الشبكة العنكبوتية

المعلمة جهان جابر (لقطة شاشة)
المعلمة جهان جابر (لقطة شاشة)

بالفيديو: مرة أخرى، تكتسح المعلِمة العربية، النت

تحتل معلمة اللغة العربية، جهان جابر، من الطيبة النت مرة أخرى من خلال مقطع فيديو جديد تعلم فيه طلابها نشيدا بالعبرية بمناسبة موسم الربيع

يبدو أن ليس هناك أي إسرائيلي لم يرَ مقطع الفيديو المنتشر في النت في إسرائيل وهو “مطر مطر ينهمر” للمعلمة العربية جهان جابر من الطيبة.

في منتصف شهر شباط رفعت المعلمة جهان مقطع فيديو لها التُقِط وهي تعلم طلابها اللغة العبرية وتنشد بالعبرية مستخدمة طبلة. طلبت جهان من إحدى طالباتها أن تصورها وهي تغني لترى نفسها وهي تنقل الدرس للطلاب بهدف تحسين طريقة التعليم. عندما وصل مقطع الفيديو إلى النت أصبح مشهورا كالنار في الهشيم.

حاول مهرجون وفنانون كثيرون تقليد المعلمة التي أرادت أن تعلم طلابها أغان بالعبرية بمناسبة هطول المطر.

وقد حظيت الأغنية “مطر مطر ينهمر” (غشم غشم متفتف باللغة العبرية) على أكثر من 2.3 مليون مشاهدة.

أجرت المعلمة عددا من المقابلات مع وسائل الإعلام وتحدثت كيف أنه لم يخطر في بالها أن مقطع الفيديو الخاص بها سيحظى بتشجيع كبير في النت. وقد أثارت حينها مهنية المعلمة اهتمام رئيس الدولة، رؤوفين ريفلين، وحتى أنه دعاها إلى زيارة في مقره، وغنى معها أغان بالعبرية والعربية.

قبل بضع ساعات، نُشر مقطع فيديو جديد للمعلمة جهان وهي تعلم طلابها نشيد بالعبرية بمناسبة الربيع وحتى أنها تعلمهم بعد ذلك كيف يحفظون أسماء وسائل المواصلات العامة، بالعبرية والعربية.

هل سيحظى مقطع الفيديو هذا بنجاح باهر أيضًا؟

شاهدوا وعبّروا عن رأيكم

ههههههههه???

Posted by Sharly Nakhly on Sunday, 14 May 2017

اقرأوا المزيد: 189 كلمة
عرض أقل
Rihanna
Rihanna

شاهدوا: النت يسخر من فستان ريهانا الأصفر

لا يتوقف الناس في تويتر عن صنع صور مضحكة لفستان سارة جيسيكا باركر والمغنية ريهانا. أمامكم أفضل الصور

ليس هناك أسوء من أن تصبح نكتة على تويتر أو الفيس بوك. يحدث ذلك دون سابق إنذار وقبل أن تتمكن من القول “منتشر كالنار في الهشيم” يكون قد انتشر الخبر في جميع أنحاء العالم.

https://twitter.com/DeMarko_Gage/status/595405895195959296

هذه المرة، كان دور النجمتين، الممثلة سارة جيسيكا باركر (Sex & The City)، وهي عارضة أزياء معروفة والمغنية ريهانا، وذلك حين وصلتا في بداية الأسبوع إلى الحفلة التقليدية لـ – Met Gala، وهما ترتديان فستانان غريبان للغاية.

لم تكونا الوحيدتين. نحن لن نتكلم كثيرًا وسنترك لكم الصور لتروا ما صنع المتصفحون بالصور الرائعة التي نشرت في النت.

Rihanna
Rihanna

ملاحظة صغيرة فقط: كان الدافع وراء السخرية من سارة جيسيكا باركر هو القبعة الحمراء على رأسها، وأما ريهانا فكان الدافع لذلك هو الفستان الأصفر الطويل الذي ارتدته.

Sarah Jessica Parker
Sarah Jessica Parker
اقرأوا المزيد: 115 كلمة
عرض أقل
الكلبة سليمة ومعافية،  صورة التقطها الناطق باسم شرطة إسرائيل
الكلبة سليمة ومعافية، صورة التقطها الناطق باسم شرطة إسرائيل

الشبكة في إسرائيل تعصف: شاب يُعنّف كلبته أمام أصدقائه

يظهر في الفيديو الذي نُشر في الشبكات الاجتماعية صبيًا يلقي بكلبته من على سياج البيت. أثار الفيديو غضب المتصفحين وألقت الشرطة الإسرائيلية القبض على المشتبه به

26 أبريل 2015 | 12:07

أثار تعنيف شديد بكلبة تم توثيقه ونشره على الشبكة، في نهاية الأسبوع الأخير، غضبا كبيرا بين أوساط المتصفِّحين.

وقد بدأت “مطاردة” على الشبكة لكشف هوية الشاب ومن كان حاضرًا معه وقت الحدث. تلقت صفحة شرطة إسرائيل في الفيس بوك وابلا من توجهات المتصفحين الذين يطالبون الشرطة بالتحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المشتبه بهم.

في يوم الجمعة الماضي، وصلت الشرطة إلى شاب ابن 18 عامًا وتم اعتقاله للتحقيق. عندما التقى المشتبه به بالشرطة، عبر عن اعتذاره. في نهاية التحقيق الأولي، تم اعتقاله لكن أطلق سراحه مساء أمس السبت إلى الإقامة الجبرية. وتعتقد الشرطة الإسرائيلية أنه في الأيام المقبلة سيقدم ضده اتهامًا بالإساءة للحيوانات.

نرى في الفيديو أن الشاب يلقي بكلبته بقوة على بعد مسافة طويلة من على جدار يرتفع عدة أمتار في بيت أقام فيه مع أصدقائه، حينها كانوا يضحكون ويهتفون له على فعلته.

لم تُضحك فعلة الشاب وأصدقائه الشرطة أبدًا، وأسرعت بالوصول إلى بيت المشتبه به وفتح التحقيق. وفقَا لقانون رعاية الحيوان، توقع عقوبة تصل إلى ثلاث سنوات في السجن لمن يسيء للحيوانات.

قامت الشرطة بفحص الكلبة والتأكد من أنها على قيد الحياة وسليمة.

تحذير: الفيديو صعب للمشاهدة:

https://www.youtube.com/watch?v=HNXNj6G0-WA

اقرأوا المزيد: 172 كلمة
عرض أقل
فيديو: أخ وأخت يقومان بحركة خطيرة ومثيرة في برنامج للمواهب (YouTube)
فيديو: أخ وأخت يقومان بحركة خطيرة ومثيرة في برنامج للمواهب (YouTube)

فيديو: أخ وأخت يقومان بحركات خطيرة ومثيرة في برنامج للمواهب

أثار هذان البهلوانان المثيران ضجة في إنجلترا، وذلك لقيامهما بفعاليات خطيرة، وبسبب ظهور أحجهما دون أن يرتدي قميصا

إنّ المشاركين في برنامج المواهب البريطاني “Britain’s Got Talent” مستعدّون للقيام بأي شيء حتى يثيروا إعجاب الحكام في البرنامج وحتى يفوزوا باللقب. إلا أنّ الحكام لم يتوقعوا مفاجأة مثل هذه. فقد فاجأ زوج البهلوانَين الأخوَين بيلي وإيميلي الحكام بقيامهما بفعاليات بهلوانية جنونية وخطيرة على العجلات.

في العرض ذاته، قام الاثنان بسلسلة من الفعاليات على العجلات، وفي قسم من هذه الفعاليات ربط بيلي أخته بحزام خاص في حين لا تزال هي تتدحرج على العجلات بسرعة فائقة – على بعد بعض الميليمترات من الاصطدام بالأرض.

وبعد ساعات من هذا العرض، ضجّت الشبكة وامتلأت بالتغريدات حول هذين البهلوانين. تطرق البعض إلى العرض الرائع، وبينما تطرق البعض الآخر إلى ظهور الأخ دون أن يرتدي قميصًا. “هل أنا الوحيدة التي تعتقد بأنّ تدحرجك بلا قميص برفقة أختك هو أمر غريب؟” قالت إحداهن.

فيديو: أخ وأخت يقومان بحركة خطيرة ومثيرة في برنامج للمواهب (YouTube)
فيديو: أخ وأخت يقومان بحركة خطيرة ومثيرة في برنامج للمواهب (YouTube)
اقرأوا المزيد: 125 كلمة
عرض أقل
حملة "الفن حلال" (Twitter)
حملة "الفن حلال" (Twitter)

حملة “الفن حلال” تثير حفيظة السعودية

يُسمع مستخدمون سعوديون في الشبكات الاجتماعية في هذه الأيام نقدا نادرا ضد النظام بسبب السياسة الرسمية المتصلبة تجاه الفن وحرية التعبير

أثارت ثلاث فنانات سعوديات شابات نقاشا مفعما بالجدل حول مركز الفن في السعودية. لقد علقن أكثر من 400 ملصق تحت شعار “الفن حلال” في أرجاء العاصمة الرياض. صورت الفتيات الثلاث أنفسهن وهن يعلقن اللافتات في ضواحي السعودية ورفعن الصور على الشبكات الاجتماعية.

تهدف الحملة الدعائية، حسب الفنانات السعوديات، إلى إثارة النقاش الجماهيري حول قيود حرية التعبير على الفن. قالت إحداهن لموقع الإنترنت السعودي “البلد”، إن مصطلح “الفن حلال” قد تم اختياره لحث المتصفح، والجمهور عامة، على “طرح الأسئلة”. “نريد من الناس أن يناقشوا فكرة الفن”، أوضحت قائلة.

افتُتح في تويتر، نقاش حامي الوطيس تحت اسم “الفن حلال”، حيث يطرح فيه عدة متصفحين من العالم العربي والسعودية رأيهم بالحملة. كتبت إحداهن: “التصوير فن، الرسم فن، الشعر فن، الرقص فن. الفن حلال”.

في أعقاب الحملة، طالب المتصفحون في الشبكات الاجتماعية النظام السعودي بتغيير سياسته المتصلبة تجاه الفن وإدخال الفن كموضوع مركزي في المنهاج التعليمي المدرسي. يجدر بالذكر أن الموسيقى قد ألغيت من المنهاج في التعسينيات.

هذه الحملات نادرة في السعودية، التي تُعدُ إحدى الدول الأكثر محافظة في العالم الإسلامي. يُعرف عن السعودية عالميا أيضا أنها من الدول التي تنتهك حقوق الإنسان كثيرا وتعتقل من ينتقد السلطة.

حسب موقع “MIDDLE EAST A”، تتابع الحكومة السعودية من قريب الاحتجاج الجديد، لكنها تفضّل حتى الآن ألا تعتقل الأفراد أو تُغلق الصفحات على الشبكات الاجتماعية. تحاول أن تظهر المملكة للعالم بأنها متقدمة ومتحررة لتمتنع عن الغضب الجماهيري.

كجزء من هذه المحاولة، هنالك شعور بأن الفن في السعودية آخذ بالتزايد في السنوات الأخيرة. مؤخرا، يظهر هنا وهناك فنانو شوارع سعوديون معنيون بإظهار مواهبهم. “لدينا تعطش شديد للفن البصري في السعودية، وبدأ الناس بالنظر إلى الفن بصورة أخرى”، يقول أحد الفنانين. مثال آخر على ذلك هو مشروع “أسبوع الفن في جدة” وهو يشمل تشكيلة من عروض الفن.

نشر هذا المقال للمرة الأولى في موقع ميدل نيوز

اقرأوا المزيد: 281 كلمة
عرض أقل
"خربشة" جوجل الخاصة بالانتخابات الإسرائيلية
"خربشة" جوجل الخاصة بالانتخابات الإسرائيلية

النت يتجند لأجل الانتخابات

نشر جوجل "خربشة" خاصة، وأضاف في فيس بوك زرا يعلم أصدقاءك بتصويتك. جو الانتخابات في إسرائيل يحتل النت أيضا

يوم الانتخابات في إسرائيل هو تقريبا يوم عيد- جو الانتخابات محسوس في الشوارع الهادئة أكثر من أيّ وقت مضى بسبب يوم العطلة، والمملوءة باللافتات المعروضة في الطرقات. هذه السنة، أكثر من أيّ وقت مضى، تسلل جو الانتخابات الخاص إلى النت أيضا.

رأى كل من فتح اليوم محرك البحث جوجل في إسرائيل “خربشة” كانت قد نشرتها عملاقة البحث لأجل هذا اليوم الخاص، فيها تحول حرف G الثاني إلى صندوق اقتراع  يتم إدخال البطاقة الانتخابية إليه.

تجند أيضا الفيس بوك من أجل تشجيع الانتخابات، ويظهر على رأس الصفحة اليوم زر خاص تحت العنوان “انتخابات 2015- اليوم نصوت” وكُتب تحته: شاركوا بأنكم صوتّم مع زر خاص “صوتُّ”. تُمكن الإضافة الخاصة المتصفحين من مشاهدة مَن صوت من أصدقائهم ومن لم يُصوت بعد.

 زرفيس بوك يعلم أصدقاءك بتصويتك
زرفيس بوك يعلم أصدقاءك بتصويتك

تحوّل تويتر اليوم إلى حلبة تحديثات لا تتوقف، تُرفع إليها صور لسياسيين يُصوّتون، تحديثات مهمة عن تقدم يوم الانتخابات وكل ما هو مهم، أو غير مهم. يُغرد السياسيون بأنفسهم أيضا ويرفعون المنشورات على الفيس بوك داعين أناسا للخروج للتصويت قدر الإمكان، على أمل أخير في أن يرفعوا نسبة التصويت.

كذلك عندنا في موقع المصدر، نبقى مستجدين كل الوقت: لكل التحديثات عن يوم الانتخابات الإسرائيلي، تابعونا أيضا في تويتر وفيس بوك.

اقرأوا المزيد: 184 كلمة
عرض أقل
فلافل هنية يثير جدلا على الشبكة (facebook)
فلافل هنية يثير جدلا على الشبكة (facebook)

فلافل هنية يثير جدلا على الشبكة

انقسم المعلقون الفلسطينيون على صورة نشرها رجل فتح، عدنان الضميري، لهنية وهو يحضر الفلافل بين مؤيد للأول ومؤيد للثاني- انعكاسا للحالة الفلسطينية

11 مارس 2015 | 13:09

أثارت صورة على “فيس بوك”، يظهر فيها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة، إسماعيل هنية، وهو يحضر الفلافل، نشرها اللواء عدنان الضميري، الناطق باسم المؤسسة الأمنية الفلسطينية، جدلا صاخبا في الساحة الفلسطينية، خاصة أن تعليق الضميري على الصورة اتّسم بالسخرية حيث كتب “أسس وقواعد ومحددات انهاء الانقسام.. حسب استراجية (الخطأ في النص الأصلي) ابو العبد”.

ولا شك أن الضميري بتعليقه يتّهم حركة حماس بصورة ضمنية بعرقلة المصالحة بين الطرفين، ويشير إلى تعامل حماس مع قضية الانقسام في الساحة الفلسطينية، أن الحركة غير معنية بانهاء الانقسام بين الحركيين.

يُذكر أن التوتر بين الحركتين المتنافستين وصل ذروة جديدة بعد أن شنّت قوات الأمن الفلسطينية، هذا الأسبوع، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية، طالت قيادات وكوادر في حركة حماس.

وحصلت الصورة حتى الساعة على أكثر من 13 ألف إعجاب، مما يدل على اهتمام الفلسطينيين بها. وانقسم المعلّقون على الصورة بين مؤيد لهنية ومؤيد لضميري، أو بكلمات أخرى مؤيد لحماس ومؤيد لفتح. وكتب أحدهم “كم انت كبير يا قائدنا أبو العبد” وآخر كتب “الضميري فاقد الشرف”.

ولم تخلُ التعليقات كذلك من الفكاهة حيث كتب أحد المعلقين: ” زيت بدو تغير ابو العبد هههههه”. ويبقى السؤال إن كان هنية بالفعل يسعى إلى انهاء الانقسام أم أن هاجسه في الحاضر هو إنقاذ حكمه وتثبيته في غزة.

اقرأوا المزيد: 198 كلمة
عرض أقل
10 years of Youtube
10 years of Youtube

شاهدوا: 10 سنوات ليوتيوب

إن تساءلتم أين ذهبت العشر سنوات الأخيرة من حياتكم، فالفيديو التالي يمكن أن يقدم لكم تلميحًا أو اثنين. يوتيوب تلخص عقدًا من الزمن

قبل عشر سنوات ونيف، لو كنتم شاهدين على حوادث طرق تم فيها إنقاذ الناس بأعجوبة وحتى لو وثقتم الحدث بكاميرا فيديو، لم يكن متاحًا أمامكم بنشر هذا الشريط على الإنترنت. لكن، كل ذلك تغيّر في 16 شباط عام 2005 مع تطور موقع يوتيوب – موقع مشاركة ونشر الفيديوهات الذي اشترته جوجل لاحقًا، وفيما بعد مع الفيس بوك.

يتم نشر 300 ساعة من الفيديوهات كل دقيقة، ويحتفل موقع اليوتيوب The Daily Conversation هذا العقد مع 101 من الفيديوهات التي تُظهر تطور الموقع الأنجح في العالم. شاهدوا تلخيص 10 سنوات لليوتيوب.

اقرأوا المزيد: 88 كلمة
عرض أقل
حن تال (Instagram)
حن تال (Instagram)

نجمة الشبكة الاستفزازية في إسرائيل، تتزوّج

نجمة الشبكة الإسرائيلية، التي اعتادت على التقاط الصور وهي عارية، تحصل على عرض زواج من صديقها، بعد بضعة أشهر من العلاقة بينهما فقط

من كان يصدّق؟ يتضح أن الشائعات الكثيرة بأنّ نجمة الشبكة الإسرائيلية، حِن تال، ستتزوّج صحيحة.

من بين مشاغل تال المتنوعة، والتي اعتادت على التقاط الصور بأدنى حدّ من الملابس بشكل استفزازي وتقريبا بشكل عار تماما، ستجدون في هذه الأيام أيضًا استعدادات قبيل الزواج الكبير الذي تخطّط له مع شريكها الجديد (عدة أشهر فقط)، أليران (29).

تفاجأت تال في أحد الأيام الأخيرة عندما ركع شريكها على ركبتيه، سحب الخاتم وعرض عليها الزواج. جرى العرض في منزلهما المشترك، والذي تزيّن بالبالونات، الشموع وكل ما يستلزم لعرض زواج مفاجئ. لم تعلم تال إطلاقا ماذا ينتظرها ولكن غنيّ عن البيان أنّها قالت نعم فورا.

حن تال (Facebook)
حن تال (Facebook)

ردّة فعل حِن تال: “كانت تلك بالتأكيد اللحظة الأكثر تأثيرا في حياتي، حدث كل شيء سريعا ولكنني وجدت نفسي وأنا سعيدة”.

إلى جانب المشروع الكبير للزواج المنتظر، تتوقع حِن في هذه الأيام أن تتعافى من العملية الجديدة التي أجرتها لتكبير صدرها. وصلت تال في الأيام الماضية إلى عيادة عمليات تجميلية معروفة جدّا في إسرائيل واستفسرت حول إمكانية تكبير صدرها. طلبت تغيير الغرسة التي تمّ زرعها في صدرها لتصبح أكبر: 350 سَنْتيمِتْر مَكَعَّب في كل جانب. وتنتظر الشبكة الحصول على صور وتحديثات ساخنة في الأيام القريبة نتيجة للعملية الجديدة.

اقرأوا المزيد: 184 كلمة
عرض أقل
الراقصة تايلور هاتالا
الراقصة تايلور هاتالا

شاهدوا: راقصة صغيرة ورائعة

راقصة تبلغ من العمر الحادية عشر عاما تستمر في صنع العجائب، ترقص وتحطم الشبكة

تبلغ تايلور هاتالا إحدى عشر عامًا فقط وقد نجحت بالتغلب على العديد من الراقصات البالغات. عدا عن ذلك، فقد جعلت المشاهدين يحبون الأغنية المثيرة للجدل ” Anaconda” لمغنية الهيب هوب نيكي ميناج، أكثر.

تعرفوا على تايلور هاتالا، الطفلة العجيبة لهذه السنة! كالعديد من بنات جيلها، فإن تايلور البالغة إحدى عشر عاما تحب الرقص؛ لكنها نجحت في فعل ما هو أعظم من الرقص- فهي دقيقة، سريعة وتحتل القلوب من الحركة الأولى.

ظهرت تايلور مع مصمم الرقصات الخاص بها في أحد أشهر البرامج في الولايات المتحدة وأكثرها مشاهدةً، وتحوّلت بين ليلة وضحاها لظاهرة مشهورة على الإنترنت بفضل شريط فيديو تم تصويره داخل استوديو الرقص الذي تتعلم فيه. حظي الفيديو على أكثر من 12,900,000 مشاهدة، وفيديو آخر لها قد اجتاز الـ 17,000,000‏ مشاهدة.

اقرأوا المزيد: 118 كلمة
عرض أقل