رجل مسن (iStock-AWelshLad)
رجل مسن (iStock-AWelshLad)

بحث إسرائيلي: كيف في وسع الرجال إطالة عمرهم عقدا؟

تساهم طفرة عُثر عليها في هورمون النمو لدى الرجال في إطالة عمرهم بنحو 10 سنوات بالمعدل، وفق نتائج بحث إسرائيلي جديد

18 يونيو 2017 | 14:41

وفق بحث جديد أجرته جامعة حيفا في إسرائيل، ونُشرت نتائجه اليوم (الأحد)، عُثر على طفرة في هورمون النمو، تساهم في إطالة متوسط عمر الرجال بنحو عقد تقريبا.

وتطرق البروفيسور غيل عتصمون من جامعة حيفا، وهو رئيس مختبر علم الوراثة الخاص بسن الشيخوخة وإطالة العمر، إلى أهمية النتائج: “عرفنا في الماضي أن حدوث ضرر في المسارات الوراثية ذات الصلة بهورمون النمو، مرتبط أيضا بإطالة العمر، وعثرنا الآن على طفرة خاصة بحيث يكون وجودها أو عدم وجودها مرتبطا بإطالة العمر”، وفق أقواله.

البروفيسور غيل عتصمون من جامعة حيفا
البروفيسور غيل عتصمون من جامعة حيفا

تبين في الأبحاث السابقة أن أداء غير سليم في مسارات بيولوجية ذات صلة بهورمون النمو وبعامل النمو الذي يشبه الإنسولين ‎ “‏IGF-1″‎‏، يساهم في إطالة العمر. إلا أنه حتى الآن طرأ ضرر على هذه المسارات في المختبر ولم يتم العثور على آلية في جسم الانسان مسؤولة عنه.

في البحث الحالي، الذي نُشر في مجلة ‏Science Advances‏، عُثِر للمرة الأولى على طفرة تلحق ضرر بنشاط هورمون النمو وتساهم في إطالة عمر الرجال. شارك في مجموعة البحث الأولية نحو 102 رجل يهودي أمريكي عمرهم أكثر من 100 عام. بعد ذلك تمت مقارنة النتائج بنتائج ثلاث فئات سكانية أخرى من أنحاء العالم عمرهم أكثر من 100 عام.

وتبين من كل هذه المجموعات أن الطفرة منتشرة بوضوح لدى الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 100 عام، وليس لدى النساء اللواتي تزيد أعمارهن عن 100 عام. عاش الأشخاص الذين كانوا يعانون من هذه الطفرة منذ الولادة نحو عشر سنوات بالمعدل أكثر من أشخاص لم يعانوا من هذه الطفرة. وفق أقوال بروفيسور عتصمون، لا تشكل الطفرة سببا وحيدا لإطالة العمر، إلا أن وجودها ضمن بشكل مؤكد تقريبا إطالة العمر لدى الرجال.

اقرأوا المزيد: 250 كلمة
عرض أقل
عجوز من البرازيل (AFP)
عجوز من البرازيل (AFP)

بنو البشر يعيشون خمس سنوات إضافية

يصل متوسط عمر المرأة في اليابان إلى 86.6 سنة بينما في الدول الإفريقية قد يتوفى الرجال في عمر أقل من 50 عاما

23 مايو 2016 | 09:00

ازداد العمر المتوقع للإنسان في إنحاء العالم منذ سنة 2000 بحوالي خمس سنوات، وهذا وفقًا لتقرير نشرته منظمة الصحة العالمية في نهاية الأسبوع المنصرم. يدور الحديث عن أكبر زيادة في متوسط العمر المتوقع للإنسان منذ الستينيات، وقد طرأت بعد انخفاض حدث في التسعينيات، حيث انخفض معدل العمر المتوقع للإنسان في أفريقيا بسبب مرض الإيدز وفي أوروبا الشرقية بعد سقوط الإتحاد السوفيتي.

سُجلت الزيادة الأكبر في العمر المتوقع للإنسان في أفريقيا، حيث ازداد بـ 9.4 سنوات وبلغ الـ 60 عاما. وتُعزى هذه الزيادة إلى تحسين الخدمات الصحية للأطفال وإلى الانخفاض في معدل وفيات الرضع، وزيادة فرص الحصول على الأدوية، بما فيها الأدوية لمكافحة الملاريا والإيدز.

تقدر المنظمة أن متوسط العمر المتوقع لطفلة وُلدت في العام 2015 هو 73.8 سنة، ولطفل -69.1 سنة. ولكن، حتى في هذا الموضوع هنالك تفاوت بين الدول المتطورة والدول النامية: يذكر التقرير أن الأطفال الذين ولدوا في العام 2015 في 29 دولة – حيث إن الدخل عال في جميعها- يصل متوسط العمر المتوقع إلى 80 سنة وأكثر. على الرغم من ذلك، في 22 دولة في أفريقيا التي تقع جنوب الصحراء يتوقع للأطفال الذين ولدوا في السنة الماضية أن يعيشوا أقل من 60 سنة.

كما ذُكر في التقرير أن متوسط العمر الأعلى المتوقع للإنسان قد سُجل في اليابان ( النساء – 86.8 سنة) وفي سويسرا ( الرجال – 81.3 سنة). في سيراليون التي تقع في أفريقيا، متوسط العمر المتوقع للإنسان هو الأدنى، للرجال (49.3) وكذلك للنساء (50.8).

اقرأوا المزيد: 226 كلمة
عرض أقل
سندريلا
سندريلا

كيف تبدو أميرات ديزني في 2015؟

كيف كُنّ أميرات ديزني ليبدينّ لو كُنّ طاعنات في السن؟ نظرة إلى الشيخوخة، التي لا تُقلل من نضارة شباب سندريلا، بيضاء الثلج والحورية الصغيرة

لو كانت بطلات أفلام ديزني من لحم ودم، لما بقينّ صغيرات إلى الأبد. حسب الرسام آيزك آراس العمر الحقيقي لثماني شخصيات من الشخصيات المحبوبة والمعروفة من بين أميرات ديزني وقدّم إلى العالم النسخة الكبيرة لتلك الشخصيات بكامل رونقها.

نعتقد أنهنّ جميلات أيضا في شيخوختهنّ فما رأيكم أنتم؟

بيضاء الثلج

بيضاء الثلج
بيضاء الثلج

سندريلا

سندريلا
سندريلا

مولان

مولان
مولان

ياسمين

ياسمين
ياسمين

بوكاهانتس

بوكاهانتس
بوكاهانتس

الحسناء النائمة

الحسناء النائمة
الحسناء النائمة

آريل حورية البحر الصغيرة

آريل حورية البحر الصغيرة
آريل حورية البحر الصغيرة

بيل من الجميلة والوحش

بيل من الجميلة والوحش
بيل من الجميلة والوحش
اقرأوا المزيد: 54 كلمة
عرض أقل
القادة يشيخون باكرًا ويموتون سريعًا (AFP)
القادة يشيخون باكرًا ويموتون سريعًا (AFP)

القادة يشيخون باكرًا ويموتون سريعًا

بحث طبي جديد يُظهر أن الضغط الكبير الذي يعيشه قادة الدول يُسبب لهم الشيخوخة والموت المُبكرين أكثر من الأشخاص، الذين في مثل جيلهم، ويمارسون أعمالا عادية

15 ديسمبر 2015 | 11:24

يُشير بحثٌ جديد إلى أن قادة الدول يشيخون أسرع من المستوى الطبيعي بسبب التوتر الكبير الذي يُرافق عملهم، ما يجعلهم حتى يموتون قبل ثلاث سنوات مقارنة بأبناء جيلهم الذين يُمارسون أعمالا عادية.

وقد توصل أطباء من جامعة هارفورد، الذين أجروا بحثًا على الموضوع وفحصوا مُعطيات تتعلق بمئات رؤساء الدول؛ من 17 دولة، وقارنوها  بمُعطيات سياسيين لم يصلوا إلى منصب رئيس دولة وبمُعطيات أشخاص لم يشغلوا منصبًا سياسيًّا، إلى أن قيادة الدول تُسبب الشيخوخة.

وركّز البحث على المُقارنة بين قادة دول تم اختيارهم وبين سياسيين خاضوا الانتخابات ولكنه لم يتم توليهم منصبا، من أجل فصل تأثير قيادة الدولة مقارنة بتأثير العمل السياسي بشكل عام.

وفقًا لمُعدي البحث، ما عدا الضغط الكبير الذي يتعرض له القادة الذين عليهم اتخاذ قرارات مصيرية، رُبما أيضًا حقيقة أن أمور الدولة تسبق، عند القادة، صحتهم فتجعلهم يُهملونها، وألا يتبعون تغذية صحية وألا يهتمون بلياقتهم البدنية.

تحدث البروفيسور آنافوم جانا، الذي صاغ البحث، عن النتائج قائلاً: “رئاسة دولة هي ليست عملاً مثيرا للتوتر والتعب فحسب، بل قد يُسبب الموت أيضًا. وكذلك ليس لدى الرؤساء الوقت الكافي للاهتمام بصحتهم والحفاظ على نمط حياة صحي”. وقد يفسران هذان العاملان نتائج البحث.

اقرأوا المزيد: 178 كلمة
عرض أقل
أنجيلا ميركل: المرأة الحديدية في ألمانيا (AFP)
أنجيلا ميركل: المرأة الحديدية في ألمانيا (AFP)

عقد من الحكم: أنجيلا ميركل التي لا تعرفونها

بطلة خبيز كعك الخوخ، تتألق في حالات الضغط وتعرف جيّدا كيف تُقلّد ملك السعودية الأسبق الملك عبد الله. 10 حقائق مثيرة للاهتمام حول المرأة الحديدية في ألمانيا: أنجيلا ميركل

مرت عشر سنوات منذ تولّي المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، منصبها الحالي، كرئيسة للدولة الغربية الأقوى من الناحية الاقتصادية في الاتحاد الأوروبي. لقد نجحت أنجيلا ميركل، من دون تجربة سياسية سابقة، بالعديد من الطرق في جعل نفسها شخصية سياسية محبوبة في أوساط مؤيديها وناخبيها وناخبي حزبها، الحزب المسيحي – الديمقراطي الألماني (‏CDU‏).

وقد وضعت على الطريق أيضًا أهدافا أوسع وأصبحت إحدى القياديات الأكثر انشغالا في الساحة الأوروبية بشكل خاص والغربية بشكل عام، حيث تقف وراءها قرارات كثيرة مثل تشجيع هجرة اللاجئين السوريين ودخولهم إلى ألمانيا، مواجهة الأزمة المالية الكبرى التي هدّدت السياسات النقدية للكتلة الأوروبية وإنقاذ اليونان من أزمة عميقة بل ومواجهة غير مسبوقة للمشاكل الداخلية للمجتمع الألماني، والذي تُعتبر مشكلة شيخوخة البلاد التي تخيّم عليه إحدى أكبر مشاكله في السنوات الماضية. هناك متقدمون في العمر بألمانيا وميركل تدرك جيدا الدلالة الاقتصادية لهذه الحقيقة (متوسط العمر 45، وهو الثاني في ارتفاعه في العالم بعد اليابان).

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (AFP)
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (AFP)

وتُعتبر ميركل أيضًا، إلى جانب القليل من الحقائق التي نُشرت حتى الآن، المرأة الأولى في تاريخ ألمانيا التي تتولّى منصب المستشار. وهي أيضًا الأولى من بين المستشارين التي ترعرعت في ألمانيا الشرقية (قبل الاتحاد عام 1990) والأولى من بينهم التي وُلدت بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية (من مواليد عام 1954).

عندما سُئلت ميركل في إحدى المرات، من قبل صحيفة ألمانية “من هي المرأة التي تحكم بلادنا”؟، أجابت: “امرأة تأسف بأنّها لا يمكنها الذهاب للتسوّق من دون أن يتعرّفوا عليها. امرأة كانت تريد أكثر من أي شيء آخر أن تتناول وجبة العشاء مع مدرّب المنتخب الإسباني لكرة القدم. امرأة تحبّ التنزّه مشيا، أن تطهو وتضحك والشيء الذي تخاف منه أكثر من أي شيء آخر ليس انهيار ال3.يورو، وإنما إمكانية أن تُحاصر من دون حماية في عاصفة رعدية”.

كي نفهم بشكل أفضل سيّدة ألمانيا الأولى، جمعنا من أجلكم 10 حقائق مثيرة للاهتمام ساهمت بالطبع في شخصية المرأة الأقوى في أوروبا اليوم:

1.إلى جانب حقيقة أنها تولت منصب المستشارة الألمانية في 3 ولايات متتالية، فلدى ميركل أيضًا هوايات أخرى أقلّ علنية أمام العالم. فهي هاوية طهو معروفة، طاهية متميّزة فازت بعدة جوائز مثيرة للإعجاب على طهوها الدقيق.

2.وُلدت ميركل في هامبورغ، ألمانيا الغربية عام 1954 لأب راهب وأم معلّمة اللغة الإنجليزية، ولكن أسرتها اضطرت إلى مغادرة ألمانيا الغربية والانتقال شرقا (في فترة الستار الحديدي) في أعقاب عمل الوالد.

تعد ميركل من أقوى زعماء العالم (AFP)
تعد ميركل من أقوى زعماء العالم (AFP)

3.في عهد ألمانيا الشيوعية لم تحلم ميركل حتى ولو ليوم واحد بالاشتغال بالسياسة ولكنها مارست سيرة مهنية ثرية باعتبارها باحثة وعالمة بعد أن أنهت دراسة الفيزياء في جامعة لايبزيغ.

4.تعلّمت ميركل خلال دراستها التحدث بالروسية والإنجليزية بطلاقة، بل ومُنحت جائزة على تفوّقها في الروسية والرياضيات.

5.عندما دخلت مجال السياسة، اعتادت على التباهي بقدراتها في الطبخ والخَبز. كانت معروفة بسبب حساء البطاطا الممتاز الذي أعدّته، أطباق اللحوم وأكثر من أي شيء آخر إحضار كعكة الخوخ.

6.كسياسية، عملت ميركل على مدى ثلاث سنوات كوزيرة للنساء والشباب، وبعد ذلك تولت على مدى أربع سنوات منصب وزيرة جودة البيئة. وهي اليوم تقود الحزب المسيحي – الديمقراطي (الـ CDU مركّب في الواقع من حزبين، الحزب المسيحي – الديمقراطي والحزب المسيحي – الاجتماعي الذي يترشّح في بافاريا).

معروف بأن ميركل تخاف الكلاب (AFP)
معروف بأن ميركل تخاف الكلاب (AFP)

7.في حين أنّ معظم الزعماء الآخرين في أوروبا أنهوا منصبهم مع أزمة مالية، ازدهرت ميركل خلالها. لقد دفعت ركودا طويل الأمد في ألمانيا في فترة الأزمة الاقتصادية العالمية من خلال تقديم حوافز اقتصادية وتقليص ساعات العمل. لقد مكّنت سياسة الفائدة المنخفضة على السندات الماليّة وزادت الصادرات. وتحدّياتها المستقبلية هي مواجهة النظام التعليمي الناقص والمتساهل والنقص في العمال المؤهلين، والذين ستضطر ألمانيا من أجلهم إلى استيعاب المزيد من المهاجرين وتأهيلهم.

8.يُعرف عن ميركل أنها تخاف كثيرا من الكلاب. وقد استغل هذه الحقيقة جيّدا الرئيس الروسي بوتين خلال لقائهما عام 2007 عندما أدخل كلبه إلى غرفة المحادثات مع المستشارة. ردّا على ذلك قالت ميركل للمراسلين إنّ هذا التصرّف يدل على أنّ بوتين كان مضطرا إلى إثبات رجولته.

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (AFP)
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (AFP)

9.اعتادت ميركل على أن تقلّد بشكل ساخر العديد من زعماء العالم. رغم ظهورها العلني الجادّ، يعلم مقرّبوها أنّها خبيرة في التقليد وقد قلّدت من بين آخرين ملك المملكة العربية السعودية الأسبق الملك عبد الله، وبوتين والمرشّح الأسبق لرئاسة الولايات المتحدة آل جور.

10.تهتم ميركل بمعرفة لماذا لا يوجد فيس بوك ألماني. وتُعرف ميركل أيضا بصفتها هاوية الابتكار التكنولوجي والفكري وهي قلقة من حقيقة أن الفيس بوك لم يكن اختراعا ألمانيا ولماذا لم يخترع الألمان AMAZON.

اقرأوا المزيد: 656 كلمة
عرض أقل
100 years of beauty Aging
100 years of beauty Aging

شاهدوا: أيها الزوجان المحبان، هكذا ستبدوان بعد 70 عامًا

أكثر من 11 مليون مشاهدة: زوجان مُحبان يحظيان بفرصة، لمرة واحدة، بأن يريا كيف سيبدوان في سن 50، 70 و 90 عاما

زوجان صغيران في العشرينات من عمرهما، يستعدان للزواج وطلبا أن يريا كيف سيبدوان بالمستقبل عندما يصبحا في عمر 50 أو 70 سنة معًا.

وافق الزوجان، كرسيتي وتارفيس، على المشاركة في تجربة لطيفة ومثيرة خاصة بقناة اليوتيوب Field Day‎ ‎ التي ستُريهما كيف سيبدوان في سنوات الـ 50، 70 و 90 من حياتهما.

في كل مرة عمل فيها خبراء الماكياج على وجهيهما، لم يرَ أحدهما الآخر وكشفا عن وجهيهما في النهاية فقط. كانت تتعاظم ردود فعلهما الوجدانية كلما أظهر مسار الشيخوخة دلالاته.

اقرأوا المزيد: 79 كلمة
عرض أقل
Jessi Gallan
Jessi Gallan

نصيحة: هكذا يمكنكم إطالة عمركم حتى 109

لن تصدّقوا: نصيحة مفاجئة من امرأة اسكتلندية عمرها 109 عامًا. نساء عازبات وغاليات يمكن لهذه النصيحة ان تساعدكن جداً

احتفلت جيسي غالن مؤخرا بيوم ميلادها الـ 109 وصارت أكبر امرأة في إسكتلندا. بمناسبة الاحتفال، تدفقت طواقم الصحافة والتلفاز إلى نادي المسنين الذي تعيش فيه وفحصوا إذا كان لديها بعض النصائح لحياة طويلة الأمد. يبدو أن لديها نصيحة مفاجِئة للغاية.

“سري للحياة الطويلة هو الابتعاد عن الرجال”، قالت ذلك لموقع الديلي ميل. ” الرجال مشكلة، يسببون ضررا يفوق ما يستحقون من قيمة”. وحقا، لم تتزوج السيدة غالن ولا مرة، وعاشت وحدها طوال حياتها.

يشهد من يعمل في بيت المسنين الذي تعيش فيه جيسي أنها نوع من المعجزة البشرية: عمرها 109 عامًا، وما زالت نشطة، تذهب للحفلات وتستمر في حياتها رغم، وربما بفضل، عمرها المديد.

نصائح أخرى لحياة طويلة؟ العمل بجد، الحفاظ على الجسم وأكل صحن من العصيدة كل صباح. “لقد واظبتُ كل حياتي على التدرب كثيرا، أن أكل صحنا من العصيدة الساخنة كل صباح. ولم أتزوج أبدا. عملتُ باجتهاد، وبالكاد خرجتُ في عطلة. تركتُ البيت وأنا عمري 13 عاما وفورا بدأت أزاول عملي في حلب الأبقار. دائما كان لدي عمل جيد، وقابلت أناسا لطفاء. يدهشني أن أرى كم يختلف عالم اليوم عن العالم الذي وُلدت فيه”.

اقرأوا المزيد: 173 كلمة
عرض أقل
Life in 4 Minutes Stonehouse
Life in 4 Minutes Stonehouse

شاهدوا: منذ الطفولة حتى الشيخوخة خلال 4 دقائق

هذه قصة حياتنا، حياة كل منا منذ الطفولة حتى الشيخوخة خلال أربع دقائق فقط

تحذير: يُنصح أن تكون بحوزتكم أوراق ناعمة إذا كنتم أشخاصًا حساسين وتشعرون بالحنين إلى الماضي، إلى الوقت الذي مضى، وإلى سن الشيخوخة والأفلام القصيرة المثيرة، أمثال الفيلم الذي أمامكم. منذ بدء الحياة حتى الوفاة، من البداية حتى النهاية، يمكنكم أن تشاهدوا من خلال نظرة خاطفة الصور التي تتغيّر أمام أعينكم والتي تعرض حياة امرأة، منذ الطفولة المبكّرة حتى الشيخوخة. ويصعب علينا ألا نذرف الدموع.

يثير هذا الإنتاج الساحر والذي ينتشر كالنار في الهشيم، من عمل طاقم Stonehouse‏، الذي نجح خلال أربع دقائق في عرض قصة كاملة، تفكيرًا محزنًا حول الحياة، ماذا قد نجحنا في القيام به، ماذا ستكون نهايتنا، وماذا كان سيحدث فيما لو كنا قادرين على بدء سيرة حياتنا من جديد.

في حين سينبهر جزء منكم من العملية التقنية المميّزة، سيتفاجأ الآخرون من الحياة وسيشعرون بضغط للقيام بالكثير من الأمور قبل أن يصبحوا كبارًا في السن. من المؤكد، أن فيلم الفيديو القصير مثير ويوحي أن الكلام المبتذل صحيح: كل نهاية هي مجرد بداية جديدة.

اقرأوا المزيد: 153 كلمة
عرض أقل
من يهتم أكثر بالوالدين المسنَّين، الأبناء أم البنات؟ (Thinkstock)
من يهتم أكثر بالوالدين المسنَّين، الأبناء أم البنات؟ (Thinkstock)

من يهتم أكثر بالوالدين المسنَّين، الأبناء أم البنات؟

بحث جديد يظهر أن التفاني الذي يمنحه من يعتني بالمسن يؤثر سلبًا على صحة المعتنين أنفسهم

20 أغسطس 2014 | 18:32

هنالك أناس كثيرون في ثقافات مختلفة حول العالم يحبون الأبناء أكثر من البنات، وذلك لأنهم هم من يحمل اسم العائلة عبر الأجيال، طبعًا.

أظهر بحث أمريكي جديد أن الوالدين المسنين المحتاجين للعناية، يحظيان بعناية أكثر اهتمامًا من بناتهن مقارنة بعناية أبنائهن، حتى وإن كان لديهما أولاد من كلا الجنسين.

وجد البحث الذي أجري في جامعة برينستون على ما يقارب 26,000 عائلة، أنه فيما تخصص النساء للوالدين أقصى ما يمكنهن من عناية، يخصص الرجال أدنى ما يمكن من ناحيتهم.

ليس هذا فقط، فالرجال الذين لديهم أخت، يشعرون أنهم أقل التزامًا أمام الوالدين. في حين أن النساء اللاتي لديهن إخوة، يشعرن أنهن أكثر التزامًا تجاه الوالدين، كي يعوضن عن معاملة الأخ.

بينت معطيات أخرى جمعت من بحث طويل الأمد أجري في جامعة ميشيغان، أن النساء يخصصن حوالي 12.3 ساعة في المعدل شهريًا للعناية بالوالدين، في حين أن الرجال يخصصون فقط 5.6 ساعات في المعدل.

يوضح الباحثون أيضًا أن النساء اللاتي يعتنين بالوالدين المسنّين، يتعاملن مع صعوبات أخرى كثيرة منها العناية بأولادهن وضغوطات حياتهن اليومية، في حين يتعامل الرجال مع العناية بالوالدين كالأمر الأخير في جدولهم اليومي.

ورغم التخصيص الكبير من قبل النساء للوالدين، يشير بحث بريطاني لواقعِ أن ذلك الأمر يمكن أن يضر بهن صحّيا. حسب المعطيات، من يخصص للعناية بوالديه حوالي 50 ساعة أو أكثر أسبوعيًّا، وفي نفس الوقت يحاول تدبير حياته اليومية، من المتوقع أن يواجه مشاكل صحية على عكس من لا ينشغل بعناية بالوالدين.

اقرأوا المزيد: 219 كلمة
عرض أقل

شاهدوا رد فعل هذه الطفلة التي تكتشف أن أخيها الطفل سيكبر

هذا هو رد الفعل الأكثر إثارة في الشبكة لطفلة تكتشف أنها قد تموت في سن متقدمة وأن أخيها الصغير لن يبقى طفلا وسيكبر

كلهم يكبرون طوال الوقت. نعيش حياتنا صغارًا، ونصبح أولادًا، ثم شبانًا وبعد بضع سنوات من ذلك نصبح أشخاصًا بالغين، ثم متقدمين في السن.
إن فكرة الشيخوخة معروفة لنا جدًا لدرجة أننا لا نتطرق إليها في حياتنا اليومية. ولكن، فقط إذا كنا كطفلة عمرها 5 سنوات، وتعرف للمرة الأولى أن أخيها الصغير واللطيف لن يبقى صغيرًا إلى الأبد.

يعرض هذا الفيديو الذي أصبح منتشرًا على مدار الساعة، طفلة أمريكية، مسكينة والتي لا تستطيع التوقف عن البكاء ومعانقة أخيها الصغير. “يا ربي، أريده أن يبقى صغيرًا!”، تقول وتضمه إليها. وعندها تفهم أنها ستصبح هي أيضًا بالغة في مرحلة ما من حياتها، وتعترف أنها لا تريد أن تعيش حتى عمر 100 عامًا، ثم تموت.

اقرأوا المزيد: 109 كلمة
عرض أقل