديو بجودة عالية إلى الكرة الأرضية.

شاركت 16 مجموعة من دول مُختلفة في المنافسة، ومن بينها الصين، روسيا، أمريكا، ألمانيا، وغيرها. ولكن SpaceIL تمكنت من بلوغ النهائيات وبقيت مجموعة واحدة بعد فقط تنافسها، من أمريكا. يُعد هذا الإنجاز خياليًا بالنسبة للمجموعة الإسرائيلية التي تُخطط للوصول إلى المرحلة النهائية – تنفيذ عملية الإطلاق، في العام القريب.

تبلغ كلفة تطوير المشروع في الواقع أكثر من الجائزة. بالمناسبة، هذه صفقة اقتصادية غير مُجدية. إنما وفقًا لتصريحات أعضاء المجموعة فإن هدفهم ليس الجائزة المالية بل هدف قيمي: تحقيق إنجاز علمي إسرائيلي، والإثبات لجيل المُستقبل أن مجموعة صغيرة من أشخاص طموحين وفضوليين يمكنها أن تحقق إنجازات لم تحلم بها الصناعات الجوية الحكومية أيضا.

يقوم أعضاء المجموعة هنا بتقديم شرح عن المشروع أمام رئيس الحكومة نتنياهو (Facebook)
يقوم أعضاء المجموعة هنا بتقديم شرح عن المشروع أمام رئيس الحكومة نتنياهو (Facebook)

تُكرس المجموعة جهودا كثيرة أيضًا، إضافة إلى العمل على تطوير السفينة الفضائية من أجل الفوز بالمسابقة، إجراء جولات شرح تعليمية في المدارس، جذب الطلاب إلى مجالات العلوم والتكنولوجيا، والدفع نحو ابتكارات جديدة تعمل على تقدم البشرية.

قال ياريف باش، أحد المبادرين الثلاثة المشاركين في هذا المشروع: “يبلغ ابني الآن الثالثة من العمر وأتمنى أن ينشأ في عالم أفضل وأنا أؤمن بأنه كلما تقدمت البشرية أكثر سيُحب الناس بعضهم بعضًا أكثر”.

اقرأوا المزيد: 234 كلمة
عرض أقل
أنتراكتيكا (Thinkstock)
أنتراكتيكا (Thinkstock)

شاهدوا: 5 أفلام بتقنية 360 درجة من حول العالم

نعرض عليكم أفلام قصيرة التي ستُعطيكم نظرة بزاوية 360 درجة على احتفالات عيد استقلال أكثر الدول سرية في العالم، عالم القارة القطبية أنتراكتيكا وإحساس التحليق في الفضاء

تحوّلت ظاهرة الواقع المتخيّل والتصوير بزاوية 360 درجة إلى ظاهرة شائعة جدًا في الإنترنت حول العالم. يعرض كل موقع يحترم نفسه اليوم فيلما قصيرا ذا تقنية تصوير بزاوية 360 درجة وينشره في موقعي التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر.

جمعنا لكم 5 أفلام قصيرة رائعة مُصوّرة بتقنية التصوير بزاوية 360 درجة ولكل منها قصة رائعة. للاستمتاع بهذه التجربة عليكم تشغيل الفيديو وتحريك الفأر يمينًا ويسارًا، إلى الأعلى وإلى الأسفل لمشاهدة كل زوايا التصوير.

إطلالة على كوريا الشمالية

يتيح هذا الفيلم القصير للمشاهد أن يرى بزاوية 360 درجة الاحتفالات بعيد استقلال أكثر دولة سرية في العالم وعبادة شخصية القائد، كيم جونغ أون.

360° View Inside North Korea

360° View Inside North Korea: Kim Jong Un watches as thousands celebrate the 70th anniversary of the Worker's Party with cheers for their young leader. More to come from "Inside North Korea," a VR collaboration with ABC News VR and JauntVR

Posted by ABC News on Thursday, 12 November 2015

 

السباحة مع أسماك القرش من دون التعرّض لكل المخاطر التي تصاحب ذلك

Swim With the Sharks in This 360 Video

Take an underwater tour and swim with the sharks in this 360 video!

Posted by The Weather Channel on Thursday, 14 April 2016

 

شلالات فيكتوريا

تتميز قناة ناشيونال جيوغرافيك بإنتاج أفلام رائعة مُصوّرة بتقنية التصوير بزاوية 360 درجة. هذا هو أول فيلم صورته القناة لشلالات فيكتوريا عند الحدود بين زيمبابوي وزامبيا.

360° Tour: The “Devil’s Pool” at Victoria Falls

Straddling the border between Zambia and Zimbabwe, this legendary waterfall is among the biggest and most awe-inspiring on the planet. Take a 360° ride over the jaw-dropping cliffs at Victoria Falls.

Posted by National Geographic on Sunday, 3 April 2016

 

طيران إلى الفضاء

هل تساءلتم كيفية الشعور عند تجربة الطيران إلى الفضاء؟ يُقدّم لكم هذا الفيلم القصير فكرة جيدة

The view as you go to space

Have you ever wondered what a ride to space looks like? in 360º

Posted by Zero 2 Infinity on Monday, 18 April 2016

 

زيارة إلى قارة أنتراكتيكا

زوروا عالم قارة أنتراكتيكا الأبيض الجميل والقوا التحية على بعض الحيوانات المحلية التي لم يسبق لكم أن رأيتم مثيلاً لها

Take a 360° Journey Through Antarctic Ice

Crash through a spectacular frozen ocean and come face to face with curious locals on this 360° tour of Antarctica.

Posted by National Geographic on Thursday, 5 May 2016

اقرأوا المزيد: 173 كلمة
عرض أقل