الشاب الفلسطيني إسماعيل أبو عرام منفذ عملية الطعن في مدينة يفنه (FLASH90)
الشاب الفلسطيني إسماعيل أبو عرام منفذ عملية الطعن في مدينة يفنه (FLASH90)

عاد من العمرة لينفذ عملية ضد إسرائيلي

جاء في لائحة الاتهام الموجهة لمنفذ عملية الطعن الفلسطيني في مركز إسرائيل أنه أمضى 12 يوما في السعودية، حيث أدى العمرة، وعقد العزم هناك على تنفيذ عملية ضد "الصهاينة"

28 أغسطس 2017 | 12:44

وجه الادعاء العام في إسرائيل، اليوم الاثنين، تهمة محاولة قتل إسرائيلي للفلسطيني إسماعيل أبو عرام، البالغ من العمر 19 عاما، من الخليل، بعد أن أقدم، بداية الشهر الجاري، على طعن إسرائيلي يعمل في سوبرماركت في مدينة يافنيه، مما تسبب له بجروح بليغة.

وجاء في لائحة الاتهام أن الشاب الفلسطيني اقترب من الدين حد التشدد في الفترة التي سبقت العملية، وعقد العزم على الجهاد ضد الاحتلال اليهودي- الإسرائيلي بعد أن أدى مناسك العمرة في السعودية، وأمضى بها نحو 12 يوما. وقرر بعد عودته إلى الخليل أن ينفذ عملية طعن ضد يهودي إسرائيل داخل إسرائيل.

محققو الشرطة الإسرائيلية في مسرح عملية الطعن في متجر كبير في مدينة يفنه (Avi Dishi/Flash90)
محققو الشرطة الإسرائيلية في مسرح عملية الطعن في متجر كبير في مدينة يفنه (Avi Dishi/Flash90)

وخطط أبو عرام قتل مشغله الإسرائيلي في السابق، لكنه عدل عن ذلك لأنه لم يفلح في العثور عليه، فقرر قتل أول إسرائيلي يواجهه. فقام بدخول متجر إسرائيلي، وهاجم عامل في المتجر بعد أن أخذ سكينا كانت معروضة للبيع. وطعن المتهم العامل الإسرائيلي عدة مرات في عنقه وصدره مسببا له جروح بليغة، قبل أن تنكسر السكينة بيده.

ووصف الادعاء الشاب الفلسطيني بأنه تصرف ببرودة قصوى، ولم بيد أية رحمة إزاء الضحية، فقام برشه بالفلفل المسيل للدموع بعد طعنه، ولم يدرع بوجود كاميرات توثق عمليته. تصرفات المتهمة تدل على أن الدافع قومي- عنصري قالت محامية الادعاء.

اقرأوا المزيد: 184 كلمة
عرض أقل
بول بوغبا الفرنسي يؤدي مناسك العمرة (إنستجرام)
بول بوغبا الفرنسي يؤدي مناسك العمرة (إنستجرام)

أغلى لاعب كرة قدم في العالم يؤدي مناسك العمرة

نشر نجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اللاعب الأغلى في العالم، بول بوغبا، صورة وفيديو له في السعودية وهو يؤدي لأداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان

نشر لاعب المنتخب الفرنسي، ونجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، بول بوغبا، صورة له بالقرب من الكعبة في مكة، خلال أدائه لمناسك العمرة خلال شهر رمضان، كاتبا عن المكان المقدس “أجمل ما شاهده في حياتي”. وتمنى اللاعب المشهور “رمضانا كريما” لجميع المسلمين.

يذكر أن اللاعب، البالغ من العمر 24 عاما، أصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، الصيف الماضي، عندما دفع مانشستر يونايتد الإنجليزي ليوفنتوس الإيطالي مبلغ 114 مليون دولار لضمه.

Ramadan Kareem ???????? Bon Ramadan #makkah #blessed

A post shared by Paul Labile Pogba (@paulpogba) on

اقرأوا المزيد: 89 كلمة
عرض أقل
أيفانكا ترامب (AFP)
أيفانكا ترامب (AFP)

بالفيديو: مسجد على اسم إيفانكا وعمرة نيابة عن دونالد

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لشاب سعودي يؤدي مناسك العمرة، بالنيابة عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وآخر يبني مسجدًا على اسم نجلو الرئيس، "الغالية" إيفانكا

في واقعة غربية من نوعها، أدى مواطن سعودي، مناسك العمرة، نيابة عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، داعياً الله أن يهديه للإسلام، وذلك بالتزامن مع زيارته للمملكة العربية السعودية.

وقال المواطن السعودي، في فيديو تداولته العديد من وسائل الإعلام العربية: “السلام عليكم… أدعو في هذا اليوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الإسلام”.

وتابع المعتمر السعودي: “هذه العمرة بالنية لسيدي الرئيس ترامب.. أسأل الله العظيم أن يتقبلها منى وأن يهدى قلب الرئيس ترامب إلى الإسلام”.

وكان فيديو آخر انتشر لمواطن سعودي قال فيه أنه بنى مسجدا ووضع اسمه “الغالية إيفانكا” تزامنا مع زيارتها الى المملكة السعودية.

https://www.youtube.com/watch?v=aYc2Vt-ywxM

وظهر في المقطع جدران مبنى مع صوت شخص ذي لهجة خليجية؛ قال خلال تجواله بالكاميرا بين الجدران: “هذا المسجد بنيته باسم الغالية إيفانكا، تزامنا مع زيارتها للمملكة العربية السعودية، لعلها تجد بالآخرة عملا صالحا يدخلها الجنة بإذن الله”.

اقرأوا المزيد: 128 كلمة
عرض أقل
جدة أوباما تزور مكة وتؤدي العمرة (Twitter)
جدة أوباما تزور مكة وتؤدي العمرة (Twitter)

جدة أوباما تزور مكة وتؤدي العمرة

أفادت وسائل إعلام عربية أن جدة الرئيس الأمريكي وصلت إلى مكة المكرمة لأداء العمرة ومن ثم زارت "معرض السلام عليك أيها النبي"

23 أبريل 2015 | 16:56

زارت سارة عمر جدة رئيس الولايات المتحدة الأميركية باراك أوباما معرض “السلام عليك أيها النبي” في مكة المكرمة بعد انتهائها من أداء العمرة، حسبما أفادت وسائل إعلام عربية. ورفعت الجدة “سارة عمر” الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والحكومة السعودية على دعمها الدائم للمشاريع التنويرية التي تسهم في إيضاح الصورة الحقيقية للإسلام والمسلمين.

جدة أوباما تزور مكة وتؤدي العمرة (Twitter)
جدة أوباما تزور مكة وتؤدي العمرة (Twitter)

وقامت الجدة بزيارة مكة المكرمة برفقة ابنها سعيد أوباما، عم الرئيس الأميركي الحالي، وحفيدها موسى أوباما. وجالت الجدة ومرافقوها طوال ساعتين في معرض “السلام عليك أيها النبي”، الواقع بحي النسيم. حيث وقفت على كافة أجزاء المعرض واستمعت لشرح مفصل عن حياة الرسول صلى الله عليه وسلم.

اقرأوا المزيد: 101 كلمة
عرض أقل